ما هي حقيقة العطور المركبة | العطور التركيب

ما هي حقيقة العطور المركبة | العطور التركيب

السلام عليكم .. انتشر في الفتره الاخيره تركيب العطور يعني اي عطر تريده بيعملك العطر في المحل بسعر رخيص ! اي ماركه تريدها لها زيتها المركز او عطرها المركز .. طبعا في محلات تبيع معظم الزيوت المركزة لاي عطر ثم تظيف اليها المزيب في علبة البخاخ وخلاص .

السوال : ما هي حقيقة العطور المركبة ” العطور التركيب ” و من اين اتوا بهذي الزيوت ؟؟!! هل يعقل الشركة الام بتبيع زيتها او عملها !! انا اتوقع لا .. ارجو من الاستاذ نورانيوم و الاخوة الخبراء إفادتنا بمصدر هذي الزيوت المركزة . مع الشكر

انا متابع للموقع من زمان والان سجلت فيه 🙂

** إدارة الموقع: راجع الموضوع التالي: الفرق بين العطور الأصلي و العطور التركيب أو التعبئة

شاهد أيضاً

عطر كريد چاردن دي امالفي Creed Jardin d’Amalfi

كريد چاردن دي امالفي Creed Jardin d’Amalfi الأنف وراء العطر أوليفييه كريد. العطر المفضل لدي …

77 تعليقات

  1. شكرا أخي الكريم على سؤالك القيم و الذي يحتاج لصفحات و صفحات لمناقشته لما فيه من فائدة و قيمة علمية . و لضيق المجال ، يمكني التأكيد على ما ذهبت إليه أنت سيدي ، عندما قلت أنت : لا أتوقع ذلك ” بالفعل لا يمكن للشركات الكبرى بيع أسرار صناعتها وما تسمعه عن عطور تعبئة الامارات و عطور تعبيئة موزنبيق لهو عين الهراء و الحديث العاري عن الصحة و الذي يعوذه الدليل . أما إذا فتح جيرلان مصنع في مصر مثلا لانتاج عطوره ( و هذا لم يحث لا في مصر ولا في الامارات 🙂 ) فهذا لا يعني أن العطر انتاج مصري 🙂 بل يبقى انتاج مصانع جيرلان . مثل موبايلات موتورولا التي تنتج في الصين رغم كونها أمريكية ، و تنتج وفقا لمعايير شركة موتورولا الأمريكية .
    المهم : فالزيوت التي تسأل عتها سيدي و التي تستخدم في العطور التركيب ( المركبة ) أو المزيفة فيتم استيرادها من بلاد شرق أوروبا و ألمانيا و الصين ، وهي مخلقات كيميائية و لا علاقة لها بالعطر الأصلي . يأخذون العطر الاصلي و يقومون بمحاولات مستميتة لفصل مكوناته العطرية ثم يبدؤن في استخدام المكونات الكيميائية . فكل رائحة لها شفرة كيميائية و كل ما عليهم فعله بعد عزل المكونات الاصلية أن يقوموا بتركيب العطر من جديد لكن هذه المرة بمكونات صناعية ضااااااااااااااااارة جدا بالصحة ، لكن من يعقل !! المصيبة أن الكثير جدا من تجار هذه الصناعة الضارة هم من أصحاب اللحى و الذقون الطويلة في مصر و للأسف الأخوة في السعودية أنتشرت عندهم هذه التجارة السيئة و من هؤلاء التجار من يروجون بضاعتهم بالتضليل و الكذب عندما يقولون ” اشتري عطر نفس الاصلي ب 50 ريال ” ههههه الكذب في كلمة ” نفس ” فلم ولن يكون نفس العطر مهما فعلوا .. فالله سبحانه و تعالى الذي خلق مصادر الروائح الطبيعية خلق كل شيء بقدر ولن يحدث أبدا أن يخلق الانسان ذبابا ولو اجتمع كل العلماء له .
    لتبسيط الفكرة أقول : هل تأكل سيدي جيلي الفراولة ؟ إنه يحوي رائحة و طعم الفراولة ، لكن معظمه ألوان صناعية و مكسبات طعم ( مادة كيميائية مشابهة لطعم ورائحة الفراولة ).. لاحظ اعلانات السمن : سمن بطعم و ريحة السمن البلدي ، ولو كان طبيعي لكانوا قالوا سمن بلدي أو طبيعي هههههه
    هناك مصادر كثيرة يمكنك مطالعتها سيدي باللغة الانجليزية في هذا الشأن ولولا ضيق الوقت لكنا عددناها لك سيدي . بالغ الشكر و التقدير

  2. اخي الكريم من بعد كلام الاستاذ نورانيوم لم يبقى لي كلام الا اني اريد ان اضيف بعض ما قراة مند مندة , بان العطور المقلدة مثل ما تفضل الاخ نورانيوم بها مواد كيميائية علماً بان المواد الكيميائيه تكون حمضيه او قلويه وتأثر على الجاد بصوره خاصة وعلى الانف والعينين بصوره عامه و تسبب امراض خطيرة مثل سرطانات الجلد والغدد اجارنا الله واياكم منها .. اخي الكريم ادا كان العطر القلد في حدود الخمسين ريال فان بعض العطور الاصلية تكون اغلى بقليل وعلى ذالك قد اشتريت صحتك ببعض الزيادة في المبلغ من العطر الاصلي….وشكراً

  3. جزا الله اخي نورانيوم علي هذا التعليق القيم,ولا فوض فوك نورانيوم والحق ما ذهب اليه استاذنا انها مضرة جدا بالجلد سواء كان الزيت او الكحول المضاف اليها وهو ما يسمي بالميثانول وهوه خطر جدا علي الجلد ايضا واقول لك انه لايمكن ان تتشابه هذه العطور المركبه والعطر الاصلي هذا عن خبرة اخي فقد كنت اعمل في احدي محلات تركيب العطور وكان بعض انواع الزيوت لااستطيع ان اضعها علي بشرتي بسبب المواد الكيميائية المصنعة منها واحسن زيوت التركيب واغلاها لايساوي شيئا مقارنة بالاصلي لمن عنده خبرة في هذا المجال كأساتذتنا نورانيوم ومحمد جاد وفلاح, وانا انصح بالابتعاد عنها,وجزاكم الله خيرا , اخي نورانيوم احب ان ابلغك ان من اصحاب اللحي ههههههههه.كل عام وانتم بخير ,وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

  4. أهلا بك أخي الكريم ” السكندري ” في موقعك نورانيوم .. جزاك الله خيرا و نفع بك . بالغ الشكر على مشاركتنا بخبراتك حول العطور و على سعة صدرك و شهادتك الحقة .
    و أتمنى ألا يفهم كلامي فيما يخص بعض من أصحاب اللحى ، على أنه تجريح في أحد ، فوالله ما قصدت سوى أن باطن الأمر يجب أن يكون كظاهره و إلا صارت فتنة ماعاذ الله . وفقنا الله و اياكم لكل خير . 

  5. التعليق التالي لكل من يحكم العقل و يعمل المنطق : يا أيها العقلاء ، هل تعلمون أن لصناعة 1 لتر ” لتر واحد ” من أحد العطور الأصلية ، يحتاج لآلاف الزهور الطبيعية النضرة و الزنابق الغضة و يحتاج لخلاصة أنواع من التوابل و الأعشاب العطرية و الأخشاب الباهظة ناهيك عن قيمة عملية الاستخلاص تلك و تقنياتها و ندرة المصادر الطبيعية أحيانا ، مثل العنبر و المسك و أخشاب العود و غيرها . كم تعتقدون يكون ثمن هذا اللتر من العطر الاصلي مضافا له قيمة الجهد و الفكر الابداعي خلف صناعة العطر ؟ هل يعقل أن يكون ثمن ا لتر ما بين 50 و 150 دولار مثل العطور المقلدة ؟!! طبعا لا يمكن .. طبعا صناع العطور الاصلية يربحون الكثير و يضيفون بعض المواد الكيميائية الخارجة عن جوهر عبير العطر لكن بنسب قليلة جدا و عندما يكتشف أن هناك أي مكون لم يعلن عنه ، تقوم الدنيا ولا تقعد في بلاد الغرب ويجبر صانع العطر على التخلي عن هذا المكون ، كما أن هناك جهات انشأت حديثا لمراقبة تلك الصناعة. لكن من يراقب صناع العطور المزيفة ؟؟!!

  6. كل عام وانتم بالف خير وعيد مبارك على الجميع

    بنسبه لى سؤالك عن العطور الزيتيه المركبه

    فا احب اقولك ان الزيوت هذه لا تشبه راحة العطور الاصليه

    ولا وجه لتشابه فيه

    وبعدين اضربلك مثال يعني عطر كريد الابيض او الاسود

    سعره فى السوق عندنا لـ 120 مل توليت “اء تزيين”من 450 -600

    وتحصل واحد يبيع 1000 مل من الزيت المركز الذي يوجد فى تلك المحلات

    بـ150 ريــال فقط !!!!

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.حياكم الله جمعيا
    بالنسبة عندنا هنا في مصراخي ابوخالد فهي ارخص من عندكم بكثير.فنحن عندنا اعلي جرام للزيوت لايتعدي الجنيه ونصف بخلاف العطور الشرقيه قد يكون سعر الجرام اغلي بقليل وليس بكثير ,اما التشابه ففي بعض العطور واصدقك القول انا لم اجد سوي عطر او عطرين فقط فيهما تشابه من العطر الاصلي,ومن له خبره في العطور يستطيع ان يفرق حالا بين السماء والسماوة,وبين الغث والثمين,وبين الاصلي والمضروب هههههههه,مثل اصحاب هذا الموقع القيم(نورانيوم و أساتذته )

  8. بارك الله فيك أخي الكريم السكندري على هذا التوضيح القيم . و أحب أن ألفت عناية الجميع ، أن معظم متجار بيع مثل هذه العطور ، يكون أصحابها ممن ليست لهم خبرة بمجال صناعة العطور الحقيقة و الكثير الكثير منهم لم يشم حتى العطور الأصلية التي يدعي أن عطورة تماثلها و تشابها ، فهم أساسا غيري أهل للحكم ، وكل من جرب العطر الأصلي و تمعن فيه يعرف الفرق و كل من كان له أنف حساس و بشرة حساسة ، يختبر بهما العطور يعرف أن العطور المزيفة ، ماهي إلا مسخ كيميائي يضر ولا ينفع .
    و حقيقة تكمن المشكلة لدى من يحب فقط أن يكون عطره مركزا و قويا و مزعجا و رخيصا ، فهؤلاء يشترون عطور ” التركيبات ” غير مبالين بروعة و جمال العطر الأصلي ، الأمر الذي سيؤدي مع الوقت إلى رواج و مصداقية زائفة لهذه العطور المزيفة !!
    كما أحب أن ألفت عناية القراء لأن سبب رواج مثل هذه العطور في مصر هو الفقر المدقع سواء توافر في حق البائع أو المشتري ، فكلاهما يحاول الحصول على مزية في حدود ما هو متاح لديه من جنيهات قليلة ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .
    أما من يملكون المال ، فقلما تجد أحد منهم يشتري مثل هذه المخلفات الكيميائية ، إلا إذا كان من أحد الذي ذكرتهم أنا في الفقرة قبل السابقة .

  9. بارك الله فيك أخي أبو خالد .. شكرا على تفاعلك و تعليقاتك القيمة .. تقبل تحيات نورانيوم

  10. اشكر جميع الاخوه على الردود الطيبه

    ولكن قد يكون العطر الاصلي موكون 5 او 7 او اكثر من الزيوت وبالاضافه الى جلود

    الذي اعرفه ان هناك مواد تفصل السوائل الكييماويه عن بعض عن مركبين
    ولكن الذي لم يدخل راسي ابدااااً

    هل هناك ومواد تفصل الروائحة مثلا ماده تقلك هذي رائحة الهيل و وهذه رائحة الياسمين وهذي ورد !!!!؟
    ولو ان الجواب نعم في مواد.

    طبعا كل زيت بنسبه معينه في العبوه
    كيف بيعرفو كل نسبه؟؟

    انا سمعت ولكن لست متاكد ان الشركه تبيع الزيت المركز
    انا لا اتكلم عن العطور المقلده لتي كرتونها طبق الاصل للاصلي هذا وجع راس آخر
    اتكلم عن التركيب والزيت

    شكرا

  11. أهلا بك أخي الكريم . يستطيع العلماء حاليا فصل مكونات أي عطر بالتقنيات المخبرية الحديثة ، بعد أن بات في مقدورهم معرفةالشفرة الكيميائية لمعظم الروائح ، و المقصود بالشفرة هي الصيغة الكيميائية التي استطاع العلماء قرائتها بالاجهزة المخبرية المتاحة . و العطور عادة تتكون من 12 رائحة اساسية كقاعدة عامة يرد عليها استثناءات . و جوهر المشكلة هو أن تلك الروائح التي تشمها أنت في تلك العطور المقلدة سواء كانت زيت خام أو معبأة في قنينة مشابهة للأصل ، أقول معظم هذه الروائح هي مسخ كيميائي وليس الرائحة الطبيعية الحقيقة . وهذه البدائل الكيميائية تسبب الكثير من المشكلات الصحية و العلم مازال يسعى لكشف المزيد من مضار تلك الروائح ، ونحن إذ نقول أن لها مضار ، فلا يشترط أن تلاحظها فوريا ، فبعض أهل العلم المأجورين ، ظلوا لسنوات طويلة يخفون حقيقة المواد الكيميائية التي تضاف للتبغ و التي ساعدت أكثر و أكثر على اصابة الناس بالسرطان ، رغم أن رجال القرون الماضية كانوا يدخنون التبغ و كانوا يموتون قرب المائة !!
    فهل سيبقى فريق من الناس مصمما على استخدام الروائح الكيميائية الضارة و المواد الكيميائية الضارة على جلودهم و بشرتهم إلى أن ترسم وزارة الصحة تحذير على الزجاجة 🙂

  12. أهنكم على علمكم الغزير وعلى شرحكم الوافر ولانى لا اعلم أين تعيشون ولا كم تكتسبون .وهل تعتقدون ان كل البشر تحمل من الرافية لشراء عطر أصلى ثمنة 600 ريال .حكموا عقولكم واتقوا ربك وفكروا فى البديل لا للتسويق والدعاية لشركات وأسماء .أن كان عندكم بديل سهل و وافر فأهلا وسهلا وأن كان غير موجود فنصمت وندع الناس تستمتع بما لديها وانا منهم أعشق عطرى التركيب الذى صمم علية الاخ فى شرحة انة مخلفات كيماوية كل شىء كماوى يا اخى حتى الاكل .اظن انت تعيش فى العالم الاخر. تحياتى وتقبلوا مرورى واتمنى التوفق.

  13. أهلا و مرحبا بك أخي الكريم شريف حماد . أولا : نشكر لك حسن متابعتك .

    ثانيا : و فيما يخص أسئلتك ، فأقول : نحن نعيش في بلد عربي معظم سكانه لا يستطيعون شراء عطر أصلي و لا يد لنا في ذلك . كم نكسب ؟ القليل و نحمد الله و نشكر فضله . طبعا نعلم أنه ليس في مقدور الكثيرين تحمل كلفة شراء عطر أصلي غالي الثمن . هل لدينا بديل ؟ نعم لدينا ، وهو العطور الأصلية منخفضة الثمن مثل عطور كوتي و كارين لو و إليزابث أردين و جاك بوجارت و روجيه أند جالييه و غيرهم كثيرين ، و أيضا العطور أحادية التكوين ، مثل عطور الحمضيات أو الأزهار أو الفواكه أو الأخشاب ( الغير نادرة ) بشرط أن تكون من مصادر طبيعية و هي متوافرة مثلا لدى محلات العطرجي في السعودية . و لدى قسمة و الشبراويشي في مصر .

    ثالثا : فيما يخص ظنك الباطل بنا و ادعائك علينا بغير علم أننا ” نقوم بالدعاية لأسماء و شركات ” و أننا ” لا نعيش في هذا العالم ” فأقول : لما كنا نعيش في بلد يصعب على الكثيرين فيه شراء زجاجة عطر أصلي و لما كنا لا نكسب سوى القليل ، فكان الأوفق من وجهة نظر نفعية اقتصادية أن نغض الطرف مثل الكثيرين عن مخاطر العطور المقلدة و المزيفة و نركب الموجة و نروج لتلك العطور – خصوصا أنه تصلنا طلبات اعلان من متاجر تعمل في مجال العطور المقلدة – لا أن نتحمل مشقة تجربة تلك العطور هنا و هناك و نلتمس العينات المجانية من هنا و هناك و نرفض عروض اعلانات محلات العطور المزيفة و المقلدة و المضروبة بعروضها المغرية ، لما في تلك العطور من مخاطر صحية . و أعتقد أن أي انسان منصف يحكم عقله سيعلم تماما أنك متجني علينا و تظن بنا السوء وحسابك على الله .

  14. لكل المهتمين بمخاطر العطور التركيب ، تركيبات العطور ، عطور التركيبات ، عطور التعبئة .. إلخ
    إذا كنتم تجيدون اللغة الانجليزية يمكنكم البحث في جوجل عن مخاطر العطور المزيفة و المقلدة . و إذا كنتم لا تجيدون الانجليزية فإليكم مقتطف من مقال نشر على موقع جريدة اليوم السابع :
    ” … أعلن الحقل الطبى ناقوس الخطر فيما يخص تلك الأنواع من العطور،
    حيث أكدت استشارية الأمراض الجلدية والتناسلية “مهجة حنا جرجس” على خطورة استخدام تلك العطور المركبه فهى تحوى مواد مجهولة الهوية تؤدى إلى إصابة الجلد بحساسية جلدية شديدة قد تتطور إلى أكزيما جلدية يصعب علاجها لو تحولت لأكزيما مزمنة.
    وأضافت “مهجة جرجس”، أنه قد تتسبب هذه المواد فى تكوين فقاقيع على سطح الجلد مليئة بالسوائل يستغرق علاجها فترات طويلة، فضلا عن تخليف تلك الفقاقيع لآثار سوداء اللون على سطح الجلد يصعب علاجها بسهولة، مؤكدة إمكانية إصابة الجلد بتجاعيد مبكرة نتيجة استخدام تلك العطور.
    فى حين أكدت أستاذة الكيمياء الحيوية والتغذية بالمركز القومى للبحوث “عفاف عزت” على خطورة الزيوت المعدنية التى تحتويها تلك العطور مؤكدة أنها عندما تدخل جسد الإنسان عن طريق الجهاز التنفسى تضعف الجهاز المناعى، عن طريق تسببها فى إحداث أكسدة عالية بجسد الإنسان نتيجة ما تحويه من زيوت معدنية ، مما يؤدى لتكوين الشكوك الحرة التى تهاجم خلايا الجسد فتحدث تلف فى تلك الخلايا ، وتضعف من دورها الرئيسى.
    وأضافت عزت أنه عندما تهاجم الشكوك الحرة خلايا الجهاز المناعى تضعف من دوره الرئيسى فى مساعده الجسد لمقاومة الأمراض فلا يقوى على تأدية وظيفته الأساسية، فيصبح جسد الفرد حقل لمختلف الأمراض الخطيرة.
    وأفادت عزت أنه نتيجة لاستنشاق المواد المعدنية السامة بتلك العطور تتلف حاسة الشم لدى الإنسان، فضلا عن تعرّض أنسجة الأنف المخاطية للتلف الحاد ” انتهى
    رابط الموضوع الأصلي .. إضغط هنا
    علما بأن الشقائق الحرة تلك تؤدي إلى تكوين مواد سامة تؤثر على الجهاز العصبي الأمر الذي قد يفسر ردة الفعل العصبية التي تنتاب البعض من تلك العطور مثل اعراض التهيج و الغضب و الاكتئاب و الصداع أحيانا . ناهيك أن آثارها المسرطنة أعاذنا الله و اياكم .

  15. تحيات للجميع , هذا الكلام غير دقيق وبل ومتناقض وانا على اتم الاستعداد لطرح الموضوع بشكل منطقى اكثر
    وليس فيه تحيز والعطور التى تسمونها بالاصلى ليس سبب ارتفاع سعرها لانها مستخلص طبيعى لكن احد الاسباب الثمن البهاظ للدعاية انظر كم ياخذ النجم فقط لتقديم اعلان مثل كرستيان رونالدو وغيره وكم يدفع فى الدقيقة الواحدة للمحطة التى يبث عليها الاعلان اصل الموضوع عندى وان اردتم التفصيل فى التركيب والاورجنال انا مستعد

  16. اطرح الموضوع

  17. أهلا و مرحبا بالجميع .

    يسعدنا تلقي كل وجهات النظر مدعومة بالدليل ، عبر التعليق على هذه الصفحة .

    و فيما يخص مسألة كلفة الدعاية ، فهذا أمر طبيعي أن يتحمله المستهلك في النهاية و هذا يحدث مع جميع المنتجات التي يتم الترويج لها اعلانيا من مأكل و مشرب و ملبس 🙂

    ننتظر تعليقاتك أخي الكريم محمود سرايا و التي تثبت فيها بالمستندات و التقارير العلمية المثبتة أما أن العطور الأصلية لا تتكون في معظم مكوناتها من مصادر طبيعية في مجملها أو أن العطور المركبة ( المقلدة ) تتركب من مكونات طبيعية و غير ضارة بالصحة . و أرجو منك التحدث بالأدلة العلمية طلما قلت أنت أن عندك الدليل .

    بالغ الشكر و التقدير .

  18. بعد السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أرجو أن تقبلوا مشاركتي الأولى في موقعكم الجميل المعطر ،،،
    و هي بخصوص هذا الجدل حول العطور التركيب و العطور الأصلية ،،،
    فأنا أرى -من وجهة نظري-أنه بالفعل قليلون من هم قادرون على شراء عطور أصلية تتعدى أسعارها ال500جنيهاً !!!و الحل بسيط جداً ..ألا و هو :-
    أن ننسى العطر الأصلى و نتعامل مع التركيب على أنه شيىء مستقل بذاته لا علاقة له بالأصلى لا من قريب و لا من بعيد ،،،فإذا أعجبت بعطر تركيب مهما كان مهما كان إسمه-حتى و لو كان إسمه فرقع لوز أو أم سحلول- فهذا شيىء لا يعنيني ،،المهم أنه عطر يعجبني و يعجب الناس ،،و بالنسبة للأضرار على الجلد ،،،فلا داعي لوضع البرفان على الجلد ،،إنما أضعه على الملابس ،،
    هذا هو الحل ببساطة للخروج من هذا الخلاف و الجدل و نرضي جميع الأطراف ،،و إنتهى الموضوع
    و دمتم في طاعة

  19. أهلا بك أخي الكريم مصطفى شامخ في موقعك نورانيوم . اعجبتني فكرتك جدا و اسلوب طرحك للحل من وجهة نظرك . كما أن عدم وضع العطور على الجلد شيء مهم جدا جدا كقاعدة عامة .

    لكن ما العمل مع مخاطر الاستنشاق للمركبات الكيميائية الضارة في العطور المركبة المقلدة ؟ كيف ستتجنب ذلك ؟ لا تقل لي أنك ستغلق أنفك هههههه فما فائدة التعطر إذن !!
    أرجو مراجعة مسألة الزيوت المعدنية و مخاطر استنشاق العطور المركبة المقلدة المشار إليها في التعليق الثالث قبل تعليقك أنت . بالغ الشكر و التقدير على تفهمك و سعة صدرك .

    أتمنى أن تدعم الدولة صناعة العطور محليا و تشجها أو تكون مبادرة من القطاع الخاص ، خصوصا و أن مصر غنية بالمكونات العطرية و التي تدخل في صناعة أرقى العطور الفرنسية ، و خصوصا أيضا و أن مصر كانت من أولى البلاد التي صنعت العطور منذ فجر التاريخ .

  20. أخ نورانيوم .. بالنسبة لمخاطر استنشاق المركبات الكيميائية الضارة في العطور المقلدة التي تطرقت لها وكيف بنا أن نتجنبها معك كامل الحق ولكني أود أن أعلق .. لو كان هذا الأمر منوطاً بالعطور فقط فالأمر يحتاج لوقفة .. لكننا نستنشق كل يوم ما هب ودب وما أنزل الله به من سلطان من الروائح الكيميائية الضارة في المنزل أو خارجه وهذا فظيع !! بالإضافة إلى ذلك وإذا حصرنا الأمر بقضية العطور .. فما بالك بالديودوران (مزيل رائحة العرق) والذي نستعمله يوميا وبكثافة ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  21. أهلا بك أختي الكريمة ريما . أولا يجب أن تفق على شيء مهم وهو أن معظم المنتجات التي نستخدمها تحوي مواد كيميائية ، بعضها ضار بطبيعته و هذه تحظر دوليا وفقا للقوانين و المواثيق الدولية ، و البعض منها ضار في حالة الاسراف في استخدامه ، و كلتاهما تخضع لرقابة الجهات الرقابية في كل دولة من دول العالم .

    لكن المسألة تدق في الفرض القائم وهو : أي حد يفصل بين الاستخدام الآمن و الاستخدام الضار لتلك المواد ؟ بالطبع المتخصصون يجرون الاختبارات بشكل دوري ، فقديما كان يرش الناس أجسادهم بمادة ” دي دي تي ” لمنع الحشرات و كانوا يرشون حقولهم و منازلهم .. ثم .. تم منع تلك المادة و تجريم الاتجار فيها مع بدايات عقد الثمانينيات ، لأنها مسرطنة بطبيعتها ، ولانها لا تستنضب و انما تبقى في التربة و الجينات و تورث أضرارها جيل بعد جيل و زرعة بعد زرعة .

    الأن العلماء يحذرون من مخاطر استخدام العطور المركبة صناعيا ، فهل انتم منتهون ؟

    و للعلم فإنه حتى العطور الأصلية و المعروف أنها طبيعية في معظم مكوناتها ، قد تحوي بعض المواد الكيميائية ، ولكن هل هي في حدود الاستخدام الآمن ؟ حتى الأن يقول معظم العلماء ” نعم ” . ولا وجه لمقارنتها بتلك العطور المركبة كيميائيا في مجملها حتى و إن احتوت بعضها على بعض المواد الطبيعية ، لكن العبرة بالكثرة و غالبية الصفة و المركب .

    ولا أعتقد أنه يتوجب علي أن أوافق باستخدام مواد ضارة لأنني لا أملك ثمن الغير ضارة ، بل أنني أذكر جيدا أيام كنت لا املك استخدام العطور الاصلية ، لم أكن استخدم العطور المركبة كيميائيا ، و كنت ادخر لأشتري عطر ” ون مان شو ” مرة واحدة في العام و أحيانا زجاجة كل عامين 🙂

    و فيما يخص مزيل العرق فبوجه عام لا انصح باستخدام معظمها و لا انصح أيضا باستخدام العطور على البشرة بوجه عام .

    خلاصة القول : إذا كانت الارض رطبة فلا تغرقها بالماء فتصبح زلقة 🙂 يعني بالبلدي ” بلاش تزود الطينة بلة ” 🙂

  22. أخي الفاضل نورانيوم .. و اللهِ لا أختلف معك فيما ذهبتَ إليه من رأي بخصوص تلك العطور المركبة – ما دام أهل الإختصاص وصلوا لتلك الحقائق – و لكن كما ذكرتُ من قبل و كذلك بعض الأخوة المعلقين ؛ ماذا يفعل من لا يستطيع شراء الأصلى ؟! و هل الأصلي آمن مائه في المائه!؟
    أخي الكريم..قرأتُ منذ فترة ليست بطويلة أن القاهرة – حيث أعيش – هى الأولى على مستوى العالم من حيث التلوث الذي يملأ الهواء …فهذا هو الهواء الذي نستنشقة ليل نهار!!فماذا نفعل لتجنب هذا التلوث؟؟هل أحمل معي أنبوبة أكسجين و جهاز تنفس صناعي- عافاني الله و إياكم – و كذلك الماء الذي نشربه لا يخلو من الملوثات !! فهل أعتمد على المياه المعدنية لأتجنب هذا التلوث المائي ؟!؟ ناهيك عن الأكل المسمد بسماد مسرطن !!من أين لي أن أحصل على الطبيعي أو الأورجنيك -كما يقولون- و بكم ؟؟؟ و نحن شعب فقير و به نسبة بطالة مفزعة ،، و إذا وسعنا الدائرة أكثر .. كيف لي أن أتجنب هذا التلوث السمعي و البصري و و و و و إلخ
    بل أريد أن أذكرك بشيىء..هل تنكر أن تلك الشاشة التي تجلس أمامها (شاشة الكمبيوتر)ينبعث منها أضرار !!!
    الأمر جد خطير فليبقى الوضع على ما هو عليه و على المتضرر اللجوء الى الله و البحث عن كوكب آخر “بِكر” لا تلوث فيه و لا عطر تركيب تشتريه ؛؛؛؛
    أرجو أن يتسع صدرك لي و تتفهم وجهة نظري

    و الله المستعان
    دمتم في طاعة
    دمتم سالمين

  23. بارك الله فيك أخي الكريم . و أسأل الله العلي القدير أن يرزقني و اياكم من فضله و أن يحفظنا بحفظه إنه على كل شيء قدير . تقبل تحيات نورانيوم

  24. اخوتى الكرام

    تحاتى لكم جميعيا

    اولا بالمنطق ناتى الى العطور المتخرجة او المستخلصة
    كم سعر الكليوا جرام منها

    هناك مثلا انواع من العود والمسك ثمن الكليوا 35 الف دولار
    وهناك اقل يصل الى 20 الف او 23 الف
    فاحنا نقول المتوسط 27 الف دولار
    يعنى الجرام الواحد ثمنه 26 دولار وهنا انواع مستخلصة من الزهور
    الكليوا 13 الف دولار يعنى يكون هاد مخلو مع هاد سعر الجرام 19 دولار ونصف والان لاعداد اى ماركة مخلوطة بين الزهور والعود والمسك المستخلص الطبيعى وتكون 100 مل لابد من وضع اقل شى
    17 مل اضرب فى 19 دولار ونصف بتكون حوالى 33دولار + عبوة فاخرة تكلف 2 دولار +باكت يكلف دولار+دولار كحول+ تغليف وتعبئة دولار+
    صار حوالى 40 دولار وهى على ارضها
    وخد ملاين الدولارت على الدعاية
    والان ناتى الى مندوبين التسويق
    كم يكلوفون
    ويكم يدفع عليها جمارك
    وهى من اغلى الجمارك على العطور
    وناتى الى مرابح التجارة من كم تجار الى كم تجار تتنقل هذه الزجاجة البرفان الاصلية
    ووكلهم يركبون افخر السيارت وارقى المحلات والدكورات
    دليل على الربح
    فلو كان فعلا العطور الماركات هى مستخلص طبيعى لكان سعر العبوة لا يقل عن 80 دولار جحد ادنى

    وللعلم بالنسبة هى ممكن تعمل اثار جانبية اذ استخدم الغير الافترشيف منها او المخصص منها للجلد لانها تكون معد بكمية قليلة من الزيوت والكحول
    وانا وجدت
    كلام للاطباء الابمان يمنعون فيه وضع العطور على الجلد الحساس
    وبالاخص خلف الاذن لانه اكثر تعرض للشمس

    واما العطور التركيب فهناك تشابه لها بالعطور الماركات
    وهى تصنيع فرنسى واسبانى وتحمل نفس المواصفات التى تحملها الماركات العالمية والشركات التى تصنعاها تصتع لبيوت الازياء
    ولكن بيوت الازياء تتسعين بالخبراء فى الكحول وتقدم العطور بالشكل المظلوب علمى
    اما المحلات فى الشوارع ليس كل من يقوم بالتركيب يحمل الخبرة
    ممكن والخبرات تكون ليس علمية بل عملية يكتسبها
    وترجع قلة الجودة عند البعض لقلة الخبرة والنطر الى المربح السريع
    وشراء ارخص التركيزات ولكن هناك من يعطيك نفس الجودة المطلوبة
    بالخبرة والامانة عند شراؤه الاسنسات
    ولو ان هذه العطور التركيب مضرة لما صنعت فى فرنسا او الدول الاروبية لمنعت هناك وهى هى الشركات التى تصنع لبيوتات الازياء
    والدليل العملى انه لايوجد حالات ضرر من عطور التركيب فى الدول المنتشر فيها التركيب
    والمشايخ اصحاب اللحا يصنعون هذه العطور
    ام يشترونها من تجار اشترواها من وكلاء لشركات فرنسية واروبية
    بالطبع من تجار والكمياء منتشر من عهد شيخ الاسلام ابن تيمية
    وكان له طالب فقال له يا شيخ اتتعلم الكمياء قال لا فانها كدب
    يضعون كذا على كذا ويسمونه بالمسك
    والكلام فى مجموع الفتاوى لشيخ الاسلام
    فمعروف عند اصحاب اللحا ان هذه العطور كذب
    وليس بالمستخلص الطبعى
    وشكرا لطرح موضوع جميل كهذا ولكن
    لا يدلس علكيم المدلسين بان الماركات مستخلص طبعيى وغيرها مركبات عضويه بل كلامهما سواء
    ومع العلم انه يدخل فيعا بعض المواد الطبيعية
    ولكن بنسب متفاوته ويغلب عليها الكميك
    فى الماركات وغيرها من التركيب
    بل بالعكس المستخلص الطبعبيعى تجده فى الزيوت ولكن ليس النتشرة بسعر قليل
    هذه بل يعرفه اهل الخليج ويعرفون سعره كم يصل وهم لا يستخدمون
    الا افخرها وثمن الجرام يصل الى مئة دولار
    انتهى

  25. بارك الله فيك أخي الكريم على هذا الجهد الكبير و رغم انني اتفق مع في عدة أوجه من وجوه الموضوع ، فإنني اختلف معك في وجوه أخرى .

    أولا أوجه الاتفاق :
    1 – هناك مستخلصات باهظة الثمن .
    2 – أصحاب المختبرات و المصانع و الموزعون و التجار يربحون الكثير .
    3 – صناعة العطور بها خفايا كثيرة .
    4 – هناك بعض المواد الكيميائية تضاف عند صناعة العطور .
    5 – كلفة الزيوت الطبيعية مرتفعة جدا .

    ثانيا أوجه الأختلاف :
    1 – أشرت انت سيدي إلى أن سعر المليلتر من المستخلص الطبيعي في المتوسط 19 دولار امريكي بحسب قولك ، و أن العطر يحتاج إلى 17 مل ، فكيف يكون حاصل ضرب 17 في 19 = 33 ؟؟ أعتقد أنه سيكون 323 !! و ثانيا من أين لك بهذه النسب و من أين لك بهذه الأسعار ! أم أنها أسعار تجارية و متداولة وسط التجار ! ولم لا يكون مبالغا فيها طالما كانت متداولة وسط التجار !

    2 – هل تعلم أن 1 مل من الزيت الصناعي ” المنتشر ” في الاسواق المحلية و خصوصا في مصر لا يتعدى ثمنه 50 سنتا أمريكيا ( نصف دولار ) سواء كان مسك كما يدعون أو عنبر أو من أحدث عطور شانيل 🙂 فهل تعتقد أنه مستخلص طبيعي ؟

    3 – لا يشترط استخدام المواد الصناعية كبديل لرائحة طبيعية فمثلا بعض المكونات العطرية الطبيعية لو مزجت سويا تعطي رائحة قريبة من رائحة طبيعية أخرى . كما أن المسك مثلا قد يكون من الغزلان و من ثيران المسك و من قطط الزياد و من بعض أنواع الفئران و من بعض أنواع النبات ؟

    3 – انتاج بلاد أوروبية لتلك الزيوت لا يعتبر قرينة على جودتها أو سلامة استخدامها . ولعلك تذكر أن مادة الاسبستوس المسرطنة التي كانت تدخل في صناعات شتى كانت من انتاج أمريكي و أوروبي ، و كذلك معظم المواد الضارة جدا و الفتاكة ، جميعها تأتي من أمريكا و أوروبا 🙂 حتى أن مبيد دي دي تي كان مجرما في أمريكا و أوربا على مراحل منذ السبعينيات و الثمانينيات و كانت بلاد الشرق الاقصى و الادنى و الاوسط تستورده من اوربا و تستخدمه حتى بداية التسعينات !!

    4 – السجائر مازالت تنتج في اوربا و امريكا و معظم بلاد العالم رغم ثبوت كونها ضارة جدا بالصحة .

    4 – هل تعلم أنه عندما صدر تقرير صحي في كندا حول وجود مواد كيميائية في 10 عطور شهيرة و لم تكتب على عبوة العطر الكرتون ، قامت الدنيا هناك و لم تقعد ؟ بينما تأتي تلك الزيوت الصناعية خالية من وصف دقيق لما تحتويه من مواد !!

    5 – هل تعلم أن عطور الفيرمونات يحذر منها العلماء و الاطباء و مع ذلك تباع في امريكا و الخليج ؟

    6 – لا يعتبر المنطق دليلا قاطعا و حاسما في المسائل العلمية ، و إنما نتائج الابحاث المستفيضة .

    7 – لا يشترط ظهور مظار استخدام مادة ما فوريا ، كأصل علمي ثابت ، فقد يتراخى الأثر عقد أو عقدين ، و قد يظهر الأثر في الأجيال التالية .

    أخي محمود سرايا .. شكرا على اهتمامك و سعة صدرك . تقبل تحيات نورانيوم

    ********************************************************

    أخيرا لكل من يطالع هذا الموضوع و يرغب في التعليق و الرد على تعليقاتي .. أعتذر عن الاستمرار في هذا الجدل الغير منتج علميا .

    و للعلم أنا لست صاحب هذا الموضوع و لست احاول شن حرب على العطور المزيفة أو المركبة و إنما هو استفسار من العضو Mr.Hel ، و لا يسعني إلا أن أقول ما أنا أعتقد فيه و فقا لخبرتي و دراستي و مطالعاتي المتعددة و الحمد و الشكر لله ، أم أن الحق في التعبير غير مسموح لي به !! و للعلم فإن هذا الموضوع و الردود عليه تعتبر دليلا على شفافية الموقع لمن يعقل .

  26. شكرا اخى وانا لم احاول الانتصار لاحد العطور دون الاخر واردت
    الاشارة انهم سواء ولكن مع فارق الخبرة فى تقديم المنتج بالامان المطلوب وكذا الجودةالعالية
    واقدم فقرة رقم4 مكرر فى كلامك اخى نورانيوم دليل على ان الماركات المشهورة ليس فى كندا فقط يدخل فيها المركبات الكماوية وللعلم ليس معنا مركب بديل او كميائى انه ضار
    بل التدخين كما تفضلت اكثر ضرر حتى العطور التى تصنع كميائى فى مصر تحت السلم ليس فى معامل وعلما ان وزارة الصحة تحارب الادوية التى تصنع تحت السلم او حتى فى مصانع وليس تحمل الجودة
    والسلامة المطلوبة فحذرت 1000 نوع دواء الى الان فكيف بعطور منتشرة فى كل مكان فى مصر فلو انها شكلت حالات ضرر انا كل ثقة بالحكومة المصريه لقامت بمحاكمة من يصنعها او يبعها
    على وانا حبيت ان تعقب على ان ما يحتاجه العبوة المئة مل من الزيت العطرى المستخصلص الطبيعى الفاخر والاقل جودة يفوق ال350 دولار فلا يعقل ان تباع ب37 دولار الا اذا كانت مصنعه وبديلة ارى مواد كميائية

    وانا رسالت شركات كى احصل على المسك والعود الطبيعى فكانت
    اسعار الجرام تتراوح بين 35 دولار و13 دولار والسعر كان على كميات كبيرة والله المسعان اليوم الكمياء غزت كل شىء المشروبات
    والمزروعات ولايخلوا طعام من المواد الكماوية وراجعوا اهل التخصص او البرامج التلفزيون التى تسضيف العلماء ستخشى ان تتنفس اذا دخلت الى مكان يزرع فيه الخضرواتالتى اصبحت بالالون
    المتعددة والفواكه التى اصبحت تزرع طوال العام وكانها تصنع بلاستيكى
    فى الصين ويضاف اليها مكسبات رائحه وطعم ولا تشبه ما كان يعرفه من قبلنا سوى فى الشكل والاسم فقط

    نسئل الله العفو والعافية والسلامةفى القول واتباع الحق
    وان يجنبنا من ان نزين الباطل للناس طى يروها حقا
    وشكرا اخى نورانيوم ونور الله قلبك بالايمان

  27. تحياتي للمبدع دائماً نورانيوم على توضيح اضرار العطور المقلدة والمخلقة كيميائيا
    في السعودية على سبيل المثال بعض محلات العود و عطور التركيز العالي تجد 5 عطور عالمية من اختيارك فقط ب 250 ريال سعودي مع عطر مجانا سعة كل منها 50/مل مع واحدة مجانا , سألت واحد من اصحاب المحلات هذه قالي نحن نشتري الزيت العطري او الاسانس من الشركة المنتجة للعطر في فرنسا وايطاليا ونقوم بتعبئتها بعبوات خاصة بنا فرنسية الصنع ، فوجدت انها من النوع الرديء المصنوع في الصين
    تقبل تحياتي.

  28. شكرا لك أخي محمد أحمد و أهلا و مرحبا بك دائما في موقعك . تقبل تحيات نورانيوم

  29. انا مش عاجبني الموقع لان كان عندي تحضير وما عرفت احضر افهمتو ليش م

  30. اكيد من روعة الموقع 😀 اسف على ضياع وقتك الثمين 😀

  31. فعلا يا نورانيم باشا… طيب ممكن تقولنا اية هيا اصعب البرفانات اللى التقليد او المركب معرفش يوصلها…

  32. انا لست معك حبيبي نورانيوم
    انا اعرف الكثيرين و مستوياتهم المادية مرتفعة
    و مع ذلك يشترون التركيب و ليس الاصلي

  33. انا اوافقق الراي با اخ محمود سرايا

  34. السلام عليكم عشاااان خاااطر افاتار خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ انا حولت الكلام في هذا الموضوع بعيدا عن الكحول الايرومنبيلي او ما اعرف اش اسمها الى هذا الموضوع الذي يعتبر صنو للاول خخخخخخخخخ…. المهم شوفوا جميعا لهذه الجزئيه الي راح اشرحها مره واحده فقط والي يبغا يلحق نفسه لحق وبعدها سأقول للجميع في فمي ماء….. التركيب والاصلي بمفهوم قريب لاذهان الجميع شوف لما انسان متعود ياكل شوكولاته جاليكسي او لينديت او باتشي وغيرها فترة طويله من الزمان وبعد تلك الفتره الطويله تجي وتعطيه شوكولاته جيريس (واكله الجو)او الشمعدان كيف سيتذوقها سيكون هناك فرق كبير صح ولا لا؟؟؟ وكذلك العطور التركيب والاصلي فالشخص الذي يخلط من هذا و هذا ومره تركيب ومره اصلي ويعني الي يصادفه حياه الله نعم سيكون عليه عملية التفرقه بين الاثنين صعبه …. يارب اكون افدتكم

  35. فعلا خير الكلام ما قل ودل . بارك الله فيك يا مالك

  36. أخي الكريم أنا قلت في ناس يهمهم كذا و كذا و هؤلاء داخل فيهم فقراء و أغنياء ، بخلاف هذه الحالة ، قلت : قلما تجد … وهذا معناه أنه يوجد و لكن قليل . ثم أنا أعرف من الأغنياء من لا يشغلهم العطر أصلا و كل ما يهمهم أكلة “فسيخ” و طبعا إنت عارف ريحته ! فهل يجعل ذلك منهم مثالا لما ينبغي أن يكون عليه الأغنياء !

  37. السلام عليكم

  38. من أكثر الأشياء ضررا بلإنسان الصبغات وأصبح كل شي في حياتنا صبغات , في الطعام مثلا الحلويات الشيبس وووو ليس هاذا موضوعنا .

    أصبح كل شي تقريبا مقلد فمثلآ العطور الأصليه لندرة وقلة الزهور وحتى لو كانت مكونه من الزهور . كثرة دخان المصانع والكيمياويات التي ترش ع الزهور ووووووو والله أعلم صاروا الشركات يلخبطوا في التركيب والله يخلي عطور دبي عطور مقلده عبوه أصليه وعلبه أصليه لكن الله وأعلم بجودة العطر وطبعا كل هاذا لغلاء الأسعار وكثرة الناس وقلة الزهور وقلة الحيتان وذكر غزال المسك ووووووو . يعني صارت الجوده مو مثل أول مقلد مقلد الإ من رحم الله ولكن قليل .

  39. أما بالنسبه للعطور المركبه ما أفهم فيها كثير لكن ع حسب فهمي جيده لكن بشرط واحد ( الأمانه ) في تركيبها لأن في زيت خام ذات جوده وفي مقلد والكحول في جوده وفي مقلد . الكلام مو التركيز والثيات الكلام ع المكونات نفسها .

    مو كل التجار يركبوا عطور رخيصه ومقلده . إللي يبي يثبت نفسه في السوق يخاف ربه وعنده أمانه ويستخدم المركبات ذات الجوده العاليه وبمقاييس معينه ودقيقه حتى ينتج عطر شبيه بلأصلي وعشان سمعته وهم كثير .
    أما شغل مشي حالك فهم كثييييييييييييييييييير همه يبيع ويكسب وبس وعباد الله بلطقاق .

    يعني بلمختصر في عطور مركبه فعلا ذات جوده وهم معروفين في السوق السعودي

    أما تقولولي حتى لو مركباته أصليه بس فيها كيمياويات وكحول مضر أقول أغلب الأشياء إللي حوالينا صارت كيمياويات .
    حلويات الجلي والشيبس والصبغات الموجوده في أكلنا من أكثر الأشياء ضررا بلإنسان وجالسين نأكلها لأطفالنا .

    أهم شي الأمانه في تركيب العطور .

  40. السلام عليكم
    عندي سؤال اود أن اطرحه عليكم وهو مهم جداً بنسبة لي حيث أنني أعمل في مصنع عطور لشركة …؟؟؟؟ ونقوم بصنع 4000 الي 6000 عبوة عطرية !!!! يوماً وأتعامل مع الحكول وهو أثلي 99% و زيوت مركبة بمئات الكيلوات مستوردة من أسبانياء .
    سؤالي هل توجد خطورة على المدى القريب او البعيد على صحتي مع العلم أنني أعمل 10 ساعات متواصل في جو مشبع بروائح الكحول والعطور التي نقوم بتعبئتها وأحب أن أخبركم بحادثة حادث قبل فترة من أحد الأعمال قام بشرب كمية قليلة من الكحول بلخطاء وبعد يومين تغير لون بوله أعزكم الله ألي لون داكن مثل البيبسي والحمد لله خضع للعلاجات وتعافى بفضل الله

  41. الســــــــــــــــــــــــلام عليــــــــــــــــــــــــكم
    شكراً على طرح موضوع مهم كهذا
    انا اشتغل في عطور الماركات وعطور التركيب معاً في متجر واحد
    قمنا بتخصيص ركن للعطور التركيب ونستخدم فيه افضل انواع الزيوت العطرية
    وكذالك الايثانول
    ولكن هناك من يستخدم انواع سيئة من الزيوت وكذلك لا يستخدم الايثانول بل يستخدم
    مادة الميثانول وهذي المادة خطرة جداً على الاستخدام الادمي
    وهذا الشيئ يعود الى ضمير العطار
    وعلى العموم العطور المركبة كلها مواد كيميائة ولا يدخل فيها اي مستخلص لزهور او
    اخشاب او توابل طبيعية
    مافي شك العطور الاصلية افضل بكثير لانها تتكون من مواد طبيعية اضافة الى مواد
    كيميائية لاكنها تصنع تحت رقابة شديدة في الدول الاوربية
    اما التركيب معظم من يصنعوه في معامل بدون تراخيص ولا رقابة او في المنازل
    فنصيحتي لمن لا يقدر ان يشتري عطور الماركات الاصلية
    ان يحاول بقدر استطاعته قبل ان يشتري اي عطر تركيب
    من السؤال عن المحل وعن نوعية المواد التي يستخدمها
    البائع او الشركة
    اخيرا انتبهو انتبهو من استخدام اي عطر تركيب للاطفال
    وبالنسبة لعطور الماركات للاطفال تقوم الام بتعطير ملابس
    الطفل قبل ان يلبسها بنصف ساعة او اكثر
    وان لاترش العطر على ملابسه وهو يلبسها
    ولو كان العطر مخصص للاطفال
    شكراً لكم واعتذر على الاطالة
    اخوكم الشريف

  42. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    باديء ذي بدء انا صاحب محل لبيع العطور المركبة في عمان – الاردن و عندي ما يزيد على ال 300 اسم من اشهر ماركات العطور .
    اخواني الاعزاء اولا بالنسبة للعطور فانها تقسم الى نوعان نوع طبيعي natural perfume و نوع صناعي Synthetic perfumes و هناك خطأ شائع ان العطور الاصلية ذات الماركات مثل GUCCI , LACOST الخ هي من مكونات طبيعية و هذا خطأ لان هذه الشركات لا تصرح ان عطورها طبيعية الا القليل القليل من المحلات في اوروبا او أمريكا مثل FOLRIS في بريطانيا و التي تبيع ال 100مل مقابل 1000 يورو تقريبا و لا يستحوا ان يصرحوا ان بعض مكونات عطورهم صناعية
    و في الاردن اسعار العطور الماركات غالية جدا و مع ذلك على سبيل المثال علبة عطر سعة 100مل من احد الشركات ثمنها 100 دولار او اكثر فيها تركيز 15% “اي 15مل اصنص طبيعي” صدقوني لو كان هذا الكلام صحيح لوجدنا ثمن هذه العلبة سيرتفع ليصل الى اكثر من 1500 دولار و لا غرابة فللحصول على 10 مل اصنص ورد لا بد من ازهاق اكثر من 40000 زهرة .
    و الاكثر اهمية ان من بعض مكونات العطر هي مكونات من حيوانات مهددة بالانقراض او شارفت على الانقراض و مع ذلك تجد ان هذه العطور فيها هذه المكونات
    الخلاصة ” العطور الاصلية لا تستعمل مكونات طبيعية بل صناعية و لكنها بدرجة محترمة و امنة على الانسان بكميات معينة وكذلك العطور المركبة هي مكونات صناعية و لكنها تختلف من شركة لشركة فمثلا يباع عندنا في السوق انواع كثيرة من الاصنصات الكثير منها رائع ذو منشأ فرنسي او سويسري و بعضها رديء ذو منشأ هندي او صيني او انه صنف صناعي لا يصلح للعطور الادمية “

  43. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اخوكم في الله سليم اخي العزيز….. انا اعمل في ميدان العطور المركزة مند 5 سنوات وانا اعمل في ميدان العطور المكزة وليس لدينا لحد الان مشكلة في ما تسمونه انتم في مشكتة الصحة والحمد لله و الطلب يزداد ختى مع اخواننا في بلاد اوروبا

  44. توفغيق السرور

    اخي الكريم هناك زيوت عطرية يظاف اليها المذيب هل انت تقصد ان هذه العطور ضارة ام العطور التي تباع في الشوارع بلسعار رخيصة

  45. محب السلف الصالح

    حقيقة وجدت عدد من العطور التي يقال عنها نفس الأصلي تكون فيها شدة لدرجة قد تجعل الشخص يعطس إضافة إلى أنها أحيانا تبقع على الثوب ,, والحقيقة أن المعامل الأقرب عندي والعلم عند الله أنها تحت دراسة وإلا لكان الجميع له ماركات من فعل العطر في البيت والمصنع وهذا يبعد ,, أضف المخاطر التي ذكرها الأخ

  46. محب السلف الصالح

    أخي نورانيوم كم مدة خبرتكم في العطور ؟

  47. السلام عليكم
    ممكن اطلب منكم طلب كبيييييييييييير عندي بس هو صغير عندكم هو ان انا اريد اعمل عطور تركيبة في البلد عندي واريد تشرحو لي كيف التركيبة ومن وين تاخدونها وكيف مزجها وكيف ابيعها بسعر رخيص …
    وتعطونا ارقامكم وايملاتكم لكي تكونو شركائي ..
    واريدالجواب باسرع وقت ممكن,الله يعطيكم العافية.
    ًًًوشكراً ًًً

  48. السلام عليكم انا من المغرب انتج مادة الزعفران الحر فان كنثم مهتمين بالامر فهذا هاتفي الخلوي 212673222703

  49. السلام عليكم
    بالنسبة للعطور المركبة الزيوت العطرية المركبة باسعار رخصية في السوق خلال
    تجربتي الشخصية كنت استخدمها عندما كنت في المدرسة وبداية دراست في الجامعة
    حيث لم تتوفر النقود اللازمة لكي اشتري العطور الاصلية والماركات المشهورة وكنت استمتع بها واراها جميلة وثابتة وفواحة ولكن عندما حصلتلي الفرصة ان اجرب العطور الاصلية بدل المركبة وجدت الفرق الكبير من عدة نواحي طبيعة الرائحة ومكونات العطر ودرجاته من الافتاحية الى القاعدة وفعلا بعدها اقتنعت بان المركبات الكميائة الرخيصة لا تضاهي العطر الاصلي المتعوب عليه وبفرق السعر ابدا !!!! بجد كنت اختنق من العطور المركبة وتعملي مضاعفات وحساسية كنت غافلا عنها وتاثرت منها سلبيا كثيرا وانا لا ادري!! وبفضل الله الفترة الاخيرة لم اقم باقتناء اي عطر مركب كميائي رخيص لكي وذلك لكي احفظ صحتي واسم العطر الذي اقتنيه لانه يعكس جزء من شخصيتي امام الناس… انا شاعر بالناس الذين لا ستطعون شراء العطور الاصلة بسبب الظروف المادية ولكنني اقول لهم وعن تجربة شخصية هناك طرق كثيرة لشراء عطر اصلي موثوق منه
    مادة وطبيا ولا يضر الشخص ولا الاخرون حولهم بالمركبات الكميائية الضارة والمبثبتات الرديئة والمضرة طبيا!! مثلا هناك ماركات عطور رخيصة وجميلة يستطع اي شخص مهما كان دخله ان يشتريها مثلا او محلات التي تبيع التستر باقل من ضعف السعر او ضعفين من المحلات المشهورة ليس شرطا ان يكون العطر ذات ماركة معروفة واسم مرموق الشرط ان يكون العطر سعره حسب الامكانيات المادية وان يكون موثوقا وليس ضارا طبيا ورائحته مقبولة… سامحوني ان كنت اطلت علكم فهذه نصيحة مجرب والله من وراء القصد واشكركم على هذا الموضوع المهم وتقبلوا تحياتي

  50. بارك الله فيك يا مصطفى وهو ده فعلا حلنا في مصر

  51. عبدالحق جيجل

    اعلموا رحمكم الله
    أنني ادير محل للعطور المركزة .معظم العطور العالمية يتم تسويقها في محلنا.
    و يتم استراد العطور المركزة الخالية من الكحول من فرنسا و إسبانيا وإنجلترا، وأنني حريص على عدة أمور مهمة :
    1- مكونات العطور بالتفصيل
    2- شهادة المطابقة للمعايير الدولية
    3- شهادة تحاليل لمستخلصات العطور
    4- شهادة المنشأ
    5- شهادة معاينة الجودة من قبل SGS أو InterTech

    هذا كله في البلد المصدر ثم إذا جاءت السلع عندنا بالجزائر وهو بلد مسلم
    هناك إجراءات مماثلة زائد تحاليل لعينات من العطور من قبل مصالح مراقبة الجودة ومحاربة الغش (DCP).
    و الحمد لله الطلب يزداد على اشتراء العطور من محلنا حتى من أورب.و عندنا زبائن فردية حتى من عدة دول ككوريا الجنوبية و الصين و كندا و الولايات المتحدة الأمريكية.و معظم الدول الأوربية.

    ومع هذا كله فلدينا مخابر نعاين فيها مكونات العطور المستورة ونوعيتها قبل وبعد تصنيعها.
    على العموم الثقة متبادلة بيننا و بين الزبون.و لا يوجد مشاكل صحية عند استعمالها.
    فمخافة الله سبحانه و تعالى و اتقئه و الأمانة في تركيبها هما السبيلان للثقة مع الزبائن.
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    PRONTO PARFUMS JIJEL

  52. السادة الأعضاء الكرام … بعدالتحيه .
    يوجد معرض للعطور المركبة عدد 5عطور حجم 70 مل ب380 ريال تقريبا وعند مناقشتي للبائع قال إن الشيخ (راعي المحل ) وهو رجل واصل علي حد قوله ويسافر ويجيب الزيت الخام بعد ما يكون الشركة حققت أرباح من العطر مثلا وكده يكون الزيت الخام مش مرغوب فيه وأن زبائن المحل ذو مستوي إجتماعي .
    بإنتظار أرائكم وخبراتكم ؟.

  53. السلام عليكم ورحمة الله
    اخ نورانيوم
    انا ناوي انشاء محل لتركيب العطور ولاجل ذلك دخلت قوقل واهتديت الى موضوعكم هذا
    بصراحة دهشت لمافيه من معلومات على طرفي نقيض لما كان في تصوري
    المهم : ماهي الطريقة التي تنصحني بها انت او القاريء الكريم لكي اقوم بعمل تركيبات عطرية دون ان يكون بها اضرار للمستهلك
    اذا كان هناك شركات تبيع زيوت خام موثوقة دلوني بارك الله فيكم

  54. شوف يا اخ منتصر المشكله حاليا انه لا يوجد خبر يقين على انه يوجد زيوت

    خام اصليه وهذا هو محور الجدل فلا يوجد اثبات على ذلك فلو كنا نعرف انه

    يوجد زيوت اصليه وغير مضره فما الضير في التركيب ولكن كما ترى غالبية

    عطور التركيب مضره فلو شممت عطر اصلي وعطر تركيب لنفس العطر ستلاحظ

    الفرق فورا ولا تحتاج ان تكون خبير لكي تحدد الفرق فالكل يستطيع ذلك

    وعطور التركيب في الغالب تسبب الحساسيه والكل يعلم ذلك وكما تلاحظ

    غالبية من يدافع عن عطور التركيب اما ان يكون له يد فيها او انه

    غير قادر ماديا على شراء العطور الاصليه وهنا لابد من العوده الى

    نقطة الحوار وهي الزيوت العطريه وزعم بعض الاخوان انه يوجد زيوت

    اصليه وغير مضره وانها تنتج من نفس الشركه الام المصنعه للعطر الاصلي

    وهذا الامر لا يقبله العقل ولكن لك اخي ان تسأل شركات العطور بنفسك

    مثل شانيل او هوقو بوس ووو راسلهم عن طريق الايميل واذكر لهم

    الموضوع وصيغته (هل تبيعون زيوت عطريه بكميات كبيره لكي تستخدم في

    تركيب العطور وتباع بسعر ارخص؟ ) ولك ان ترى الاجابه لكن رجاءا لو

    سألت اكتب الجواب هنا حتى الكل يستفيد ومن جانب اخر الكثير من

    الاخوه ذكروا انه توجد مصانع خاصه منفصله تبيع زيوت عطريه اصليه

    شبيهه بالعطور الاصليه وانها يكتب عليها المكونات وبلد الصنع

    والباركود وغيره من معلومات والبعض ذكر انها هي نفسها من تصنع

    الزيوت العطريه للعطور الاصليه ولكن كما ترى لا يوجد اي احد منهم

    ذكر لنا اي معلومات تثبت هذا فلم يذكروا اسم او منطقة او اي

    معلومات للاتصال حتى نعرف مدى صحة هذا الامر .. بالنسبه لك انت اخي

    ورغبتك في افتتاح محل فأنا اشكرك على مدى حرصك ومراقبة الله في تجارتك

    وهذا شئ نفتقده عند الكثير من التجار للأسف .. كما ذكرت اسأل

    شركات العطور العالميه وبعد ذلك اسأل شركات تركيب العطور واسأل

    اكثرهم شهره وامانه من اين تأتي هذه الزيوت وكيف حتى تصل لخبر

    اليقين واذا استطعت ان تصل لمعلومه معينه فلا تنسى ذكرها هنا حتى

    يستفيد الجميع من بعدك ويمكنك اخي فتح محل للعطور الاصليه بدلا من

    التركيب لأنني أعتقد والله اعلم انه يوجد فتوى في ذلك ولك ان تسأل اهل

    العلم على سبيل المثال الدخان لا يبيعه الكل لأنه ضار وعطور التركيب

    لها ضرر اثبته الطب ولكن لم يرد فيها فتوى وهذا راجع لأمانة التاجر

    ومراقبة الله ..طبعا انا ليس لي في تجارة العطور لا ناقه ولا جمل ولكن

    من باب الفائده حبيت ان اذكر رأيي واتمنى لك التوفيق ..

  55. من خلال تجربتي مع عطور التركيب والتي يدعي اصحاب المحلات في السعودية انها افضل واعلى تركيزا من الاصلي تبين لي بعد التجربة للعطرين بنفس الوقت الاصلي والمركب ما يلي .
    1- العطر الاصلي ذو رائحة متغيرة مع الزمن بعد تجربة رش العطر على مناديل بنفس التوقيت للاصلي والتركيب وشم الرائحة على فترات زمنية متقطعة وتدوين الملاحظات . تبين ان العطر التركيب هو عطر خطي بنفس افتتاحية العطر الاصلي ويبقى على هذا الشكل حتى الزوال .

    2- الافتتاحية متطابقة للاصلي والتركيب لكن الراحة النفسية والشعور بالقلق يتلاشى مع العطر الاصلي ويزداد مع التركيب خصوصا بعد النصف ساعة الاولى .

    3- عطور التركيب ذات رائحة حادة تعطي شعور بانعكاس الشمس على سطح الماء اما عطور الاصلية ذات رائحة انسيابية تعطيك شعور بالنظر الى غابة من اعلى جبل .

    هذه نتيجة خبرتي المتواضعة وبعد تجربة احببت ان اشارككم بها

  56. موقعى المميز للعطوربارك الله فيكم وربنايكون فى عونك يا نورانيوم مع العقول التى تعقل الآكل أكثر من العقل

  57. السلام عليكم ورحمه الله
    اخوانى الاعزاء انا جديد فى عالم العطور وكنت استعمل عطور التركيب ولكن بعد قراتى لهذا الموضوع قررت ان اتجه الى العطور الاصليه فما هيا ارخص العصور الاصليه بمصر وهل عطور شركه ايفون و اورفلام وماى واى تعد من العطور الاصليه ويمكن استخدامها بامان ؟

  58. بالنسبه لشركة افون واورفلايم فهي عطور اصليه وامنه وبسعر رخيص مشكلتها
    انها غير موجوده في كل مكان واحيانا يتم بيعها عن طريق مندوبين يقومون
    بتسويقها على المنازل والماره واما شركة ماي واي الحقيقه اول مره اسمع
    فيها واتوقع انها شركه عربيه وليست ماركه اجنبيه والله اعلم..
    يمكنك تجربة عطور جاك بوجارت بكافة انواعها مثل بوجارت اوم
    و سيلفر سنت و ون مان شو وغيرها وايضا بامكانك تجربة عطور
    كارين لو فهي حقا جميله جدا ويوجد الكثير من الاصدارات والروائح
    الرائعه..يمكنك ايضا تجربة بعض العطور القديمه جدا وستجدها
    رخيصه مقارنة بالعطور الجديده وبالتوفيق ان شاء الله..

  59. انا اقوم بتعبئة العطر بنفسي
    اقوم بوضع 30% زيت عطري و 15% ماء مقطر و 55% كحول اتيلي

    اللذي فهمته من كلامكم ان 70% من عطري مواد غير مضرة و ان 30% مضر

    هل يعتبر عطري مضر كتيرة ام لا بأس به

    يود عطور اديداس سعره 5 دولار (يعني رخيص) هل هو اصلي و اذا كان اصلي هل هو مضر

  60. i need your address chops in algeria in order to buy fragrance oil

  61. العطور المركبه جميله جدا اذا كان الزيت من منشاء اوربي انا استخدمها فعلا ورائحتها مقاربه للاصلي ولا تستطيع التفرقه اما بخصوص انها مضره هذه كذبه من التجار حتى لا تنافسهم

  62. فعلا موضوع محير. مسألة استخدام العطور الاصلية التي تحمل اسم شركة والعطور المركبة والحيرة منشأها تدخل عوامل اقتصادية ونفسية ورغبة في التميز والجمال عن طريق العطر مع قلة ذات اليد. وكذلك حيرة بسبب تعدد المصادر الصناعية والكيميائية سواء ضارة او بمقدار امن. فهل هناك اخي نورانيوم امكانية لوجود زيوت صناعية في حدود الاستعمال الامن كما يذكر بعضهم بخصوص زيوت للعطور التركيب فرنسية واسبانية.. وهل الزيوت الضارة مصدرها التقليد السيئ مثل الزيوت الصينية التي يستخدمها اغلب العطرجية. وشكرا لاهتمامك بتبيان الغث من السمين وبرغم عدم معرفتي الشخصية بك الا ان للاخلاص والإنصاف علامات اراها فيك وبحسب المرأ ان يقول مايعتقده صدقا. والزبد يذهب جفاء واما ماينفع الناس فيمكث في الارض

  63. السلام عليكم . لست خبير عطور ولكن هذا رأي شخصي في ما يخص العطور المعبئه او المركبه او الزيتيه . اعتقد ان المواد المستخدمه ما هي الا مواد مخصصه لتعطير مواد التنضيف من الصوابين والشامبوهات…الخ .

  64. العطورات المركبه هي عباره عن اسنسات من الشركات ذاتها التي تصنع العطور لكبار شركات دور الازياء
    مثلا انا عندي زيوت من شركة كويست الانكليزيه وكل من لديه خبره بالعطور يعلم من هم كويست وغيرها من الشركات مثل : شركة مان ، و فيرمنتش ، بارفيكس ، تكنيكو ….وغيرها من الشركات الفرنسيه و السويسريه العالميه ، هذه الشركات هي من يصنع العطر لشانيل مثلا او ديور او ….الخ. ولكن سؤال سيتبادر الى ذهنكم …أليس بيع الشركات لهذه الاسنسات للشرق الاوسط يخالف حقوق او الحمايه الملكيه …يعني ممكن ل شانيل مثلا ان ترفع قضيه على شركة جوفيدان السويسريه لارسالها زيوت خام من عطر بلو شانيل ؟؟؟؟!!!! الجواب انه لا يوجد دوليا حقوق ملكيه للتركيبه الكيميائيه للعطر ورفعت قضايا كثيره مثل هذه في فرنسا وخسرت
    اما بالنسبه لطبيعة هذه الزيوت فهي انواع نخب اول وثاني وثالث و رابع يعني لو قمت باستيراد نخب اول ستكون الرائحه ذاتها الاصليه ولكن المختلف هو المواد المضافه للاسنس من كحول و مثبتات و الخ…
    ستقول العطور الاصليه من نباتات طبيعيه …لا يا صديقي ليس كلها ونسبه كبيره منها مواد كيميائيه صناعيه …..مثل ماركات شهيره في صناعة العصير تكتب وراء الزجاجه 20بالميه عصير طبيعي و الباقي منكهات
    اعتقد لا بأس ابدا باستخدام العطور المركبه فهي رخيصه و خاصه عندنا في سوريا الشعب لم يعد يستطيع شراء الاصلي فهل تقول لي لا نتعطر …..

  65. تعطر كيف مابدك حبيبي ! بس كل ما تقوله لا يغير من حقيقة أنه بعد اضافة ما تضيفه من مواد إلى الخامة الزيتية الأولية (بفرض أنها مطابقة للموجودة في العطر الأصلي) لا يكون العطر ذات العطر و أي إنسان عنده عقل و حواس راح يستشعر الفرق. و إذا كان مافي فرق ، خلاص يبقى مبروك عليك

  66. على كل حال الله يرزقني لصير اشتري اورجينال
    تاني شي اخ نورانيوم انا احب هذه المدونه واحبك ايضا
    و نصف وقتي على الانترنت هو في موقعكم
    شكرا لك على كل كلمه و معلومه ممتعه قرأتها و سأقرئها في مدونتكم الراقيه

  67. سؤال خارج عن نطاق الموضوع
    هل هناك تقارب بالرائحه بين كريد افنتوس و بلاك ليكس من باكو ربان ؟؟؟؟؟احيانا اضيع بينهمم ههههههه لا اعلم لماذا

  68. محمد المغربي

    يا سيدي هل في نظرك أن عطور رخيصة كبوغارت وكارون ستضع خلاصات الزهور والتوابل الطبيعية ؟؟؟
    إن كان الأمر هكذا ففسر من أين جاؤوا بهذا السخاء والرخاء …

    كل ماركات الديزاينر تستعمل المركبات الكيماوية، وهي مركبات آمنة نسبيا لأنها تحت المراقبة، وحنى هذه المراقبة فيها كلام، ففي فرنسا مثلا هناك مئات التقارير من جمعيات وكليات تتحدث عن مواد خطيرة ومسرطنة توضع في الأغذية ومع ذلك لم تمنع، فإن كان الأمر هكذا في الطعام فهل سيكون الحال في العطور أفضل؟
    لا أعتقد

    ولهذا كلما ارتقى الإنسان في المستوى المادي فيجمل به التوجه إلى عطور النيش لأنها أكثر استخداما للمواد الطبيعية، وتتميز بصفاء المكونات
    المشكلة في التركيب هو الكحول المستعمل فهو رديء ومضر، ومع ذلك ظهر في فرنسا شركات للتقليد وتستعمل كحول بيوطبيعي، ولقد جربتها فكانت جيدة، وهذه أفضل للمستعمل من التركيب في المحلات المنتشرة في الشوارع العربية

  69. شفت يا غالي سؤالك هذا دليل على أنك جربت عطور تركيب لا الأصلية. إذا جربت العطرين الأصليين سالف ذكرهما في تعليقك، كنت من المستحيل تقع في هذه الحيرة لسبب بسيط جدا، أن العطرين لا علاقة لهما ببعض و لا تشابه بينهما و بين بعض!

  70. آمين يا رب العالمين
    تحياتي أخي الكريم و أنا في خدمتكم
    تقبل خالص الود

  71. سعر زجاجة عطر اصليه عندنا وسطيا 40الف سوري
    هذا اجار منزلي هههههههههه
    قبل الحرب كان سعر الاصلي 5000 ليره
    كل شيئ تغير مع هبوط عملتنا

  72. للعلم أغلب العطور الاصلية مكوناتها صناعية
    aroma chemicals
    ولو وجد فيها مكونات طبيعية تكون بنسبة قليلة جدا وتكون مكونات رخيصة مثل اللافندر والبرجموت والإنتاج التجاري يصعب عليه استخدام مواد طبيعية نظرا لكلفتها الباهظة مثل العود والعنبر والمسك والورد والصندل بالإضافة إلى صعوبة التحكم في الجودة نظرا لاختلاف جودة هذه المواد وصعوبة توفيرها بكميات تجارية واسعة واختلاف ظروف المنتج فيصعب التحكم بخصائص ثابتة على العكس من الأروما شميكل … الفرق بين العطور الأصلية والمقلدة هو جودة الزيوت العطرية فيوجد درجات من الجودة للمكونات الصناعية وايضا درجات من جودة المذيب (الكحول) فهناك كحول ايثانول جيد وهناك كحول ميثانول سيء وهناك كحول مستخلص من العنب أو من القصب وغيره لذلك فهناك عدة عوامل تتحكم في جودة العطور بالإضافة إلى التكنولوجيا العالية التي تستخدمها مصانع العطور العريقة وفي النهاية هي منتج ربحي تتحكم فيه الشركات الكبرى وتفرض توجهها على مصممي العطور من حيث التكلفة والإنتاج وان يكون محبوب لفئة كبيرة بغض النظر عن تفرده

  73. السلام عليكم
    حبيت اشاركم الراي في العطور المركبه والعطور المسميه باالاصليه

    اقول لاتلمعون لنا عطور الغرب انهذا اصلي وهذا ماهو اصلي كلها
    مركبات كيماييه بحته ونكهات اصتناعيه

    لايوجد اصلي الا دهن العود والزعفران والورد الطافي ومسك الغزال والعمبر
    وهذه راينا بام اعيننا مصانعها والقدور حق الطبخ ورينا الخشب العود
    وسط القدر وكذلك الورد الطايفي في مدينة الطايف راينا مصانعه
    وكيف استخراجه وكذلك الزعفران ومسك الغزال والعمبر المسخرج من الحوت اما الغرب فحاكو تلك المنتجات كيمايااا

    الرجاء لااحد يلمع لنا العطور الغربيه انهذا اصلي وهذا ديزاينر
    وهذاا نيش يستخدم مواد اصليه كلها كذب في كذب

  74. يعتبر تخمير أخشاب العود وتقطيرها هي والورد عملية كيميائية ؟
    ودهن العود والورد وغيرها من العطور العربية فيها الأصلي والمغشوش وأكيد العطور العالمية فيها نفس الشيء وهذا ليس تلميع تجربة عطر من عطور كريد الباهظة الثمن تعطيك دليل انك كنت تضيع وقتك ومالك في عطور الشركات الأخرى. ..

  75. صراحة موضوع جميل ومهم جدا بالوقت الحالي ، راح اكون صريح معاكم انا كنت ماشتري الا العطور الاصلية سواء كانت كريد او امواج او دي مارلي الخ. لكن جاء يوم من الايام وانا اتصفح على الانستقرام الا اشوف حساب شخص يسوي عطور مركبة والي شدني بالموضوع والي حثني اني اشتري من هو تعليقات الزبائن وتوكلت على وشريت منه عطر افينتوس وشانيل كورومانديل ودولتشي اند غابانا فيلفلت ديزرت طبعا بحكم اني عارف رائحة العطور الاصلية ، وتم الشراء منه ومثل ماتعرفون كلمة الحق تنقال ( الى يومكم هذا وانا اشتري منه ) يعني ماشاءالله عليه روائح مطابقة للاصلي بنسبة 75% وجودة عالية جدا وانصدمت انه فواحانه اقوى ويثبت اكثر من العطر الاصلي نفسه صراحة نسيت شي اسمه عطر اصلي وقيمته ٨٠٠ الى ١٨٠٠ ريال والحمدلله راضي تمام الرضا عنه العطور الي يقدمه الشخص ، وايضا الى اليوم الحمدلله لا يوجد اي ضرر من العطور المركبة واكتشفت انها كذبة من اصحاب الماركات العالمية! خلاثة الموضوع اولا لايوجد اضرار صحية جمال الرائحة فواحان جيد جدا ! الجودة عاليه جدا ، الي بيشتري عطور مركبة اهم نقطة ان يبحث عن شخص عنده امانة ومصداقية فقط! [ لاتصدقون اذا ماجربتو ].

  76. هههه هل تضنون ان عطور اصلية ليست بها خطر على صحة
    فجميع عطور صناعية مركبة بها مواد حافضة خطيرة
    من يقول ان زيوت خطيرة فهو يخاف من منافسة اما بنسبة للمضرة وخطر فطل ماهو مصنع فخطير على صحة

  77. هذه الشركات الغربيه اذ انتجت عطر تبيع فيه لها لين ينشهر وبعدها تنزل الخامه المصنعه للغطور جميع صانعي العطور واخد يزيد يضيف نوته لخط العطر على اساس ابتكار من عنده وكل واحد له شغله اما يزيد نوته مختلفه للعطر اويعزز نوته داخل العطر مثل رايحة الهيل خفيفه في العطر هو يعززها اكثر ويزيد عليه على شان ايكون مميز
    المهم الخلاصه من الموضوع
    بعدما تنتهي شهرة العطر يبيغون الزيوت المركبه ل اكبر شركتين في العالم اسمها جويدفدان والثانيه شركة لوزي كلها سويسريه
    الشركتين كلها تمتلك افضل زيوت مركبه
    فيه شركات اخرى تنتح زيوت اكثرها غير مطابقه للغطر الاصلي وجودتها ضعيفه ومكونااها رديه

    هذ وسلامتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *