عطر سيدي بلعباس من سيرج لوتانس

عطر سيدي بلعباس – المجموعة الذهبية من سيرج لوتانس

Serge Lutens Sidi Bel-Abbès

دع أنفك يتأمل وفقط .. فلن تتقن التفكير …

على مايبدو فإن التبغ آخذ بنزع ثوبه التقليدي القابع بين الشرق والغرب .. متجها الى الشرقية والماضي بشكل اكثر تطرفا .. فهذا العطر سيجتاح افكارك السابقة التي كونتها عن التبغ ويحرقها .. شهوة التبغ الشرقي هي مايريدك هذا العطر ان تشعر به .. فهو تراتيل وترانيم تبغية شرقية تطرب لها حاسة الشم لديك .. وأكاد اجزم بأن الروح هي لفيومري تورك لكن سيدي بلعباس اكثر غلظة وعمقا و.. شرقية .

عطر سيرج لوتانس سيدي بلعباس Serge Lutens Sidi Bel-Abbès

وبما أن سيرج وشيلدريك عادة مايحتفظان بمكونات العطر سرا .. الا انهما يمنحانك بعضا من الخطوط العريضة للعطر من دون ذكر مكوناته .. لذلك سأقول أن العطر هو الآتي كما لمسته :

بداية من التـــــــبغ ( وما أجمله ) … وخليط من الفاكهة .. أم تراه مشروب الواين الأحمر ؟!! غالبا ( الفاكهة ) هي نفسها حاضرة كما بفيومري تورك لكن هنا بشكل اعمق وداكن .. لذلك سأرجح بأنه الواين .. لسعة تابلية انيماليكية من الجلود الخفيفة بنكهة الكمون ستلاحظها بين ثنايا العطر .. الجاوي وبخور اللبان حاضر وبقوة واضفى عمقا على التبغ واعطاه صفة الشرقية بشكل لا يختلف عليه اثنان .. ولن ارفض فكرة تواجد اخشاب الصندل الداكنة .. نكهة العنبر التبغي المدخن وشمع العسل ( وهو الأكورد الذي يتميز به شيلدريك) اعطت للعطر اغوائية حلوة المذاق .. الفانيلا في نهاية العطر كلمسة بحاجة لها هذا العطر الداكن وقد كان .

عطر سيرج لوتانس سيدي بلعباس Serge Lutens Sidi Bel-Abbès

حقيقة هذا العطر سيزيد من قناعاتك بأنك في عبير التبغ مراهق صغير لم تزل ، ولن اسميها تجربة جديدة لشيلدريك .. بل سأقول انه نضج عطري وتطرف .. مرحلة جديدة لهذا المبدع نحو الشرقية .

ودمتم .. مهند مطير

شاهد أيضاً

عطر Jazz Club من ميزون مارتن مارجيلا

عطر Jazz Club من ميزون مارتن مارجيلا .. كوكتيل وسيجار Jazz Club Maison Martin Margiela …

10 تعليقات

  1. شكرا على هذا التقرير الجميل،للإشارة سيدي بلعباس هو حي في الجزائر.

  2. شكرا على العطر , كم ثمنه في الجزائر ان وجد

  3. عبدالله العميري

    شكراً بومطير على اتحافنا بهذا العطر
    عطور سيرجي لوتس عريقه وتستحق الاحترام

  4. سلام عليكم شكرًا على التقرير الجميل ، هل يشبه توباكو فانيل من توم فورد يلي
    فيه نوتة فانيلا مزعجة او يشبه توباك روج من فيدون
    يلي فيه نوتة عسل تخلي العطر نسائي خصوصا قاعدة العطر
    ارجو الرد لمن جرب

  5. مهند مطير الله اسلمك على هذا الشرح الاكثر من رائع بس لو فيك تحكيلنا عن سعر العطر وعن توفره في الدول العربيه في الوقت الحالي!!؟

  6. ليس حي هو شبه محافظه قريبه من وهران
    وتاريخيا كانت موطن قبائل بني عامر الهلاليه العربيه

  7. شكرا على التصحيح أخي العزيز

  8. اشكر الأصدقاء المحترمين على تعليقاتهم الجميلة وألتمس منكم العذر أعزائي على عدم السرعة بالرد ، بالنسبة لإستفسارات الفانيلا 🙂 : لا ليس له علاقة بالفانيلا اي انه عطر غير فانيلي ولايمت بصلة لتوباكو فانيل ( والذي اعتبره عطر لايستند على التبغ سوى في اسمه فهو عطر فانيلي الأساس لكنه جميل وله معجبين كثر ) .
    العطر يباع حصريا لدى بالاس رويال سيرج لوتان في باريس 450 يورو ، بالإضافة الى وكلاء سيرج في اوروبا … وبالوطن العربي حقيقة لا أعلم ، لكن سيكون قريبا في الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية على حسب ما سمعت من خلال بلومينغ ديلز وهارفي نيكلز ، قمت باقتناءه في اول اصداره وكان غالي الثمن للأسف عن طريق توصية لأحد الاقارب في باريس .
    ودمتم بود

  9. اغلب عطورات سيرجي لوتن متوفرة في مواقع بيع العطورات على الانترنت وقد يكون هذا العطر موجود من ظمنها
    اذا وجدته سأرسل رابط العطر على الموقع

  10. انا من مدينة سيدي بلعباس و هدا العطر من أفخم العطور نيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *