عطور أنيقة برائحة البنفسج

عطور برائحة البنفسج للنساء

صباحاً لثغركِ، هذا البنفسجُ ..مختلجاً في مرايا دمي .. زهرةً للنعاسِ … يرشُّ الندى حُلمَهُ فوق أوراقِها الغافياتِ … فيعبقُ توقُ التويجِ على كمِّها الليلكيِّ المنقّطِ … (عدنان الصائغ من قصيدة مطر لسيدة البنفسج)

يصف البعض زهر البنفسج Violets بأنه خجول لأن بتلاته تبدو واهية تختلج من أي لمسة أما شذاه فيوصف بأنه عطر لعوب لأنه يمارس لعبة الإغراء فتارة يظهر و يقبل عليك مغازلاً و تارة يعرض عنك و يختفي و ذلك لأن به مواد كيتونية تسمى Ionones تلتصق مؤقتاً بمستقبلات الرائحة بالأنف و تمنعها من تمييز الرائحة لذلك فإنك تشعر بالرائحة ثم تختفي ثم تعود فتشعر بها ثانية  فأنفك لا يعتادها بل تظل هكذا تأتي و تذهب . رائحة زهور البنفسج بودرية و توصف أيضاً بأنها أثيرية لها طابع كلاسيكي أنيق و تختلف أوراق نبات البنفسج الخضراء في الرائحة عن الزهور وتستخدم أيضاً في العطور و لكنها رائحة خضراء تشبه الخيار مع لمسة ترابية معدنية.

عطور أنيقة برائحة البنفسج

تعطي نوتة أزهار البنفسج التأثير البودري الذي يشبه رائحة البودرة أو مستحضرات التجميل و خاصة انها كانت تستخدم مع الورد أو السوسن في تعطير الكريمات و المساحيق منذ زمن فقد إبتكر الخبير رالف شويجر عطر ليبستك روز من فريدريك مال Fredric Malle Lipstick Rose ليحاكي رائحة أحمر الشفاة الذي كانت والدته تستخدمه و يذكره بقبلاتها له فهو مزيج من رائحة البنفسج و الورد ليجسد أناقة و أنوثة نجمات السينما الكلاسيكية مثل ريتاهيوارث.

يندمج البنفسج مع الورد أيضاً في عطر فلاور باي كنزو Flower By Kenzo  و لكن رائحته أقرب للطابع الزهري فهو بودري زهري مميز يلعب معي لعبة الإغراء فرائحته تأتي و تختفي فعلاً و هي تروق لي و أستطيع تمييزه بسهولة و لكن إن كنت تريدين إقتناء العطر لينال إعجاب زوجك أو كهدية فأنصح بالتجربة أولاً فرائحته لها شخصيتها المميزة التي قد تختلف عليها الأذواق.

يحتوي عطر إنسولانس من جيرلان Guerlain Insolance على زهور البنفسج بطريقة مركزة مع مضاعفة قوته البودرية بدمجه مع رائحة السوسن و إضافة فاكهية لرائحة التوت فهو يجسد الأناقة التي قد تصل إلى حد الغرور و ذلك ترجمة إسم العطر و ليس تجنياً مني عليه فمعنى كلمة إنسولانس هو الغطرسة .

قام كريد بإبتكار عطر لف إن بلاك Creed love In Black من وحي أناقة و جاذبية جاكلين كنيدي السيدة الأولى زوجة الرئيس الراحل جون كنيدي و إختار له اللون الأسود ليجسد غموضها خلف نظارتها السوداء و شعرها الداكن و أناقتها المشهورة و العطر في منتهى الأناقة يبدأ برائحة البنفسج الإيطالي المكثفة التي أعجبتني جداً و يستكمل الرائحة في القلب مع السوسن و في القاعدة مع الورد فالبنفسج يحتاج دائماً لزهرة تسانده و رغم أنه يمزج البنفسج و السوسن و الورد ولكن رائحته لا تشبه رائحة مساحيق التجميل فهي زهرية طبيعية بشكل لا يصدق و لكن رغم إرتفاع ثمنه فثباته و فوحانه يماثلان عطور الديزاينر .

عطور أنيقة برائحة البنفسج

يحتوي عطر ديزي من مارك جيكوبس Marc Jacobs Daisy على زهور البنفسج و أوراق البنفسج الخضراء مع باقة من الزهور الأنثوية البيضاء الجاردينا و الياسمين و الذي أضفى لها نكهة بودرية أنيقة و هو عطر يصلح لجميع الاعمار و يمكنك شراؤه أو إهداؤه فهو عطر آمن يرضي معظم الأذواق.

تقدم غوتشي رائحة البنفسج في عطر جيرنرس فيولت Gucci Generous Violet الذي يحتوي على أوراق البنفسج في المقدمة و زهور البنفسج في القلب و أزهار السوسن في القاعدة مع لمسة خشبية من أخشاب الأرز ليحاكي رائحة حديقة جميلة.

أرجو أن تستمتعوا بعطر البنفسج مع تحياتي. شيماء

شاهد أيضاً

عطر فوجير دارجان من توم فورد Fougère d’Argent Tom Ford

Fougère d’Argent Tom Ford عطر فوجير دارجان من توم فورد ظهر عطر Fougère d’Argent من Tom Ford …

6 تعليقات

  1. أحمد الدميني

    الله عليك يادكتوره شيماء ماشاءالله تبارك الله شعر وسرد ومعلومات وبنفسج دمتي بخير

  2. مقال رائع ووصف جميل جداً ومُمتع ??
    سَلِمت يداك …

  3. الله الله يادكتوره
    فعلا زهرة جميلة وهي ايضا مستخدمة في بعض العطور الرجالية

  4. شكرا يا دكتورة على التقرير القيم.

    جربوا أيضا هذا العطر : عطر برائحة البنفسج من ليربولاريو الإيطالية … بنفسج 🙂

  5. تقرير جميل و مميز دكتوره شيماء
    استمتع برحيق عطر فلاور باى كنزو اراه عطر للمناسبات العائليه و الخاصه
    و تحياتى العطرة للجميع

  6. كل الشكر و التقدير لمشاركاتكم الرقيقة و التي تنم عن ذوق راقي و أيضاً على الآراء و الإضافات المميزة . فقد أضاف لنا البروف نورانيوم عطر للبنفسج لم ننتبه إليه من قبل و قد شوقنا للبحث عنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *