عطر ناهيما غيرلان Guerlain Nahéma

عطر غيرلان ناهيما

Guerlain Nahéma

ظهر عطر Nahéma من Guerlain في 1979، وهو عطر زهري شرقي للنساء. عطر ناهيما من إبتكار عاشق العطور و الشعر جون بول غيرلان على أنغام باليه بوليرو Boléro للموسيقار رافيل. ناهيما عطر له إيقاع يتبادل فيه الحلاوة و الشغف الخطوات ويذوب كل منهما في الآخر. لنتعرف أكثر من عطر ناهيما و قصة إبتكاره الشيقة.

عطر ناهيما إكتسب إسمه من أحد قصص ألف ليلة وليلة و مضمونها ” في سالف العصر والأوان كان لأحد السلاطين إبنتان توأمتان. إختار لهما إسمان يتكونان من نفس الحروف مع إختلاف الترتيب و هما ماهاني و ناهيما كانت ماهاني بمعنى إبنة الماء رقيقة ناعمة مطيعة، أما أختها ناهيما بمعنى إبنة النار متمردة تفيض بالأنوثة الغامضة و الإغراء. كانت الأختين متطابقتين في الشكل الخارجي و لكن طباعهما كانت بعيدة كل البعد”.عطر ناهيما يعبر عن الأنوثة بكل وجوهها، وقد تحمل إمرأة واحدة أكثر من شخصية. بالطبع إختار جون بول غيرلان إسم الأخت الأكثر تمرداً و جاذبية ليعبر عن عطره الذي يحمل رائحة الورد ملك الأزهار و رمز الأنوثة و الحب.

عطر ناهيما زهري شرقي يرتكز بشكل أساسي و مكثف على رائحة الورد و خاصة الورد التركي ذو الرائحة التابلية الذي يدخل في كثير من عطور غيرلان. وبما أن جون بول غيرلان عاشق للشعر أيضاً كما صرح لنا ضمن مقابلته الخاصة للموقع فإختار سطر من قصيدة شهيرة للشاعر غيرترود شتاين بعنوان إميلي الخائفة يقول: الوردة هي الوردة هي الوردة  A rose ,is a rose ,is a rose (يقصد أن الأشياء دائماً هي هي لا تتغير) ،فجعل نوتة الورد تتكرر في كل مراحل العطر مثل بيت القصيدة. رائحة عطر ناهيما تمزج الورد مع مقدمة خضراء فاكهية من الهياثين وفواكه الخوخ و اليوسفي و فاكهة الباشن، ثم يتجلى الورد بشكل مركز في القلب الزهري الذي يستمر مع القاعدة الشرقية من الباتشولي و الصموغ و البلسم و أخشاب الصندل مع لمحة سكرية من الفانيلا و حبوب التونكا.

a rose is a rose

تطورت زجاجة عطر ناهيما و تغيرت منذ ظهوره حتى الآن بداية من الزجاجة الدائرية التي تشبه زجاجات المعمل إلى زجاجات غيرلان الجديدة الموحدة وهو يأتي على هيئة ماء عطر بسعر 102 إسترليني لحجم 100 مل.

شاهد أيضاً

عطر فوجير دارجان من توم فورد Fougère d’Argent Tom Ford

Fougère d’Argent Tom Ford عطر فوجير دارجان من توم فورد ظهر عطر Fougère d’Argent من Tom Ford …

تعليق واحد

  1. لماذا لايكتب السعر في الموقع بالدولار الامريكي لصفته السيادية في العالم.
    لماذا تارة باليورو وتارة بالجنية الاسترليني ووتارة عملات الاخرى،
    نتمنئ ان توحد العملة في الوصف لعدم التشويش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *