عطر إكسكويسايت مسك من إيف سان لوران

عطر إيف سان لوران إكسكويسايت مسك

Yves Saint Laurent Exquisite Musk

أضافت دار إيف سان لوران عطراً جديداً هو Exquisite Musk أو المسك المتألق لمجموعة العطور الشرقية La Collection Orientale المستوحاة من روائع الشرق و أرضه الغنية بالثروات و قد كان إيف سان لوران مولع بالسفر والترحال . تقدم الدار عطر إكسكويسايت مسك في محاولة لإحياء نوتة العنبر الرمادي Ambergris التي تم حظر إستخدامها بصورتها الطبيعية كنوع من الحفاظ على البيئة و منع إنقراض حوت العنبر .

إيف سان لوران إكسكويسايت مسك

رائحة العنبر الرمادي بحرية ملحية تشبه روائح أعشاب البحر أما نوتة Amber العادية المنتشرة في معطم العطور هي رائحة الكهرمان الذي ينتج عن طريق الأشجار و هي رائحة مختلفة.عطر Exquisite Musk يبدأ برائحة الزنجبيل مع باقة من الورد مع القرفة و جوزة الطيب ثم يتطور لرائحة خشبية شرقية مع خلاصة اللبدانوم و الباتشولي و خشب العود و الجاوي و يحاكي فيها رائحة العنبر الرمادي بتوليفة من المسك و الروائح الحيوانية.

إيف سان لوران إكسكويسايت مسك

ياتي العطر على هيئة ماء عطر بحجم 80 مل في زجاجة تشبه باقي المجموعة االشرقية من إيف سان لوران ذات نقوش تشبه الزخارف و غطاء مكعب لامع مع عبوة ذهبية فاخرة و العطر متاح بسعر 1033 درهم.

شاهد أيضاً

مراجعة عطر نوبل ليذر ‏Noble Leather إيف سان لوران ‏Yves Saint Laurent

تجربة وتقييم عطر نوبل ليذر ‏Noble Leather من الدار الفرنسية إيف سان لوران ‏Yves Saint …

4 تعليقات

  1. أحمد الدميني

    شكراً لكي يادكتوره شيماء على جهودك لتزودينا بالمعلومات عن العطور وكل عام وانتي بخير ودمتي سالمه وفقكي الله

  2. طالما عنبر رمادي يبقى على قائمة الشراء العمياني كمان

  3. جربت العطر طبعا جميل جدا ويستحق الاقتناء

  4. ثمت ثلاثة عطور رائعة على نفس الخط ومتقاربة في الرائحة إلى حد كبير خاصة في الافتتاحية
    ١- عطر ورد من اراميس
    ٢-عطر عود ساتان موود من فرانسيس كردجيان
    ٣-وهذا العطر إكس مسك من ايف سان لوران ..
    من خلال تجربتي أجد أن عطر اراميس أكثر الثلاثة نعومة لأن الورد فيه أكثر وأما عطر عود ساتين فهو عطر قوي لأن العنبر فيه أكثف وأما هذه التحفة العطرية العجيبة من إيف سان لوران فهو سيد الموقف بسبب كثافة الباتشولي والذي تميز فيه الرائحة الترابية العبقة عطر فخم من العطور الزهرية الشرقيييبة أنصح به لمن يحب هذا الخط من العطور
    يوجد عطر رابع من ديمارلي من نفس الخط إلا انه عطر نسائي ومع ذلك ارش منه أحيانا إذا كنت في البيت عطر زهري سويتي عنبري على خفيف أنعم بكثير من ورد اراميس هو عطر ديلينا ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *