عطر Santal 33 Le Labo للرجال

Santal 33 Le Labo

عطر سونتال Santal كما تنطق بالفرنسية أو أخشاب الصندل بالعربية، هو أحد عطور دار لو لابو Le Labo الأمريكيه المتخصصه في عطور النيش نشأت عام 2006 وكان هدفها جودة المكونات وتميزها .

حقيقة الآمريكان ليسوا مهتمين كثيراً بعطور النيش لذلك تجد أن براندات النيش لديهم لاتتجاوز عدد أصابع اليد ربما لأنهم يفضلون الروائح السهلة التقليدية لتضيف بعض البهجة وتلطف الأجواء وهذا بحد ذاته كفاية. ولكن هذه الدار ارادت ان تخرج عن المألوف وتسير بخط جديد ومتميز يبحث عن النقاء وجودة المكونات حتى ولو كانت باهظة الثمن ومحاولة مجاراة البرايفت بلند من مجموعه توم فورد الأمريكية ونجحت في ذلك.

أما الرقم 33 المذكور عاليه فهو عدد العناصر العطرية في العطر وهذا هو اسلوبهم في كل عطر تجد رقم وهو يدل على عدد العناصر العطرية الداخلة في مكونات العطر.

يفتتح عطر Santal 33 أجوائه برائحة عشبية حادة ممتزجة برائحة (أوراق زهرة البنفسج التي تعطي رائحة عشبية قريبة من رائحة العشب المقصوص ورائحة الخيار بعكس زهرتها التي تعطي رائحة المساحيق) ممتزجة بالتين و (نبتة البردي) التي كان قدماء المصريين يستخدمون أوراقها و سيقانها بعد تجفيفها في المخطوطات بسبب تماسكها وتحملها .

بعد ان تهدأ الإفتتاحية الخضراء يبدأ الهيل في الظهور بشكل انيق ومحمل بروح الكلاسيكيه العصريه في انسياب جميل وظهور خافت لزهره السوسن لتغيير مسار رياح الإفتتاحيه الخضراء ثم تهدأ كل هذه العواصف ليبدأ العطر مرحلة القاعده الخشبيه بأخشاب الأرز و العنبر والجلود واخشاب الصندل الأسترالي المسيطير على اجواء العطر .

ثبات العطر عالي جداً لمن يبحث عن الثبات وفوحانه رائع .ولكن لاتحكم على العطر الا بعد استخدامه لفتره طويله لأن نوتات العطر تتصارع في الظهور حسب برودة الأجواء ودفئها .

رائحة الخيار أو الخيار المخلل في الإفتتاحيه لاتعجب الكثير ولكنها فتره من الوقت وتختفي ليظهر جمال العطر في مرحلة القلب و القاعدة بقيادة اخشاب الصندل لتبقى الكلمه العظمى له.

العطر مناسب للشتاء وللأوقات المعتدله من الخريف والربيع ومناسب للجنسين. الثبات من واقع تجربتي 10 / 10 . الفوحان 9 / 10

عطور لي لابو تأتي في علب انيقه تشابه بعض المستحضرات الطبيه .

مع تحيات وليد التميمي.

شاهد أيضاً

عطر كريد چاردن دي امالفي Creed Jardin d’Amalfi

كريد چاردن دي امالفي Creed Jardin d’Amalfi الأنف وراء العطر أوليفييه كريد. العطر المفضل لدي …

5 تعليقات

  1. أبو عبدالباري

    أخي وليد أشكرك علی التحدث عن هذا العطر لاني لاحظت التقييم لهذا العطر أعلى من غيرة من نفس هذه الدار … ولكن انت ذكرت أن هذه الدار عطور من النيش … وهناك تعليق عند طرح موضوع العطر رقم 31 يقول انه اتصل بالشركة الأم وقالت إن عطورها كيميائية ولكن علی أعلی مستوى … وإنا بصراحة ودي اقتني إحدى عطور هذه الدار ولكن بسبب ارتفاع أسعارها وهي كيميائية خايف منها .. فياليت أخي وليد تتأكد من نقاء هذا العطر وشكرا لك

  2. العطر جيد لكن لم يعجبني لكن عطور هذه الدار فخمة وجميلة ذات ثبات وفوحان عجيب وقوي جدا عطورهم تستحق ثمنها

  3. الرائحة لم تعجبني كثيراً،
    لكن رشة واحدة منذ ١٠ ساعات تقريباً على كم الفانيلة ولا زالت الرائحة تفوح بالرغم من اني لبست الثوب ورشيت عطر آخر الا ان سانتال هو المسيطر.

  4. لم يعجبني .. فعلا مستحضر صناعي غسلت يدي لكي اتخلص منه لكن لازال الطيب فيها من فترة
    ثبات 10 /10

  5. لم يعجبني ابدا يمكن يناسب بعض الاشخاص اكبر عيب فيه انه يعتدي على العطور الاخرى احسه يشوه اي عطر قريب منه بسبب فوحانه وطغيانه عليه رشيت منه بالغط مع عطر immortal oud وكرهني فيه وتركتهم الاثنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *