عطور المرأة الفرنسية

العطور الأكثر فرنسية للمرأة

ما هو العطر الفرنسي النسائي الأكثر فرنسية؟ ما هي العطور التي قد إقتنتها كل إمراة باريسية على الأقل مرة واحدة في حياتها؟ تساؤل طرحته مجلة فوج Vogue الشهيرة للتعرف على العطور الكلاسيكية التي تمثل الذوق الفرنسي للمراة الباريسية. المرأة الباريسية مصطلح يصف المرأة الفرنسية المحبة للأناقة و الموضة و ليس التي تسكن باريس فقط و لكنها المرأة ذات الأناقة الباريسية المشهورة. و قد إستعانت المجلة بخبير العطور الفرنسي فرانسيس كردجيان للإجابة على هذا السؤال و هذه كانت ترشيحاته بناء على خبرته و رأيه الشخصي:

عطر المراة الفرنسية

” عطر شانيل رقم خمسة Chanel No 5 هو العطر الأيقوني الأشهر يمثل الأنوثة المطلقة فهو يجمع بين دار شانيل أيقونة الأناقة الفرنسية و مارلين مونرو أيقونة الأنوثة التي كانت ترتديه دائماً . عطر رقم خمسة له طابع خاص تم إنتاجه منذ حوالي 100 عام قد يحوز إعجابك او لا و لكنك يجب أن تجربيه كأنك مضطرة لذلك”

” كان عطر لير دو توم L’Air Du Temps من نينا ريتشي يعتبر في الماضي أول عطر يمكن أن تهديه لشابة مبتدئة في عالم العطور و لكن الآن أرى أن المناسب هو عطر أنايس انايس من كاشاريل Cacharel Anaïs Anaïs عطر لا أستطيع وصفه بأنه خفيف فهو عطر كبير و لكنه مشرق زهري بشكل محض بالإضافة إلى دعايته الخيالية التي تمثل مجموعة من الشابات كانت تفوق كل شيء رقة و براءة و لكن ذلك كان قبل عشرون عاماً فلم يعد ذلك النموذج موجوداً الآن “

” أرى عطر فلاور باي كنزو Kenzo Flower By Kenzo عطر هام  شرقي عميق و لكن ليس داكن يمزج الورد و رائحة أحمر الشفاة له تلك الرائحة البودرية العميقة التي تشبه رائحة بودرة الوجه و هذه الرائحة تراها في الطابع الفرنسي أكثر من شيء آخر لذا أرى أنه كلاسيكي”

عطر المراة الفرنسية

” في بعض الأوقات قد ترغبين في تجربة عطور أمك لذا فعطر شاليمار الأيقوني من جيرلان Guerlain Shalimar له طابع شديد الفرنسية فقد إعتادنا أن نجد رائحته في المسارح و السينمات و دور الأوبرا كما أن زجاجته تبدو كزجاجة عطر كما يجب أن تكون”

“يعتبر عطر أوبيوم من إيف سان لوران Yves Saint Laurent Opium سابق لعصره فإسم إيف سان لوران مرتبط بصرعات الموضة و كان عطر أوبيوم مختلف عن العطور الأخرى وقت ظهوره حين كانت النوتات الفاكهية لا تستخدم بكثرة مثل وقتنا الحالي كأنه كان مرتبط بإسم إيف سان لوران المشهور بتفرده و شطحاته.”

عطر آخر من شانيل هو كوكو مادموازيل Chanel Coco Mademoiselle لقد إقتنت كل إمرأة أعرفها ذاك العطر في وقت ما فهو يشبه الفتاة الفرنسية المحبة للتجديد و الأناقة . عطر كوكو مادموازيل تشيبر فاكهي ويعد طابع التشيبر طابع شديد الفرنسية فهو يقدم العطر بشكل تجريدي و لكنه غير عدائي و يحمل الكثير من الغموض فرائحته لا تشبه أي شيء آخر”.

عطر المراة الفرنسية

و في النهاية أرجو للجميع الإستمتاع و الإستفادة من ترشيحات فرانسيس كردجيان المميزة و في انتظار تعليقاتكم و آرائكم

شاهد أيضاً

عطر فوجير دارجان من توم فورد Fougère d’Argent Tom Ford

Fougère d’Argent Tom Ford عطر فوجير دارجان من توم فورد ظهر عطر Fougère d’Argent من Tom Ford …

8 تعليقات

  1. أحمد الدميني

    موضوع جميل جداً واجمل منه انتي يادكتوره شيماء لاختيارك مثل هذه الموضيع والاراء التي نستفيد منها في مجال العطور والذوق الرفيع دمتي بخير وخالص احترامي لشخصك الكريم

  2. صراحه ترشيحات جداا موفقه بوجة نظري جمعت بين الرسمي والخفيف والمنعش

  3. مقال جميل ومُفيد ?

  4. المقال مفيد جدا! افتكرت ان ما عنديش ولا chanel no.5 ولا shalimar :)))))) لازم اجربهم تاني

  5. شكرك لذوقك و كرمك أستاذ أحمد

  6. مرحباً بالعضوات و الأخوات العزيزات.. كم أسعدني مروركن و من دواعي سروري أن يعجبكن و يفيدكن الموضوع .. في إنتظار المزيد من تجاربكن المفيدة

  7. Anais Anais Cacharel

    قمة الفخامة والاناقة للمرأة ويكمل المظهر الانثوي بشكل جداب .

    رائحة هدا العطر جد مميزة وتجعل كل من حولك ينبهر بجماليته وايضا رائحة طبيعية .

    ثباته جيد جدا رشة واحدة تكفي
    فواحه ممتاز

    عطر زهري غني جدا بمكوناته في افتتاحيته ووسطه اثنا عشرة زهرة‬‎ وقاعدته قوية جدا تحتوي على طحلب السنديان والجلد والمسك والاخشاب والعنبر

    اعطيه خمس نجوم

  8. شكراً لذوقك و كرمك استاذ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *