أكثر العطور النسائية مبيعا على مستوى العالم

أكثر العطور النسائية مبيعا عالميا خلال نصف قرن

أقدم لكم اليوم تقريرا حول عطور النساء الأكثر مبيعا على مستوى العالم، خلال نصف قرن حتى تاريخ كتابة التقرير، مع الوصف و الأسعار، مستندا لبيانات مستقاة من عدة مصادر عالمية حول هذا الموضوع.

نبدأ مع أسماء أكثر العطور مبيعا للنساء، و سأكتفي بذكر عشرة عطور تحتل الصدارة، مع ملاحظة أنه لا تتوافر بيانات كافية حول أكثر العطور مبيعا في الوطن العربي حتى تاريخ كتابة الموضوع.

Dolce & Gabbana Light Blue

يعتبر عطر دولتشى أند غابانا لايت بلو هو أكثر العطور النسائية مبيعا على الإطلاق حول العالم، و لا عجب في ذلك، إذ تعتبر رائحة المنعشة واحدة من أجمل الروائح الصيفية التي رغم اعتمادها على عبير الموالح إلا أن توظيف الأزهار في العطر خرج برائحته من نطاق “العطور الكلاسيكية الرجالية” إلى قمة الأنوثة العطرية!

توليفة رغم بساطتها إلا أنها تجمع ما بين إنتعاش الحمضيات و نعمومة و أنوثة عبير الأزهار في قالب مسكي لطيف مع دفقة خفيفة من السكر. مناسب لجميع الأوقات صيفا و شتاء و ممتاز أيضا للأوقات الحميمية.

سعر عطر دولتشى أند غابانا لايت بلو للنساء حوالي 70 دولار أمريكي وقت كتابة الموضوع. يمكنك شرائه عبر الرابط التالي مع شحن مجاني للسعودية Dolce & Gabbana Light Blue

Crystal Noir Versace Eau de Parfum

عطر كريستال نوار من فيرزاتشي يعتبر نموذجا مثاليا لعطور المساء و السهرة، فعند الذهاب لمقابلة مسائية قد يتخللها الذهاب إلى المطعم، فأنت غالبا لا ترغبين في أن يطغى عطرك على رائحة الطعام في المكان، لأن ذلك قد يسبب إزعاجا لمن هم حولك، و في نفس الوقت فأنت تريدين أن يكون عطرك ملحوظا كلما أقترب منك الحبيب هامسا في أذنيك.

رائحة عطر كريستال نوار مغرية و جذابة، تحوي مزيجا فاتنا من الأزهار البيضاء و التوابل في قالب كريمي فاتن. رائحة أنثوية مخملية، تناسب الفاستين القصيرة السوداء. جربي إصدار ماء العطر لأنه أكثر ثباتا من إصدار ماء التزين.

سعر عطر كريستال نوار من فرزاتشي للنساء حوالي 85 دولار أمريكي لإصدار ماء العطر Eau de Parfum وقت كتابة الموضوع. يمكنك شرائه عبر الرابط التالي مع شحن مجاني للسعودية Crystal Noir Versace Eau de Parfum

Guerlain Shalimar

عطر شاليمار من جيرلان يعتبر و بحق أسطور عطرية ظلت لعقود عصية على المحاكاة و التقليد، رائحة قلما تتكرر في عطور النساء. رائحة عادة تندرج تحت عطور الشرق للرجال، لكن براعة جيرلان جعلت منها تجسيدا للأنوثة الناضجة و عنوانا للفاخمة و الترف في عالم عطور النساء.

رائحة عطر شاليمار بلسمية كريمية تابلية، مغرقة في عبير الصموغ العطرية و البلسم العطر مثل بلسم تولو، مع جرعة من المسك الأحمر و التوابل، تجعل المجرب يقف حائرا أول الأمر غير مصدقا لما تقول له أنفه! قد تحتاجين لتجربة العطر عدة مرات قبل أن تستطيعي الحكم عليه. أنصح بتجربة العطر بتأني و عدم الحكم من أول وهلة. مناسب للنساء في العقد الثالث و ما فوق ذلك. يصلح للشتاء و ملابس السهرة.

بالنسبة لإصدار ماء العطر فرشة واحدة تكفي. و أما إصدار ماء التزين فهو أقل تركيزا و أخف وطأة و مختلف في الرائحة نسبيا.

سعر عطر شاليمار من جيرلان للنساء حوالي 120 دولار أمريكي لإصدار ماء العطر Eau de Parfum وقت كتابة الموضوع. يمكنك شرائه عبر الرابط التالي مع شحن مجاني للسعودية Guerlain Shalimar

Angel Thierry Mugler

حتما سمعت بهذا العطر من قبل، بل و ربما سبق لك أقتنائه، وكيف لا و ربما لا يخلو متجر عطور منه، إذا يعتبر و بحق معشوق النساء الأول، لما فيه من جرأة و فرادة!

رائحة عطر انجل يصعب فصل مكوناتها، حيث تمتزج رائحة الشيكولاته الداكنة مع الباتشولي و الأزهار في قالب واحد يصعب فك طلاسمه! رائحة قوية و جرئية (جربي إصدار ماء العطر)

سعر عطر انجل من تيري موغلير للنساء حوالي 165 دولار أمريكي لإصدار ماء العطر Eau de Parfum وقت كتابة الموضوع. يمكنك شرائه عبر الرابط التالي مع شحن مجاني للسعودية Angel Thierry Mugler

Alien Thierry Mugler

مازلنا مع تيري موغلير و لكن هذه المرة عطر إلين، و الذي أعتبره قنبلة عطرية أو لكمة في الوجه! لكن طبعا الأذواق لا تناقش!

عطر إلين من تيري موغلير، تفوح منه رائحة الياسمين لكن بشكل داكن و حالك، ربما بسبب مزيج الأخشاب العطرية في العطر، و رغم وجود الكهرمان العنبري (صمغ عطري) في العطر إلا أنه يلعب دور العامل المحفز وليس اللاعب الرئيس.

عطر قوي و حاد، يصلح للشتاء و الخروجات المسائية. (عن إصدار ماء العطر القديم أتحدث).

سعر عطر إلين من تيري موغلير للنساء حوالي 175 دولار أمريكي لإصدار ماء العطر Eau de Parfum وقت كتابة الموضوع. يمكنك شرائه عبر الرابط التالي مع شحن مجاني للسعودية Alien Thierry Mugler

Black Opium Yves Saint Laurent

مثلما سحر عطر أوبيوم للنساء الكلاسيكي القديم عقول النساء قبل أربعة عقود، يأتي اليوم عطر بلاك أوبيوم ليسحر عقول الفتايات و نساء اليوم!

و بينا أعتمد العطر القديم على روائح الأزهار و الحمضيات و الأخشاب، يرتكز عطر بلاك أوبيوم على عبير الفانيلا و القهوة و الشيكولاته السوادء. رائحة كريمية مخملية غامضة، تصلح للشتاء و السهرات.

سعر عطر بلاك أوبيوم للنساء حوالي 155 دولار أمريكي لإصدار ماء العطر Eau de Parfum وقت كتابة الموضوع. يمكنك شرائه عبر الرابط التالي مع شحن مجاني للسعودية Black Opium Yves Saint Laurent

Chloe Eau de Parfum

عطر كلوي ماء العطر من كلوي، يعتبر و بحق واحد من أجمل و أفضل عطور النساء التي تناسب الإستخدام اليومي و جميع الفصول و الأوقات، حتى الأوقات الحميمية. عطر لطيف و رقيق، زهري بشكل حالم بريء لا يخلو من الإغواء.

أنصح بتجربة العطر بشدة و نشاط إذا كنتي تبحثين عن عطر مناسب للفترة الصباحية أو للأوقات الرومانسية.

سعر عطر كلوي ماء العطر للنساء حوالي 105 دولار أمريكي لإصدار ماء العطر Eau de Parfum وقت كتابة الموضوع. يمكنك شرائه عبر الرابط التالي مع شحن مجاني للسعودية Chloe Eau de Parfum

Hypnotic Poison

عطر هيبنوتيك بويزون واحد من أفضل عطور ديور النسائية على الإطلاق، لكن للأسف حدث شيء ما مؤخرا و أصبح ثبات العطر و فوحانه متوسط إلى ضعيف! و ذلك بحسب تجاربي المتكررة له على مدار خمسة عشر سنة.

مازالت رائحة عطر هيبونتيك بويزون فاتنة و جميلة، كأنها الفانليا بشكل كريمي و بودري في نفس الوقت! قبل سنوات كان عطرا مثاليا للمساء و السهرة، حيث كان فواحا بشكل جيد، أما الأن فأعتقد أنه مناسبا أكثر للإغواء في المناسبات الخاصة داخل المنزل مع زوجك.

* هناك عطر ربما يذكر بأجواء هيبنوتيك بويزون القديم، مع ثبات و فوحان جيد جدا تجدين تفاصيله على الرابط التالي كونفيتو من بروفوموم روما

سعر عطر هيبنوتيك بويزون للنساء حوالي 185 دولار أمريكي إصدار ماء التزين Eau de Toilette وقت كتابة الموضوع. يمكنك شرائه عبر الرابط التالي مع شحن مجاني للسعودية Hypnotic Poison

La Vie Est Belle Lancôme

طبعا و حتما عطر لافي إي بل على قائمة أفضل العطور النسائية و أكثرها مبيعا حول العالم، و كيف لا و هو العطر الذي أشم رائحته في كل مول تجاري ذهبت إليه في أوروبا! بل و في الشارع أحيانا!

رائحة سكرية عسلية، تبعث على الغثيان، و هذه طبعا وجهة نظري المتواضعة! لكن من يبالي! فالعطر و بحق استطاع أن يجذب قاعدة عريضة من الفتيات و النساء على السواء! هل يعجب الرجال؟ أعتقد أن كثير من الناس أصبحن لا يأبهن برأي الرجال هذه الأيام!

عطر لافي إيبيل ثابت و فواح بشكل كبير. أرجوك استخدميه بحكمة. يعني رأفأة بنا.

سعر عطر لافي إيبيل للنساء حوالي 150 دولار أمريكي إصدار ماء العطر Eau de Parfum وقت كتابة الموضوع. يمكنك شرائه عبر الرابط التالي مع شحن مجاني للسعودية La Vie Est Belle Lancôme

Baccarat Rouge 540 Maison Francis Kurkdjian

عطر باكاراه روج 540 إصدار خلاصة العطر ذو الزجاجة الحمراء، يعتبر و بحق واحدا من أجمل عطور النيش التي صدرت في الأعوام القليلة الماضية و كل يوم يضم لقاعدة عشاقه عشاق جدد!

رائحة العطر عسلية كريمية قليلا مع دفقات من الأخشاب الثمينة و الأزهار الفاتنة. توليفة متجانسة يصعب فك مكوناتها، لكنها في المجمل رائحة جميلة و جذابة.

ثبات العطر و فوحانه جيد جدا (عن نسخة خلاصة العطر أتحدث Extrait de Parfum)

سعر عطر باكاراه روج 540 للنساء حوالي 510 دولار أمريكي إصدار خلاصة العطر Extrait de Parfum وقت كتابة الموضوع. يمكنك شرائه عبر الرابط التالي مع شحن مجاني للسعودية Baccarat Rouge 540 Maison Francis Kurkdjian

شاهد أيضاً

عطور لورد ميلانو مجموعة الحلم

مراجعة وتقييم مجموعة عطور الحلم من باقة عطور لورد ميلانو Lord Milano Dream Collection أصدرت …

8 تعليقات

  1. على عبد الرحمن

    شكرا لك يادكتور ، أرى أن فيرساتشى برايت كريستال يحتل مكان كريستال نوار فى العالم العربى وربما المركز الأول

  2. احمد عبد الرزاق

    طبعا ليس بالضرورة ان تكون أعلى العطور النسائية مبيعا هي الأجمل في كافة المعايير من حيث جمال الرائحة والفوحان والثبات وتنوع الاستخدام والسعر.
    على العموم تقرير جميل ووافي وننتظر تعليق الأخوات الفضليات فالرائ الفصل لهن.
    رأي الأخوة الافاضل يهم أيضا خصوصا اذا تفضلوا ورشحو لنا بعض العطور النسائية (ليست من ضمنها المصنفة يونيسكس) التي تصلح لنا معشر الذكور للارتداء…

  3. بالغ الشكر و التقدير يا باشمهندس علي

    عطر برايت كريستال أيضا على قائمة أكثر العطور مبيعا حول العالم، لكنه يأتي في مرتبة متأخرة في الغرب.. ربما بسبب أن الجو عندهم بارد و الشتاء أطول من الصيف.

  4. جميل كعادتك يل نورانيوم ومبدع وتأتي بالخلاصه!
    احب ان أضيف ديور اديكت للقائمة.
    رمضان كريم على الجميع

  5. تسلم دكتور نور على التقرير الوافى …
    شاليمار و ما ادراك ما شاليمار …. سحر .جمال . قوه و جبروت …

  6. اعتقد ان هناك عطور اخرى حققت مبيعات كبيرة وتنافس للدخول ضمن الاكثر مبيعا خلال الخمسين سنة الماضية مثل :
    1- Euphoria Calvin Klein for women
    2- 5th Avenue Elizabeth Arden
    3- J’Adore Dior
    4- Eternity Calvin Klein for women
    5- Obsession Calvin Klein
    6- Pleasures Estee Lauder
    7- Cabotine Gres
    8- Good Girl Carolina Herrera
    9- Armani Si Giorgio Armani
    10- Anais Anais Cacharel
    11- Chanel N°5
    12- Diva Emanuel Ungaro
    13- Oscar Oscar de la Renta
    14- Safari Ralph Lauren

  7. لاينبغي منكم الترويج لعطر بكرات روج وخصوصا بعد اساءة مصمم العطر الزنديق لمقام المصطفى الاسمى عليه الصلاة والسلام…واعلان المقاطعه لهذا العطر بوستئل التواصل… وعمومًا محبيه بإمكانهم شراء عطر : مسايا اباحمر من الدخيل للعود ، ذكروا الاخوة ان ريحته شبيهه ببكرات روج… وبدائله واشباهه كثيره بمحلات العطور العربية واظن حتى بالغربية .

  8. يا غالي أولا ذكر إسم العطر في المقال من باب تقرير الواقع لا الترويج، ثانيا شركة كركيدجان صارت مملوكة الآن لشركة
    LVMH
    و التي بدورها تملك عشرات الماركات في عالم العطور و الأزياء.
    يعني فرانسيس كركدجان مجرد علامة تجارية الأن لا علاقة لها بالشخص ذاته الذي تتحدث أنت عنه!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *