أفضل عطر رجالي جديد

أفضل عطر رجالي جديد

مشاركة لمجموعتي المتواضعة جدا و التي رغم تواضعها أرى منها ما قد يندرج تحت باب أفضل عطر رجالي جديد، علما بأنني سأعرض لانطباعي الشخصي (وجهة نظري و شعوري) و ليس تحليلي لهذه المجموعة علها تفيد أحداً. كما تندرج أيضا تحت باب عطوري المفضلة حتى هذه اللحظة 😀

المجموعة الأولى :

أفضل عطر رجالي جديد
⦁ أبدأها قطعا ً مستفتحا ً بعطر ( ديور إيو دى سوفاج ) عطر أسطوري لم أجد له مثيلا ً خلال خبرتي المتواضعة على الإطلاق . ذكور إلى أقصى حد . غجري كما هو اسمه. ثبات و فوحان فوق الرائع . مميز للغاية بحيث لا يختلط عليك وجوده مع وجود أي عطر أخر . أعتقد أننى أنتوى أن أجعله توقيعي الشخصي إلى حين . و أرغب في اقتنائه ثانية إن كان في العمر بقية .
⦁ ( ديور أوم انتنس ) عطر مغرى للغاية و ناعم و رقيق لدرجة تظن معه أنه موجه للجنسين (يوني سكس) استطعت أن أميز من خلاله معنى مصطلح (باودرى) و كذلك فإنه (شوجرى) إلى حد ٍ ما . ثباته رائع كما هو مشتهر عن ديور لكن فوحانه محل نظر . يرى أساتذتى الخبراء أن فوحانه رائع و يجده من حولك أكثر منك كما يرون أن الشتاء كفيل بإخراج أسراره. على العموم ليس الشتاء ببعيد. لكنه في مجمل التقييم ممتاز و من الممكن تكرار شرائه ثانية ً .
⦁ (لى أو دى إيسي . إنتينس ) مستحيل جمال و روعة هذا العطر . فعلا ً فاجأنى بجماله كأننى وجدت صديقا ً أبحث عنه من زمن . جمال الرائحة في كل مراحل العطر من الافتتاحية للقلب للقاعدة لا يضاهى و يعوض عن ثباته و فوحانه الجيدين جدا ً . أكيد جدير بالتكرار و مناسب صيفا ً و شتاءا ً.
⦁ (كالفين كلاين شوك ) مفاجأة . الشركة خذلتنى أكثر من مرة و لم أتوقع منها إبداعا ً نظرا ً لمخاطبتها للشباب و ارتباطها في نظرى بالعطور الصيفية و الفاكهية خفيفة الظل . لكن هذا العطر قلب الموازين . لم أكن لأقتنيه لولا أن شجعنى سعره المنخفض على ذلك . لكنه عطر قوى و مميز للغاية و ثباته و فوحانه جيدين و يزيد . عطر رسمي و يميل للشتوية و يمكن تكراره.
⦁ (لا كوست البيضاء) عطر ذو رائحة جميلة صيفية منعشة لكنهم أخطأوا في بيعه كعطر . أخر الرجاء فيه أن تستعمله كإسبلاش بعد الاستحمام . ثبات لا يعدو الساعة و فوحان كذلك . أحمد الله أنه جاءنى هدية لأنى لم أكن لأشتريه و لو بكلمة ( شكرا ً) لن أقتنيه ثانية قطعا ً و لا أنصح به إطلاقا ً .
⦁ (أكتيفيست من بودى شوب ) عطر متوسط الإمكانيات تماما ً . مكرر في أكثر من جهة تجده في التيد لابيدوس و في البلاك سول عطر مائع و بلا شخصية و ذلك يناسب سعره أعتقد أنه اللافندر أو البنفسج لا أعلم لكننى لن أشتريه ثانية ً.

المجموعة الثانية ( مجموعة التساتر – السيارة ):

أفضل عطر رجالي جديد
⦁ أبداؤها بالمحترم و الوقور للغاية ( جيرليان أوم انتنس ) ليمون فخم للغاية . لم أر له مثيلا ً على الإطلاق . ثبات و فوحان رائع و مناسب صيفا ً و شتاءا ً . لا أدرى هل هناك تبغ أو ما شابه من عدمه لكنه فخم إلى أقصى الحدود و قطعا ً أنوى تكراره _ حتى لو لم يكن تستر (-:
⦁ ( فيرساتشى بور أوم ) عطر صيفي بامتياز و بلا منافس . قوى الشخصية للغاية و يفرض و جوده و لا أرى لماذا يشعرنى بقوة لبان الدكر لكنه قوى إلى أقصى حدود . و ثباته و فوحانه جيد جدا ً يتعدى الست ساعات. قطعا ً أنوى تكراره إن شاء الرحمن .
⦁ ( هوجو دارك بلو ) عطر محترم و وقور جدا ً و لاقى الكثير من الاستحسان . كنت أتمنى له ثباتبا ً و فوحانا ً أكثر لكن ساعاته القلية و نظرا ً لكونه تستر تكفى لشرائه أكثر من مرة شريطة كونه تستر لمواءمة السعر .
⦁ ( هوجو بوس بوتيلد ) عطر الذكريات و أيام الشباب . نهارى و فرايحي* ( يثير البهجة ) جدا ً و أظنه مميزاً كشخصية و كذلك مميز في فوحانه الذى يدوم للساعات الأولى منه . هو الأخر يمكن تكراره شريطة أن يكون تستر.
⦁ ( بلاك إكس إس ) أول عطر فاكهى أتقبله في حياتى و يميزه للغاية النوتات الأخيرة منه حيث يهدأ طبع الفاكهة و تحسن أخلاقها و تجمل معاشرتها فيصير عطراً جيد الفوحان و متميز في الثبات و هو ما عهدته في هذه الشركة المحترمة و كان عليه سابقه ( إكس إس) يمكن شراءه على ذات القيد و الشرط .
⦁ ( لي انستان جيرليان ) عطر جميل جدا ً لكنى لم أجده بهذه الضجة المثارة حوله لتوسط ثباته و فوحانه كما أننى أجده مكررا ً ما بين عطور ديور و أرمانى و هوجو. لا أدرى لكنه لو كان تميز في الفوحان أو الثبات لكنت فكرت في اقتنائه ثانية ً .
⦁ ( أزارو ) عطر الرجولة . أجده يتشابه في بدايته مع الوحش ( ديور سوفاج ) لكن تفرقهما السبل . لكنه عطر قوى و ذكورى و كله رسمية و حزم. لن تخلو منه خزانتى لاحترامى له و لارتباطه بوالدى – أطال الله عمره – عطر جدير بالاقتناء و التكرار مع فوحان و ثبات ممتاز .

⦁ معظم هذه التساتر تدور أسعارها ما بين ال 200 جنية و ال 300 و هو سعر ملائم للغاية على الأداء و لذلك استعمالها في السيارة يضمن وجودها باستمرار و معالجة الثبات على مدار اليوم .

المجموعة الثالثة ( مجموعة الرشة الأخيرة ) و هي محل خلاف دائم مع زوجتى لأنها ترى أننى أحتفظ بزجاجات فارغة و أنا أرى أن هذه القطرات كفيلة بأن تنقلنى إلى عوالم من الذكريات لا غنى لى عنها :

أفضل عطر رجالي جديد
⦁ (كارولينا هيريرا) حصان شركة هيريرا الرابح في نظرى . عرفته منذ عشرين عاماً و لم تخلوا منه خزانتى قط . أجدده كل نصف عام إلى عام . جريء في جوى برتقالى أو حامضى مع الياسمين و طبعا ً دا إحساس لا أكثر و لا أقل . ثبات مرعب و فوحان أكثر من رائع.
⦁ (كوروم) هذه الزجاجة الساحرة الأخاذة وجدت بها ضالتى من العطور الزهرية و عندنا بمصر نبات اسمه العطر و اسمه العلمى pelargonium graveolens . رائع و عندما نفرك ورقه في أيدينا تظل الرائحة مدة طويلة هذا العطر هو صورة مستنسخة من هذا النبات . خلاصة ً هو حفلة زهرية متقلبة الأطوار ذو ثبات و فوحان ممتاز و سعر منخفض جدا ً .
⦁ (أراميس ديفين) عطر فريد من حيث الرائحة أعتقد له علاقة بمواد البخور التي لا أعرفها مطلقا ً . ثابت فواح إلى أقصى حد و متفرد كذلك . لا غنى لى عنه . و سعره مقبول للغاية .
⦁ )جوتشى جيلتى إنتنس بور أوم) عطر راقى جدا ً و مميز جدا من حيث الرائحة لكن لا ثبات و لا فوحان يذكر لذلك فلن أشتريه ثانية و سأكتفى بشم ما تبقى منه .
⦁ ( دولتشى أند جابننا ذا وان ) مثل سابقه جوتشى تماما ً رائحة عظيمة بثبات و فوحان متخاذل. لا أعرف لماذا لا تهتم هذه الشركات بتطوير هذه العيوب حتى في نسخ الإنتنس.
⦁ (أوبن) صباح الخير . هذا ما يقوله هذا العطر باستمرار . رائحة صابونية ممتازة و وقورة مع فوحان و ثبات عالى و سعر منخفض جدا ً . مناسب جدا ً للعمل.
⦁ (هيريرا 212) ثانى حصان في وديان شركة هيريرا و أراه مميزا ً للغاية في رائحته مع فوحان و ثبات معقولان أما كل النسخ السكسى و الفى أي بى استنساخات مقيتة و لها طابع ال (ون مليون ) الذى أمقته بشده .
⦁ (سول) من شركة أيفون و هو عطر جميل الرائحة و أعتقد أنه نسخة تقليدية من عطر ما لا أعرفه و أتمنى ممن يعرفه أن يخبرنى به . لكن ثبات و فوحان يوازى حجمه و حجم شركته .
⦁ (هوجو بوس ) السوداء . هدية مقبولة و رائحة صيفية ودودة بثبات و فوحان متوسط و كفى .
⦁ و مسك ختام المجموعة (جيفنشي إنسينسيه) تحفة فنية لا مثيل لها . أحبها بكل ما تحمله الكلمة من معانى و تأتى الشركة بمنتهى الرعونة لتوقف إنتاجها و تبقى على ما هو دونها تماما ً و كأنه تحدى شخصى. كل ما أجد منها عينة أو غير ذلك أحاول شراءه. و أتمنى ممن لم يتعرف عليها أن يبادر لأنها تستحق.

المجموعة الرابعة ( مجموعة الدايت ” قليلة السعرات النقدية “):

أفضل عطر رجالي جديد
⦁ مفاااااااااااااااااااااجأة اسمها شركة ( سمارت) . هذا ما تعنيه الشكرة بكل بساطة . الشركة تقوم بعمل نسخ مقلدة من العطور و طرحها في عبوات اقتصادية من 10 مل إلى 100 مل . ما هذه الجودة ؟؟؟ لا أدرى . الروائح تشابه الأصلية في نسب تتعدى ال 90% و تقارب ال 100% أحيانا . و ثبات و فوحان أجدر أن تتعلم منه كبريات شركات الديزاينر. لا أعلم ما سرها لكنها تحفة حتى و إن كانت للاستخدام المنزلى. عبوة ال 10 مل تتيح تجربة واسعة من التعرف على أهم العطور و لو بشكل مقارب و بسعر لا يمكن تخيله (12 جنيه) و عبوات ال 100 مل لا تتعدى الثمانين جنيها ً . في حدود (كارولينا هيريرا )و (أرمانى) و (بلو جينز) و( أكو ادى جيو) التشابه مرعب مع النسخ الأصلية . أما الباقى فأراه بديعا ً بغض النظر عن عدم معرفتى بالنسخ الأصلية كونها عطور نيش غالية الثمن لكن حفزتنى التجربة جدا ً لاقتناء (توم فورد توسكان ليزر).
⦁ ( تصميم ) من رصاصى . عطر ممتاز يبدأ ببلو جينز مع بعض التسكير ثم يأخذ و جهته إلى حيث لا أعرف . ثباته و فوحانه لا يعدو الساعتين و يناسب سعر جدا ً.
⦁ (دريك) عطر قديم جدا ً يشبه جاكومو و مكرر جدا ً و سعره في حدود 60 جنيه و لذا فلا خسارة من شرائه بالمرة.
⦁ الزجاجة الفضية اللامعة في الخلفية ( سامبا ) كنت أمل أن تكون كما كانت في التسعينات و لكنه إصدار جديد خليق بالرمى من النافذة .

أرجو أن أكون قد قدمت ما قد ينفع أو يستحق القراءة . تقبلوا محبتى و اعتزازى .

شاهد أيضاً

عطور جميلة الرائحة

عطور جميلة الرائحة عطور الجمال و الذكاء التي لا تملك إلا حبها من كل قلبك. …

41 تعليقات

  1. بالغ الشكر و التقدير على التقرير الرائع معالي الباشا الكبير . مجموعة فعلا تحوي قدرا مما يجوز وصفه بـ أفضل عطر رجالي …. 10/10

  2. عفواً خبيرنا المبجل و أستاذنا الجليل. شرف كبير لي مشاركتي و فضل عظيم لك نشرها. كل التحية و التقدير لشخصكم الكريم.

  3. شكرا لك اخي العزيز هذا التقرير الرائع والمنتج اراه اجمل تقرير لهذا العام وسلمت اناملك يامبدع وسؤالي الوحيد عطر سوفاج الغجري والرجولي اريد اي دليل بسيط جدا لشبه هذا العطر او قريب منه لاني لدي عطور كثيره واخاف يخرج لي بعطر مكرر ولم يتسنى لي اي تيستر لتجربه هذا العطر الرائع كما يقال..ولك التحيه اخي بدران……

  4. عزيزي احسنت النشر ولقد ذكرتني باحلى الذكريات في الشباب مع بعض انواع البارفام التي اعشقها مثل جيفينشي انتس الجميل جدا والاخر بوس بلاك بلو الراقي جدا وانصح الشباب به .

  5. افضل عطر رجالي حديد .. توم فورد اكستريم❤

  6. حضرتك بتقول شركة سمارت
    طيب لو حبيت اجيب عدة انواع من العطور 10 مللي اعمل ايه واتصل بمين؟

  7. احمد المصرى

    اخى الفاضل ما رائيك فى عطر استنشيال سبورت من لاكوست ؟

  8. بالنسبه لجيفنشي انسنس النادر اروع عطر انتج بالتسعينات مع الاسف تم ايقافه يوجد لدي 3 علب حجم 7 مل اصليه لمن اراد شراءها انا بالرياض يترك رقم جواله بالتعليق

  9. السلام عليكم
    فضلا أود أن أسأل عن عطر بدور بكسر الباء وسكون الدال أين أجده اللي عليه علامة صليب بالغطاء حقه

  10. فضلا أين أجد عطر بدور الفرنسي اللي عليه علامة صليب علي غطاه

  11. احمد المصرى

    نورانيوم حبيبى ايه رائيك فى عطر اسمو استنشيال سبورت ياريت حد يجاوبنى انا ارسلت تعلق من قبل ومنزلش معرفش ليه بليز جاوبونى

  12. اسنشيال سبورت لاكوست Lacoste Essential Sport ؟ عطر جميل و لطيف … صيفي بامتياز

  13. انا ابحث عن عطر جذاب يتميز بالفوحان والثبات،من اراء الاعضاء الكرام توصلت الي انواع ارجو مساعدتي في الاختيار بينهم،ديور هوم انتنس،جوتشي جيلتي انتنس، بولو ريد،لونوي دو هوم،في انتظار ارائكم

  14. عطر من دي مارلي اسمه اوقااان
    عطر جميل غير مكرر ان شاء الله يعجبك
    عطر فواح وثابت بس سعره شوي غالي

  15. احمد المصرى

    نورانيوم حبيبى الغالى عايزك تجاوبنى عن امكنيات عطر استنشيال سبورت بما انك شخص فاهم فى العطور

  16. مجموعة عطور جميلة وفقك الله

  17. السلام عليكم
    الى الاخ نورانيوم والى كل زوار الموقع الجميل
    اتمنى ترشحولى برفيوم يحسسنى بالنظافة يحسننى اننا لسة واخد شاور
    شكرآ

  18. عطر بولغاري الجديد اسمه Bvlgari Man In Black رائع جدا

  19. طيب وبالنسبة لعطر ديور فهرنهايت أليس له مكان في المجموعة لأني أفكر في شرائه لهذا الشتاء ومتردد بين الفهرنهايت العادي وفهرنهايت بارفان

  20. يا أصدقائي هل منكم من جرب عطر Karloff White أو عطر ممتاز جداً اسمه Jivago
    بالنسبة لي هي أهم العطور التي يجب أن أحصل عليها دائماً

  21. وعليكم السلام؛ إمكانك أن تجرب عطر BOSS لون العلبة أزرق فاتح ..

    أو عطر لا كوست الأخضر القديم .

  22. بالنسبة لعطر فهرنهايت فقد أصح عطر مملا ورائحته معروفة للجميع ومستهلكة؛ بنفس سعر هذا العطر يمكنك أن تميز نفسك بعطر آخر ذو رائحة جديدة ومنعشة تجعل من يجلس بجوارك لا يود فراقك.

    تحياتي.

  23. عليك بعطر كوول ووتر من دافيددوف – او بوب ستار لاجون – هوجو بوس القديم

  24. عرض رائع – لكني معترض على عطر ذاوان مان أشعر انه خاانق ( أذواق ) و لولا الأذواق لبارت السلع
    و اتمني تجرب لانوي دي لوم من ايف سانت لوران + شانيل دي شانيل + فان دي فندي ( مناسب للعمل )

  25. بلو دي شانيل – معلش غلطة مطبعية

  26. اسمح لي أخ بدران عطر لاكوست الأبيض ممتاز من ناحية الثبات والفوحان وجمال الرائحة من واقع تجربة ..

  27. مع الاسف اغلب العطور الجديده مكررة و مله ويبقى القديم افضل بنظري
    اما مسألةضعف الفوحان والثبات فهذي عدوى اصابت كل العطور حتى عطور قديمه كانت قوية بالفوحان والثبات بالاصدارات الجديده اصبحت اخف ناهيك عن اللعب بالريحه يازود يانقص من الجرعه ?

  28. عليك استخدام جاكوار الأخضر القديم… تحياتي للجميع.

  29. ابن سالم عبدالله

    العطور القديمه فوحان ثبات انتعاش و خاليه من الكحول وكانت أسعارها مناسبه جدا لا تتعدى 60 دولار واصليه ..اللحين العطور غاليه لا فرحان لا ثبات و عطور مكرره مع تغير بسيط .. يدخل فيك الشك انها غير اصليه وتندم على شرائها … يعني أفضل حاجه تسويها انك تشتري من عطور اللي تستحق قيمتها مثل عطور امواج و كلايف كريستيان و توم فورد وغيرها من العطور غاليه اللي تستحق قيمتها

  30. عزت من العراق

    ما عندي تعليق قوي بس انا كن اشد المعجبين بموقعكم الكريم بس انا ودي اشتري عطر بربري اريده فوحان وثبات اي نوع تنصحوني به وشكراً

  31. أهلا بك أخي الكريم . أنصحك تجرب عطر بيربري الرجالي القديم و عطر بيربري تاتش طالما تريد عطر من بيربري (راجع عطور بيربري على الموقع – التصنيغات)

  32. مع ثبات وفوحان صفري ..

  33. شكرا جزيلا وعطور مجموعتك جيدة

  34. لا تبالغ 😀 مثله مثل معظم عطور هذه الأيام للأسف ! ثبات محدود و فوحان محدود يناسب جو الرومانسية و الحركات (ثقافة عطرية مستحدثة حتى عند الغرب … ما باليد حيلة)

  35. طيب من وين نشتري هالعطور
    احس كل المحلات ماعندها اصلي
    وبالذات ودي اجرب عطر كريستيان كلايف
    وكم سعره

  36. من العطور الحديده..
    عطر العنبر العثماني من تاجر البندقيه.. شركه ايطاليه
    شبيه بعنبر سلطان
    الشركه نشاطها العطور
    جربته بالصدفه في احدى فروع قزاز.. عجبني جدا
    سعره تقريبا 450 ريال

  37. عندي سؤال مهم أخ بدران نفسي اعرف بتجيب التستر من فين بالاسعار دي انا من مصر و ارجو الرد من يعرف بالأماكن البتبيع تستر في مصر بأسعار مناسبة

  38. محمود صلاح

    مؤقتاً على ما الأخ بدران يرد عليك ممكن تشوف الصفحة دي عالم العطور الأصلية في مصر

  39. فين اقدر الاقي منتجات شركة سمارت؟ بما انها شكلها حاجة تستحق التجربة

  40. عاوز اتواصل مع حضرتك

  41. تقرير مبدع من إنسان ذواق فعلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *