٣٩ عطر رجالي فواح بقوة

٣٩ عطر رجالي فواح بقوة أو كما أسميها الوحوش العطرية

ما هو أكثر عطر رجالي فواح و ثابت؟ إليكم مرجعاً بشأن العطور فائقة الأداء من حيث الثبات والفوحان بغض النظر عن اتفاق العطر مع ذائقتنا العطرية فتقدير جمال الرائحة لا شك أمر خلافي و لذلك ألف سبب و ألف شاهد. لكن يدوم التساؤل عن هذين الركنين: هل العطر فواح؟ هل العطر ثابت؟ لذا أرجو من حضراتكم أن تتكرموا بذكر تجاربكم العطرية المماثلة على ذات الشرط حتى تعم الفائدة.

أسماء ٣٩ عطر رجالي فواح بقوة هي العطور التالية بدون ترتيب

  1. مور زان وردس من زيرچوف: قنبلة عود فاكهي يظهر تدرجه على مدار أسبوع.
  2. كازاموراتي١٨٨٨ من زيرچوف: عنبر سويتي نافذ له طابع خاص جداً.
  3. چاو من زيرچوف: عود خالص بلمحة بخورية ينطلق بعد دقائق من الاستخدام. لا للحكم سريعاً.
  4. إنترلود من أمواج: غول عطري يأتي على الأخضر و اليابس. خلطة عربية من العود و العنبر و الصندل مع العديد من الراتنجات و اللبان و يوحي لي بزيت البرتقال.
  5. صان شاين من أمواج: عطر مجنون يحتاج كاتالوج لفك شفرته. لبان و فانيلا و لافندر. لا يشبه أي عطر.
  6. أوبوس ٦ من أمواج: انفصام الشخصية العطرية. البعض يراه شرقي مغرق عنبري و بخوري مع اللبان و الأخر يراه غربي من الجلود و الخمور المعتقة.
  7. هواء الصحراء المغربية من تاور: الأول و الأخير من دار تاور. اختراع كيلاسيكي تقدمي من العنبر و البهارات بطابع كيميائي و أثر باودري بعض الشيء. رياح الصحراء اللافحة ليلاً.
  8. روز فلاش من تاور: ورد معسول و ملغم بالفانيلا لدفء لا ينتهي.
  9. عود أصفهان من ديور: هيروشيما العود و الورد و السيفيت تناغم لا حدود له و ابداع يكفي ديماتشي طيلة عمره.
  10. الشاي الروسي من ماسك: بداية مشرقة من النعناع و الشاي ثم انطلاقة خشبية تابلية على قاعدة جلود. خليط متنمر يحتاج أنف مروِّضة.
  11. إم من بيور ديستانس: الرقي في زجاجة. جلود تابلية ذات طابع أوروبي مفعمة ببعض الراتنجات ذات الأثر البخوري.
  12. نيمير من بوديسيا ذا فيكتوريوس: عطر زهري شرقي بشكل غير مسبوق. رغم غياب العود تظنه موجود لقوة العطر و فخامته. الورد والباتشولي و الزعفران و الصندل و المسك في سيمفونية لا تتكرر.
  13. فيلورينتال إيريس من زينا: السوسن الحالم في قوة سوبرمان. نعم عطر زهري و جميل و رقيق لكنه خارق القوة بحق.
  14. إيندونيسيان عود من زينيا: أراه من أجمل عطور العود غير العربية و يقارب رغم ذلك نيمير من بوديسيا في أكثر من موضع.
  15. ڤيديلز من هيستوار دي بارفام: عطر عود و ورد و عنبر ممزوج بنكهة القهوة التي أضفت طابعًا غربياً على الخلطة الشرقية المكررة ليصبح عطر جروماندي دافئ لذيذ.
  16. أكوا يونيڤيرسال فورت من ماسيون فرانسيس كارديچيان: أبدع ما كتب في تاريخ العطور من لقاء الحمضيات بالزهور البيضاء و المسك. لا يمكن تخيل الحياة بدون هذا الجمال.
  17. لودانو نيرو من تيزيانا تيرينزي:عاصفة غربية شديدة التركيز من الكونياك ( مشروب روحي) و التبغ و العود بطابع بخوري لا يمت للمدرسة الشرقية بصلةٍ مع الكثير من المهدئات التي تحاول السيطرة على المارد القاطن في هذه الزجاجة.
  18. كارنل فلاور من فريدريك مال: أسطورة زهرة التيوب روز التي لم و لن تتكرر.و رغم تعدد المكونات إلا أنها لم تنجح سوى في نقلك إلى مزيد من الشعور بالتيوب روز بوضوح تام و كأنك في كوكبٍ رمال أرضه تيوب روز و سماءه شمس ساطعة.
  19. نواب أوف أودا من أورموند چين: العطر لا علاقة له بالعود سوى الخلط الناتج عن النطق و قد أوضحته في مقال سابق. لكنه إشراقٌ هندي النزعة من حدائق الزهور بما تملكه من زهورٍ و نوتات خضراء و حمضيات و توابل لتصنع عطر نووي كمفاعلات الهند السلمية.
  20. جودولفين من بارفيوم دي مارلي: أبدع ما جاء على وزن توسكان ليذر من توم فورد. فقد تعددت الفكرة كثيراً لتقديم الجلود الجديدة المدبوغة حديثاً في شكل مباشر في تنويعات بين الطابع الزهري و الجلود مثل كليف كريستيان سي و الطابع الفاكهي و الجلود مثل هذا العطر. و قد أعجبتني هذه الصياغة كونها أكثر إشراقًا و قبولاً لدى الأخرين.
  21. مانسيرا روز جريدي: كل الزهور قد حضرت زفاف الياسمين و اصطحبت سلال الفواكه الطازجة و أخذت ترش السكر على الضيوف (المعازيم) في حضور مهيب المسك و العنبر (والد العروس و والدتها). قنبلة زهرية فاكهية لذيذة تميل للجانب النسائي لكنني انتزعتها عنوةً فمن ذا الذي يقوى على التنازل عن هذا الجمال.
  22. نيويورك عنبر من بوند نمبر ٩: خلطة شرقية مكررة من العنبر و العود و الورد و الصندل و المر و المسك يميزها النقاء الشديد و القبول العام.
  23. بوا دي إيسيه من ناعومي جودسير: أفضل عطر بخوري استخدمته حتى الآن بمعني كلمة بخوري. فمن يلقاك يسأل حرفيًا من أشعل بخورًا و هذه مزحة كفيلة بإعجابي بالعطر. العطر ليس شرقيًا و يميزه شعور بالنظافة و النقاء يجعله مناسبًا للعمل المكتبي.
  24. ماي من بوچو: من أعظم التوليفات الكلاسيكية ذات الطابع الفرنسي للتيوب روز و المسك و السيفيت و الألدهيدات فكأنما أعدت عقارب الساعة قرنًا من الزمان.
  25. كاستوم ناشيونال أوم: عطر القرفة الأول في نظري مدعمًا بالقرنفل و بعض جوز الهند الذي يعطي انطباعًا سكريًا للعطر الكثيف جدًا.
  26. إيمير من ميكاليف: العود العسلي ذو الطابع البخوري ببخور الصندل. رقي لا يمكن أن يفوت دار ميكاليف إصداره.
  27. أو دي سوڤاچ بيرفيوم من ديور: فيتفير و مر و برجموت ولا أستطيع تمييز أي منهم مفردًا لكنه اختراع ديماتشي البصمة لعطر أعمال ذكوري مرعب من ناحية الأداء.
  28. ديور أوم انتنس من ديور: الدلع كما ينبغي أن يكون. و أنا لا أحب أنصاف الحلول. فالدلع دلع و الرجولة رجولة و لكلٍ وقته. لذا لم أفهم المقصود من ديور اوم بارفام سوى إرضاء الغاضبين من الدلع و الدلال. أعشق انطلاقته البودرية التي تشبه المكياچ النسائي. ماله المكياچ ؟ حلو و الله.
  29. أرابيان نايتس من چيسيس ديل بوزو: مدخلي إلى عالم العطور الشرقية و الذي أراه يقدم كل النوتات الشرقية المحفوظة عن ظهر قلب في قالبٍ رصين و بتمازجٍ رائع و نقاء مميز للغاية.
  30. دانهيل أيكون الفضي من دانهيل:ثاني عطر راقي يمزج الزهور البيضاء بالبرجموت على قاعدة من القنب و الجلود ليخاطب فئة الشباب قبل الكبار بحوارٍ يمد جسرًا قويًا بين الأجيال عبر جسور اللافندر و السوسن و الفيتيفير.
  31. إنكر نوا من لاليك: قلعة الفيتيفير المنيعة التي تحتفظ لنفسها بالصدارة بين كل الممالك التاريخية. السرو الإيطالي و المسك و خشب الكشمير جسورًا ضُربت حول القلعة لتحمي تميزها و انفرادها بطابع خاص لا يمكن تقليده.
  32. كوروس من إيڤ سان لورا: أسطورة عطرية تليدة من السيفيت العنيف و الجلود و الالديهيدات و الورود و الباتشولي و بعض التوابل في زي رجل أعمال قوي الشخصية حاد الطباع.
  33. چينتلمان من چيڤُنشي: عطور الحلاق اصطلاح غربي أراه ينطبق بكل يسر على هذا العطر الذي يوحي بنظافة مبهرة و طابع كولونيا الحلاقة الرجالي الراقية و الغارقة في الباتشولي و الحمضيات الراقية.
  34. آبي روچ من جيرلان: أحد معجزات الدار الخالدة رغم تباين الأذواق حوله. ورد و فانيلا وحمضيات مبهجة ثم جلود و صندل و باتشولي في نهاية درامية وقورة و محببة للنفس.
  35. ورد من أراميس: ورد شرقي مميز جداً بلمسة بخورية من راتنجات اللابدنوم و المر و اللبان و تأثير سكري واضح جداً أظنه لإضافة فانيلا.
  36. كنزو چانجل الفيل الحريمي من كنزو: أقوى عطور كنزو على الإطلاق. عاصفةٌ من التوابل في غلاف مسكر فقرنفل و حبهان و كمون و كراوية ثم فانيلا كثيفة للغاية تنتقل بك لتأثير فاكهي في غاية الرقة مع قاعدة من الباتشولي و العنبر.
  37. لودر إس تي لودر: عطر كلاسيكي من الطراز الأول ذو طابع أخضر قوي مع وجود راقي للفيتيفير و القنب ثم بعض التوابل و الزهور البيضاء. دائمًا ما أقف عاجزاً أمام فك شفرات العطور القديمة لكنني أحبها مجملةً مثل هذا العطر.
  38. بوص نمبر وان من هوجو بوص:عطر تبغي راقي و رزين و مبهر إلى أقصى حد يعاونه طحلب السنديان و العسل في الخروج بمظهر لا يمكن معه حصره في جيلٍ دون أخر لكنه لا شك أحد عمالقة الكلاسيكيات.
  39. لايقاوم من رصاصي: يكاد يكون تقليد احترافي لكليف كريستيان سي دون غيره من البدائل لكنه تقليد راقي و متقن دون نوتة صناعية أو أثر كيميائي سخيف هنا أو هناك. عطر جلود مميز بأداء لا خلاف عليه.

مع تحيات/ بدران

شاهد أيضاً

عطور جميلة الرائحة

عطور جميلة الرائحة عطور الجمال و الذكاء التي لا تملك إلا حبها من كل قلبك. …

62 تعليقات

  1. جزاك الله خيرا يا معالي الباشا الكبير.

    بحسب تجربتي للعطور الرجالي الفواحة، فمعظم عطور مونتال التي ترتكز على ثنائية العود و الورد فواحة بشكل غبي بل و مستفز

    عطر بيور دستنس إم ثابت و فواح بشكل جيد
    كذلك عطر أكثر من رائع و كلاسيكي أنيق جدا و هو أيضا عطر فواح و ثابت بشكل جيد هو عطر نوار إيبيس من فريدريك مال

    طبعا عطر آبي روج جيرلان ماء العطر

    عطر أفينتوس من كريد رغم أن البعض يقول أنه ضعيف الثبات و الفوحان! من واقع تجربتي المتعمقة هو أكثر العطور التي سمعت بسببها عبارات الإطراء في الأماكن العامة .. تخيل! معنى ذلك أن الناس شمته في أماكن عامة مفتوحة و مغلقة! بل أن شبيهه (مع الفارق الكبير) عطر زارا فايبرانت ليذر رخيص السعر كانت لي معه تجارب مماثلة!

    حقيقة هناك الكثير و الكثير من العطور الفواحة و التي أيضا تمتاز بجمال رائحتها، لكن فين النفس 🙂

    أيضا من العطور الرخيصة نسبيا ، عطر يوب الرجالي (جوب الرجالي القديم) و عطر جاك بوجارت الرجالي و عطر تصميم من الرصاصي.

  2. ولا ننسي رائعة ميكاليف الأغواءية.. سبايسي فور هيم.. و قنبلة توم فورد النووية ..بلاك اوركيد.. وثري عائلة ناسوماتو.. باردون

  3. ديور هوم انتيس شئ خرافي والف شكر للمحاولة

  4. محمد فتحي عبد الحميد

    مشكور يا سيادة المستشار على هذه الترشيحات الرائعة حقا

  5. ابدعت كما عهدناك صديقنا العزيز …..ترشيحات رائعة

  6. رائع كالعادة سيادة المستشار. لقد جعلت لنا مرجع في العطور الثابتة الفواحة وان كان يغلب عليها انها عطور نيش باهظة الثمن فارجوا تسليط الضوء او مقال اخر للعطور الديزاينر الفواحة الثابتة وفي كل الاحوال جزاك الله خيرا

  7. موضوع جميل ورائع شكرا لك .
    1_كلايف كرستيان اكس
    2_امواج انترلود. جيرني . براكن. اونر.ريفلكشن
    3_توم فورد توسكان ليذر.توباكوفانيلا.توباكو عود. نوار اكستريم
    4_دي مارلي هيرود.بيغاسوس .بيرلي. ليتون.غوديلفين.
    5_ناسوماتو.برواندا .بلاك افغانو.
    6_ميمو افريكان ليذر
    7_تيري موغلر بيور وود
    8_كريد . افينتوس . سبايسز اند وودز. فيرجن ايلند ووتر
    9_زيرجوف راجيو
    10_ديور . فهرنهايت بأنواعه
    11_ارامس الخط العربي
    12_فيكتور اند رولف سبايس بومب

  8. شكرا لك اخي بدران . من تجربتي استطيع ذكر كلا من : امواج رفليكشن و ديور أوم انتنس كرقم واحد من حيث الفوحان بالإضافة إلى ارماني اكوا دو جيو و بلو دو شانيل ولو بدرجة أقل . بعض العطور يفوح ولكن برائحة مزعجة وهي رائحة العنبر الصناعي كعطر مون دو بلو . أظن أن الفانيلا و العنبر الصناعي المزعج مهيمنة بشكل لافت في عطور الديزاينر

  9. 1.. امواج جولد وانترد لود
    2.. كارنير برشلونه… كيروس
    3..ميكاليف ستيل واتر
    4..سيرجي لوتس عنبر السلطان وشيرجي
    5..برفام دي مارلي اسبازون وجايا
    عطور لا يمكن لاى مكتبه عطريه الخلو منها?

  10. عطور ناسوماتو بصفه عامه
    وباردون وبراوندا بصفه خاصه ثبات خرافي وكذالك الفوحان يكفي رشتين على العنق وانطلق
    -عطر افينتوس اراه فواح وثابت كما ينبغي ان يكون الثبات والفوحان
    -عطر هواء الصحراء المغربيه من تاور
    -عطر ريفلكشن من امواج رغم انه قد تم تخفيفه قليلا لاكن يبقى افضل من غيره
    -ديور سوفاج بارفيوم رااااااقي من كل النواحي
    -انتر لود عطر صاااااارم خشن لايخلو من الفخامه
    -رويال عود من كريد افضل عطر قدم العود بطريقه ناعمه وظريفه
    هذا مايحضرني الان
    شكرا اخ بدران على هذا الموضوع الجميل
    وشكرا نور على النشر

  11. من أروع التقارير اللي مرت علي بقراءاتي بمجال العطور وهالنوعية من التقارير هي المرغوبة الشاملة المختصرة
    كفى ووفى الشباب هنا وبصفحة الفيسبوك بالإضافات الجميلة
    فقط ابضيف عطر قوي وفواح ويستاهل ينذكر مع هالمجموعة
    عطر لي سيدكتور الرائع واللي صراحة من اختياراتي الأولية لحفلات الزواج لقوته وفوحانه الظاهر

  12. موضوع في قمة الروعه والفائده… ومن اروع التقارير الذي يفوح منه روائح العطور الراقيه والفواحه … سلمت اناملك اخ بدران

  13. عطر رقم 25 كاستوم اوم مع وجود القرفة لكنه عطر الهيل الاولىفي رأيي المتواضع وليس اخي الكريم ..
    طبعا الفوحان خراافي يسبب الصداع الا في ليالي الشتاء القارص

  14. محمد أبو قاسم

    تسلم استاذي موضوع شيق وجميل
    من اجمل ما قرأت
    مرجع جميل في عالم العطور
    من العطور الوحشية ازيد علي ما قاله استاذي بدران
    حتي لا يكون هناك تكرار
    مونتال شيكولاته جيردي فواح بطريقة خيالية وبلاك عود وعود مسك
    كلايف كريستيانx/c
    امواج جولد
    تاور فانيل فلاش
    توم فورد توسكان ليزر و نوار دو نوار
    Lmبارفيوم باتشولي بوهيم
    واختتم بالعطر المجرم الذي فاق كل الحدود والذي عرفني عليه كاتب هذا التقرير عطر روند اند هولز 21سبتمبر 1966

  15. شكرا لكم على المرجع الفواح الجميل ولى اضافة بسيطة
    1_ العطر الرائع باشا كارتير لم انساه ابد من حيث الثبات والفواحان

  16. تحدي جااد
    لم اجد اكثر فوحانا في العطور كلها اكثر من بلاك اوركيد من توم فورد مع العلم انه نسائي وذلك لايستغرب في العطور النسائية ..
    من وجد عطرا اكثر فوحانا ..

  17. KOUROS YVES SAINT LAURENT
    Van Cleef & Arpels pour Homme
    JAZZ YVES SAINT LAURENT الاصدار القديم الابيض والاسود عطر قوي وفواح
    JAZZ PRESTIGE ممتاز في كل شئ
    Opium Pour Homme Yves Saint Laurent for men ماء التزيين
    Rive Gauche pour Homme الاصدار القديم
    Francesco Smalto pour Homme الازرق
    Smalto Francesco Smalto for men الاسود
    Jules Christian Dior for men 2016 hg الجديد
    Derby Guerlain for men القديم
    Heritage Eau de Toilette
    Antaeus Chanel for men الاصدار الجديد .قد نجحت دار شانيل في الصياغة الجديدة .تابت وفواح .
    Eau Sauvage Parfum dior
    Jacomo de Jacomo

    هده العطور التي دكرتها كلها تمتاز بجمالية الرائجة والتبات العالي والفواح .يجب استعمال هده العطور في فصل الخريف والشتاء والربيع.ديور سوفاج برفام يمكن ارتدائه في الصيف ولاكن في الليل.وشكرا.

  18. جودة العطر لاتقارن بثمنه
    اشتغرب لماذا عطور النيش تباع باثمان خيالية وحينما تستعملها تتفاجىء براءحتها التي لاترقى الى مستوى تمنها وقد تسبب الاكتءاب وحالات اخرى غير صحية . واتساءل مرة اخرى هل الغاية من انتاج عطور النيش فقط للتباهي باتمانها المرتفعة والتغاضي عن قيمة محتواها مع العلم ان العطر هو راااااااااءحته التي يتمتع بها مرتديه ومن حوله.
    فوحان عطور النيش قوية فوق اللزوم ويكون مستفزا في كثير من الاحيان عكس عطور الديزاينر راءحتها ساحرة وذكية ولايملها الانف .

  19. كل عطور Mont Blanc
    لها رائحة منعشة جدا
    و محببه للنفس

  20. أعتقد أخي الحبيب يوسف أن عطور النيش ظهرت لتلبي احتياجات شريحة معينة من عشاق العطور، و صراحة لا بأس في ذلك. مثلا أنت ممكن لا تستخدمها أو تتجاهلها ببساطة طالما لا تعجبك و عندك عطور الديزاينرز أو المينستريم موجودة و الحمد لله. علما بأن هناك من عطور النيش ما يستحق الإقتناء بالفعل.
    تحياتي القلبية

  21. اربد اهم الفرقات بين ديور هوم انتنس وديور سوفاج.من حيث الثبات والفوحان.ونكهة العطر وشكرا استاذنا.

  22. كذلك ياصديقي انتفيوس من كريد

  23. دكتورنا العزيز هل تنصح بديور هوم انتنس في الصيف ام يصلح للشتاء فقط ..وماهي افضل العطور للصيف..والشتاء شكرا.اخي.

  24. عمر الحراصي

    شكرا جزيلا على هذا الطرح

    ارحتني ب ذكرك للعطر رقم ٣٩ اللي من زمان و انا اقول انه تقليد السي من كلفن كرستيان لكني لم اعثر على من يؤيدني
    شعور رائع عندما تلقى من يقاسمك نفس الفكرة

  25. محمد ابوقاسم

    ولا ننسي العطر الصيفي الممتاز
    بورو لينو
    من عطور النظافة المميزة

  26. تقرير اكثر من رائع شكرا لك

  27. ون مليون باكو رابان
    فرزاتشي ايروس
    انفكتوس باكو رابان
    مونت بلانك ليجند
    جوب هوم
    بولو بلو

    ثبات و فوحان جيد جداً

  28. عادل العادلي

    شكرا لك اخي الكريم على هذا المقال الرائع جدا جدا جدا.
    كنت قد اشتريت العطر رقم 17 في القائمة قبل قراءة مقالك بعدة ايام و فعلا عطر في غاية القوة و الفوحان بمبلغ 657 ريال و هو افضل و اقوى من عطور اخرى اغلى منه بكثير تتجاوز قيمتها 1000 ريال ( لدى نفس المحل) و حقيقة وصفك فعلا هو افضل ما ينطبق عليه.
    شكرا لك مليون مرة حيث اني منذ سنين و انا ادخل على مواقع و مقالات عديدة و جربت عطورات بموجبها للأسف لا ترقى لما تم كتابته عنها و لكن مقالك فعلا هو أفضل ما قرأت حول العطور الوحشية .
    ملاحظة:-
    1- جربت ( عطر توم فورد توباكو عود ) و هو من أجمل و أغرب ما شممت و ربما لا يوجد مثيل له ؛ يا ليت تجربه و تفيدنا إذا كان يستحق الدخول في القائمة من النواحي التالية/ القوة و الفوحان و الثبات ؟
    2- عطر بلاك أفغانو ؛ يا ليت رايك فيه لاني قرأت مقالات كثيرة و يوجد تضارب كثير فهناك من يقول انه الأقوي و يبقى لمدة تجاوز 12 ساعة و هناك من يقول ان لا يثبت لأكثر من دقاءق ؟

  29. محمد ابوقاسم

    يوجد عطر اقوي عطر مر علي في حياتي حتي الآن في الفوحان
    انه عطر مونتال شيكولاتة جيردي
    توقع انه من مونتال يعني فواااح جدا مش بس كده دا فواح بطريقة خيالية لا يوجد عطر يقارب له في الفوحان .

  30. سالم العليلي

    وعطر 75 من فدور عطر رائع غريب

  31. تسلم اياديك اخي

    كارنال فلاور.. بصراحه هالعطر ابهرني بشكل لا استطيع وصفه.. فيه شي مافهمته تحديدا.. تيوبيروز بلاشك.. لكن اشعر ان استخدامه على الجلد بلطف.. يضعك في موقف المثير للشبهه ههههه.. اقصد من نلحيه اغوائيه.. فبصراحه هو عطر غرفة نوم فقط.. انا اراه هكذا برأي شخصي..
    وهو فواح جدا جدا وثابت جدا جدا ومنحته قبل كذا 10/10 كعطر مكتمل

    اما اقوى فوحان عصف بي وبمن حولي.. فهو.. فراكاس.. وهو من اسمه
    فوحان غير طبيعي.. وهو تيوبيروز.. لكنه قوي جدا وربما يكون مزعج احيانا

    اشكرا مرة اخرى

  32. بلو شانيل البارفيوم واكزريوس الاحمر من جفنشي و ام سفن من سان لوران وفيرساتشي مان وتوم فورد نوار ونارسيسو ولينستانت جيرلان وبورشه

  33. احمدالاحمد

    هل يوجد عطر برائحة احمر الشفاة غير ديور هوم انتنس واومو من فالنتينو الرجاء من الاخوة ذكر عطور بتلك النوتة

  34. محمد ابوقاسم

    استاذي ابوعيسي
    اعشق عطر كارنل فلاور
    احب اعرف عطر فركاس هذا من اي دار وهل هذا اسمه
    وهل يشبه كارنل فلاور
    وما مدي جمال العطر ونقاوه

  35. احمدالاحمد

    فراكاس من ماركة روبرت بيجت

  36. الاخ محمد ابو قاسم..

    فراكاس من دار روبيرت بيجيه..
    عطر تيوبيروز.. شديد الفوحان.. اعتقد انه نسائي بحت.. لانه قوي جدا وانثوي جدا ولا انصح به النساء ابدا خارج المنزل..
    ويختلف عن كارنال فلاور.. فقط في الحده.. فالاخير عديم الجنس باقتدار.. لان التيوبيروز فيه معتدله وممزوجه مع الروائح الاخرى باحترافيه وهي اجمل.. لكنها في فراكاس اقوى وصارخه جدا وبنفس الوقت جميله ايضا.. ونقاوة العطر جيدا جدا وليست رائحه صناعيه رخيصه..
    فراكاس تكفي رشه واحده منه لتملٱ الغرفه بالتيوبيروز.. ع العموم انصح به وبشده ولكن اراه نسائي فقط.. ولا يصلح للرجال.. ولا يعني هذا انه يعيب مرتديه

  37. هناك عطر سيلفر سنت من بوجارت فوحان رهيب
    واشعر كأن هذا العطر لم يعطى حقه من الاهتمام

  38. كثير استخدمت العطورات
    ولا اشتري الا من باريس قاليري ودبتهامز وفيسس
    العطورات الجميلة كثيرة من ناحية الثبات
    لكن الفوحان التي تدوم طويلا هي عطورات قليلة
    أفضل عطور استخدمتها وتمتاز بالثبات والفوحان هي :
    توم فورد القديم
    ديكلاريشن الأزرق القديم من كارتير ثبات وفوحان ورائحة مميزة
    ون مليون القديم وللمعلوميه ما زال متصدر في المبيعات
    ويوجد عطر يعجبني جدا لكن يعيبه فوحانه
    اسمه دي هيرمس
    وفيه عطر ليذر سعره ب ٩٠٠ ريال ولا يوجد بالسعودية
    يوجد في دولة قطر اسمه African memo leather
    يا هو قمة قمة
    لم أشتريه لكن اعجبتني رائحته في شخص وقال هذا ب٩٠٠ ريال في محل في قطر نسيت اسمه وبحثت عنه بالنت فوجد ان هناك شخص بالاحساء يستورده من الخارج بنفس السعر

    وشكرا

  39. عبدالرزاق ابو عمر

    ياشباب ويا فتيات الموقع المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذه أول مشاركة لي في الموقع
    أشاهد التعليقات والنصائح و أكتفي بالصمت خبرتي بالعطور ضعيفة
    أنا اسكن في السعودية في جدة وسوف اقول لكم تجربتي بكل صراحة من تجربة وياليت تعاليقاتكم أحبتي :

    تمت تجربة
    1- عطر توم فورد بلاك اوركيد : ب 300 ريال 100 مل تيستر ….. عطر رائع فواح وثابت علته انو منتشر
    2- عطر توم فورد الابيض وايت باتشولي 50 مل ب 350 ريال …. رائحته جيدة .. تندمت بكل ريال راح عليه لا ثبات لا فوحان
    3- في اخت أظن اسمها شيماء تكلمت عند شبيه الكريد افينتوس وهو مانسيرا سيدرات بوازيه اشتريته ب 235 ريال من جدة بالخصم أقسم بالله عطر رائع سواءا يشبه افينتوس او لا بس عطر يمسك بالملابس لاكثر من يوم وفوحانة متوسط
    4- عطر الخيالة من عطر الخليج من افضل العطورات على الاطلاق شرقي غربي ثبات غير طبيعي ابدا ابدا سعرو 150 ريال
    5- عطر اف سان لوران القديم لون العطر اصفر رائحة جميلة سعر مقبول ثبات على الملابس اكثر من 10 ساعات فوحان متوسط
    6- الصدمة الكبرى والمفاجأة كانت عطر 10 فقط اخدته للسيارة فقط من ميد عطر فندي من سمارت سعرو 10 ريال وبالبلد يمكن ب 5 ريال اقسم بالله لما ارشو والعب كورة لمدة ساعتين واكثر يفضل العطر ماسك في الملابس وفوحان وانسأل عن العطر

    ياليت ياجماعة تنصحون بعطر ثابت وفواح حتى لو مدة 5 ساعات فهي كافية ولكن اريده ينفع للحر وللهواء ويكون سعرو مقبول وشكرا لكم

  40. أقوى عطر رجالي فوحانا مر علي و بدون منازع هو : Amouage Gold Man.

  41. …أقوى من Interlude Men حتى…

  42. توم فورد بلاك أوركيد قنبلة في الثبات والفوحان

  43. بل أنه يبقى في المكان بعد أن تغادره ليقول ( أنا هنا )

  44. وحوش امواج جولد وانترلود تخرس كل العطور بحضورهم

  45. بلاك اوركيد

    ليستانت غارليلان ((اكستريم))

    تيري هيرمز التواليت…. مع انه تواليت الا انه فواح.

  46. انا متابع هذة المدونة بصمت منذ عام 2010 واستفدت كثيرا من اراء الاعضاء الكرام وبالأخص الاستاذ نورانيوم
    ولهذا اود ابداء رأيي في مجموعه عطور لم اجد لها اي موضوع في مدونتكم الموقرة الا وهي عطور tfk تي اف كي الخاصة بالشيخ ماجد الصباح وهي عطور صدرت منذ عام 2012 وهي باختصار وعن تجربة عبارة عن سيمفونيات عطرية لن تتكرر ومن خلال تجربتي الطويلة في العطور حيث انني قد جربت الكثير الكثير من عطور النيش الا ان عطور هذة الشركة ملفتة وغريبة وغير مألوفة لذا انصح هواة عطور النيش تجربة هذة العطور التي ارى من وجهة نظري انها غير مكررة وطابعها متداخل بين الشرق والغرب .

  47. مزيكة العطور

    اقوى واحد ديور اوم انتنس ……

  48. اشكر جميع الاعضاء من خبراء ووالله اغلب وقتي على هذى الموقع واشكر كاتب التقريروووو يااخ محمد ابو القاسم عطر مونتال شكولاته من جيردي ممكن صورته لم اجد له اي عنوان او احد من لاعضاء كتب عنه..ولكم جزيل الشكر

  49. عطر شوكلات كريدي من شركة ( مونتال ) ، عطر جدا جدا رائع و قد اشتريته بناء على إحدى التعليقات من احد الاخوان اعلاه و جدا شاكر للاخ الكريم فهو فعلا (( يفوح بشكل خيالي و ثباته فوق الممتاز )) و هو من أروع العطر التي اشتريتها و اعتقد انه يتفوق على عطور أخرى اشتريتها بثمن أعلى منه بكثير .

    لكن هذا العطر لا اراه مناسبا للاستخدام في الجو الحار و ارى من الأفضل استخدامه في الأماكن المغلقة ( الباردة) مثل مكاتب العمل التي تكون مكيفة او ما شابه ذلك .

    الحقيقة ابهرني عندما شممته اول مرة و قليل جدا العطور التي ابهرتني مثل أمواج انترلود ، لا اصنفه مثل أمواج انترلود من حيث الرائحة و لكن اضعه في نفس الفئة من حيث قوة الفوحان او بمعنى اصح العطور ذات( الاداء الوحشي) و الرائحة الفريدة من نوعها التي لا يوجد رائحة مقاربة لها.

    في النهاية هذا رايي الشخصي و قد يختلف معي آخرون فلكل شخص حاسة او ذائقة عطرية تختلف عن الآخرين و لكن ارجوا تجربته قبل التعجب بإصدار حكم.
    عموما اخي الكريم ، يمكنك كتابة العبارة التالية باللغة ( الإنجليزية) في جوجل و ستظهر صورته لك
    Chocolate Greedy Montal

  50. اشكرك اخوي عادل وووفقك الله آنت وجميع لاعضاء….

  51. مونتال وبس

  52. مونتال ممكن تحدد افضل العطور منها السوتيه القويه ثبات وفوحان

  53. ثامر البناقي

    للامانه اشوف عطور معطينها اكثر من حقها
    تمدحونها من ناحيه جمال الرائحه وقوهه
    الثبات والفوحان وبعد التجربه تنصدم
    وفوق ذالك يكون سعره مرتفع نسبيا
    وفي عطور للامانه ماحد معطيها حقها
    وهي قمه في الجمال

  54. عطور النيش اغلبها ثابته وفواحة ؛
    لكن لو جينا للديزاينر ما فيه أحد يساوم على قوة وثبات سلفر سنت أجدة الاقوى من بين جميع العطور في الثبات والفوحان .

  55. مونتال بلاك عود وعود ليذر وانتنس كافيه

  56. صحيح اخوي ثامر .. بس ياريت تضع لنا بعض هذه العطور التي تفي بالغرض وتملك جمال الرائحه واسعارها مقبوله

  57. السلام عليكم جميعا
    ياريت لا ننسى
    1- انديان اسبايسي من ارمنجيليدو زيجنا
    2- هوايت باتشولي من توم فورد
    3- باتشولي انتنس من نيكولاي
    4- ماي ستير من كارولين هريرا
    5- نمبر 1 من كلايف كرستيان

  58. عطور نسوماتي ثبات قوي وجميل

  59. حسب تجربتي بالعطور راح اعطي اكثر العطور ثباتاً وفوحاناً
    امواج انترلود ( فوحان وثبات خورافي بدون منافس )
    هواء الصحراء المغربيه من اندي تاور ( عطر يعجز الوصف عنه من كل النواحي)
    عطر لو L’eau من اندي تاور عطر رائحه غريبه يشد الانتباه طبعاً ثبات وفواحان مميزين
    عطر لونيستر ميموريز من تاور
    بايريدو 1966 ( رشيته على الملابس صارله 5 ايام فواح وثابت )
    توم فورد بلاك اوركيد فخم جداً
    نوار دي نوار من توم فورد
    توباكو فانيلا من توم فورد
    عوود وود من توم فورد
    ستريكوس من اورتو باريزي
    فيردي من اورتو باريزي
    باردون من ناسماتو
    بلاك افغانو من ناسماتو ( لاتحكم عليه من اول 10 دقايق )
    عطر يفر راسك فر
    عطر مور ذان وردز من زيرجوف

    طبعاً العطور مو بالترتيب المهم هذول كل اللي ذكرتهم فواحان وثبات خورافي حسب رأيي.

  60. نبهان اليحمدي

    من خلال إقتنائي لكثير من العطور أذكر لكم بعض العطور التي لاحظت أنها تتميز بفوحان وثبات ممتاز :
    (جولد وسلفر وليرك وإميتيشن وبراكن
    وبورتريال وأوبوس العاشر من دار أمواج)
    وكومبلكس من دار بوديسا ذا فيكتوريوس
    وكارلايل من دار دي مارلي
    لينستان اكستريم من دار جيرلان
    بلاك أفغانو من دار ناسوماتو
    وود ميستيك من دار استي لودر
    أنكر نوار من دار لاليك
    لود 19° من دار لورد بارون
    24 جولد من دار سنت ستوري
    والقائمة تطول ولكن هذه العطور التي تحضر مخيلتي الآن .

  61. أحمد بن باقل

    السلام عليكم
    انا منضم جديد
    تابعت أراءكم ولم أجد اتفاق حول عطر فواح وثابت جداً فالرجاء إفادتي بنوع عطر فواح وثابت وينفع ليلية الزفاف ليعم المكان برائحته ويذهل كل من حضر الحفل.
    لكم مني الشكر

  62. محمد النبهاني

    احمد انصحك بتجربه عطر امواج انترلود بلاك ايرس
    اداء العطر قوي بس لازم تجربه قبل ما تشتريه
    لانه عطر شتوي وصعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *