عطر سيكومور من شانيل

عطر سيكومور من شانيل الخلطة الخاصة

Sycomore Les Exclusifs de Chanel

عطر سيكومور Sycomore من عطور الخلطة الخاصة Les Exclusifs من دار شانيل Chanel صدر عام 2008 كنسخة جديدة محسنة من العطر القديم. ففي عام 1930 رواد الآنسة شانيل حلما بإنشاء عطرا مميزا يحمل عبير الأخشاب العطرية، والنتيجةكانت عطر Sycomore . عطر جاف و قوي، كان يرمز عن مدى نضالها الأسطوري كسيدة في عالم يحكمه الرجل، و بأي حال فالعطر يعبر عن نمط شانيل الصارخ و المتقن في عالم الأناقة والذي كان يمثلهُ نجيل الهند العطري، وقد كان العطرجي الأسطوري Ernst Beaux هو الذي يقف خلف النسخة القديمة من العطر.

عطر سيكومور من شانيل الخلطة الخاصة Sycomore Les Exclusifs de Chanel

و أما عن النسخة الجديدة فيقف خلفها أنفان عطريان أجتمعا تحت خيمة هذا العطر، وهما جاك بولج مصمم أغلب عطور شانيل، و كريستوفر شيلدريك مصمم عطور سيرجي لوتنس.

الرجلان أرادا تقديم دويتو عطري بينهما بما يملكان من خصائص متناقضة، وعادةً الأشياء الفريدة تُولَد من خلال التناقضات. فالأول يملك روح الأناقة والتفائل والطموح وهي بصمة دار شانيل في أغلب عطوره. والثاني يَغوص بين الغموض والخيال والتعقيد في ترجمة عطوره من سيرجي لوتنس. إذن فنحن على موعد بين جمع النقيضين، أو قُل مدرستين هما الواقعية والإبداعية.

العطر من عائلة الأخشاب التشيبر وهذه النوعية معروفة بروائحها القوية والمكثفة. عطر ذكوري جداً وأنيق، غامض ومُدَخن (سموكي)، مناسب جداً للشتاء. وهو مصنف للجنسين، لكن لااراهُ مناسباً لها، رغم أن بعض الخبراء الأجانب ينصحون بهِ للنساء.

العطر لم يأتي بشئٍ جديد أو يقدم تلك الأضافة المرجوة منه في عالم العطور حالياً، بالرغم من وجود عملاقين لامِعَين يقفان خلفهُ، واللذين كنا نتوقع منهما الكثير، والسبب في ذلك هو أن هذا العطر يُعتبر نسخة منقحة من عطر( أنكر نوار ) الشهير من دار لاليك.

تشابه الرائحة في العطرين هو لوجود تلك النوتات المشتركة بينهما من الفيتفير الجاف، وشجرة السرو الصنوبرية الدخانية الرائحة، واللذانِ يُهيمنان في العطرين بصورة كبيرة، إلا أنَ هناك بعض الاختلافات البسيطة، منها وجود التبغ المحسوس في هذا العطر مع بعض التوابل الحارة والأخشاب وخاصةً الصندل في قاعدتهِ.

أما من حيث الأوجه الاخرى، فهو ليس بنفاذية أنكر نوار القوية والتي تحتاج الى أماكن مفتوحة وهواء طلق وأجواء باردة، وأنما أقلُ حدةً وأكثر توازناً وأنقى رائحةً.

لايفهم من كلامي ان العطر سيء، لا أبداً بل هو عطر أرستقراطي، وجميل جداً، لكن فقط كونهُ يشبه عطر أخر بصورة كبيرة ويصدر من دار معروفة وعريقة مثل شانيل هو الذي أفقد العطر بريقهُ وتَميُزهُ، أضف الى ذلك فارق السعر الكبير بينهما.

عطر سيكومور من شانيل الخلطة الخاصة Sycomore Les Exclusifs de Chanel

ثبات العطر جيد جداً، وفوحانه جيداً. العطر يَصدُر على شكل اوو دي تواليت. ويأتي عطر سيكومور Sycomore بحجمين 200 مل و السعر على موقع شانيل الرسمي 280 دولار أمريكي، و 75مل بسعر 160 دولار أمريكي.

أوقات طيبة. الساعدي

شاهد أيضاً

عمر الشريف

عطر عمر الشريف للرجل

مراجعة عطر عمر الشريف للرجل Omar Sharif Pour Homme العطر زاخر بالمكونات العطرية من الحمضيات، والأعشاب الخضراء ذات اللمسة الواضحة في العطر

3 تعليقات

  1. ابو عبدالسلام

    هل يعقل ان يترك هذا العطر وحيداً دون تعليق

    اقتني هذا العطر الرائع مع اخيه كورمانديل

    هذا عطر فخم وروعة من روائع شانيل

  2. سعد عبدالله محسن

    رائع جدا ، في البدايات ماناسبني حقيقه وبعدها
    اصبح صديقي المرافق لكل مناسبه رسميه.

  3. عطر حلو لكن رائحه مكرره من عطور مماثله او قريبه منه فلا جديد .. ولان سعره مبالغ فيه اكثر مما يستحق فلا تعليق كثير من الناس …. لان رائحته بدائلها موجوده بكثره بل اجود بكثير مثل عطر لينوميد من دي اورسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *