عطر توباكو فانيلا توم فورد Tobacco Vanille Tom Ford

عطر توباكو فانيلا توم فورد

Tobacco Vanille Tom Ford

عطر توباكو فانيلا Tobacco Vanille هو أحد العطور المندرجة تحت عطور توم فورد Tom Ford الخلطة الخاصة – Private Blend. وهي عطور ثمينة، فخمة، عالية الجودة. والهدف من هذا اللاين هو ابتكار خلطات من بين عطور هذا اللاين أو الإستمتاع بعطوره المميزه.

Tobacco Vanille Tom Ford

عطر توباكو فانييل عطر خاص بعشاق الغورمييه وعطور الفانيليا. ويجسد قصه بين أربع شخصيات وهي:الفانيليا الناعمة ,التنوكا الحلوة ذات الطابع الذكوري,التبغ,الكاكو . وأثنين كومبارص: التوابل , والأخشاب

تبدأ القصة مع أول رشة للعطر حيث تكون هناك مشاجرة بين الفانيليا الناعمة , مع التونكا ذات الطابع الذكوري, وسط ضغط شديد من نوتة التبغ لفك الشجار.وهذه الإفتتاحية سبب كره الكثير من الأشخاص لهذا العطر. فنعومة الفانيليا وذكورية التونكا تعطي طابع بالتناقض.هذا غير صراخ التبغ بصوت عالي لتهدئة الوضع(على خلاف الرواق والرزانة المعروف بها أصحاب السيجار). فلا عجب أن هناك أشخاص لم يستوعبوا أو كرهوا هذه البداية.

بعد هذا السجال تأتي نوته لاذعه من التوابل وتهدئ الوضع وتغير مجرى الوضع من شجار إلى أقصى درجات الحميمية.فتظهر الفانيليا جمالها وتظهر بأجمل حلة .وتبدي التونكا ارتياحها فتنشر سحرها ورونقها.وسط قهقهات واثقة من التبغ تشير بأن الوضع مستتب.

وبعد المصالحة وصفاء الأجواء تسترخي نوتة التبغ وتشعل السيجار الخاص بها وتطلب كعكة الكاكاو مع ثلاثة هوت شوكليت ديليفيري من أحد المقاهي الراقية 😀 سامحوني على ثقالة الدم

وفي النهاية تجتمع النوتات حول طاولة خشبية يتسامرون ويتناولون كعكةالكاكاو. وللامانة هذا ما يحدث في هذا العطر , شجار ثم مصالحة وألفه ثم راحة بال مصاحبة لرائحة الكاكاو.

عطر توباكو فانييل يعتبرتحفة فنية ومن أروع عطور توم فورد.وأكثرها تعقيدا و تميز مع(توسكان ليذر طبعا).حقيقة لا تجد عطر في السوق الآن أظهر التبغ بهذا الشكل.وكما أشيد بالحس المرهف لتوم فورد حيث أظهر الفانيليا في هذا العطر بأجمل شكل على طريقة صانع العطور الفذ جين بول جيرلان.

هذا العطر ليلي وشتوي من الدرجة الأولى. بدرجة ذكورية لا بأس بها.

الثبات:خراااافي. من اقوى العطور ثباتا. ثبات هذا العطر يجعل قيمته المرتفعة مستحقة . الفوحان: نفااذيه عالية و قوة ضاربة لمدة خمس ساعات في أسوأ الأحوال .

العبوات والأسعار: 50 مل ب 887 ريال . 100 مل 1380 (تقريبا) . 250 مل(ممنوعة في السعودية)

شاهد أيضاً

عطر مونتال عود كوير دي أرابي Montale Aoud Cuir d’Arabie

عطر مونتال عود كوير دي أرابي Montale Aoud Cuir d’Arabie عطر Aoud Cuir d’Arabie من …

90 تعليقات

  1. بالغ الشكر أخي الغالي على الموضوعات الرائعة . لو كنت جربت باقي الاصدارات ، لا تبخل علينا بالتقارير 😀

  2. اخي so simpl والله ترشيحات مميزة واسلوب جديد ومشوق ،،، وشكرآ على الترشيحات الجديدة وكل عام وانت وجميع الأخوة بالف خير ،،،، دمتم سالمين

  3. ان شاء الله اجربه في المستقبل لما اكبر شوية مع chergui
    بس عايز اسأل ده نسخة محدودة و لا متوافرة طول الوقت؟؟

  4. شكرا على موضوعاتك الرائعة يا سو سيمبل

  5. تحياتي لك أخي العزيز

    بالنسبة للعطر توباكو فانييل متوفر طول الوقت
    لكن هو من العطور النادرة اللي ما تحصلها بأي مكان

  6. شكرا اخي الكريم عالموضوع

    تم تسجيل العطر في قائمة العطور المستقبلية 🙂

  7. أخي so simple يا صعب انت يا صعب .. لو عرف عنك توم فورد كان خلاك مدير اعلاناته للعالم العربي 🙂 .. نعود لعطرنا المجنون .. و بأسميه مجنون لأن تركيباته مجنونة جداً .. جربت العطر و جربت كافة مجموعة برايفت بليند على مدى عدة زيارات و حصلت على كتيب المجموعة و فيه شرح وافي لكل عطر مع عينة تست داخل كل صفحة عطر .. من عود وود و توسان ليذر و توباكو فانيليا و تشامباكا أبسوليوت و نوير دي نوير و إيتاليان سايبرس و نيرولي بورتوفينو و أمبر أبسوليوت و فيلفيت جاردينيا و بلاك فايوليت و بيربل بيتشولي و بويس روج و مويس بريجيز و جابان أبسوليوت و أرابيان وود و أزور ليم .. مجموعة unisex خطيرة بالفعل و مثيرة و هاااااائلة الفوحان .. ومن يحب العطور الأهدأ الرومانسية فسيجد عطور المسك الأربعة من برايفت بليند بالزجاج الأبيض الشفاف يتزعمها white suede من وجهة نظري كأفضل عطور المسك التي جربتها في حياتي بالإضافة لجاسمين مسك و وايت مسك و مسك بيور .. أكرر شكري لكاتبنا المحترف و أيضاً للكبير نورانيوم الذي يبذل جهد غير عادي في تنسيق المقالات و إدارة الموقع بحرفية عالية ليظهر للجميع بأبهى حلة .. و أخيراً ياسادة أعتذر على الإطالة و لكن أحببت المشاركة للتعريف بمجموعة برايفت بليند و لحث الجميع على تجربتها .. مع أعطر التحايا للجميع. 

  8. شكرا لكم يا أخواني وإن شاء الله نستمر في كتابة المواضيع وإفادتكم بإذن الله
    تحياتي للجميع

  9. انا سبق واشتريت ثلاثة عطور توسان ليذر و ايتاليان سايبرس و نوير دي نوير بسعر 820 ريال لكل واحد سعة 50 ملل .. وقال لي البائع في باريس غاليري التحلية ان ال 100 ملل سعرها 1280 ريال .. شكلهم زودوا الأسعار!! 

  10. أيه نعم زادوا السعر ربنا يهديهم الله يبعد عنا الغلاء
    وخصوا بعد إضرابات الدولار

  11. عطر توباكو فانيلي من توم فورد من العطور الحدية التي لا تحتمل عبارات مثل: ( قد ويمكن او ربما).. فهذا العطر اما ان تعشقه و تهيم فيه و تردد (زيديني عشقا .. زيديني .. يا احلى نوبات جنوني) او تكرهه و تنفر منه بشدة و تردد (درب تودي ولا تجيب)!!

    قضيت ردحا من عمري في خدمة عطور توم فورد ولم اسعى يوما لسلطة او ربح زائف ههههههههه. ولم اتوقع ابدا ان ياتي ذلك اليوم اللذي اكره فيه عطرا من عطور توم فورد ولكن جاء ذالك اليوم المشؤوم مع عطر توباكو فانيلي!

    هذا العطر ادق وصف له بالنسبة لي رواية “دكتور جيكل و مستر هايد” فهو يرتكز على التناقض بين الخير و الشر او القبح و الجمال اللذي يتمثل هنا في النوتتين الطاغيتين على هذا العطر:

    1- الفانيلا 50%
    2- التوباكو 50%

    فبينما الرائحة الاولى يعشقها او يتقبلها اغلب الناس, فان الثانية “التوباكو” كريهة و حادة جدا وكريهة خاصة للمخنين من امثالي.

    فلا تكاد الفانيلا تنفحك برائحتها الجميلة الحالمة و اللذيذة حتى يهجم عليك التبغ الكريه و يفسد الجو .. ربما اذا استطعت ان اسد احدى فتحتي انفي بحيث اشم الفانيلا فقط , حينها قد استمتع بهذا العطر.

    نصيحة لا ترش هذا العطر على الجلد مباشرة والا فقد تظطر الى سحل جلدك او بتر يدك للتخلص من رائحته التي تدوووم وتدوووم.

    مودتي

  12. ياسااااااتر ياأفاتار !! ههههههههههه .. خطبة عنيفة كخطب الحجاج 🙂 .. أتفق معك في جزئيات و لكن أختلف معك في أخريات .. أنا أرى أن رائحة الفانيليا رائعة و كذلك رائحة التبغ هنا أيضاً و درجات تكوين كل عنصر منهما .. و لكن المسألة أذواق و أحترم ذوقك الراقي دائماً .. عطور توم فورد برايفت بليند حادة و شديدة التفاذية و الفوحان .. لنأخذ مثلاً عطر توسان ليذر ستجد نفس الإنطباع لدى الغير فإما أن يحبه أو لا إذا كان الشخص يحبذ العطور الهادئة و الرومانسية الناعمة .. الرائحة مميزة جداً من وجهة نظري و ملفتة بحديتها و غرابتها .. الإختلاف في الرأي لايفسد للود قضية أيها الغالي فأنا مثلاً لست من عشاق عطر لانوي لأنني أرى نعومته مفرطة ولا أتخيله إلا كرائحة جميلة لوسادة النوم أما الرسميات فلا أميل له أبداً و المسألة أذواق كما أسلفت .. أشكرك على ردك الجميل و أسلوبك الأميز أيها المتميز 🙂 .. تحياتي لك و للجميع. 

  13. هلا باخي أفاتار

    شاكر لك صراحتك وإبدائك لرأيك حول العطر.

    وبالمناسبة إذا كنت تعشق الفانيليا الموجودة في توباكو فانيلا فانتظر أحد المواضيع القادمة التي سأكتبها وسيكون الموضوع إهداء لك.

    تحياتي لك

  14. عطر توباكو فانيلا عطر جميل راق للكثير والكثير والكثير ولكن للأسف لست منهم …..شكرا اخي سو سنبل على هذا التقديم الاكثر من رائع !!

  15. العفو أخي أبو ريما

    مشكور على مرورك وتعليقك وإبداء رأيك.

  16. هلا وغلا عزيزي سو كمبليكيتد

    مواضيعك اتابعها بشوق و انتظرها بفارغ الصبر. اخيرا وجدنا محترفين في الموقع يشاركون بمواضيع مميزة. ولا يهمهم اختلاف الاذواق. تخيل لو كان كاتب هذه المعلقة الرائعة في وصف توباكو فانيلي غيرك, وقلت رايي الآنف فيه! صدقني كان رد فعله المتوقع هو شخصنة الموضوع و الهجوم على ذات الافتار المختلف معه ذوقا.
    اخيرا وجدنا اناس لا قطعانيين .. بحيث لا يهمهم اكنت من قطيع زيد او عمرو ههههههه.

    مودتي

  17. اهلا بك اخي الغانم

    وهل كره الناس في .. سواء في الشبكة العنكبوتية او في الحياة الواقعية , سوى صراحتي المفرطة وتغريدي خارج السرب!

    وبالفعل فالمسالة مسالة اذواق.

    متابع لمشاركاتك الغنائمية بشوق.

    مودتي

  18. سؤال عارض للأخ سو سيمبل

    ماذا أكلت قبل كتابة هذا الموضوع بتلك الحبكة واللباقة العجيبة ؟

    أعتقد من وجهة نظري أن العطر الذي ترتديه وتكرره مرارا ثم تنفر منه أعتقد أن تلك المحبة والغرام والهيام يشبه إلى حد ما عمل المراهقين

    أو أن العطر كتلك المرأة التي لطخت وجهها بالمكياج الزائف لتخدع شابا طائش

    خلاصة القول أن العطر الذي تغلغل في الأوردة وعفرت أنفك في هواه لا يمكن يوما ما أن تكرهه إلى حد النفور المنفر !!

    وإلا مارأيكم ؟

  19. أبدا ما كلت شي بس كنت شارب شاي بلبن .ليه هما منعووه؟!.هههههههه

    هلا والله ببو عبدالله.

    صدقت هناك عطور تروق لك في البداية لكن فعلا يتضح لك في الأخير إنها كانت مجرد نزوة.

    وفي عطور تسحرك وتشلع روحك من أول مرة تشمها وتظل تعشقها.

    وأيضا في أشياء تحبها بس بعد فترة. أو تكون كارهها مررة وبعدين تغير رأيك.

    شكرا لمرورك وتعليقك.

  20. تقصد مين يعني بقطعانيين دي 😀 خد بالك أنا متابع تعليقاتك تعليق تعليق سطر سطر كلمة كلمة 😀

  21. يا ساتر ..

    الحمدلله مقلتش بيت بيت وزنقة زنقة والا وكستي كانت هتكون نكسة .. و كنت هضطر اطلب لجوء سياسي لمومباسا كككككككك.

    ياعم طلعني من دماغك وحياة هابيت روج و لينستانت قارلين .. ده انا غلبان و مش قدك 🙂

  22. يا رجل كل واحد له حق الإعتراض إذا رائحة عطر معين ما أعجبته.

    شيء طبيعي جدا.ومع بالغ الإحترام والتقدير.

    وعلى فكرة أنا أول ما شميت رائحة عطر توباكو فانيلا ما أعجبني وكنت أحس ريحته زي حليب شوكلاتة نسكويك (البودرة-أبو علبة صفراء).
    بس بعد كم تجربة شعرت بتميز وتفرد هذا العطر.

    أحيي فيك صراحتك أخي أفتار تحياتي.

  23. انت خربطت الدنيا ياسوسمبل :
    بصراحه لااعلم سر هذه العطور الاخيره وكانك تقرا افكاري بالعوده لموضوع 5 عطور من امريكا للاخ دهام ستجدني رشحت له الآتي :
    توم فورد – نيو هارلم – مسك رافاجار
    ابدعت اخي في براعة الاختيار والطرح بالنسبه لعطر توم فورد توباكو فهو لدي وله مكان خاص جدا بعيد عن باقي العطور فهو عطر التوقيع الشخصي حاليا ولمن يريد شراء عطور للشتاء لايتعب نفسه كثيرا يكتفي بهذاالعطر فقط واذا لام يعني لازم عطرين فالعطر الثاني موجود انه

  24. نعم أخي الحكمي أنا إطلعت على ترشيحاتك.
    وإكتشفت التطابق العجيب بيني ذوقي وذوقك.

    وبما أن هذي العطورات كان لا يوجد لها مواضيع.
    قررت كتابة المواضيع وإهدائها لك بشكل خاص ولكل الأعضاء بشكل عام.

    وأوافقك بشدة على ترشيح عطر تباكو فانييل للأعضاء ليكون عطر الشتاء القادم. فالعطر سيلفك بهالة دافئة خلال الشتاء.وكذلك لا ننسى الفوحان والثبات الخرافيان.

    أحييك على ذوقك الرفيع.

    وشاكر لك تعليقك الذي أحرجني كثيرا.

  25. شكرا لك اخي على العطر

    لكن عندي سؤال لاخي نورانيوم

    هل مثل هذه العطورات تستحق السعر المطروحه به ؟

    1250 ريال تجيب لي 5 عطورات بمختلف النكهات وعطورات جميله وحلوه .

    اللي جعلني اتسائل هو تجربتي لاحد عطور مميكاليف وكان سعره 600 ريال

    في نظري مايستحق 100 ريال كرائحة والناس اذواق طبعا .

  26. السلام عليكم
    العطر رائحتة جميلة جداً

  27. مجرد تعقيب على كلامك استاذ مدمن فعطورات ميكاليف لاتستحق الشراء فضلاا على اسعارها المرتفعه فمن التجربه عطورات م ميكاليف رديئة التركيب

    ونعود للمسار الطبيعي للموضوع توم فورد توباكو فانيلا من وجهة نظري مع ان الاختلاف لاايفسد للود قضية بامكانك ان تشتري علبة زقاير من اي كشك وتشم ريحته فهي بالفعل رائحة توم فورد توباكو مع قليل من الفانلا

  28. أعلم أن الموضوع عن توباكو فانيلا, ولكن يجب أن أفهم أخي الغالي عبد الرحمن H ,, لماذا عطور ميكاليف لا تستحق الشراء..؟
    ومالذي جعلك تقول بأنها رديئة التركيب..؟
    وكيف تعلم أصلا بأنها رديئة التركيب..؟
    (إلا إذا كنت شاركت في صناعتها والإشراف الشخصي على تجميع مكوناتها فالسموحه والمعذره),,

    تحياتي,,, 🙂

  29. قلبتها معركة اخي سوسمبل .. تقرير حلو سلمت يداك وياريت تجيبلنا انت او بقية الاخوة تقرير على توم فورد Purple Patchouli واكون شاكر لك طبعا

  30. كل الإعتذار لهذا العطر وعشاقه على رأيي السابق اقتنيت عبوة 50 مل وسأقتني عبوة 100 مل لجماله
    جمال الرائحة 10 / 10
    الثبات 10/ 10
    الفوحان 10 / 10
    يشبه كثيرا عطر شيرجي الرائع من سيرج لوتنس

  31. السلام عليكم …. شباب السعوديه الغالين , سؤال هل سعر400 ريال لعطور توم فورد برايفت بلند التستر ولا بالعبوه الاصليه , طبعا بااسواق الجمله وثانيا هل جابون نوار متوفر من ضمنهم , واخيرا هل يوجد العبوه 100مل و250 مل بااسواق الجمله وكم سعرها وشكرا

  32. بندر القصيري

    اخي الغالي ابومرام
    تحية طيبة لدي أستفسار دائما أن أسمع عن عطر شيرجي كيف هي رائحته وماذا عن الثبات والفوحان ارجو افادتي

    دمت بعافية

  33. اخوي رامز , نعم تتوفر عطور توم فورد برايفت بلند تستر بـ 400 ريال سعودي للـ 50 فقط , ولا ادري ان كانت الاحجام الاخرى متوفره ام لا …

    ثانيا :- نعم تأتي بالعبوه الاصليه

    ثالثا:- والله ما ادري اذا كان جابون نوار متوفر , لكن اعتقد انه متوفر لان المحل الي رحت له في سوق الجمله موفر عطور توم فورد تقريبا كلها واغلى واحد فيهم الي هو نوار دي نوار وسعره 500 ريال

    تحياتي لك اخوي رامز

  34. السلام عليكم

    اسمح لي اخوي بندر ان اجيبك على سؤالك …….

    عطر شيرجي Chergui من سيرج لوتنس عطر رائع جدا جدا ويستحق كل كلمات المديح المديح الذي وصف به

    اكثر نوتة تسيطر عليه رائحة التبغ ولتطويعها جاء العنبر ليروضها وينعمها ويحليها العسل مع اضافة اخشاب الصندل والبخور لمعادلة الرائحة وعدم جموح العسل والعنبر وتحوله الى رائحة سكرية صرفة وبعض الازهار والمسك لاضافة طابع الفخامة عطر عديم الجنس ولكنه يميل ان يكون رجالي بنسبة اكبر

    عطر صعب الوصف وليس بالسهل بل معقد لابعد الحدود ويكفيه جليا اعجاب ربابنة الموقع به فليس من السهل ان يجمع الكثيرون على عطر الا وقد اسر عقولهم قبل انوفهم

    ما يعيب العطر انه يترك اثراً على الملابس

    ايضا عدم توافره حتى بعد البحث عنه دون جدوى لدى وكيله بقشان في كل من الاحساء وجدة رغم وجود فرعان له هناك مع محاولتي شراء التستر ومواجهتي بالرفض القطعي

    العطر موجود لدى بعض مواقع بيع العطور كموقع ستروبيري نت على سبيل المثال ولكن بسعر مبالغ فيه جدا ويصل لـ 490.5 ريال بينما لو وجدته لدى بقشان فسعره بعد الخصم لا يزيد على 300 ريال فقط

    عطر يشبهه .. عطر غير معروف وهو عطر هنكن ولا يحظرني اسمه اللي اعرف اته متوفر منه اصدار رجالي ونسائي طبعا الرجالي هو الذي يشبهه بدرجة 30-40 % وسعره 250 ريال .. لكن عالاصل دور

    والله الموفق

  35. السلام عليكم … اخي الحبيب فيصل معلش بدي اغلبك ,هل سبق لك او تعرف حدا شرى منهم وقارنه بالعطر عنده , لانه اذا اصلي اكيد راح اخلى واحد من اقاربي بالسعوديه يشتريلي اياه هو ونوار دي نوار وجابون نوار , وهل الكرتونه نفسها او بيضاء ومكتوب عليها تستر واذا اريد العطر نفسه وليس التستر كم يكلفني , طبعا اذا تعرف ياغالي , وشكرا

  36. أخ بومحمد جرب اسأل عنه في باريس غاليري

  37. بندر القصيري

    صباح الخير
    أشكرك ابو محمد طبعاً أنت أخذ المعلومة منك وأنا مغمض لانك دليتني على عطر بس كذا و ان شاء الله اني القى شيرجي
    دمت بود

  38. اختي الكريمة توليب .. للاسف لم اجده في فرع العثيم مول الاحساء

  39. الله يصبحك ويمسيك بالخير اخوي الغالي بندر

    ان شاء الله يكون عطر بس كذا اعجبك وانا متأكد ان شيرجي سيعجبك بإذن الله لانه فريد من نوعه وتعشقه الانوف الشميمة الذويقة من دون اي مقدمات فالبنسبة لي عشقته من تجربة وحيدة بدون سابق انذار

  40. بندر القصيري

    مساء الخير استاذ بو محمد
    اكيد عجبني ونفس الكلام اللي قلته من ناحية الثبات والفوحان تصدق رشيته على يدي جلس يوم كامل ورشيته على ورقة جلس يومين ورائحته مميزة جداا
    وعندي امل ان شيرجي يعجبني

    لك الإحترام من قبل ومن بعد

  41. حبيبنا بندر .. اذهب لمحل بقشان بجوار الدانوب في شارع التحلية أمام شركة BMW حبيبتي 🙂 وستجد معظم عطور سيرج لوتن لديهم .. شيرجي ثقيل و فاخر و هو من أجمل العطور الشتوية العبقة بالتبغ و العسل.

  42. طيب يا الغانم انت الحين وصفت لاخي بندر وين يحصل العطر طيب ورااااك ما توصف لي مكان القى فيه العطر جزاك الله خير 😀 تراني امزح معاك شويتين ههههههههههه

    تعبت وانا ادور عليه في الاحساء وجده ولكن دون جدوى لكن الامر متروك لله طبعا وبإذنه راح احصل عليه في القريب العاجل

    اخوي بندر بالنسبة للثبات عندي معاييري الخاصة والتي لا تنازل فيها ما يغضب البعض مني مني عندما ابدي رأيي خصوصا في مسألة الثبات

    يوجد نوعين من الثبات حسب مواصفاتي الخاصة والعامة وهي ثبات واضح وصريح مع فوحان واضح وصريح ومرضي والنوع الثاني ثبات على استحياء وكذلك الفوحان وهذا بالنسبة لي مثله مثل العطر اللي ما يثبت في الاصل زي بعض العطور ارى لها مديح طاغي جدا في مسألة الثبات دون ذكر اسماء علشان ما احد يزعل مني ويحط في خاطره علي وبعد التجربة واحيانا الشراء بناء على تجربة سريعة اكتشف ان ثباته عادي جدا او وسط ونازل وعلشان تشمه لازم تدعس خشمك في المكان اللي تعطرت فيه او كأنهم اثنين ملتصقين ببعض وماخذينها بالاحظان وهذه العطور في الحقيقة لا يجب وصفها على انها من العطور الثابته

    وايضا البعض يطيرها في السماء وكانها اعتى العطور ثباتا ويدخلونها في مقارنات مفروق منها في مسألة الثبات والفوحان وخصوصا اذا كان مادح العطر من معجبيه واذا قلت عكس كلامه يزعل ويتشين ويسوي فيها انه هو الفهمان وانت مانت فاهم شيء ابد

    ارجوا ان كلامي هذا ما يزعل احد لا من بعيد ولا من قريب

    وآآآآآآسف على الاطالة 😀

  43. بندر القصيري

    الأديب الغانم امس رحت لمحل بقشان وسئلت عن شيرجي وشميته في البداية ماعجبني بس بعد ماستعاد عقله اخونا شيرجي أصبح شي جميل اما صديقه العزيز عنبر سلطان فهو جميل من الوهلة الأولى وكلهم تستر وليس موجود ولكن وعدني في خلال الأسبوعين المقبلة توفيره لي
    استاذي بو محمد معاك حق بعض الأشخاص من حبهم في عطر معين يكيل بالمديح الى أن يجمعله من الأحجار الكريمة ولكن مثلما قلت سابقاً لي الحكم هو الأنف ووضع القليل منه وأختباره لأشتريه بإقتناع

  44. هلا بك يا بو محمد .. لا بد ان تجده في الخبر فقد جربوه الاعضاء هناك .. وكيله بقشان ولا اعلم ان كان لديهم فرع هناك حقيقةً.  

  45. بالفعل فالعطر شيرجي ثقيل و مركز .. لذلك استخدمه في الشتاء .. عطور سيرج لوتن ثباتها قوي و تصنف من العطور الفاخرة في العديد من المواقع .. فرعهم الاصلي في البلد بجوار مركز الكورنيش قد تجده عندهم.

  46. الله يجزاك خير اخوي الغانم … التساتر موجوده في فرعهم في الاحساء وهو من ضمنهم لكن المشكلة ان العطر نفسه غير موجود

    وسوف اقوم بزيارة لهم في الخبر لعلي اجده بإذن الله

    شكرا لك وبارك الله فيك

  47. موجود عند الجماز طريق الثلاثين الرياض
    ٣٣٠ ريال
    شكرا

  48. بارك الله فيك اخوي ياسر لكن انا من الاحساء فيا ليت رقم تلفونهم اذا كان موجود علشان اتصل عليهم وربما نجد طريقة لايصاله الي بالاحساء ..

    تشكرات وجزاك الله خير الجزاء

  49. مللنا من الإنتظار ؟ ؟ .. ..

    متى سيدخل فصل الشتــاء ( المربعانية ) .. ..

    لكي نستمتع بهذا العطر الخرافي .. ..

    عطر توباكو فانيلا مجنون ومميز لعشاق الفانيلا .. ..

    عطر ثابت جدا لايزول إلى بعد فرك شديد .. ..

    عطر قريب جدا إلى قلبي فأنا أعشق هذا العطر حتى النخــاع .. ..

    تحياتي

    DASHING

     

  50. اشكر كاتب الموضوع على جهده فى سرد وصف العطر وكان من ضمن خطتي الشتويه ولكن يوم شميت ريحته على طول تذكرت دواء الاطفال حق السعال ( الكحه ) ريحته اعوذ بالله مدرى وش تبي يوم شميتها حسيت اني بمستشفى .

  51. اتراجع عن كل حرف كتبته بحق هذا العطر فلقد اعجبتنى رائحته الى حد الجنون ولكن بدايته مزعجه بس لما يهدا شي خيالى اقتنيت 100 ملي
    توباكو فانيلا انا اااااااسف ارجوك اقبل اعتذارى .

  52. انه عطر المفضل على الإطلاق!!!!!!…..
    قمة الجاذبية و الإثارة!!!!…..قمة!!!!!
    الثبات و الفوحان حدث و لا حرج أظنه الأحسن في مجموعة فورد…..و حتى أضيف له شذى جلدي و مبخ و حتى يكتسي طايع رجولي و أصيل lolر فإنني أستعمل معه دائماً مسحتين خفيفتين من دهن العود الهندي وراء الأذنين …ايش انقولك روعة.!!!!!!

  53. هَجِ ـــير الـوَقَــت

    بإذن الله راح نجربه
    أهم شي يكون فواااااااح ..

  54. الحمدلله جربت العطر اليوم …. صدمه ما بعدهاش صدمه , عطر مروع كاتم اعوذ بالله لدرجه اني اخذت دقيقه مع نفسي وتخيلت توم فورد وقلت كيف يسوي زي هذا العطر الكئيب …

    اعتذدر لعشاق هذا العطر , ولكن لم اتقبله نهائياََ لا في البدايه ولا النهايه …

    والسلام عليكم

  55. اتفق معك أخى فيصل
    جربته مرتين بس كل مرة باحس انى نفسى اتكتم واقوم اقعد ادعك فى جلدى بمية نار عشان يطلع وهو لازق لزقة مهببة !!

  56. الحمدلله تم تجربه العطر اليوم مره ثانيه _ اعتقد والله اعلم ان الرائحه القاتمه الكاتمه هي رائحه شبيهه بالكاكاو المر وايضاََ التوباكو , ولكن الفانيليا في هذا العطر جميله جداََ – ولكن اعتقد ان العطر يمل منه بسرعه… العطر هذا يصلح له اجواء شتائيه بارده , لان العطر قوي جداََ , واعتقد ايضاََ من سيشم رائحتك ستتضح له رائحه الفانيليا بشكل جميل …

    اعتقد لو اشم هذا العطر على غيري سيعجبني جداََ لاني لن اشم الرائحه القاتمه بوضوح كما مرتديه ولكني سأشم رائحه الفانيليا مختلطه بفن مع التوباكو … اما الفانيليا في العطر فهي اغوائيه دافئه

    اعتذر عن تعليقي السابق لانها كانت التجربه الاولى ولم افهم فلسفه العطر … صحيح ان هذا العطر ليس لي … ولكن لن انفر من مرتديه وقد اسأل مرتدي العطر عن نوع عطره 🙂

    بالتوفيق يارب …

  57. عطر من اسمه كريه بصراحة ؟؟! يكفي وجود التبغ وهو اللي سبب مشاكل للعطر وانعدام التنفس

  58. عطر في غاية الروعة ، خصيصا لأصحاب المزاج العالي .

  59. لولا رائحة الفانيليا الطاغية فيه لكان هذا العطر من اجمل عطور التباكو

    رائحة التباكو في هذا العطر فخمة هيبة رزة

    اخ بس لو توم فورد يسمع كلامي وينتج اصدار خاص من هذا العطر يخفف فيه من نوتة الفانيليا المسببة للطفش والزهق والغثيان

  60. من افضل واجمل والذ العطور التي شممتها توم فورد شكرا جزيلا على هذه التحفه العطرية ..ايها المبدع..

  61. اين اجد عينات تستر للتجربة من المجموعة الخاصة لتوم فورد ـ

  62. اجمل عطورتوم فورد صديق حميم لااستغني عنه هواستكريم ونواردونواراعتقدانهم مقدمه توم فوردمن حيث الجمال والثبات والفوحان ولذو يشمله الفوحان والثبات ولكن ليس في جمال الرائحة ولكم التحيه

  63. هذا العطر رهيييب !!

    عشقته من اول ولهة

    تجد فيه التمييز & الفخامة.. فضلا عن الفوحان والثبات

    وهذا ما ابحث عنه في عالم العطوور

    واول عطر على قائمة الشراء ”بأذن الله”

  64. محاولة عبثية للحديث عن عطر توباكو فانيل من توم فورد
    عصية هي الكلمات حال الحديث عن هذا العطر العصى .
    “عنيف ” .. هذه أول مفردة تقفز إلى ذهنك عند إطلالته الأولى . و كأنه أحد الأبطال الأسطوريين يظهر في ساحة المعركة فيفرض وجوداً درامياً مؤثراً و يخطف الأبصار نحوه استشرافاً لما قد يسحرنا به من بطولات و مهارات . إطلالة التبغ خانقة في الدقائق الأولى و لكنها محببة للغاية لكل من خبر السيجار – تذكرك بأنفاسه الأولى و السعال المفاجئ لحديثي العهد بتدخينه- . سيفه السيجار و درعه الفانيلا ( كما هو الاسم عينا ً دون التباس أو مواربة ) طوال المعركة و هما يتبادلان الأدوار في انسجام منقطع النظير . فتارة تظن هذا البطل الأسطوري مهاجما ً فقط و تارة ينسحب تكتيكيا ً إلى إرهاق خصمه بالدفاع فحسب . هذان اللاعبان الأساسيان لن يزيحا باقي المعدات عن ساحة القتال فخوذته و لباسه الجلدي العتيق المليء بالضربات و الخدوش يطلون في وسط غبار المعركة برائحة حبوب التونكا – صديقة التبغ و أحد مكوناته في تبغ الغليون – و رائحة الكاكاو الحلوة بمرحها و طفولتها و سكريتها المعهودة و ليس في صورة الكاكاو الخام – و لعله تأثير اختلاط الكاكاو بالفانيلا- قطعا ً سوف يبدو صادما ً ذكر ( الكولا ) في هذا الجو الملحمى لكننى أشعر بها شهية للغاية و هو ما قد أرجعه لتفاعلات الكاكاو الساحرة.
    “مراوغ ” .. و هذه طبيعة الأبطال . فكلما أعتقد أنه استقر في جانب أجده ينقلب إلى الجانب الأخر بعد ساعات و لعل ما يسمح بذلك هو ثباته الخرافي الذى يتعدى اليوم الكامل .توباكو …توباكو و فانيلا مسكرة … فانيلا مسكرة فقط … توباكو ثانية ً مع رحيق فانيلا فقط .. علبة السيجار الرطب و رائحة كريمية لذيذة .. توباكو ثانية . و هكذا حتى تختفى أثاره تماما ً و هو ما قد يحتاج لوقت يفوق اليوم.
    قطعا ً هذه الأجواء تستلزم ساحة قتال في روما .. بأجوائها اللطيفة و برودتها الهادئة حتى تُفتح البوابات العملاقة لاستقبال الجمهور التاريخي للاستمتاع بالملحمة .
    أحببت العطر و أنوى تكرار الشراء و قد يكون نسخة 250 مل لأنه يستحق عن جدارة.
    طيب الله أوقاتكم .

  65. هل توم فورد جابون مثل توباكو في الثبات و الفوحان ؟؟؟ لاني اريد ان اقتنيه

  66. العطر جربته.. بس مااعجبني ابد
    العطرة جريء في فكرته بالتبغ والفانيلا

    ريحة التبغ فيه اكثر من الفانيلا..

    ولكن العطر يمكن يعجب الناس الكبار الي فوق ٣٠ و ٤٠
    وطبعاً العطر شتوي بلا اي منازع. ماينفع بالصيف لانه اتوقع بيخنق مثل البلاك اوركيد
    وبقية العطور البارفيوم القوية.

    طبعا العطر مثل بقية عطور توم فورد.. فواحه وثابته. + سعره غالي
    لدرجة اني اخذت التستر معي البيت (جربته في سبتمبر ٢٠١٦) وحطيت الورقة بالدرج ونسيتها
    لما جيت ارتب الادراج حقتي (فبراير ٢٠١٧) لقيت ورقة التستر الي مكتوب عليها توم فورد وفيها العطر ثابت وريحه قوية
    مش معقول ٦ شهور !!!

  67. فيصل أحمد صالح مودان الغامدي

    ألا يشبه العطر النسائي الأسطورة لدى العربية للعود ( مجرد إشتباه ) .

  68. أبو خالد العجمي

    معظم من انتقد العطر يكره الفانيلا ويقول انها طاغية وافسدت فخامة التبغ. أو يكره التبغ ويقول انه أفسد رائحة الفانيلا.

    العطر لم ولن اشتريه لارتفاع سعره وهي قناعة شخصية ومبدأ بأن هناك بدائل ولو بجودة أقل.
    لكن لو كان هناك عطر يستحق أن اتنازل عن قناعتي من أجله لكان هو توباكو فانيلا. علما اني أعرف رائحة العطر جيدا.

  69. أوافقك الرأي تماماً أن السعر المرتفع يعتبر عائق للكثير وأنا أولهم.
    هناك عطر مقارب لتوباكو فانيل وهو عطر سبايس بومب إكستريم الذي أراه من وجهة نظري يغني ولو بشكل بسيط عن توباكو فانيل. حيث كثفوا رائحة التبغ في نسخة الإكستريم وأصبح شيء جميييل.

  70. أبو خالد العجمي

    جربت الإصدار الأول جميل… لكن أعتقد حلاوته زايدة شوي.
    إذا الاكستريم التبغ زايد فيه فهو يستحق التجربة

  71. هذا العطر لا يستحق أن تستعمله في وطننا العربي ولا حتى في أوروبا
    إذا كان لازم تستعمله فعليك بسيبيريا أو القطب المتجمد كي تستمتع به
    فهو قوي جدا و منفر جدا لبيئتنا
    Tobacco vanilla for siberian

  72. رائخته قريبة الى حد كبير من عبوة bascen robbins vanilla اللذيذة

  73. صراحه فخم جدا وملفت للنظر خصوصا يعطي مكتبك أو مكان تواجدك هيبه تمت التجربه

  74. بو محمد

  75. نبهان اليحمدي

    من العطور المتناقضة والمتفردة التي تحتار في أمرها نتيجة العراك الشديد بين التبغ والفانيليا ..
    الإفتتاحية منفرة بسبب قوة التبغ المسيطرة على العطر منذ الوهلة الاولىثم تبدأ في التراجع قليلا وتظهر نوتة الفانيلا بشكل واضح اما النوتات الأخرى فلم أجد لها ظهور ..
    أعتقد أنه مناسب للرجل المدخن وصاحب مزاج عالي الذي لايأبه لردة فعل الآخرين حينما ينفرون من ريحة التبغ الحادة ..

  76. التبغ يجتمع مع السبايس تسيطر عليهم الڤانيليا بعد اضافة ملعقة عسل. لم يستحضرني وجود نوته الشكولاة بقوة.. هي موجودة ولكن على استحياء..
    متى واين تضع العطر هو سر جاذبيته هو عطر يريد الانطلاق فلا تستخدمه في الداخل. عطر يريد التنزه والتنفس فهو متميز في الاماكن المفتوحة. شتوي بامتياز وكن حريصا في عدد البخات.

  77. عبدالعزيز يحيى

    عطر ولا اروع لاكن سعره مرهق للغلابا مثلي استخدته هديه من احد الزملاء فصرة الحين مدمن ولابد من لطش جزاء من الراتب لاشتري علبه وإذا سالتني امي الغالية وين بقية الراتب ساقول مضطر كان علياخصم وكل شي يرخص لعيون
    توباكو فانيل

  78. ياجماعة الخير .. السلام عليكم .. اريد استفسر عن تيستر هذا العطر .. حيث وجدته بسعر 50 دولار لحجم 50 مل .. هل هذا السعر معقول ؟ مع التقدير !!!!!

  79. أخي أيمن
    أرخص سعر ممكن تجده لنسخة 50 مل هو 180 دولار
    لذلك ما وجدته هو بالتأكيد تقليد

  80. أشكرك أخ عمر على الرد !!!!

  81. السلام عليكم انا وجدت هذا العطر في موقع صيني بسعر 8 دولار هل هناك احتمال ان يكون العطر مضروب ام انه عرض حصري

  82. ساكتب عنه فيما بعد ان شاء الله

  83. في الليالي البارده فقط
    عطر يثبت وجودك
    ويسكت اغلب العطور
    عطر فوحانه رهيب

  84. عطر رائع وجميل ويجمع مابين شرقي منسيرجي لوتنس وتوم فورد نوار إكستريم ،،، هذا ماقاله لي أنفي المتواضع أمام عمالقة المدونة

  85. تحباتي للجميع للاخوه الاعضاء الكرام حبيت أسأل هل صحيح توباكو فاانيلا من توم فورد يشبه عطر توم فورد نواره اكستريم ابو الغطاء الذهبي اني احب العطور المميزه وراقيه بس عاجبني اجرب توم فورد توباكو فانيل بس المشكله برايفت كولكشن غاليه بس مو مشكله اشتري اذا حبيته ودخل مزاجي…..

  86. خالد الصويعي

    سوالي للأخوة من هو الأنف وراء هذا العطر ؟

  87. مزيج متقن ساحر حالم من اوراق التبغ الشقراء????????، وزهرة التوباكو ???? الطازجة الندية في ارفع وأبهى صورة لها ، ونلحظ الفواكه الجافة والفانيلا في انسجام غير اعتيادي .
    الكاكاو أعطى للعطر في قاعدته بهجة لاتوصف ????

    رائحة العطر فهي مدخنة يلفها دخان تبغ الانابيب
    ( La pipe tobacco ) ????????????????.

    في نظري اللمسة الدخانية وزهرة التوباكو هما سر نجاح وتميز هذا العطر الاسطوري .

  88. عطر مميز وجميل سواء احببته او كرهته هذا العطر مميز جدا واجمل وقت له بعد نصف ساعه من رشه لمده ساعه ستكون الريحه فى منتهى التميز والجمال … جربت مره رشيته بالصيف نهارا لتجربته ثم نمت صحيت من النوم منزعج جدا من رائحة الفانيلا والكاكاو والبودر القوية فى انفى اجبرت على الاستحمام مرتين حتى تزول الرائحه …. لكنى استخدمه احيانا فى ليالى الصيف البارده بحذر فكان العطر ممتاز لكن لم اشعر بالفوحان عموما اقصى من متر او نصف متر

  89. الشاعر محمد النمر

    العطر جميل جدا وفواح ولكل من انتقده ضع منه ثلاث رشات فقط علي الملابس ولا تحكم عليه إلا بعد عشر دقائق من استقرار المكونات علي الملابس طبعا كل ذلك في الشتاء الشتاء فقط وياريت يكون في الليالي الباردة الممطرة وقتها سوف تحكم بإنصاف علي مكوناته الاكثر من رائعة

  90. العطر بالنسبة لي فخم للغاية ومميز، الوصف أعلاه دقيق جدا وشعرت أنني أشاهد مسرحية من القرون الوسطى، شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *