عطر سارتوريال بنهاليغونز Sartorial Penhaligon’s London

مراجعة عطر سارتوريال من بنهاليغونز لندن

Sartorial by Penhaligon’s London

عطر ذكوري بإمتياز ، كلاسيكي ، قوي مدخن و متبل . هذا هو سيرتوريال من بنهاليجنز الذي ظهر في عام 2010 كأحد عطور الفوجير العطري الكلاسيكي .

يحوي العطر مزيجا ذكوريا من طحلب السنديان و رائحة الأخشاب العتيقة و نبات المر و التونكا مع اللافندر و الحبهان و جوزة الطيب و الفلفل الأسود و عبير الجلد المدبوغ ، في هارمونية و ئام فريد قلما يتكرر .

فكرة العطر تتخلص في شغف صاحب العطر برائحة غرف الحياكة ( الخياطة ) الخاصة بفناني مهنة الأزياء الراقية و رغبتة في تجسيد هذه الرائحة الغنية التي تفوح بعبق القماش الفاخر و الجلود .

عشاق العطور القديمة و الذكورية من حقبة السبعينيات و الثمانينيات مدعون بصفة أساسية للأستمتاع بهذا العطر الرائع .

الأنف خلف العطر : برتراند داتشفور ، و هو الأنف خلف الكثير من العطور الفخمة الباهظة الثمن و منها عطر فرابن 1697 و عطر زيرو دغري فهرنهايت و فهرنهايت سمر و العطر النسائي الأكثر رونقا و كلاسيكية ديبون للنساء .

العطر متاح في زجاجات فخمة سعة 50 مل و 100 مل على هيئة ماء تواليت . و عينة تجربة سعة 1.5 مل و بخاخ للسفريات . سعر العطر 120 دولار أمريكي.

شاهد أيضاً

عطور لورد ميلانو مجموعة الحلم

مراجعة وتقييم مجموعة عطور الحلم من باقة عطور لورد ميلانو Lord Milano Dream Collection أصدرت …

13 تعليقات

  1. ياسلااااااااااااااااااااااااااام عطر مغري بكل ماتعنيه الكلمة من معنى.
    شكل الزجاجة رااائع فعلاً و مكوناته اللندنية توحي بالترف والتفرد .. ترى ماذا يخبيء لنا أنف برتراند راتشفورد بعد روعة التحفة الفواحة فرابن؟!!!!!
    أكيد عبق سحري جميل يشعرك وكأنك داخل أفخر غرف الأزياء جمالاً و ترتيباً و جودة .. لا أحكم أبداً على شكل زجاجة أي عطر و لكن هناك عطور تستوقفني و تعانق مخيلتي بقوة و هذا منها .. شكراً نورانيوم لتعريفنا بهذا المنتج و سلمت أناملك على وصفك البديع كعادتك .. دمت والجميع بخير.

  2. حلو حلو.. كل يوم نزداد عمقا وتنوعا وثقافة في عالم العطور وذلك بفضل الله أولا ثم بمجهودات الأعضاء الجبارة وخاصة أنت عزيزي نورانيوم.

    صراحة دار عريقه وفخمة في عالم العطور (بينهالوجينز).وسبحان الله دخلت بوتيك هذا الدار مرتين ولم أجرب إلا عطر واحد رجالي فقط. والباقي نسائية وذلك لشراء هدايا للأهل.

    عموما سأحاول تجربة العطر في أقرب زيارة لدبي.
    طبعا بوتيك بينهالوجينز ولاأرتيسان بيرفيماري موجودة في مركز الوافي.

    بانتظار الرائع أفتار للتعليق عن هذا العطر
    تحياتي.

  3. السلام عليكم

    شكله غريب وكانه زيت مكينه خياطه فعلا واول ما تشوفه تتذكر الاخوه الهنود وكانه الي صنعه هندي .

  4. تصدق يا مالك ،، خطر ببالي موضوع زيت ماكينة الخياطة 😀 لكن أسمعها مني نصيحة أنت بالذات ، أبعد عن هذا العطر أوعى تجربه أو تشتريه 😀

  5. شكرا سو سمبل ، بارك الله فيك . أنتظر تجربتك لهذا العطر بفارغ الصبر . لا تحكم على العطر سريعا .

  6. أمممم جو خياطه، ولكن الجلود تفسد جو الخياطه فى رأيي، ثم أن هناك فوجير مع الجلود، بحثت عنه فى النت وجدت من يشبهه بعطر بروت الكلاسيكى القديم ولكن نسخه افضل وأكثر رقيا، عطر بروت بالنسبه لى أشبه بالجلد المشتعل ولم أحبه، ربما يعطى أحساس ورشة خياطه لو اخذنا المكن فى الإعتبار، أنا طبعاً أتكلم عن بروت، لو كانت رائحه عذا العطر مثل القماش الجديد فهى بالتأكيد ستكون رائعه فمن منا لا يعشق هذا الإحساس
    أرى فى الإعلان كلمة Savile وهذا يذكرنى بشارع Savile Row فى لندن حيث يجتمع أشهر وأرقى ترزية العالم فى مكان واحد، وهو الشارع الذى ينطلق منه سباق التويد حيث ينطلق محبى الملابس التفصيل منه وهم يرتدون جواكت التويد الفاخره ويركبون الدراجات العتيقه

  7. أخي الغانم ،، يا عنوان الفخامة و الرقي ،، هل صادفك هذا العطر أو عطور تلك الدار في السعودية ؟ أنصحك بالبحث و التنقيب عنها ، فهي تستحق التجربة . شكرا لك

  8. نعم نفس الشارع أستاذي 😀 هناك أيضا من يشبه العطر بعطر أزارو الكلاسيكي القديم 😀

    من وجهة نظري المتواضعة العطر يستحق التجربة

  9. سأبحث عنها بإذن الله قريباً .. شكراً لذوقك ياعسل :-)) 

  10. طبعاً أستاذى نورانيوم، تقبل تحياتى

  11. ابوعمر الليبي

    كم هم تقليديون هؤلاء الإنجليز السمة العامة لعطورها الباربرشوب لا يخرجون عن طورهم عطورهم داءما هادءة داءما أقول الدوام لا يهم مع كريد مع بنهولجان مع جون مالون المهم انك تستمتع مادامك تشم العطر حتى لو ساعتين عموما السارتوريال الأجمل ضمن مجموعة بن هولجان حسب رأيي كلاسيكي جدا للرجل الراشد الناظج بالتجربة والانيق على الطريقة الانجليزية على صناعة حائطي لندن المتقنين

  12. فين احصل هذا العطر في السعودية

  13. انا اشهد انهم جابو رائحة غرف الخياطة في هذا العطر صح صح شياطين هالانقليز

    لكن العطر عديم الفواحان لدرجة ان عينة العطر انكب نصفها على السرير ولا رائحة تفوح في المكان ولا يحزنون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *