أفضل عطور عبد الصمد القرشي

أفضل عطور عبد الصمد القرشي الرجالي و النسائي و أكثرها شهرة

قمت بزيارة لمعرض عبد الصمد القرشي في القاهرة بغرض عمل بحث شامل عن عطورهم المشهورة و معرفة جديدهم و أحدث ما تم طرحه مؤخراً و لتقديم أكبر قدر من المعلومات للباحثين عن عطور عبد الصمد القرشي و من يريدون شرائها عبر الموقع الإلكتروني للشركة . أقدم لكم اليوم كل ما إستطعت جمعه من معلومات و ما أتيح لي للتجربة و قد تعاون معي القائمون على العمل هناك كثيراً و قدموا لي كل العون و المساعدة.

مسك الجسم :

الذي يشتهر به عبد الصمد القرشي و يحقق مبيعات عالية .رائحته جميلة ناعمة تصلح لجميع الأوقات و الفصول و تناسب الرجال و النساء هو عبارة عن عطر زيتي أبيض شفاف يباع بالتولة ( ربع و نصف و تولة كاملة) و يستخدمه البعض بديلاً لمزيل رائحة العرق سعر التولة 580 جنيه مصري.

عطر دموع الذهب :

هو عطر جميل يخلط الأخشاب و زهر البرتقال مع مكونات عبد الصمد الشرقية رائحته جذابة و لطيفة غير خانقة و يمدحه الكثيرون  يوجد الآن في عبوة جديدة بسعر 551 جنيه حجم 100 مل.

عطر رامان الرجالي و النسائي :

توجد نسختين من عطر رامان الرجالي غطائه باللونين الفضي و الأزرق به رائحة باردة من الكهرمان و الفتيفير هو غير خانق صيفاً و لكنه مكرر غير مميز بعكس رامان النسائي غطاؤه باللونين الذهبي و الأحمر له رائحة جذابة دافئة من الفانيلا و الورد . عطري رامان لهما نفس السعر و هو 1015 جنيه حجم 100 مل.

خلطات عبد الصمد القرشي :

يشتهر عبد الصمد القرشي بالخلطات و من أجملها خلطة القرشي هي رشاش تحتوي على النوتات الشرقية مثل العود و المسك و العنبر مع روائح فاكهية تزيدها جاذبية يوجد منها رشاش و زيت سعر الرشاش 2030 جنيه و  جربت خلطة سعودية رائحتها أكثر خشبية و جفافاً يظهر بها العود بشكله الخشبي البحت و تناسب الرجال سعر عبوة الرشاش 1740 جنيه. توجد أيضاً خلطة الشامية و هي رائعة لمن لا يريد روائح شرقية فهي أنثوية ترتكز على الزهور البيضاء سعر التولة 580 جنيه .

عطور عبد الصمد القرشي

من العطور عالية الجودة و السعر أيضاً يمكن إعتبارها في مرتبة النيش بالنسبة للعطور الأخرى:

عطر سافاري إكستريم:

عطر شرقي ذو رائحة راقية تظهر به الأخشاب و الزهور و الورد . العطر جذاب و رائحته قوية و ثابتة يأتي على هيئة بخاخ سعر ال75 مل ب2030 جنيه و قد بحثت في مكوناته عن سبب إرتفاع سعره و جدت أن به أحد المكونات المميزة و هو دهن العود القرشي القديم المعتق.

عطر خشب العود :

عطر حديث خشبي مع العنبر يعتمد على رائحة العود المعتق بشكل أساسي مع إضافات أخرى تظهر بجانبه على إستحياء لمحبي العود منفرداً و يصلح أكثر للرجال على هيئة بخاخ سعره مثل سافاري 2030 جنيه و لكن أرى أن سافاري إكستريم أجمل.

مليح العود :

عطر زيتي غني برائحة العود المعتق قوامة كثيف و لزج جداً و لونه عسلي غامق رائحته خشبية حادة و أجمل ما فيه زجاجته و غلافه سعر التولة 1740 جنيه

ريحان العود :

عطر زيتي يحتوي على خلطة من العود مع نوتات لطيفة تجعله مناسباً للنساء فهو أكثر لطفاً و خفة من مليح العود . زجاجته بيضاء ثقيلة الوزن و سعر التولة 2320 جنيه.

عطور عبد الصمد القرشي

توجد مجموعات للعطور  نلقي الضوء علىها و على اكثرها تميزاً:

مجموعة مساري :

كنت قد جربت من قبل العطور النسائية منها الأحمر و الوردي و البنفسجي و كانت جيدة و أجملها مساري الأحمر جربت اليوم عطور مساري الرجالية و هي الأخضر و الأزرق (ملحوظة: العطرين السائل لونه أخضر و لكن الأخضر غطاؤه أخضر و الأزرق غطاؤه فضي) الأخضر أكثر ثباتاً و الأزرق أكثر صيفية و إنتعاشاً .

مجموعة عطور فروسية :

تتكون من أربع عطور إثنان للرجال الأسود و البني و إثنان للنساء الأبيض و الوردي . الأفضل من الرجالي هو البني رائحته أنيقة و ثابتة يظهر فيه رائحة العود الخشبية مع الأزهار الناعمة و أرى أن فروسية الأسود أخف و غير مميز. بالنسبة للعطرين النسائيين الأجمل هو الوردي يحتوي على الياسمين مع الفانيلا و رائحته أكثر أنوثة في رأيي من الأبيض الذي يجمع بين زهور البرتقال و العنبر. سعر العطر الرجالي الأسود أو البني 1600 جنيه حجم 80 مل و سعر الأبيض أو الوردي النسائيان هو 1160 جنيه حجم 80 مل.

مجموعة الهلال :

من أحدث المجموعات و هي عطور رياضية من وحي نادي الهلال السعودي الأكثر شعبية جربت منها الهلال رويال الرجالي الأزرق رائحته منعشة بها لمحة من النعناع أو الريحان مناسب جداً للصيف سعره 812 جنيه للبخاخ 100 مل .و أيضاً عطر الهلال رويال النسائي الأبيض له رائحة فانيلية تميل في جملها لطابع جوز الهند و هو دافئ خريفي أو شتوي بنفس سعر الرجالي.

طلبت من المسؤل أن يقدم لي عطور زيتية تلاقي رواجاً و ترضي معظم الأذواق فرشح لي عطر جميل بإسم هلا ديسمبر رائحته أنثوية غنية بالفانيلا و الزهور أعجبتني كثيراً أراها جذابة و مغرية سعر التولة 580 جنيه.كما رشح لي مخلط عبد الصمد للرجال رائحته فخمة غنية بالعود سعر التولة 580 جنيه أيضاً . من أكثر العطور مبيعاً أيضاً عطر الحجر الأسود رائحته رائعة و تصلح لكل الاوقات و الفصول و سعره مناسب مقارنة بثباته و كثافته هو 435 جنيه بحجم 100 مل.

يشتهر القرشي أيضاً بمعطرات المنزل و من أشهرها معمول القرشي سعر العبوة 435 جنيه رائحته على المجمرة جميلة ثابتة و تنتشر بسرعة و اهم ما يميزها أنها لا تسبب أي حرقة في الأنف أو صداع و لكنها قوية دون إزعاج كما وجدت أيضاً عبوات معطر للملابس و الفراش المتاح منها كان التوابل (أصفر) و العود (بني) وجدت رائحة التوابل جميلة و لكنها لا تشبه التوابل كثيراً سعر العبوة 435 جنيه و توجد أيضاً مكعبات المسك الجامد سعر المكعب 36 جنيه.

عطور عبد الصمد القرشي

و طبعاً لم يتسع أنفي لأكثر من ذلك و أجمل شيء أني جمعت اوراق الإختبار لإعادة لدراستهم في المنزل على مهل بالإضافة إلى بقايا تجارب العطور الزيتية على يدي و عندما أخرجت كل هذا من الحقيبة كانت الرائحة العامة هي خلطة من عطور عبد الصمد القرشي رائحتها جميلة لا يعرفها غيري يمكنني أن أسميها ” خلطة تجارب شيماء” على غرار ” خلطة روائع عبد الصمد” . و في النهايه لا يسعني إلا أن أتمنى أن يجد من يبحث عن هذه المعلومات الإستفادة و نتمنى تشاركونا آرائكم و تجاربكم و أود أن أشكر المسؤولين في فرع عبد الصمد القرشي مول سيتي ستارز القاهرة لما قدموا لي من مساعدة ووقت لتجربة كل هذه العطور.

شاهد أيضاً

عطر فوجير دارجان من توم فورد Fougère d’Argent Tom Ford

Fougère d’Argent Tom Ford عطر فوجير دارجان من توم فورد ظهر عطر Fougère d’Argent من Tom Ford …

26 تعليقات

  1. افضل ماناسبني من عبدالصمد القرشي
    شفاري وخشب العود
    اما الباقي فلم تناسبني قويه وخانقه

  2. أبو خالد العجمي

    رامان الرجالي نسخة طبق الأصل لعطر تيري ارمس.
    رامان التسائي مميز جدا جدا جدا
    رائحة كلاسيكية فخمة أنصح به حتى للرجال

  3. موضوع شيق ومتميز أختي شيماء
    ولكن اسمحي لي أن أضع تجربتي مع عبدالصمد القرشي منذ أكثر من ١٥ سنة …

    منذ رحيل العطرجي [ عطية الزهراني ] وأنا أرى أن تركيبات عبدالصمد القرشي الجديدة لاترقى أبداً لمستوى الخلطات العتيقة القديمة وان كنت أرى أن القرشي لاينافسه على العرش عربياً أحد في الخلطات الزيتية …

    ماان تطأ بأقدامك أرض الحرم وتستقبل بوابة الملك فهد حتى يفوح عبير خلطات عبدالصمد القرشي من ساحة الكعبة …

    خلطة الحجر الأسود
    أبدع ماأنتجه عبدالصمد القرشي
    والعبوة الفاخرة التي توقف انتاجها والتي جسمت الحجر الأسود بتميز
    تغيرت وتغير معها بريق العطر الفريد

    الحجر الأسود
    ٣ اصدارات
    خلطة الحجر الأسود الملكية ٣٠٠٠ ريال للتولة
    خلطة الحجر الأسود المركزة ٨٠٠ ريال للتولة
    بخاخ الحجر الأسود ١٥٠ ريال

    كنت أحتفظ بآخر عبوة من خلطة الحجر الأسود
    اشتريتها من القرشي في رحلتي للاسكندرية قبل سنين طويلة
    عند افتتاح فرعهم بسان ستيفانو

    والعجيب أن العبوة هذه [ نصف تولة ]
    بقيت لدي سنين طويلة
    وكل من شمها رآها مختلفة عن العجنات الجديدة لنفس الخلطة

    وعندما أهديت زوجتي هذه الخلطة قالت أنها مختلفة تماماً
    عن النصف تولة التي أحتفظ بها !

    النوتات الصناعية واضحة جداً بعطورهم الجديدة وبشكل تجاري
    مع احتفاظ بعض الخلطات الزيتية ببريقها وسحرها الأخاذ

    خلطة المقام :
    سحر آخر لايقاوم لدى القرشي

    توقف انتاجها لفترة واذكر اني راسلت القرشي لاعادتها
    وآخر بقية باقية من الزيت وجدتها أيضاً بأحد الفروع بمكة المكرمة
    وساومني عليها أحد الموظفين هناك وطلب مني مبلغاً خيالياً ليبيعها لي

    ثم أعاد القرشي اصدارها وتغيرت العبوة واختفت من التركيبة الجديدة
    آثار السحر القديم
    وأذكر أن بهذه الخلطة زهور نادرة من حوض البحر المتوسط لها عبير أخاذ

    وأذكر أني يوم كنت طالباً ولاأملك المال الكافي لشراء العبوة شاركت اثنين من الزملاء لشراءها واقتسمنا التولة فيما بيننا..
    أما اليوم فالعطر بين يدي ولايروق لي ارتداؤه …

    ولاأدري هل هو تمرد على ماضً جميل من الذكريات أم أن معالم العصرنة والحداثة الجديدة لامست طيات تلك العطور ففقدت عبيرها وروحها ..

    ومع كل ماذكرت يبقى عبدالصمد القرشي بحق متربعاً على هذا العرش عربياً لايجاريه أحد في ذلك

    وأعجب من أصحاب الذوق الرفيع ممن تروقهم عطور النيش الفاخرة والثمينة كيف لايرتدون عبير خلطات عبدالصمد القرشي الخاصة

    خلطات القرشي الخاصة [ الزيتية ]
    هي بالضبط تلك العطور التي كانت تسمى في أيام العباسيين بالغوالي
    وهي المرادفة للفظة [ عطور النيش ] في زماننا هذا
    والتي ماأن ترتديها وتسمو بك بعبيرها حتى تسأل نفسك ؟
    كيف عطور الجنة إذن !!!

  4. أبو جمانة التميمي

    خلطة القرشي الجديدة ( بخاخ 90 مل ) شيء خرافي أكاد أجزم أنه أفضل و أجمل عطر تم انتاجه في عام 2016 , ثبات على الملابس ثلاثة أيام و ربما أكثر , حتى بعد الغسيل يبقى أثر العطر واضحا , و ثبات على الجسم 24 ساعة حتى بعد الإستحمام , الفوحان يملأ المكان الذي تتواجد فيه , مشكلته الوحيدة هي سعره المرتفع , لكنه عطر راقي مفرح يلفت إنتباه من حولك … بصمة إبداع في عالم العطور

  5. سلمت يداك دكتوره شيماء على هالتقرير الجميل وبكل ما هو جديد

  6. أخوي مالك هل جربت مخلط القرشي الي يجي على شكل زيت ؟ فيه منه نسختين واحد التولة ب 500 والثاني ب 800
    وش رايك فيه ؟ وهل تلاحظ فيه نوتة صناعية أم لا ؟

  7. أقصد السعر بالريال السعودي

  8. شنو اسمه ؟

  9. اسمه خلطة القرشي

  10. عماد اسماعيل

    صراحة عبد الصمد القرشي ومخلطات عبد الصمد القرشي والورد الطائفي لديه اروع ما امتلكت وشممت ويتفوق كثيرا بدون مقابل علي أفضل عطور نيش بكثير احس أني امتلك الكثير عند اقتنائه لأحد مخلطات عبد الصمد احس بالاصالة احس بالفخامة احس ان هذا الذي ابحث عنه ولَم ألاقيه في اَي من عطور نيش مهما وصلت الي قمتها

  11. نسخة من عطر لانكوم الاحمر

  12. اعني عطر رامان النسائي لاتكاد تفرق بينهما

  13. شكرا اخت شيماء على هذا التقرير … وانا أوكد كلام اخي ابو جمانة التميمي بان عطر خلطة القرشي بخاخ 90مل خرافي ومميز … سعر العطر في موقع الشركة 350 ريال بعد الخصم وهو نسخة من عطر بلو سافير الياقوت الازرق من بوديسيا وسعره 571 يورو في الموقع الالماني .. من يريد التميز عليه بتجربة هذا العطر

  14. خلطات عبد الصمد القرشي الحقيقية هي الخلطات الخاصة صراحة…تبدء من 800 أورو للتولة و تصل ال 4000 أورو ما عداها 0.!????…..
    خلطة الحجر الأسود الملكية
    خلطة النخبة
    خلطة الصفوة
    خلطة الشيخ عبد الله بن خالد
    خلطة الشيخ صالح آل الشيخ
    خلطة الأمير مشعل
    خلطة الشيخ المؤسس
    خلطة خادم الحرمين الشريفين .
    هذي هي العطور صح!!!

  15. ..و أتحدى أي بارفوميستا في العالم يقولي لا ليست طيبة ..و إن كان لوكا تورين هذا نفسه!!!!!!
    عالم آخر في العطور! !!

  16. ..لسه مجرب خلطة القرشي الجديدة…..شيئ فخامة ..نعم!

  17. أشكرك يا أستاذة شيماء على هذا التقرير الرائع جدا لك خالص الشكر لمجهودك أنا أعمل بالكويت وفعلا عطور عبدالصمد القرشي من العطور الرائعة والمميزة جدًا جدًا

  18. اليوم زرت معرضاً لعبد الصمد القرشي في مدينة أربيل – إقليم كوردستان العراق – و اقتنيت منهم عطر ( الزعيم – sport ) و هو قريب جداً من عطر bvlgari aqva amara ، و أيضاً أعجبني عطر مساري بلو كونه عطر صيفي و منعش مثلما تم ذكره . و كانت هذه تجربتي الأولى مع عبد الصمد القرشي و اتوقع ليست الاخيرة .

  19. ما هو سعر عطر خشب العود اليوم؟

  20. عطر الباشه جميل جدا” لمن يعشق رائحه العود الناعمه زوجي ادمنه واذا خلصت العبوه احضر مثله
    فقط لأنني احببته????

  21. عن تجربه عطر خلطه القرشي عطر قوي ويلفت الانتباه
    الكل يسألني عن اسم العطر ولكن رشتين على الاكتاف تكفي
    حتى لا يخنقك العطر ويفطل رشه في الشتاء

  22. هل من الممكن ذكر الأسعار بالدولار، لأن الجنيه تغير، و لا أعرف عند زيارتك محل عبد الصمد القرشي هل كان سعر الدولار تسعة أو سبعة عشر جنيه؟

  23. أخي الكريم علي: عندك حق، الأفضل ذكر السعر بالدولار، لكن يبدو أن أختنا الدكتورة شيماء قد ذكرت الأسعار بعد تعويم الجنيه، لأنني لا أعتقد أن أسعار عطور القرشي البخاخ كانت بهذا السعر المرتفع قبل التعويم! كما أن تاريخ نشر المقال هو اليوم التالي مباشرة لقرار التعويم!

  24. عبدالله حرفوش

    افضل ماوجدت عند عبدالصمد القرشي من وجهة نظرى هى خلطة القرشى سواء البخاخ ال 90مللى او العطر الزيتى ال 16مللى شئ فخم وجذاب ويستحق الاقتناء

  25. هل يمكن ذكر بدائل لعطور القرشي
    مثلا خلطه القرشي بديل عطر بوديسيا الازرق

  26. مكتبة عبد الصمد القرشي مليئة بالنفائس ، ولكن أنا أحب أن أعطي العيش خبازه كما بقولون :
    لمحبي عطور العود في صورة البخاخ، على سبيل المثال لا الحصر :
    خلطة القرشي
    خشب العود
    دهن عود ميان
    دهن عود مانابان
    بلوكنام الأزرق نسخة الاكتسريت أو نسخة البارفوم

    من العطور النسائية التي أعجبتني : رامان النسائي

    الأسعارموجودة في الموقع الرسمي ويفضل الشراء في وقت التخفيضات
    دمتم بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *