عطر تاباك أوريجنال من مورير أند فيرتز

عطر تاباك أوريجنال من مورير أند فيرتز

 MÄURER & WIRTZ TABAC ORIGINAL

ظهر عطر تاباك TABAC في عام 1959 من شركة MÄURER & WIRTZ الألمانية وقد حقق نجاحاً و شهرة عالمية في وقته فهو After Shave كلاسيكي يعرفه جيل آبائنا و المهتمين بالعطور الكلاسيكية. مازال تاباك محتفظاً بشكله و رائحته المعروفة منذ ظهوره فهي أنيقة رجولية و كلاسيكية.

عطر تاباك أوريجنال

تعرفت على عطر تاباك بالصدفة عندما كنت أجرب عطور Baldessarini في منصة بأحد مولات القاهرة فسألتني البائعة عن مدى معرفتي بهذه العلامة و قد فتح ذلك حواراً معها قالت لي من ضمنه أن زبائنها يقصدونها بالأخص لأن لديها الكولونيا الكلاسيكية 4711 و كولونيا Tabac Original فإهتز قلبي عند سماع و قراءة لفظ Tabac و ذلك بسبب عشقي لنوتة التبغ قمت برشه على يدي و أعجبتني الرائحة كثيراً رغم أن التبغ لم يكن طاغياً أو واضحاً بشكله منفرد الدافيء و لكن يمكن وصف العطر بأنك أتيت بكولونيا أروماتك كلاسيكية و مزجتها برائحة التبغ أو كرجل مدخن خارج لتوه من محل الحلاق مما أضاف لها ذكورة و أناقة و بالرغم أن العطر الذي قمت بتجربته ماء كولونيا و لكن رائحته ظلت ظاهرة على يدي لمدة ساعتين على الأقل و بقيت آثاره على كم القميص الذي كنت أرتديه لمدة 8 ساعات رائحته فواحة  أول ساعة يشمها الحاضرين إذا دخلت عليهم غرفة مثلاً أنصح بماء الكولونيا إن أردت رائحة مطابقة لرائحة تاباك الأصلي كنوع من العودة للكلاسيكية و يوجد منه نسخة ماء تزيين أكثر كثافة .

عطر تاباك أوريجنال

نسخة ماء التزيين أروماتك تابلي مع الأخشاب يصلح لكل الأجواء تتكون المقدمة من مزيج الحمضيات (ليمون – برجموت – نيرولي – لارنج) مع الفلفل الأسود و يتكون القلب الأروماتك من زهور اللافندر و البابونج و الجيرانيوم مع خلاصة أخشاب البلوط أما القاعدة فشرقية من التبغ و العنبر و المسك و الصندل مع القرنفل و الفتيفير.

عطر تاباك أوريجنال يأتي على هيئة ماء كولونيا و ماء تزيين بأحجام 30 مل و 50 مل و 100 مل في حدود من 150 مصري إلي 250 في زجاجة بيضاء لم تختلف كثيراً عن عبوتها الأولى التي ظهرت عام 1959 و كان مكتوب عليها عبارة After Shave (أعلى يسار الصورة) يوجد من ماء الكولونيا بعض العبوات دون بخاخ و أخرى بالبخاخ و يوجد من نفس الإسم عطر Tabac Man وهو عطر مختلف في زجاجة سوداء منعاً للبس.

شاهد أيضاً

عطر فوجير دارجان من توم فورد Fougère d’Argent Tom Ford

Fougère d’Argent Tom Ford عطر فوجير دارجان من توم فورد ظهر عطر Fougère d’Argent من Tom Ford …

11 تعليقات

  1. طيب ايه اسم المول والمحل علشان جربها 🙂

  2. اسم المول سيتي ستارز موجود في الدور الثاني بجانب زارا

  3. وين الاقي هذه الشركه في الشرقيه السعوديه وشكرآ على التقرير الرائع..

  4. أحمد الدميني

    ممكن أجده في الرياض وين لو سمحتم ياشباب شكرآ لكي يادكتوره شيماء

  5. شكرا ————-موضوع جميل

  6. لايسعني في هدا التعليق الا ان اقدم لكي الاخت شيماء تشكراتي وتقديراتي بما تقومين به في هدا الموقع من اعطاءنا معلومات قيمة عن كثير من العطور العالمية المشهوره .ولايفوتني هنا ان اطلب منك ان تزوودني بمعلومات عن عطري المفضل acteur azzaro هدا الاخير الدي اصبح نادر الوجود وبموازات دالك اطلب منك ان ترشحي لي بعض العطور التي توازي رائحتها رائحة acteur azzaro.

  7. مرجباً استاذ يوسف .. أعتقد أن عطر تشارلي الأزرق النسائي القديم شبيه ب Azzaro Acteur

  8. هل لا زال المحل بيبيع تاباك؟

  9. استاذة شيماء بعد شكر حضرتك على المجهود الرائع و المعلومات القيمة .. سؤال : فين ألاقى منتجات تاباك و أولد سبايس فى القاهرة؟

  10. أهلاً أستاذ سمير .. بالداسيريني سيتي ستارز يبيعون تاباك أيضاً و كولونيا 4711 أما أولد سبايس فموجودة في كثير من المتاجر الكبرى مثل كارفور مثلاً

  11. Tabac Original صدر في 2014 .كان عندي اهديته لصديق عزيز علي .رائحته جميلة وكلاسيكية .بخصوص رائحتة التبغ لاتوجد في هدا العطر والدليل هو لايوجد في مكوناته التبغ .كرائحة كلاسيكية انه جميل وان كنت تبحت عن رائحة التبغ فلاانصحك بهدا انها لاتوجد.

    كنت قد جربت ماء الكولونيا انه يحتوي قليلا على رائحة التبغ واراه جيد في الرائحة وثباته مثل تبات ماء التزين .300ML 30يورو

    Tabac Maurer & Wirtz for men هدا هو الاصل صدر في 1959 عطر رائع فيه رائحة التبغ .انصح بهدا .

    Culture by Tabac هدا هو الاروع من مورير اند فيرتز .عطر كلاسيكي رائع صدر 1996 رائحة التبغ فيه واضحة جدا وطحلب السنديان .ومن اروع عطور التبغ .وتمنه مناسب كدالك 35يورو

    تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *