العطورات التي تباع في المطارات

العطورات التي تباع في المطارات

يا سادة يا كرام … بعد التحية والسلام … أحب أن أسألكم عن هذا الأمر الهام 😀
تلقيت اليوم هدية من (حماتي المستقبلية-أم خطيبي :)) .. زجاجة ديور جادور 100 مل ماء تزيين .. كانت في زيارة لأميركا وقالت لي أنها حصلت عليها من “مطار شيكاغو” .. ما مدى مصداقية العطورات التي تباع في المطارات؟ على فكرة على أسفل العبوة الكرتون مكتوب عبارة (للاستعمال الخارجي فقط) بالعربي ..!!! حسنا .. من ناحية الشكل فهي متقنة الصنع تماما وعم تلمع لمع إذا صح القول 🙂 لكن وبعد البحث على النت اكتشفت أن عبوات ماء التزيين من جادور تكون فضية أما التي معي فهي ذهبية … فما قولكم بالموضوع ؟؟؟ هل العبوة أصلية يا ترى ؟؟ أم أن هناك التباسا ؟

مع تحيات : أختكم ريما

شاهد أيضاً

عطر كريد چاردن دي امالفي Creed Jardin d’Amalfi

كريد چاردن دي امالفي Creed Jardin d’Amalfi الأنف وراء العطر أوليفييه كريد. العطر المفضل لدي …

57 تعليقات

  1. ذهبية!! حكيها ممكن يطلع منها المارد وتطلبي الفضية:)

  2. إذا بنجاوب من ناحية نظرية المؤامرة فاحتمال أن حماتك اشترت عطرا درجة ثانية !!!!!!

    أما من الناحية الفنية فما أعرفه هو أن جادور لونه ذهبي والتي تباع في المطارات في الأسواق الحرة فهي أصلية بل لا يشك فيها أحد ..

    وبالتالي فأنت أمام أمرين إما التحقيق مع حماتك ليطمئن قلبك وإما أن ترشي العطر وتتذوقيه حتى تصلي إلى سبر أغوار العطر من ناحية الرائحة والثبات والفوحان وعند الاختبار يكتشف العطر أأصلي أم بقايا غبار .

  3. احمد الزهيري

    الاخت ريما
    معظم العطور التي استخدمها اقوم بشرائها من السوق الحرة في المطارات فهي اصلية ، وللتأكد اكثر يوجد رقم صغير في ظهر او اسفل علبة العطر وهذا الرقم نفسه يكون موجود على قنينة العطر

  4. اخت ريما و بعد التحيه :
    الاسوق الحرة لهم مواصفات ومقايس صارمه احيانا لهم منتجات خاصة لا تتوافر لا عندهم وبخصوص عطر جادور فهو عطر ناجح بجميع المقايس ودار كرستيان ديور وظفت هذا النجاح لصالحها فنزلت مجموعه كبيرة من هذا العطر احيانا صيفي وماء تزين وعلب اشكال الوان مثل عطر ديور الدكت تجد اكثر من خمسة سته عطور من نفس العطر وكذلك عطر شانيل 5 ….واذا دخلنا في الظنون فمن الممكن ان يكون اشترته من بسطة وليس من السوق الحر هذا والله علم !!

  5. ان كان نفس الظاهر بالصزره فهو اصلي … وان كانت حماتك اخذته من السوق الحره فهو اصلي.

    وكما قال الغالي خالد محمد ان لهم مقاييس وشوروط ومواصفات ولهم امتيازات بحصر منتجات معينه لهم ولا توجد الا عندهم .

    ما تخافيش اصلي.

  6. اختي ريما .. هل مكتوب على علبته L’eau de toilette ؟ أم فقط eau de toilette ؟

  7. ههههه أخ علاء .. ما رأيك أن أرسلها لك حتى أطمئن أن علاء بذات نفسه يدعكها وتكون النتيجة مضمونة … 🙂

  8. أخ نورانيوم .. فقط مكتوب عليها eau de toilette
    و Made in France
    و للاستعمال الخارجي فقط ! 🙂

    من مطار شيكاغوووو ومكتوب عليها جملة بالعربي! مممم معقول تكون من مطار الإمارات ؟؟؟؟

  9. أخ أحمد الزهيري .. دائما أتأكد من الأرقام عند شرائي لأي زجاجة .. وهذه أيضا أرقامها متطابقة …

  10. أخ بو عبد الله … كما اتضح من تعليقاتي السابقة باتت المؤامرة في الموضوع أهو حقاً من مطار شيكاغو!!!!!

  11. بصراحة يا شباب .. عالم صناعة وتجارة العطور غريب ومفتوح على الاحتمالات وبالتالي على اللغط والتشويش .. هكذا أعتقد 🙁 .. يعني مثلا عندما تعرف أن جادور يوجد منها فقط (أو دو بارفام بعنق ذهبي) .. و ((لو) دو تواليت بعنق فضي) .. وتحصل على زجاجة “بالنص لا هيك ولا هيك” ((أو) دو تواليت بعنق ذهبي) فكيف تستطيع تفسير الموضوع؟؟

  12. هذا بالاضافة الى الجملة العربية (اللي قاهرتني) لهيك كل شوي عم أذكرها .. من مطار شيكاغووو و”للاستعمال الخارجي فقط”!! 🙁

  13. الى الاخت ريما الجمله الي بالعربي اذا كانت تقول للاستعمال الخارجي وما الى ذلك فهذا يؤكد انه اصلي ميه ميه .

  14. أختي ريما : عبارة ” للاستعمال الخارجي فقط ” أو ” قابل للاشتعال ” تكتب بثلاث لغات وهي الانجليزية و الفرنسية و العربية ، وهي الاكثر شيوعا لدى جمهور وعامة مشتروا العطور في العالم . والعبرة ، إلى أي سوق تم توجيه العطر ، فقد تكون مكتوبة أيضا نفس العبارة باللغة الروسية أو الاسبانية أو البرتغالية . هذه ليست المشكلة .
    عموما بما أنه اختلط الأن الحابل بالنابل – ولا تسأليني عن معنى تلك الجملة 😀 – فيمكنك التأكد من شكل القارورة و ماهو مكتوب عليها من السوق المحلي عندك و خصوصا من أحد المتاجر الكبرى المشهورة بدمشق الغالية . لأنه ببساطة تتعدد الاشكال من الاصدار الواحد لمقتضيات محاربة صناعة التقليد . وهذا يحدث أيضا مع شكل عبوات الدواء .
    وبعدين يا ستي لا تكوني ” قرشانة ” و التي تعني متنمرة 😀 يكفي أن حماتك افتكرتك بزجاجة عطر غالية ، بصراحة حماتك تشكر و عملت الواجب و زياده

  15. هههههه وهو اللي بشتريهم من نص سورية ما بيكون مكتوب عليهم بالعربي .. فإش معنى …. 🙂

  16. السلام عليكم

    جمعه مباركه على الجميع.

    يا ست ريما يأتيكي التفصيل لانك مدققه زياده عن اللزوم .. ما شاء الله .

    اسمعي الان مثل السوق الحره الي في المطارات والاسواق العالميه المنفتحه في اماكن الترنزيت وتواجد اناس من عدة جنسيات بالضروره في تلك الاماكن .
    يشترط القائمون ع السوق الحره تواجد مثل هذه الكتابات للتوضيح لان هناك عدد كثير من الجنسيات تتدفق على هذه الاماكن والكتابه الي تكون بالعربي او الروسيه او غيرها تكون على لصق ابيض او لون اخر ولكنه ملصق بشكل احترافي ممكن نزعه بجهد .. وقد شاهدته عدة مرات على عبوات للبودي شب البريطانيه.

    زي لما مصنع في بعض الحالات يصنع سياره تويوتا موجهه للسوق الخليجي يكون فيها فرق في المواصفات ويمكن تجدي على اللوحه المعدنيه ايضا كتابات بالعربي عند باب السائق ويمكن ان الوكيل نفسه يضيفها من عنده لزيادة التوضيح وليس بالضروره يا اختي الغاليه تكون السياره مش اصليه؟؟؟

    مع فارق المقارنه بس خذي في عين الاعتبار ان السوق الحره دائما تحاول ان تتميز عن باقي الاماكن من نقاط البيع بطريقة او باخرى ولها خصوصياتها الرائعه ولذلك تجدي اسعارهم فارقه ولكنها ميه في الميه اصليه.

    اخت ريما ممكن سؤال صغنطوط اد كده هو ؟؟؟ اش كنت حابه حماتك تجيب لك معاها؟؟؟ككككك

  17. لا عادي في eau de toilette
    ذهبي ادخلي على موقع ديور الرسمي
    عندي سؤال عشان نتأكد هل الغرشة طويلة يعني صايرة اطول وانحف من
    ال eau de parfum ?

  18. دائما مشكور مسيو مالك …. ولو أن الجملة مطبوعة طباعة وليست على لصاقة ؛) … فعلا أوضحت .. طيب سبنا من مطار شيكاغو ومن كل مطارات العالم وخلينا “بمطار الإمارات” تحديدا ….
    عموما هل يمكن أن تباع عطورات غير أصلية أو معبأة في الإمارات في مطارات الامارات ؟؟
    الأمر الذي تعرضت له لأكثر من مرة هنا في سوريا عندما أكون في محل عطور وأشير للبائع إلى زجاجة معينة لأشمها .. يقول لي “حسنا سأعطيك إياها ولكن أحذرك .. هذه الزجاجة من الامارات”!!

  19. الاخت لايما العزيزه نسيت ان اوضح شيئا لك بسبب استخدامي متصفح موزيلا فلا استطيع الرجوع الى مكان ما للكتابه وانما يجب مسح كل ما كتب كي اصل الى مكان الزياده وكنت اود ان اخبرك اذا كان على الكرتونه فعلا سيكون مطبوع في مكان ابيض او اسود فارغ بشكل مستطيل تقريبا اما اذا كان مثل زجاجاة البودي شوب سيكون ع الزجاجه في لاصق ابيض ….

    بس سالتيني سؤال اخر وما جاوبتي ع سؤالي الصغنون ماشي يا ستي.

    اما بالنسبه لموضوع مطار الامارات وغيرها من المطارات العالميه فجل ما اعلم انها تكون اصليه … اما بالنسبه غندما تكوني في سوريا الامر مختلف لانه اذا كان المصدر اصلا السوق الحره الي في الامارات ممتاز ولكن غيرها فيه شك فخمتي ولا ما فخمتي لانه والله اعلم فيه معلومات كثيره تتحدث عن تعبئة دبي وهذا يثير الشك ولذلك اذا كنت من النوع الموسوس قي مسالة العطور مثلي اشتري من الوكاله او السوق الحره في مطار سوريا ولو كان فيه فرق بس تشتري دماااااغك.

  20. اسف ريما اقصد وليس لايما بس سرعة الكتابه.

  21. اها .. هو أيضا غير مطبوع على الكرتونة بالطريقة التي تحدثت عنها في مستطيل أبيض أو أسود أو ما شابه … الجملة مطبوعة بشكل عادي مثلها مثل بقية الكلام الموجود على العلبة ..

  22. اختي ريما هذه اول مره للاسف لم ارى يمكن مثل هذه ممكن ان السوق الحره لامريكا الشماليه مختلف في وضع العباره ولكن للامانه يمكن ان يكون اول مره ان اعلم بهذا الشيء …….ولكن اؤؤكد لكي وبكل صدق ان كان حتى من السوق الحره الي قي بنغلاديش فهو اصلي لا تقلقي وانت جربيه وشوفي رايك صديقاتك واقاربك وتقدري ايضا اختي الغاليه تروحي محل او الوكاله الرسميه والعطر معاكي وتاخذي ورقتين تستر وترشي رشه على كل ورقه رشه من عطرك ورشه من العطر الي في الوكاله بشرط ان الشخص الي هناك لاتخليه او تخليها تشوف فين رشتي عطرهم او فين رشتي عطرك وبعدين اساليه او اساليها اية الافضل ؟؟؟؟ وراح تكتشفي كل شيء.

  23. الحقيقة ان أختنا ريما عندها شك فى حاجتين .. اول حاجة هل عطور الاسواق الحرة دائما اصلية .. وأقولها بكل ثقة نعم .. وعلى رأى أخى مالك حتى لو من السوق الحرة بتاعت بنجلاديش 🙂 .. ودى الحاجة اللى احنا نقدر نفيدك فيها .. الحاجة التانية بقى .. هل حماتك فعلا اشترتها من السوق الحرة فى مطار شيكاغو ولا من على الرصيف بتاع مطار شيكاغو .. ودى محدش فينا يقدر يفيدك فيها .. انتى و غلاوتك عند حماتك بقى 🙂 🙂 🙂

  24. ههههه صح يا أخ ياسين .. مع تعديل بسيط على الحاجة التانية بحيث تصبح هل حماتي اشترتها فعلا من مطار شيكاغو أم من “مطار الامارات” … 🙂

  25. بكل الأحوال … شكرا لتطميني وتطمين الجميع من أن عطورات المطارات دائما أصلية ولا خوف منها … أنا بحياتي ما دخلت مطار .. ولا بعرف شو المعايير المتبعة بالمطارات .. فشكرا للافادة

  26. السلام عليكم

    اخت ريما اوكي انا راح اقلك ع حاجه حلوه شوفي اذا فيه شيء لديكي او جاكي كهديه او او احسني الظن فيه فا احسان الظن في الشيء يفيدك فائده عظيمه ويجمل ويحسن من الشيء كثير حتى ان بعض العلماء قال ان سبب بقاء المشركين على شركهم واستمرارهم في عبادة اصنامهم سببه احسان الظن فيهم فكانت تاتيهم الفائده او المصلحه فيظنون ان هذه بسبب اصنامهم فيحسنون الظن فيها وتمشي اوضاعهم … الشاهد من هذا فقط ان حسن الظن في الشيء يؤتيك اعلى ثماره .

    يعني احسني الظن في العطر انه اصلي وكذا وراح ان شاء الله يكون وااااو.

  27. طبعا أخ مالك .. ان شاء الله أكون دائما ممن يحسنون الظن .. شكرا لك .. بس أنا رح أحسن الظن بحماتي مو بالعطر 🙂

  28. طيب سين سؤال .. هل “تطابق الرمزين” على العلبة وعلى الزجاجة يعتبر شرط “قاطع” لضمان معرفة أن العطر غير مقلد؟؟ يعني اذا كان أصلي (((فحتما))) سيكون الرقمان متطابقان؟؟

  29. طبعا لم أعد أتحدث عن حماتي .. ما حدا يعصب 🙂 .. إنما اشتريت اليوم سيت أو مجموعة لينستان دو جيرلان (علبة تحوي زجاجة ماء عطر 30 مل + زجاجة ماء عطر صغيرة غير بخاخة 5 مل).. وعندما فتحتها في البيت اتضح لي أن شكل الزجاجة الكبيرة مريب وفيها بعض العيوب الصغيرة التي تستطيع العين الفاحصة تمييزها(نقطتين صغيرتين جافتين على الزجاجة , غطاء غير لامع ومصقول وكأنه مصنوع من بلاستيك رخيص) .. هذا ومع أن الرقمين متطابقين .. فما قولكم؟؟ 🙁

  30. الحقيقة لففت العلبة ورفعتها فوق الخزانة ولا أريد رؤيتها عساني أنسى وجودها بعد مدة .. مع أني دفعت فيها مبلغ محترم ….. حوالي 63$ ..

  31. اختي ريما ، من أين لك بعطر جيرلان و قد قلتي من قبل أنه غير متوافر في سوريا ؟

  32. ان استطعتي ان ترفعي الصوره وبشكل واضح عشان نقدر نفتيكي ع وجه السرعه.

  33. لقد وجدته !! :))))))))))))) لذلك لم أتردد في شرائه ! المحل أتردد عليه بين الحين والآخر وقد اشتريت منه قبلا روز ذا ون .. قال لي أنه يأتي ببضاعته من لبنان ….!

  34. هو ليس بالمحل الكبير .. أصلا ليس لدينا وكالات أو محلات كبيرة هنا في اللاذقية .. محلات العطور المعروفة عندنا تعد على أصابع اليد الواحدة .. روز ذا ون أصلية تماما ولم أشك بها للحظة واحدة .. وهو دائما يقول لي أنه لديه الأصلي وغير الأصلي ويريني قطعتين لأقارن بينهما فعلا .. مجموعة جيرلان تلك لم تكن موجودة عنده منذ مدة .. قال لي أنه أحضر فقط ثلاث قطع منها باع اثنتين وهذه المتبقية .. وقد أكد لي مرارا وتكرارا أنها أصلية 🙁 .. عنده أيضا زجاجة واحدة 50 مل ولكنها ماء تزيين ..

  35. ريما ممكن تقوليلي شو اسم المحل الي بتشتري منه ..انا من اللاذقية …امممممم اظن اني اعرفك خصوصا اذا كنتي خريجة ادب انكيليزي!!!!

  36. انا انصحك بشراء عطورك من عند باريس …فعطوره اصلية …ولديه عطور تيست تسهل عليك الاقناء ..

  37. هههههههههه روز مين انت وشو خطرلك اني ممكن كون أدب انكليزي!!!!!؟؟؟؟ اعطيني شي تلميحة .. على كل باريس ما عندو جيرلان .. أصلا هو اللي قلي أنو جيرلان ما بيجي على سورية .. وصرت عم شك بهالمقولة ..

  38. أخ مالك ماذا تفيد الصورة .. مهما كانت واضحة فتلك العيوب الصغيرة لن تظهر بها .. الكاميرا لا ترى كما ترى العين 🙂

  39. بالنسبة لتجربته .. فوحانه 5/10 .. ثباته 6.5/10 .. هل لينستان دو جيرلان ماء عطر هكذا؟

  40. السلام عليكم

    انا ارى الثبات مختلف من الاصل بحسب حجم العبوه والمعروف انه العبوات الي تجي 10 مل او 5 مل اقل ثباتا بكثير عن 100 مل وال 50 مل وهذا الشيء معروف بالنسبه لبعض الناس … المهم من ناحية الكرتونه هي الاصليه انا فاهم انك تبغي العطر بس اصبري شويه ومن ناحية القوارير اقدر اقول 80% الاصلي لانه فيه قوارير اخرى وشكلها شوي مختلف بس يمكن بسبب كمية التعبئه هناك اختلاف في شكل القوارير ما فيش مشاكل اما من ناحية السائل الي بداخل القوارير الي اعرفه انا انه يجي لونه اصفر فاااتح رقيق ومش داااكن هل يمكن ان يكون تعبئه انا راح اقلك كيف تكتشفي ممكن تركزي ع الاوتومايزر حق العبوه هل فيه اي خدوش , ميلان او عدم توسطه المكان التابع له بشكل انيق و ايضا حاولي ان تمسكي بالعبوه راسا على عقب لفتره بسيطه يعني ثلاث دقايق هل ستجدي تسريب او ان هناك سائل يخرج حول عنق الزجاجه ولو بسيط يعني حول الاوتومايزر ..اذا كل هذا مافيش ان شاء الله تكون سليمه 100 % وانا اليوم راح اشتري اليوم عطر من الوكاله وراح اطلب قيرلين الي اشتريتيه واتاكد منه هناك وان شاء الله افيدك.

  41. أنا مين ؟!! أنا روز متل ما شايفة …اممممم انه تخميني طلع مظبوط!!طيب لنشوف باقي التخمين اذا صح …
    لانه بتعرفي خريجي ادب الانكليزي كتار …طيب تكفاية اسمك اله علاقة بالفطور امممم ههههه مالقيت غير هالشغلة للمحلك فيها
    ,’,
    مابعرف بخصوص غيرلان اذا عند باريس ولا لأ لاني ولا مرة طلبت هالماركة..اساسا كنت جيب من عنده بس المكياجات وبعض العطور الي ما كنت لاقيها عند عطورات ماهر …
    بس تضايقت من عطورات ماهر اخر مرة شريت هدية لخطيبي وقت مالفتلي نظري للثباتيه والفوحان ووقتها لطش مبلغ مرتب !؟؟..الله يسامحه الهي والله تضايقت كتيييير …لان العطر خيب املي …
    صحيح من وين شريتي عطر جيرلان؟ حابة اقتني هالعطر كتير سمعت عنه ..

  42. أخت روز أقصد تلميح عن من تكونين انت فأنا لا أعرف أحد باسم روز أو حتى وردة ..

  43. اممممم مو اسمي روز … اسم الدلع تاعي روز …طيب على كل حال اذا كنتي ريما الي بعرفها لازم تعرفيني …انه شو التلميحة الي هلمحلك اياها ؟! امممم اسمي اسم ممكن تدلعيه روز في اوضح من هيك؟! وماني خريجة ادب انكليزي عشان لا يروح ذهنك لرفقات الجامعة .. ويلا هاعطيكي تلميحة تانية …صحي اللاذقية هالقد قدها بس يمكن من شي سنتين ما التقينا … يعني رفقة قديمة وعلى الخفيف …

  44. ههههه ممم كمان ما عرفتك .. طيب انت عندي عالفيس؟؟

  45. اممممممم … اذا جاوبت باي بتعرفيني واذا لا بكون عم اكذب هههههه …

  46. بس لا تقولي ماعرفتيني والله أنا ما بنتسى !!!!!!…انه سبحان الله شو الدنيا صغيرة الي سنتين ما التقيت فيكي التقينا هون بين اروقة العطور ههههه

  47. أنو ليش عم تعذبيني وماعم تعطيني معلومة مفيدة 🙁 .. طيب اذا كنتي عندي عالفيس كتبيلي هاي عالوول 🙂 كنيتك الها علاقة بالربطات والشرايط والفيونكات؟ 🙂

  48. كيف ما عطيتك معلومة مفيدة مو قلتلك انا ما بنتسى …ههههههههههههههههههههههههههههههههههه يبعتلك الهنا الهي اي الها علاقة بالفيونكات ههههههههههههه عجبتني عنجد …….انه هاي رد على اله علاقة بالفطور …

  49. نعم معقول انا في شيكاغو واغلب العطور مكتوب فيها هذي الجمله بالعربي فاطمأني وانركي ظن السوء

  50. يا جماعة اريد ان اعرف هل اسعار موقع فراغرانس اكس هي ذاتها اسعار المنطقة الحرة فأنا من لبنان وسعر عطر بلو دي شانيل في المحلات هنا 150 دولار فكم يكون تقريبا سعره في المنطقة الحرة

  51. رعد الضيغمي

    اخت ريما انا اعيش في الولايات المتحدة واغلب العطور التي اشتريها من المتاحر الكبرى اجد بعصا منها مكتوبا باللغة العربية للاستخدام الخارجي وهي عطور اصلية مئة بالمئة تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *