عطر وسم العود من العربية للعود

تقييم عطر وسم العود من دار عطور العربية للعود أو إريبيان عود

Wasm Al-Oud Arabian Oud

قمت باستخدام عطر العربية للعود اليوم من زجاجة جيدة الشكل و الصنع كعادة عطور الدور العربي، تتنافس في تقديم أشكال جذابة و أخاذة و لعل سبب ذلك، هو التركيز على المظهر، لكن المحتوى غالبا محل نظر!

وصف رائحة عطر وسم العود من العربية للعود

رائحة عود إعتيادية كالموجودة في معظم عطور العود البخاخ ذات الجودة المتوسط. سعر عطر Wasm Al-Oud Arabian Oud علة موقع العربية للعود الرسمي (فرع أمريكا) حوالي 260 دولار أمريكي وقت كتابة المراجعة.

عطر وسم العود العربية للعود

مكونات العطر بحسب موقع عطر العربية للعود الرسمي: عود كمبودي، عود كشميري، عود غاياك، كهرمان، باتشولي

ثبات و فوحان عطر وسم العود من العربية للعود

الثبات على البشرة و الملابس جيد، وأما عن فوحان العطر فتحكمه عوامل كثيرة، لكن بحسب تجربتي له في جو أوروبي صيفي معتدل، كان الفوحان جيد. ليس خارق ولا ضعيف..

رؤية نقدية

كعادة عطور العود، تحوي عطور العود العود (شيء منطقي صح) و أيضا كعادة عطور العود تفوح منها رائحة العود! و السؤال الذي حقيقة يطرح نفسه بقوة على الساحة العطرية منذ سنوات، لماذا تصر الشركات العربية على إنتاج عطور العود، التي بالكاد تجد بينها ما يميزها عن بعض! صراحة سؤال حيرني كثير، و لا أجد له غير سبب واحد أو ربما سببين على الأكثر!

أول هذه الأسباب، أن الأمر برمته تجاري بحت، يعني شركات بالعربي تستخف بالزبون، و تقدم له أي عطر عود يشبه أي عود آخر، بسعر أعلى أو أقل حسب خطة التسويق، مع إسم لامع جذاب، فمرة لواء العود، و مرة درع العود و وسام العود، و عود العود و حربة العود و هكذا، و المحصلة هو هو نفس عطر العود الإعتيادي الذي استخدمته أنت و أسالفك منذ بداية تاريخ العطور المعبأة ذات البخاخ! لا جديد تحت الشمس.

ثاني هذه الأسباب، هو الإفلاس في المحتوى، يعني بدلا من تعيين مدير إبداع، يفهم في العطور ولديه ولو القليل من المعلومات حول طرق توليف العطور وصياغتها، و لديه حقا أفكارا إبداعية يطلع العطرجي عليها و يعملا سويا على بناء عطر جديد برائحة جديدة، تجد بدلا من ذلك، إعادة إنتاج لأفكار مللنا منها لا تجديد فيها!

و ما سبق ينطبق على كثير من دور العطور العربية و الغربية على حد سواء. و كأن عالم العطور توقف قبل عقد من الزمان، واندثرت كل الأفكار و اختفى الإبداع.

هل أنصح بشراء عطر Wasm Al-Oud Arabian Oud ؟

لما لا . طالما معك نقود كثيرة و لا تعرف كيف تنفقها!

تعديل و توضيح:

أنا لست ضد عطور العود بوجه عام، لكني أتحدث في الموضوع عن عطور “العود البخاخ” من الفئة المتوسط، المرتكز حصرا على العود، كم عطر عود نحتاج إذا كان غالبيتهم متشابهون! صار في الأسواق مليون عطر “عود مع عود” و الغالبية رائحتها قريبة جدا من بعض، و لعل الأمر تنافسيا مفهوم لو كانت العطور من شركات مختلفة، لا بل الأدهى و الأمر أن تجد داخل نفس الدار الواحدة عشرات عطور العود تتشابه رائحتها لكن لكل عطر اسم! فمرة صولجان العود، و مرة بهلوان العود و مرة منجنيق العود و مرة نبل العود إلى أخره، و جميعهم انتاج دار عطور واحدة! كم عطر عود مشابه و متطابق يحتاج مستهلك العود؟

وأيضا للتوضيح أنا لا أتحدث عن عطور العود التي تمتزج فيها رائحة العود بمكونات متعددة تحتوى العود و تروضه. ولا أتحدث أيضا عن أدهان العود باهظة الثمن.

و لقد وردنا التعليق التالي من الأخ الكريم عزوز تعليقا على الموضوع، و هذا رابطه و نصه:

  1. عزوز

    مرحبا بالجميع. كمستهلك خليجي لعطور العود استطيع ان اقول ان ما تجدونه في هذه العطور التجارية هو نوتة صناعية رخيصه للعود ولا علاقة لها بالعود اطلاقا .

    العود من أجمل واغلى واثمن واندر روائح الطبيعه ان لم يكن اجملها واندرها واغلاها فعلا والذي اعتدنا على استخدامه في الخليج بصورته النقيه الصافيه والتي يدفع علبها الشخص آلاف الريالات والدراهم وهو راضي سواءا للاقتناء والاستخدام او الاهداء حيث انها أغلى ما يهدى ، ويأتي بعدها دهن الورد الطائفي.

    وعودة إلى حيرة اخي نوارنيوم حول تقبل المستهلكين لهذه الرائحة او الوصفه المكررة ، في الموضوع شقين ، الأول ان الذوق العام فيما يخص العطور والموضه وما إلى ذلك ليس كما كان في السابق ، اليوم قوة التسويق هي من توجه الدفه .

    الأمر الاخر والذي يخصنا في الخليج ان عطور العود هذه لا يتم استخدامها لوحدها ، الناس هنا عندهم ثقافة مزج خاصة لهذه العطور ، فمع اي عطر عود يتم استخدام بخور اما خشب عود صرف او خشب عود منقوع في الورد و الزعفران والعنبر والصندل .. الخ بالإضافة إلى الادهان الممزوجة ( المخلطات) فيمتزج عطر العود مع كل ذلك ويظهر بشكل مختلف تماما عما تشمه في ورقة اختبار العطر  عطر الله اوقاتكم بكل خير

شاهد أيضاً

عطور لورد ميلانو مجموعة الحلم

مراجعة وتقييم مجموعة عطور الحلم من باقة عطور لورد ميلانو Lord Milano Dream Collection أصدرت …

7 تعليقات

  1. عطر صاحب رائحه حاده وخطيه وصناعيه بعض الشئ لم يعجبني
    تحياتي لك 🌹

  2. محمد علي مصطفي

    اختفي الابداع في زمن التقليد استاذ نورانيوم

  3. صراحه أجد أن عطور العود الحقيقية هي الادهان فقط ، و ما دون ذلك هو توصيف لنوتة العود في أشكال مختلفة.

  4. الموضوع اولا ثقافي فالعطور العربية خاصة الخليجية عنوانها العود، عود بالورد، عود بالزعفران، عود بالليمون، عود بالبطيخ… الخ
    تطور الموضوع عندما دخلت الشركات الغربية لتنافس على العود ليصبح العود تريند العطور في العالم و اصيب الغربيون ايضا بهوس العود ليصبح الموضوع مربحا جدااا ماديا و لذلك استمرت الشركات بضخ عطور العود رغم اني احس انه هدأ قليلا عالاقل في الغرب، و مستمر في المشرق لانه مرتبط بثقافة المكان.

  5. بالغ الشكر أحبابي على تعليقاتكم، فقط للتوضيح أكثر:

    أنا لست ضد عطور العود بوجه عام، لكن أنا أتحدث في الموضوع عن عطور “العود البخاخ” المرتكز حصرا على العود، كم عطر عود نحتاج إذا كان غالبيتهم متشابهون! صار في الأسواق مليون عطر “عود مع عود” و الغالبية رائحتها قريبة جدا من بعض، و لعل الأمر تنافسيا مفهوم لو كانوا من شركات مختلفة، لا بل الأدهى و الأمر أن تجد داخل نفس الدار الواحدة عشرات العطور تتشابه رائحتها لكن لكل عطر اسم! فمرة صولجان العود، و مرة بهلوان العود و مرة منجنيق العود و مرة نبل العود إلى أخره و جميعهم انتاج دار عطور واحدة! كم عطر عود مشابه و متطابق يحتاج مستهلك العود؟

    وأيضا للتوضيح أنا لا أتحدث عن عطور العود التي تمتزج فيها رائحة العود بمكونات متعددة تحتوى العود و تروضه.

    ولا أتحدث أيضا عن أدهان العود باهظة الثمن.

  6. مرحبا بالجميع
    كمستهلك خليجي لعطور العود استطيع ان اقول ان ما تجدونه في هذه العطور التجارية هو نوتة صناعية رخيصه للعود ولا علاقة لها بالعود اطلاقا .
    العود من أجمل واغلى واثمن واندر روائح الطبيعه ان لم يكن اجملها واندرها واغلاها فعلا والذي اعتدنا على استخدامه في الخليج بصورته النقيه الصافيه والتي يدفع علبها الشخص آلاف الريالات والدراهم وهو راضي سواءا للاقتناء والاستخدام او الاهداء حيث انها أغلى ما يهدى ، ويأتي بعدها دهن الورد الطائفي.
    وعودة إلى حيرة اخي نوارنيوم حول تقبل المستهلكين لهذه الرائحة او الوصفه المكررة ، في الموضوع شقين ، الأول ان الذوق العام فيما يخص العطور والموضه وما إلى ذلك ليس كما كان في السابق ، اليوم قوة التسويق هي من توجه الدفه .
    الأمر الاخر والذي يخصنا في الخليج ان عطور العود هذه لا يتم استخدامها لوحدها ، الناس هنا عندهم ثقافة مزج خاصة لهذه العطور ، فمع اي عطر عود يتم استخدام بخور اما خشب عود صرف او خشب عود منقوع في الورد و الزعفران والعنبر والصندل .. الخ بالإضافة إلى الادهان الممزوجة ( المخلطات) فيمتزج عطر العود مع كل ذلك ويظهر بشكل مختلف تماما عما تشمه في ورقة اختبار العطر .
    عطر الله اوقاتكم بكل خير

  7. جزاك الله خيرا أخي و أستاذي عزوز و اسمح لي أن أضيف تعليقك القيم إلة متن الموضوع عاليه. بالغ الشكر و التقدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *