صدمة

صدمة

تحية طيبة لجميع اعضاء المنتدى الرائع والذي باعتقادي اول منتى من نوعه على مستوى الوطن العربي ..

ألف شكر وتقدير للاخ نورانيوم على هذا العمل الجبار … منذ فترة وأنا أتابع الموقع للبحث عن اجود انواع العطور التي يوصي بها اعضاء الموقع من خلال مشاركاتهم وطبعا القصد من اجود انواع العطور  هو العطور ذات الثبات والفوحان وايضا الرائحة ،،

وبالفعل بعد فترة من التجوال بين عبق الروائح المنبعثة من مدونات اعضاء المنتدى الكرام قمت باستخلاص قائمة بالعطور التي تم الاشارة اليها بانها ذات ثبات وفواحان ممتاز ، ودعوني هنا اركز فقط على الثبات والفواحان وليس الرائحة لان الرائحة تعتمد على الذوق الذي بالتأكيد يختلف من شخص لاخر  ..

ذهبت الى محل للعطور اتعامل معه من فترة ليست بالقصيرة واثق تمام الثقة بانه يبيع العطور الاصلية والاصلية فقط .. وقمت بشراء عشرة انواع والتي تم الاشاده بها من خلال اراء وتجارب اخواني الاعزاء اعضاء المنتدى ..(من ناحية الثبات والفوحان ) .. ولكن

بصراحة صدمت صدمت صدمت من بعض العطور والتي لا اعطيها اكثر من 1 من عشرة من ناحية الفواحان بدون مبالغة والبعض قد يصل الى 2 او 3 من عشرة  اما بالنسبة للثبات فحدث ولا حرج . نعم قد يقول قائل ان الثبات او الفحوان يعتمد على الجو والطقس والحرارة والشمس  طبعا هذا صحيح ولا انكره ولكني جربت العطور في احسن الظروف دون جدوى .

ما دفعني للكتابه هو الرغبة مني في الاستفسار عن السبب في المبالغة في مدح عطر معين .

يعني قد يعجبني عطر ولكن عندما انشر عنه مدونه واحب ان اوصفه ليستفيد الاخرين من تجربتي  فهنا يجب ان تكون الدقة في الوصف حاضرة اي دون مبالغه فانا لا املك شركة العطور ولا وكالة العطر ولن تطالني اي فائدة من مدح العطر سوى استفادة بقية الاعضاء من التجربة وهذا هو الهدف المنشود والذي لن يتحقق بالمبالغة في الوصف  بينما سيؤثر على تميز الموقع نفسه والذي اتمنى ان لايكون تكرار لبقية المنتديات والتي يتم فيها مجرد نقل التعليقات على العطور من مواقع اخرى وبدون تجربة فعلية….

لا اريد الاطالة واتمنى من مر بنفس التجربة المشاركة …

الاخ نورانيوم ، الاخوة الافتار ، مالك ، الحكمي   ،،،  وجيميع الاعضاء الكرام  اتمنى تعليق من قبلكم    مشكورين

شاهد أيضاً

عطر كريد چاردن دي امالفي Creed Jardin d’Amalfi

كريد چاردن دي امالفي Creed Jardin d’Amalfi الأنف وراء العطر أوليفييه كريد. العطر المفضل لدي …

43 تعليقات

  1. أهلا بك أخي الكريم في موقعك عطر دوت إنفو .

    حقيقة لولا الجهد الذي بذلته أنت في كتابة الموضوع ، ما كنت نشرته ، لأنك لم تذكر أسماء العطور محل المشكلة ، وطلبت مني الاجابة على سؤال في بالك أنت و لم تصرح به حتى الأن !

    ما هي العطور التي ذكرت أنا أنها ثابته و وجدتها أنت غير ثابته ؟! علما بأنني لا أتحدث بشكل عام عن مسألة الفوحان تلك ، فهذه مسألة دخيلة ، لا أذكرها في تدويناتي أو تعليقاتي إلا ناااااااااااادرا جداااااااااا .

    أرجو منك ذكر أسماء العطور محل المشكلة بدقة و في غضون يومين و إن لم تفعل فسأضطر لحذف التدوينة هذه ، لأنها في هذا الوقت ستعتبر تشويه مقصود و اضرار بسمعة الموقع .

  2. شكرا لك اخي نورانيوم على سرعة التجاوب وهذا وحده دليل على نجاح الموقع وحقيقة مادفعني للكتابة هو حرصي على هذا النجاح للموقع الذي احرص على سمعته كونه يمثل ملاذي الوحيد في هوايتي للعطور واعتبره موقعي المفضل .

    عموما أنا لم أشر إليك شخصيا أو إلى عضو معين ولكني وجدت هذا الموضوع متكرر من بعض الاخوة الافاضل .

    هنا سأعطيك مثالا بيسطا هو عطر فيراري سكوديريا عطر صيفي جميل ولكن الثبات والفوحان ( انظر مدونة العطر ) 10/10 !!!

    عطر بوجارت سيتي تاور تم وصفه عرضا في احد التعليقات لا اذكر اين ولكن بوصف رائع ولكن لو جربت العطر انت يا اخي نورانيوم ….. مع التذكير اني لا اتكلم هنا عن نوعية الرائحة بل الثبات والفوحان ، ولو شئت سابحث واسترجع المدونه المذكوره ،
    بالمناسبة جربت جيرلان هابيت روج ماء تواليت لان ماء العطر لم يكن متوفر وبعد التجربة كنت مقتنع لان الوصف كان واقعي بمدح ماء العطر بالنسبة للثبات وليس ماء التزيين ،، ( ايهما تفضل هابت روج ماء تزين او هابت روج سبورت ) لعدم توفر ماء العطر __طبعا هذا سؤال عرضي ولكن
    حبيت استغلال الفرصة!!!!

    وأيضا جيرلاين لينستانت ماء العطر وكان قد الوصف

    من العطور التي اشتريتها ولم اجربها لحرارة الجو هذه الايام : تيردي هيرمس ، شاريول ، اكزيريوس جيفينشي …
    عموما انا هنا لست بصدد محاكمة الاعضاء على تعليقاتهم ولكن هي ملاحضة وددت التركيز عليها . لاني حبيت ان يكون الموقع مرجع لعشاق العطور ..
    ودمتم بود .

  3. بالمناسبة السؤال الذي كان يخالجني ولم اصرح به هو هل تتفق معي اخي نورانيوم على هذه الملاحظة ، ألم تلاحظ من خلال قراءة التعليقات او المدونات أن البعض قد يبالغ في وصف بعض العطور ؟؟

  4. ما رأى أحدكم فى ثبات وفوحان بوجارت الرجالى.. قنبلة نوويه ودوام مثل اليورانيوم المشع، ولكن على لا يدوم أكثر من 3 ساعات مع العلم أنى تأكدت أن العطر أصلى.. فى بعض الأحيان تكون المسألة مسألة نوع بشرة.. فالبشرة تفرز مزيج خاص من الزيوت تختلف من شخص لآخر وتؤثر فى ثبات العطر
    ولكن ما الذى يضر الفوحان؟ أحيانا بعض الأشخاص تتعود أنوفهم على الروائح بسهولة فيكون أن تشعر بعد فترة بأن العطر باهت وغير ملموس وتعيد النظر فيه.. بعض الأشخاص كذلك يتأثرون بقوة روائح عطور أخرى يستخدمونها مما يجعل تجربتهم لأى عطر جديد تبدوا باهتة.. لذا يظل الأساس فى الحكم على ثبات وفوحان العطر يعتمد على رأى الناس والأغلبية.

  5. اخي galax هلآ بيك … اخي انت ارتكبت خطأ كبير بقتنائك عطور لم تجربها اصلآ وقد اوضحت بأن الرائحة هي الفيصل في اختيارك للعطر . وانما الثبات والفوحان يأتي بتجربة العطر تجربة شخصية من خلال الملابس والبشرة والاجواء كما تكرمت , اخي اذا كان العطر ذو ثبات وفوحان ممتاز لاكن الرائحة دون المستوى اليس هذا يا اخي تناقض ؟؟؟؟؟اعذرني اخي على استخدامي الوصف… والله يعوض عليك ان شاء الله ….دمتم سالمين

  6. أخي galaxy الرجاء ذكر العطور التي لا تتميز بالثبات لكي نتبادل تجاربنا عليها.

  7. الاخ / محمد قرشي
    اؤيدك ———–في كل كلمه —كتبتها ———-لقد اختصرت ما اريد كتابته

  8. اخي glax فعلا اكثر العطور يعيبها ضعف الثبات والفوحان
    ولكنك ذكرت عطر فوحانه قوي جدا جدا وثباته ممتاز وهو تيري دي هيرميس
    فهل تصنفه انت من العطور ضعيفة الفوحان ؟؟

  9. الاخ محمد القرشي تحياتي لك … من ناحية نوع البشرة بصراحة لي تحفظ بسيط هو اننا وفي مجتمعنا لانضع العطر على البشرة مباشرة وانما على الملابس والتي تكون من تحتها ملابس داخلية في اغلب الاحيان ، وحقيقة قرأت للكثير الذين يتحدثون عن تفاعل العطور مع البشرة ولكني لا اعتقد انه ينطبق علينا خصوصا كرجال ربما النساء قد يضعون العطور على البشرة مباشرة ( طبعا اتكلم بشكل عام في مجتمع عربي او خليجي ولا اعمم فلابد من وجود من يستخدم العطور مباشرة على البشرة)
    ولكن صدقني ماتكلمت عن الفوحان والثبات الا بعد التأكد من الاصدقاء …ولو فيها شوية احراج احيانا ولكن اضطر لأسأل وأقترب من اصدقائي طبعا المقربين منهم ___هل تشمون شيئاً؟؟

    اخي ابو حسين ياهلا ويامرحبا بك وتشرفني مشاركتك كما بقية الاخوة بالمناسبة انا لم اشتكي من الرائحة ولم اقل انها دون المستوى . فقط الثبات والفوحان ، علما بأن الثبات والفوحان في اغلب الاحيان يتضح من ردود فعل المحيطين بك عند ارتدائك للعطر … صدقني العطور ذات الثبات والفوحان تكون لها نفس ردة الفعل بغض النظر عن الشخص الذي يرتديها ، هذا من واقع تجربة ، فقط تختلف الاذواق في تقبل الرائحة نفسها ,, والله يعطيك العافية ..

    الاخ حمود بعد التحية لو تراجع ماكتبت ردا على الاخ نورانيوم ستجد اني ذكرت نوعين ولكن لا اريد ان افرض رأيي كأنه حكم نهائي على العطور
    بصراحة خمسة عطور وضعتها في الثلاجة وسأجربها بعد ان تهدأ صدمتي من ماجربت لغاية الان وحتى تتغير نفسيتي عند استخدامها كي لا اظلم العطر وسأضع انشاء الله رأيي بعد التجربة ..

  10. ابو محمد ياليت تركز شوي
    عشان ماتثير علي الاعضاء ههههه
    تيري دي هيرميس ذكرت اني اشتريته ولم استخدمه لحد الان
    وهو الان في الثلاجة بصراحة اول مره اضع عطر في الثلاجة ولكن فقط للتجربة
    علما باني اجلت استخدامه بسبب الصيف ، خلينا ننتظر الجو يبرد شوي ولو اني لا اعتقد اني سانتظر لتلك الفترة ولكن على الاقل اسبوعين

  11. اتفق معك اخي في مايخص المبالغه في وصف عطر معين من قبل بعض الاعضاء ولكن في واقع الامر هي ليست مشكله فطالما ان عضو معين اعجب بعطر واصبح توقيعه الخاص ربما سيصل في وصفه الى السماء العبره ان ترى اجماع الغالبيه على عطر معين وليس بالضروره ايضا ان تعجب بهذا العطر عند تجربته ..
    اخي الكريم في جمله واحده ( لاتشتري قبل التجربه )
    اعطيك مثال : عطر بربري لندن الكلاسيكي اصدار عام 2006 هذا العطر مصنف في اغلب المواقع التي تخص العطور من ضمن التوب فايف وحتى في موقعنا وجد مديح عالي جدا ولكني شخصيا لااستصيغه اطلاقا ولن اشتريه ولو عرض علي مجانا .. اين المشكله ؟

  12. اخي العزيز الحكمي تحياتي لك
    ولكل من يقرأ ماكتبت ارجو التكرم والانتباه
    انني لم اتطرق الى رائحة العطر فجميعنا يتفق على انها مسالة اذواق

    ملاحظتي كانت فقط على الثبات والفوحان

  13. الاخ /galax
    هناك —مناطق في الجسم -تسمي مناطق النبض او heat points -هي افضل الاماكن لوضع العطر
    من اجل مزيد من (الفوحان )
    وهي تحديدا
    خلف الاذنين
    علي المعصم —مكان وضع الساعه
    مفصل الكوع من الامام
    خلف الركبتين
    اسفل الرقبه
    تحت الابطين
    ———————-اما عند استخدام العطر علي الملابس فقط ——لا يعطيها الفوحان المطلوب
    ناهيك ————-عن تفاعل العطر مع الجلد (حيث البشرة الدهنيه مظهرة للعطر ومبقيه له فترة اطول من الجافه )
    قد تكون طريقه استخدام العطر المختلفه —هي ماجعلتك ——-تعتقد بالمبالغه في وصف عطر

  14. الاخ جالاكس لعلي صاحب تدوينة عطر فيراري سكودريا
    لعلي بالغت قليلا في منحه عشرة من عشرة في الفوحان

    لعلها تسعة من عشرة ؟او ثمان من عشرة

    لكن ما مقياس الفوحان حسب رأيك حتى يمنح العطر عشرة من عشرة ؟

    كثير من العطور هنا نختلف في فوحانها فيرد ذلك لأسباب منها البشرة والثياب والجو ونوع العطر هل هو أصلي أم مغشوش وكم رشة رششت منه وهل عتق قبل الاستعمال …..الخ

    أنا مثلك في الحقيقة اندهشت من بعض التعليقات حول الفوحان ولكن لكل وجهة هو موليها فالأفضل خروجا من الخلاف أن تجرب قبل الشراء .

    الأمر الثاني أطلب منك تحديد ما هية الفوحان ومدته ومتى يوصف العطر بأنه فواح وياليت تذكر لي أمثلة عليها .

    وشكراً .

  15. السلام عليكم أخواني .. أولا أشكر الأخ الكريم صاحب تدوينة صدمة ، لأن تدوينته جمعت الأعضاء من جديد على صفحة واحده مثل الأيام الخوالي 😀

    أتفق كثيرا مع ما أورده الأخوان هنا . مع بعض التحفظات القليلة .

    و فيما يخص سؤالك العرضي ( أيهما تفضل آبي روج ماء عطر أم ماء تزين ) أقول لو كنت أعيش في الخليج ربما ما فضلت أيا منهما 😀 الله يكون في عونكم .. حرارة الجو عندكم تفقد أي عطر بريقه و تجعل منه شبح و أحيانا مسخ ، و ثق تماما أنك لو كنت تعيش في بلد تتسم أجوائه بالبرودة لإختلفت وجهة نظرك لكثير من العطور . أنا شخصيا أفضل أبى روج سواء ماء العطر أو ماء التزين ، لكن لو كنت أعيش في الخليج لفضلت آبي روج سبورت.

    فيما يخص ملاحظات بو عبد الله ، فيجب أخذها بعين الأعتبار . ما هو مفهومك لعطر فواح ؟ بل و ما هو مفهومك لعطر ثابت ؟

    أما حول عطر بوجارت سيتي تاور ، فيمكنك أن تعتبره النسخة المخففة من بوجارت بوغ أوم ( بوجارت للرجل ) مع بعض التحفظات .

    بوجه عام ، ربما هناك مبالغة في مدح جمال رائحة عطر من قبل البعض ، لكن هذا كما تفضلت أنت خاضع للذوق الشخصي لكل فرد ، أما المبالغة في ثبات عطر ما ، فلم يصادفني حتى الأن أن لاحظت أية مبالغة من أي من الأعضاء ، بل كثيرا ما ينتقدون عطورا ربما يراها الكثير في بلاد الغرب ثابته . و أما موضوع الفوحان و انخفاضه بشكل عام في معظم العطور ، فهذا أمر أعتقد أنه مقصود من مصنعي العطور هذه الأيام ، فهم لا يريدون أن ترفع عليهم دعاوى قانونية في بلاد مثل أمريكا ، أسهل شيء فيها أن ترفع دعوى و تأخذ تعويض لمجرد أن عطر ما سبب لك سعال أو كحة أو تهيج في الجيوب الأنفية !

    أرجو أن تذكر باقي العطور محل صدمتك ! شكرا لك

  16. شيء أخير .. أخي الغالي ثق أن 85% تقريبا من التعليقات الخاصة بالأعضاء تكون مبنية على تجربة حقيقية . و أن 70% تقريبا من التعليقات على الأقل مبنية على تجربة حقيقية لعطر أصلي .

    و بخصوص التدوينات ( المقالات ) فنسبة 80% منها تقريبا مبنية على تجارب حقيقية لعطور أصلية . و الباقي أما أنها تتحدث عن عطر لم يصدر بعد و لم يظهر في الاسواق و هنا يتم مراجعة التدوينة بعد التجربة ، أو أنها تدوينات لعطور لم تعد قيد الانتاج .

  17. السلام عليكم

    موضوع الثبات والفوحان عجيب جدا، مثلاً في اكثر من موضوع مذكور ان شيروتي الرجالي ضعيف نسبياً، وسبحان الله باستخدمه حالياً مع ديزاير رد باستمرار، وفي كل مرة يكسب شيروتي بسهولة، رغم ان شاري الاثنين من قزاز وبسعر واحد 159 ريال بعد الخصم.

    مرة فكرت في تجربة قلت ارش رشة واحدة بس على كل معصم من كل عطر وانام ولما اصحى اشوف النتيجة، وبرده شيروتي كسب!!!

    بالنسبة لشيروتي العطر يصل ايضا الى الملابس الداخلية ولكن طبعا بصور أقل.

    وشكراً

  18. استاذنا الكبير نورانيوم بدايةً أحب أوضح أنني هنا وفي هذا الموقع الرائع أضع أول مدوناتي ولم يسبق لي المشاركة في أي موقع آخر ،،فأرجو تقبل عذري عن أي بادرة قد لاتتوافق وأسلوب الطرح المنشود في الموقع ..

    بخصوص ماهية الفوحان المقصودة فهي على ما اعتقد المدى الذي من الممكن ان تصل اليه رائحة العطر وانتشارها في المكان .. مثلا اركب مع صديقي في السيارة وقد وضعت العطر قبل خمس او عشرة دقائق ولا يبدي اي تعليق حينها اضطر الى سؤاله /هل تشم شيئاً ياصديق فيجاوب لا!! عندها اقترب منه او بمعنى اخر التصق به فيقول اه الان اشم الرائحة .. عندها اعلم ان العطر فوحانه ضعيف .. طبعا هذا في السيارة قس على ذلك اذا دخلت في غرفة او صالة واسعة او مكان مفتوح فيكون حسب ردة الفعل بمعنى ان تدخل صالة واسعة او مجلس وبمجرد دخولك تلقى التعليقات على رائحتك ..فاعلم ان عطرك فواح ،،،، اما بالنسبة للثبات اذا اجتمع مع الفوحان فيعني ان تلقى التعليقات وانت قد ارتديت العطر قبل ساعتين او ثلاث وقس على ذلك .

  19. الاخ نورانيوم …لك مني اجمل تحية انشرها الى اعضاء المنتدى الكرام،،

    اود ان ابدي وجهة نظر حول موضوع افكر به كثيراً وهو ما كتبه العزيز الغالي ايهاب في تعليق له على هذا الموضوع حول اماكن وضع العطر على الجسم …

    حقيقةً هذا الوصف تتداوله اغلب المنتديات وهو على ما اعتقد كلام صحيح … ولكن:

    هل هذا الكلام ينطبق على جميع من يريد ارتداء عطر معين

    ولأكون اكثر وضوحاً هل من الممكن ان ارش خلف الاذن او الرقبة او الركبتين عطر ماء تزين او حتى ماء عطر ؟؟؟

    اعتقد هذا الرأي من الممكن ان ينطبق اولا على العطر والعطر فقط وليس ماء العطر او ماء التزين .

    ثانيا قد ينطبق على سيدة اجنبية تعيش في اجواء باردة وتلبس ملابس تغطي اجزاء من جسمها .

    اما مع ملابسنا !!!! لا اعتقد مع احترامي للجميع

  20. الاخ الفاضل / جالاكس
    اماكن -النبض التي ذكرتها- هي اماكن ——-تشريحيه علميه —يكون فيها الشراين الكبيرة النابضه قريبه جدا من البشرة–وهذا يعني تدفق اكبر مستمر للدم بهذة الاماكن وما يحمله ذلك من حرارة الجسم الداخليه(وهو مايحفز معظم العطور علي اطلاق عبيرها ومكنونهالابعد مايكون ولاطول فترة )
    تلك الاماكن (هيت بوينتس او مناطق النبض او مناطق الحرارة ) مذكورة للانسان
    الذكر منها والانثي–كل يختار ما يناسبه -حسب رغبته —السيدات يفضلن خلف الاذنين وخلف الركبتين مثلا —ولا يضير الرجل ذلك
    البعض يفضل الرش علي كامل الجسم وهكذا ——-
    اما تغطيه العطور بالثياب ——————-فلا يمنع ابدا اطلاق عبيرها
    بل يزيدها جملا واظهارا ——-
    العبرة اولا ————العطر وجودته ——–يليها نقاط النبض (رجل او سيده )—-مناسبه العطر للجو (هناك عطور للاجواء الباردة واخري للحارة )
    نوعيه الثياب نفسها (الصوف والاقطان افضل من الحرير )
    وبعيدا عن نقطه الفوحان والثبات(مناسبه العطر للشخصيه من ناحيه السن والمناسبه —-لا اتصور رجل في الخمسينات من العمر متعطر بعطر ازارو كروم (الفواح ) مع بدله لحضور حفل زواج في فندق خمسه نجوم او اكثر
    شكرا لك اخي ——علي اثارة هذة النقطه الجميله

  21. اخي جالاكس … الله يشرف مقدارك , الفوحان والثبات طال ماحير مستخدمين
    العطور والمهوسين منهم بالعطور اي اغلب منتسبين هذا الموقع وانا واحد
    منهم هههههه , كما تكرم اخي ايهاب في تبيان هذه النقاط اود ان اضيف
    , عزيزي جرب اي من العطور التي اشتريتها على ورق التست وعلى الملابس وعلى
    البشرة ستلاحظ اخي تياين بين الرائحة في التجارب الثلاث ؟! سيتفاعل العطر على حسب المكان الموضوع علية , ثانيآ اخي انت لم تذكر اي العطور اللتي جربتها كان فوحانها ثباتها ضعيف ؟؟؟ بعض العطور تعطي نتيجة ممتازة عندما ترش على البشرة بسبب تفاعلها مع نوعية البشرة والاجواء مهمة جدآ , اخي كثير من العطور التي استخدمها تكون حكرآ على موسم معين امثال هابت روج و فان كليف آربل و ازارو بور هوم والعكس بالعكس ,اخي صحيح ان بعض العطور تكون حاضر وتلفت الانتباه على شريح من الناس بسبب نوع البشرة والملابس وهذا اخي انت ماوقعت فيه من خطأ غير مقصود بعدم تجربتك العطر قبل الشراء …وعذرآ على الاطالة …دمتم سالمين

  22. اخواني الاعزاء ايهاب و ابوحسين اسعدتني كثيرا مداخلاتكم
    واكيد مستفيد من ارائكم القيمة وعلى العين والراس

    اما بالنسبة يابوحسين للعطور اللي جربتها وخيبت ظني من ناحية الثبات والفوحان فكما ذكرت سابقا عطر فيراري سكوديريا ( عطر صيفي جميل الرائحة ) وهو بالتحديد مادفعني للكتابة عن موضوع الثبات والفوحان حيث تم تقييمة من قبل اخي العزيز ابوعبدالله 10/10 تقريبا من ناحية الثبات والفوحان ، لكني بعد شرائه انصدمت حيث لم يثبت ولم يفوح بمقياس ابوعبدالله لدرجة اني بعد ارتدائه ركبت مع صديق في السيارة ولما سألته عن العطر قال اول مره لا اشم فيك رائحة عطر!!!

    والعطر الاخر بوجارت سيتي تاور لاوجود للفوحان على الاطلاق حتى اني اكاد اضع خميسن رشه منه في المره الواحده دون فائدة ،، علما بانه سعره رخيص جدا ،، ولكن مادفعني لشرائه مدحه ووصفه بشكل مغري من قبل احد الاعضاء.

    فتوقفت فورا عن تجربة باقي العطور التي اشتريتها بناء على توصيات الاعضاء في الموقع عدا عطر هابيت روج من غيرلان و لينستانت غيرلان لاني لم استطع الانتظار حتى اكتشف الرائحة التي تطرق اليها الاخوان كثيرا والحمدلله لينستانت عطر جميل وثابت وهابيت روج اشتريت ماء تزين ولم اختبر ثباته الى الان فقط تعرفت على رائحته.

    توقفت عن تجربة بقية العطور لاطرح الموضوع في الموقع وارى اراء الاخوان لعل السبب لا يكون في العطر نفسه ممكن ظروف اخرى وهذا الذي جاري مناقشته الان مع الاخوان في هذه المدونه .. ومنكم نستفيد .

    اما عن باقي العطور فهي la nuit de l homme من سان لوران ماء تزين
    عطر تيري دي هيرمس
    اوكزيريوس من جيفنشي
    شاريول
    هابيت روج ماء تزين (والذي احترت بينه وبين هابيت روج سبورت) لعدم توفر هابيت روج ماء عطر والذي يفضله استاذنا نورانيوم

    دمتم بود

  23. أخ جالاكس
    اليوم صباحا قلت لنفسي سأستعمل عطر فيراري سكودريا
    فرششت منه على جانب الكندورة الأعلى وفي الجهة الاخرى عطر آخر يعني نوعت
    هذا كان في الساعة السابعة والربع صباحا بتوقيت الإمارات
    طبعاً طوال الدوام وكلما انحرف يميناً أو شمالا تفوح الرائحة رغم درجة حرارة الطقس العالية هذه الأيام ورغم أنه ماء عطر وخفيف لكنه كان يفوح بدرجة واضحة …

    طبعا لم أتلقى أي مديح ممن حولي عن العطر
    راجع موضوع : لماذا لا يمدح الآخرون عطرك ؟

    فهل يعني هذا عدم الفوحان ؟
    هناك قاعدة عطرية : عدم مدح الناس لعطرك لا يعني بالضرورة عدم فوحانه وذلك يرجع لأسباب كثيرة تجدونها في بطن من يشم ولا يمدح !!!

    نرجع لصاحبك في السيارة فليس بالضرورة أن يكون أنف زميلك مقياسا على الفوحان فعطر أبو عشرين ريال يفوح ولكن له مدى محدود وأيضا رائحة السيارة الأصلية اها تأثير وإذا كان صديقك مدخنا فله تأثير وإذا كان لديه أمور تتعلق بحاسة الانف فذلك يؤثر …

    فأحيانا نسير في مكان مع مجموعة أصدقاء فتشم رائحة كريهة هذه المرة وغيرك لم يشمها وبعد مرور فترة يشمونها وآخرون لا يشعرون بها فهل يعني ذلك أن الرائحة غير موجودة وأن انفك يتوهم ؟!

    أم تركيز أنوفهم بطيء أم أنهم لا يتفاعون مع الروائح بسرعة ؟

    هذا والله أعلم
    مع تحياتي .

    ملحوظة : عامل الثياب وتفاعل العطر معه عامل مهم فيرجى التنبه لذلك ..وعامل متى رشتت العطر عامل مهم أيضاً .

  24. أهلا بكم من جديد .. دعونا نرحب أولا بأخونا عاشور أو Ashour100 ، أعتقد هذه أول مشاركة له ، و أنا سعيد جدا جدا بك أخي الغالي و بملاحظتك البالغة الأهمية .
    إخواني هل لاحظتم تعليق الأخ Ashour100 ؟ الرجل يؤكد على ثبات عطر اتفق آخرون على عدم ثباته . و هذا يذكرنا بآخر يقول بعدم ثبات عطر رغم اتفاق آخرون على أنه ثابت . حقيقة لا تفسير قاطع عندي لتلك الملاحظة الهامة .
    أخي Ashour100 تقبل تحيات نورانيوم و أرجو منك مزيد من المشاركات . بارك الله فيك .

    أخي Galax استخدم العطور التي ذكرتها أنت في الشتاء و يفضل لو كنت ترتدي ملابس صوفية في الشتاء من الصوف الطبيعي ( مثل صوف كشمير أو الصوف الانجليزي ) . عطر شاريول ماء عطر ذو الزجاجة السوداء ثابت جدا و فوحانه جيد . كذلك الحال مع لينستان دو جيرلان الرجالي ماء عطر و آبي غوج ماء عطر . أنا شخصيا لم أستخدم سكوديرا و لانوي دو لووم . فقط جربت الأخير . لذلك لا استطيع الحكم على ثباتهم و فوحانهم . لكنني أثق في أخي بو عبد الله و أخي مالك .

    أخي الغالي راجع مقالات أخونا بو عبد الله : عندما اشتريت عطرا مقلدا – لماذا لا يمدح الآخرون عطرك . تجدها في تصنيف “مقالات” أو استخدم مربع بحث الموقع .

    ملحوظة أخيرة ، معظم العطور هذه الأيام تحاول تفادي ردات فعل تحسس الجهاز التنفسي ، قدر المستطاع ، لذلك قد يكون البحث عن عطر فواح بالمعني الذي في بالك أمر عسير إلى حد ما . معظم عطور ماء التزين مصممة للمقابلات العاطفية ، عندما يجلس الطرفان على مقربة من بعضهما .

    إذا كنت تبحث عن عطر أصلي فواح جدا و صاروخي 😀 عليك بالعطور التي تصدر من بيوت العطور الراقية و غالبيتها تصدر على هيئة ماء عطر ، لكن معظمها غالي جدا و ربما غير متاحة في المتاجر العادية ، بل قد تضطر لشرائها عبر الانترنت ، لعدم توافرها في كثير من البلدان العربية .

  25. بالنسبة لسيتي تاور فأستطيع أن أخبرك بكل تأكيد أنك تستعمل عطر تقليد لأن الأصلي منه فواح وثابت وبقوة ولساعات طويلة.

  26. أخي العزيز نورانيوم

    جزاك الله خيراً ومقدر هذا الترحيب الكبير، فعلا المشاركة السابقة هي أول مشاركة لي في الموقع. حقيقة كنت متابع للموقع لفترة طويلة كزائر، ولكن قررت التفاعل هنا مع اخواني خاصة بعد ان وجدت هذه الروح الطيبة بين الجميع، علاوة على كم المعلومات المهمة والمفيدة التي اكتسبتها.

    واستطيع القول بأمانة أن هذا الموقع قد نفلني من مرحلة الهواة الى مرحلة الاحتراف، فأنا عاشق للعطور منذ الصغر، بدات ككثيرين مع بريت و وون مان شو ايام المرحلة الاعدادية وها هو العمر يمضي والخبرات تزداد.

    بارك الله لك في هذا الموقع المحترم وجمعنا الله دوماً على خير، وشكر لجميع من شارك في التدوينات وسعى لنقل خبراته الى الاخرين

    محمد عاشور ” أبو حمدي “

  27. السلام عليكم …
    تابعت هذا الموضوع من اوله وكنت فعلا فرحان جدا بالردود الجميلة
    انا عن تجربتي الشخصية لم اجد ابدا اي عطر ثابت على بشرتي
    يعني تقريبا لا يستمر اكثر من ساعة بأعلى تقدير …
    على الملابس القطنية اجد كثير من العطور ثابتة لكن لا تفوح بالعطر
    يعني مثلا Hot Water Davidoff for men كنت ارش منه على تي شيرت واتركه
    بعد اسبوع مثلا اجد انه رائحة العطر ثابتة وواضحة عليه
    في الحقيقه خلال اخر 5 سنوات لم يمتدح ابدا احد عطري حسب ما اذكر الا مرتان
    مرة كنت ارتدي 212 Men Carolina Herrera for وهو جميل جدا
    ومرة صديقي جعلني اقوم بتجربة عطر مقلد (زيتي) برائحة Silver Shadow Davidoff for men 🙂
    الحقيقة كانت ريحته جميلة المقلد 🙂
    باختصار …
    انا بشوف انو ارتداء العطور لزيادة الثقة بالنفس
    لأنك عارف في قرارة نفسك انه انت تضع عطر جميل حتى ولو لم تمدح من احد
    وايضا اذا كنت تبحث عن الفوحان الشديد والثبات الشديد
    عليك بالعطور العربية من المسك والعنبر من بيت عطور محترم وموجود منها كثير …
    عندي صديق كان لما يزورني يكون مرتدي عطر مسك من عبد الصمد القرشي اتوقع اسمة حسب ما اخبرني اسمه انا والشوق …
    كان صديقي بعد ما يمشي من عندي الريحة ثابتة في غرفة الضيوف من غير مبالغة ساعتين كأنه جالس جنبي …

    تقبل اخي ردي المتواضع وهو اول رد لي بالموقع في موضوع العطور
    وشكرا لكل اعضاء موقع عطر انفو المحترمين

  28. بوعبدالله لو تعرف الحين بس ودي نتبادل العطر اجرب اللي عندك وتجرب اللي عندي ساعتها راح تتضح لي امور كثيرة والله اني بدأت أشك ان المحل ممكن يبيع لي عطور تقليد والله الصدمة بتصير صدمتين … كلامك عين العقل جزاك الله خير ولكن بالنسبة لصديقي لو تلاحظ التعليق الذي كتبته انا على لسانه “”أول مره لا أشم رائحة عطر فيك”” تمعن في التعليق وراح تفهم قصدي

    الاخ سيد او سعيد اسمحلي لاني ماقدرت اميز الاسم تحياتي لك بس حبيت اعرف اللي عندك ماء عطر او ماء تزين لانه اذا يفوح لمدة ساعتين فاكيد عندي مشكلة!!!

    والله ساورني الشك يا استاذنا نورانيوم وهذا من فوائد الموقع بالاضافة الى التعرف الى الاخوان الكرام

    ولكن هل التقليد يكون ميه بالميه يعني العلبة وزجاجة العطر بمنتهى الدقة وكذلك الرائحة!!! ..

    لاني قمت بالتأكد من عطر اعتقد هابيت روج حيث الرقم المدون اسفل الكرتون نفس الرقم اللي اسفل زجاجة العطر

  29. الصراحة بالنسبة لي موضوع الثبات والفوحان والانتشار شئ مهم لكن اهم منه بالنسبة لي هوه عبير وجمال العطر الذي يشعرني بالسعادة والبهجة وتظبيط النفس وان كان ذو ثبات ضعيف

  30. بصراحة صدمة ، صدمة كبيرة…

  31. السلام عليكم …

    الغالي جالكسي اول مره اشوف التدوينه هذه ولما تاخرت في الرد ونفعك ان شاء الله اولا
    1- اهم من التفاعل الكميائي للجسم مع العطر نوع الملابس التي ترتديها انتبه لهذه الجزئيه المهمه جدا لان القطن والملابس المبطنه او التي طبقتها سميكه وقطنيه تحتفظ بالعطر لدرجه كبيره
    2- عند خروجك الى سيارة صديقك او الى المكتب او الى اي صاله خذ في عين الاعتبار انه يمكن حاط فواحه في السياره او المكتب فيه رائحه وهذا يمنع نوعا ما ظهور رائحة عطرك لتشبع المكان باريج اخر الا اذا كان عطرك فواح بدرجةbeast
    3- الانف الي يشمك يا حبيبي ترى يختلف من انف الى اخر في انف حساس لروائح وفيه انف ما يشم الا اذا كان بف باف وفيه انف نص نص وفيه وفيه ( مثال) عندي صديق لي يتعطر بعطر ديزل فيول فور لايف ولما الاقيه ويكون حاطه من اكثر من اربع او خمس ساعات اقله ما شاء الله ديزل صح ولا لا؟ فيبتسم ويقول ما شاء الله عليك يا اخي انت ذويق نادرا الناس ما يشموه علي او يمتدحوني الا انت ما شاء الله تركز او تشمه اقله لا بس واضح العطر ورائحته جميله
    4- الاماكن اذا كانت خاليه من العطور فمثلا المطبخ اذا مشيت منه او دخلت لوجود روائح الطبخ المنافيه لروائح العطور فمثلا دخولك المطبخ اكثر مكان راح يكون العطر واضح فيه هذا المثال لتوضيح فقط انه المطبخ لعدم وجود عطور فيه ستكون الرائحه واضحه …. وهناك اسباب اخرى با اذكرها بس ارسل هذي قبل ما تنقطع الكهرباء ويذهب هذا كله سدى … لا نوي حطه في الليل والجو لطيف انتبه تحطه في الصباح

  32. شوف بالنسبه لموضوع العطر اصلي او تقليد خذها نصيحه اول شي تشتري من الوكاله ولو الزياده عشرون الى ثلاثون بالميه من قيمة العطر بس تريح راسك انك اخذت الاصلي وهنا عمل النفسيه يعني حتكون نفسيتك مرتاحه اكثر لان فيه تعبئة دبي ترى فيه الان تعبئات خطيره وايضا طرق التخزين ان لم تكن جهبذ في العطور حتروح في الرجلين… وحط في بالك انك اذا تعطرت بعطر ما ما راح تشمه عليك الا خلال العشر الدقايق الاولى لانك اتخمت به وتشبعت فلن تستطيع ن تشمه الا اذا نزعت الملابس وحطيتها في الدولاب وبعد نصف او ساعه جيت وشميت راح تشمه بغير كذا مستحبل .

    اما بالنسبه لجزئية مدح العطور بشكل مهول او المبالغه فمثلا العبد الفقير الى الله مالك امتدح العطر بحسب اراء من حولي من الاهل والاصدقاء وزملاء العمل ووو يعني كم كبير من النساء والرجال وبعدها اضع رايي عنه الى جانب رايي الشخصي فمثلا لانوي دي لا اوم اخذت عليه جائزة نوبل للمديح خخخخخخخخخ واليوم شكلي با اخذ جائزة نوبل مره ثانيه على بيور هافانا من ثيري مغلر الراااائع جربه نصيحه لا يفوتك

  33. اشكرك جزيل الشكر اخي مالك
    فعلا كلامك عين الصواب
    المشكله اني تعرفت على هذا الموقع في بداية الصيف
    وشريت اول مجموعة عطور بناء على المديح على ما اذكر في نهاية شهر مايو
    وانت تعرف الجو في الخليج في هذا الوقت يعني في احسن الظروف بالليل ٤٠ درجة

    بصراحة حاسس اني استعجلت في ردة فعلي لاني فعلا انصدمت بعد استخدام العطور
    واتخذت قرار بالتوقف عن التعليق على العطور في الموقع
    ومكتفي حاليا بالمطالعة فقط وهذا كشف لي حاجه ماكنت منتبه لها وهي اني لا اتأثر بالمديح لعطر معين الا بعد ان
    ان ادقق في شخصية المادح من ناحية اي العطور يستخدم ومايرجوه هو ومايطمح من مستوى للعطر

    اضرب لك مثل بعطر سلفر سنت بعد قراءة المديح كتعليق احد الاخوه انه بمجرد رش العطر في الغرفه ينتشر في انحاء البيت (تقريبا هذا اللي فهمته من تعليقه ما اذكر) بصراحه بعد قراءة التعليقات تخيلته كعطر كريستيان نمبر ون او كعطور توم فورد ولا حتى هذه العطور تصل الى هذا المستوى وبسعر زهيد. تصور بعد ما استخدمه كيف كانت ردة فعلي طبعا المشكله مشكلتي انا لاني كنت اول ما اشوف مدح لعطر احطه في قائمة الشراء.

    طبعا كل تعليقاتي اثارت علي غضب الاخوه وهذا مادعاني الى التوقف عن التعليق

    عموما تعلمت الدرس والصيف آه يالصيف

     

  34. قيل في المثل ( الصيف ضيعت اللبن) ككككككككككككك ما فيه مشكله حبيبي فعلا الجو يلعب دور كبير الله يبارك فيك ولذلك تجد عطور صيفيه وشتويه وليليه ووووووو بس ما نبغاك توقف كلامك حبيبي جرب العطور الباقيه في اوقاتها المناسبه واعطينا رايك بالله بكل امانه ولا احد يزعل بل بالعكس ليه نزعل احد مننا صاحب شركة العطر المنتقص او مندوب له بالعكس نستفيد يا طيب

  35. تصدق يا Galax واحشني جداااااااااااا 😀 بلاش تطول الغيبة يا راجل و بعدين إحنا هنا مهما اختلفت تجاربنا و أذواقنا ، فالحمد لله أخوة و نتعلم من بعض .

    أنتظر مشااااااااااااااركاتك بفارغ الصبر 😀

  36. والله مش باين انا حاسس انك بتتحاشى تعليقاتي عامدا

  37. اسكت يا مالك مش انا كان ليا تعليق الغيت فيه التصنيف الصيفي والشتوي للعطور 

    بس هذا كان دفاعا عن عطور الحمضيات لانها دائما تصنف على انها صيفية وحسيت انها مظلومة بهذا
    فهي يا تكون خفيفه وبالتالي لا تقاوم حرارة الصيف او انها حادة ولاتستساغ رائحتها في الصيف

    بالفعل توجد عطور تكون مزعجه صيفا ولكن ليست كل العطور التي تتكون من الروائح الشرقية او بمعنى اخر
    تتكون من نوتات العود والعنبر والبخور فيوجد منها الكثير الذي يعطي المكان رائحة جميله ومقبولة وان كانت في الصيف

    وعلى العكس عطور الحمضيات يوجد منها الخفيف الرقيق الذي يتلاشى بسرعه مع الحراره ويستطيع ان يبرز ابداعاته في الجو البارد

  38. أبدا ،، مطلقا ،، بتاتا البته 😀 بس سبحان الله ،، أوقات تصادف تعليقاتك حالة ( مزاجية منخفضة ) عندي فأقول في نفسي بلاش ترد الأن، ثم أنسى بعد ذلك أين كان التعليق 😀 و هذا يحدث أحيانا أيضا مع تعليقات أخونا الغائب الحاضر Amazing 😀
    أيضا أحيانا أقول في نفسي ، دع الأخوة يجربون و يحكمون و يختارون ما يناسبهم لا تدافع عن وجهة نظرك ، أنت لا تعيش في الأجواء الحارة التي يعيشون فيها . لكل ما سبق كثيرا تجدني أنسحب من المناقشات أو لا أشارك فيها 😀 ناهيك عن تعليقات أفاتار الله يسلمه المناوئة لعطور جيرلان .. الصراحة أحيانا بكظم غيظي بالعاااااااااااااافية 😀

  39. والله كلامك جميل وبدأ يرجعلي الروح المعنوية المنهاره

    مشكلتي ان اسلوبي تقريري مباشر يخلو من المحسنات البديعية
    وانتظر بعد تعليقي من يصحح لي اخطائي فمشاركتي في الموقع للاستفاده والافاده
    وليس لفرض وجهة نظري او تعليقي لمجرد التعليق

  40. عشان احنا عارفين سعة صدرك نوسع عطور غيرلان “مديحا” .. بعدين لو الحياة تكون بدون منغصات .. متحلاش 🙂

    ده هو قدرك يا نورانيوم ان أفتار يكون عضو مشاكس معاك في الموقع ولازم ترضى بقدرك ههههههه بعدين خلي المسكين يقول الي هو عايزه .. أصل كلامه لا بيودي ولا بيجيب , ولا حد بيسأل عن رأيه.

    بعدين لينستانت دو جيرلان الرجالي أنا قيمته 8\10 .. ولينستانت دو جارلين النسائي دايما أوصي بيه وتقييمه عندي لا يقل عن 9\10 .. وأخيرا لينستانت ماجيك النسائي أيضا تقييمه 8\10 عندي وبوصي بيه. وهابيت روج اسبورت قيمته 6 او 7\10 مش فاكر .. وبالأمس أوصيت أحدى المشاركات بعطر شاليمار انيشل الجديد الأكثر من رائع.. لإاين هو عدائي لهذه الماركة أو لأي ماركة أخرى .. لو تلاحظ أنا كتبت تدوينة عن CK شوك الجديد بعد شرائي له وقمت بانتقاد عطري اللذي كتبت عنه تدوينة بأناملي!

    يعني لازم يعجبني هابيت روج يا مولانا خخخخخخ

    في ناس لما ميعجبهمش حاجة لازم يقولوا فورا والا هيطق لهم عرق يا نورانيوم هههههه وأنا من الصنف ده.

    قديما كان في شاعر مخضرم اسمه الحطيئة .. والحطيئة هذا كان هجاء حتى إنه روي أنه هم بهجاء فلم يجد من يستحقه فقال يهجو نفسه!:

    أبت شفتاي اليوم إلا تكلما بسوء فما أدري لمن أنا قائله
    أرى لي وجها قبح الله خلقه فقبح من وجه وقبح حامله !!

    مودتي

  41. تسلم يا أفتار تسلم 😀 أنت و مالك مثل التوابل في الموقع 😀

  42. والله الراجل صاحب التدوينه قال كلام كويس
    وكثير من الناس الان تشتكي من نفس المشكلة
    بالرغم انه في البداية ماكان حد متفق معاه!!

  43. انا متفق معاك اخ جلاكسي وارجو منك تجربه العطر فبل لاتشتري عشان ماتتوهق وبعض الاخوه يمدح العطر كانه يروج له ولما تجرب العطر مايسوى غلاف الكرتون تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *