عطر لينستانت ماء العطر للرجال من جيرلان L’Instant de Guerlain Pour Homme Eau de Parfum

مراجعة عطر عطر لينستانت الرجالي ماء العطر من جيرلان L’Instant de Guerlain Pour Homme Eau de Parfum

ضيفنا لهذا اليوم هو عطر عطر لينستانت الرجالي ماء العطر من جيرلان L’Instant de Guerlain Pour Homme Eau de Parfum، ضيف قديم يطل علينا بحلتهُ الجديدة التي أعادتهُ أكثر وسامةً ونضجا. هو ثالث إخوته بعد نُسختَي ماء التزيين والإكستريم.

النسخ السابقة كانت تُضرب بها الأمثال في النواحي الإيجابية التي تُقاس عليها العطور، كجمال الرائحة وجودة المكونات والاداء الرائع بشكل عام. لكن بعد عدة سنوات من إصدارها حل بها الخراب وتم العبث بتركيبتها فأصبحت كالماء عديمة اللون والطعم والرائحة.

العطر قد حل محل نسخة الاكستريم القديمة ذات الإطار الأسود (راجع هذا الموضوع إضغط هنا) التي لم يعد لها وجود بعد الأن، مع أداء أفضل وتشذيب أجمل،.

مكونات النسخة القديمة هي نفسها في هذه النسخة الحديثة مع وجود إختلافات بسيطة، فقد تم تهذيب التعامل مع المكونات بشكل عصري راقي، حيثُ لم يعد لرائحة اليانسون تلك الحظوة الكبيرة كما كان في السابق، بل تم ترويضها وأصبحت مُسالمة تسير جنباً الى جنب بموازاة صمغ الإيلمي والكاكاو والباتشولي على خط واحد، وهو ما جعل العطر يبدو أكثر جمالاً وتألق وأقل حدةً من ذي قبل.

عطر لينستانت الرجالي ماء العطر مُميز وأنيق، محبوك بصورة رائعة، لا تجد فيه نغمة نشاز تخرج عن المألوف، يعزف سيمفونية بكل إجادة وتَمكن من بدايته حتى نهايته التي لاتنتهي. ثباته وفوحانه حدث ولاحرج، مُلائم جداً للأستخدام في أوقات العمل الرسمي وكذلك في المناسبات والسهرات.

التحذير المهم هو أن نسخة ماء التزيين Eau de Toilette من نفس العطر تشبههُ تماماً من حيث شكل الزجاجة ولون العلبة، فيجب عليك التأكد من أنك قد أشتريت نسخة ماء العطر Eau de Parfum. وتحذير أخر هو أن نسخة ماء التزيين صراحة أجدها دون المستوى ولا أنصح بها، إلا إذا جربتها وأعجبتك.

عطر لينستانت الرجالي ماء العطر من جيرلان L'Instant de Guerlain Pour Homme Eau de Parfum

يُمثل عطر L’Instant de Guerlain Pour Homme Eau de Parfum عودة عقارب الساعة إلى ذاك الزمن الجميل، في بادرة طيبة من قبل المسؤول التنفيذي الجديد في دار غيرلان، بالحفاظ على التركيبات القديمة بأسلوب يُماشي الحداثة لإغلب عطورها مع توحيد شكل الزجاجات الرجالية، وكذلك بالنسبة للعطور النسائية التي أعادت شكلها القديم الذي يُسمى النحلة، وهذا العمل الرائع هو ما تمتاز به الدور العريقة والرصينة، التي تسعى دائماً إلى الحفاظ على إرثها وتأريخها الذي صنعته، ونجاحها وشهرتها التي تستمد منه وجودها، لمواصلة العطاء من أجل إرضاء وكسب ود محبيها.

تحياتي: الساعدي

شاهد أيضاً

عمر الشريف

عطر عمر الشريف للرجل

مراجعة عطر عمر الشريف للرجل Omar Sharif Pour Homme العطر زاخر بالمكونات العطرية من الحمضيات، والأعشاب الخضراء ذات اللمسة الواضحة في العطر

20 تعليقات

  1. الاسطورة ابو فراس

    صراحة اثق جدا بكلامك وسوف اجرب العطر بتركيزه الاعلى ولكن ما يوجد لدي الآن هو ماء التواليت ورائحته وفوحانه رائعين ولكن لا يوجد ثبات اكثر من ساعة الى ساعتين اقصى حد… جاري البحث عن تركيز العطر

  2. تقرير رائع كعادتك اخي الساعدي. والعطر عبارة عن تحفة فنية خالدة من هذه الدار التي اراها الافضل على الاطلاق في عالم العطور من وجهة

    يتبين لي ان زجاجة العطر الموجودة اعلى المقالة ذات شكل جديد وغريب. هل هي نفس الزجاجة التي اصدرت عام 2015 ? ام استبدلت بزجاجة ذات شكل جديد حاليا؟

  3. قبل يومين
    استلمت شحنة وفيها عطر لانستانت ماء العطر ١٠٠ مل . هذا العطر عشق وتوقيع شخصي . لا استغني عنه لدي زجاجة ٥٠ مل واضفت عليها نسخة ١٠٠ مل
    بالنسبه لهذا الاصدار لايوجد فرق كبير بينه وبين نسخة الاكستريم ذات الحواف السوداء . الفرق لايلاحظه الا الانف المتمرس والخبير بالعطر .
    من ناحية الاداء لازال نسخة ماء العطر ادائها مرضي . وافضل من اداء حتى بعض عطور النيش .

  4. بالغ الشكر و التقدير لأستاذي الساعدي على الموضوع القيم.

    أخي سلطان: راجع الصور التالية توضح شكل زجاجة العطر و العلبة الكرتون عبر السنين مع ملاحظة ما كتب على العبوة الكرتون.

    في البدء كانت رائحة العطر (وقت صدوره و حتى عام 2009) أكثر من رائعة، حيث كانت رائحة الكاكاو و المسك و صموغ راتنجية مع دفقة خفيفة من الينسون تسيطر على أجواء العطر.

    و بعد ذلك حدث شيء ما في العطر غير قليلا في رائحته (ربما مع بداية عام 2011)، حيث أصبحت رائحة الينسون أكثر حضورا!

    عطر لينستنانت الرجالي ماء العطر القديم 2006

    عطر لينستنانت الرجالي ماء العطر القديم 2009

    عطر لينستنانت الرجالي ماء العطر القديم 2013

    بعد ذلك بدأ أداء العطر في التدهور بشكل كبير مع ظهور النسخة التالية في عام 2014 على ما أذكر، بل و تغيرت رائحته قليلا.

    عطر لينستنانت الرجالي ماء العطر 2014

    ثم بعد ذلك في 2015 ظهرت هذه النسخة التي و بحسب وجهة نظري لا ترقى لمستوى النسخة الأولى التي كنت أنا و المارة في الطريق نستمتع بعبيرها : ) فرغم جودة النسخة الحالية، إلا أنها تختلف عن العطر الذي أحبه الملايين عبر العالم خلال سنواته الأولى! أذكر أنني قمت بتجربة نسخة 2015 لدى متاجر كندرا عدة مرات في عام 2016 و عام 2017.

    عطر لينستنانت الرجالي ماء العطر

    و ختاما، فالمسألة تتعلق بالذوق الشخصي، فربما تجرب النسخة الحديثة و تعجبك أكثر من النسخ القديمة.

    السؤال هو: هل صدرت نسخة جديدة معدلة بعد عام 2015؟ حقيقة لا أعلم! هل هناك نسخ غير التي ذكرتها في تعليقي؟ ربما!

  5. محمد الحاسر

    يقال والعهدة على الراوي إن عطر النيش tempo من دار Diptyque قريب جداً جداً من لينستانت اكستريم مع ثبات و فوحان ممتاز جداً.

  6. بالغ الشكر والتقدير لك اخي نورانيوم على توضيحك وشرحك بارك الله فيك
    نعم كما توقعت الزجاجة التي اصدرت عام 2015 هي الاخيرة ولايوجد بعدها
    ولحسن الحظ انني امتلك جميع الاصدارات وكما تفضلت فالنسخة الاخيرة لاترقى ابدا لمستوى الاصدار الاول الذي لم استخدم منه سوى ربع العبوة فقط واحتفظ بها للمناسبات الخاصة جدا جدا ولااريده ان ينتهي ابدا.

    ومما ادهشني ان هناك بعض الاشخاص يقومون ببيع النسخة القديمة في موقع Ebay وبأسعار تقترب من ال400 دولار واكثر. اعتقد ان الزجاجة الموجودة لدي الآن تعتبر استثمار طويل الاجل

    شكرا جزيلا لكم

  7. لمن جرب هذا العطر الإصدار الجديد eau de parfum من فضلكم أريد معرفة جمال الرائحة ومامدى الثبات والفوحان

  8. و هل فقد الإصدار الجديد الجاذبية ؟
    و هل يصلح لفصل الصيف ؟

    شكرا و عيد مبارك

  9. لا يا اخ زاكي لم يفقد جاذبيته
    لازال الابداع حاضر في العبوات الجديدة
    ينفع في ليالي الصيف اذا كان المكان مغلق ومكيف
    اما في نهار الصيف لا انصح

  10. جربت النسختين ومن نفس الموقع اللي في الرابط فراغرنس اكس ولكن أداء النسخة الجديد مختلف تماماً عن النسخة القديمة لقد أصبح أقل هيبة و وقار عن السابق
    بصراحة لم يرضيني.

  11. السلام عليكم و رحمة الله
    اخواني هل يوجد شبه بين عطر لينستانت و ديور اوم نسخة ماء تزيين ليس الانتس
    لم يسبق لي ان اقتنيت عطر ديور اوم

    بالغ الشكر والتقدير

  12. ياكثر ماتكلمنا عن جمال هذا العطر ولو بنتكلم ماراح نوفيه حقه
    هذا اعتبره عطر رقم 1 على كل عطور العالم بدون مبالغه والي يعشق العطور مستحيل مايعجبه هذا العطر.
    طبعا نزلت عدة نسخ من هذا العطر .. منها النسخه بالجوانب السوداء نسخه جميله جدا جدا وللأسف مقطوعه من السوق
    والنسخه الشفافه من الجوانب والي اعتبرها احلى نسخه عندي لأن رائحة اليانسون مره مميزة وقريبه للنسخه الاخيره من العطر .
    النسخه الاخيره حلوه بس يمكن الاداء اشوي يختلف بس جميله جدا وقريبه من النسخه ذات الجوانب الشفافه.
    بالنسبه للي يسأل هل في شبه بينه وبين ديور انتنس… لا يوجد اي تشابه بينهم والعطرين حلوين واعتبرهم اجمل عطرين ديزاينر شميتهم .

  13. يا جماعة فيه عطر ريحته تشبه الرائحة الخضراء العشبية التي تأتي في خلفية عطر هابيت روج جيرلان لكن بدون المقدمة الحمضية او افتتاحية عطر او سوفاج من ديور بدون رائحة الحمضيات،، مش عارف اوصفها لكنها رائحة خضراء عشبية أرضية منعشة بدون وجود اي حمضيات في نفس الوقت.. نقيه جدا فواحانها نسائمي هادئ مريح للقلب تشعر وكأنك روحك تنسحب من جسدك خلف تلك الرائحة.. ريحة ممكن تشمها في الريف المصري وكأنك ماشي جنب ترعة اختلطت فيها رائحة المياة بالتراب بالاشجار العتيقة علي جانب الترع.. ممكن حد يرشحلي بعض العطور اللي ممكن تقترب من الوصف دا؟

  14. الاخ الفاضلMohamed Sami
    من وصفك السابق العطر الذي تتمناه وفقا ما مر بي من روائح العطور أرشح لك عطر قديم من باكو رابان أو الاخضر ال ٥٠ مللي ، أو عطر اخر من دار ايتا ليبري اسمه you or someone like you ، كذلك عطر أو فريش من فرزاتشي ، و تحياتي لك

  15. اتحدث عن باتش 2019
    قريب الشبه جدا من الإصدار القديم ذو الحواف الجانبية البنية اللون من حيث جمال الرائحة ولكن من ناحية قوه الرائحة فقد خفت قليلا وأصبحت أكثر هدوء
    الفوحان مميز وراقي
    اما الثبات مقارنه بالنسخة القديمة فقد أصبح اقل قليلا من الإصدار القديم
    من لم يستطيع الحصول على النسخة القديمة النسخة هذه تكفي
    الأجواء الباردة هي الأفضل لاستخدام العطر
    وسيظل السحر داخل زجاجه

  16. ارجو من الاخوة الخبراء
    مقارنة بسيطة بين ل ينسانت جيرلان وهابت روج

  17. الاستاذ Hasan الخفاجى
    اقرا الموضوع عن العطرين و التعليقات بتأنى عن العطرين سوف تبنى صورة عامه عن كل عطر منهم
    العطرين مختلفين عن بعضهم

  18. بصراحة نسخة فاشلة جداااا و لا تصل لربع مستوى العطر الاصلى او الإصدار الأول…ما هذا الغباء

  19. العطر الان تم تغير الزجاجة لتصبح شبيه بخط لوم ايدول الشكل المربع. العطر رائع وفي منتهي الجمال والاناقه نعم في تغير خفيف حدث عن النسخه ذات الحواف السوداء ولكن تغيير طفيف العطر في منتهي الجمال فعلا ايكونة كلاسيكية

  20. L’Instant de Guerlain pour Homme EDP❤️

    ستبقين دوماً عشقي الذي لا ينتهي
    احد افضل ما انتجت الدار العريقه Guerlain استخدم هذا العطر من ٢٠٠٦ منذ اطلاق نسخه Eau Extreme ذات الحواف السوداء.
    العطر لم يتغير كثيراً اعلم ان النسخه الاولي افضل في الاداء و الرائحه نوعاً ما،ولكن النسخه الحاليه جيده جداً.

    تأتي الرائحه بشكل هرمي ساحر تخلق ثلاثه مراحل عطريه مميزه سأبدء من القاعده والتي تعطي نكهه الكاكاو والفانيليا مع الباتشولي في توليفه تشعرك بالسلام النفسي وقبل تلك القاعده يأتي الشاي والياسمين الغير ملاحظ مع بعض النوتات التابليه (الفلفل الوردي) لخلق حاله شرقيه غنيه اما بالنسبه للرشه الاولي طبقات من البرغموت والينسون والليمون بأداء منعش وراقي.

    بدءت في تقيم العطر ونوتاته بشكل عكسي من القاعده ألي الرأس لانني اشم كل نوتات العطر من اول استخدام ثم تتدرج مكوناته لتختفي واحده وتظهر اخري
    اعتقد ان ذلك راجع لاستخدامي له سنوات طويله وتعود انفي عليه.

    تجربه كلاسكيه ساحره❤️
    دمتم عطرين🌹

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *