عطر الباتشولي 24 من لو لابو

عطر الباتشولي 24 من باقة عطور لو لابو

Le Labo Patchouli 24

اعتادت هذه الدار ان تصنع عطور النوته الواحدة في اغلب إصداراتها العطرية الممتدة منذ عام 2006 الى يومنا هذا. كذلك إن أغلب عطورهم هي صنع يدوي ( Hand Made) من حيث التعبئة والتغليف.

زجاجة عطر لو لابو le labo bottle

عطر النوتة الواحدة لايعني تلك النوتة الخطية التي يبدأ بها العطر وينتهي بنفس النغمة، إنما لها عدة أوجه كرائحة، يتفنن الأنف الذي يقف خلف العطر في إبراز تلك الوجوه بخلطها مع نوتات اخرى مع مراعاة ان تكون هي النوته البارزة في جميع مراحل العطر.

عطر باتشولي 24 من لو لابو Le Labo Patchouli 24 هو أحد تلك العطور المرتكزة أساسا في العزف على النوته الأحادية وهي الباتشولي مع أضافة الأخشاب لكسر بعض من شراهة العطر. والباتشولي هو عشبه من فصيلة النعناع عرِفت منذ العصور القديمة وموطنها الاصلي في ماليزيا والصين وبعض الدول الآسيوية ويستخدم زيتها في صناعة العطور.

عطر باتشولي ٢٤ من لو لابو Le Labo Patchouli 24

العطر من العطور التي لاتحتمل إلا وجهاً واحداً. فإما أن يُعجبكَ أو لاتطيقهُ. استخدامهُ شتاءً فقط، ولا يجوز لا بل يجب أن يجرم استخدامه صيفاً، يُستخدم ليلاً وليس نهاراً. وهكذا لا يحتمل عدة أوجه.

عطر عميق، غامض، رسمي، رجولي جداً، ولاأعلم كيف صُنِفَ عديم الجنس. افتتاحية العطر قوية ومُرَكَزة، جلديه دُخانية (Smoky Leather) تجعلك تشعر بأنك قد تعطرت بأحد عطور الجلود الفاخرة، الرائحة تشبه رائحة معطف جلدي قديم، وهذه الرائحة السموكية هي من تمازج الباتشولي مع أخشاب البتولا التي تمتاز برائحة الجلود المُدَخَنة، ولك ان تتصور عند إمتزاج هذين المكونيين أي قنبلة عطرية سَتَحدُث . تستمر هذه العاصفة القوية الدخانية حوالي أكثر من نصف ساعة ثم تهدأ قليلاً بدخول أخشاب (العبهر) وهي من الاصماغ الراتنجية التي بأمتزاجها مع الباتشولي وأخشاب البتولا تكون قد خففت شيئاً من تلك النكهة السموكية لتجعلهُ أخفُ وطأةً بإضافتها تلك اللمسة البلسمية، وهذه المرحلة من أجمل مراحل العطر، تستمر هكذا بالتقلب مابين الأخشاب والباتشولي ساعات طويلة، إلى ان تتدخل الفانيلا في خاتمة العطر لتضيف جواً اكثر لطافةً بإمتزاج المكونات جميعها ليخرج لنا في النهاية عطراً يكون للباتشولي اليد الطولى والقدح المعلى في كل مراحلهِ.

حسب تجربتي مع عطور اخرى من نفس الصنف، وجدت هذا العطر أعمق وأغمق وأكثر ثباتاً ورسوخاً وفوحاناً من باتشولي توم فورد الجميل، وبارفيوما روما الذي لم أستسغ رائحتهُ التي تشبه رائحة عجين الخبز.

مكونات العطر من الباتشولي وأخشاب العبهر والبتولا والفانيلا.

الثبات والفوحان: ممتاز جداً، حتى أنتي بقيت أشمهُ يوماً كاملاً بعد التعطر به.

وفي الختام تقبلوا أجمل تحياتي.

شاهد أيضاً

عمر الشريف

عطر عمر الشريف للرجل

مراجعة عطر عمر الشريف للرجل Omar Sharif Pour Homme العطر زاخر بالمكونات العطرية من الحمضيات، والأعشاب الخضراء ذات اللمسة الواضحة في العطر

6 تعليقات

  1. اين يباع في السعوديه ؟؟؟؟

  2. تجده الرياض باريس جلري فرع سوق غرناطة مخرج ٩

  3. شكرًا لمروركم شباب
    ان شاء الله تجربوه وتعطونه انطباعكم عن العطر.
    انصح بتجربته بالشتاء.

  4. باختصار عطر سويت فخم
    ويصلح للسهرات والحفلات والمناسبات الخاصة

  5. أين اجد عطور لو لابو في السعوديه

  6. تقرير جميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *