مقابلة مع جون كيروسين صاحب دار عطور كيروسين

مقابلة مع جون كيروسين صاحب دار عطور كيروسين لعطور النيش

 

سامي المطيري: نود أولا أن نعرب عن سعادتنا بك و بإجراء هذا الحوار معك عبر الإيميل و نتمنى أن تخبرنا أكثر عن بداياتك مع العطور – نعلم أنك كنت تقدم سلسلة مراجعات للعطور عبر اليوتيوب – و نرغب في أن تحدثنا أيضا عن عطورك.

جون كيروسين: دوما كان لدي عشق للروائح ( حيث البراري الأمريكية ) و حب لإرتداء العطور. ذكرياتي الأولى مع العطور تبدأ مع عطر جوفان مسك الذي كان يستخدمه والدي . عطر منخفض الثمن لكنه قوي و تتعرف على عبيرة بدون عناء. مازلت أذكر كم كان عبير العطر يريح أعصابي، فقط لأنني أعرف أن والدي قريب مني. منذ سنوات قليلة مضت رغبت بشدة في أن أقوم بتصنيع عطور خاصة بي، لكنني أردت أن يكون لها نفس التأثير! أردت تلك العطور أن تعبر عن الذكريات و تستحضرها و أن تهبك ذكريات جديدة لسنوات قادمة مديدة! لذلك فقد أستغرقني الأمر عامين تقريبا من الدراسة الخاصة مع الزيوت العطرية، مـتأملا كيف تختلط سويا. ولم يمض كثير من الوقت حتى رحت أصنع توليفات مبتكرة.

جون كيروسين john pegg kerosene

سامي المطيري: ما الذي تعد به عطورك عشاق العطور حول العالم؟
جون كيروسين: أريد أن أقدم عطور فريدة من نوعها، و يمكن ارتداؤها في نفس الوقت ! ففي بعض الأحيان قد تجد عطرا فريدا جدا ورائحته غريبة ، وهذا قد لا يكون مستحب أحيانا.
سامي المطيري: ما الذي تقدمه عطورك لعشاق العطور العرب ؟
جون كيروسين: عطري الأول R’oud Elements يرتكز على العود المحبب لدى العرب. وفي أمريكا فقد بدأ العود في الحضور في بعض العطور ، لكن ليصبح أكثر شعبية ، فإن هذا يستلزم بعض الوقت ، لذلك فقد أردت أن أصمم رائحة عود لطيفة جدا أن لتكون محبوبة من قبل الجميع. أنا أعمل أيضا على عطر عود جديد و سوف يكون أقل “تتبلية” من العطر الأول ، ولكنه سيكون “مدخنا” أكثر. أنا متحمس جدا لهذا المزيج. أعتقد أن Copper Skies سيكون محبوبا في بلادكم أيضا. إنه عطر خشبي، حار (متبل)، دخاني (مدخن) وراتنجي (صمغي).
عطر كيروسين john pegg kerosene
سامي المطيري: ما هو عطرك المحبوب ضمن باقة عطور كيروسين؟ وما هو عطرك المفضل من خارج باقة عطور كيروسين؟
جون كيروسين: على الرغم من أنني أحب جميع عطوري، إلا أن أكثرهم قربا لقلبي هو عطر Fields of Rubus الذي يذكرني بصديقتي ويساعدني على أن أشعر بالقرب منها أكثر! رائحته تفوح بالتوت و البتشولي والفانيليا. دائما ستبحث رائحته تقود أنفك إلى حيث تم رشه. لدي العديد من العطور المفضلة من خارج باقة عطور كيروسين! واحد منهم هو Terre d’Hermes أحب افتتاحيته التي تفوح برائحة البرتقال الغريب وكلما جف تلاحظ رائحة خشبية لذيذة!
سامي المطيري: هل يمكنك أن تخبرنا لماذا معظم العطور اليوم ليست ثابته و فواحة بشكل مرضي؟ وماذا عن العطور الكيروسين؟
جون كيروسين: أعتقد أن سبب ضعف الثبات و الفوحان يرجع إلى انخفاض مستويات تركيز الزيوت العطرية في العطور. عطور كيروسين كلها تصدر على هيئة ماء عطر eau de parfum وحتى في الأجواء الباردة، فأنا أحب أن يستمر مفعولها لمدة 8 ساعات كاملة!
سامي المطيري: ما هي النغمات “النوتات” العطرية المضلة لديك في العطور؟
جون كيروسين: أحب النغمات الخشبية مثل عبير أخشاب الارز، خشب الصندل و العود و الغاياك. هذه هي النغمات المفضلة لدي بالتأكيد وعادة ما أوظفهم في عطوري بطريقة أو بأخرى. الغابة هي مصدر إلهام واضح بالنسبة لي. هنا في ولاية متشيغان، تحيط بي الغابات والروائح داخلها رائعة.
سامي المطيري: ما هو شعورك حيال هذه المقابلة مع مدونة العطور العربية الأولى عطر دوت إنفو ؟
جون كيروسين: أمر مشوق للغاية الإجابة على الأسئلة الخاصة بكم. بحسب فهمي فإن العطور أمر هام جدا في الدول العربية، و أنا أحب الحديث حول صناعة العطور مع الناس الذين يحبون استخدامها.
لراغبي زيارة موقع عطور كيروسين، إضغط هنا

مقابلة مع جون كيروسين صاحب دار عطور كيروسين لعطور النيش أجراها سامي المطيري في عام 2013 ميلادية و نشرت وقتها على منتدى عطر دوت إنفو (عطر دوت كوم حاليا)

شاهد أيضاً

لورينزو فيلوريسي Lorenzo Villores

مقابلة مع لورينزو فيلوريسي

مقابلة مع العطرجي الإيطالي الشهير لورينزو فيلوريسي منذ رحلته الأولى إلى الشرق الأوسط في عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *