عطر طيبة للرجال من نيلافار دو نيل

تقييم عطر طيبة من عطور نيلافار دو نيل بقلم نور زكي

عطر طيبة هو أحد العطور المميزة ضمن باقة عطور نيلافار دو نيل – التي تمتاز بجودتها و سعرها المتوسط في المجمل – كنت قد حصلت على زجاجة من العطر قبل عدة أشهر، و لم أتمكن من كتابة مراجعة عنه وقتها.

في بداية الأمر كنت مترددا في تجربة عطور نيلافار دو نيل، نظرا للفكرة السلبية التي تكونت لدي عبر السنوات بعد تجربتي لكثير من عطور الدور العربية، لكن على أية حال لاحظت مؤخرا تطورا ملحوظا في كثير من الدور العربية، الأمر الذي حمسني لتجربة عطور نيلافار دو نيل،

و صلني عطر طيبة بصحبة عطر تانيس تاباك و عطر لووم فورتى إكستريه، و جميعها من دار نيلافار دونيل.

صورة زجاجة عطر طيبة نيلافار

عطر طيبة نيلافار

وصف رائحة عطر طيبة من واقع تجربتي الشخصية:

رائحة عطر طيبة غنية و شهية تجمع ما بين الفخامة و الدعة. عطر شرقي بامتياز، بل هو الأقرب لأجواء القصور العربية في عهد مجد الخلافة الإسلامية (بحسب تخيلي لتلك الأجواء و الروائح التي عرف أنها كانت شائعة آنذاك). فما أطيب من المسك و العنبر و خشب الصندل إذا إجتمعوا في عطر بتوقيع عطرجي بارع كالسيد كريس موريس، صاحب الإبداعات العطرية الشهيرة لكبرى دور عطور النيش. و لعلي لست مبالغا إذا قلت أن عطر طيبة من نيلافار دو نيل هو أفضل عطر ولفه السيد كريس موريس حتى وقت كتابة هذه المراجعة. (مجرد وجهة نظر).

أداء عطر طيبة و طابعه و أنسب وقت لاستخدامه:

أداء عطر طيبة أكثر من ممتاز، بل يتفوق على كثير من العطور التي تعادله في الفئة و النوعية و السعر.

طابع العطر شرقي مخملي. ليس بالعطر الشرقي العودي أو التابلي، بل هو عطر مسكي عنبري مخملي مع دفقات من أخشاب الصندل.

أنسب وقت لاستخدام عطر طيبة نيلافار دو نيل، هو الشتاء أو في الأماكن المكيفة.

لمن أرشح عطر طيبة؟

لمحبي الروائح الشرقية المخملية البعيدة عن رائحة العود و الغير مغرقة في التوابل. و عموما للرجال في عقدهم الثالث فما فوق. للمجالس و المناسبات و العمل في الأماكن المكيفة.

معلومات عامة حول عطر طيبة نيلافار دو نيل:

العطرجي: كريس موريس.

التركيز: خلاصة عطر و بالفرنسية Extrait de Parfum و تنطق إكستريه دو بارفام.

الحجم: 100 مل

مكونات عطر طيبة نيلافار المعلنة:

مقدمة العطر: صموغ عطرية، جوزه الطيب، الزعفران، القرنفل، الكريمة المخفوقة، الحامض.
قلب العطر: الورد الدمشقي، الشيكولاتة الداكنة، الفلفل الحلو، الهيل.
قاعدة العطر: العنبر، التبغ، الجلود، المسك، خشب الصندل.

راجع أيضا فيديو تقييم عطر طيبة من نيلافار اضغط هنا

مزيد من المعلومات حول عطر طيبة من نيلافار دو نيل مع سعر العطر و إمكانية شرائه عبر الرابط التالي:

إضغط هنا لشراء عطر طيبة من نيلافار دو نيل

إذا أعجبكم العطر فلا تبخلوا علينا بالدعاء بظهر الغيب و إخبار أصدقائكم عن موقعكم عطر دوت كوم.

شاهد أيضاً

عطور لورد ميلانو مجموعة الحلم

مراجعة وتقييم مجموعة عطور الحلم من باقة عطور لورد ميلانو Lord Milano Dream Collection أصدرت …

10 تعليقات

  1. شكرًا علي مقال حضرتك الرائع و الذي قرأته فور وصول اشعار علي بريدي الإلكتروني من قبل موقعكم الجميل ?
    جربت عطر طيبة الشرقي الرائع و الذي يستمر بالتدرج حيث أعطاني إيحاءا بكونه زهرة تتفتح كل بضع دقائق و يتغير لونها للأجمل فالأجمل و أحببت جدًا رائحته الشرقية القوية و المنفتحة في فوحانها الغريب .

  2. اشاره رائعه اللدار المصريه الواعده تقيم مميز لعطر مميز قمت بتجربته واتفق مع حضرتك تماماً حول جمال العطر وتميزه شكراً ا/ نور علي تلك المراجعه
    تحياتي وتقديري ?

  3. السيدة الفاضلة و الأخت الكريمة هدى عبد الفتاح،
    الأستاذ الفاضل و الأخ الحبيب حسن غندر،

    بالغ الشكر و التقدير،، ممتن جدا لكم و سعدت بتعليقاتكم

  4. شكراً لحضرتك و رأيك المهم وأنت الذي تعتبر من رواد مقيمين العطور في الوطن العربي
    نحاول في دار نيلافار دو نيل تقديم مستوى يليق بصناعة العطور في مصر بالتعاون مع مصممي عطور عالميين
    دعمكم مطلوب و ملاحظاتكم في اعتبارنا و رضاكم هدفنا

  5. ما شاء الله عليك أستاذ نور، وصف راقٍ يصطحبك في رحلة ذهنية حالمة. تحياتي لحضرتك.
    والحق أن دار نيلافار دو نيل حسب تجربتي المتواضعة هي أفضل دور العطور المصرية وكثير من عطورهم لها شخصية مستقلة ويتطورون باستمرار. تمنياتي لهم بالتوفيق.

  6. رائع وصف سهل ودقيق موفق استاذنا

  7. على عبد الرحمن

    مقال رائع ياأستاذنا وتقييم عالى نادرا ماتعطيه لعطر كل التوفيق للدار المصرية نيلافار

  8. وصف رائع و مميز كالعاده استاذنا الغالي نور
    جربت من هذه الدار اكثر من عطر جميعهم نالوا درجات جوده عاليه من وجهة نظري المتواضعة
    علي رأس قائمه الشراء بإذن الله هذا العطر

  9. مدينة أثرية قديمة، شُيدت على أرض من الزعفران، وجدرانها من المسك والعنبر، ونسيم هوائها من الورد الدمشقي، أما أعمدتها فقد كانت من خشب الصندل، عُلقت عليها صحائف مصنوعة من الجلود، خُطت حروفها بالصموغ الراتنجية، تُحيطها مزارع التوابل من كل صوب، تَسحرُ من يَدخلُها، وتَفتن من يشمها، وكأنها حكاية من حكايات ألف ليلة وليلة.
    بهذهِ الصورة أستطاع العطرجي المُبدع كريس موريس من أن يرسم صورة مدينة طيبة برائحة شرقية فاخرة، ومكونات عالية الجودة، يعبق بها هذا العطر الفريد الذي تمكن من نقل صورة خيالية، الى لحظة حسية تُلامس القلب والوجدان برائحتها الشرقية الطيبة، والتي تجسدت في هذا العطر المخملي الرائع.
    العطر يجمع مابين روائح الغوالي في بوتقة واحدة من الورد والزعفران، مع التوابل الخفيفة وخشب الصندل والعنبر والمسك، الذين تم ربطهم بشريط جلدي فاخر من الشامواه، لتنبعث منه رائحة فارهه من كوكتيل عطري فاتن.
    عطر طيبة بشكل عام ينبض بالفرح والسرور، لطيب ونقاء رائحته، وإتزان عزف مكوناته، وسهولة إستخدامه، حيثُ لن تجد أي صعوبة في تقبل رائحته، سواء لك أو للمحيطين بك، لذا أراهُ عطر ناضج مُكتمل الأركان، مُناسب جداً للمناسبات الرسمية والإجتماعية، خصوصاً الأفراح، وأجده يُبدع في الأماكن المفتوحة.
    العطر مُناسب لمُحبي العطور الشرقية التي تم توليفها بصورة حديثة بعيداً عن الرتابة والتكرار، وأراه صورة أخرى مُهذبة ومُشذبة، وأيضاً مُختلفة لعطر 1888 من عطور كاساموراتي الذي تتشابه مكوناتهم مع أختلاف الجلود بينهم التي أضافت لعطر طيبة عُمق ومساحة أكبر، وأعطتهُ ميزة مختلفة عن باقي العطور الشرقية الأخرى المُثخنة بالعود والبخور والتوابل.

  10. Tiba Nilafar du Nil

    عطر طيبة هو دره التاج للدار المصريه نيلافار دو نيل بتجسيده روح الفخامه والرقي والتي تفوق فيها العطار الأسباني الشهير Chris Maurice علي نفسه بصنعه لتلك التحفه،
    طيبة، المعروفة لدى المصريين القدماء باسم واست (مدينة الصولجان)، كانت مدينة مصرية قديمة تقع على طول نهر النيل على بعد ٨٠٠ كيلومتر (٥٠٠ميل) جنوب البحر الأبيض المتوسط. تقع أطلالها داخل مدينة الأقصر. كانت طيبة المدينة الرئيسية لرابع مقاطعات مصر العليا وعاصمة مصر لفترات طويلة خلال عصور المملكة المصرية الوسطى، ام قصدو من ذلك الاسم طيبه مدينه رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) المدينة المنورة يلقبها المسلمون «طيبة الطيبة» أول عاصمة في تاريخ الإسلام، وثاني أقدس الأماكن للمسلمين بعد مكة. هي عاصمة منطقة المدينة المنورة الواقعة على أرض الحجاز التاريخية، غرب المملكة العربية السعودية علي ايه حال الاسمين لهم تاريخ وقدسيه كبيره .

    المكونات العليا لعطر Tiba Nilafar du تبدء بدفقه قويه من الورد الدمشقي والزعفران ثم يتدرج بشكل تابلي ليصل الي الهيل وجوزه الطيب بوجود رائحة رشيقه اعتقد انها شجر الزيزفون ، مزيج من الورود والتوابل يميز العطر بالأناقة والدفئ
    تكشف المكونات الوسطي لذلك العطر مزيجًا جذاباً ورائحه أكثر اغراءً بوجود الويسكي مع الكاكاو والورد البلدي مما يجعل العطر ساحراً وجاذباً للحواس
    المكونات الأساسية ل Tiba توليفه زهريه خشبيه والتي يبرزها الورد مع التبغ والاخشاب حتي يضيف العنبر والمسك عمقًا وطول عمر لهذا العطر ، مما يسمح له بالبقاء طوال اليوم دون أن يفقد قوته فمزيج المكونات الأساسية يخلق رائحة تعكس الفخامة والرفاهية لقوه عطر جديرة بالثناء ، مما يجعلها تدوم طويلاً ومثالية للارتداء طوال اليوم.

    عطر صاحب حضور واداء قوي يتميز بطول عمر حيث يدوم العطر لساعات وانتشاره مثير للإعجاب ، مما يعني أنه يترك أثراً ممتعاً أينما ذهبت. حتى بعد ساعات من وضع العطر ، تظل رائحته فخمه و جذابه ، مناسب للجنسين ،مما يجعله خيارًا مثاليًا لمن يريدون عطرًا يدوم طوال اليوم ، نقاء مكوناته وقوه وعمق العناصر المستخدمة في العطر أحد الميزات المهمه فيه والتي جعلت منه عطر شتوي خريفي يصلح للاجواء البارده ويتألق ليلاً

    الزجاجة مصممة بشكل انيق ، مزينة بغطاء فضي يضيف لمسة من الفخامة ، وترمز التفاصيل المعقدة على الزجاجة من اسم العطر والدار المنتجه والعطار صانع تلك التحفه الي جوده العطر ، تعكس عبوات عطر طيبة نيلافار دو نيل فخامه العطر وتضيف إلى جاذبيته كرائحة فاخرة وأنيقة.

    في الختام ، عطر Tiba Nilafar du Nil هو عطر فاخر ومتعدد الاستخدامات ومحايد للجنسين. إن مكوناته الزهرية التابليه، جنبًا إلى جنب مع مكوناته القاعدية الحسية الخشبية ، تجعله رائحة ساحرة سواء كنت ترتديه أثناء النهار أو في الليل ، عطر طيبه هو عطر يمكن أن يدوم لساعات ، ويترك أثراً ممتعاً أينما ذهبت ،أخيرًا تضيف عبواتها الرائعة إلى قيمتها الإجمالية ، مما يجعلها ضرورية لعشاق العطور الذين يقدرون الجودة والرفاهية.

    تجربه فاخرة 👌
    دمتم عطرين 🌹

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *