عطر توسكان ليذر توم فورد Tom Ford Tuscan Leather

عطر توسكان ليذر توم فورد Tom Ford Tuscan Leather

عطر توم فورد Tom Ford توسكان ليذر Tuscan Leather هو أحد أشهر عطور توم فورد المزيج الخاص Private Blend والذي تم إطلاقه في عام 2007 كمعظم عطور هذه المجموعة. بل هو أكثر عطور هذه المجموعة مبيعاً على الإطلاق.

توسكان ليذر توم فورد

(مثير الجدل) هو الإسم الذي قد يتخذه الآخرين حين يستنشقون عبير هذا العطر .. فالناس يطلقون عليه مسميات كثيرة في آرائهم حوله .. كالجميلة و الوحش .. الجنة و الجحيم .. كل زوج ممزوج مع الآخر داخل هذه القنينة الفاخرة مما يضفي تناقضاً غامضاً رهيباً لا أحد يستطيع التكهن بنتيجته متى ما انفجر رذاذ العطر البركاني من الزجاجة و لامس الأنوف .. تماماً كما حدث مع آبي غوج .. و ليسمح لي حكيم العطور نورانيوم بالإقتباس – مع حفظ الحقوق – حين سرد نورانيوم جملته الشهيرة (إما يأسرك عبيره وتهيم به شوقاً و هذا مايحدث غالباً .. او أن لاتفهم الفن القابع خلفه .. والنتيجة ستكون أنك ستحرم نفسك من روعة هذا العطر الأخاذ) .. فذات الأمر ينطبق على هذا العطر شديد النفاذية و الفوحان ..

رائحة الجلد الكلاسيكية الخام تجدها هنا بطريقة احترافية .. يُشعرك و كـأنك ترتدي جاكيت جلدي جديد فاخر .. فإفتتاحيته المثيرة والفخمة جداً تبدأ بنوتة الزعفران و الزعتر وتوت العليق والتي تحمل الإحساس الدافيء برائحة الجدلد الطبيعي .. ثم يأتي قلب العطر المفعم بالياسمين مع تلميحات مثيرة جداً من التوت تتصارع مع الرائحة الجلدية لساعات و ساعات حتى تستسلم رائحة الجلد لتعاون الياسمين والتوت لإغراقها لقاع العطر .. و في الختام تخبو الرائحة الجلدية و تتجه لعمق العطر السحيق لتبقي حبيسة القاع تحرسها التوابل المدخنة و الأعشاب العطرية أسفل القاعدة الخشبية المثيرة و التي يرتكز عليها العطر و يقف منتصراً فيها العنبر فوق الأخشاب كالفارس الأخير مفعماً بالعواطف و الأحاسيس.

عندما يلفحك رذاذا هذا العطر فإنك ستشعر كما و أنك جالسٌ على أحد الكراسي الجلدية الفاخرة في غرفة و أنت محاطٌ بالتبغ و التوابل .. قد تبدو الرائحة غير محببة و لكنها مثيرة جداً و رجولية بقوة كقوة وفخامة السيجار الكوبي الفاخر و رائحة الثراء العنيفة فيه .. عطر ثقيل يحوي دفقات مسكية فاتنة و رائحة جلود مدخنة و أعشاب معتقة و توابل حارة ..

أما الفتى المدلل (التوت) فإنه يرافق هذه التوليفات المعقدة لكي يكسر حاجز العمر لهذا العطر و يضفي عليه أجواء شبابية مرحة و رسمية في ذات الوقت .. منتشياً بكونه مع فريق يضمن له ظهوراً مشرفاً و ثباتاً و نفاذية قل نظيرها.

عطر رسمي ولكنه شتوي و ليلي بإمتياز بسباب مكوناته الخشبية المدخنة .. ليس عطراً عادياً أبداً و إنما عليك ان تتوقع أنك ستُلاحق بالإستفسارات عن العطر الذي ترتديه في كل مكان تذهب إليه .. و ردة الفعل تعتمد على الأنوف التي تقيم هذا العطر و ما تحب أن تستنشق من الفئات العطرية .. أما بشكل عام فالعطر يوحي بالفخامة و الثراء.

العطر من وجهة نظري الشخصية و ربما رأي الأغلبية يميل لكونه ذكوري و لكنه مصنف من العطور عديمة الجنس.

الإفتتاحية: الزعفران و الزعتر و توت العليق – قلب العطر: الياسمين، التوت – قاعدة العطر: العنبر، الأخشاب، جلد الغزال

يصدر العطر بثلاثة أحجام: 250 مل (غير متاح بالسعودية) و 100 مل (1370 ريال تقريباً) و 50 مل (870 ريال تقريباً)

.. و إلى مواضيع قادمة بإذن الله … محبكم: عبدالله الغانم

شاهد أيضاً

عطر روز فلاش من تاور

عطر روز فلاش من تاور Rose Flash Tauer Perfumes كثيرون هم العباقرة في صناعة العطور، …

135 تعليقات

  1. من أجمل المقالات العطرية التي قرأتها في حياتي ، و كأني شممت عبير العطر بالفعل . بالغ الشكر و التقدير أخي و أستاذي الغانم على هذا الوصف الممتع و المعبر عن مكنونات عطر الجلد التوسكاني الفاخر من توم فورد . تقبل تحياتي و أعتذر عن التأخر في النشر ، فلم ألاحظ أنك أرسلت المقال عبر الايميل إلا اليوم .

  2. بالفعل من اكثر التعليقات التى جعلتنى اشتاق لرؤيته مشكورا سيدى

  3. الشكر لله ثم لك أخي نورانيوم .. كل تأخيرة و فيها خيرة 🙂 .. نحن من يشكرك على سعة صدرك و اهتمامك بأعطر المواقع. أما بالنسبة للعطر فهو موجود لدي و رائحنه طاغية و مميزة بالفعل. تحياتي لك ايها المتميز و لجميع مرتدي هذا الموقع.

  4. العفو أخي ابو أنس و إن شاء الله تتاح لك الفرصة بتجربة العطر .. وافر الشكر لذوقك.

  5. مشكوووووووووووور على العطر الحلو أخوي الغانم 🙂

    بصراحة ما بودي احرق عطرك أخوي الغانم لكن في عطر

    شبيه له وفي رايي المتواضع انه احلى منه بمراحل

    والعطرين عندي وسويت بينهم مقارنات وفي النهاية

    دائما الفوز يكون (لراسخ) من عطورات سيد جنيد

    وطبعا سعره مقارنه مع توسكن ليذر لا يقارن

    ف(راسخ) الم100 ملي فقط ب150 ريال سعودي

  6. حياك الله أخي حامل المسك .. بالعكس اخي الغالي .. فكما أسلفت هناك من لا يحب أبداً هذا العطر و هناك من يعشقه بجنووووووووووون 🙂
    في اي مكان تحديداً أجد (عطر راسخ) في جدة؟ لانني لاأعرف موقع محل سيد جنيد .. سأحاول أن أجربه.

  7. الله يحييك اخي الغانم بداية انا من قطر 🙂

    لكن اسأل عنه هو محل عطور مشهور في جميع دول الخليج

    سيد جنيد للعود والعطور

    عطر راسخ طبعا اسأل عن القديم وليس راسخ الجديد

    لان القديم هو الذي يشبه توسكن ليذر.

    وفي قطر كان الكل مدمن على توسكن ليذر

    لكن بعد اكتشافنا لراسخ صار هو محبوب الجماهير 🙂

  8. عبدالله الغانم . ساحر الكلم,ورسام الصور المجازيه التي تصف ما يصعب رؤيته أو شمه.

    صراحة أهنيك على ترشيحك الرائع جدا وأهنيك أيضا على روعة وصفك لهذا العطر.

    رائحة هذا العطر بدت تنتشر ويقوة ولا أريد أن يحصل له ما حصل لبلاك أوركيد.

    ولكن للأمانة هذا إن دل فهو دليل على عبقرية توم فورد وجودة عطوره,وعشق الكثيرين لها.
    وأكبر دليل تهافت الشركات على تقليد رائحة هذا العطر التي لاقى رواجا عجيبا.

    عطر توسكان ليذر عطر جميل جدا ورغم كثرة العطور الشبيهه له, يتميز عنها بنقاء رائحة الجلد فيه وتوازن وتناغم النوتات بشكل سلس وجميل.
    يبدأ بافتتاحية جلدية جميلة وسلسه مدعمه بالزعفران والتوت.(وهي أقرب ما تكون للذكورية).
    قلب العطر تكون فيه توازن النوتات وفعلا تشعر بأنه عطر(عديم الجنس) مع استمرار النوتة الجلدية بشكل واضح.
    القاعدة تخف فيها نوتة الجلد ويصبح العطر في رأيي(أقرب للأنوثة)ورائحة الياسمين تكون واضحة في القاعدة.

    في نظري عطر عديم الجنس بكل المقاييس(رغم افتتاحيته الذكورية).

    عطر جميل جذاب ملفت للنظر فواح وثابت.

    أفكر جديا بشرائه ولكن بعد انتهاء الحرب الجلدية.هههههه

    تحياتي

  9. سأفعل بإذن الله وأقارن بينهما .. وافر للشكر لك أخي الغالي 🙂

  10. يا اهلاً و سهلاً و مليون مرحباً بكاتبنا الكبير .. ألف شكر على ردك الجميل الذي هو وسام على صدري ..
    نعم انتشرت رائحته بقوة و لكن للآن لم تصل لإنتشار بلاك أوركيد كما تفضلت .. هناك عدة عطور تحول أن تحذو حذوه و لكن القليل منها فقط من نجح في المحاولة .. لأن التعامل مع العطور الجلدية بشكل خاص يجب أن يتم بحذر شديد أثناء و ضع التوليفة المطلوبة .. رائحة الجلد هنا طاغية و جميلة و شديدة الفوحان بشكل بديع .. حتى لو لم تنته حرب الجلديات فأنا أراه عطراً يستحق الإقتناء .. و الشتاء على الأبواب 🙂 هههههه .. تحياتي لمرورك العطر و المنتظر من الجميع دائماً .. دمت بخير أيها الغالي.

  11. اخي الغانم دائمآ مميز ،،،، حقيقة العطر غاية في الروعة والجمال عطر غامض في بداية جميل الى آخر نسمة ان كنت من عشاق الجلود والأخشاب والتميز عليك بهذا العطر ،،،، والذي اجمل من العطر ،،؟ تقرير ووصف العطر الاكثر من رائع ،،، سلمت اخي الغانم وبالتوفيق ،،،،،،، دمتم سالمين 

  12. عافاك ربي اخي الغانم ..
    توسكان ليذر .. تحت التجربه ان شاء الله في قادم الايام ..

  13. أهلاً بأخي الغالي أبو حسين و ألف شكر على كلماتك العذبة المليئة بالمشاعر الطيبة .. أسعدني إعجابك بالتقرير وتصنيفك للعطر كعطر غاية في الروعة .. فعلاً العطر ساحر وجميل و يستحق الإقتناء .. دمت بخير و سعادة دائمة أيها المتميز. تحياتي.

  14. ياهلا أخي الغالي محمد .. شرفني مرورك الكريم و إن شاء الله يعجبك العطر و توليفة الرائحة الجلدية فيه. دمت بخير و عافية. 

  15. الغانم

    بعد قرائة مقالك هذا حمدت الله اني لم اكتب عن هذا العطر 🙂
    فانت لم تترك لقائل مقالا. وصف ولا اروع ولا اظن ان يجاريك في وصفك البديع و الدقيق سوى استاذنا نورانيوم.

    سلمت و سلمت اناملك اللتي اتت بهذا الوصف الجامع المانع الماتع 🙂

    بالنسبة لهذا العطر .. فهو عطر يعتبر بصمة في عالم العطور بل عتبة (threshold) عطرية , فكل انف يريد ابتكار عطر جلدي لابد وان يستحظر هذا العطر في مخيلته كمعيار قبل الاقدام على ابتكار عطر جلدي فاخر . يكفي هذا العطر فخرا ان دار كلايف كريستيان العريقة قامت بمحاكاته في عطر C الرجالي , ويكفيه برهانا على سحره و جماله بانك لا تكاد تدخل حتى كشك من اكشاك العطور وتطلب عطرا شبيها له , الا ويخرج لك البائع 4 الى 5 زجاجات عطور مقلدة تحاول محاكاة هذا العطر .

    توسكان ليذر وقت اصداره كان وحيد ذاته, بل كان الفرادة بحد ذاتها. ويحسب لتوم فورد جرأته بالخروج عن سائر انماط واشكال العطور المتداولة واللتي تحاول ان تجاري ذوق المستهلكين , بينما هذا العطر يأسر انوف المستنشقين و يجبرهم ان يجروا خلف رائحته الفريدة , فهو اللذي يطوع اذواقهم و انوفهم وان لم تكن قد ألفت اي رائحة شبيهة له من قبل!!

    ربحت الرهان يا توم فورد ومقامرتك كانت ناجحة. فمن كان يظن ان رائحة الياسمين والجلود قد تنتج هكذا تحفة!

    مودتي

  16. أخي الغالي أفاتار .. من قال أنك لم تكتب عنه!! ردك و تعليقاتك هنا عن العطر تضاهي ماهو موجود في التقرير دون شك .. أضفت الكثير والكثير من المعلومات و الآراء الجميلة الغائبة عن مخيلتنا بكل أمانة .. فحديثك عن توم فورد و عن سيرة هذا العطر زادت من معرفتنا به أكثر و أفادت كل من قرأ حرفاً من أناملك الذهبية التي يتابعها جل مرتادي هذا الموقع بشغف و اهتمام .. أشكرك جزيل الشكر على دماثة خلقك المعروفة سلفاً و على إطرائك الذي أخجلني و دمت بصحة وسعادة و رمزاً للريادة أيها البطل المحبوب 🙂 .. محبتي لك و للجميع.

  17. السلام وعليكم افضل الاوقات لاستخدام هذا العطر

    وهل تنفع في الاماكن المغلقة او المفتوحة

    وهل تنفع للدوام هل يصلح للصيف , كل هذه التساؤلات في ذهني

    ارجو الافادة من اخواني خبراء العطور للاستفادة العامة وتقبلوا مني فائق

    الشكر والاحترام

  18. وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..
    حياك الله أخي عيسى .. بالنسبة للعطر فهو قوي و هائل في فوحانه لذلك أفضل أن يتم استخدامه في ليالي الشتاء الباردة لثقل مكوناته برغم وجود التوت الذي يخفف من حدته ويضفي عليه روحاً شبابية .. والأفضل استخدامه في المناطق المفتوحة أو الباردة المكيفة إذا كانت مغلقة لأنه عطر قوي شديد الفوحان .. دمت بخير. 

  19. مشكور اخوي الغانم

  20. العفو أخي عيسى.

  21. كيفية رش العطر لضمان الفوحان الواضح من هالعطر ارجو الافادة

    مثال اذا كنت ذاهب الى مول وبيعد المول مسافة ساعة كاملة

    هل أتعطر قبل من أخرج من البيت أو الافضل أتعطر يوم اوصل المول

    لضمان الفوحان الواضح للفت انتباه الناس أرجوالافادة اخواني

    (من خلال تجربتي لعطر لينستان دو جيرلان عندم أتعطر منه قبل خروجي من البيت ولحين وصولي الى اي مول الاحظ كتالي : ما شي فوحان مع ان العطر يشاد اليه بالفوحان 2-ربعي ما يلاحظون اني حاط عطر 3-لا يلفت الانتباه

  22. أهلاً أخي عيسى ..
    الفوحان ممتاز بدرجة عالية .. رش رشتين الى ثلاث رشات فقط لأن العطر قوي و ثابت حتى لو من المنزل بس أجواؤه لابد أن تكون باردة لثقل مكوناته يعني في الليل أفضل .. و إذا في النهار حتستخدمه فانتظر حتى تصل بقرب المول وتعطر و ستجد الفوحان المطلوب مادام المول مكيف .. كعادة العطور الثقيلة القوية لا أنصح باستخدامه في الأجواء الحارة أبداً و استخدم عطور الأكوا الصيفية الأخرى. تحياتي. 

  23. يعطيك العافية اخوي الغانم

  24. هل في مواقف استوالكم ويا الناس مع هالعطر انتظر ردودكم الطيبة اخواني

    خبراء العطور ويعطيكم العافية

  25. إطراء دائم يلاحقني كلما ارتديت هذا العطر لأنني حريص على استخدامه ليلاً وفي المناطق و الأوقات الباردة لذلك لم أصادف أي انتقاد أبداً .. جرب العطر على بشرتك وكم الثوب و على ورقة تست واحكم بأنفك عليه لأن ذوقك هو من يحدد ولكن كرأي شخصي سيذهلك هذا العطر بفخامته و فوحانه. دمت بخير أخي عيسى.

  26. هل يصلح العطر لعزيمة غداءمع الاصدقاء او مقابلات العمل او في الدوام

    ارجو الافادة اخواني

  27. أهلاً أخي عيسى .. ينفع في الشتاء فقط و العزائم الليلية لأنه من العطور الشديدة النفاذية لذلك عليك بتجنب استخدامه في الأجواء الحارة .. أما الغداء والعمل فأنصح باستخدام عطر إيتاليان سايبرس (كتب عنه أفاتار) أو عطر شيرجوي (كتب عنه (سو سمبل) .. عطور راقية تثير الإعجاب بلا شك. تحياتي.

  28. و الله ما أتوقع ك غداء او مقابلات او اجتماعات عمل
    انا افضل هذا العطر في السهرات او العزايم المسائية و العروس و الاشياء اللي زي كذا . ما أحسه مناسب للاستخدام اليومي
    لكن العطر ممتاز جدا جدا اذا كنت تقدر عليه
    اتمنى اني اكون افدتك

  29. يعطيكم العافية اخواني , عندي استفسار ثاني عن عطر كلايف كريستان c هل يصلح كاستخدام يومي في العمل واوقات الظهر والعصر أو هو مثل عطر توسكان ليذر في الاستخدام الشتوي الليلي

    كلايف كريستان c أو توسكان ليذر بشو تنصحوني كاستخدام يومي

  30. كم رشة من توسكان ليذر في الليل والمناسبات

    أكثر أو أقل للفوحان وشو عن كلايف كريستان c اذا كان مثل توسكان ليذر

    كم رشة لضمان الفوحان القوي أرجو الافادة اخواني

  31. ننتظر ردودكم الطيبة

  32. هذا الامر يعتمد على جسم المتعطر .. فالبشرة الجافة يقل ثبات العطر عليها.. بينما البشرة الدهنية او الرطبة يطول ثبات العطر عليها .. هناك موضوع كامل عن أتكيت رش العطر يا ليت لو تقرأه.

    بالنسبة لتوسكان ليذر 4 الى 6 رشات تكفي .. بالنسبة لي لا أرش أي عطر باقل من 6 رشات 🙂 بالاضافة الى اني أرش الفانيلة و الازار قبل ارتداء الكندورة 4 او 6 رشات أيضا حسب نوع العطر.

    هذا الأمر ستعرفه وتتمرس فيه بالممارسة فلا توجد له قاعدة ثابتة!

    بالنسبة لكلايف كريستيان C فأنا لم أشتري العطر ولكن جربته على ثلاث دفعات على كم الثوب .. لذلك لا أستطيع أن أفتيك 🙂

    مودتي

  33. كما قال أفاتار بالضبط فقد كفّى ووفّى كعادته 🙂
    بالنسبة لعطر C فقد رددت على استفساركرفي صفحته ..
    جزيل الشكر لأفاتار و لك و الجميع 🙂

  34. يعطيك العافية ومشكور يا الافتار وانت بعد يا الغانم

  35. اشتريت العطرين توسكان ليذر وعود وود 100 مل قيمة العطر الواحد 1350 ريال قمة في الروعة عكس توباكو فانيلا رائحة الفانيلا مزعجة جدا واستغرب من عطر نوار دو نوار رغم رائحته الجميلة إلا أنها ناعمة جدا وليست فواحة عطر لايستحق أن يكون من بين مجموعة برايفت بليند من وجهة نظري . على فكرة يانورانيوم أنصحك تقفل الموقع لأن عيالنا راح يدعون عليك 🙂 راحت ميزانيات أشهر على العطور في شهرين وياما حتروح ميزانيات تكلفت مايقارب 11000 ريال ولكن على عطور درجة ملكية .

  36. مبروك عليك العطور يا ابومرام .. بانسبة لنوار دو نوار فهو يستخدم في الليل فقط لذلك رائحته ناعمة و فوحانه في الليل مثير جداً لكن يمكن لأنك جربت الوحش توسكان ليذر الطاغي الفوحان و قارنت بينهم .. لبس العافية و ألف مبروك.

  37. الأخ الحبيب أبو مرام

    كلنا في الهوى سوى هههههههه

    أنا كنت حاط ميزانية للعطور هذا الشهر كالعادة .. وأشتريت عطر واحد بقيمة الميزانية كاملة .. وزدت عن الميزانية ما يقارب 2000 درهم 🙁

    بس أذا بغيت عطور “خاصة” و “مميزة” و ” 5 نجوم” عشان تخرب ميزانيتك مثلي .. أنا حاضر (وجه الشيطان مبتسما).

    مودتي

  38. الله يعافيك حبيبي … أبي اسالك لو جربت عطر غودولفينمن برفام دو مارلي كيف رائحته تشبه توسكان ليذر وكلايف كريستيان سي ؟ جربت العطر بصراحة روعة رائحة جلدية مثيرة لكن مامنعني من الشراء أنه ماء تزيين .

  39. أفتار حبيبي أنت والغانم ومالك وسوسمبل مع نورانيوم مشاركين في جريمة خراب الميزانيات مع الأسف كان ذوقي في العطور هو الذوق العام يعني عطور 3 نجوم وكثير عليها 3 نجوم من بعد ماكنت استخدم عطور كالفن كلاين وشيفاز وبلاك ليبل وأشباهها صرنا مانتنازل عن ماركات 7 ستارز بعد ماعرفت هالموقع . عموما هات العطور أقصد الكنوز اللي تعرفها مع العلم أني أشوف أن عطور كلايف كريستيان وتوم فورد و جيرلان لينستين هي أفضل عطور اشتريتها لحد الان . بس مايمنع أن نغوص – حلوة نغوص – في الأعماق الأفتارية ونكتشف أحلى الكنوز معك … انتظر ردك

  40. السلام عليكم

    ككككككككك يا ابو مرااام الله يعين من جد الميزانيات تدهورت وكنت مخطط لشراء عطر راااائع جدا جدا وسعره مرتفع ونشوف باريس غاليري هل حيصدقوا ويعملوا التخفيضااات الجامده قبل العيد ولا لا ؟؟؟؟لان الميزانيه تخلخلت شويه ..

  41. أهلاً أخي ابو مرام .. مع الأسف لم أجربه حتى الآن ..
    العطرين توسكان و سي عندي و أتوقع أنه لايقارن بهم كونه ماء تزيين .. و برأيي افتح قارورتي سي أو توسكان ليذر و شم رائحة الترف 🙂

  42. مالك .. اكيد فيه تخفيضات بباريس غاليري ؟
    بالله قبل تطير ميزانيه هالشهر
    توسكان ليذر في البال واذا التخفيض يسوى شريته
    اذا ما يسوى اجلته الى اجل مسمى ..

  43. أنت الي طلبت يا أبو مرام .. يعني قانونيا هذه شهادة أخلاف طرف من الطرف الأول المدعو: أبو مرام .. للطرف الثاني المدعو AVATAR فيما يخص ترشيحاته الحالية أو القادمة.. ولا يلغى هذا العقد الا بتراجع أحد الطرفين عبر كتابة نص صريح غير قابل للتأويل يلغي هذه الشهادة وعلى رؤوس الأشهاد في هذا المنتدى.

    والله الموفق والمعين..

    ملاحظة: أي كشط أو تعديل في هذه الشهادة يلغيها.

    🙂

    بعد تشمير الساعدين .. ندخل على الترشيحات الطازجة الفريش الحارة والخارجة من التنور للتو والحين..

    عطور رجالية

    1- Notte Bianca Linari عطر عديم الجنس
    2- Armani Privé Oud Royal Giorgio Armani عطر عديم الجنس
    3- Jules Dior for men
    4- Acqua di parma Blue Mediterraneo – Mirto di Panarea عطر عديم الجنس
    5- Potion DSQUARED²
    6- La Collection Couturier Parfumeur Leather Oud Dior for men
    7- Avant Garde Lanvin

    عطور نسائية

    1- Cruel Gardenia Guerlain
    2- Santal Blush Tom Ford
    3- La Collection Couturier Parfumeur New Look 1947 Dior
    4- Elixir Charnel Oriental Brulant Guerlain
    5- Les Voyages Olfactifs 01 Paris-Moscow Guerlain
    6- Acqua di Parma Blu Mediterraneo – Fico di Amalfi
    7- Armani Prive La Femme Bleue Giorgio Armani for women هذا العطر أنتج منه 1000 زجاجة فقط على مستوى العالم! ويباع في بعض أرقى وكالات العطور في دول معينة فقط في قسم أو بوتيك جورجيو أرماني .. و قمت بشراء هذا العطر بميزانية شهر كامل من العطور .. وسأستخدمه بنفسي , فهكذا عطر لا يصلح للأهداء ههههه ولن يعرف قدره سوى عاشق للعطور.

    7 من أروع العطور الرجالية الحديثة (من وجهة نظري) و 7 من أروع العطور النسائية كذلك.. وما عليك سوى أن تطب وتتخير .. أضعها بكل لطف تحت تصرفك وميزانيتك الكريمة خخخخخخخخخ

    مودتي

  44. أخلاء طرف

  45. السلام عليكم

    اولا افاتار العطور الرجاليه الي انت ذكرتها ومنها انتاج شركة ايطاليه الي هو aqua di parma و العطر الثاني الي هو potion by dsquared2 هل جربت ياغالي هذولا العطرين ولا لا ؟ اذا جربت ممكن توصف لي العطرين خاااصة وانت قد رشحت لي عطر من الشركه الثانيه الي هو rocky mountain على ما اذكر وجربته ورااائحته جدا جميله بس ما اشتريته بسبب فوحاانه الضعيف اما كرائحه جميل .

    اخي محمد الطيب للاسف البرايفت بلند غير موجوده ياغالي .

  46. طبعا جربتهم

    أكوا دي بارما هذا عمل لي عصف فكري وعطري .. عطر خطير يعني أشتريه وعلى ضمانة الأفتار 🙂 صدقني راح ينسيك أكوا دي جيو و أيسي مياكي و دولتشي أند قبانا بلو … الخ من العطور الأكواتيك.. فرائحته منعشة وجميلة بدرجة لا توصف.

    بوشون من ديسكوارد 2 يقبع حاليا في الفريزر للتعتيق مع عطر أرماني برايف لا فيم بلو وعطر لانفين أفانت قارد. عطر بوشون جميل أيضا ولكن علي التحقق من ثباته بعد التعتيق.

    مودتي

  47. كم أنت رائع يا عبد الله الغانم

    أرفع قبعتي احتراما لك
    ولو إنه ما عندي قبعه ههههه
    خالد

  48. أهلاً أخي الغالي خالد .. أشكرك على مرورك الجميل و ذوقك العالي و رقيك أيها المتميز 🙂 .. أخبرني هل جربت العطر ام ليس بعد؟

  49. اهاه شكرا يا افتار واهم شي كان اكوا دي بارما كنت حاط عيني عليه من الاول طبعا في النت والان كشفت الي المستخبي ممتاز.

  50. بس ما تسوي مثل ما سويت مع تؤم فورد.
    أنا والغانم نمتدح توسكان ونوير دي نوير و أيتالين سايبرس وعود وود و أريبيان وود الخ. وانت تروح تشتري الأكستريم 🙂

    يعني بالعربي أبعد عن أكوا دي جيو كولونيا. بعد الأرض عن جو السماء ههههههههه

    مودتي

  51. ليس بعد…
    لكن حتما سأشتريه – إن شاء الله – من روعة وصقك له

    احترامي وتقديري لك
    خالد

  52. بإذن الله سيعجبك جداً جداً 🙂 .. بالتوفيق أخي خالد.

  53. يا افاتار يا حبوب انا اشتريت توم فورد اكستريم من فتره طويله قبل ما اقراء تعليقاتكم عن ماركة توم فورد…. بس خبيت حسرتي وسكت لاني كنت اقراء عن توم فورد في مواقع اجنبيه وبعض بني الاصفر من المراجيج كان يمتدحه كثيرا ,,, وواجتهدت واشتريته ولا كنت راح اسالك قبل الشراء …..لتوفر التسترات عندكم لانه ما فيه تستر هنا وحصل اني اشتريته من فتره وفور لي دمي برائحته الغبيه فقلت خليني اشوف اش راح يقول عنه افاتار كمان هل راح يقول روووعه وابداع ولا لا؟ فلو كنت بس وقفت محايدا كنت راح اشك ببقية انواع توم فورد ولكن بعد ان قلت انه مش ولا بد قلت اهاه ممتاااااااز يبقى بقية الانواع بريئه من هذا الاكستريم

  54. افاتار اكوا دي جيو ابداااااااااع حرام عليك والله شي مجنون … خااصة في الصيف بس يعاب عليه الفوحان اما الثبات ممتز بس راح نشوف اكوا دي بارما واوافيك بالاخبار

  55. لا لا

    أنا أقصد (أكوا دي بارما كولونيا) وليس أكوا دي جيو كولونيا ..
    أصلا لا يوجد عطر باسم أكوا دي جيو “كولونيا” خخخخخخخخخخ

    خطأ مطبعي غير مقصود.

    مودتي

  56. مالك ممالك العطور ..

    أنا هذهالعطور من توم فورد لم تعجبني بتاتا (الأكستريم , وايت بتشولي , بويس موروكن , توباكو فانيلي)..

    مودتي

  57. هل فعلت أخي العزيز عبد الله الغانم ؟
    وماذا كانت النتيجة ؟

    خالد

  58. لا والله لأنني لم أجد عطر راسخ مع الأسف.

  59. خضر مدمن العطور

    عطر رائع مفعم بالرجولة

    سيكون على رأس قائمة مشترواتي بعد كم يوم

    سعره مرتفع قليلا ولكن نحن نتحدث عن عطر سبع نجوم

    وسعره مستحق نظرا للتميز الذي سيمنحني ايه بالتأكيد

    لي عودة بعد شرائه لوصف تجربتي مع هذا العطر الملكي

    ببساطة أنه توم فورد

  60. اشكر كاتب المقال ( انف محترف ومعبر ناجح)كلمات وصف العطر دقيقة جدا . ان دل عن شئ دل على ذوق رفيع ووصف رائع وصحيح لهذا العطر الجميل. تحياتي واحترامي اخ عبد الله الغانم..

  61. أحسنت أخي خضر . العطر فاخر و منيز جداً و بإنتظار إثرائنا بتجربتك له .. دمت بخير أيها الذواق ؛-)

  62. أهلاً أخي الغالي علاء جندلي .. أسعدني أن أعجبك وصف العطر و نال المقال استحسانك .. أشكرك على إطرائك الجميل و أتمنى أن أكون دائماً عند حسن ظنكم .. هناك عطر لايقل روعة و تميزاً و أراها دعوة مني لك لتقرأ عن عطر جيرلان تونكا إمبيريال الذي كتبت عنه و سيروق لك العطر ووصفه .. العطر للجنسين و لكنه ساحر ومميز. دمت بود أخي الذواق 🙂

  63. بالنسبة لي فراسخ هناك منه أنواع : عود وصدنل ومخلط ونسائي وكلها على مائة وخمسين ريال ما عدا راسخ عود بمئتين

    وأجدها جميعها عادية جدا

  64. تمت تجربة العطر .. جمال الرائحه وفوحان وثبات جبار .. وبالنسبه لي اجمل عطر يحتوي على الجلد كـ مكون اساسي ..
    فيه عطرين 90% نسخه من توسكان ليذر وهم (غودولفن من دي مارلي & عود ليذر من مونتال)
    هنا السعر يفرق كثير جدا
    توسكان ليذر من توم فورد 50 مل بـ 700 ريال وكسور
    عود ليذر من مونتال 100 مل بـ 385 ريال
    غودولفين من دي مارلي 125 مل بـ 665 ريال

  65. فعلاً أخي محمد .. هذا العطر ساحر برائحته .. عطر جلدي فاخر جداً و فوحانه هائل 🙂

  66. ألف شكر أخي خالد على معلوماتك لعطر راسخ فأنا لم أجده. دمت والجميع بخير.

  67. صدقت بالوصف اخي الغانم ..
    كلمة واحده تلخص العطر (فاخر) وانتهينا 🙂

    على فكره .. بما ان الاخ خالد يتكلم على عطر راسخ .. سبق جربته واحسه جلد + تبغ .. رائحه قويه جدا جدا .. ما اعتقد الكثير راح يعجب بها ..
    التجربه كانت على ورقة تستر وصراحه رميتها بعد 10 دقايق و(يعني ما عطيت العطر فرصه اشوف باقي النوتات ومراحل التطور)

    وعلى ما اقراء .. انت من سكان المدينه المنوره .. وحصلت لك في موقع سيد جنيد فروعه في المدينة وفي جده

    فروع المدينة

    برج الأندلس
    4-8290200

    الدخيل بلازا
    4-8464427

    مجمع الراشد
    4-8358399

    مجمع النور
    4-8494480

    شارع قبى
    4-8220600

    ================

    فروع جده
    مجمع الأندلس
    2-6303738

    مركز جمجوم
    2-6613222

    الخاسكية
    2-6487818

    مركز المدينة الجديدة
    2-6672763

    مجمع الجنوب
    2-6361147

    مجمع روشان
    2-2368287

    مجمع إن 2
    2-2846564

    التحلية
    2-6613032

    مجمع العزيز
    2-6161742

    مركز حراء للتسوق
    2-6581114

  68. السلام عليكم
    انا والله مالي بالوصف
    بس اليوم شريت من ايباي عدد 2 Tuscan Leather مع الشحن كلف على 1290
    يعني الواحد طلع علي 645 مع العلم عندي دبناهمز ب850 وعندي موقع الفرواله ب771 ريال

  69. بإذن الله يصلك العطر و السعر افضل من هنا لاشك لانه صار ب 870 تقريباً .. مبروك مقدماً أخي الغالي و ان شاء الله يعجبك 🙂

  70. الف شكر على جهودك الرائعة جداً اخي محمد 🙂 و باذن الله اجرب العطر .. دمت والجميع بكل خير.

  71. توم فورد عطوري المفضله وخصوصا توسكان ليذر فهو الاميز رغم سحرعطور كلايف كرستيان وانها اعرق واثقل لكن توم فورد لايستنقص فله بريقه الخاص.

    اخي الغانم كفيت وافيت بسحر هذا العطر الجميل من توم فورد

  72. حياك الله أخي المطيري .. وافر الشكر لمرورك و ذوقك الراقي 🙂

  73. نعم اخي افاتار و اضف للمجموعة المذكورة جابون نوار و بلاك فايوليت و جراي فيتيفير كذلك.

  74. حاولت اقناع نفسي بهذا العطر ولم افلح؟ لا ادري لماذا وجدته لايستحق تلك الهاله من المديح. سبحان مقسم الاذواق والارزاق.

  75. لا لا تحاول ان تقنع نفسك بعطر لم يعجبك حالياً .. هذا العطر له ردة فعل اما ايجابية او سلبية من اول محاولة لانه من العطور المعقدة التركيب .. لاتتسرع في الحكم عليه شأنه شأن العطور الفاخرة الأخرى .. عطر يبدع في الشتاء وتوليفة التوت فيه فاتنة و لكن من الظلم الحكم عليه من اول رشة لان مراحله العطرية فاخرة بحق ..
    جرب عطري نوار دو نوار و ايتاليان سايبرس قبل هذا العطر القوي ليكونوا بوابة دخول لعطور المزيج الخاص لمجموعة توم فورد .. تحياتي اخي lavender. 

  76. اسعد الله صباحكم بكل خير

    اضافه بسيطه ايضا جرب عطر جابون نوار تحفه عطريه

    واهم نقطه اخذ وقتكم بالكامل لتجربة العطور وبالذات عطور توم فورد لسعرها المكلف لكي لاتندم بعد الشراء

    وان شاء الله تحسن الاختيار والله ولي التوفيق.

  77. اخي الغانم مارأيك بعطر نيو هارلم من دار بوند9 العريقه تنصح وتشييد به خصوصا اني من عشاق عطور الغورميه.

  78. اذا انت من عشاق رائحة القهوة فالعطر شتوي ورائع و لكن لا تستعجل بالحكم على افتتاحيته القوية لانه بعدما يبرد رائع ومن العطور التي تعجبني اما و so simple ..

  79. قصدت : تعجبني انا و so simple

  80. من اشد المعجبين بالقهوه يعني توكلنا على الله وفقك الله اخي عبد الله وبارك الله فيك.

  81. اخي الغانم اعتقد ان تركيبة اتاليان سايبرس تروق لي. ساجربه ان شاء الله غدا. تجربتي مع توم فور ازور لايم جميل الرائحه الا ان ثباته ضعيف جدا.

  82. حياك الله اخي بو حمزة و بإذن الله يعجبك ..

  83. نعم ستروق لك باذن الله مع عطري نواو دو نوار و جابون نوار و ان كنت كن محبي العود والبخور فجرب اريبيان عود و عود وود .. ازور لايم خفيف بالفعل والافضل منه نيرولي بورتوفينو الرائع .. تجربة موفقة باذن الله ولاتنسى تكتب على اوراق التسترات ولو قدرت تحصل على كتيب توم فورد وتضع ورقة تستر داخل صفحة كل عطر فستستمتع اكثر ؛-)

  84. الله يحييك هل العطر حصري لدى باريس غاليري السعوديه والامارات فقط يعني غير متوفر بالكويت اطلاقا

  85. في السعودية لدى باريس غاليري اما الكويت فوالله يابوحمزة لا اعلم اين يوجد .. قد يفيدونك محلات العطور الكبرى عن مكان وجوده بالكويت او الاخوان من دولة الكويت الحبيبة في المدونة.

  86. ساخذ بنصيحتك اخي الغانم ان شاء الله. لا اميل كثيرا الى رائحة العود عدا M7 وجدته رائعا. غدا ان شاء الله لي معركه قويه مع توم فورد وعمو كلايف كريستيان. اشعر اني ساعجب ب 1872 والله اعلم

  87. للامانه العطر دخل مزاجي وبقوه وبجداره مطلقه وايضا مجموعة دار سيرغ لوتن عنبر سلطان وغيره من الدار العريقه وان شاء الله اجدهم وارتاح شاكرلك اخي عبد الله الغالي وبارك الله فيك وسامحني على الازعاج

  88. اخي حامل المسك انت مبدع وفنان في اختيارك لعطر راسخ والذي يشبه كثيرا توسكان لذر , جربت العطر اليوم في ابراج الحرم واشتريته فورا.
    اعتقد ان الذي ميز عطر راسخ هو الفانيليا والباتشولي والمسك الابيض هذه المكونات خففت من قوة وحدة نوتةالجلود والتي رغم ظهورها في العطر الا انها غير منفره كما في عطر توسكان لذر من وجهة نظري ..

  89. شريت توسكان ليذر 250 مل والعلبه متواجد لدي الان.
    المشكله هي اني حالوت الحصول على زجاجة توسكان ليذر من معارض البيع (واقصد علب التستر الفاضيه) ولكن للأسف البعض يرفض والبعض الاخر يتحجج بأن هناك بقيه في الزجاجه.
    فـ من تتوفر لدية زجاجه توسكان ليذر .. انا مستعد اشتريها منه او اهديه بعض من العطور المتوفره لدي وان كان في مدينة اخرى انا اتحمل تكاليف الارسال.
    بانتظار الأحباب
    حفظكم الرحمن ،،

  90. مرحبا يشباب في دهن من شركه اجمل تساكن ليذر وثابت منه وسعر ارخص بكثير اتمنه انكم تجربونه بشباب

  91. هذا العطر الرائع هو الذي جلبني إليكم، لمن يشركني عشق هذا الإبداع الفني.. الذي لا يختلف عليه أنفين .. عطر يستحق قيمته بكل جدارة.. هو في حالتي إدمان بكل ما تعنيه الكلمه، هكذا تكون العطور وإلا فلا..

  92. – عطر فخم وكفا قمة بالذوق أشتريت العلبة الكبيره منه ٢٠٠ ملي .
    الأخ بوحمزه هو موجود بالكويت لدي محلات دبنهامز بمجمع الأفينيوز على اليسار عند دخولك تجد بوتيك توم فورد

  93. يسعد اوقاتكم
    إخواني الأعزاء اعذروني عالي الدخول عرض ههههه لكن حبي لعطر تو سكان ليذر خلاني ادخل وأشارك واقولكم ما عندي زيادة لن وصفتوا وتغنيتوا بمحاسن هذا العطر بمافية الكفاية بس أخيرا لقيت ناس معجبها نفس العطر والرائحة الفريدة لن اول ما استخدمت الكل استنكر؟؟؟؟؟؟؟؟ عطر برائحة العطر ؟؟؟؟؟؟
    تقبلوا تحياتي

  94. السلام عليكم
    العطر بالطبع رائع مع التحفظ أنه حتما ليس مناسبا للجميع
    فهو مناسب لمن يحبون العطور ذات العبق القوي النفاذ المائل للثقل
    وربما يحبه من يعشقون الكلاسيكيات العطرية القديمة صاحبة نفس الخط العطري

    وأنا لم أجرب كلايف كريستيان سي
    ولكني جربت جودولفين ولدي العطرين توسكان ليذر وجودولفين أوى أن الأمتياز لجودولفين للتقارب الشديد في نواتات ومكونات العطر وقوته
    ويتفوق جودولفين من الناحية الإقتصادية
    ولكن الدعاية لها دور كبير في هذا الأمر

    ودمتم بخير

  95. عطر رائع يشعرك بالفخامة ومن افضل العطور التى وظفت نوتة الجلود

  96. لاشيء هنالك اطلاقا سوى رائحة الجلد الخارقه للانف ..
    لا ادري كيف اصبحت هذه النوته الصارخه القاتمه تسمى عطرا ؟!!

  97. من العطور اللي مامرت رائحته علي
    بعدها جاء راسخ والذي هو بالتأكيد تقليد لتوسكان
    الزجاجتين لدي وطبعا توسكان غير وللأمانه راسخ قريب منه
    التفرد لا شك يحسب لتوم فورد

  98. قد تختلف الأذواق من شخص لآخر ولكن هذا هو رأيي على أيه حال

    تتشابه العطور كثيرا والجديد يأتي تطويرا وتبديلا مقنن وتجديدا ولكن في 2006 كانت البدايه

    مع ثوره الربيع العطريه لم يجد الاصلاح نفعا فالاقتلاع من الجذور هو الحل وقد كان مع بلاك أوركيد الذي نسيناه بعد توسكان ليذر الفخم الرائع الغريب الفاتن الفريد كسر حاجز نمطيه عطور الجلود سابقا

    التفرد كان عنوانا للمزيج الخاص بكل منتجاته وأخص بالذكر السرو الايطالي قد يكون عطور فريش في المجمل ولكنه متفرد عنها يغرد في عبيره وحول أغصانه

    شممنا وشمننا حتى هرمنا لم نجد شبيها لعطوراتك ياتوم فورد لا عجب وأنت من صنعت الفخم m7 ذلك الفاخر

    من العجيب أن نجد أسعاره مقاربه لبوند هذه الماركه التي تصنف نيش ولا أدري لماذا وكريد الذي نشمه من عشرين سنه وأكثر وقد كان ب120 ريال صحيح أن عطورها منعش ولكنه ليس بالمتفرد النادر حتى التقليد أصبح يحاكي توم فورد الشركات الكبرى تقلد والمتطفلون السارقون فتحا رزقا للي يسوى واللي مايسواااااااااااااااااااااااش

  99. نيش = عطور من انتاج دور متخصصه في العطور فقط
    ديزاينر = عطور من انتاج شركات تصميم من ملابس وشنط واحذيه واكسسوارات الى آخره .. بالاضافه الى العطور

  100. من أورع العطور الجلدية إن لم يكن أفضلها على الإطلاق .. ..

    عطر جلدي فخم بكل ماتحمله الكلمة من معنى .. ..

    عطر ذو فوحان هائل وخرافي .. ..

    عطر يترك أثر في كل مكان تذهب إليه .. ..

    لكل من يبحث عن الفوحان المطلق أنصحه بإقتناء هذا العطر .. ..

    على شرط أن يكون من محبي الروائح الجلدية .. ..

    تحياتي

    DASHING

  101. قيل عن عطر ( لا يقاوم ) من الرصاصي للعطور

    مكون من الزعفران والتوت البري، لينتقل إلى لمسات من اللبان والدافانا والياسمين في الدرجة المتوسطة، وينتهي بدرجات الجلد والسويد الأسود والخشب والكهرمان. وهذا بيخليه اقرب لعطر توم فورد تاسكن لاذرز

    هل فيه حد يأكد هالمعلومة من تجربته للعطر ؟؟

    عطر لا يقاوم

  102. السمو الذهبي

    يخرب مخك ياتوم فورد حركت جميع الشركات وحرضتها على تقليد ملك العطور قاطبة من المشرق إلى المغرب توسكان ليذر حتى الرصاصي قام يقلد نفس الرائحة التي لم أجدها في عطر آخر وعلى رأسها كلايف سي ( لا احد يزعل علينا ) أنا امتلك غولدفين مارلي وكلايفc وقزاز الفضي شبيه بتوسكان وعود ليذر مونتال وبعض العطور الشعبية على رأسها المزعوم براسخ من جنيد وأشياء أخرى لذرية leathers ولكن بكل كلمة حق يراد بها الحق نكهة توم فورد شئ مغايير بكل المقاييس في عمري كله 36 سنة لم أهيم بعطر لدرجة هذا العطر مع العلم بأني من الأشخاص المتقلبين المزاج بشكل كبير والفضوليين ( برج الدلو) عذراً على الإطالة ولكن الحياة تجارب وهذا العطر من اهم تجاربي في هذا المجال ودمتم بود.

    محبكم ———————— السمو الذهبي.

  103. انا مع اخي السمو الذهبي في الرأي
    عطر تسكن لذر فخم فخم فخم ورسمي وفيه جاذبيه جميله وسط مكوناته الرسميه
    جربت مونتال وعطر قزاز وشاريول والرصاصي لكي اتمكن من ايجاد بديل لتسكن لذر الغالي في السعر ولم اجد مبتغاي
    بكل صراحه افضل بديل قودولفين ولكن ليس بفواح لكن ثباته جيدجدآ

  104. السمو الذهبي

    انصح كل من يفكر بشراء العطر بان يوفر على نفسه التعب والمشاوير بعدم شراء العطر حبة واحدة كل مرة يود فيها بالتسوق بل يأخذ منه حبتين أو ثلاث في حال توفر الإمكانية لانه من المؤكد بان من استخدم توسكان ليذر سيستغني عن جميع العطور.

  105. السمو الذهبي

    عاشق ومجنون بعطر توسكان ليذر لقد بلغ هذا العطر ذروة سنام العطور من المشرق الى المغرب كنت أتمنى لو كان هناك نهر جاري من هذا العطر كي استمتع بالسباحة فيه يوميا.

  106. السمو الذهبي

    ما أروع رذاذه الخلاب وكأنك تغوص في بحر عذب ملئ بالحلي والمجوهرات وتلك الكنوز المتناثرة بقاع البحر التي تشع وتعكس ضوء الشمس لتضئ البحر بأكمله.

  107. ارحمنا يا آخي ،،، بلغ الشوق منا مبلغه من شدة ثنائك وإطرائك ههههه
    كم ثمن توسكان ليذر ؟؟

  108. السمو الذهبي

    اشتريته تقريبا ب ١٤٠٠ ريال ل ١٠٠ مل
    و سعر ٥٠ مل تقريبا ٩١٨ ريال

    يوجد بهارفي نيكلز – الفيصلية

    وفرع باريس قلري – فرع الراشد بالخبر.

  109. عطر جلدى فخم رسمى اراه المقياس الذى به تقاس العطور الجلدية واراه ذكووووووورى حتى النخاع وايضا فهو عطر له وقته الخاص به لايستعمل لكل الاوقات اشعر بانه ينفرد بوقت معين فقط واراه ملك مملكة الاوقات الرسمية

  110. بصراحة عطر تاسكن ليذر من توم فورد ماعليه غبار
    لاكن بصراحة سعره مبالغ فيه
    أنا مع الاخوان اللي ينصحون بعطر راسخ من سيد جنيد

  111. عندي عطر توسكان لذر اشتريتة من باريس غاليري فية النصف 100 ملي من يريد هذا رقمي 0563555809

  112. مع احترامي للاخ حامل المسك، توسكان ليذر غالي جدا والغالب انو عطر (الراسخ) اصبح محبوب الجماهير لرخص سعره بالاضافة الى جمال العطر طبعا كما تقول

  113. السلام عليكم

    الحقوووووووووا يا جماعة

    جرب ترش توسكان ليذر مع رش نوار دي نوار

    وجرب ترش بلاك اوركيد مع رش وايت باتشولي

    وجرب ترش بلاك اوركيد مع رش جراي فتيفير

    فخااااااااااااامة باختصااااااااار

    تحيااااااتي،،،

  114. اولا صباح الخير لكل المتواجدين
    حبيت اقولكم نبذه عن توم فورد اولا انا من اشد مستخدمين توم فورد وبالاحر عطر توسكن ليذر وبلاك اوركيد ونوار وانا عن نفسي اقولكم نصيحه لاحد يشري من باريس جاليري لانها صارت تبيع عطورات تجميع دبي وانصح الاخوة والأخوات اللي يبي يشري عطور سوا توم فورد او غيره يروح ياخذه من هارفي نيكلز اللي موجود بالفيصليه لاني سبق وتعاملت مع نفس شركة توم فورد وافادوني بان موزعهم الوحيد بالسعوديه هو هارفي نيكلز يعني مستحيل يغشونك وتحياتي لكم جميعا

  115. السمو الذهبي

    يارجال الكلام اللي بتقوله خطير بعدين مش ممكن الإنسان للدرجة هذي ما يعرف الأصلي من التقليد

    عسى اللي قاله الولد السوري القصير

    دعاية بشكل مبطن.

    تشكر ع النصيحة.

  116. كم سعر العطر حاليا في باريس جالري
    ام اطلبه من ستروبيري

    شكرا

  117. سلام عليكم.. اخباركم.. اقتنيت هالعطر من شهر تقريبا.. ورائع جدا ويستاهل قيمته.. ثبات وفوحان.. جدا رائعه ريحته.. ما ندمت ابد ^_^

    دمتم ^_^

  118. رائحة هذا العطر اقرب ماتكون الى رائحه طبيعية وليست رائحه عطريه في فرق
    وليس بالضرورة ان تكون الرائحة الطبيعية كريهة
    انا لم اشتري العطر ولكني جربته تجربة فاحصة ماحصة ولم اقتنع به

  119. عطر غاية فى الروووووعة يبعث فى روحك القوة والثقة بالنفس وذكورى للغاية والمدهش أنه يذكرك بعد وقت من رشه برائحة إسكادا سنتيمنت و سبايسى فور هيم !! والغريب أننى إشتريته من بائع عطور تركيب ومعروف أن خاماته التى يستخدمها جيدة معنى ذلك أن العطر فى قنينته الأصلية عبارة عن لوحة الموناليزا أى تحفة فنية ….

  120. سلام عليكم

    جرب عطر راسخ من سيد جنيد نفس العطر
    مع احساس أفضل و انت ترتدي راسخ
    تحياتي للجميع

  121. السلام عليكم ….. هذا العطر نسخة من Godolphin By Parfums De Marley وتمت التجربة بشمه على ورق التيشتر فذكرني ب قودولفين الذي يشبهه كثيرا.

  122. هذا العطر يشبه عطر نوبل ليذر الجديد الذي انتجته إيف سان لوران لعام 2013 هذا اغلب كلام الناس انا الحقيقة لم اشم عطر توسكان ليذر عشان احكم عليه لكن هنا اقول ان جميع العطور اللتي تشبه عطر توسكان ليذر كلها مسروقه من شركة توم فورد رائحته حتى شركة إيف سان لوران العالمية باتت تقلد توم فورد

  123. عطر كلاسيكي جدا فعلا ثقيل يخطي من يقول انه للجنسين . رائحة مثل عطر سيجار مقلد لكن ثقيلة جدا او اضيف له شي مثل الدراكار .قاعدة العطر دخانية خانقة يروق لمن يحب الازارو و العطور الكلاسيكية القديمة التي فيها محلات من الجلود….

  124. وعطر توسكان ليذر مسروق ايضا من كلايف كريستيان !!

  125. للتصحيح ..
    عطر توم فورد توسكان ليذر صدر عام ٢٠٠٧
    عطر كلايف كريستيان سي صدر عام ٢٠١٠

  126. منصور الشريف

    موجود في محﻻت أجمل للعطور بنفس اﻻسم والرائحة على حسب كﻻم احد الاشخاص ثقة
    بنفس الاسم والرائحة ولكنه على دهن سعر التوله 40 ريال حسب قوله

  127. فعلا العطر يشبه كلايف كريستيان c لكن يحسب للأخير نعومته اما توسكان ليذر راءحة الجلد طاغية ومسيطرة علي مراحل العطر الخلاصة كلايف c أفخم وأنعم وراءحته محببة للنفس

  128. اخي الغانم

    بعد اطلاعي على ما كتب حول عطر توم فورد توسكان ليذر ، اريد شراء هذا العطر ؟ ماهي طريقه شرائه ؟؟

  129. بعد اذن اخي الغانم.
    انصحك بتجربة العطر قبل شرائه واعتقد انه متوفر لدى باريس غاليري.

  130. السحر في زجاجة عطر.. كن حريصاً فقط عند وضع العطر واتركه حتى يتنهد !! ثم ابدأ الرقص معه.

  131. نبهان اليحمدي

    عطر ساحر وخلاب ومميز ويشعرك باجواء من الإيجابية والحضور
    ورغم كثرة العطور التي حاولت تقليد هذه التحفة العطرية إلا انها فشلت وبجدارة فتوسكن ليذر لايشبه إلا نفسه ..
    جمال وثبات وفوحان رائع
    يستحق الإقتناء لعشاق العطور المميزة

  132. رائحة الجلد تظهر في قاعدة العطر بشكل واضح جدا هي نفسها التي موجودة في قاعدة عطر انتيوس وقاعدة عطر فان كليف ( جلد الكاستوريوم الطبيعي بالظبط )

    عطر ممتاز يستحق خمس نجوم انصح بشدة عشاق انتيوس بتجربة توسكان ليدر

  133. العطر جدا متقن وعبيره لا يمل بشرط ان يتم التعطر به بالاجواء البارده مع الاسف البعض يتعطر منه في الصيف وهذا فيه اذى لمن حوله وظلم لهذا العطر الجميل

  134. كدلك لاحظت وجود رائحة عبق مدخن من زهرة ( الياسمين بالظبط ) الدي يدكرني بعطر فان كلييف الرجالي الاسود يبقى اثر العطر على الملابس اكثر من اسبوع

  135. Tuscan Leather Tom Ford

    هو العطر الذي كان عنصرًا أساسيًا في صناعة العطور المصممة منذ إطلاقه في عام ٢٠٠٧ ، من المعروف أن هذا العطر الفاخر يجسد الأناقة والقوة والذكورة ولكنه أيضًا يثير الجاذبية والدفء.
    تشتمل المكونات العليا لـ Tuscan Leather على مزيج من توت العليق الطازج والزعفران مع استقرار العطر تظهر مكونات قلب الياسمين والزعتر مما يمنح الرائحة نغمة زهرية ،ومع ذلك فإن النوتات الأبرز هي المكونات الأساسية التي تتكون من الجلد والعنبر والخشب ، والتي تمنح Tuscan Leather رائحتها الفريدة والأيقونية التي تدوم على الجلد لساعات.
    تثير الرائحة جواً من الثقة والرقي ، مما يجعلها الخيار الأمثل للمناسبات الرسمية والأماكن المفتوحه ، ومع ذلك فهي متعددة الاستخدامات بما يكفي لارتدائها بشكل عرضي أيضًا ، توسكان ليذر هو عطر مثالي للرجال الذين يهتمون بالموضة والجمال.
    جودة رائحة Tuscan Leather لا مثيل لها. إنه أحد العطور القليلة التي يمكن اعتبارها عنصرًا فاخرًا المكونات المستخدمة في صنع هذا العطر هي من أعلى مستويات الجودة لا يتعلق الأمر فقط بالرائحة ولكن أيضًا بالتجربة الشاملة. الزجاجة والعبوة تنضح بالأناقة والرقي.

    العطر لا يغلب ، وهو سمة أساسية لأي رائحة ، إنه قوي بما يكفي للبقاء لساعات ، لكنه ليس ملحوظًا لدرجة أنه سوف يطغى على أي شخص بجانبك فإنه يخلق هالة خفية من حولك.
    من أفضل الأشياء في توسكان ليذر أنها رائحة للجنسين على الرغم من أن المكونات الجلدية تمنح العطر إحساسًا ذكوريًا أكثر ، إلا أنه يمكن أن ترتديه النساء اللواتي يفضلن عطرًا أكثر قوة وجرئه غالبًا ما يتم الإطراء على النساء اللواتي يخترن وضع هذا العطر على رائحتهن من قبل الرجال والنساء على حد سواء.
    هذا العطر مثالي لأولئك الذين يريدون مواكبة الأوقات المتغيرة باستمرار ، كما يوحي الاسم هو عطر حديث يمزج بين الروائح التقليدية والمعاصره
    ميزة أخرى أساسية من Tuscan Leather هي طول العمر يمكن أن يستمر العطر لعدة ساعات ، هذه السمة ذات قيمة خاصة للأشخاص الذين يقضون ساعات طويلة في العمل أو يحضرون أحداثًا مختلفة أو أولئك الذين لا يحبون إعادة وضع عطرهم على مدار اليوم.

    في الختام ، عطر توسكان ليذر من توم فورد هو عطر يجسد الفخامة والرقي والحداثة ، العطر مثالي للأشخاص الذين يقدرون أرقى الأشياء في الحياة ، ويريدون الإدلاء ببيان برائحتهم ، وإظهار الثقة والقوة ، إنه عطر للجنسين يمكن ارتداؤه في كل من المناسبات الرسمية وغير الرسمية ، إن جودة الرائحة والمزيج الفريد للروائح وطول عمر العطر هي ما يجعل توسكان ليذر من توم فورد عطرًا مبدعًا صمداً حتي اليوم.

    تجربة قويه👌
    دمتم عطرين 🌹

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *