عطر فيريدى من أورتو باريزي

عطر فيريدى أورتو باريزي

Viride Orto Parisi

نتحدث اليوم عن عطر فيريدي Viride من دار عطور أورتو باريزي Orto Parisi التي أنشأها العطرجي المعروف أليساندرو جولتيري مصمم أغلب عطور نساماتو، وقد أصدرت هذه الدار خمسة عطور في عام 2014 وهو نفس العام الذي تأسست فيه الدار، ولم نسمع لها بعد ذلك أي إصدار جديد.

عطر فيريدى Viride اورتو باريزي Orto Parisi

العطر من عطور الأورماتك الخضراء، يناسب الخريف غريب برائحتهِ وخلطتهِ المحبوكة بأمتياز، وليس بالمستغرب أن تشعر بأن هناك جينات واضحة وتشابه كبير مع عطور نساماتو.

تنقلات وتطورات العطر بطيئة جداً حتى يبدو أحياناً كأنهُ عطر خطي من البداية حتى نهايته. أساس مكونات العطر هي من النباتات الخضراء والتوابل والأصماغ الراتنجية تم بنائهم على شكل اكوردات  تنصهر فيهم جميع المكونات في قالب أخضر تستطيع أن تُميزها رغم الأندماج المعقد فيه.

النباتات الخضراء المشاركة في العطر وبلمستها الدخانية هي: نبات الشيح والفيتفير والباتشولي وأُبر الصنوبر. أما الأكورد الأخر فقد أضاف نكهة سبايسية خفيفة وقد تمثل في جوزة الطيب وطحلب السنديان والأصماغ الراتنجية المتمثّلة باللبان أو (المستكة) التي كانت واضحة بصورة كبيرة مع المسك في قاعدته.

عطر فيريدى Viride اورتو باريزي Orto Parisi

لمحبي الطبيعة والروائح الخضراء اعتقد إن هذا العطر سوف يروق لكم، ويستطيع الرجال والنساء استخدامهُ بكل سهولة.

ثبات وفوحان العطر جيد جداً، وخصوصا على الملابس.

العطر أجمل بكثير من العطر الذي سبق هذه التجربة (عطر بيرغامسك)، بل ليس هناك أوجه للتشابه أطلاقاً.

مع خالص تحياتي لكم جميعاً. الساعدي

شاهد أيضاً

عمر الشريف

عطر عمر الشريف للرجل

مراجعة عطر عمر الشريف للرجل Omar Sharif Pour Homme العطر زاخر بالمكونات العطرية من الحمضيات، والأعشاب الخضراء ذات اللمسة الواضحة في العطر

4 تعليقات

  1. بالغ الشكر و التقدير أخي الساعدي على ما تقدمه لنا من جديد و فريد في عالم العطور

    حكايتي مع هذا العطر .. اسمح لي أن أقتبس من تعليق سابق لي:

    “منذ فترة قام بزيارتي أحد مهاويس العطور الأجانب و بمجرد دخوله من الباب، عم المكان طيب رائع أشبه بعبير المسك و المستكة! و لما سألته ما هذا العطر قال أنه أحد عطور أورتو باريزي و يدعى فيريدى Viride ! سألته هل أنت متأكد؟ قال نعم متأكد!”

    لاحظ أن جمال هذا العطر و ربما معظم العطور يظهر عند رش العطر على ملابس مصنوعة من خامات طبيعية فاخرة. و هذا صراحة عن تجربة.. حيث لاحظت أن رش العطر على الملابس المصنوعة من صوف طبيعي خالص (مثل الصوف الكشمير على سبيل المثال) أو على ملابس مصنوعة من قطن مصري درجة أولى، تساعد على إظهار حقيقة و طبيعة و جمال العطر. بعكس الحال عند رش ذات العطر على ملابس مصنوعة من خامات صناعية حقيرة مثل البوليستر و إليستان و الإيكليريك و مثل ذلك من المشتقات البترولية!

    بالرجوع لمهوس العطور الأجنبية .. ملابسه كانت على ما يبدو من ماسيمودوتي 😀 جاكيت من الصوف الفاخر و قميص كلاسيك قطن.. و حتى وصل لغرفة الجلوس ، كان عطره يعم المكان بلطف. بعد لحظات اختفت رائحة العطر. و عندما خرجت من الغرفة لكي أحضر له مشروب لضيافته، و في طريق عودتي إلى الغرفة وجدت عطره في الطريق (الممر المؤدي للغرفة) و كأنه رسم خطا بعطره في تلك الردهة لا تراه العين، لكن تستشعره الأنف. دخلت الغرفة فوجدت عبير العطر اللطيف حاضرا، و بعدها بلحظات اعتادت الأنف عليه من جديد و اختفى.

    العطر بحسب ما تلمسته أنفي في هواء الردهة و الغرفة ذاك اليوم أكثر من رائع، و أفكر جديا في إقتنائه.

    و للأصدقاء العطر متاح لدى موقع إيسنزا نوبل للشراء، و أظن لديهم عينات أيضا معبأة يدويا.

    جربوه بالرش على الملابس كما أوضحت لكم

  2. شكرًا اخ نور للقصة الجميلة مع هذا العطر، وبالفعل الملابس القطنية والصوفية عموما مع اي عطر لها دور كبير في ان تجعل ثباته وفوحانه لمدة أطول، قرأت ذلك في موقع شانيل ذات يوم حول كيفية رش العطر فكانوا ينصحون بذلك.
    عوداً على بدء العطر جميل ومميز وكما ذكرت تلعب فيه المستكة وألمسك دور رائع، مواقع قليلة جدا توفر سامبلات لهذه الدار.
    مبروك عليك هذا العطر مقدماً.
    تحياتي.

  3. عندي العطر….هو الأجمل في هذه الباقة….خشبي عشبي آروماتيكي ذكوري..

  4. كيف الاشتراك فى الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *