Spiritueuse Double Vanille – Guerlain

Spiritueuse Double Vanille – Guerlain

اليوم حاب أقدم عطر من عطورات الدار العريقة غيرلان وهو عطر من عطورات غيرلان الخاصة التي لا تجدها إلا في بوتيكات غيرلان فقط.

عطر اليوم هو سبيرتوس دوبل فانيل(بالعربية:الفانيليا المكثفة الكحولية).و هو من عطور القورميه القائمة والمتمحوره حول نوتة الفانيليا.وبهذا
أقدم دعوة لكل عشاق الفانيليا لتجربة هذا العطر في أقرب فرصة . (إذا كنت تكره الفانيليا.فلا أنصحك بعناء البحث عن هذا العطر) .

العطر صدر عام 2007 كإصدار محدود والآن يعتبر من عطور غيرلان الخاصة. بالنسبة لتصنيف العطر فبعد البحث تبين لي أن بعض المواقع تصنف العطر كعطر نسائي.بالنسبة لرأيي المتواضع العطر عديم الجنس(فلنقل لعشاق الفانيليا فقط.بغض النظر عن الجنس).وطبعا كثير من المعلقين على هذا العطر في المواقع الأجنبية من الرجال.

تقوم فلسفة صانع العطور الفذ جان بول غيرلان في هذا العطر على أن نوتة الفانيليا لها عدة وجوه : وجه سبايسي ، وجه ناعم ولطيف ، ووجه نوعا ما خشبي وهو من عيدان الفانيليا.

نوتات العطر: البرغاموت، الفلفل الورديالتوابل ، اليلانج يلانج، خشب الأرز، الورودالفانيليا ، البخور، البنزوين، العنبر.

وصف الرائحة:

كما ذكرت سابقا فإن السيد غيرلان يرى بان الفانيليا لها وجه غير معروف ، لدى الكثير وهو الوجه السبايسي.ولهذا لاعجب أن ترى نوتة الفلفل في بداية العطر.

إفتتاحية العطر جدا غريبة فهي تجمع الفلفل والبرغاموت مع خلاصة الفانيليا وبكثافة عالية جدا. افتتاحية ليست منسجمة جدا وليست جذابة للغاية ولكن ليست مزعجة ، بسبب مزج الفلفل مع الفانيليا البعض يرى في الافتتاحية نوتة مشابهه لرائحة دواء الكحة أو مرهم الفكس.وأنا أحترم هذه الآراء (ولكن أريد أن أوضح لماذا البعض يتحصل على هذه الرائحة).

رائحة الفلفل في الافتتاحية ليست كرائحة فلفل الطعام وإنما تعطي طابع لاذع مثل الروائح التي تفتح انسداد الأنف مثل حبوب الهالز والفكس.ولكن رجاء لا يفهم كلامي غلط فرائحة الافتتاحية ليست منفرة أو مطابقة لرائحة الفكس بل الهدف من كلامي هو إعطاء شرح دقيق لنوتة الفلفل وكيفية امتزاجها مع الفانيليا في بداية العطر.(تستمر الافتتاحية لمدة 15 دقيقة)

بعد الافتتاحية المثيرة للجدل يبدأ العطر بنشر سحره ورونقه. فتظهر الفانيليا بأجمل حله مرت علي ممسكة بورود ويلفها البخور من كل مكان.قلب العطر جميل جدا.فهو يعطي أجواء رومانسية وحميمية لاتوصف.فالفانيليا في قلب العطر لاتزال محافظة نوعا ما بكثافتها ولكن تكون ممزوجة مزجا متناغم جدا مع باقي النوتات. صراحة قدم غيرلان في هذا العطر درس لكل من كان يعبث بنوتة الفانيليا ولا يعطيها حقها. درس لا ينسى في كيفية مزج هذه النوتة الحساسة.

وفي قاعدة العطر يصحبك غيرلان (أحد أفضل الأنوف في توظيف نوتة الفانيليا) إلى رحلة جميلة عبر الزمن يسبر فيها أغوار عقلك الباطن ويذكرك بأجمل ميلك شيك فانيليا شربته في حياتك,أجمل فرنش فانيليا لاتيه,أجمل آيس كريم فانيليا أكلته واستمتعت بطعمه.ثم يجعلك تستحضر أجمل قصصك مع الفانيليا.وفي نهاية المطاف يضع غيرلان قارورة من العنبر الخفيف تحت أنفك ويوقظك بلطف من حلم ملئ بالفانيليا.

عطر سبيرتيوس دوبل فانييل عطر من أجمل عطور الفانيليا على الإطلاق.عطر أنصح به وبشدة و بشكل خاص [كل شخص أحب نوتة الفانيليا في عطر (توم فورد توباكو فانيلا) ولكن لم تعجبه باقي النوتات(نوتة التبغ بالأخص)أو ببساطة يبحث عن عطر شبيه لتوباكو فانيلا لكن أخف ,أنعم وأبسط].طبعا أعيد للتأكيد (لعشاق الفانيليا فقط).

هذا العطر حميمي جدا و غغوائي وللاستخدام الرومانسي أو الاسترخاء.ليس بعطر يستخدم كتوقيع شخصي أو يستخدم كل يوم.

عطر جيرلان الحصري

عطر شتوي لأبعد الحدود. الثبات:لا بأس به 8-10 ساعة (طبعا مقارنة بسعر العطر). الفوحان:جيد لمدة أربع ساعات بعدها تكون درجة الفوحان واضحة لكن أقرب للجسم وللأمانة ليس بالعطر قوي النافذية

الأسعار: 912 ريال 75 مل وهذه السعة الوحيدة (طبعا العبوة في رأيي قطعة فنية بديعة) .طبعا هناك 10% خصم على العطر. أماكن البيع في السعودية : موجود فقط بجدة في بوتيك غيرلان داخل باريس غاليري فرع رد سي. وعلى ذمة أحد العاملين في البوتيك أنه بنهاية عام 2012 سيكون هناك بوتيك في الرياض وبوتيكان في جدة وبوتيك في الخبر.

تحياتي لكل الأعضاء أتمنى أكون وفقت في وصف العطر وآسف جدا على الإطالة فوالله حاولت أن أغطي كافة المعلومات عن هذا العطر النادر.

شاهد أيضاً

عطر مونتال عود كوير دي أرابي Montale Aoud Cuir d’Arabie

عطر مونتال عود كوير دي أرابي Montale Aoud Cuir d’Arabie عطر Aoud Cuir d’Arabie من …

77 تعليقات

  1. رااااااااااااااائع أنت أخي سو سمبيل 😀 هذه هي المقلات فعلا ،،، عطور جيرلان الحصرية … رغم أنني لم أجربه لككني أثق في ذوقك و طبعا أثق في عطور جيرلان … آه و آه من جيرلان … هل جربت أخي عطر جيرلان الحصري : فيجا ” فيقا – فيغا ” وهل هو متاح لديكم في بوتيك جيرلان بالسعودية ؟

    لا يسعني الأن إلا أن أنشد لك أغنية قديمة ، لا أذكر هل كانت لوردة أم صباح ،، تقول : أهلا أهلا أهلا بأعز الحبايب ،، أهلا ………… أهلا أهلا أهلا بالقمر اللي غايب ،، أهلا 😀 يا قمرا وحشتينا ، نورتني ليالينا ،، و اتلمو الحبايب ،، اتملمو الحبايب 😀

    هذه احتفالا بمقالك بعد طول انقطاع عن الكتابة 😀 أهلا بك في نادي عطر دوت إنفو VIP

  2. هلا بأخي نورانيم
    والله جبتها على الجرح فوردة الجزائرية أحد أفضل المغنيات بالنسبة لي وتذكرك بالأصالة الطربية والزمن الفني الجميل.

    بالنسبة لعطر فيجا فهو عطر نسائي صدر عام 1936 وأعيد إنتاجه عام 2006 كعطر حصري من عطورات غيرلان . لاأعلم إذا كان متوفر لدينا لكن سأحاول التأكد وتجربة العطر إذا كان متوفر.

    والله أخجلتني أخي نورانيوم. تسلم يا غالي

    طبعا أنا جاهز لأي إستفسار عن عطر سبيرتوس دوبل فانيل.
    تحياتي للجميع

  3. طالما العطر يرتكز على الفانيلا و الميلك شيك فهو بالتاكيد مغري بالنسبة لي.. انشاء الله ساحاول تجربته في اقرب فرصة.

    بالمناسبة ايها المبدع سو كمبليكيدد ههههه

    لماذا لا تسدينا صنيعا بتجربة عطر ارسن لوبن داندي .. فقد جربته لمرة واحدة ولا ازال مفتنعا بانه من افضل عطور جيرلان الرجالية.

    مودتي

  4. أخى سو سيمبل، أنت سندباد عالم العطور

  5. بروفيسور العطور / سو سمبيل

    أشكر بكل ما أوتيت من قوة الجزالة و فصاحة المعنى . حق الشكر على إتحافنا دومآ بما هو راقي و مخملي

    و لكن للأسف فقد كرهت رائحة الفانيلا أواخر الشتاء الماضي لربما لكثرتها في العطور و ملل رتابتها الذي أحتواء ذوقي

    فمبلغ 912 على فانيلا أعتبرها بالنسبة لي جنون الإسراف بعينه . لربما أنفقت ضعف هذا المبلغ و لكن في غير الفانيلا في الوقت الحالي

    شكري و إمتناني لذوقك الرفيع مرة أخرى

  6. الله الله الله…..
    يا أخي انت رهيب و قوي مرة … تصير صديقي؟
    أنا لازم أشوفك جدا جدا لأني اكتشفت انك تصلح لي بالحيل
    شكرا شكرا على هذا المقال الرااائع و الحق ينقال العطر رائع و لكنه لا يناسبني أنا شخصيا … أنا جربته مرة وحدة على الجلد و كان ناعم بزيادة بالنسبة لي. لكني اتفق معك انه يمشي يوني سيكس لكني انا ما اشتريه لأسباب كثيرة ( من وجهة نظري ) إني أنا ما راح استخدمه بالاضافة الى انه سعره مبالغ فيه.
    تقبل تحياتي و أشواقي القلبية.

  7. أهلا اخوي أفاتار.
    عاد هالموضوع إهداء لك. خصوصا إنك كاره لنوتة التبغ في عطر توباكو فانيل.

    يالله جاك ما تمنى .. تهنى.

    أتمنى يعجبك هذا العطر. وتجد فيه نوعية الفانيليا اللي تبحث عنها.

    شاكر لك مرورك وتعليقك

  8. أهلا اخوي محمد.
    والله أتشرف بتعليقاتك.ولي الفخر أن تطلق علي”سندباد عالم العطور”.

    ولكن أخي ما زلت في بداية الطريق وأمامي الكثير والكثير في رحلتي العطرية لاكتاشفه و مشاركته هنا مع أحبابي أعضاء موقع عطورات دوت إنفو. وهناك أعضاء كثر هم أحق بهذا اللقب.

    شكرا لك اخي محمد قرشي على مرورك وتعليقك واتمنى منك تجربة العطر أو إتحافنا برأيك عنه.

    تحياتي

  9. أهلا أخوي ضوء

    العفو أخوي. وشكرا لتشجيعك, فوالله كل ما نريده هو إفادتكم ومشاركتكم العطور الجميلة والنادرة,ووصف روائحها لمساعدتكم في الإختيار.

    أخوي ضوء انصحك بتجربة هذا العطر فقد يكون هو العطر الذي سيجعلك تحب الفانيليا مرة أخرى. فغيرلان أبدع في مزج الفانيليا مع باقي النوتات وللأمانة لم أجد عطر في السوق يشبه هذا العطر إلا توباكو فانييل(و أيضا فيه لمحات بسيطة جدا من شيرجي).

    فعلا قد يكون السعر مبالغ فيه. لكن بعد ما تشم رائحة العطر قد تتقبل السعر, فالفانيليا هنا جميلة جدا.

    تحياتي لك أخوي ضوء

  10. هلا أبو خالد

    يا رجل إنت الرهيب وش رايك نصير أصدقاء؟؟

    أشكرك على صراحتك فعلا العطر فيه نعومة وسلاسة عجيبة.لكن ماذا عساي أن أفعل؟؟. رائحة الفانيليا فيه أسرتني.

    تسلم على المرور والتعليق وإبدأ رأيك حول العطر.

  11. الف شكر اخوي ع التقرير
    وبصراحه انا والفانيلا مش ولابد لكن شوقتني لهالعطر ول اني اشوف السعر مبالغ فيه ..

    \

    اخوي حاب اسألك عن عطر سبق كتبت عنه اسمه انجل بيور مولت
    اذا ممكن تدلني عن اماكن البيع في ( جده او مكه ) لأني تعبت صراحه من كثر ما أسأل عنه ولا محصله

    وشكرا مقدما (:

  12. ترشيح في غاية الذوق وسرد ولا أروع عزيزي سوسمبل …..حقيقة وصلت كثيراً إلى هذا العطر ولكن للأسف أكون محمل بعده روائح فأجل تجربته اعتقد أنني رأيته في أماكن كثيرة ومنها هرفي نيكلز الفيصلية في الرياض العليا… حقيقة اعشق رائحة الفانيلا تلك التي تأتي باردة مثيرة وجذابه أجدها جلية في عطر نسائي كان يستخدمه زملائي في السابق بحثت عنه من مده ولم أجده المشكلة أنني لا اعرف اسمه ولكن تذكرته حين شممت نفس الرائحة في عطر كلايف كريستيان c وذلك بعد الغسيل !! تصوروا تظهر جلية بلا تبغ أو جلود وهي من أجمل ما شممت ….أخيرا شكراً سوسمبل على هذا المجهود الرائع ……..ابوريما !!

  13. أهلا أخوي وافي
    أنصحك أنت تجرب العطر متى ما سنحت الفرصة فقد يعجبك.

    بالنسبة لعطر بيور مالت فهو موجود في باريس غاليري التحلية
    وكافة فروع قزاز بالمملكة سعره 288 ريال

  14. هلا بأبو ريما
    كلك ذوق أخوي.
    وليش ما جربت العطر إلى الحين؟؟؟!

    وفيه أحد يشوف سبيرتوس دوبل فانيل بفرع غيرلان في هارفي نكلز و ما يجربه؟؟

    طبعا فرع الهارفي نكلز يجيب العطر نادرا جدا يعني يا طلبية أو حبة يعني ليس متوفر هناك دايم.(إلا في حال كبروا الكورنر أو غيروا سياسته بحيث يعرض كافة عطور غيرلان) الله أعلم عموما غيرلان هارفي نيكلز بالرياض هو أكبر فرع غيرلان رأيته بالرياض ولديه القابلية ان يصبح بوتيك.

    أخوي ابو ريما جرب العطر فقد تجد في ضالتك.

    تقبل تحياتي وفائق إحترامي.وشكرا على تعليقك وإضافتك.

  15. يوسف الصوفي

    قرأت الكثير عن توم فورد توباكو فانيل فلما جربته تذكرت المثل الذي يقول: تسمع بالمعيدي خير من ان تراه! لم استطع ان احبه لذا لم اقتنيه وفضلت عليه عطر بيور هافن من ت.موغلر.

    وقرأت الكثير عن غيرلان دبل فانيل.. فجربته واحببته ولكن لأنه عطر نسائي فلم أقتنيه ايضا مع انه من انتاج جان بول غيرلان ؛ و روشتة نجاح غيرلان تختبئ خلف شعار: “منتجات فائقة الجودة، وافكار بسيطة مع الدقة المتناهية” لذا استطاعت ان تظل صامدة في الاسواق…اظن ان دبل فانيل احد افضل عطور الفانيليا في عالم العطور…(الاختلاف في العطور لايفسد للود قضية)-ليلة مباركة وتقبل الله منا ومنكم.

  16. شكرا أخي يوسف تقبل الله منا و منك صالح الأعمال .

    سؤال : ما معني “المعيدي” ؟

  17. تشرفت بمرورك أخوي يوسف.يا أيها الذواق.هههه

    أشكر لك صراحتك و إبداء رأيك بالعطر.وشهادتك على العطر تعتبر إضافة للموضوع.
    وانا أوافقك بأن عطر دوبل فانيل أحد افضل عطور الفانيليا.

    شاكر لك مرورك وتعليقك.
    وتقبل الله من الجميع صالح الأعمال.

  18. يوسف الصوفي

    الاستاذ نورانيوم بارك الله فيك…المعيدي (بضم الميم وفتح العين) اسم لرجل يقال بانه كان قاطع طريق مجرم في زمن المنذر فامر بالقبض عليه ولما رآه احتقره وقال عنه ماذكرته…المعنى انك تسمع عن شخص له مكانة ومنزلة كبيرة وعندما تلتقيه تجده اقل مما كنت تتخيل ويكون دون المنزلة التي ألصقت به…وجزاك الله خيرا

  19. يوسف الصوفي

    شكرا لك أخي الفاضل…ميزة عطور غيرلان انها ذات مكونات طبيعية فتجد فيها الهرم العطري الذي ياخذك من المقدمة الى القلب وانتهاء بقاعدة العطر…وهذا لن تجده في اغلب العطور الاخرى (لوجربت عطر هيرميس وسعره حوالي 900 ريال سعودي فانيل غالانت) ستجد الفرق الشاسع بينهما والغلبة لغيرلان طبعا…وتقبل الله من الجميع صالح الاعمال.

  20. الرجالي والنسائي لذلك لي قائمة معينة ابحث عنها ثالثاً : العطر ليس غريب علي لو أنت متابع معنا قبل عدة شهور لرأيت كما رأى الجميع فيديو مميز عن مجنون عطور يرتب جميع عطوره ويصفها وكان من بينها دبل فانيلا ….وبخصوص هارفي نكيلز أنا جربت عندهم فتيفار من جيرلان لم أجده إلا عندهم وهو في نظري أجمل عطر فتيفار جربته اعتقد انه إكستريم والله اعلم وقال البائع بالحرف الواحد هذا العطر لن تجده إلا في أوروبا وكذلك هابي روج بوكفلير لم أجده في باريس غاليري وكان شبه مقطوع ولكن وجدته عندهم….اخيراً تحياتي يا صديقي سو سمبل خواتم مباركة . لم أجرب العطر لأنه بكل اختصار نسائي !! ثانياً : أنا زائر ومن الصعب في زيارة واحده أجرب كل عطور المعرض..ابوريما !!

  21. لم أجرب العطر لأنه بكل اختصار نسائي يعني هنا يقل الحماس ثانياً : أنا زائر ومن الصعب في زيارة واحده أجرب كل عطور المعرض الرجالي والنسائي لذلك لي قائمة معينة ابحث عنها ثالثاً : العطر ليس غريب علي لو أنت متابع معنا قبل عدة شهور لرأيت كما رأى الجميع فيديو مميز عن مجنون عطور يرتب جميع عطوره ويصفها وكان من بينها دبل فانيلا ….وبخصوص هارفي نكيلز أنا جربت عندهم فتيفار من جيرلان لم أجده إلا عندهم وهو في نظري أجمل عطر فتيفار جربته اعتقد انه إكستريم والله اعلم وقال البائع بالحرف الواحد هذا العطر لن تجده إلا في أوروبا وكذلك هابي روج بوكفلير لم أجده في باريس غاليري وكان شبه مقطوع ولكن وجدته عندهم….اخيراً تحياتي يا صديقي سو سمبل خواتم مباركة .

  22. صباح الخير يانورانيوم الموقع ثقيل جدا وارجو منك حذف التعلق الاول كن بخير ابو ريما !!

  23. تحياتي لك أبو ريما
    عذرا على أسئلتي الإستنكارية الإستفزازية.
    معذرة أخوي فأنا ترددت على فرع غيرلان بهارفي نيكولز حوالي ثلاث مرات ولم أجد العطر عندهم(طبعا هالكلام قبل سنة).لذلك إستغربت إنك لم تسأل عن العطر أو تجربه لندرة وجوده في ذلك المكان.

    وأوافقك فعلا لما تروح زائر وتكون في بالك عطور معينة من الصعب إنك تجرب كل شيء وتمشي ما شريت شي.

    وبالنسبة للفيتفير من غيرلان فهو فعلا عطر رائع(هل كان لون سائل أزرق؟؟)

    وهل من الممكن أن تدلني على رابط الفيديو اللي تكلمت عنه؟.
    فقد بلغت مني اللقافه مبلغها لرؤية هذا الفيديو .ههههه

    أحييك أخوي أبو ريما وأعتذر من أسئلتي مره أخرى.
    وتقبل الله منا ومنك الصيام والقيام وصالح الأعمال.

  24. آخخخخخ …والله كم أود تجربة كامل الاين الخاص تبع هيرميس لكن للأسف لا يوجد بوتيك هيرميس هنا في السعودية.

    عموما أنا قرأت بأن فانيل غلانت لا علاقة له بالفانيليا.ونقطة أخرى وهي أني لا أرى جان كلود إلينا يبدع بإستخدام الفانيليا.(على عكس الفيتيفير الذي يتقن توظيفه في عطوره بشكل رائع).

    تحياتي اخوي يوسف الصوفي

  25. هلا فيك من جديد صديقي سوسمبل الأمر عادي ولا يحتاج منك أي اعتذار والسؤال والاستفسار مشروع في هذا الموقع وبخصوص فيتيفر لست متأكد بأن لونه ازرق على ما أظن أن لونه اخضر غامق وأنت من أهل الرياض فيك تروح وتسأل ولو وجدته وعجبك ضروري تسوي عليه مدونه أو تعليق رائع وبخصوص الفيديو جاري البحث عليه كن بخير ياصديقي

  26. اقدر اجد العطر ده في مصر فين ؟

  27. موجود في مزايا و دبنهامز؟؟؟؟

  28. يا جعلك تسلم أبو ريما ما قصرت.
    شكرا على الرابط. فعلا جاي أر رايتر هذا يمتلك تشكيلة مجنووونة من العطور.

    وبالنسبة لفتيفير إكستريم سأحاول تجربته مرة أخرى.

    تحياتي لك أخوي أبو ريما

  29. الاخ سو سنبل الله الله الله عليك على هالمقال الرائع اهنيك وخلقت الفضول عندي لتجربه هذا العطر

  30. خارج للقاء الأصدقاء و أنا أرتدي أرسين لوبين داندي الجميل و مع و داخل السيارو و التكييف البارد أعيش الأجواء الآن 😀 .. شي خطير بصراحة و رائحة لاشبيه لها بالفعل. 

  31. لاتتعجبوا من كلامي فإسم العطر لايوحي بكمية الفانيلا التي تحتويه لأن دوبل فانيلا المفروض تسمي تربل او اكثر .. لن تحبوا رائحة الفلفل في البداية ولكن انتظروا قليلاً و ستهيمون عشقاً بهذه التحفة .. مررت لأقرأ هذا المقال الرائع لسو سمبل الرائع .. لن تتخيل كيف أستمتع كثيراً جداً بكل جملة تكتبها أيها المتميز .. مواضيع outstanding بالفعل 😀 .. دنت والجميع بخير أيها الكاتب الفريد.

  32. اين اجد هذا التحفه الفنيه في الرياض؟

  33. حبيبي فيصل اظن انك جربت العطر؟!.

    يااااا حبيبي وش تنتظر انقض عليه!!!.ولو انه للأسف ما عاد يجي بالعبوة اللي بالصورة صار مثل عبوة تونكا امبيريال الذهبية.

    اليوم وانا احوس بصندوق العطور الشتوية طلعته بجربه!! لي 6 شهور ما شميت ريحته!!.. يا حبيبي جلست خمس دقايق اسب واشتم في عطور الديزاينر.
    دوبل فانيل هو فانيليا شهية حتى الإشبااااع!!.وليست مسخ مسبب للصداع

    تخيل اغلى ايس كريم فانيليا واعصر عليه شوية كاراميل.

    يمكني تعليقي تحريضي شوي, لكن بكل صراحة اذا انت عاشق للفانيليا بجنون, فأظن دوبل فانيل هو جنووون الفانيليا عالية الجودة.

    وبالمناسبة ثبات العطر ممتاز أما فوحانه من متوسط إلى قريب للجسم.

    تحياتي.

  34. اخوي سو سمبل , تخيل الى الان لم اجرب العطر ولا قد شفته قدامي , لانهم يبيعونه في اماكن معينه زي الهارفي نيكلز , واخوك في الله مو فاضي يروح للهارفي نيكلز عشان اجربه 🙂 لكن ان شاءالله اضبط اموري الماديه واستعد لخطفه 😀

    بس ما قلت لي اخوي سو سمبل هل العطر قيمته 912 قبل الخصم 10% او بعد الخصم 🙂

    سؤال ثاني على الطاير

    انت تقول تغير شكله وصار زي عطر تونكا امبيريال بس الاهم هل هو نفس السعر ولا ارتفع بعد تغير شكله 🙂

    الصراحه بعد تعليقك تحمست مرتين 🙂 …… وبدا التخطيط

    تحياتي لك يا مطفرني

  35. لأ قبل الخصم بعد الخصم خذته بثمانمية وشوي.

    طبعا هالكلام من فرع باريس غاليري في رد سي مول.

    الهارفي نيكلز ما يعطون خصومات والأسعار عندهم بحدود ال 980 ريال ويمكن زاد عن كذا. واحتمال على بدايات 2013 تتغير الأسعار فكل سنه يزيدون فيها وهذي قاعدة في غالب الشركات.

    ومثال حبيب الكل ديور هوم انتنس طق ال510 ريال الحين “من قده” صار يقارع عطور النيش.والله زمان… يوم كنت ب 375 ريال لا و قبل اقل من سنتين.

    عموما جربه نصيحه!!.

    تحياتي.

  36. اليوم تم الاتصال على هارفي نيكلز الواقع في العليا في سوق الفيصليه وسألت البائع عن العطر ….

    العطر متوفر سعه 75 مل بـ 1024 ريال غير قابل للمناقشه حتى خصم 10% مافي انسى …

    قالي العطر يجي بعد الخصم 1024 ومافي خصم 10 % ههههههه علينا يالهارفي نكيلز …

    شوفوا الفرق اخوي سوسمبل اخذ العطر بـ 800 وشوي طبعاََ بعد خصم 10% من سعره الاصلي الي هو 912

    وهارفي نيكلز يقولك سعره 1024 بدون خصم يعني تبغى تشتري حياك ما تبغى الباب يوسع جمل مافي نقاش

    تحياتي لكم

  37. في احد يعرف محل ثاني يبيع العطر غير هارفي زفت 🙂

    اهم شي يكون في الرياض 🙂

    تحياتي

  38. محلل كبير وقدير
    سألت الغانم عن عطور ثلاثه ورشح لي كيور بيلوغا
    والسؤال أيهم الأفضل والأكثر فوحانا ونسائي أكثر
    تونكا امبريال أو كيور بيلوغا أو دبل فانيلا
    لم أشم الثلاثه
    وسآخذ رأي كل واحد وبعد زيارتي سأقول ما أجبني بكل حياديه
    وهناك عطورات أخري سأشتريتيها في هذه الزياره وبالطبع سأشتشيركما فيها
    وراكم وراكم مافيه فكه آسف ان ثقلت عليك

  39. عزيزي سوسمبل راح أسوي مقارنه بينك وبين الغانم النيش
    وسألت الغانم نفس السؤال وسأعيده عليك والحكم أنا وشلتي ومن معي خصوصا جماعه
    من أقاربي له ذوق في العطور وداروا الأرض شرقا وغربا واخضروا لي عطورات لم
    أسمع بها ولم أرها
    اليك السؤال
    اختر لي أربع من بين العطور التاليه
    1 ريفلكشن أمواج
    2 هوماج أمواج
    3 أوبوس 3
    4 أوبوس 5
    5 جولبشن 25
    6شيرجي
    7 شين
    8 عنبر سلطان
    9 أفضل عطر من سيرج لوتان
    10نوار دو نوار توم فورد
    11 ديفيد يورمان
    12 سبازون مارلي
    أو اذا عندك توصيات أخرى متأثر بالأسهم ههههههههههههههههه
    ترشيحات أخرى لعطور تكون غير منفره وفريده في آن واحد نسائيه فوااااااااحه
    وسأكون مشكوووووووووووووووووورا لك يا المتفرد النادر المحلل الكبير

  40. أهم شي الكل يسألني عنهم تبي الصراحه أحب الهيااااااااااااااااااط

  41. أصلا ما يحب العطور إلا المهايطيه. هههههههههههه!!.

    طيب يا عزيزي ام سفن أنا اليوم مشغوووووووووووووووول!!. وعندي اختبارات. فبالتالي بكره ان شاء الله اجيبك على كل تساؤلاتك وبالتفصيل الممل.

    مرحبا بك في هياط دوت انفو. هههههه.

    هامش\. هياط: حب البروز ولفت الانتباه بالسير عكس التيار.

    تحياتي.

  42. ههههههههههههه ان اشهد انك رائع وخطييييييييييييررر

  43. هههههههههههههههههههههههههههههههه
    الهيااااااااااااااااااط أحلى مافي الوجوووووووووووووووووووووود
    أهم شي دراستك وأنا أخوك وشد حيلك وخذالشهاده عشان تجي وتهايط علينا هههههههههههههههههه
    أهم شي مايكون منفر مثل توباكو فانيلا الكريه يكون متفرد ورائع هاه وأهم
    شي يعجب الناس
    شكرا على رحابه صدرك ووذافه منطوقك

  44. ابو محمد وش رايك تجاوب السؤال ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    أنت من الكبار شكلي بمر عليكم واحد واحد

  45. عطر اخذ حقه كاملاً بوصفك الجميل والوافي الكافي له ولكن لا أستطيع ان اتوشحه لأنه في نظري نسائي صرف

    صديقي سمبل بما أنك محب للفانيليا

    لماذا لاتجرب الفانيليا النقية جداً – فانيليا مدغشقر – هناك أحد هذه النوادر لدى دار Il Profumi di Firenze

    تحفة الفانيليا تحت المسمى الحقيقي Vaniglia del Madagascar

  46. شف و انا اخوك اذا تبي مكان غير عشان خصم “والله ممكن تكون صعبة شوي”

    يا خي ذولي اللي بالرياض جفسيييين مامن سماحة, يا اخي كل فروع باريس غاليري بجدة تخصم 10% طبعا على بعض المعروضات ومن ضمنها غيرلان. بس في الرياض ما يعطونك يعني لازم حساب في بنك ساب وخرابيط.

    المهم اتوقع دبنهامز و بعض فروع سيفورا توفر مجموعة غيرلان الحصرية “مجرد توقع” والله اعلم, لأن على حسب علمي سيفورا ودبنهامز نقاط بيع رسمية لغيرلان.

    تحياتي.

  47. شكرا لمرورك وكلماتك الجميلة أخي m7

    “طبعا بداية خذ راحتك بالسؤال” فنحن هنا لتبادل الخبرات والمساعدة دوما إن شاء الله.

    طيب… على حد علمي انها هدية لأحد قريباتك,وكل العطور اللي ذكرتها مناسبة للنساء بامتياز.

    أقواها ثبات وفوحان الماستر بيس كوير بيلوغا “في نظري”. بل هو أغربهم رائحة وأكثرهم تركيزا.وهو عطر ناعم ولذيييذ. حتى احد زملائي رشيت له العطر وقال لذييييذ, ودك تاكله.

    يجي بعده دوبل فانيل الرائع وهو عطر يتمحور على الفانيليا اللذييييييذة!!. “يعني خد بالك” اللي قبالك ممكن يخلص عليك لو كان من عشاق الفانيليا ههههههه.

    أخفهم والطفهم رائحة “رائعة التونكا” تونكا امبيريال. وهو عطر حميمي ورقيق جدا.

    للأمانة منافسة صعبة بين روائع غيرلانيه جميعها تستحق الاقتناء.
    حقيقة انا اقتني اول اثنين وتونكا امبيريال في الطريق بإذن الله, تأخرت في شرائه لأني من فترة جالس انوع في العطور بعيدا عن عطور ال”GOURMAND”.

    أتوقع ان كان عندك خلفية عن ذوق المهدى له , ممكن هالشي يساعدك في اختيار العطر الأنسب.

    واتوقع كوير بيلوغا الأنسب للمواصفات اللي طلبتها.

    تحياتي.

  48. اخوي ابو خالد رغم اني ما ابي احيرك بسؤالي ولكنه محيرني ..؟؟

    لو خيرت بين دوبل فانيل و تونكا امبريال وشو تختار ؟

    ومعليش على هالتحييرات على ذا السهرة

  49. 🙂
    اخوي دريمر , انا امتلك بحمدلله فانيلا مدغشقر من زهور الريف بـ 240 ريال تقريباََ …

    بس العطر فانيلا في فانيلا ليس هناك تحولات … بس انا عجبني جداََ لاني لست عاشق للفانيليا بل مدمن فانيليا 🙂

    بس طبعاََ ما يقارن بـ عطور النيش ابداََ 🙂

    تحياتي لك

  50. حبيبي ابو خالد 🙂

    لا دبنهامز ولا سيفورا يبيعون العطور الحصريه للاسف حدهم بلاك اوركيد 🙂

    وفرع واحد لـ دبنهامز خشيته ولقييت عنده عطورات توم فورد واعتقد هو الوحيد الي يبيعها اما باقي الفروع اسواق الجمله احسن منهم 🙂

    طبعاََ الفرع هو دبنهامز فرع غرناطه مول ( يبيع عطورات توم فورد الحصريه )

    تحياتي لكم

  51. ههههههه اخوي بو محمد شكل المحفظه حقك تحكك , صدقني بعد جواب ابو خالد يدك بتحكك 🙂 وماراح ترتاح الا اذا شريت العطر صدقني 🙂

    ابو خالد مدح لي 3 عطور جالس اخططلها ولا تخطيط عصابات المافيا

    1- دوبل فانيلا من غيرلان
    2- ليس نمبر دي اور فانيل
    3- كريد افينتوس

    العطور هذه لحالها ميزانيه دوله 🙂

    تحياتي لكم

  52. ههههههههههه على قولتك اخوي فيصل بس بصراحة الميزانية مهزوزة شويتين والعيد جاي بالطريق الله يلحقنا خير واياكم اجمعين ..

    اما اخونا ابو خالد صحيح انه مخسرنا لكن ما اقول الا الله يجزاه خير بصراحة ما يقصر واذا سألته يجاوبك في الصميم ويزيل عنك الحيرة بعد الله وما اقول الا الله يوفقه وين ماراح ووين ما جا ..

    وابشرك الحمد لله قد انا اخف منك بالثلثين هههههه انت تدور على ثلاثية رائعة اما ادور على الثلث الضائع هههههه لان عطري مونا دي اوريو و افينتوس موجودين والحمد لله اما عجائب غيرلان فهذه مصيبة والله وما زال في النفس عطر “ســــــــونج” الخطير

  53. بسم الله..

    1. عطر جذاااب “جربته اربع مرات” وحتى الآن هو في قائمة الشراء بإذن الله.
    2. اتوقع لولا “الله” ثم لوكا تورن لما نال هذه الشهرة, جربته مره وقد أكون مخطئ لكن نتاج تجربتي “مخلط يبرز فيه دهن الورد بقوة”. وهو على حد علمي يباع بالتوله وبتركيز دهن وليس ماء عطر. وفي بوتيكات خاصة لأمواج.

    3.اوبوس 3 ترشيح حبيبنا فيصل “تحت قائمة التجربة المستعجلة”.

    4.اوبس 5 عطر فاكهي بسيط “لم يشدني كثيرا لدرجة الاقتناء”.

    5.جوبلايشن 25: يعجبني كثيييرا ولولا خوفي من تشابه رائحته مع بلاك اوركيد اللي اقتنيه حاليا لاشتريته من زمااااان.عطر فاخر وحسب!!.

    6. شيرجي .يعجبني هذا العطر جدا , لكن جربه هو اخف عنفا من توباكو فانيل ونوتاته ممزوجه بشكل اسلس و أجمل, احتمال ما يعجبك!!.

    7. شين عطر غريب جدا يصعب وصفه هو عباره عن أخشاب مدخنة مع نوتات كحولية. يحتاج ذائقة خاصة حقيقة.

    8 عنبر سلطان: احد سلاطين العطور.ان كنت تحب هواء الصحراء المغربية فنصيحة جربه قريبا فقد يعجبك كثيرا.هو عطر عنبري سبايسي رائع.”على قائمة الاقتناء قريبا بإذن الله”.

    9 جرب فيمين دو بوا من سيرج لوتان. “إن كنت من محبي الروائح الخشبية الرايقة مع الزهور”.

    10 نواردو نوار: اقتنيته مؤخرا وهو عطر نقي وعذب للغاية انصح به عشاق ماء الورد “سأكتب تعليق مفصل في صفحة العطر قريبا بإذن الله”.

    11. ديفيد يورمان عطر جميل للغاية لكن نسائي للغاية.

    12.جربته تجربه خاطفة اذكر لم يعجبني كثيرا. لكن لست متأكد يحتاج تجربه متأنيه على الملابس.

    عزيزي اذا انت تحب العطور الفواااحه.
    عليك ب ريفليكشين, جوبليشن,عنبر سلطان. اتوقع هذي العطور اللي راح تعجبك بعد تجربتها جميعا “والله اعلى واعلم”.

    اما العطر الرابع فهو نوار دي نوار ثباته روعه وفوحانه هادئ.و فيه احتمال ما يعجبك!!.

    تحياتي.

  54. شكرا للترشيح الجميل أخي الارستقراطي دريمير.

    يبدولي أنها دار عطور خارج المجرة ومن الصعب ان تجدها ههههههههه. سأسعى للبحث عنها.شديت انتباهي لهذا العطر حقيقة.

    تحياتي.

  55. رجاءا يا بو محمد تونا طالعين من اختبارات!!. يا أخي ارحمني!!. هههههه. حبيبي والله بو محمد.

    شف وانا اخوك انا اقتنيت دوبل فانيل قبلهم كلهم.لعشقي للفانيلا وتخطيطي المسبق عليه طبعا.

    لكن دوبل فانيل “لعشاق” الفانيليا فقط. يعني اذا انت “تحب” الفانيليا بس “قد لا تستمتع كثيرا بالعطر”.

    سأرشح لك تونكا امبريال ببساطة أسهل للارتداء ورائحته جميلة وخفيفة جدا وتحوي عبيرا خاصا يذكرني فعلا برائحة القش كما تفضل الخبير الرائع الغانم في موضوعه عن العطر.مع رائحة التونكا الدافئة والحميمية للغاية.
    ان كنت تتخوف من حرج ان دوبل فانيل ممكن يكون ناعم حبتين او نسائي فبلا شك عطر تونكا امبريال لن يشعرك بذلك.

    عمق الرائحة والثبات والفوحان كلها في صالح دوبل فانيل.
    أما تونكا امبيريال فهو أخف عطور المجموعة الذهبية من وجهة نظري.

    وعلى فكرة جرب الاثنين يا بو محمد فحقيقة تجربة العطرين متعة. ولا”تنسى” ولا تنسى ولاتنسى تجرب كوير بيلوغا. ثم أخشاب ارمينيا وبعديين انجيليك نوار “النسائي”.

    همسة1\ عطور غيرلان الخاصة تستحق سفرة خاصة.

    همسة2\ ان كان ديور انتنس يقع في خانة العطور 3 الأولى في مفضلتك فهذا يعني **** *** ***** ****** “لغز!!!”.

    كما حيرتني سأحيرك في ظلمات الليل البهيم.هههههههههههههه!!.

    ومع انجلاء الليل تنجلي الحيرة بإذن الله.

    تحياتي.

  56. هههههههههه

    ما كان ودي حيرتك في عطور ان تحبها وربما تعشقها وخصوصا انني لا احب ان اسأل في عطور احبها وافرق بينها فتعتريني الحيرة في ايها اجمل وافضل ههههههههه

    لا لغز ولا هم يحزنون انا قلت لخوي فيصل انك تفكك الحيرة بعد الله … “استاذ”

    جهد جبار تشكر عليه بصراحة …

    والله يجمعني بهالمجموعة بإذن الله …

    والله لا يحيرك دنيا وآخره يارب وان شاء الله في النور دائما اخوي بو خالد …

    بارك الله فيك يا غالي

  57. اخوي سوسمبل العطور هذه متوفره في محلات زهور الريف وهو محل زي نكتار و بدي شوب 🙂

    طبعاََ انا اقتنيت فانيلا مدغشقر بـ 240 ريال 100 مل , واخوي قوست الي رشح هذه العطور اشترى الذهبي ما اذكر اسمه بس لونه ذهبي كامل بـ 295 ريال

    والحين عندهم عروض تاخذ العطر + كريم + معطر جسم او مزيل عرق ما اذكر بـ سعر العطر لحاله 🙂

    تحياتي

  58. مشكور الله يوفقك وان شاء تجيب شهاده هذا كبرها
    ولو فيه كلافه عليك
    تنصحني بأي عطر نسائي من أمواج أهم تكون غيره منفره وهل ريفلكشن جوبليشن فيهم نسائي وأيهم أروع
    كيور بيلوغا هل رائحته منفره كل كلامي عن النسائي ولا الرجالي يختلف
    الرجالي أحب العطورات الغريبه وحتى المنفره بس النسائي بأكون دقيق فيه
    واذا عندك نسائي غير اللي في المجموعه ويكون فواح رائع الرائحه غير منفر ويكون نيش
    وجزاك الله خير

  59. كلام عام وأنت بخير ياعزيزي
    وياليت الترشيح مايكون كلاسيكي بقوه يعني كلاكسيكي فيه لمحه حداثه
    أو حديث بالكامل من الروائح التي لا أطيقها سيسلي وبرايفت كولكشن
    النسائيه اذا ماني غلطان روائحها روائح الياسمين المركز
    والياسمين أكرهه ولكن أحيانا أجده في مكونات بعض العطور التي أفضلها
    وأنت زعيم التحليل في المنتدى
    تذكرني بمحلل الكوره الأول في السعوديه خالد الشنيف
    ما ادري وش دخل الكوره بالعطور لاتدقق

  60. هههههههههه الله يخرب بيت سمو شيطانك المهايطي!!!.

    والله أسلوب خالد الشنيف في التحليل رهيييب!!.

    و شكرا يا أخي على الإطراء فلقد أحرجتني كثيرا.

    للأمانة خبرتي في مجال العطور النسائية ليست قوية لكن سأذكر لك بعض العطور اللي تنال إعجاب النساء.

    1.جاسمن نوار من بولغاري: هذا عطر يحوي الياسمين بطريقة حديثة ورائعة.

    2.عنبر يلانغ يلانغ من استي لودر: هذا العطر محبوب عند الحريم.

    3. عنبر نويت من ديور “المجموعة الخاصة”: حقيقة مدري ليش!!. بس هالعطر مسبب فتنه في الوسط النسائي وقد يكون أحد أكثر عطور ديور الخاصة مبيعا خاصة عندنا بالسعودية.
    وعلى فكرة العطر حااااالم ونسائي ولا يشبه لأي من عطور العنبر الشهيرة.

    4. ديون من ديور: حقيقة عطر ورد رااقي , وفيه شبه من نوار دي نوار.أنصحك تجربة قريبا فهو عطر جميل.

    5.ايف سان لوران Y : هذا العطر قديييم جدا وأعيد انتاجه في عبوة خشبية مكعبة, عطر كلاسيكي جدا جدا وذكرته لأن فيه شبه من اريبيان وودز من توم فورد.

    6. شانيل “واحد من إصدارات تشانس”: حقيقة لا أذكر أي إصدار لكن متأكد انه يحمل اسم تشانس وعبوته دائرية. ذاك العطر ناااعم ومغري جدا.

    7.ما جربت عطور أمواج النسائية للأسف, لكن جرب أمواج ديا النسائي فقد سمعت الكثييير من المديح حوله, وهو على ما اعتقد يحوي رائحة صابونية خفيفة.

    8. فيرست من فان كليف: هذا العطر صابوني وكلاسيكي بلمسة حداثة.

    9. روز دو اريبيا من ارماني: الظاهر ما فيه حرمه تكرهه, ورائحته رائعة .ههههههه.

    10. شكلك ما بعد جربت كوير بيلوغا.
    يا أخي هذا العطر نااااااعم لكن افتتاحيته الدوائية ممكن ما تعجب البعض فقط عدا ذلك العطر ناعم وأنيق ومميز. فوحان وثبات ولا أروع.

    ولو ذكرت شي زوود باعلمك.

    تحياتي.

  61. السلام عليكم

    اخوي m7 اختيار ابو خالد للعطور المذكورة ينم عن ذوق استراتيجي في انتقاء الافضل ما شاء الله عليه وخصوصا انني سأتكلم عن احد العطور التي جربتها وقد ابهرني جدا جدا وايدني اخوي الغالي افتار ورشحوه بعض الاخوة ايضا الا وهو “ارماني برايف روز دو ارابيا” الفاتن فهو من اجمل عطور الروز واعتقد انه الورد الطايفي عطر لا استطيع ان اوفيه حقه بالعربي … ابداع في ابدااااع

  62. Hأرفع لك شماغي وعقالي وطاقيتي بيض الله وجهك
    كفيت ووفيت يا الأخطبوط العطري
    وسمعت مدحا وردحا من ناس أثق بذوقهم عن عطر عنبر نويت ويقولون فوااااااح
    يعني هياااااااااااااااااااااااااااااااااااااطي درجه أولى تخلي الأطرم يسألك
    يسألك وش اسم عثرك
    وليس عطرك لم أجربه الا الآن
    عطورات أرماني جربتها قبل سنه رائعه وخصوصا عطرك هذا وعطرك عود رويال
    واذا عندك أسماء عطريه هياطيه نسائيه نسائيه فقط الاغير
    الرجاليه لا مشكله فيها

  63. هلا والله بابو محمد بالكاتب القدير
    جربته وأعرفه عطر راااااااااااااااااااائع جربته قبل سنه
    وان كان لديك عطر هيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااطي
    نسائي ما نستغني
    ستنتشر النتائج بينك وبين سو سمبل والغانم فقد أخذت ترشيحاتهم وسأقرر أنا
    وشلتي وجماعه أعرفهم لهم ذوووووووووووووووق في العطورات النيش وعطورات
    لاتوجد في السعوديه

  64. عطر فيمن دو بوا نسائي ولا رجالي وهل هو فواح أهم شي مايشبه سيسلسس أو برايفيت كولكشن خلاص شكلي باشطب على الياسمين

  65. اخيـراََ جربته في الهارفي نيكلز الفيصليه 🙂 سعره 1024 ريال ينطح ريال حجم 75 مل

    الريحه من اول رشه عذاي 🙂 عطر روعه جداََ ولكن سعره ما عجبني جداََ 🙂

    محبين روائح الفانيليا انصحكم بتجربته العطر حلو من بدايته لين نهايته , ولكن ما اعرف مدى ثباته وفوحانه …

    تحياتي لكم

  66. تحديث 🙂

    بائع جيرلان في الهارفي نيكلز يقول ( وصلهم السعر الجديد من فرنسا للسنه الجديده ) وسيصبح سعره 1280 ريال

    الي يبغى يشتري عطور جيرلان الحصريه يلحق عليها قبل ما ترتفع على السنه الجديده ان شاءالله ….

    تحياتي لكم

  67. أخيرا وأخيرا وأخيرا
    وصـــــلــــت ..
    هذا بالضبط ماكنت أبحث عنه ..
    هذا بالضبط ماكنت أتمناه …
    أجمل عطر مر على أنفي حتى الأن وبلاااا مناااازع أبدا أبدا
    حطم جميع الأرقام جميع العطور رمى بها كلها خلفه …
    أسم على مسمى وبجداره …
    إن كنت سأسميه إسم أخر فسأقترح
    ( فانيل بودر )
    لاشرح لا وصف لاتعليق بعدك ياسو سمبل وفيت وكفيت ..
    برأيي من لم يجرب هذا العطر فلم يجرب أي عطر فانيلا
    ومن لم يعجبه فليس يحق له أن يسمي نفسه عاشق فانيلا من الأخر ..
    بإختصااار لاااازم
    تجربه ولو مرره في العمر …
    وشكرا ياسو سمبل على هذه التحفه الراااائعه المعجزه .. .

  68. ضع الحليب + الدريم ويب + فانيليا في الخلاط واخلطهم يطلع عندك دوبل فانيلا 🙂

    اجمل عطر فانيلي اطلاقاََ …

    لحد يقول اكرهه نوته الفانيليا الا اذا جرب هذا العطر ومن بعدها يعطي انطباعه عن الفانيليا بشكل نهائي 🙂

    جيرلان – افضل دار للعطور اطلاقاََ , هي في كفه وباقي الدور في كفه اخرى …

    وانا لا امدح هذه الشركه لهذا العطر فقط !! لا فقد جربت اكثر من عطر نيشي جيرلاني , وكانت النتيجه كل عطر افضل من الاخر …

    شكراََ لك سوسمبل فأنت داهيه العرب في العطور 🙂

  69. نسيت اسألك سوسمبل 🙂

    انت تقول بدايه العطر قويه ولن يحبها اكثر الناس … لم اجد لرائحه الفلفل اللوذعيه اطلاقاََ , فالعطر من بدايته الى نهايته مسكر 🙂

    اعتقد والله اعلم , انهم غيروا شيء في مكونات العطر وايضاََ في العبوه نفسها ….

    اتمنى منك يا سوسمبل تجربه دوبل فانيلا المتوفر حالياََ في الاسواق , قلبي يقولي في تغير حصل في العطر ولا ادري هل هذا صحيح او قد اكون غلطان , مع اني لم اجرب القديم الي يحمل نفس شكل العبوه المرفقه في الصوره اعلاه…

    شكرا لك

  70. لا العطر فعلا فيه فلفل وتحس انه مو بس فانيلي كمان سبايسي ويمكن اللي ماعجبهم العطر أعتقد انه بسبب الفلفل لكن انا عجبني العطر وعجبني من المجموعة كمان تونكا إمبريال رائع رائع جدآ .

  71. عطر مانسيرا الزهور والفانيلا Roses Vanille Mancera
    يشابه هذا العطر كثيراً ويباع بربع ثمنه !

  72. السلام عليكم ……
    العزيز O2 بصراحه انا جربت عطر مانسير الانف الذكر رائحته جدا رخيصه وكمان ما ابغا اغلط يذكرني بالمخلطات المركبه الغبيه الي يحطو فيها فانيلا مع الورد ول ول والله كلما تذكرت مانسيرا Roses Vanilla اشمئز من العطور السويتيه فاذا كان الاخ سبرتويس دوبل فانيل يشابهه فعلى الدنيا السلام مع اني لم اشم الاخير.

  73. أهلاً بالسيد ” Malik” ؛

    التقارب بينهما في (baseline) ولا يرقى إلى مستوى التطابق التام والاستنساخ !

  74. عبدالله الرشيدي

    اقتنيت هذا السحر و سوف اشتريه مرة ثانية ان شاء الله
    ابداع فانلي جيرلاني خطير اظن انه اجمل عطر فانيلا بالعالم
    وآآآها لجيرلان

  75. جميل بحق اعتقد اني ساحبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *