عطر مسك رافاجوار من فريديرك مال

edtion de parfum frederic malle - musc ravageur عطر مسك رافاجوار من فريديرك مال

Edtion de Parfum Frederic Malle – Musc Ravageur

عطر مسك رافاجوار أحد عطور دار فريديرك مال – إديشن دي بارفيوم ، التي تقوم على فلسفة عطرية رائعة جدا. ففلسفة هذا الدار تقوم على جمع أفضل الأنوف والكميائين وإعطائهم أهداف معينة بميزانية مفتوحة ومدة زمنية مفتوحة لإبتكار عطورها. ما أروعها من فلسفة فهي دار يجب أن يعلم بها كل عشاق العطور.طبعا عطور هذه الدار نادرة جدا جدا خصوصا في عالمنا العربي . وذات جودة عالية وسعر مرتفع نوعا ما.

عطر مسك رافاجوار عطر عديم الجنس. يعتبر أحد إبداعات موريس روسيل ، (الأنف خلف هذا العطر) بل يعتبر بعض النقاد هذا العطر أجمل إبداعات موريس روسيل على الإطلاق. صراحة العطر صعب الوصف وللأمانة أنا جربت العطر مرتين فقط .وسأبذل كل ما بوسعي لوصف رائحة هذا العطر النادر.

أولا لنلقي نظرة سريعة على النوتات : البرغاموت,التانجرين,القرفة ، القرنفل (المسمار اللي ينحط بالقهوة العربية) الفانيليا ، المسك ، العنبر . طبعا النوتات هذي من الموقع الرسمي ولكن نوتة القرنفل لم تذكر فيه. طبعا أنا متأكد من وجود هذه النوتة.وهذا رأي الكثير والكثير من النقاد.

نوتة المسك في هذا العطر ليست كالمسك الشرقي الذي نستخدمه في دول الخليج.و الذي إعتدنا عليه بل هو مسك ناعم جدا.يستخدم في بعض كريمات اللوشن.وأيضا يستخدمه إخواننا في شرق أسيا بكثرة.يعني لتأخذ فكرة عن نوعية المسك في هذا العطر أنصحك بتجربة عطر (jovan musk for men) طبعا رجاء لا تفهموني غلط أنا لا أقارن العطرين بس أريد أن أوضح نوعية نوتة المسك في هذا العطر.

بداية العطر عبارة عن ثلاث نوتات هي القرنفل القرفة والمسك. وتخيل معي أن نوتة القرنفل تجسد كهل في الأربعينات يجيد الغوص بحرفية وأن القرفة شاب في مقتبل العمر بقدرات غوص بسيطة. يتسابقان من خلال الغوص إلى قاع بحيرة مسكية كثيفة والهدف قاع هذه البحيرة ومن يصل أولا ينعم برقصة سحرية مع عيدان الفانيليا الجذابة والساحرة.

يبدأ السباق وتأخذ نوتة القرنفل بالغوص بكل ما أتيت من قوة.بأداء قوي وبطولي.بينما تقوم نوتة القرفة بالغوص بهدوء وثقة إلى قاع البحيرة المسكية .طبعا بداية مثل هذه البداية يتسيد فيها القرنفل بشراسة وبخلفية مسكية قوية مع لمسه هادئة من القرفة.تجعل الكثير من الناس غير مرتاح ويستغرب من هكذا افتتاحية.فالافتتاحية تعتبر مسكية مع درجة عالية جدا من التوابل وهي القرنفل والقرفة.وأكاد أجزم بأنه لا يوجد عطر حاليا يشبه هذا العطر بافتتاحيته العنيفة.فهي تميز العطر جدا. وبكل أمانة لم أجد شخصا من عائلتي يستلطف هذه البداية.إفتتاحية العطر كلاسيكية إلى أبعد الحدود لدرجة أني سألت امرأة ستينية عن رأيها بالعطر فقالت:أوووه هذا ذكرني برائحة جدتي رحمة الله عليها.

تستمر رحلة الغوص إلى أعماق البحيرة المسكية.ويزداد الضغط وتضيق الأنفاس.فيهدئ رتم القرنفل بشكل حاد ويتضح أداء القرفة الرشيق.وفي نهاية المطاف تصل القرفة إلى قاع البحيرة وتجد مغارة صغيره.يخف فيها منسوب المياه المسكية. فتدخلها وتجد الفانيليا هناك فتمسكها بشغف وترقص معها في مشهد نادر الحدوث.مشهد في منتهى الروعة والجمال.

فعلا هذا ما يحدث فبعد هدوء نوتة القرنفل يبدأ هذا العطر بنشر سحره. فتوليفة الفانيليا مع القرفة بالإضافة إلى لمسة ناعمة من المسك في قاعدة هذا العطر تجعل العطر غاية في الجمال .بل هي سبب شغف الكثيرين بهذا العطر . فعلا قاعدة العطر جذابة وناعمة.

عطر مسك رافاجوار عطر صعب الوصف وليس له مثيل.أقرب عطر يشابه مسك رافوجوار من وجهة رأيي المتواضعة والتي قد يخالفني فيها الكثير هو (قاعدة عطر أبي روج) فهي تضم الفانيليا والقرفة ولكن مصحوبة بالجلد والأخشاب وبدون المسك طبعا. وهناك أيضا نقطة إلتقاء بين العطرين
وهي الكلاسيكية إلى ابعد درجة.

عطر لا أراه عطر مناسب للمبتدئين في عالم العطور ابدا فهو يحتاج إلى انف متمرس للإستمتاع برائحته. لا يناسب الشباب أبدا أبدا خصوصا شباب ون مليون وبلاك اكس إس والشباب الذين يبحثون عن عطور تجذب بنات هذا الجيل.

الثبات والفوحان رائعان. وطبعا هذا العطر شتوي إلى أبعد الحدود.

العبوات والأسعار ونقاط البيع: 50 مل 580 ريال , 100 مل 900ريال تقريبا. وهناك 30 مل موزعة على ثلاث زجاجات سامبل لكن لا أعرف عنها الكثير.

هذا العطر على حسب معلوماتي ليس موجود في الشرق الأوسط كله إلا في منطقة الرياض تحديدا معرض DNA FASHION على طريق التخصصي وطبعا هو محلل مخصص للنساء.

شاهد أيضاً

عطر مونتال عود كوير دي أرابي Montale Aoud Cuir d’Arabie

عطر مونتال عود كوير دي أرابي Montale Aoud Cuir d’Arabie عطر Aoud Cuir d’Arabie من …

58 تعليقات

  1. لم أرد أن أفوت شرف الرد الأول 🙂 .. جزيل الشكر أيها المبدع فقد أخذتنا معك في رحلة غوص غامضة إلى بواطن هذه الزجاجة و كأننا في رحلة إلى مسارب حلم جميل .. لقد تم ترشيح هذا العطر عدة مرات كواحد من أفضل العطور في العالم .. أتمنى لو أنه موجود في مدينة جدة لنتمكن من تجربته .. شركة كهذه تستحق الثناء لإحترافيتها في اختيار الأنوف الخبيرة و عملانيتها أيضاً .. لم بيق إلا تجربته حتى نسهب في وصف مراحله العطرية المذكورة بأسلوبك الشيق .. جزيل الشكر و خالص التقدير مني لك و للقائمين على هذا الموقع ولجميع مرتاديه. 

  2. أولا شكرا أخي سو سمبيل على التقرير الوافي ، بارك الله فيك .

    ثانيا ، أقول لأخي الغانم ، ليه ما تكتب تقرير عن أفضل عطور من وجهة نظرك أو تقرير حول عطورك المفضلة أو عطور الذكريات ؟! يعني ما شاء الله ، على الفيس بوك أنت مسوي شغلات حلوة ، لماذا لا تنقلها لنا في تقرير مفصل 😀

  3. الاخ so simple تحياتى……..
    اتابع كل موضوعاتك باهتمام شديد وسعيد جدا بالدماء الجديدة التى دخلت الموقع والخبرات الفزة المبدعة
    للاسف اغلب ترشيحاتك غير متوفرة بمصر اتمنى ان تتاح لى الفرصة لتجربتها
    تقبل تحياتى

  4. ماشاءالله اخي
    مبدع في كتاباتك وتخيلاتك
    مع صعوبة وجود العطر وتوافره،فانا اكتفيت بكلامك الساحر الذي جعلني اغوص غوصا لاري تخيلك يسرى في وجداني
    شكرا لك اخي الكريم

  5. بإذن الله الأسبوع القادم أعود لمنطقة عملي بعد الأجازة و في جعبتي عدة مواضيع ستكون مفاجأة لمرتادي هذا الموقع الرائع .. لن أجاريك يانور أنت و كاتبنا so simple بالطبع و لا الأساتذة الكبار بذائقتهم العطرية الفريدة و لكن سأجتهد لتعم الفائدة للحميع بإذن المولى عز وجل .. بالغ شكري لنبلك و ترشيحك ياخبيرنا 🙂 ..

  6. والله ياأخي الغانم أنا لي الشرف [ان تكون أول شخص يرد على الموضوع.
    فعلا أحرجتني وأخجلتني بتعليقاتك الجميلة.
    لكن لا مؤاخذة و ما عليك أمر ممكن تدلنا على صفحة الفيس بوك اللي تحدث عنها اخي نورانيوم. فانا متشوق لقراءة كتاباتك.

    تحياتي لك يا صاحب الذوق الرفيع.

  7. العفو أخوي نورانيوم.
    هذه المواضيع عبارة عن رد الجميل لهذا الموقع الرائع.

    وأتاري أخونا الغانم كاتب وحنا مابنعرفشي.!!!

    لأااا ما يصحش لازم نشوف كتباتو هنا وبسرعة كمان.هههههه

  8. أووووه الخ محمد جاد مر من هنا. يا مرحبا ويا مسهلا

    حقيقة كلمات عبارة عن شهادة اعتز بها.
    أسعدني كثيرا إهتمامك بالموضوعات.
    وأتمنى أن تسنح لك الفرصة لتجربة العطور التي رشحتها قريبا.

    تحياتي لك.

  9. تسلملي يا أخي السكندري.

    صراحة هذه العطور صعب الحصول عليها في عالمنا العربي.

    أنا أستغرب ليش مافيه فروع أو محلات تبيع عطور هذه الشركة في الخليج.

    بل في منطقة الشرق الأوسط كاملة.

    صراحة حتى المحل اللي يبيع هذه العطور في الرياض من الصعب الشراء منه.

  10. العفو أستاذي .. هي نبذات بسيطة عن كم عطر شهير لايتجاوزوا أصابع اليد الواحدة .. سأكتب بشكل موسع عنها هنا .. احتاج لمهلة كم يوم حتى اعود الاسبوع القادم من اجازتي .. Abdullah al-ghanim ابحث عن الاسم في الفيسبوك لاني لم اتمكن من ارفاق اللنك عن طريق الموبايل .. صورة البروفايل حتلاقيني جالس فوق مرتفعات طريق نوراليا في سريلانكا 🙂 .. كمان حتلاقيني مضاف عند نورانيوم و أبو أنس السكندري الله يحفظهم و يحفظ الجميع .. تحياتي. 

  11. عالي المستوى

    يعطيك الف عافية اخي سو سمبيل .. من كلامك ووصفك الرائع هذا من عطور الهاي كلاص واهل البرستيج (ههههههههه) .. شوقتني اجرب العطر في اقرب وقت

  12. هلا اخي عالي المستوى.
    أتمنى إنك تجرب العطر وتفيدنا برأيك.
    نصيحة من أخ لأخ لا تشتري العطر بدون ما تجربه فهو من العطور التي تحتاج ذائقة معينة.

    ومن ناحية الهاي كلاس. لاأخفيك أن هناك من يعتبر هذا العطر هاي كلاس فعلا.
    وهناك شريحة كبيرة ترى بأن العطر ليس هاي كلاس أبدا.وهذا من واقع أراء الكثير من حولي.خصوصا إفتتاحية العطر .

    تحياتي لك .

  13. مرحبا أخي so simple
    الموضوع جميل،و العطر رغم أنني لم اجربه لعدم توافره في الاردن، لكنني اسمع به كثيرا و هو مشهور عند الاجانب و يشيدون به جدا
    طريقتك في الكتابة جيدة جدا و جديدة على الموقع،ألاحظ أن نشاطك كبير في هذه الأيام، و لكن أريد أن أنصحك نصيحة لوجه الله: افصل بين مواضيعك بفترة زمنية، يعني لا تكتبها متتالية مثل ما تفعل الان( 3 مواضيع في 3 ايام) و الا لن تجد ما تكتبه في المستقبل،و بالتالي سنفتقدك 🙁

  14. تسلم ايدك اخ سو سمبل
    عجبني كتير رحلة العطر- تسلسل رهيب ومشوق- لكن عندي سؤال يا ترا ليش سموه Musk Ravageur- حاسة انو القرفة هي كان المفروض اخدت دور البطل خصوصا انها نقلتنا لمراحل مشوقة وغير متوقعة ولنهاية اجمل (:

  15. أهلا بك أخي محمود
    أشكرك على الرد الرائع. وصراحة يا أخي أنا من مدة نفسي أكتب مواضيع في موقعنا عطورادوت إنفو فلا تستغرب هذا النشاط.

    وبإذن الله سأستمر في كتابة المواضيع كل ما سنحت الفرصة.

    شكرا لمرورك وتعليقك.

    واتمنى ان تجرب هذا العطر النادر

  16. بالعكس نشد على يدك و واصل ابداعاتك .. الاخ العزيز محمود حريص على استمرارك لا أكثر .. محبتي لكم جميعاً. 

  17. أهلا بك أختي ندى
    وهل نسيتي بأن الأحداث كلها قائمة في بحيرة مسكية . طبعا هذا كتلميح بأن خلفية العطر مفعمة بالمسك.(طبعا المسك الناعم اللي شرحت نوعيتة بداية الموضوع)

    وشاكر لك مرورك وتعليقك.

  18. أخي الحبيب الغانم.

    لاتحمسني أكثر من الحماس اللي أنا فيه.هههههههه

  19. 🙂 دربك أخضر

  20. عزيزي سو سمبل..

    انت تكيت على الجرح ههههه
    هذا العطر دوخني السبعين دوخة
    ولم اجده الى الآن 🙁

    اخشى ان يكون من سنح عطور etro او acqua di parma او Gerlain فمع ان عطور هذه الدور ذات مكونات طبيعية و هي دور عريقة , ولكني ندمت و اندم كلما اشتري عطرا من عطور هذه الدور .. فعطورها آوت ديتت و مغرقة في الكلاسيكية و تحتاج الى ذائقة عطرية خاصة للاستمتاع بها.

    مودتي

  21. لطالما كان رايى فيك انك اديب متفرد الاسلوب

  22. للأمانة أخي أفاتار إذا إنت من النوع الذي يعشق العطور المودرن

    فلا تتعب نفسك كثيرا في البحث عن هذا العطر.

    تحياتي لك.

  23. أخوي هاي باور

    أحرجتني صراحة. وصراحة أنا يهمني أن أشرح أو أصف رائحة العطر أكثر من التفنن في الجانب الأدبي.

    تحياتي لك يا مذوق . وأتمنى منك تجربة العطر وإبداء رأيك فيه.

    شاكر لك تعليقك الجميل.

  24. حقيقة العلبة توحي بسحر مختلف ولكن يظهر هذا السحر جليا بعد التجربه شكرا اخي سوسنبل على هذا التقديم المميز !!

  25. شكرا اخي سوسمبل على هذا الموضوع والطريقه الرائعه في الكتابه ..
    اتمنى تجربة هذا العطر في اقرب فرصه ونويت على شرائه من غير تجربه من كثر اعجاب الناس عليه خاصه في المواقع الاجنبيه .

  26. هلا بأخي الحكمي.

    وين الغيبات يا رجل.

    للأمانة أخي لا أنصحك بشراء العطر بدون تجربته.فقد لا يعجبك.
    ولا تنسى سعره الغالي.

    وإذا على إعجاب الناس الأجانب بهذا العطر.صراحة أحسهم مبالغين شوية.

    لا أعلم لكن تعلم أخي أن كل مجتمع وله مقياس جمالي وذائقة معينة يتفق عليها أغلب أفراد المجتمع.

    فلذلك أشدد على نقطة تجربة هذا العطر قبل الشراء.

  27. يااااااه وياااه من هذا العطر!!.

    أعيد تجربة هذا العطر كل 6 شهور مره!!!!! من علبة السامبل الغالية علي جدا اللي لم يتبقى فيها إلا 1 مل فقط!!!. ههههه.

    وكل مره يزيد حبي في هذا العطر.

    توليفة حميمية من القرنفل مع المسك والقرفة والفانيليا. متجانسة ورائعة جدا.

    عطر كلاااسيكي إغوائي. بلمسة حيوانية خفيفة بسبب تركيز المسك.

    اعتذر للسادة القراء على إدخال “قاعدة” ابي روج كشبيه لهذا العطر فبعد تحليل وتدقيق أرى بأن الشبه بعييد جدا وغير دقيق وممكن يكون مظلل.

    حقيقة من الصعب أن تجد شبيه لهذا العطر في مكوناته وطريقة توظيفها.

    سمعت كثيرا أن مسك رافاجار مستوحى من “تحفة غيرلان” الماستر بيس شاليمار.

    وعلى فكرة عندما كتبت موضوع مسك رافاجار لم أكن أعرف رائحة شاليمار!!!!!. غريبة؟!.

    مقارنة شاليمار مع مسك رافجار سنتحدث عنها قريبا.

    تحياتي.

  28. حرام عليك انت والله راح تجيب الصمرقع يا اخي ….

    كل يوم تمدح عطر وانا اللي آكلها في النهاية يا ويك من الله 😀

  29. العطر هذا انا أدور عليه من شهور ماني لاقيه 🙁

    شكله بيكون blind buy لأني أثق بذوقك يا سو سيمبل 🙂

  30. شكرا لتعليقك أخي زايد, حقيقة متابع ومستمتع بإضافاتك الرائعة أخي الكريم.

    العطر رائع لكن استخدامه معضلة مستعصية.. هذا غير التعليقات اللي ممكن تسمعها!! فبعض عشاق العطور الشرقية وهم من كبار السن قالوا لي عطر العجز من أول!!. ولو ترجع شوية بعد تجد ان خلطة القرنفل مع المسك كانت معروفة حتى ايام الجاهلية!!.. العمياني حل غلط!!.

    هذا العطر لك فقط!!. للاستمتاع الشخصي. فبالتالي انصحك تشتري سامبل وتجرب.

    تحياتي.

  31. gaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaamed

  32. عطر مسك رافاجوار هو أحد إبداعات السيد موريس روسيل الذي قدم إلينا أفصل تحفة شهدتها ..

    دار بوند n9 الشهيرة على الإطلاق إنه عطر (( نيــو هارلم الشهير )) .. ..

    نعود لهذا العطر الجبار مسك رافاجوار إنه العطور الصعبة جدا تقبلها ..

    يحتاج إلى أكثر من تجربة حتى تفهم السائل اللذي بداخل هذه القنينة الفاخرة والجبارة بمتحواها ..

    في كل تجربة في هذا العطر سوف تلاحظ بتغير الرائحة عما من قبل ولذلك لثقل محتوى هذه المكونات ونقائها ..

    بالنهاية سوف يجبرك هذا العطر على الإقنتاء لما يتركه من تميز وإبداع غير مسبوق إنه لابالفعل عطر جباااااااار ..

    عطر مسك رافاجوار هو عطر لذوي الذوق الصعب جدا والغير تقليدي ..

    شاكر لك أخي العزيز سوسمبل على أثراء المدونة بالعطور الصعبة والغير تقليدية ..

    تقبل تحياتي

    DASHiNG

     

  33. العطر هذا له رونق خاص ومقتنيه يجب ان يفهم ان رسالة العطرجي
    “موريس” له هي “ان للعطور حكاية فلا تتعجل على معرفة نهايتها قبل ان تذوب في بدايتها”, عطر فاخر لايعرفه او لايقتنيه إلا اصحاب الانوف الأنيقه التي تميز بين الغالي والرخيص وبين الاعتيادي والمميز.

    اشكرك SO SIMPLE فأنت من الناس الذين يمتلكون هذا الانف.

    تحياتي

  34. اخوي ابو مشعل , المحل موجود في الرياض وقريب منك 🙂 في التخصصي , اسم المحل DNA FASHION بس المحل نسائي 😀 حسسوني ان الجنس الناعم هو الي يتعطر بس

  35. السلام عليكم ,,,, اولا احب ان اهنئكم جميعا احبابي بعيد الاضحى المبارك واتمنى ان تنعم الامة الاسلامية بالخير واليمن والعطاء ,,,, احييك اخي الغالي سو سمبل على تقديمك لهذا العطر الرائع والذي امتلكته قبل ثلاثة ايام او اربعة وساصف لكم رائحته كما شممته.

    يبداء العطر برائحة دوائيه لذيذه وعنيفه عنيفه بسبب المسك المثير لها ولقوتها ولذيذه بسبب القرنفل والتانجرين ( اليوسفي ) والرائحه بالضبط تشبه دواءالفوار البرتقال في حموضته ولكن الطبقة العلويه تحتوي الفانيلا اللذيذه يعني فوار بقاعدة برتقال وطبقته العلويه الرغوه فانيلا فتكون نوعا ما صعبة على الانوف وخاصة المبتدئه,,,, ومن ثم يهداء هذا العملاق الرائع ويظهر المسك بشكل جميل مع لمحة حمضيه لوشنيه اخف من الاولى التي كانت حمضيه حمضيه ( يوسفيه) وهذه اللمحة الوشنيه تبقى ع طول الخط وتظهر رائحة لذيذه جدا تشبه الفانيلا ولكني ارى انها رائحة شمع العسل البلدي الابيض الفاخر او رائحة العسل الابيض النقي اكثر من كونها رائحة فانيلا وايضا توكبها رائحة خفيفة ورقيه يعني رائحة الورق الابيض (A4) وكأن هذا الكوكتيل كله معمول على سطح ورقة بيضاء.

    عطر عميق جميل ويستاهل سعره بصراحه اما الثبات فحدث ولا حرج .

  36. عبدالله الرشيدي

    اسميه عطر الغموض كل يوم وله خط لم افهمه
    غامض للغاية وجميل للغاية

  37. جاني هدية وانوي بيعه لعدم حاجتي له اللي من اهل الرياض وحاب يشتريه يضع جواله

  38. العطر جميييل جدآ ولا مثيل له
    ولكن عطر عجائزي الى ابعد الحدود

    يعني لو اغمضت عيني وشممت العطر
    احس انه سيدة عجوز في الثمانينات من عمرها واقفه امامي
    هذا الشي كفيل في اني لا افكر في اقتناء هذا العطر

  39. اذباقي العطر بشتريه منك

  40. جوالك لو تكرمت

  41. موجود الان في بوتيك لور في سانتريا مول الرياض مجموعة فردريك مال الدور الثالث .. مجموعة الدغيثر تفردت بالعطر

    حبيت ابلغ محبين وعشاق عطور الالهام فردريك مال

  42. أبو خالد العجمي

    بصرف النظر عن الرائحة الجميلة أعتقد ان البذخ الزائد وشراء عطور مرتفعة السعر غير مقبول من الناحية الدينية وحتى من ناحية مروؤة الشخص… هناك حد دائما يجب مراعاته في الشراء يقرره الشخص العاقل لنفسه.
    الرائحة الجميلة يمكن الحصول عليها بعطور متوسطة السعر وأقل والمكونات تتشابه ومعظم الناس يتنبه لجمال الرائحة ولا يفهم او يقرر نقاء المكونات.

    هي نصيحة للجميع وأرجو للجميع التوفيق

  43. أبو خالد العجمي

    لسنوات عديدة اشتريت عطر دي هرمس منذ أول نزوله الأسواق… أعرفه وأعرف رائحته جيدا من كثرة استخدامه ولا يمكن ان اخطئ حتى في تدرجاته وما جعلني اتوقف عن شرائه أني وجدت في هايبر بنده عطرا بنفس رائحته تماما حتى التدرجات العطرية متطابقة لدرجة أني اشتريته وذهبت للمنزل وقارنت بين العطرين…. لا فرق أبدا.
    اتعلمون كم سعره؟ 25 ريال

    بعدها اهديت دي هرمس لصديق ولم اشتريه مرة أخرى وصرت أكثر حذرا وأقل اندفاعا في شراء العطور.

  44. طيب ممكن اسم العطر المشابه لهيرمس يابو خالد؟

  45. أبو خالد العجمي

    عذرا اخي أبو سمو والله ما اذكره لكنه عطر رخيص
    وكنت أخطأت وذكرت انه في بنده والصحيح اني وجدته في محل لولو شرق الرياض حي النهضة

  46. عطر يحتاج الى ذوق خاص ولا يعرف او تستسيغه من البدايه وهو يعطي انطباع مختلف وله تاثير هادئ

  47. جربوعطركارتيرماست النساي فهو نسخه من مسك رافيجار ربما افضل منه

  48. السلام عليكم

    انا متابع لموقعكم الجميل و الراقي منذ مدة طويلة
    و استحين الفرصة لابداء اعجابي بكل ما يطبخ في
    هذا المطبخ العطري الجاذب للانوف .

    و اريد ان اشير لعطر من نفس هذه الدار ، اتمنى
    ان يسلط الضوء عليه و ان يجد مُخرج يتبنى
    موهبته و يخرجه للعامه بالصورة التي يستحقها،
    مع معرفتي ان هذه الدار بها الكثير من العطور
    التي نحتاج لعمل تقارير عنها في هذا الموقع بلا
    شك.

    لن اسهب و سأذكر اسم هذا الصندلي الفانيلي و
    الذي اجد انه من العطور السهل ارتدائها

    العطر اسمه (Dries Van Noten)

    تقبلوا تحياتي
    اخوكم السنافي

  49. أكملت هذي الدار الراقية والفخمة الماسة العقد الوسطى باضافة عطر الليل مكون العود مع الورد.. من يقرأ قصة ابداع هذا العطر يستغرب مدى الصبر لدى فردريك مال في الوصول لتركيبة عطر الليل ولكن عندما تعرف سعر العطر تعرف أن الرحلة كانت شاقة
    ١٠٠ مل بسعر ٤٧٥٠ ريال سعودي

    بوتيك لور لدى سانتيريا مول الرياض

  50. بالفعل عطر dries جميل وحضور قوي

  51. السلام عليكم و رحمة الله و يركاته
    للاخوان اللذين يبحثون عن هذا العطر و بقية المجموعة؛ افيدكم بأن العطر يباع حاليا في مدينة جده بمعرض FACES بشارع التحلية.
    تحياتي

  52. هذا العطر جذاب ال أبعد ما يكون وليس بالسهل أن تستطيع التعطر به ولكنه يشبه إلى حد ما عطر Shalimar Guerlain

  53. عادل العادلي

    تعديل
    العطر موجود في مدينة جدة ( شارع التحلية) محل وجوه WOJOOH

  54. صدقوني من شراء العطر مصيره الندم
    عطر ثقيل وليس كاجوال يعني اقعد لين يجيك الشتاء ومناسبه

  55. قاتم جدا ولايصلح الا في الشتاء القارس جدا جدا
    وايضا يفتقر الى خاصية الاستمتاع الشخصي

  56. عطر جميل وفيه لمحة سويتية جربته لدى وجوه فرع التحلية في مدينة جدة ومن الصدفة ايضا اني جربت عطر كريد Aberdeen Lavander Creed واخذت منه عينة وكان هناك تشابه بين العطرين واعتقد انه في نوتة المسك

  57. العطر جربته من اول اصدار له وبوجهة نظري لايستحق كل هذا الإطراء لعدة اسباب
    اولها العطر كاتم ثقيل ممل جداًجداً
    ثاني شي لايستحق هذا المبلغ المبالغ فيه جداً
    وانصح الجميع جرب قبل الدفع والا ستندم ان استعجلت ودفعت
    الرائحه كما تفضل الاخ سو سمبل عجائزي بإمتياز
    صدمت بهذا العطر كثيراً كما صدمت بعطور اورتو باريزي سيء الذكر وعطر بلاك افغانو المزعج حتى الثماله
    لكن الكل فيما يعشقون مذاهب
    دمتم بخير

  58. تجربتي مع هذا العطر كانت غريبة بالنسبة لي نوعا ما ، في البداية جربته في المتجر منذ سنوات عدة و عانيت من اشمئزاز متناهي بسبب الريحة الانيمالك المصاحبة للمسك – أعزكم الله- و خرج من حساباتي مع أول تجربة ، وبعد فترة، صحً لي أن أقتني بعض عينات من فريدريك مال للتجربة وكان من ضمنها مسك رافاجور ، ومع الفرصة الثانية له ، وجدت اللوحة الفنية التي ذكرها كاتب المقال سو سامبل ، بحيرة المسك الصافية و شراع القرفة الجموح و مرسى الفانيليا الهادئة في صورة متناهية من الجمال والاغوائية ، حتى الرائحة الانيميالك كانت مقبولة بل وكأني لا أشعر بها وكانها ذابت في أحضان التوابل الدافئة الموجودة بالعطر . حقيقة من أجمل عطور فرديرك مال التي تتسم بالكلاسيكية و الجاذبية

    ما قد لا يناسبك بالأمس ، قد تعشقه اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *