عطر بوديسيا ذا فيكتوريوس سيدكتيف

Seductive Boadicea the Victorious

عطر بوديسيا ذا فيكتوريوس سيدكتيف

Seductive Boadicea the Victorious

المغوي او الجذاب .. هو عطرنا الثاني الذي سنتحدث عنه ضمن الجولة الأوروبية الأخيرة ومن العاصمة براغ تحديداً.

الكلاسيكية في أحدث صورة لها .. و الأصالة المبلورة في قالب حديث .. و الأناقة العصرية مع حديث الذكريات .. مفردات تحكي واقع زجاجات هذه الدار الفاخرة و روعة عطورها التي اقتنيت منها عطرين أحدهما هو موضوعنا اليوم .. سيدكتيف ..
وقبل الحديث عن العطر أرى من الأفضل و كما جرت العادة أن نتحدث بنبذة بسيطة عن هذه الشركة الجديدة على مدونتنا لنثري معلوماتنا العامة عنها و نأخذ فكرة عن نشأتها.

بوديسيا ذا فيكتوريوس هي شركة بريطانية و من شركات العطور الغير معروفة بتاتاً لدى الكثيرين لحداثتها و عدم وجودها في محيطنا القريب .. بوديسيا المنتصرة هي الملكة البريطانية المقاتلة و الملهمة التي ثارت على الرومان في القرن الأول الميلادي انتقاماً لابنتيها .. كانت امرأة طويلة .. نظرات عينيها حادة .. و شعرها طويل بني اللون يميل إلى الحمرة .. و كانت ترتدي قلادة ذهبية دائرية حول عنقها .. و قد كان لشجاعتها دور في رسم نمط فريد من القوة و التأثير .. مما دفع بصانع الشركة و مؤسسها أن يضع اسمها على منتجاته كإرث عطري تحاكيه زجاجات فاخرة دائرية ذات عنق طويل و تتوسطها نقوش لدروع الحرب المستخدمة في تلك الحقبة التاريخية القديمة .. و لنكتفي بهذه النبذة البسيطة و التي أوضحنا فيها سبب التسمية التي ارتأى “مايكل بودي” أن يختارها لهذه المجموعة تعبيراً للقوة و العراقة و التي بالطبع تحمل جزءاً من اسمه كذلك .. فإلى العطر الآن

وصف العطر: يبدأ عطر بوديسيا ذا فيكتوريوس – سيدكتيف Seductive Boadicea the Victorious القوي و الرائع نفحاته الإفتتاحية بزيت النعناع و ظهور خجول نوعاً ما لزهرة السوسن مما يجعل افتتاحيته ساحرة و جذابة .. قبل أن تغرق الرائحة في قلب البحر العميق الحاوي لروائح نبات الروزماري الشهير و المعروف بإكليل الجبل و زيت الراتينج العطري مع سيطرة خشب التنوب الذي يتزعم قلب العطر بحضوره الأكبر .. و لأن الكثير من الشركات تستخدم كلمة الإغواء في عطورها كان على صانع العطر أن يضيف العنصر الذي يراهن عليه الخبراء كعنصر التأثير الأول في الإغواء و هو المسك النفيس .. و الذي تم اختياره هنا بعناية فائقة للغاية .. فكان قلب العطر هو المكان الأمثل له ليبدأ مهمته بسحب الرائحة لقاعدة العطر التي يقطنها و يسيطر عليها .. و بجواره العنبر الفتيّ حاملاً للواء الأصالة و القوة و خشب الصندل ليبصموا على جمال هذا العطر و نظافة رائحته و جاذبيته المفرطة.

Seductive Boadicea the Victorious

عطر معقد التركيب و لكنه غير منفر بل غريب و جذاب الرائحة .. ضعوه على رسغكم و جربوه .. و ستشعرون بفرادة ماترتدون عوضاً عن العطور التقليدية التي أصبحت منتشرة و تمييزها أسهل من تمييز أسماء الأشخاص الذين يرتدونها .. اطلبوا عينات لعطور هذه المجموعة .. فقد تجدون فيها الرائحة التي تبحثون عنها .. و لكن اختاروا بعناية لأن عطور هذه الدار التي تأسست عام 2008 كثيرة جداً .. و سيكون عطرنا القادم من نفس الدار وهو إكزوتك exotic ..

الأنف خلف هذا العطر: مايكل بودي Michael Boadi

الافتتاحية: زيت النعناع – السوسن. القلب: نبات اكليل الجبل (روزماري) – خشب التنوب. القاعدة: المسك النفيس – العنبر – خشب الصندل

و إلى لقاء قريب .. أترككم في رعاية الله .. محبكم: عبدالله الغانم

شاهد أيضاً

عطر روز فلاش من تاور

عطر روز فلاش من تاور Rose Flash Tauer Perfumes كثيرون هم العباقرة في صناعة العطور، …

50 تعليقات

  1. مبدع مبدع كالعاده ..
    دائما ماتفاجئنا وتثير إعجابنا بترشيحاتك الجهنميه
    والرااائعه لأبعد الحدود ..

    تشكر أخي الغانم على جهودك وأتمنى ألا تحرمنا جديدك ..

    تحياتي ..

  2. بارك الله فيك أخي الغانم ، هل هناك عطر شبيه اوقريب من هذا العطر ؟

  3. الله ياعبدالله مبدع والله كعادتك بس سؤال زريييييف هل يباع في السعوديه؟ وأشكرك على هذا الطرح الجميل

  4. بالنسبه لهالماركه ما شفتها تنباع الا بمحل سيلفيرج بلندن و عطور هالماركه تتميز بالقوه و تميزها عن بقية الماركات و هي من الماركات المرتفعه الثمن

  5. بارك الله فيك أخي عبادة .. و ان شاء الله القادم أفضل بإذن الله .. فالإبتعاد عن الموقع لضروف العمل الصعبة و ان شاء الله تزول قريباً .. ألف شكر ياغالي.

  6. حياك الله يا أبو لين .. و الله هالسؤال صعب جداً جداً .. لأن النوتات لو تشابهت فلن تصل نفس الرائحة بالضبط و مع شديد الأسف لا أعرف عطراً ببالي يشبهه في الرائحة و ربما يفيدنا من جرب هذا العطر أو من سيجربه مستقبلاً .. وافر الشكر لمرورك يا غالي.

  7. ياهلا أخي السليمي .. أبداً لن تجده إلا في مواقع الشراء من النت أو بزيارة خاطفة لأوروبا

  8. أهلاً ليجيند .. فعلاً عطورهم حصرية و قد وجدتها في العاصمة التشيكية لدى محل إنقريدينتس الأنيق ..
    وافر الشكر لإفادتنا بموقع بيعها بلندن .. و فعلاً العطور هذه وحوش في قوتها .. و سعر هذا العطر بحدود ١٧٥ دولار إلى ٢٠٠ دولار للمئة مل .. فائق الود.

  9. السلام عليكم

    يا مرحبا باللاخ الغالي الغانم والحمد لله على عودتك يا غالي …

    دائما نتطلع لتجاربك الثمينة والتي تساهم في رفعة ثقافتنا العطرية .. وبصراحة عطور النيش والفخمة تلهب حماستي ولكن ايضا كثرتها متعبة جدا وخصوصا ان اسعارها المرتفعة الثمن ايضا متعبة جدا لكن الزين سعره فيه …

    وكادت مغامراتي العطرية ان تأتيني بعطرين من هذه الدار ولولا تخوفي من عدم مطابقتها لذائقتي لكانت عندي منذ سنة تقريبا وان شاء الله الجايات اكثر

    لك مني اجمل وارق تحية

  10. السلام عليكم

    يامرحبا تراحيب المطر &وعدد حبات الرمل
    شكل البيت مكسور:-)

    شكل العطر منعش مادام فيه نعناع يعني صيفي بامتياز.

    سؤال وشرايك في عطر كلايف كرستيان v الرجالي لاني جربته اول مره

    وقلت ماينفع ادهن بفكس ازين لي.

    لكن يوم فضيت نفسي واتجهت مسرعا الى باريس غاليري وعطاني رشة

    على الجلد اول خمس دقايق فكس صحيح لكن بعدها يظهر الزين كله عطر

    يا تحبه ياتكرهه كيف تجربتك مع العطر.

    تحياتي

  11. الاخ عبدالله الغانم الحمدلله على سلامتك
    دائماً تتحفنا بعطور راقيه مثل شخصك الكريم اشكرك على تعريفنا بعطور النيش مثل ماتفضل اخي ابومحمد وهذا ان دل يدل على ذوقك الرفيع وماشاء الله عليك معروف عند محل باريس غاليرى فرع التحليه زرتهم قبل اسبوعين واخذت من عندهم ماراق لي من عطور وكانت النتيجه انى خرجت من عندهم بمبلغ وقدره 18700 ريـال

  12. يا هلا بك يا بو محمد ياغالي ربنا يسلمك و يحفظك ..
    أرى أن عطر واحد متميز و جميل خير من عشرة مكررة و معروفة سواء كان فاخر أم لا و في الغالب يتحقق هذا السيء في العطور الفاخرة التي ما أن تضعها إلا و تكتشف مع مرور الوقت جمالها الأخاذ و مراحلها العطرية الرائعة
    و أنف خبيرة مثلك تعرف هذا الأمر تماماً .. إن شاء الله الجايات أكثر و أقترح للجميع حتى يكون الشراء على بينة طلب عينات لعطور هذه الدار فهي كثيرة و قوية و زجاجاتها فخمة و فريدة تحاكي الماضي الجميل بروائح من الحاضر الأجمل .. وافر الشكر لمرورك ياغالي.

  13. ياهلا بمن يحمل اسم أسطورة العطور عندي C ..
    صحيح أن العطر يحوي النعناع في افتتاحيته مما يجعله صيفي و لقوته و لشذى عبير مكوناته الأخرى شتوي أيضاً و بامتياز ..
    بالنسبة لسؤالك فأحب أن أوضح نقطة هامة ربما يعتقدها البعض و هي أنني أمتدح العطور الفاخرة بشكل مطلق و هذا غير صحيح إطلاقاً .. فأنا أكتب تقارير لعطور أراها من وجهة نظري متميزة و إن كانت من عطور الديزاينر المعروفة كما أنتقد العطور الفاخرة التي لم تعجبني كذلك و هي كثيرة ولا أكتب عنها ولا أمتدحها حتى لو أعجبت غيري فالأذواق تختلف بالطبع .. أما العطر القضية V من كلايف كريستيان فهو من العطور الفاخرة التي لم تناسبني أبداً و خاب توقعي بأن عطر يحمل حرف فيكتوريا الإبنة يجب أن يكون على مستوى أرقى من الإفتتاحية حتى النهاية .. و قد جربته جيداً فمكوناته نقية و ثباته و فوحانه لايقل عن إخوته لكن مستوى جمال السائل العطري داخل هذه الزجاجة يجعلني أقف موقف الضد و ليس الحياد لهذا العطر الغالي في سعره دون قيمة حقيقية بسبب خلطات التوابل التي لم تناسبني بأمانة .. قد يكون له عشاقه و لكن لا .. ليس هكذا يكون العطر الفاخر رغم نقاء المكونات .. حتى لو ظهرت بعد ذلك جماليات في رائحته إلا أن البداية القوية والسيئة لتلك الرائحة تستمر مع مرور الوقت و تقتل مابعدها من جماليات مع احترامي لعشاقه .. فهو ليس من العطور التي ستسكن دولاب العطر عندي أبداً .. وافر الشكر لمرورك الجميل يا جميل.

  14. الله يسلمك أخي الغالي أحمد و هذا من ذوقك بارك الله فيك ..
    الحمدلله دائماً و أبداً .. فليس العطور مايجذبني لباريس غاليري تحديداً و إنما خشية الحصول على العطور المقلدة الآخذة في الإنتشار و على عينك ياتاجر و آخرها عطور توم فورد المزيج الخاص! .. لذلك أشتري من الإنترنت و من المحلات الموثوقة إذا كان السعر مقارب لسعر عرضها في الإنترنت ..
    ماشاء الله تبارك الله عليك اشتريت بمبلغ كبير و أتمنى أن تكون وفقت في اختياراتك بإذن الله ..
    كما أتمنى أن يكون من ضمن عطوراتك عطر روز دو أرابيا من أرماني برايف فهو تحفة بحق دلني عليه خبيرنا نورانيوم و جربته و اقتنيته و كتبت عنه و لم أوفه حقه كذلك ..
    عطر الله أيامك بالخير و وافر الشكر لمرورك الغالي يا غالي.

  15. أبو عبد الرحمن

    السلام عليكم
    ماشاء الله أخي الغانم
    تقرير هائل وإبداعي الشكل والمضمون
    وشكل العطر يحمل تميز وقوة

  16. آآآآه على روز دي ارابيا الفنان فوالله كان ودي اشتريته لكن غلب عليه الرائحة النسائية من وجهة نظري فصرفت نظر عن اقتنائه ولكنه ما زال يدور في فلك مخيلتي فهو كالبدر ليلة 14 😀

  17. بالفعل .. 🙂

  18. ياهلا بك يا أبو عبدالرحمن ..
    عطور هذه الشركة بالفعل قوية و أغلبها متميزة .. أتمنى توفرها في محلات العطور هنا فهي تستحق التجربة .. و إن شاء الله القادم أفضل .. وافر الشكر لمرورك أخي الحبيب.

  19. من طول الغيبات جاب الغنايم
    تقرير جميل وعطر اجمل
    انشالله ساجرب العطر في اقرب وقت
    شكرا ,,,,

  20. أهلين بالحبايب ( الحساوي والحجازي ).. !!
    لاأعرف لماذا صنفت عطر روز دي آريبيا عن أنه نسائي رغم أنه يصلح للجنسين !! هل لتلك الفاتنه الدمشقية دور في ذلك .. أم ماذا !!
    هناك من يقول نسائي وعندما أسأله لماذا يقول لانه لايحوي العود والبهارات والفلافل وهو تعليل غير مقبول .. !!
    أتمنى ممن جرب مرة واحده أن يعيد تجربته مره ومرتين وثلاث ويعطيه الوقت الكافي ومن ثم يحكم .. !!
    دمتم بخير

  21. اخى الغانم راح اسرد لك ماأقتنيته من عندهـم
    توم فورد ( نوار دو نوار (حبتين) _ توسكان ليذر _ توباكوفانيلا _ جراي فيتفر _ بلاك فايولوت _ عود وود _ وايت سويد _ ياسمين روز_ سنتال بلش)
    ارمانى ( روز دو ارابيا _ عود رويال) امواج ( انترلود _ ابوس 5_ ابوس 3 )
    نرسيسو الوردى
    والعطور كلها 100 ملي معاد ( وايت سويد _ ياسمين روز _ سنتال بلش) 50ملي
    ومن قزاز اخذت ( انكر نوار _ نيرو اونو مونتى قرابا)

  22. ياهلا بك أخي الغالي سلطان .. إن شاء الله تعجبك عطور هذه المجموعة الرائعة ..

  23. ماشاء الله تبارك الله .. عطور من العيار الثقيل و رائعة و اختيارات أروع لا شك ..
    لم أجرب منها العطور التالية بعد: ياسمين روز و سانتال بلش و نرسيسو الوردي و سأجربها قريباً بإذن الله ..
    تتهنى فيهم يارب و وافر الشكر لمشاركتنا هذه الحواهر العطرية يا أبو حميد.

  24. ابو عبدالرحمن

    السلام عليكم اخي العزيز شكرا جزيلا علي تعليقاتك الرائعه

  25. أبو عبد الرحمن

    السلام عليكم
    تحية لك أخي ابو عبدالرحمن
    من أخيك أبو عبد الرحمن (أبو همزة فوق “أبو” ومسافة بين “عبد” ، “الرحمن”)

  26. أبو عبد الرحمن

    أخي أحمد الجهيني
    لو تكرمت كم سعر النيرو أونو لدى قزاز وهل يعمل عليه خصم
    ولك وافر الشكر

  27. اسف على التاخير سعره كان 252 ريـال بعد الخصم

  28. أبو عبد الرحمن

    وافر الشكر والتقدير لك أخي الغالي أحمد الجهني

  29. ابو عبدالرحمن

    حياك الله اخي العزيز. بس عندي ملاحظة علي تعليقك علي كتابه الاسم الهمزة فوق حرف الالف انا معك لاكن مسافه بين كلمه عبد. والرحمن هذي والله اول مرة فلو ممكن التوضيح مع خالص اعتذاري للجميع بسبب خروجي علي الموضوع

  30. أبو عبد الرحمن

    السلام عليكم
    فقط أمازحك أخي أبو عبد الرحمن
    فذكرت الفروق في الكتابة بين اسمي بالمنتدى واسمك
    أنا أكتب (عبد الرحمن) هكذا بمسافة بين الدال في عبد وال في الرحمن
    وأنت تكتبها (عبدالرحمن) بدون مسافات
    وبس ما حصل شيء وتقبل تحياتي
    🙂

  31. عاشقة العطور

    أبحث عن عطر عالمي ومميز ونادر وفواح جداً ممكن مساعدتي

  32. ابو عبدالرحمن

    السلام عليكم وصباح الفل والورد والريحان
    ابحث عن الجديد في العطور الشرقيه فلم اجد شياء
    اخي عبدالله هل لديك اي معلومات عن عطور شرقيه او عربيه جديدة

  33. شكرا أستاذي الغانم على الترشيحات الجديدة و المجهود الغير عادي. بارك الله فيك

    لي تجربة مع أحد عطور هذه الدار إن شاء الله أحكي لكم عنه قريبا

  34. Le labo rose 31

  35. أهلاً بك أخي الغالي أبو عبدالرحمن ..
    عطور ميكاليف و أمواج و مونتال شرقية الطابع في مجملها .. وقد تجد في جديدها مبتغاك ..
    أيضاً عطر أبسوليو بور لو سوار العنبري رائع و مميز جداً .. جربه جيداً ..
    كذلك عطر عود رويال من أرماني بريفي رائع .. بالتوفيق.

  36. الشكر موصول لك يا بروف ياغالي على مجهوداتك و ننتظر تجربتك لذلك العطر بشغف

  37. ابو عبدالرحمن

    شكرا جزيلا أخ عبدالله ولك مني فائق التقدير

  38. عاشقة العطور

    ألف شكر على مساعدتي

  39. **

    :
    :

    يسلموا إيديك خيي الغانم ( مُـتـَنـَبـّي الـعـطـور ) يسعدك ربي و يديم عليك الصحة و العافية و راحة البال وما ننحرم تقاريرك و مدوناتك

    :
    :

    **

  40. العفو أختي الغالية و إن شاء الله يناسبك عطر لي لابو روز ٣١ الجميل ..

  41. تسلم أخي الغالي علي بارك الله فيك ..

  42. عطر فاخر بكل ماتحمله الكلمة من معنى ..

    لقد قمت بتجربة هذا العطر أثناء سفري خارج المملكة ..

    وإنبهرت بجماله وإنسابيته .. ..

    والعطر قادم إلي بالطريق إن شاء الله تعالى .. ..

    وافر الشكر لك أخي عبدالله على إثراء المدونة بالعطور الفاخرة .. ..

    تقبل تحياتي

  43. السلام عليكم ايها الغانم
    هل هناك لمحه من عطر دفيدوف ريلاكس ؟
    ارى هناك تشابه في التركيبه ولكني لااجيد الحكم نهائيا
    ارجو افادتي وشكرا

  44. وهل هو اقرب للرجالي ام النسائي؟

  45. أعتذر على التأخير في الرد أخي الغالي ..
    في الحقيقة معظم العطور و إن تشابهت في المكونات تجد روائحها مختلفة .. أنا من عشاق عطر ريلاكس الرائع لكن هذا العطر مختلف في الرائحة كلياً .. تجد فيه الميل لأن يكون رجالي أكثر من نسائي .. يوحي بالقوة و شديد الجذب .. هو من عطوري المفضلة و الغريبة و الغير تقليدية الرائحة .. لا أنصح بشراء أي عطر دون تجربة لاختلاف الأذواق .. فطلب عينات هو أفضل قرار للتجربة قبل الشراء .. بالتوفيق.

  46. السلام عليكم ..
    تم شراءه وتجربته النعناع طاغي عليه بشكل ملحوظ اعتقد مايعجب اي احد لذالك يفضل شراء عينه منه لتجربته … دمتم بود

  47. تسلم العانم على الوصف الجميل
    وخصوصا تزويدنا بالاسعار من برا
    انا ليله مريت في شارع العلياء صراحه صدمي في السعر
    5000الف قلتله هذه سياره معادهو عطر

  48. الاي اقصده انا عطر بلوسافيرمبالغ في سعرجداا

  49. شكراااااااااااااااا جدااااااااااااااا اخي الغانم وصف رووووووووووووووووووووووووووعة

  50. فيصل مودان الغامدي

    في البداية بعد قرأة المقال عنه تمنيت لو كان عندنا في المملكة ولكن ………………بعد صدمة الأخ حمد عن سعره .
    أقول ( رائحة المال أذكى من رائحة العطر بكثير فالعطر لايشترى المال بل العكس ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *