عندما اشتريت عطراً مقلداً

عندما اشتريت عطراً مقلداً

السلام عليكم أيها السادة والسيدات و بعد التحايا العطرية والشذرات الزهرية أحببت أن أقص عليكم هذه الحادثة لعل قلوبكم تلين وأنوفكم تئن وعيونكم تدمع وفيها تعرضت للنصب عندما قررت شراء عطراً بسعر بخس .

وتفاصيل القصة أن أحد أقربائي قرأ إعلاناً في صحيفة نص الإعلان يدور حول بيع عطور ماركات بسعر زهيد وأنها أصلية وجملة من الخريط والتدليس .

فذهبنا لعمل ذات يوم وقررنا الاتصال بصاحب الإعلان ثم تواعدنا وجاءنا متأخراً ولما وصل عرض بضاعته في سيارته في كراتين متواضعة وفتشنا في الكراتين لعلنا نظفر بكنوز فإذا بها عدة عطور مختلفة من ماركات متنوعة أغلبها قديمة نوعا ما ولما طلبنا تجربة العطور رفض لانها مغلقة بالبلاستيك الشفاف …

فاشترينا عطرين ووقع الاختيار بالنسبة لي على عطر ظننتها جديد وقلت حتى لوكان هناك تقليد فمن الصعب ان يقلد بهذه السرعة فاخذت ديور هوم الرجالي وأخذ قريبي عطر ون مليون النسائي والسعر لكل علبة 70 درهم إماراتي يابلاش !!

بصراحة لما عرفت ان هذا هو السعر طلع في رأسي ستين وسواس وشك كيف ماركة تباع بسعر 350 درهم تباع الىن ب70 درهم ؟ لماذا لا يجعل السعر على النصف مثلاً ؟ او مئة درهم ؟ لكن سبعين !!!

المهم ياسادة ياكرام صعدنا سيارتنا وعلى طول ودون تردد قلت دعني اجرب العطر وقبل ذلك عفواً كنت أقلب العطور وانظر في الأسماء والحروف والصنع والمكونات والسيريال نمبر والصورة وكل حاجة لعلي أظفر بي يدل على انه تقليد ولكن دون جدوى !

المهم جربته في السيارة ورششت رشات كثيرة هنا وهناك وعلى ثياب قريبي المرافق لي وقلنا ستمتلىء السيارة بالرائحة الفواحة لهذه الماركة الشهيرة ولكن لم يظهر إلا شيء بسيط ولدرجة أن انفي ينغمس في ثيابي يشمشم بكل قوة دون فائدة ! وبعد تجربة العطر الاول جربنا العطر الثاني وكان عز الدين اتعس من اخيه فلا ديور ولا ون مليون جبر خاطرنا برائحة فواحة أصلية . لما وصلت البيت قلبت العطر يمنة ويسرة فلم أعثر على جديد بخصوص ما يظهر التقليد .

بعد أيام أحضر ابن أخي عطر ديور مشابه للذي اشتريته ولكنه أصلي وقارنا الرائحة فإاذا بالفرق واضح في الفوحان ونوع الرائحة ولكن بمقارنة العلبة وجدت الآتي : الكتابة والحروف والصورة كما هي .. النحت كما هو ، اسم الشركة موجود في الأنبوبة الداخلية لكلا العطرين ومن لديه ديور سيرى ذلك . التصميم والزوايا كما هي ، ولكن الاختلاف في فتحة الرش الموجودة في الجزء العلوي فاللون يختلف في التقليد عن الأصلي وهذا ما استطعت اكتشافه .. لو تلاحظون لونها في الصورة المرفقة أحمر بينما في التقليد كان لونها وردي يميل إلى البنفسجي .

وأما الرائحة ففرق واضح .. التقليد لا تفوح ولا ثبات والرائحة عادية جداً بينما الأصلي مختلف تماماً. وهذه نتيجة تجربتي مع العطور المقلة و الاعلانات الخادعة الجذابة الكاذبة .

بو عبد الله

شاهد أيضاً

عطر فيرس من أبيركرومبي آند فيتش Fierce Abercrombie & Fitch

Fierce Abercrombie & Fitch عطر فيرس أبيركرومبي آند فيتش عطر اليوم هو عطر فيرس Fierce …

52 تعليقات

  1. و الله يا بو عبد الله يا اخى انا جالى عطرين هدية من اشخاص اعزاء على جدا
    و بعد الأستخدام لمرتين او ثلاثة شككت فى الأمر ن و كان الوضع معى مختلف
    العبوة و الزجاجة و الغطاء اصلى 😀 ، و لكن اكتشفت ما يحدث.

    يقوم بعض ضعاف النفوس و راغبى المكسب الحرام بجمع الزجاجات و العلب من القمامة و المهملات، ثم اعادة التعبئة بأى شئ عن طريق اسلوب BackFire
    اى اعادة تعبئة الزجاجة بدون فك شئ فيها.

    و قد عرضتهم على اكثر المتخصصين فى العطور 😀 و قد افتى بأنه رائحتهم تخالف الأصلى و أنا اوافقه الرأى من قبل.

    لذلك ينصح بالمصادر الموثوقة فى الشراء، وكذلك اشترى اول مرة شئ واحد فقط زهيد و معروف و جربه، ثم تدرج فى الشراء مع المصدر.

    ربنا يسترها معانا

  2. نصيحة عند التخلص من زجاجات العطور الفارغة

    1- قم بأتلاف الكارتونه
    2- قم بأتلاف البخاخ العلوى atomizer
    3- قم بكسر عنق الزجاجة ان امكن
    4- لا تتخلص منهم فى نفس الوقت 😀 يعنى على مراحل.

    و بذلك قد نحبط عملية اعادة التدوير و التعبئة.

  3. طارق باشا شكرا على الاطراء و لعلك تأكدت بنفسك من انهما كانا مزيفان 😀 حقيقة صار يضرب بهاتان الزجاجتان المثل فهما دليل على اتقان فن التزييف ، لكن صعب جدا خداع الأنف الخبير 😀

  4. أخوي أبو عبد الله ، شكرا على مشاركتنا بتجاربك حول العطور و الله يعوض عليك 😀

  5. مثل ما يقولون تعيش وتاكل غيرها .. العقل زينة اخوي معقول شي يكون اصلي وبتشذي سعر ..شكلك جدا طيب زيادة عن اللزوم ..

  6. السلام عليكم

    فعلا موضوع شيق بس سهل انك تفرق بين الاصلي والتقليد

    اولا صدقت اخي بو عبدالله واخي الفاضل طارق شوف عندك ديور اديكت الكحلي المعروف لما رجت مره من المرات اشتريه من مركز الكورنيش كان سعره ارخص من قزاز ولما جيت اتاكد كل شيء تمام بس فيه اختلاف جدا طفيف في الرائحه اذا لم تركز ما تعرف وفي النهايه لما تركز وفتحت الاتومايزر لقيت لون الفتحه الي في المركز غير الي عند قزاز فعلمت انه فيه شيء ولكن لي صديق ذهب الى فرنسا واحضر لي ديور اديكت معه من هناك كان جدا جدا رائع حتى ان الضغاطه الذهبيه التي تضغطها ويطلع العطر منها لم يتبدل لونها او ينحسر ما زالت على ماهي لون ذهبي ناصع بخلاف الاخرى .

    اخي طارق صح الان تعبى العلب الاصليه مرة اخرى بطريق الكبس وانا جربتها عشان اتاكد في الديور اديكت قبل سنه وزبطت ميه ميه وتحسب انها اصليه ولكن فعلا اذا كنت خبيرا تكتشف الفرق في الرائحه بسهوله فالتعبئه تجي فيها رائحه تميل قليل الى الفليت من جد خاصة في عطر ديور اديكت شعرت بها للوهلة الاولى ولكن الانسان المسكين الذي لايفهم ويستطيع ان يميز مابين الاصلي والتقليد هو محور النقاش.

    وانا ارى من عنده زجاجات فراغه ان لايتلفها او غير ذلك وخاصة انها من الماركات العالميه التي تحمل اشكالا جذابه او ان تصميم العبوه في بعض الاحيان يشبه التحف فلو وضعها كالزينه حيكون شيء رائع . وجهة نظر

  7. أشكر كل من حضر وسيحضر
    ونبدأ بالاخ طارق : الله يعوض عليك ..أصلاً هم فاركينك ماتعرف حاجة في العطور قالوا يهدوك تقليد !

    نورانيوم الموقر : ليست مشكلة كل أبوها 70 درهم المهم الاستفادة وأن يحذر الىخرون من عمليات النصب ويكفي أن تكتب عطور للبيع في جوجل وسترى التقليد بأسعار عجب ..يقولك ديور الأصلي ب400 وعندي ب250 درهم وآخرها تطلع السالفة تيش فيش !

  8. أخت هيفاء أنا مش مغفل يمكن على قولتك طيب زيادة ،و قلت يمكن الرجل حصل صفقة أو خسر في الأسهم وقرر يبيع منتوجاته وهداياه ..يعني قلنا خلنا نجرب ونشوف ونفيد الآخرين ونسلط الضوء عن قرب على هذه المنتوجات المزيفة !

    شكرا لك .

  9. ابو عبد الله / المحترم
    احي فيك —————شجاعتك
    وحرصك علي الاخرين
    وافادتنا بتجربتك ——فنحن هنا —–لنفيد ونستفيد من تجاربنا
    تقبل احترامي وتقديري

  10. احمد الزهيري

    معظم العطور الموجودة في الدول العربية معظمها اما تكون درجة ثانية او تكون تعبئة دبي ، اما الموجود في الدول الاوروبية فتكون درجة اولى وتختلف عما هو موجود في البلاد العربية من حيث الرائحة والثبات والفوحان، ارجو من الاخوة الاعزاء عندما تسنح لاحدهم الفرصة للسفر الى اوروبا ان يقتني احد العطور ومن ثم يشتري نفس العطر مرة ثانية عندما يرجع الى بلده وسوف يلاحظ الفرق بين العطرين

  11. EHAB AHMED ABDELHAFEEZ

    جربت من امريكا ——-
    دراكار نوار
    ارامس 900
    تومي –تي
    باكو رابان -هوم
    بربري تتش
    ازارو بور هوم
    ————–وجربت نفس الانواع من مصر ———لم اجد اختلاف

    جربت من امريكا —
    ارماني – ماء تزيين
    ———————-وجربتها من مصر ————–لا فرق
    جربت من امريكا –
    اكوا دي جيو
    —وجربتها من مصر ———ومن السعوديه –لم اجد فرق

  12. احمد الزهيري

    الفرق موجود ولكن ليس اي شخص يستطيع ملاحظة الفرق علما ان اهم هذه الفروق هو الناحية الصحية فالكثير من العطور التي نشتريها من الدول العربية تسبب الصداع الحساسية الخ من الاعراض الجانبية

  13. السلام عليكم اخي عبدالله الله يبارك فيك ع المثال الي اعطيته لنا لتوضيح شكرا شكرا شكرا

    اما اخي ايهاب انا اميل الى رايك اكثر من غيره بس تعرف ممكن الرائحه اخي تختلف كيف اقصد الوكيل الحصري لعطر ما في بلد ما يجيب العطر بطريقه رسميه وبذلك يخزنه بطريقه صحيحه ويشحن بطريقه ايضا صحيحه فيصل على ما هو ولكن التاجر الي من تحت لتحت ممكن عطوره وهي بتتهرب من الجمارك ومن غيره تشحن وتخزن بطريقه خاطئه وخاصة اذا جاءت عن طريق البر لما فيه من تعرض لاشعة الشمس الحارقه ممايؤدي الى اخنلال نوعا ما في جودة العطر.

    اما كلامك اخي ايهاب مصدق وممتاز لانك انت من جربت وانت صاحب ذوق على مايبدوا يا عزيزي .

  14. EHAB AHMED ABDELHAFEEZ

    اشكرك / اخي –احمد الزهيري —- علي ردك —المهذب والذي تبدي فيه الاحترام لراي الاخر —اكرر شكري لك

    كما —اشكرك —اخي /مالك
    علي النقطه التي اوضحتها —-لي —حيث فعلا –جميع عطوري التي اشتريها من مصر —-من -اماكن -كبيرة

  15. عزيزي نورانيوم. مارايك ؟
    لدينا في السعوديه مؤسسه لم اكتب اسمها منعا للاحراج
    هذه المؤسسه مشهوره ولها موقع على الانترنت ولها كيان قائم ومركزها الرئيسي في الرياض
    تبيع هذه الشركه اغلب العطور الفرنسيه ولكن بحجم 50 مل معباه في قوارير مختلفه بسعر 60 ريال فقط .. كانت لي تجربه معها حيث اشتريت 6 عطور دفعه واحده بعضها كان مختلف كليا عن الاصلي رغم زعم الشركه ان جميع العطور اصليه .
    السؤال : هل بامكان اي شركه ان تبيع العطور الفرنسيه (الاصليه) بهذا السعر الزهيد علما ان من ضمن العطور كان عطر كريد الابيض الذي سعره يتجاوز 500 ريال سعودي !!
    والشكر موصول لك وللاخوان مالك وعاشق العطور على الاهتمام

  16. حمداً لله على سلامتك 😀 أخي الحكمي
    كم أنا سيعد والله بعودتك وعوداً حميداً 🙂 .

  17. أخي العزيز أبو عبدالله موضوعك الواقعي يندرج ضمن موضوع هل العطور العالمية عدة درجات , والظاهر أن العطران اللذين اشتريتموها من الدرجة الثانية والله أعلم .
    تقبل مروري و تعليقي أخوك عاشق العطور 😀

  18. أميل إلى رأى الأخ أيهاب احمد عبد الحافظ فى أن العطور الأصلية هي جودة واحدة بين الدول المختلفة وأقول للأخ أحمد الزهيرى السبب الرئيس فى شرائي للعطور الأصلية هو أصابتى بالحساسية تجاه العطور الكيميائية والمركبة لذلك فأنا أعرف جيداً أن العطور الأصلية المستوردة فى مصر هي مراعية للناحية الصحية أما الأنواع الثقيلة التى تسبب لي ضيق التنفس فهى تفعل الشيئ نفسه لكل الناس حول العالم ويمكن التأكد من ذلك عبر مواقع العطور العالمية إذاً فجودتها فى مصر هي جودتها فى العالم كله .
    أما الأخ بو عبد الله الذى قام بشراء العبوات المغلفة بالبلاستيك المقلدة فهذا يحدث أيضاً فى مصر على أرصفة الشوارع لكن الجميع يعرف أن تلك العطور مزيفة لكن لا يمكن أن يحدث ذلك أبداً فى أى من محلات العطور المعروفة .

  19. أخي الغالي أحمد الزهيري .. ما هو سندك فيما تقول حول وجود اختلاف و مواد موجوده في عطور الداخل غير الموجودة في عطور الخارج ؟ هل هناك أبحاث علمية تؤيد كلامك ؟ شكرا

  20. شكرا أخي مالك . أضف لسوء التخزين ، وجود بعض من الغش التجاري و التزيف على نطاق ضيق .

  21. أهلا أهلا أهلا أخونا الحكي ،، ايه الغيبة الطويلة دي يا راجل ؟ أنا بعت لك رسائل و طلبت من احد أصقائك على الفيس توك أن يرسل لك السلام 😀 عودا حميدا و أهلا بك من جديد 😀
    شوف يا سيدي ما أعرفه هو : العطر المكتوب عليه صنع في فرنسا يصنع في فرنسا . العطر المكتوب عليه صنع في الامارات يصنع في الامارات . خلاف ذلك يكون هناك خلل ما 😀 لا استبعد أن ترخص شركة عالمية لشركة أخرى محلية في انتاج أحد منتجاتها و في هذه الحالة يكتب صنع في دولة كذا من شركة كذا بترخيص من صاحب العلامة التجارية و مكانه كذا 😀 خلاف ذلك يكون هناك خلل ما . و بعدين انت تاعب نفسك ليه 🙂 أقولك عندي فكرة بسيطة و لذيذة جدا … توجه لموقع كريد مثلا بما أنك ذكرته ، ارسل لهم رساله قل لهم شركة كذا تبيع منتجاتكم في عبوات مختلفة و تقول انها نفس عطوركم و أنها عطور كريد الأصلية و ارفق لهم رابط الموقع الخاص بتلك الشركة و اخبرهم انك تنتظر ردهم 😀 و انتظر الرد .. طبعا يجب أن ترسل لهم بالانجليزي .

  22. احمد الزهيري

    اخي العزيز نورانيوم، الاخوة الكرام
    لي صديق فرنسي من اصل عربي اعرفه منذ ايام الدراسة الثانوية في فرنسا وهو حاصل على شهادة الدكتوراة في الكيمياء تخصص العطور وهو يعمل الآن في احدى شركات العطور الفرنسية المعروفة بعد ان عمل في عدة شركات اخرى متخصصة بانتاج العطور، وهذا الصديق هو الذي اخبرني بان العطور التي تصدر للشرق الاوسط وافريقيا تكون درجة ثانية اي ان جودتها تكون اقل من تلك التي تباع في اوروبا

  23. بارك الله فيك أخي الغالي على هذه المعلومة و أتمنى أن تذكر اسم المختبر الذي يعمل فيه صديقك ، جزاك الله خيرا و نفع بك

  24. شكرا لك ابو عبد الله . اخي الحكمي اهلا بعودتك ,

    اخي ابو عبد الله خلك على المتاجر الكبيره المشهوره فلن تخيب إن شاء الله

    انا عرض علي عطورات فرنسيه بـ 60 ريال من ضمنها اللور سبورت وفهرنهايت

    رفضت ان اشتريها لإني متأكد انها تقليديه ..

  25. السلام عليكم
    موضوع مهم وحساس
    الي محيرني جدا
    ان المحلات والتي يطلق عليها الكبيرة او الفخمة طبعا اقصد المحلات الموجودة في السعودية
    لماذا هذة المحلات لا تصرح بأمتلاكها للوكالات العالمية عبر الأعلان في الصحف او التلفاز او اي وسيلة اخرى لماذا وما المانع اليس من حقها وهي تملك وتبيع العطور الأصلية
    او ان يقال العطر الفلاني يباع او يوجد فقط اوحصريا لدى المحل الفلاني وهل باقي الدول العربية الغالية ينطبق عليها نفس الكلام

  26. أهلاً وسهلاً أخي one إين كنت يا رجل ؟
    من طول الغيبات جاب …

  27. هلا فيك اخي عاشق العطور
    موجود في معمة وأمطار جدة نسأل الله ان يجعلهاامطار خير وبركة
    وكنت ادخل على الموقع وأشارك عن طريق الجوال بس للأسف ما أدري ايش الي حصل عشان كذا انقطعت فترة
    جاب الغنايم ان شاء الله
    اتمنى تشاركنا في الأجابة

  28. شكرا للجمع الغفير الذي شارك وعلق وأفاد ونصح ولمح

    ولي عودة

  29. أكلت ليس بالكثير من النوعيات هذه , ولكن في تعليق قادم بأذن الله سأُعلق بالصورة إن امكن 🙂

  30. أخي أبو حاتم : المتاجر الكبيرة صحيح أن عطورها أصلية لكن سعرها غالي
    يعني 300 درهم ومافوق
    وبالله عليك إذا كل يوم تقرأ تعليقات الأعضاء ويعجبك عطر في المدونة فمن أين لك ب300 درهم أسبوعياً لشراء عطر من أريج أو دبنهامز اوباريس غاليري ؟
    أعرف محل يقول هذه العطور أصلية وأشتري منه وثباتها ممتاز

    ومازلت مقتنع أن غلاء عطور تلك المحلات يعود للإيجار والديكور زوالموظفين والدعاية والإعلان …….الخ

    طييب وأنا مالي أدفع لهم قيمة الإعلان ؟

    أشكرك عزيزي .

  31. في عطور موجودة من جميع الماركات وتنباع بسعر زهيد بس الفرق تغيير القارورة تستورد من فرنسا والعطر نفس الرائحة بس الفرق الفرق القارورة هل هذه مقلدة او اصليه بس يفرق القارورة

  32. حبيبي هذي عين التقليد انتبه منها لا احد يضحك عليك انا عارف حجج هؤلاء الناس يوسوسوا لك انه تعرف ليه العطر هذا غالي تقول ليه يقول لك احد المروجين لهذه الفكره لان اصلا القاروره تكلف ع الشركه وسبب غلاء السعر اصلا القاروره وما ادري اش بس انا اجيب لك نفس السائل ونحط لك ياه في قارورة عااااديه مش الاصليه وبذلك تسمتع بعبير العطر الاصلي والسعر رخيص
    انتبه ترى هذي كلها خرابيط وتقليد ولا تنفع بريال .

  33. إخواني الكرام إسمحولي أشارككم بتجاربي مع العطور المقلدة..
    طبعاً لكون بلدي مر بفترة طويلة وقاسية من حروب وحصار إقتصادي … الخ
    شيء طبيعي أن العطور الأصلية شبه نادرة تماماً وأن وجدت فبأسعار خيالية جداً. على كل حال كنا نشتري كذا عطر وكذا عطر بتشجيع من الصديقات والقريبات على أنه عطر حلو وثابت وسعره زهيد تماماً بحدود 3 دولارات أو حتى أقل ومكتوب عليه صنع في أحدى الدول العربية وهذه العطور موجودة ايضاً في الكويت لأن بعضها وصلني هدية من هناك في ذلك الوقت.. عذراً للأطالة..
    ما حصل وكيف أكتشفت أنها تقليد لماركات عالمية مشهورة ولكن بأسماء أخرى أنني ومنذ عام 2004 بدأت أبحث عن عطور الماركات العالمية وأشتريها هنا أبتدأت صدمتي إذ كلما أشتريت عطر ماركة عالمية أشعر أنني أعرف هذا العطر وبعد الحيرة والتفكير أتذكر العطر الفلاني الذي يتضح أنه مقلد.. ولكن صدمتي الكبرى كانت اليوم يا أخوان نعم اليوم! إذ وجدت عطراً لدى إبنة شقيقتي وإسمه (توة الليل) تماماً كرائحة عطر آيدول من جيرلان الذي أشتريته ب 100 دولار بينما هذا العطر المقلد سعره 15 الف دينار! والمصيبة الأكبر أنني أنا من إشتراه لها لأنها أعجبت به!
    لا تستطيعون تصور شعوري الآن ولا يمكنني أن أعبر لكم عن حزني وغضبي 🙁

  34. اختي الغاليه ايما
    العطر الي اسمه توت الليل سعره 15000 دينار اش انا اعرف الدينار الاردني مرتفع وش من دينار اختي الفاضله وكم بالدولار وبعدين هل انت من فلسطين ايتها الغاليه؟؟؟؟؟؟ ام لبنان.

  35. عاشق العطور

    حبيبي مالك الأخت إيما على ما أعتقد أنها من العراق إن ما خانتني الذاكرة على قولها في إحدى المواضيع , بارك الله فيك عيوني 😀

  36. اهاه حبيبي عااااااشق شكرا صدقت والله لاني جالس اقول 15000 دينار ووواااو اش من عطر هذا واش من مبلغ والان فهمت الموضوع الدينار للاسف طاح وماحدش صلى عليه. الله يعوض اهلنا في العراق بالخير انشاء الله .

  37. والله يا خوي من كثر ما تعودت على حالة الدينار العراقي الغريبة جدا نسيت وآنة أكلمكم عن التسعيرات إنني سببت لكم صدمه كبيرة! سامحوني يا إخواني

  38. لالالا لاعليكي اخت ايما ان شاء الله ربنا القدير يرفع عنكم الضر وينصركم على عدوكم وعدونا باذن الله .

  39. مستحيل وألف مستحيل أن تباع زجاجة عطر أصلية بسعر بخس .. هذا فورا يكشف الموضوع! .. وعندما نشتري عطر بسعر بخس ونكتشف أنه مقلد فهذا لا يحز بالنفس .. الضرب في الأمر عندما تشتري عطر مقلد بنفس سعر العطر الأصلي ..!!! X)

  40. تحيتي للجميع

    الى الاخ ابا عبدالله احببت ان افيدك عن خلال تجربتي مع العطور الغاليه وايضا التي اصبحت شحيحة في السوق ربما قد تستفيد منها

    عندما لا اجد عطري المفضل في السوق او يكون بسعر مبالغ فيه فإني اذهب الى

    محلات تركيب العطور في مدينتي جده مثلا واطلب منه ذلك العطر ويكون ال 50مل

    بسعر 50 ريال او ربما اقل 45 ريال مثلا محل خبراء وصانعو العطور فقد اشتريت من عنده عطر توم فورد بلاك اوركيد ال100 مل بسعر 90 ريال وتستمر رائحته في ثوبي لليوم الثاني فتخيل من 750 ريال الى 90 فرق كبير وعلى مسؤليتي
    وكذلك حالي مع العطور الاخرى الغاليه او المفقوده من السوق

    وتقبلوا مروري،،،،،،

  41. سؤالي للاخوان الاسواق الحرة في المطارات شو وضعيتها؟؟؟

    لي تجربتين فقط من الاسواق الحرة في المطارات

    الاولى: ميدنايت ديور الازرق الداكن( شريته مره من السوق الحره وبصراحة كان اقل مستوى في التركيز من اللي كنت اشتريه من محل عادي وحتى اتأكد شريت مره اخرى من المحل العادي وتأكدت انه في فرق في التركيز )

    الثانية: وهذي الصدمة كان عطر الور سبورت فعلا كان ( مسخ ) لارائحة ولاثبات وكأنه لايمت بصله للالور سبورت لاثبات ولافوحان اطلاقا ورجعت مره اخرى واشتريته من محل عادي والفرق كبيييييييير!!!!

    بعد ماساورني الشك قمت عند كل سفره اجرب العطور اللي في السوق الحره والعطور المعروفه في الثبات واضع منها الكثيير

    احيانا حتى وانا في الطيارة لا اشم ريحة العطر واتاكد من ملابسي بعد ما اوصل ولاوجود لرائحة عطر!!!

    فقررت بعدها أن لا اشتري من الاسواق الحرة في المطارات

  42. السلام عليكم مبارك عليكم الشهر ابي اسال وين احصل عطر ديور اديكت الكحلي الاصلي بالرياض وكل العطور الاصليه يعني في محلات معينه القى فيها العطور الاصليه ياريت تردون على بسرعه؟

  43. السلام ! هدو : تحصليه ف المجمعات ب المحلات الكبيرة مثل وجوه ودبنهامز وفافافوم وباريس غاليري وسيفورا # !

  44. كوثر مشكوره حبيبتي

  45. سلام عليكم أبي عطر حلو وفخم وثابت وفواح يعني ينشم من بعد متر واهم شيء يكون أصلي ياريت تفيدوني.

  46. كم الميزانية؟؟؟

  47. اذا كانت المزانية اقل من 500 ريال فعطر الليالي العربية النسائي من ماركة خيسوس دل بوزو عطر جميل فوااااااااح ثااااابت يملئ المكان بالجمال والروعة .
    ……………………………..

  48. متوفر لدى محلات قزاز للعطور

  49. بندر القصيري

    مساء الخير أبو لين
    هل جربت عطر الليالي العربية وماهو اكثر ثبات وفوحان الرجالي ام النسائي
    دمت بود

  50. مساء النور أخي بندر ، سبق واشتريت الرجالي الرائع من محلات فافوم بالقرب من الحرم المكي الشريف عطر جميل رائحة العود رائعة وثباته رائع ولكن النسائي رائحة أكثر ثباتاً رغم اختلاف الرائحة فالرجالي عطر عود والنسائي رائحة ياسمين.

  51. السلام عليكم
    انا سمعت من زماااان عن محل في الرياض يعمل كذا وحده كانت تقول انها طلبت منه يعمل لها عطر شانس ونفس الرييحه بالضبظ عملها …مااعرف اذا هو نفس المحل له فروع بجده والرياض… ابغي اسال عن اسم المحل؟؟
    وشكرا

  52. بندر القصيري

    شكراً ابو لين
    تقبل صيامك وقيامك والجميع ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *