عطر توكسيدو إيف سان لوران Tuxedo Yves Saint Laurent

Tuxedo Yves Saint Laurent

عطر توكسيدو من إيف سان لوران

ظهر عطر Tuxedo من Yves Saint Laurent في 2015، وهو عطر تشيبر للرجال و النساء. عطر توكسيدو من مجموعة  Le Vestiaire Des Parfums من وحي تصميمات إيف سان لوران الأيقونية التي تصلح للرجال و النساء مثل عطور المجموعة. عطر توكسيدو على إسم بذلات السهرة السوداء .

توكسيدو إيف سان لوران

إيف سان لوران هو ليس مبتكر بذلات التوكسيدو الأنيقة و لكن هو أول من صمم بذلة سوداء للنساء منذ السبعينات و قد راجت الفكرة وقتها و قد إرتدتها الممثلة الفرنسية الجميلة كاترين دينوف (صورته بالأعلى) لذلك فإيف سان لوران هو من جعلها تصلح للنساء و الرجال.

عطر العطر فهو غامض و أنيق مثل التوكسيدو يجمع بين الظلام والضوء تمثل التوابل و هي الفلفل الأسود و الهيل ياقة الجاكيت اللامعة من الساتان و يمثل العنبر و الباتشولي برائحته الخشبية الدخانية القماس الأسود غير اللامع للجاكيت.

المقدمة: أوراق البنفسج – البرغموت – الكسبرة

القلب : الورد – زنبق الوادي – الفلفل الأسود

القاعدة : العنبر الرمادي – الباتشولي – فانيلا بوربون

رائحة العطر عميقة أنيقة و تميل للذكورة يغلب عليها الباتشولي بعد مرور حوالي نصف ساعة ثباتها جيد جداً و فوحان العطر متوسط.

توكسيدو إيف سان لوران

سعر عطر توكسيدو Tuxedo هو 250 دولار لحجم 125 و 175 دولار لحجم 75 مل و هو يأتي على هيئة ماء عطر في زجاجة المجموعة الرشيقة.

شاهد أيضاً

عطر فوجير دارجان من توم فورد Fougère d’Argent Tom Ford

Fougère d’Argent Tom Ford عطر فوجير دارجان من توم فورد ظهر عطر Fougère d’Argent من Tom Ford …

7 تعليقات

  1. محمد المغربي

    عطر خطير لا يعرفه الكثير من الناس
    رائحة متميزة وعميقة يصعب أن تجدها في عطر أخر
    وهي رجالية لا أظنها تناسب النساء

  2. أحمد محمد بوغايب

    اهلا وسهلا
    ما هو سبب سعر العطر تكسيدو مرتفع غالي

  3. انا طلبته ويارب يكون عند حسن الظن…

  4. نادر جدا لا يتوفر في الموقع المعروفه هل تعلمون اسم موقع لو سمحتتم

  5. رائحة الفلفل الأسود تشكل ثلاثي رهيب مع الفانيلا والورد اشتريته عمياني بناء على كلام كثير ممن استخدموه وكنت اخاف بان يكون نسائي لكن الفلفل الأسود انقذ الموقف بصراحة العطر ٧ نجوم ولن يخذل من يشتريه

  6. يا جماعه هل يوجد عطر مشابه له من اي دوله غير فرنسا لاني مقاطع عطور فرنسا

  7. عطر Toxedo
    من YSL.
    ليسَ من قبيل الصدف أن ينال هذا العطر إعجاب الكثير، ويحظى بالإهتمام والتقدير، بعيداً عن أقرانه الأربعة الأخرين من نفس المجموعة التي أصدرتها دار أزياء إيف سان لوران في عام 2016، إلا أنهُ مازال لم يسلط عليه الضوء بصورة كافية.
    فالعطر من الروائح المُغرية، المُثيرة للشغف، والمُحببة للنفس، التي تنشر البهجة والسعادة، وتجعلك تبتسم حالما تشُم عبيره الذي يرتكز على البساطة والمقبولية لدى شريحة كبيرة من الناس.
    فهو يعتمد بصورة كبيرة على مجموعة قليلة من المكونات تماسكت مع بعضها فألتهمت رائحتهُ وحددت مساره العام، وهي الفلفل الأسود، الباتشولي، العنبر، والفانيليا الكريمية التي لعبت دور محوري في تخفيف حدة التوابل وتسخير العطر لصالحها، ومن ثم وضع جميع المكونات تحت جناحيها لتطير بهِ نحو الجانب الجورماندي اللذيذ رغم إني ليس من هواتها، ولكن رائحة هذا العطر اللعوب بكل ماتعنيه الكلمة قد شدتني لجمالها، ولفتت انتباهي لنقائها.
    العطر يسير على أثار عطور رائعة تُعتبر من العلامات الفنية البارزة حتى ومع أختلاف مكوناتها معهُ ولكنها قريبة منه مثل دُبل فانيل من جيرلان، فيف ديليسيوز من ديور، فانيل من مونا دي اوريو.
    فإن كنت من المُغرمين بهذهِ النوعية من العطور، فبالتأكيد إن العطر سوف يروق لكَ حتى بدون تجربته، ولكن مع ثبات جيد وفوحان متوسط، وهو كحال تلك العطور أنفة الذكر أراهُ مُناسب جداً للجنسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *