عطر عمر الشريف للرجل

مراجعة عطر عمر الشريف للرجل Omar Sharif Pour Homme

أيُ سيناريو مجنون ذلك الذي يستطيع أن يجمع تحت مظلته نجوم الشاشة، وعمالقة السينما العربية من أمثال عمر الشريف ورشدي أباظة وشكري سرحان وأحمد رمزي، ومعهم فاتنة الشاشة وسيدتها الجميلة حمامة، في فيلم تكون البطولة فيه مُطلقة للجميع، دون المساس بنرجسية أحدهم على الأخر، ولا أن يُهمش من نجومية وجماهيرية أيٌ منهما التي يتمتع بها. هذا السيناريو تحول بين ليلة وضحاها الى حقيقة، تراها بعينك، وتلمسها بيدك، وتشمها بأنفك، في عام ١٩٩٢.

عمر الشريف

وهو مافعلهُ المُمثل العالمي الشهير عمر الشريف، في عطره الأنيق، أو قُل فيلمهُ الكبير، الذي كان بالفعل أسماً على مُسمى، وهو عطر الرجل، الذي تمَ إنتاجه في الفترة الذهبية لصناعة العطور، والتي كان فيها إنتاج العطر أشبه بصناعة فيلم سينمائي في هوليود.

العطر زاخر بالمكونات العطرية من الحمضيات، والأعشاب الخضراء ذات اللمسة الواضحة في العطر، مثل الريحان والروزماري والشيح، كذلك فهو مُفعم بالورد والازهار، مع قاعدة حديدية من الباتشولي وطحالب البلوط والمسك والجلود والأخشاب.

العطر كلاسيكي رجالي فاخر، يرمز الى الفترة التي كانت فيها العطور الرجالية ذا قيمة وقوة، مازلنا نفتقر أليها في العطور الحديثة التي أصبحت عبارة عن حلويات، أو مجرد كحول لاطعم ولارائحة.

حاولت مراراً أن أجد رائحة عطر تشبههُ أو أن تكون قريبة منه، ولكني لم أجد إلا خلطة عطر الكلاسيكي الشهير أراميس التي تسير على نفس خط العطر ومنهجه من حيث الرائحة، وكذلك المكونات المستخدمة في العطرين.

العطر كان يُمثل أحد الأتجاهات السائدة التي بدأت في تلك الفترة من عطور المشاهير والمُمثلين والرياضيين، لكنها سرعان ماتوارت وأنزوت ولم تعد كما كانت، حيث قدمت لنا أيقونات رائعة مثل عطور الممثل الفرنسي ألن ديلون المعروفة، كذلك لاعبة التنس الأرجنتينية ساباتيني.

عطر الرجل من عمر الشريف مثل شخصيته، هامس وليس صاخب، قد جمع نجوم النوتات العطرية، وقدمها لنا تحت جناح أكورد عطري رجالي، كلاسيكي فريد ومُميز.

عطر عمر الشريف

العطر لم يعد متوفراً كما كان، مثل صاحبهِ …. قد رحل منذُ زمان.

شاهد أيضاً

عطر العاصفة Tempest من Kemi Blending Magic

مراجعة عطر عطر العاصفة Tempest من Kemi Blending Magic “العاصفة، وليام شكسبير” العطور تُمثل أحد …

تعليق واحد

  1. من أجمل عطور المشاهير على الإطلاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *