عطر روجا الإمارات العربية المتحدة Roja United Arab Emirates

عطر روجا دوف الإمارات العربية المتحدة روح الإتحاد

United Arab Emirates Roja Dove

قدمت دار عطور روجا دوف Roja Dove في عام ٢٠١٤ عطر الإمارات العربية المتحدة United Arab Emirates بمناسبة الإحتفالات السنوية التي تقيمها دولة الإمارات تحت اسم روح الإتحاد Spirit Of The Union

عطر الإمارات العربية المتحدة من روجا دوف Roja Dove United Arab Emirates

طبعا الجميل و بحق في العطر هو غطاء الزجاجة المرصع بالكريستال الفاخر على هيئة علم دولة الإمارات العربية المتحدة الحبيبة UAE، و هذا بلا شك يعكس قيمة السوق الإماراتي و العربي بوجه عام في نظر واحد من أشهر صناع عطور الطفرة – أقصد صناع العطور هؤلاء الذين ظهروا على ساحة العطور مؤخرا – الذين راحوا يتسابقون على إغتنام أكبر حصة من السوق العربية بعطورهم التي ليست بالضرورة جيدة أو مميزة، و لكنها تخاطب فئة أو شريحة من أثرياء العرب الباحثين عن كل جديد و فريد و ثمين.

طبعا أخوكم ليس ثريا ليشتري مثل هذه العطور 🙂 لكن الحمد لله الأخوة خصوصا من السعودية و الإمارات لا يقصرون و دائما يرسلون لي عينات للعطور الفخمة لتجربتها و الكتابة عنها، بارك الله فيهم. لكن هذه المرة حصلت على العينة من صديق روماني يعمل في إنجلترا.

عطر الإمارات العربية المتحدة من روجا دوف Roja Dove United Arab Emirates

أولا مكونات العطر المعلنة رسميا:

مقدمة العطر: البرغموت، الشيح
قلب العطر: المسك، روز دي ماي، ياسمين فرنسي، الإيلنغ، القريضة، براعم العنب الأسود
قاعدة العطر: الفلفل الوردي، الكمون، البتشولي، طحلب السنديان، أخشاب الغاياك Guaiacwood، العود، الجاوي، اللبان، المسك.

عطر روجا الإمارات العربية المتحدة Roja United Arab Emirates

ثانيا رائحة العطر بحسب أنفي:

رائحة غير متناسقة في البداية، كأن بها شيء نشاز! تأخذ وقتا قد يصل إلى ١٠ دقائق حتى تبدأ تلك الإطلالة النشاز في التلاشي، لتظهر رائحة عودية زهرية سكرية ناعمة جميلة تستمر لمدة ساعتين أو ثلاثة على البشرة.

تجربتي مع العطر:

قمت بتجربة العطر فقط على بشرتي (مرتين على يومين متتاليين) و لم أرشه على الملابس (عادة أختبر العطور فقط على بشرتي، فإن أعجبني العطر أعيد تجربته بالرش على الملابس). تمت التجربة في اليوم الثاني مصاحبة لعطر آخر من العطور الخشبية الزهرية للمقارنة. فقد قمت برش عطر روجا الإمارات العربية المتحدة على رسغي الأيسر، بينما قمت برش عطر أورينتو من جيروبوام على رسغي الأيمن. بعد نصف ساعة توضأت، و بعدها و لمدة ساعتين كلا العطرين بقيا على بشرتي، و كانت الرائحة ملحوظة لي من مسافة ٥ سنتيمتر تقريبا. طبعا عطر أورينتو من جيروبوام كان أكثر وضوحا على بشرتي من عطر روجا.

تقييمي للعطر:

ليس أفضل عطور العود بكل تأكيد، ولولا اسم و علم دولة الإمارات عليه ما كنت لأكتب عنه 🙂 إذن هل هو عطر سيء؟ بالطبع لا. فهو قد يكون عطرا محببا لهؤلاء الذين يبحثون عن عطر عودي زهري خفيف و ناعم مع بقائه في الوسط لا ميال لكفة العطور الرجالية و لا لكفة العطور النسائية. هل رائحته مكررة إذن؟ بكل تأكيد لا، فرغم تشابه كثير من مكوناته مع كثير من مكونات عطور العود الأخرى إلا أنه يبقى الأنعم و الأرق ضمن باقة كبيرة من عطور العود قد جربتها في السنوات الماضية. هل هو عطر مميز إذن؟ هذا بالطبع يتوقف على تعريفك و مفهومك لكلمة مميز! بالنسبة لي لا أرى فيه تميزا. فالعطر المميز من وجهة نظري أن تكون رائحة العطر غير مألوفة (غير اعتيادية) مع بقاء الرائحة جميلة و محببة للنفس. عموما جربه ربما يعجبك.

عيوب العطر:

السعر المرتفع الجنوني الذي ربما يفسره غطاء الزجاجة المرصعة بالكريستال الملون بعلم دولة الإمارات.
الرائحة ليست استثنائية لتبرير شرائه
عبير العطر ليس بالقوي الذي قد يلفت الأنظار.
توليفة العطر تبدو لي غير متناغمة أول ١٠ دقائق، بل تبدو وكأنها نشاز عطري! طبعا بعد ذلك تتحول الرائحة لشيء جميل و أكثر تناغما.

سعر عطر الإمارات العربية المتحدة من روجا دوف United Arab Emirates Roja Dove على موقعه الرسمي و بعض مواقع بيع العطور النيش حوالي ٥٢٥ يورو للعبوة سعة ٥٠ مل على هيئة ماء عطر.

نصيحة أخيرة… لا تدع السعر يخدعك.. ليس بالضرورة لأن العطر (هذا العطر أو غيره) باهظ الثمن أن يكون جيدا أو مميزا. و إذا أردت أن تحتفل بروح الاتحاد، فليس بشراء عطر باهظ الثمن يكون الاحتفال، بل بفهم معنى و مغزى هذه الروح.. روح الاتحاد. جرب مثلا شراء عطر جيد بنصف الثمن و تبرع بالنصف الآخر لمؤسسة خيرية أو مشفى. و تقبلوا أطيب الأمنيات القلبية من أخوكم نورانيوم. حفظ الله الإمارات و كل بلاد المسلمين و المؤمنين.

شاهد أيضاً

صوفيا بارديلي Sofia Bardelli العطارة صانعة العطور الإيطالية

صوفيا بارديلي Sofia Bardelli العطارة الإيطالية

مقابلة مع العطرجية الإيطالية صوفيا بارديلي تعتبر صوفيا بارديلي واحدة من أبرع عطرجية الجيل الحديث …

8 تعليقات

  1. شكرا أخي على المقال الرائع لكن أكثر ما ألاحظه في العطور العربية بأن رائحتها إذا كانت في البداية جميلة بعد ساعة تكون الرائحة تندرج إلى سيئة كما هو في عطر توم فورد بلاك أوركيد الذي في أول ساعة جميل بعد ذلك تشعر بالغثيان وبعضها من البداية ليست سيئة ولاجميلة ولكن بالنهاية سيئة قليل ما أجد عطورات عربية مستوى راقي ورائحة نقية وما يعجبني في الروائح العربية هي عطور الشيخ التي أعتز بها وهي من بلادي البحرين وأيضا بعض عطور أمواج ولكن أفضل إستخدام كارتير سانتوس القديم على عطور أمواج وبالنسبة إلى رأيي وذوقي الخاص كارتير سانتوس يفوق أغلب عطور أمواج فهناك خلطات راقية جدا لهذه الشركة المبدعة فعطور كارتير بأغلب أنواعها تثير اعجابي

  2. محمد فتحي عبد الحميد

    مشكور أخي نورانيوم علي هذا الكلام الجيد وبارك الله لك في خاسة الشم عندك اللي هيا ازكي عندي من العطر نفسه

  3. جرب شراء عطر آخر بنصف الثمن وتبرع بنصف الآخر الى مسؤسسة خيرية أو مشفى هو معنى الاحتفال الله كلام من ذهب ربنا يحرسك يااستاذ نورانيوم ويعطيك كل احلامك وشكرا لك و تحياتي للجميع

  4. مقال اكثر من رائع عزيزي نورانيوم
    والموضوع دعائي بحت
    فلولا الزجاجه والاسم واسم الدار ممكن لن يشتري احد العطر
    واعتقد ان تكلفة زجاجة العطر تلعب دور في سعره المرتفع
    اما العطر نفسه فخلطوا شويه مكونات حتى يصبح مقبول

  5. جزاك الله خيرا كلام يكتب بماء الذهب اشتر عطر اخر وتبرع بباقي المبلغ
    لموسسه خيره اومشفى

  6. شكرا على تعليقاتكم و كلامكم الطيب يا أحبابي ، بارك الله فيكم

  7. لم يعجبني هذا العطر ولايستحق ربع سعره

  8. العطر نسخة من عطر عود أصفهان من ماركة ديور رائحته مشابهة ومألوفة ومن تجربتي احلى عطر في مجموعة روجا الخليج هو عطر الكويت جميل بمعنى الكلمة وأفخم واحد ولكن ثقيل هو سلطنة عمان اما بالنسبة للعطور الاخرى غير المسك والعنبر هناك عطر رائع ويستحق سعره اسمه توتي فروتي عود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *