مقارنة بين كلايف كريستيان سي و توم فورد توسكان ليذر

مقارنة بين كلايف كريستيان سي و توم فورد توسكان ليذر

Clive Christian C VS Tom Ford Tuscan Leather

السلام عليكم ورحمة وبركاته ، اولا اشكر كل من قام واجتهد على بناء هذا الموقع الشامخ . ثانيا اشكر كل من قيم واجتهد في توضيح العطور من مكوناتها وفوحانها وثباتها من الاخوان . ثالثا عندي سؤال وش فرق كلايف كرستيان c عن توسكان ليذر من توم فورد وماهو الافضل ؟ لان بصراحة السعر يفرق كثير تقريبا ضعف السعر وزيادة . دمتم سالمين

شاهد أيضاً

عطر كريد چاردن دي امالفي Creed Jardin d’Amalfi

كريد چاردن دي امالفي Creed Jardin d’Amalfi الأنف وراء العطر أوليفييه كريد. العطر المفضل لدي …

40 تعليقات

  1. أهلا بك أخي الكريم .. شكرا على سؤالك القيم . نفس السؤال تم طرحه في بعض المنتديات العطرية الغربية ، وهناك شبه اجماع على أن عطر كلايف كريستيان أكثر جمالا و عمقا و روعة . إذا كنت تبحث عن التوفير فيمكنك تجربة توسكان ليذر من توم فورد ، و إذا كانت تهمك الفخامة و التميز ، فحاول اقتناء كلايف كريستيان سي .

    أرجو أن تتنتظر أيضا ردود باقي الأخوة و خصوصا الأخ الغانم ، مع كامل تقديري للجميع .

  2. مشكور اخي نورانيوم لكن نفس الريحة
    ماهو الفرق ؟؟؟؟

  3. ليست نفس الرائحة … الرائحة تتشابه لكن الأنف الخبير يميز و يفرق . كما أن نقاء المكونات و كثافتها و عمقها عامل جوهري لدى البعض 😀
    تذكر أيضا زجاجة عطر كلايف كريستيان و ثمنها المرتفع حتى وهي زجاجة فارغة ، فما بالك و هي تحوي عطر رائع من هذا 😀

  4. يعني ان نصف السعر في الزجاجة والنصف الاخر العطر
    مع اني سمعت ان تركيز توسكان ليذر وفوحانه افضل من كلايف
    لاني دخت من ريحة الاثنين كلهم حلوين ومتشابهين لكن السعر يفرق
    وهذا اللي مخليني احتار ؟

  5. لدي كلا العطرين .. فوحان توسكان ليذر هائل و قوي و رائحته خطيرة تشتم رائحة الجلد بقوة ابدع توم فورد فيه .. أما كلايف كريستيان سي فأبرد قليلا جدا لكن تركيزه هائل و لايزول إلا بعد وقت طويل جدا و هو أجمل عطر في العالم بالنسبة لي. جرب الإثنين و لن تندم. بالتوفيق.

  6. لكن من ناحية الثبات والفوحان هل هم مختلفان لان كلايف بارفيوم وتوسكان ادي بارفيوم وش تنصحني فييه الله يوفقك

  7. أخي الغالي .. لا تشيل هم ، اشتري توسكان ليذر الأول ، و بعد فترة أعتقد راح تشتري كلايف كريستيان سي 😀 من يعشق العطور بحق سيسعى دائما نحو الأفضل ، لا بأس من التدرج في عالم العطور ،، رشة رشة ،، ماركة ماركة ،، زنقة زنقة 😀

  8. ههههههههههههه

  9. طبعا الرائحة بين العطرين متقاربة جدا من الوهلة الأولى !!

    ولكن بعد عدة ساعات ستلاحظ أن عطر كلايف كريستيان هو المميز وهو الأجدر

    بالأختيار حتى لو كان هناك فرق كبير في السعر

  10. لا شك ان كلايف كرستيان عطر عريق اقدم من توم فورد بمئات السنين كمنتاج

    كلا العطرين رائعين الفرق بينهما ان توم فور به رائحه اللذر الجلد
    لكن كرستيان لاتوجد به رائحه اللذر يوجد به الرائحه الشرقيه البخور الفواح

    هناك فرق بين العطرين كل له بريقه وجماله وروعة رائحته

    ويصعب احيانا تفضي عطر على اخر لكن التميز بكرستيان انه اعرق وعبوة افخم فهذا يزيد من سعره وبالنسبه لصفاء الرائحه حسب خبرتي في العطور كلاهما نقي جدا وان كان كرستيان يتميز بشيئ بسيط جدا بالنقاء لكن حسب تحليلي ليس النقاء الذي رفع سعر كرستيان , السعر مرتفع بظني لانه منتاج عريق .

  11. كل العطرين رائعين بس البيرفيوم مزستيان اقوى ثبات

  12. للاعضاء اللذين اقتنوا العطرين او جربوها رجاء خاص نريد جواب نهائي على طريقة من سيربح المليون ..
    بغض النظر عن السعر لو خيرت باحد العطرين ايهم ستختار ولنفرض هديه ستقدم لك ايهم سوف يكون عليه الاختيار .. ؟

  13. بالترتيب:
    جواب نهائي ..
    C ثم X ثم نمبر 1 ثم 1872
    ثم توسكان ليذر 🙂
    كلايف كريستيان غير و من تجربة .. الى لقاء بعد عشرة ايام اجازة .. نستودعكم الله.

  14. اذن انت اخي الغانم اسير حب كلايف كريستيان ..
    في حفظ الله ورعايته تروح وترجع بالسلامه ..

  15. ياليت اخي الغانم قبل السفر ترد على استفسار بسيط بعثته لك على الخاص .

  16. الاخ الغانم ..
    كيف لعطر كلايف كريستيان c ان يتشابه بالضبط مع عطر توم فورد توسكان لذر اذا مانظرنا على الورق وتحدثنا عن خواص ونوتات العطرين منفرده سنصاب بالتاكيد بحيره ( اعلم ان الحيره ستزول بمجرد التجربه ) ولكن دعنا نتحدث نظريا لانه بعد انتكاسة توسكان لذر معي ارى من غير الطبيعي ان اشبهه بكلايف كريستيان c تماما كما يقول بعض الاعضاء ,, مهلا القي نظره :
    مقدمة العطر /
    كلايف : الليمون الحامض والاعشاب الخضراء
    توسكان : الزعفران والتوت والزعتر
    قلب العطر /
    كلايف : الياسمين
    توسكان : الياسمين
    قاعدة العطر /
    كلايف : العود والعنبر وفول التونكا
    توسكان : العود والجلد
    بالنظر لمكونات العطرين سنجد التشابه في الوسط فقط هل هذا صحيح ؟
    اذن كيف اصبح كلايف عطر جلدي ومشابه لتوسكان وهو لايحوي الجلد اصلا , ام ان العنبر وفول التونكا حين اختلطا كونا رائحه مشابهه لرائحة الجلد ربما يكون ذلك لااعلم !! توسكان لذر حين جربته ولم يعجبني ظننت ان رائحة الجلد فقط هي التي اصابتني بالنفور منه رغم ان العطور الجلديه تعجبني بشكل عام هل تعتقد ان الزعفران والزعتر في عطر توسكان هي التي جعلت رائحة الجلد تبدوا بهذ الشكل ؟! اتمنى ذلك لانهما غير موجودين في عطر كلايف كريستيان والذي لم اجربه حتى هذه اللحظه وما كل هذه الحفله الا لاني اريد لعطر كلايف كريستيان c ان يعجبني ولو بالغصب 🙂 لذلك احاول اقناع نفسي مبكرا ان عطر كلايف كرسيتيان يختلف عن توسكان حتى اكتب صداقه مع هذا العطر الفخم

    تحياتي العطره ..

  17. أهلاً أخي الغالي حكمي ..
    طبعاً شبه بالمكونات و شبه في نوعية الرائحة .. ولكن C أرقى و أنقى و أفخم و هذا ليس ذماً في توسكان ليذر فيكفيه أن يقارن بعملاق العطور الجلدية و هو السباق أساساً في الصنع .. رائحة الجلد موجودة في العطرين لأن كلا العطرين يحويان الجلد و التبغ و الياسمين و العود و الكثير من المكونات و مايتم ذكره في المواقع ليس الا النوتات الأعلى صوتاً فقط لكن الحلد موجود و بكثافة .. اعلم مدى عشقك للعطور لكن التأني في الإختيار و الحكم مطلوب فمثلاً عطور شيرجي و نيوهارليم و كوم دي غارسون 2 لم تعجب البعض وانت منهم حسبما اعتقد من اول وهلة و انما اخذت وقتها بسبب التركيبات المعقدة لها .. لا تشتري العطر الا اذا اعجبك تماماً و انا عندي عطور لو ذكرتها لحدثت معركة في هذا الموقع مابين مدح و نقد لها 🙂 .. و لكنني احتفظ بها لنفسي لأنها ببساطة تعجبني جداً حتى لو خالف رأيي الجميع و سأدون مستقبلاً عن أحدها و سترئ ردة الفعل بنفسك ..
    الخلاصة: العطرين فيهما الكثير من المكونات المتشابهة .. الفوحان توسكان .. الثبات C .. جمال الرائحة C .. تعقيد التركيب C .. السعر توسكان ..
    جرب العطر لدى باريس غاليري واكتبه على ورقة وضعه في جيب لوحده و جرب كذلك X و اعمل نفس الشيء و جرب توسكان و اعمل نفس الشيء و اثناء عودتك لمكة بالسلامة جرب اوراق التسترات و احكم و دع السعر جانباً حالياً ..
    إذا أردت ان تبدأ تحب عطور توم فورد الخلطات الخاصة فجرب ايتاليان سايبرس و جابون نوار و نوار دو نوار ..
    اعتذر للاطالة ولكن كتبت كل ماببالي لانني مسافر الان و لنا عودة قريباً 

  18. حبيبي الحكمي أعذرني على الخشة العرضية الطولية.هههه.

    أول رشة من عطر سي قريبة جدا لتوسكان ليذر.

    بعد كذا العطرين يأخذون أتجاهات مختلفة.

    عطر توسكان ليذر يكمل على نفس رائحة الافتتاحية وتحس برائحة الياسمين والتوت بشكل خفيف جدا في قلبه, يعني في تغييرات تبقي العطر مسلي بس ما في تغير جذري.

    بالنسبة لعطر سي بعد الافتتاحية الجلدية القوية تتغير رائحتةإلى رائحة غريبة جدا ومميزة, بكل صراحة هذه الرائحه تميز عطر سي عن أي عطر أخر فلم يسبق لي أن شممت عطر يشابه عطر سي في قلبه أبدا أبدا (على العلم أني بحثت عن شبيه لعطر سي في قلبه ولكن أعياني التعب). حاولت جاهدا بعد يأسي أن أجد مكون طبيعي يشابه هذه الرائحة فلم أجد إلا (أوراق كاملة من شاي ربيع الفاخر ذو اللون الأبيض) بالسعودي (تلقيمة) هههه . عموما رائحة أوراق الشاي الكاملة تعطيك فكرة مبسطة جدا عن رائحة قلب عطر سي, وكما تفضل عزيز الغانم العطر كثيييف جدا في كافة مراحلة , فلما تقرب أنفك من المكان اللي رشيت عليه العطر تشعر بتركيز الرائحة وبشكل عالي.

    عموما أنصحك بتجربة العطر لكي ترى الفروق بنفسك, وتذكر الافتتاحية قريبة جدا من توسكان ليذر لكن بعد دقائق العطر يصير كلام ثاني.

    أعتذر على كثرة الكلام.

    تحياتي.

  19. السلام عليكم …. انا لي تعقيب صغير الصراحه من كلام الحكمي عن توسكان لذر اصبح عندي شبه قناعه ان هذه العطر لن يعجبه ولكن طبعا التجربه والحكمي هم الفيصل , وانا مستغرب ان بعض الناس يقول اتركو العطر يهدا يعني هل العطر سئ الرائحه بالبدايه وصعب تقبله انا لا اقتنع بالعطر الا اذا كانت بدايته وقلبه ونهايته جميله يعني ماينفع احط عطر واستنى نص ساعه ولا ساعه عشان يصير العطر جميل ولا اقصد بكلامي توسكان لذر او كلايف كريستان سي لاني لم اجربهم ولكن احكي كقاعده لي شخصيا العطر الجميل يبان من بدايته والعطر المنفر يبان من بدايته , شكرا

  20. اختلف معك كلية اخي رامز ..
    العطور بها افتتاحية و قلب وقاعدة كما اسلفت و ظهورها يحتاج لوقت وانا اتكلم عن العطور التي تحوي هرم عطري ناجح وليس عطور الخط الواحد من اول رشة وحتى نهاية الرائحة مكانك سر ..
    هناك عطور بدايتها ساحرة ثم تحدث الكارثة بعد مدة و هناك عطور بدايتها غامضة قوية و ما ان تبرد حتى تشعر بجمالها و سحرها .. لا اتحدث عن عطر معين ولكن بشكل عام .. فالكثيرين تخدعهم افتتاحية عطر ثم يندمون على شرائه والعكس صحيح .. انت قلت انك لا تقتنع بالعطر الا اذا كانت بدايته وقلبه ونهايته جميلة و تستغرب الانتظار لمعرفة رائحته فكيف تعرف قلب العطر ونهايته بدون ان ننتظر الوقت الكافي؟ .. لايمكن بالطبع لذلك لايمكن ان نحكم على عطر بانه جميل او سيء من افتتاحيته فقط لان هناك مرحلتين لم نصل اليهما بعد أليس كذلك 🙂 ..
    اعتذر للاطالة و لكن احببت توضيح وجهة نظر .. بارك الله فيك.

  21. االسلام عليكم … اخي الغانم الغالي والله انك غالي علي بس انا قلت بدايته وقلبه ونهايته يعني اذا اول مارشيت العطر وكان منفر اذا بدايته سيئه حتى لو كان قلبه ونهايته اجمل عطور الدنيا ولكن بدايته منفره والبدايه عاده تجلس من نص ساعه وتمتد لساعتين في بعض العطو وربما اكثر اذا هذه المده العطر لا يعجبني ماالفائده من اقتنائه , وهذه القاعده شخصيه لي والصراحه عمري ماحكمت على عطر من اوله لازم اعطيه الوقت الكافي ولكن ايضا عمر عطر لم احب افتتاحيته ثم احببته , على العموم اخي الغانم انا احكي بصيغه عامه والصراحه لم يجرب لي ان جرت عطور توم فورد الخلطه السريه ولا كلايف كريستان لاحكم عليهم ولكني احكي على عطور لم تعجبني في بدايتها وفعلن كرهتها مثل تيد لابدوس وكورس وجوب هذه العطور لم احب اولها ولا اخرها ولا اي شئ فيها

  22. تسلم بارك الله فيك اخي الحبيب .. تخيل انني جربت عطر ب 750 ريال واشتريته وفضلته على كلايف كريستيان x حينها من افتتاحيته المذهلة و بعدها اصبت بغثيان والله من سوء رائحته و اخذه زميلي في العمل و ببلاش لانه اعجبه فسبحان الله الاذواق تختلف و اعرف اناس للان يعشقون كوروس و جوب بقوة 😀 .. سعدت بحديثك الجميل اخي الرائع رامز ..

  23. اخي سوسمبل حفزتني لتجربة عطر كلايف كريستيان اكثر واكثر , شاكر لك مشاركتك انت والاخ رامز ..
    الاخ الغانم تروح وترجع بالسلامه ان شاء الله

  24. السلام عليكم …. اخي الغالي الغانم اذا ماتناقشنا مع شخص فهمان وخبير بالعطورمثلك مع من سوف نناقش , اخي الحكمي الغالي بس تجرب العطر اريد رائيك لانك تعرف ان رائيك يهمني وذوقك يعجبني بالعطور وشكرا

  25. لم يتسن لي تجربة عطور كلايف كريستيان اليوم. عندما ذهبت الى الوكيل قال لي ان الوكاله سحبت منه لانعدام المبيعات ولايعرف من هو الوكيل الجديد. السؤال الان هل يوجد موقع يبيع عينات ل X و 1872 على النت؟

  26. السلام عليكم …. نعم اخي لافندر يوجد وسابعتلك اياه على الخاص كي لا نخالف لؤائح الموقع

  27. شكرا اخ رامز

  28. العينات موجودة على الايباى و الامازون ب 300 دولار ال 3 انواع من اكس

  29. موجود عاى الايباى و الامازون ب 300 دولار

  30. رجاءا اين اجد كلايف كريستيان سي في مكة المكرمة ؟؟؟
    رجاءا اريد جوااااااب ؟؟؟؟

  31. السلام عليكم

    تباع عطور كلايف كريستيان في باريس غاليري فقط وهي حصرية وما لك الا تروح على جدة وتجربها

    والله يوفقك

  32. عطرك .. .. ذكرياتك

    السلام عليكم
    اعتقد ان لكل انسان احساس للعطر يختلف عن انسان اخر ولكن قد يكون هناك تشابه كبير بين الاحاسيس المختلفة او المتفقة لرائحة العطر .
    مع انى لست خبيرا بالعطور اعتقد انه يجب عليك تجربة كل عطر على حدى ثم انت فقط من يقرر ايهما احبه احساسك وهل نفسك عانقت العطر ام تنفر منه

  33. اخي نورانيوم لماذا التعليقات مغلقة علي كلايف كريستيان سي اود متابعة التعليقات

  34. هههههههههههههههههههههههههه

  35. صباحكم عطرالمذكورين هم من عطوري منذو سنوات واعرف كل واحدمنهما جيدا والفرق بينهم كبيربالنسبه الى متذوق العطور ومن يستطيع ان يميزبين الروائح العطريه التى تتطابق بعض مكونها التى تدخل في مكونات العطرواني وقدارى تقارب في افتحايت c قريبه من لذرفي البدايه وبعدهاهناك فرق يستطيع من يعرف العطرين ان يميزبينهمابكل بساطه وهوجامع التناقض الجميل بداخله نعومه وعبيرعطري متفرد وقوه ونفس طويل في ثباته وفوحانه وارى مكوناته صافيه اومنقاه من اجود المكونات امالذرفهو جميل جدا واعتبره من بين أفضل عطورالجلود وفواح وثابت ايضا ولكن الكفه تميل اكثرمع c بكثيرثباته عشرساعات تقريبا وفوحانه الست ساعات ولذر الثبات سبع ساعات وفوحان الخمس تقريبا ولكم مودتي

  36. السلام عليكم اخوتي الاحبة لدي سؤال واتمنى ان القي جوابه:

    ماهي العطور التي تشبه رائحة الكلايف كريستيان؟

    تحياتي لكم

  37. هل توسكان رجالي ام نسائي ؟؟ ارجو الاجابه ضروري لانه عجبني وشريته ????

  38. هل توسكان نسائي ام رجالي

  39. يصلح للاثنين ( للجنسين )
    ومبرووك العطر وتتهنّي فيه ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *