رائحة المرأة الأوروبية الثرية

وردني سؤال من أحد متابعي الموقع يسأل ما هي رائحة المرأة الأوروبية الثرية، أو على حد تعبيره “كيف هي رائحة المرأة الثرية من الطبقة المخملية الأوروبية”؟

دعونا أولا نتفق على أن هناك ثلاث أنواع مختلفة من النساء عظيمي الثراء في أوروبا، و على ذلك نقسم عطور المرأة الأوروبية على النحو التالي:

  1. عطور المرأة  الأوروبية الثرية من أصول أرستقراطية.
  2. عطور المرأة  الأوروبية الثرية من أصول عاملة.
  3. عطور المرأة الأوروبية الثرية من مصادر غير أخلاقية

أولا: كيف هي رائحة المرأة الثرية الأوروبية من أصول أرستقراطية؟

عادة ما تستخدم النساء الأوروبيات من أصول أرستقراطية عطورا زهرية، تفوح منها روائح الياسمين، الزنابق، البنفسج، السوسن، الفوانيا، و كل ذلك محاط بإطار مخملي ناعم من الفانيلا أو روائحة بودرية أو كريمية.

طبعا هذه الطبقة من النساء أخذة في الذوبان و التلاشي لأسباب ثقافية و اقتصادية و إجتماعية.

لتقريب الصورة:

  • عطر مثل شانيل Chanel N°5
  • عطر أمواج ديا للنساء Amouage Dia Women
  • عطر مون بودوار Mon Boudoir Houbigant
  • عطر لورينزو فيلوريسي تون دينيج Teint de Neige Eau de Parfum Lorenzo Villoresi

Mon Boudoir Houbigant

ثانيا: كيف هي رائحة المرأة الثرية الأوروبية من أصول عاملة؟

كثير من نساء هذه الطبقة يستخدمن عطور الطبقة الأرستقراطية لكن مع بعض الإختلافات، فتجدهن يرغبن في ذات العطور، لكن بلمحة أكثر عصرية، فتجدهن يستخدمن عطور زهرية أيضا، لكن محاطة هذه المرة بجرعة أكبر من التونكا أو الفانيليا، مع روائح فاكهية و ربما بعض الروائحة السكرية كالعسل أو الكراميل.

وعادة تجد المرأة الأوروبية من أصول عاملة (الطبقة الوسطى) تميل إلى عطور دور الأزياء و قلما وجدتهن يستخدمن عطور النيش.

لتقريب الصورة:

  • عطر ديور هيبنوتيك بويزن Hypnotic Poison Dior
  • عطر ديور أديكت Dior Addict
  • عطر ديور كوكو مودمازيل Coco Mademoiselle Chanel
  • عطر آلين موغلير Alien Mugler
  • عطر آنجل موعلير Angel Mugler
  • عطر لافي إي بيل لانكوم La Vie Est Belle Lancôme

لكن لوحظ مؤخرا توجه بعض من النساء الأوروبيات من أصول عاملة، إلى استخدام عطور نيش فاخرة، من عطور النيش التي تحافظ على النسق الاعتيادي لعطور النساء الغربيات، بيعدا عن الروائح الشرقية والروائح الغريبة على الأنف الأوروبية. للتوضيح، غالبا ستبتعد غالبية هذه النساء عن روائح مثل العود بكثافة، وروائح التوابل بكثافة وروائح لبان الدكر والمر و هكذا صموغ عطرية.

ثالثا: كيف هي رائحة المرأة الثرية الأوروبية بطرق غير أخلاقية؟

طبعا تعلمون أن في أوروبا، طبقة من الأثرياء تقف خلف ثروتهم أعمال غير أخلاقية، وبالطبع لا داعي لتعداد تلك الأعمال، لكن يمكنكم أن تتخيلوا كيف تصبح بعض النساء الجميلات بدون عمل واضخ وبدون ثروة تلقينها من أسلافهن، كيف أصبحن ثريات بين عشية وضحاها! وهذا أمر أصبح ملحوظا بشكل كبير في الفترة الأخيرة في أوروبا، ساعد عليه التقدم التكنولوجي الكبير!

كثير من نساء هذه الطبقة، يستخدمن العطور الأكثر شهرة ولكن في نفس الوقت الأغلى ثمنا، بمعى أن لو دار عطور نجحت في إضفاء هالة كبيرة من الحصرية على عطورها بحيث تكون باهظة الثمن، وتباع حصرا في بوتيكات فخمة، وفي نفس الوقت تحظى عطور تلك الدار بشعبية كبيرة في أوساط تلك النساء، فهنا يكتب لهذه العطور النجاح، بعض النظر عن الاتجاه العطري لتلك العطور! لكن ولكي نكون منصفين، فعادة تميل هذه النساء بالإضافة لإسم البراند (العلامة التجارية الفاخرة)، أيضا تعجبهن الروائح الغير اعتيادية، بجيث تجد اختلافا كبير في الطابع العطري لهذه العطور الحصرية، عما سبقها من عطور النساء الأرستقراطيات والنساء من أصول عاملة.

لا أرغب في ضرب أمثلة هنا، حتى لا يفهم مقالي على نحو غير المقصود به. و أرجو أن تشاركوا بالتعليقات في هذا الموضوع، و هل هناك إختلاف بين عطور الأثريا من النساء في أوروبا و عطور الأثرياء من النساء في البلاد العربية؟ دعوني أعرف ذلك في التعليقات. شكرا

بقلم/ نور زكي

شاهد أيضاً

عطور لورد ميلانو مجموعة الحلم

مراجعة وتقييم مجموعة عطور الحلم من باقة عطور لورد ميلانو Lord Milano Dream Collection أصدرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *