عطر العود و الصندل من ديبون

Oud et Santal Perfume Dupont

عطر العود و الصندل من ديبون

Oud et Santal Perfume S.T Dupont

عطر العود و الصندل من ديبون، إضافة جديدة لمجموعة عطور ديبون الحصرية، و المعروفة باسم “مجموعة العود” ، و التي صدرت مؤخرا على دار المنتجات الراقية “سان ديبون” .

عطر العود و الصندل من ديبون Oud et Santal يحوي بين طياته عبير العود الفخم و عبير أخشاب الصندل المدخن، في اطار متناغم جدا.

ما يميز هذا العطر هو خروجه عن ثنائية “الورد و العود” الشهيرة في كثير من إصدارات العطور التي صدرت مؤخرا عن كثر من بيوت العطور الراقية، ليمنحنا ثنائية جديدة هي العود و الصندل، ليكون بمثابة كنز ثمين لعشاق عطور الأخشاب العبقة المُدخنة.

وبما أننا أول من يكتب عن هذا العطر على الإنترنت (لا يوجد اصدار صحفي رسمي بعد) فلا تتوافر لدي الآن معلومات حول الأنف خلف العطر و لا مكوناته الكاملة . لكن يمكنني القول بأن العطر يحوي عبير أخشاب العود و عبير أخشاب الصندل و البخور في إطار عطري “جاف” و مدخن.

Oud et Santal Perfume S.T Dupont

عطر ديبون الجديد أُود إى سانتال Oud et Santal ظهر في 2012 و هو عطر شرقي خشبي للرجال ، يصدر على هيئة ماء عطر. ثبات و فوحان العطر مقبول. تقيمي لرائحة العطر 10/8

** شكر خاص للأخ الكريم “دار السلام” الذي أتاح لي فرصة تجربة العطر.

شاهد أيضاً

عطور لورد ميلانو مجموعة الحلم

مراجعة وتقييم مجموعة عطور الحلم من باقة عطور لورد ميلانو Lord Milano Dream Collection أصدرت …

35 تعليقات

  1. تقرير جمييييل اخ نورانيوم ممكن توصفه بالمقارنة بااربيان نايت ؟

  2. شوف يا كنج … اريبيان نايتس الرجالي عبارة عن عود و زعفران و فانليا … لذلك تشعر و كأنه عود سكري إلى حد ما . أما هذا العطر فهو عود و صندل و بخور ، لذلك فلا أثر للسكر أو الحلاوة 😀 عطر ذكور بامتياز …. فقط لعشاق عبير الأخشاب الجااااااافة و خد باااااالك من كلمة الجاااااافة …. يعني ليس رطب ولا ندي.

    من وجهة نظري … عبير فخم و فاخر … يدخل إلى حواسك برفق.

  3. تمت تجربه هذا العطر وبصراحه عطر جميل رائحته قريبه من بلاك افقانو وسعر منخفض اشتريته هديه لوالدي ب 280 ريال انصح كل من اراد ان يجرب عطر بلاك افقانو ان يشتري هذا العطر.

  4. أتفق معك بشدة و نشاط أخي سلطان … لكن بلاك أفغانو أكثر فوحانا و حدة و لا أثر كبير هنا لرائحة القنب الموجودة في بلاك أفغانو ،، لكن بالفعل ربما يكون بلاك أفغانو هو أقرب وصف للعطر.

  5. نعم اخي نور قريب جدا من بلاك افقانو ولكن بلاك افقانو اجمل وانقى واكثر فوحان وثبات

  6. بلاك افغانو مرة واحد ، لابد من تجربته !

    شكراً يابو تقارير حصري في الموقع العصري ، يا انسان ذوق وبتقاريرك مرموق ، مع تحيات أبولين محبكم أجمعين

  7. مدام انه قريب من حبيب القلب بلاك افغانو

    الان بروح اجربه

  8. السلام عليكم …. العطر قاتم وثقيل . هذا ما احسسته من خلال التجربه

  9. جربت العطر اليوم و الحقيقة لم يرقني لسببين الأول هو انني لا اميل لهذاالنوع من الروائح الثاني هو انني اشعر بان العطر يفتقد الى الشخصية يعني مثال نموذجي لرائحة شرقية تلقاها في اي مخلط يباع في محلات دهن العود الخ… الرائحة جيدة الى حد ما , جافة و حادة ايضا لكنها ليست سيئة اطلاقا العطر خطي جدا بثبات وفوحان مبهرين! بسعر ممتاز 260 ريال 100مل.
    أنا اشبهه لعطر جيبور البارفم من بوشرون الا ان الثاني يعلن شخصيته الخاصة بدون خجل بالرغم انه لايستهويني و لكنه مركب بطريقة فنية
    شكرا على هذا السبق الرائع

  10. تمت تجربته عطر جميل لعشاق العود والصندل

    شخصيا اعجبني !

    شكرا نور حبيب الشعب

  11. قمت بتجربة العطر رائحته جميله جدا خصوصا عندما يبرد واحسست انه يذكرني برائحه الكعبه المشرفة عند الطواف ولم اتوانى عن شرائه عطر شتوي بامتياز وطلبت علبة تستر بسعر 190 ريال وعلبةبضاعه ب 230 ريال

  12. للاسف لم يعجبني.. بالنسبة لي تركيبة رديئة .. مع احترامي لجميع الاذواق..

  13. بداية العطر جيدة “وقد” تكون عند البعض غير مثيرة أو سيئة أو كاتمة !!. فالحقيقة استطيع وصفها بأنها رائحة تقع في منتصف الطريق بين عطر ارماني رويال عود و عطر ديور ليذر عود بشكل أدق رائحة خشبية ترابية مدخنة بلمسة خفيفة من العود وحضور خفيف لرائحة حيوانية شبيهه بالتي ظهرت في عطر ديور ليذر عود.
    بعد هذه البداية يكسر هذا العطر قاعدة الديزاينر المعروفة “عند الاقتراب من القاعدة… تظهر الكارثة!!!” فيزداد العطر تألقا وجمالا.
    وعند هذه النقطة يزداد العطر بودريه ورطوبة عن بدايته الناشفه والدخانية. لحظة!!!. قلت بودريه!! امممم…. فكرة العود الممزوج برائحة بودرية أو مسكية ناعمة !!. ظهرت وييين؟!…. أهااااا ظهرت في عطر أفغانو بورو من سوسبيريو !!!.
    نعم يا سادة هذا العطر يذكرني بأفغانو بورو كثيرا بل أني تفاجأت بعد ساعتين من استخدام العطر برائحة عودية بودرية خفيفة تخطف الأنفاس وكنت وقتها راش 3 عطور علي ثوبي في أماكن مفرقة وبعد البحث تأكد لي أنها رائحة عود سانتال و بعد ما اكتشفت هالشي رميت بكامل لستة المخلطات اللي كنت ناوي اختبرها لأصل على الأقل لنصف رائحة افغانو بورو.
    هل العطر يغني عن أفغانو بورو؟؟
    لن أجيب على هذا السؤال فأنفك ومحفظتك هما من سيجيبان بوضوح وشفافية على هذا السؤال. وبكل أمانة أفغانو بوبرو بطبيعة الحال أنقى وأنعم و ب 1500 ريال !!!!.
    لا أعلم إذا ما كان عطر عود سانتال يشبه بلاك أفغانو من ناسوماتو أو لا لكن كل الأفكار والصفات التي وصف بها بلاك أفغانو تؤكد لي تأكيدا صريحا بأن هذا العطر قريب أو على الأقل على نفس نمط بلاك أفغانو. فبلاك أفغانو وصف بأنه مزيج بين خيسوس ديل بوزو الليالي العربية و نارسيسو رودريغز , ووصف بأنه على نمط أم سفن من ايف سان لوران , بل يا حبيبي !! ليش نروح بعيد !! فعطر افغانو بورو وصف بأنه نسخة صريحة من بلاك أفغانو. وكل العطور و”الخلطات” اللتي شبهت ببلاك أفغانو تنتهي لنتيجة واحده “رائحة عود باودري”.

    أتوقع أن العطر يحوي العود وخشب الصندل والمسك ورائحة قط الزباد.هذا ما استطعت أن التقطه بشكل صريح.

    حقيقة ما يبهر في هذا العطر سعره الأكثر من رائع بين ال 230- 290 ريال وممكن أقل عند محلات الجملة لزجاجة ال 100 مل , كمية التعقيد و الأفكار اللي ظهرت فيه , ” على الرغم من عدم أصالتها” إلا أنها ظهرت بطريقة جميلة ولطيفة على الأنف, وثباته الذي يستمر لأكثر من 10 ساعات وفوحانه الراقي جدا بحيث يداعب الأنف ولا يسبب أي ازعاج.
    نقطة ثانوية وهي طريقة التغليف جيدة وملمس الزجاجة والبخاخ مطابق لزجاجات وبخاخات عطور أرماني الخاصة. وجدير بالذكر أيضا أن الطقم جميل كهدية فهو في علبة جميلة ومعها سبحة وتقريبا 10 مل سائل مركز من العطر على ماأظن.

    في نظري يستحق بكل جدارة واستحقاق أن يكون منافس شرس للغاية للحصول على لقب أفضل عطر ديزاينر لعام .2012
    أتمنى من الأخوة نورانيوم و بو محمد و أفتار و فيصل وذكرتهم بالإسم لأني متأكد أنهم جربو بلاك أفغانو أن يجربوا العطر ويفيدونا بمدى التشابه بين العطرين.
    تحذير :
    إن كنت من عشاق نوادر العود فجرب العطر بروية فهو عطر شرقي ومدخن وخشبي أكثر من أنه عطر يستند على العود. إن كنت تعشق عود رويال عود ليذر أفغانو بورو فهذا العطر يجمع خصائصهم في زجاجة لكنه أقل نقاء وجودة وفي المقابل غير مزعج .
    على ما يبدو العطر حصري في السعودية والله أعلم!!.

    تحياتي الخاصة والحارة للأخ سلطان فكلماتك عن العطر وبلاك أفغانو جعلت هذا العطر يقص شريط الافتتاح للجولة العطرية الشتوية.

    تحياتي للجميع

  14. ذهبت لاجرب هذا العطر وارى كيف هي رائحة بلاك افغانو واعجبتني رائحته واشتريته على الفور قبل ايام وهو كما وصفته فوصفك للعطر وتحليلة وتقريب الصور ة للقارء والمتابع لك وهم كثر يشتمون رائحة العطر قبل الذهاب وتجربته

    استغفر الله

  15. السلام عليكم

    مرحبا بكم جميعا …

    تمت تجربة هذا العطر وشراؤه قبل اسبوع تقريبا وتم شراؤه بفضل الله بعد تجربته بنصف دقيقة فقط …

    راح يقوللي البعض كيف تشتري عطر بعد تجربة نصف دقيقة ومن حقكم هذا الاستفسار ..!!

    الجواب هو ثقتي الكبيرة في كاتب الموضوع وايضا ثقتي العالية في ذوق اخوي الحبيب الاستاذ ابوخالد لما يتمتع به من جينات الذوق الرفيع والذي يبهرني به ما شاء الله تبارك الرحمن …

    انا امتلك عطر بلاك افغانو بفضل الله ومنه وجربت عطر سوسبيرو افغانو بورو واشتريت عطر الموضوع الضيف وبصراحة يتمتع بنفس جينات العطرين المذكورين ولكن بسعر اقل 200 الى 270 ريال للمئة مل بينما بلاك افغانو كلفني قرابة 700 ريال الا قيلاً وهو بمقاس وحيد ويتيم يبلغ 30 مل فقط واما افغانو بورو سعره 1500 ريال لدى باريس غاليري الراشد مول في الخبر …

    كما ذكر استاذنا الغالي نورانيوم الخبير العطري المميز ميزة هذا العطر خلوه من الازهار والعود ما جعله عطر غني برائحة العود مع لمسة دخانية خالية من النعومة الضاهرة في عطر افغانو بورو والذي اراه يميل للكفة النسائية عكس بلاك افغانو ذو اللمسة الرجالية المتفوقه .. وما جعل افغانو بورو يميل للعطور النسائية اقول ربما ثنائية الفانيليا والباتشولي …

    وبالفعل كما ذكر اخي سو سمبل عن تحول العطر بعد رشه من الديزاينرية الى النيشية بعد قرابة 10 دقائق او اقل قليلاً …

    ايضا يعجبني في هذا العطر انه غير منفر ولا بالقاتم المزعج وبالفعل اراه من اجمل عطور العام 2012 بلا منازع ولعشاق العود سيكون الافضل والناس اذواق وانصح بتجربة العطر والتعرف على وجه ( جديد قديم ) لانه لم يتسنى للكثيرين تجربة عطر بلاك افغانو وعطر افغانو بورو لعدم توفرها وخصوصا بلاك افغانو لصعوبة الحصول عليه وسعره المرتفع نسبة الى كميته البالغة 30 مل فقط …

    تصنيفي لهذ الثلاثية الجميلة من ناحية الرائحة وبعيدا عن نقائها واسعارها ..

    1- بلاك افغانو

    2- افغانو بورو

    3- عود صندل

    ومن ناحية السعر فالغلبة بالتأكيد لـ عود صندل

    وشكرا للجميع

  16. تصحيح لما سبق خلوه من ثنائية الورود مع العود .. لان الورود تنعم الرائحة

  17. هل يصلح هذا العطر للنساء لانى احب رائحة العود مع البخور؟ وكم سعره فى مصر؟

  18. عبازيزو الفهيد

    العطر رائحته جميلة جدا , وأنا افضل استخدامه على الجلد ثبات اعلى ورائحة جميلة جدا ..

    الثبات خورافي انا رشيت في يد الثوب على ساعدي من الصباح الساعه 10 للحين الريحة لا زالت في يدي رغم اني غسلت يدي اكثر من مره , كمان ريحته ناعمة ومو مزعجة في البداية ولما يبرد تصير انعم واجمل… العطر رجولي جدا واعجبني وسعره في المتناول اذا كان يشبه بلاك افقانو وافقانو بورو

    وافضل استخدامه مع عطور اخرى بيطلع شي واااااو ..

    تحياتي..,

  19. من الآآآآآآآآآآآآآآآآآخر .. عطر ماله داعي

  20. عطر ثابت جدآ
    وقد ينفع للي ماتعود على رائحة العود

    انصح محبين العود
    بدهن عود اثير من اجمل بسعر300لربع التوله
    رائحة العود كما تحب من ثبات وفوحان ورائحه محببه

  21. اكثر العطور التي تحاكي العود تكون مشوهه مقارنة برائحة دهن العود الجيد وهي تشبه العطور الرخيصه الشرقية.

  22. عبازيزو الفهيد

    ما شميت عود بفخامة هالعطر , وافضل بكثير من الليالي العربيه من ديل بوزو..في الرائحة خصوصا والثبات , املك العطرين ولا مقارنه بينهم رغم جمال الليالي العربيه ..

    عطر فخم جدا جدا جدا…

  23. العطر هذا في احد مراحلة يشبة عطر مذهلة

    استغفر الله

  24. تمت التجربة العطر قمة لكنه شتوي صرف

  25. هذا العطر رائع جدا ، وجذاب يجعل الأنوف تستمتع برائحة العود بنعومة لا تكل ولا تمل ، فعلاً عطر يجعلك تشم العود في أحلى صورة يمكن أن تشمها .

  26. ريحته خشبية جافة زي ما قال نور بالظبط و جميل جدا جدا و مريح للأعصاب . و فيه (لطشة) من بلاك افجانو (علي حد تعبير د. محمد عز الدولة )
    لكن في المجمل مختلف عن بلاك افجانو .
    الفوحان و الثبات ضعيف ( مصطفي الدرس عنده حق لما قال انه بيرش منه ١٥ رشة عشان انا برضه عملت كده )
    لكن مع هذا هوة اختيار مثالي سعره حلو لمن يريد الاقتراب خطوتين لبلاك افجانو ( بقول خطوتين)

    و انا شايف من وجهة نظري ان احسن استخدام ليه انه يستخدم مع بلاك افجانو ( كعنصر مساعد لتوفير بعض رشات بلاك افجانو الباااااااهظة التمن)
    و في الحالة دي لا يوجد قلق من اي تأثير سلبي لرائحة اوود ايه سانتال علي رائحة بلاك افجانو و نقاوتها ( يعني مش هيفسد ريحة بلاك افجانو بل هيدعمها لعدم تعارض نوتات العطرين علي الاطلاق ) و الكلام ده بعض تجربة متأنية وهي:
    رش ١٠ رشات من اوود ايه سانتال تحت الهدوم وفي الاماكن الثانوية في الجسم و بعد ارتداء الملابس رش ٣رشات افجانو واحدة علي الرقبة و اتنين علي الصدر يمين و شمال ….و النتيجة هاتحس انك راشش مثلا ٦ او ٧ رشات من افجانو

  27. انا مع الاخ الحكمي عطر ماله داعي بعد ساعتين تكون ريحتك ريحه غنم كأنك جاي من سوق الغنم

  28. عطر خطييييير جدا للرجل الشرقي فواح من باريس غاليري سعرة 305 ريال س.

  29. تمت التجربة اليوم وفعلا قريييييب من بلاك افغانو !!!
    ثباته راااائع ولكن الفوحاان ما اقدر افتي فيه لاني بخيت شوي في كم الثوب ولكنه بديل جيد جدا لمن لايستطيع شراء بلاك افغانو فهو على نفس نمطه مع تفوق طبعا في الرائحة والثبات لبلاك افغانو .
    طبعا سعره في محلات الجملة المعروفة 190 ريال عند السويدي امس بايعت عليه وجربته

  30. سلام عليكم
    انا احد المعجبين بهذا العطر الراقي
    ولم يعجبني وصف الزملاء في التعليقات لأنهم لم يستطيعو ان يصفوه كما اراه واتصوره
    عطر أسرني بفعل ولي الآن شهر من تاريخ شرائه وكل يوم يزيد حبي له
    لا استطيع ان اصفه لأنني مبتدئ في هذا المجال
    ولمن يريد تجربت ناجحه لهذا العطر
    انصحه بأن يرشه على الجلد أولا
    ويتأكد من عدم وجود رائحه على اليد قبل الرش
    ولا تشم رائحته الا بعد مرور عشرين دقيقه أو اكثر
    وعند الكلام عن ثباته وفوحانه
    فهو بالنسبه لي ملِك ملِك ملِك
    عند تجربه العطر على ملابسي
    يضل فيها يومان أو ثلاثه
    وانا شاهد على ذلك
    وفي النهايه اتمنى ان يعاد النظر فيه ويتم تجربته مره اخرى لإنصافة.
    تحياتي

  31. من اروع العطور على الاطلاق ولكنه لا يوجد بمصر من 2 سنه لانه ناقص والشحنه لاياتى لمصر

  32. عبدالله المنتشري

    الله يسعدك ي غالي على التعليق وجعلتني أفكر أشتريه الله يوفقك..

  33. عبدالله المنتشري

    شكرا جزيلا عبازيزو الله يعطيك العافية والخير ..

  34. من وين اشتري هذا العطر

  35. من يريد بديل قوي للبلاك افغانوا عليه بشراء carner Barcelona curs

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *