زيارة لدار عطور مولينارد

نتحدث اليوم عن دار عطور مولينارد Molinard ومقرها في مدينة غراس الفرنسية، هذه الدار العريقة التي تأسست عام 1849 تعتبر من أولى دور صناعة العطور في فرنسا، وهي دار تديرها عائلة Molinard أبا عن جد.

زيارة لدار عطور مولينارد

بقيت دار عطور Molinard تنتج العطور الطبيعية، من الزهور التي تنمو في مدينة غراس، بعيدا عن المكونات الصناعية، وبعيدة عن الصبغة التجارية، فلا نرى منتجاتها تملأ الاسواق وإنما تباع على نطاق ضيق داخل فرنسا وبعض البلدان المجاورة لها. ذلك أن هدفهم ليس الربح على حساب السمعة، كما هي الحال مع بعض الشركات الحديثة التي تغزو منتجاتها السيئة الأسواق. وحتى عندما تجولت في معمل دار مولينار، وجدت أنه يعتمد على الأشخاص في التعبئة وليس الألات، وهذا دليل كبير على أنهم ينتجون على نطاق ضيق.

عطور مولينارد Molinard

أتحدث اليوم عن تجربتي مع أربعة عطور من دار عطور مولينار وهي كالتالي:

العطر الأول اسمه إم إم MM

وهو من انتاج عام 2004 وهو خليط مابين الليمون والنيرولي والأخشاب والزهور والبخور والعنبر والمسك والسيدار، لم أحبه كثيرا لأني لست من عشاق عطور الانيمالك والبخور ولكن للأمانه فهو جيد جدا في الفوحان والثبات ومناسب جدا للشتاء.

العطر الثاني اسمه كامبوس Campus

وهو من انتاج عام 2015 هذا وجدته أجمل من سابقه ومكوناته الليمون والماندرين والتفاح الاخضر والأناناس واللافندر والياسمين مع نوتات الأساس هي الباتشولي والسيدار والمسك، ممكن استخدامه في الصيف المعتدل وهو عطر راقي ونقي.

العطر الثالث اسمه تيك Teck

من انتاج عام 1989 وهو عطر خشبي اروماتك بوجود النعناع والليمون والبرتقال واشجار اصندل والباتشولي والفيتفر ، هو عطر كلاسيكي قوي ويحتاج الى ذائقة خاصة لتقبله بفوحان وثبات ممتاز.

أما العطر الرابع فهو مادريغال Madrigal

وهو عطر موغل بالقدم يعود الى عام 1935 ورغم أنه انتج في تلك السنة إلا أنني وجدته مواكب للعصر من خلال نوتات الليمون والماندرين واللافندر والباتشولي والسيدار ومثلما تعرفون تركز العطور القديمة على الاعشاب والاوراق الخضراء الطبيعية فهو يأخذك الى عالم اخضر نقي وساحر بعيدا عن المكونات الصناعية وتندمت لاني لم اشتري زجاجة 100 مل واكتفيت بزجاجة 10 مل، ارجو اني تمكنت من نقل صورة مبسطة عن قسم من منتجات هذه الدار والتي تنتج ايضا عطور نسائية غاية في الروعة والرقي، ملاحظة الصور هي من امام مقر هذه الدار وداخل قسم المبيعات، تحياتي للجميع

تجياتي/ هاني مهدي

شاهد أيضاً

عطر فيتيفر إكسترودينير من فريدريك مال

عطر فيتيفر إكسترودينير من فريدريك مال للرجال Vétiver Extraordinaire Frédéric Malle أحكي لكم اليوم عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *