عطر Perfect Tobacco من S.T. Dupont للرجال و النساء

تجربة عطر Perfect Tobacco S.T. Dupont للرجال و النساء

تخيل أنك في إحدى اليالي الباردة – مرتديا معطفا من الصوف الفاخر – تجلس في أحد المقاهي، تتناول إحدى قطع كعك السينابون بالقرفة، أو أنك تقوم بفتح علبة خشبية من السيجار الدومنيكاني بطعم الفانيلا! هذه المشاعر كلها هي تماما عطرنا اليوم أحد عطور الديزاينر من شركة S.T. Dupont الفرنسية عطر Perfect Tobacco

وصف رائحة عطر بيرفيكت توباكو من سان ديبون Perfect Tobacco S.T. Dupont

تبدأ افتتاحية العطر بكم كبير من رائحة القرفة الذكية يشوبها رائحة الفانيلا، لكنها فانيلا من النوع العميق أو الداكن بعض الشيئ، بشكل يشابة رائحة بذور التونكا وهي غير مذكورة في النوتات العطرية للعطر، لكن أعتقد أن التبغ و العود هو من أعطى الفانيلا هذه الرائحة الأكثر ذكورية و عمقا. ثم يستقر العطر على رائحة الفانيلا و العود و التبغ.

ومن الجدير بالذكر أن رائحة التبغ هنا ليست الرائحة العشبية للتبغ الأخظر أو رائحة السجائر بل هي رائحة لفافات السيجار قبل الاشتعال. أما رائحة العود فهي ليس رائحة العود الثقيلة التي تذكرنا بالأجواء العربية و البخور وما إلى ذلك.

تبقى رائحة الفانيلا و القرفة اللاعب الرئيسي في العطر بينما التبغ يلعب دورا مساعدا. و أعتقد أن هذا هو سبب تسمية العطر بهذا الاسم “التبغ المثالي – Perfect Tobacco” إذ أراد مبتكر العطر أن يقول هكذا يتم توظيف التبغ في العطور!

تعتبر رائحة العطر رائحة سويتية بهارية (تابلية) لكن الروائح التي تشمها بالعطر ليست كتلك الموجودة في محال البهارات و التوابل، بل كتلك الموجودة في المخبوزات! لذا نستطيع أن نقول أن العطر جورماندي بعض الشيئ.

ثبات و فوحان عطر Perfect Tobacco

العطر من العطور الجميلة جدا. ذو أداء مميز ثابت حوالي الست ساعات على الجلد و أكثر بكثير على الملابس.

سعر عطر Perfect Tobacco S.T. Dupont في السوق العالمية

يعتبر من العطور الرخيصة نسبيا إذ أن سعر العطر لا يتجاوز 60 دولار أمريكي للعبوة سعة 100 مل

مع تحيات/ جمال فحماوي

شاهد أيضاً

عطر كريد چاردن دي امالفي Creed Jardin d’Amalfi

كريد چاردن دي امالفي Creed Jardin d’Amalfi الأنف وراء العطر أوليفييه كريد. العطر المفضل لدي …

2 تعليقات

  1. على عبد الرحمن

    مقال عطرى جميل تحياتى لك

  2. عطر قوى ولم اندم يوم على شرائه ويعتبر رخيص نسبيا, رائحه التوباكو مختلفه به كما اشار صاحب المقال لكن ادائه مرضى جدا كثبات ولكن الفوحان لا يستمر اكثر من ساعه فى الاماكن المغلقه…شخصيا احب عطور التوباكو وتوم فورد توباكو فانيل هوا مقياسى الرسمى للتوباكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *