عطر كازاموراتي 1888 زيرجوف Casamorati 1888 Xerjoff

Casamorati 1888 Xerjoff

ظهر عطر كازاموراتي 1888 – و الذي يسميه البعض عطر كاساموراتي – من دار عطور زيرجوف في عام 2013 كأحد العطور الشرقية للرجال و النساء.

مقدمة

ليس من طبعي، أن أنسج من الخيال خيوطاً وهمية، وأكتب أشعاراً غزلية، أو ملاحم بطولية، في وصف ومدح الروائح العطرية، رغم أن بعضها يستحق ذلك، ولكني فجأةً! وجدت نفسي مُنقاداً ومنساقاً إلى التغني برائحة هذا العطر الفاخر، الذي يجمعُ مابين الجمال والكمال، والفخامة والثراء، والأناقة والبهاء، و رغم أنني حاولت ذلك مراراً من قبل معهُ وكأنه يأبى ذلك، فخشيتُ ألا أنصفه، كُلما حاولت وصفه، فدائماً ماكان يأتي لي بالجديد، كُلما جَدَ جديد، حتى إزدادت ثقتي به، وتوطدت علاقتي معه، كُلما تعطرت به.

عطر كازاموراتي 1888 زيرجوف Casamorati 1888 Xerjoff

وصف رائحة عطر Casamorati 1888

من عطور العنبر المبهجة والمفرحة والمختلف كثيراً عن ما سبقه وما تلاه، الذي ما أن يتطاير شذاه، حتى تراه يرسمُ بسمة على الشفاه، ويستميل القلوب لهواه. فوجدته واحدا من الأجمل بين أقرانه من عطور العنبر، وذلك لِأسباب واقعية ومنطقية، نابعة من عدة أمور جوهرية، منها فخامته وأناقته، وبهاء إطلالته، وبراعة توليفته، وغنى ونقاء مكوناته،  وملائمته لأغلب الاذواق على أختلاف مشاربها.

توليفة شرقية فاتنه يلتئمُ فيها رباعي مهيب، من العنبر والورد والزعفران وخشب الصندل، بصورة ساحرة غير مألوفة جعلتهُ يقف بين عمالقة العطور الشرقية، التي كتبت أسمها بحروف التميُز والإبداع على جدارن الذاكرة. مصمم العطر كان حاذقاً وبارعاً في إقتباس فكرة العطر من عطور أخرى كانت مكونة من العود والورد والزعفران، فسحب البساط من تحت العود جانباً، وأضاف العنبر بدلاً عنه لتكتمل أضلاع المثلث الشرقي بهذا العطر الرائع الذي يتميز بثبات وفوحان على قدر جمال رائحته الرائعة.

سعر عطر كازاموراتي 1888

حوالي 305 دولار أمريكي للزجاجة سعة 100 مل على هيئة ماء عطر Eau de Parfum لدى معارض العطور الكبرى، و بسعر 260 دولار أمريكي (وقت نشر الموضوع) على موقع فراغرانس إكس الأمريكي مع شحن مجاني و هذا هو الرابط Casamorati 1888 100ml

  • ملحوظة: النطق الصحيح هو كازاموراتي لأنه مأخوذ من اسم دار العطور الإيطالي القديم Casamorati التي أسسها Claudio Casamorati، أما لو كان الإسم إسبانيا فلكان النطق الصحيح كاساموراتي، وهو ليس الحال هنا. و طبعا العلامة التجارية كازاموراتي مملوكة الأن لدر عطور زيرجوف.

شاهد أيضاً

عمر الشريف

عطر عمر الشريف للرجل

مراجعة عطر عمر الشريف للرجل Omar Sharif Pour Homme العطر زاخر بالمكونات العطرية من الحمضيات، والأعشاب الخضراء ذات اللمسة الواضحة في العطر

3 تعليقات

  1. سطام الشمري

    عوداً حميداً أخونا الطيب الأنيق ، والله إنك من القلائل المميزين
    كازاموراتي يجب على كل محبي العنبر الوقوف عنده وعدم تجاوزه للبراعة المبتكرة في جعل التكوين لافتاً ومميزاً لدرجة العشق .. دمت بود وسلام ولاتعاود القطيعه مرةً أخرى ، تحياتي ?? .

  2. كواحد غير محب لعطور العنبر الصريح، ١٨٨٨ من أجمل عطور العنبر بالنسبة لى بسبب مزج الورد مع العنبر.

  3. Casamorati 1888 Xerjoff ‎❤️

    هو خط عطور رسمي وأنيق تم إطلاقه من قبل
    Xerjoff
    Casamorati‎احتفلت مجموعة
    ‎بالعام 1888 الذي تم الاحتفال به ، والذي شهد تأسيس اثنين من أشهر المعالم في العالم – برج إيفل في باريس ونصب واشنطن التذكاري في واشنطن العاصمة – بمثابة تكريم للروائع المعمارية للعصر.

    ‎ العطر له رائحة رائعة تتميز بمجموعة غنية من مكونات
    ‎العطور الفاخرة ، مما يجعلها تبرز عن غيرها من العطور في السوق. تحتفل المجموعة الفاخرة بالأناقة الإبداعية لأواخر القرن التاسع عشر وتهدف إلى التقاط الرؤية الفنية لتلك الفترة. يحتوي العطر على مزيج شامل من التوابل والأخشاب والبلسم والزهور التي توفر مجموعة متنوعة من الروائح الغنية والمعقدة

    ‎تبدأ الرائحة بهاله عميقه جداً من التوابل
    ‎الاستثنائية الدافئه متمثله في القرنفل والزعفران والكسبره مع وجود رائحه خشبيه ذكوريه بأداء عنبري زهري يختلف عن اي عطر عنبر استنشقته من قبل كلاسيكي راقي فخم ليأتي الباتشولي وخشب الصندل برائحة ذكيه ومريحه للنفس.، مما يمنحه لمسة من الذكورة والتعقيد.
    ‎المجموعة متأثرة بالعناصر الشرقية وتعرض مزيجًا
    ‎رائعًا من العطور الحديثة والكلاسيكيه

    ‎ الرائحة معقدة ، وتمثل إحساسًا بالأناقة لها رائحة مميزة العطر جاء ليس فقط إرضاء للأنف ولكن أيضًا للعينين العبوة نفسها مصنوعة جيدًا وتستحق العرض بلا شك. يتم تقديمه في زجاجة تذكرنا بالعصر الروماني ، مع زخارف وملصق دقيق ومُفصَّل ، مما يجعله مغريًا للامتلاك والاعتزاز به.

    ‎من الصعب تجاهل 1888 زيرجوف. روائحها العطرية
    مرتبة بمهارة ، مما يجعلها عطرًا أنيقًا يمكن ارتداؤه في أي مناسبة رسمية. إنه مثالي للمناسبات المسائية ، لا سيما المناسبات الرسمية الأخرى نظرًا لرائحته الراقية التي تتحدث عن البذخ والرقي. غالبًا ما يُنظر إليه على أنه رائحة كلاسيكية تصمد أمام اختبار الزمن ولا تزال قادرة على جذب انتباه جمهورها.

    ‎العطر كلاسيكي وخالد ولا يُنسى. على الرغم من أنه
    ‎مستوحى من حقبة القرن التاسع عشر ، إلا أنه عبارة عن خط عطري مناسب للحياة العصرية حيث يتمتع بشعور معاصر يروق لكثير من عشاق العطور .
    ‎في الختام ، فإن خط عطر 1888 هو عمل فني وعبقري فهو يجمع بين أفضل ما في الجمال الخالد والروائح الكلاسيكية لخلق تحفة تستحق اهتمام وإعجاب عشاق العطور
    العطر مناسب لجميع الفصول والمناسبات لأنه يتميز بمزيج معقد من المكونات المكملة طوال العام. إنه أمر لا بد منه لمن يرغب في عطر يجسد تعريف الأناقة والترف

    تجربه كلاسكيه وانيقة 👌
    دمتم عطرين 🌹

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *