عطر فرابين لومانيست

عطر فرابين لومانيست

L’Humaniste Frapin

عطر الإنسانية من دار فرابِن الفرنسية : مفهوم الإنسانية هي مجموعة القِيَّم والأخلاق النبيلة التي يستظل تحت رايتها بنو البشر بمختلف انتمائاتهم والوانهم واوطانهم وقومياتهم، مفهوم يُوَلِد الشعور بأحساس الصدق والحب والخير للجميع دون تَمييز بين عِرق او طائفة وان الجميع متساوون مادام يعيشون على ظهر هذا الكوكب الأرضي.هذا المفهوم شائك، فكل شخص يُعبر عنهُ بطريقتهُ الخاصة، ولديه تفسير يختلف عن الاخر. الرسام مثلاً سَيُعَبر عن إحساسه لهذا المفهوم بلوحة، والشاعر سيكتب لنا قصيدة يُعَبر فيها عن مايدور في خلجاته. طيب، ماعلاقة عطرنا هذا بهذهِ المجموعة من القيم والأخلاق !

عطر الإنسانية L'Humaniste عطر الإنسانية من دار فرابِن الفرنسية

أراد صانع العطر أن يُعبر عن هذا المفهوم بلغتهُ العطرية الخاصة ليرسم لنا لوحة عطرية رائعة إمتزجت ألوانها بأكثر من 12 لون (مكون عطري) ينقلك فيها بين نوتاتهِ بعذوبه وسحر وجمال لكي يُوصل لنا ذلك الإحساس بهذا المفهوم الإنساني بأحلى صورة.

بداية منعشة من الحمضيات يترأسها البرغموت والليمون ممزوج بسحر الفلفلين الأسود والوردي ونغمات الهيل التي تشعر بوجودها خفيفة رقيقة، في هذه المقدمة الجميلة تشعر بأن العطر فيه بعض من ملامح كارتير ديكليريشن لكن ليس بِحدة الفلفل والهيل التي هناك، وكذلك فيه لمسة من بداية اللور هوم من شانيل. ثم تنتقل اللوحة الى مرحلة اخرى وهي مرحلة إمتزاج الأزهار والأعشاب والأخشاب والفواكة من زهرة البوني الاغوائية الى جوزة الطيب والعرعر مع لمحات ليمونية خفيفة ماتزال مؤثرة من الافتتاحية. خاتمة العطر تمتاز بثقل مكوناتها وجماليتها من طحلب السنديان وحبوب التونكا والتي شكلت مزيج مع المرحلتين السابقتين ليجعلك تشم في نهاية المطاف لا نوت هوم من سان لوران.

العطر مع ثراء مكوناته يجعلك تنتقل بين جنباته بأريحية وسلاسه، وفي كل مرحلة يُذكرك بعطر ما قد مَرَ من أمامك. وفي الختام اعتقد بأن مصمم العطر قد نقل هذا المفهوم الأخلاقي النبيل عَبرَ الحقول والجبال والسهول بطريقة فنية رائعة.

عطر فرابين لومانيست L’Humaniste Frapin من إصدارات عام 2009 ومصنف للجنسين. مُتاح بعبوة ثقيلة كأغلب عطور هذه الدار وبحجم واحد هو 100مل و على شكل اوو دي بارفام (ماء عطر).

الثبات والفوحان ممتاز.

<

p style=”text-align: justify”>أسف على الإطالة وشكري لمروركم الكريم.

شاهد أيضاً

عمر الشريف

عطر عمر الشريف للرجل

مراجعة عطر عمر الشريف للرجل Omar Sharif Pour Homme العطر زاخر بالمكونات العطرية من الحمضيات، والأعشاب الخضراء ذات اللمسة الواضحة في العطر

7 تعليقات

  1. السلام عليكم
    أين أجد عطور هذه الدار في السعودية ؟
    هل هناك عطر يشابهه في الرائحة ؟

  2. صراحه لم اقتني عطر من هذه الماركه من قبل
    اين تباع في الرياض

  3. وعليكم السلام اخ علي، أسف لتأخري في الرد.
    بالنسبه للشبه فهو تقريبا مجموعة عطور في زجاجة،
    والشبه مع العطور التي ذكرتها فقط تخميني يعني مثل كاف التشبيه في اللغة العربية. أتمنى ان تجربه وتعطينه رأيك فيه.

  4. دائما متميز يا ساعدي

  5. شكرًا للإعجاب اخ مصعب بارك الله فيك.

  6. عطر يشبه nio من زيرجوف

  7. جربت العطر جميل جداً ويشبه الى حدٍ كبير افينتوس من كريد
    جميل هاديء من يعشقون الروائح الهادئه المتميزه انصحهم بهذا العطر لومانيست لكن لاتتوقعوا ان يكون انتشاره قوي
    اقوى عطور هذه الدار فوحاناً هو 1697 النادر جداً نظراً لاصداراته المحدوده
    تحياتي للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *