عطر فرابين بارادي بيرديو

عطر فرابين بارادي بيرديو (الفردوس المفقود)

Frapin Paradis Perdu

هناك تساؤلٌ طالما أسألهُ لنفسي بعد تجربة عطرٌ جديد أَهِمُ بشرائه وهو : ماهي الأضافة الجديدة التي سيوفرها هذا القادم الجديد لمجموعة العطور التي أقتنيها؟

لَطالما أُعجِبنا بعطورٍ كثيرة او سمعنا عنها ونقتنيها، ثم نكتشف بعد استخدامنا لها لفترة من الزمن بأنها تشبه عطور اخرى هي من ضمن مقتنياتنا، لذلك أصبحت أجرب العطر أكثر من مرة حتى أكون على بيَّنه من شرائي للعطر وصرف مبلغ محترم يكون في مكانه بدلاً من تكرار عطور بنفس الرائحة.

عطرنا هذا يختلف عن عطور كثيرة، رغم تشابه مكوناته في أكثر العطور التي لدينا، واعتبرهُ من وجهة نظري إضافة عطرية الى المجموعة التي يقتنيها أغلبنا، لتفرده’ في أضافة تلك المساحة الخضراء التي لاتوجد في أغلب العطور إلا ماندر. اسمهُ كبير، الفردوس المفقود Paradis Perdu ! لكن برأيي أنسب أسم لهذا العطر هو الواحة الخضراء.

عطر فرابين بارادي بيرديو Frapin Paradis Perdu

أول شيء تبادر الى ذهني بعد أول رشه من العطر هو ذلك القول الجميل: الماء والخضراء والوجه الحسن، فرابن يقدم عطراً يختلف كثيراً عن عطوره السابقة، عطر أخضر، وكأنك في حديقة كبيرة خضراء ورائحة العشب الأخضر المبلول مصاحباً لنفحات من الحمضيات المكسِوه بالفيتفير الذي بِدورهِ أضاف للعطر مع المسك والأخشاب قاعدة خشبية عشبيه أعطت توازناً للعطر.

مقدمة العطر هي الحمضيات من البرغموت والليمون والكريب فروت والمندرين، مُزجت مع بعض على شكل أكورد لِتُعطي رائحة أشبه برائحة الأوراق الخضراء لشجرة البرتقال بعد فركها باليد، لكن ليس بتلك الحمضية وأنما ألطف واهدأ.

يأتي بعد ذلك القلب الذي نقل العطر الى تلك الواحة الخضراء بأمتزاج مكوناته من الريحان وأوراق العنب ليُحيط العطر بهاله خضراء أمتزجت مع قاعدة من المسك والفيتفير والأخشاب ليحافظ العطر على أجوائه الخضراء الممتعة.

من أهم مميزات هذا العطر أنك لاتجد فيه لا من قريب ولا من بعيد اي أثر للروائح السكرية السويتية من فانيلا او فواكة.

عطر فرابين بارادي بيرديو Frapin Paradis Perdu من إنتاج عام 2013، ثبات وفوحان جيد جداً ويصدر على هيئة ماء عطر Eau de Parfum، وفي زجاجة كأغلب زجاجات عطور دار فرابين الفرنسية. محبي الطبيعة والروائح الخضراء المهدئة للنفس مدعوون لتجربته.

عطر فرابين بارادي بيرديو Frapin Paradis Perdu

والسؤال بعد كل هذا، هل هذا العطر يُعتبر اضافةً جديدة؟ برأيي نعم هو أفضل بكثير من عطور اخرى حاولت التقرب او محاكاة الطبيعة الخضراء لكنها فشلت، وأقرب مثال لي شخصياً هو عطر أميزن كرين من كوم دي كارسون الذي خدعني بأفتتاحيته الجميلة، لكن العطر بعد ذلك أخذ منحى أخر لاعلاقة لَهُ لا بالطبيعة الخضراء ولا بالطماطم،

دمتم بخير.

شاهد أيضاً

عمر الشريف

عطر عمر الشريف للرجل

مراجعة عطر عمر الشريف للرجل Omar Sharif Pour Homme العطر زاخر بالمكونات العطرية من الحمضيات، والأعشاب الخضراء ذات اللمسة الواضحة في العطر

6 تعليقات

  1. في الحقيقه وصف جميل وممتع والاهم الوصف مشوق جداااا
    ضروري راح اقتنيه رغبه مني في هذا الجو الحار بالخضره
    دمتم

  2. وبدأ البحث عنه

  3. جميل

  4. كالعادة المبدع نورانيوم يبهرنا بوصفه المتألق دائما
    أنا من عشاق العطور مذ كنت صغيرا
    لكن بالرغم من عشقي هذا إلا أن ثقافتي أعتبرها بسيطة
    في هذا المجال
    إلا أن هذا الموقع أضاف لي الكثير حتى الآن

  5. أشكرك اخي ابو حيمد على مرورك واطرائك وان شاء الله تجربه ويعجبك.

  6. كاتب التقرير هو الساعدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *