عطر Terre D’Hermes Eau Intense Vetiver

Terre D’Hermes Eau Intense Vetiver

عطر تير ديرميس أوو إنتنس فيتيفر

أصبحت مسألة تعدد الإصدارات للعطر الذي يلقى نجاحاً كبيراً هي الشغل الشاغل حالياً لدور العطور والأزياء (الدزاينر) بصورة خاصة، من أجل رفع سقف أرباحها وأستغلال ذلك النجاح بِأفضل صورة ممكنة. صحيح إن تعدد الأصدارات قد لايحبذهُ البعض كونه قد يُسيء الى الأصدار الأول الناجح ويفقدهُ شيئاً من بريقه وتميُزه، ولكن لو ألقينا نظرة فاحصة لهذا الأمر من زاويةٍ أخرى سنجد إن ذلك يُرضي جميع الأذواق على أختلافِ مشاربها، ويتيح فرصة كبيرة للجميع بإن ينهلوا من هذا المعين كُلٍ على حسب ذوقه.

ولم تقف دار Hermes مكتوفة الأيدي حيال هذا الأمر، فشمرت عن ساعديها في منتصف عام 2018 لتضيف لنا نسخة حديثة لأيقونة عطور الدار Terre D’Hermes – بعد عدة إصدارات سابقة – ألا وهي نسخة Eau Intense Vetiver

عطر Terre D’Hermes Eau Intense Vetiver بإختصار عبارة عن مزيج لعطرين مختلفين بزجاجة واحدة، مع الحفاظ على القوام العام لشكل العطر الأصلي وعدم الخروج عن النص. أغلبنا قد جرب أو أقتنى أو حتى سمع برائعة توم فورد جراي فيتفير آوو دا بارفام، فكأنك قد مزجت عطر فيتفير توم فورد مع عطر Hermes آوو دا تواليت ليولد في نهاية المطاف هذا العطر الجديد آوو انتنس فيتفير.

عطر Terre D'Hermes Eau Intense Vetiver الجديد

المقدمة عشبية خضراء من الفيتفير مع لمحات حمضية بصورة فاكهية، الحمضيات هي من تناغم الليمون الأخضر والجريب فروت الحلو (أقرب لرائحة فاكهة الليتشي) الذي أضاف تلك اللمسة السويتية التي حتماً ستشعر بها لفترة وجيزة في أول نصف ساعة للعطر، بعدها تبدأ مرحلة الخفوت للمقدمة تدريجياً حيثُ تظهر ببطء رائحة الـ DNA للعطر الأصلي لتستمر حتى نهايته. رائحة الفيتفير تبقى مصاحبة للعطر رغم خفوتها وكأنها قد حلت محل رائحة البرتقال من النسخة الأصلية للعطر. كذلك رائحة الفلفل في هذا العطر قد وظفت بصورة أكثر أناقة من النسخة الأصلية، فهي ليست بالصورة التابلية المطبخية المعروفة، بل كانت داعمة ومساندة للفيتيفر.

إذن هل هذهِ النسخة Terre d’Hermès Eau Intense Vétiver مختلفة عن سابقاتها؟

نعم هي مختلفة، وبإعتقادي سوف تكون خير بديل للذين لاتعجبهم رائحة البرتقال في النسخة الأصلية للعطر، حيثُ تكاد أن تكون غير ملحوظة في هذا العطر كون الفيتفير قد أخذ مكانها. كذلك فهي تفرق عن النسخة الأصلية كونها هنا حمضية منعشة وأكثر إشراقة.

عطر Terre D'Hermes Eau Intense Vetiver

وفي الختام أعتبر جودة هذا العطر بمثابة عطر نيشي، رائحته سوف تروق للكثير ولن تجد من ينفر منها. ثباته جيد جداً وفوحانه بصورة جيدة.

مع خالص تحياتي لكم. الساعدي

شاهد أيضاً

عطر العاصفة Tempest من Kemi Blending Magic

مراجعة عطر عطر العاصفة Tempest من Kemi Blending Magic “العاصفة، وليام شكسبير” العطور تُمثل أحد …

10 تعليقات

  1. تقرير رائع من شخص اروع .. امتلك النسخة البارفام القديمة ومقارنتها بهذا العطر هي كالتالي .. الافتتاحية هي اجمل في اوو انتنس فيتيفر وسوف تكون اقل حدة من نسخة البارفام القديمة اما في الوسط التشابة كبير جدا والقاعدة وجدت العطر الجديد اجمل .. بالمحصلة عطر رااائع واجمل من الاصدارات السابقة سواء البارفام او نسخة ماء التزيين ..
    ودمتم سالمين

  2. عطر جميل جدا

  3. على عبد الرحمن

    سلمت يدك على التقرير والوصف الجميل وقد جربت العطر وإفتتاحيته جميلة وعندما تبدل لقلب العطر تظهر نوتة دخانية فخمة تغلف نوتات البرتقال والفيتيفر مع ظهور جميل للباتشولى لكن لم يعجبني قاعدة العطر التى يستقر عليها حيث لم يتبقى إلا رائحة الحمضيات والفيتيفر فقط مع فوحان متوسط

  4. العطر رائحته خليط بين عطر انكر نوار من لاليك وعطر فيتيفر جيرلان.
    أداءه عالي لكن رائحته ترابية جافة كصحراء أتاكاما!

  5. بالبدايه اعجبني العطر لكن حينما اقتنيته واستعملته عدة مرات ندمت اني اخذته،

  6. هذا العطر منسوخ من عطر قديم اسمه ادولف فيتفير الزجاجة الخضراء بنسبة 90% و لكن هذا انعم و اقل حدة من ادولف.
    ممكن اقول ان هذا العطر مودرن عن ادولف

  7. عطر لا بأس به لعشاق عبير الفيتيفير.

    رائحة العطر كأنها مزيج من عطر جيرلان فيتيفير (العشبي) مع عطر توم فورد غراي فيتيفير (الحمضي)، أو قل أن هذا العطر terre d’hermes eau intense vetiver (محل التعليق) هو نسخة مخففة 50 مرة من عطر جيرلان فيتيفير.

    ثبات العطر و فوحانه مقبول.

  8. خالد المهيري

    بنسبه لي العطر بكل صراحه ممتاز صارلي فتره طويله أستخدمه
    ثبات العطر الى خمس ساعات
    الفوحان وسط
    التقيم :جيد

  9. العطر شميته جدا قوي 🙁 نعم ثبات وفوحان لاكن قوي يخنق وممكن اللي جمبي ينزعج
    صحيح اني ادوور على عطر ثبات وفوحان عالي لاكن هذا اعلى من العالي ههههه والشيئ الثاني رائحة العطر الاصلي اجمل من هذا
    العطر الاصلي افضل شي وافضل ثبات وفوحان

  10. انا من عشاق تيري دي ارميز واعتبره من افضل العطور الموجوده حاليا في العالم. لكنني شخصيا لست من محبي الفيتفر المدخن اي الفيتفر ذو رائحة لاذعة فهي برايي تشبه رائحة شيء جاف ومحروق او تعرض للهب. انتنس فيتفر هو مطابق لتيري العادي لكن القاعده تعج بهذه الرائحة التي اكرر انني شخصيا امقتها. لربما يعشقها غيري لكني ابدا لا افضل وجودها باي عطر. ان اردت الشراء بدون تجربة فلا انصحك ابدا واتجه نحو الاصدار العادي نسخة التزيين تواليت. او اصدار فريش حيث رائحة الفيتفر الرطب الرياضي والشبابي قليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *