عطر (ستريت تو هيفين) من كليان

عطر (ستريت تو هيفين) من كليان

strait to heaven By Kilian

Straight To Heaven By Kilian

حاب اليوم أقدم لكم عطر من عطور كيليان الشركة التي أتخذت شعارها (العطور..من نظرة فنية!!) . العطر هو سترايت تو هيفن  (Straight to Heaven). هذا العطر ظهر عام 2007 والأنف خلفه هو سيدوني لانسيسوار(Sidonie Lancesseur) , كعطر أخشاب وتوابل.

نوتات العطر: العنبر,خشب الأرز، الباتشولي، الياسمين، المسك، الرم، جوزة الطيب، الفانيليا، الفواكه المجففة

وهذه مقادير مكونات العطر! (من موقع كيليان الرسمي):

70 غرام خلاصة الرم – 5 غرام فواكه مجففة – 25 غرام زيت جوزة الطيب – 250 غرام أخشاب الأرز – 300 غرام باتشولي – 60 غرام عنبر غريس – 10 غرام خلاصة فانيلا – 200 غرام مسك أبيض – 85 غرام نوتات زهرية

برأيي العطر من المفترض أن يسمى “سترايت تو كاريبيان” بسبب قوة الطابع الإستوائي في هذا العطر ولعل أقوى كلمات تدعم هذا الرأي هي كلمات السيد سيدوني واصفا هذا العطر “هذا العطر مستوحى من مشروب الرم,وحرارة جزر الكاريبي”.

تحذير: إذا كنت تكره جوز الهند أو الروائح المشابهة له ، ابحث عن عطر آخر!

وصف العطر:

الافتتاحية:  عبارة عن قنبلة استوائية برائحة كثيفة من جوز الهند!  لكن أين جوز الهند في الهرم العطري؟! (من وجهة نظري المتواضعة ثلاثية جوزة الطيب الباتشولي الياسمين, تعطي رائحة قريبة جدا لجوز الهند ولكن بطريقة راقية جدا), وبرأيي بداية استوائية جدا فإذا كانت( نكهة الباونتي ستأخذك إلى هناك!!) فرائحة هذا العطر سترمي بك في أقرب جزيرة استوائية ذات شواطئ زرقاء قمة في النقاء وذات أشجار خضراء ملئها طيور غناء, والشمس الساطعة تظهر كل معالم وألوان هذا المنظر الطبيعي البديع في قمة الجمال.

القلب: تظهر فيه النوتات الخشبية لاسيما نوتة خشب الأرز مع هدوء رائحة جوز الهند نسبيا, وظهور لمسة جميلة جدا من مشروب الرم ذو الطابع الكحولي(عشاق العطور الذين يعشقون كل من هذه العطور:  بيورمالت, أيدول,سبيرتيوس دوبل فانيل,سيرج لوتان شين سيعجبون جدا بهذه النوتة).

القاعدة: تطغى فيه النوتات الكحولية وهي نوتات ذات رائحة لذيذة جدا(كأنها خليط خفيف ومتوازن بين الفانيليا والكراميل),مع هدوء واضح لنوتة جوز الهند وخشب الأرز, وهذه المرحلة هي أجمل مراحل العطر فرائحتها تذكرك بأجمل الشواطئ ولكن مساءا حيث يكون الجو خليطا بين الرطوبة ونسمات الهواء العليلة وأنت تتناول مشروب جوزالهند بالفانيليا والكراميل.

عطر استوائي بخصائص شهية (غورماندية ) وخشبية، وأجزم بأنه لن يروق للكثيرين لذلك أنصح بتجربة هذا العطر تجربة متأنيه ودقيقة قبل مجرد التفكير في شرائه.

الثبات: 6-10 ساعات على الجلد يوم كامل على الملابس القطنية والمخملية  الفوحان:متوسط

طريقة التغليف وشكل العبوة: روعة ! زجاجات عطور كيليان عبارة عن منحوتات فنية تسترخي في صندوق أسود مترف له مفتاح بتقوش فاخرة على الصندوق وعلى أطراف زجاجة العطر فعلا أحد أروع الزجاجات في عالم العطور. مما يجعل عطور كيليان هدية رائعة جدا.

strait to heaven By Kilian

أماكن البيع: موجود بشكل حصري في السعودية لدى البوتيك المتميز مايزون بو إم (MASION BO-M) في مركز نجود التجاري بالرياض. السعر 1115 ريال 50 مل !! السعر نار فعليك بالتجربة والتفكير ثم الاختيار.

مع تحيات أخوكم / So Simple

شاهد أيضاً

عطر تيست أوف هيفن كيليان A Taste Of Heaven Kilian

عطر تيست أوف هيفن كيليان A Taste Of Heaven Kilian absinthe verte من أشهر عطور …

32 تعليقات

  1. So simple يأخذنا إلى هناك 😀 .. ترشيح رائع لعطر ابحث عنه اكثر من بلاك تو بلاك الذي نال مديحاً اكثر .. تقرير رائع و بديع لعطر فخم .. السعر مرتفع هنا و في النت قد يكون اقل و لكن التجربة مهمة و في اقرب زيارة للرياض سأزور البوتيك في مركز نجود لأنني لم اجد العطر في جدة مع الأسف .. تسلم يا باشمهندس على الإبداع التفصيلي و الفن التحليلي .. بورِكت و سلمَت أناملك.

    • السلام عليكم
      لاحظت مزج رائحة الفواكه المجففة في أكثر من عطر، كيف يمكن ذلك؟ ألا تكون رائحة الفواكه المجففة خفيفة ويصعب تمييزها؟
      مع وافر الاحترام

      • شكرا عزيزي فرسان لاثارتك لهذه النقطه الهامة.

        أولا الفواكة الجففة لا وجود لها بشكل صريح في هذا العطر, وقد تكون لعبت دور كبير و مؤثر في انتاج رائحة جوز الهند التي تكلمت عنها في الموضوع.

        عموما هناك يا عزيزي في عالم العطور الكثير من النوتات التي تذكر في الهرم العطري ولكن لا تشمها في الواقع أو يكون تأثيرها مجرد دقائق من الصعب ملاحظتها, كمثال نوتة البرغاموت.

        رائحة الفواكة المجففة اما تستخلص بشكل طبيعي, أو تركب كيميائيا.

        بانتظار الخبراء وفطاحلة الفنون العطرية لإعطائنا اجابة شافية.

        تحياتي.

    • تسلملي أستاذي العزيز الغانم

      فعلا السعر بالرياض غالي( في النت ممكن تحصله ب 844 ريال سعودي), بينما عندنا بالرياض يبيعوه ب 1115 ريال سعودي لااا و كان السعر قبا حوالي 1275 ريال!! تصور!!!.

      إن شاء الله يعجبك العطر , وبإذن الله تنور الرياض بحضوركم.

      انتظر رأيك يا خبيرنا.

      تحياتي.

  2. السلام عليكم …. شكرا اخي بتعرفينا بهذه العطر الراقي وهذه الشركه الفخمه جدا بالعطور , الصراحه عطور هذه الشركه جميعها لم اجربها ولكن من وصف بعض المواقع الاجنبيه انها عطور رائعه واخص بالذكر اخي لافندر محب عطور باك تو بلاك وتست اوف هيفين ,والسعر الظاهر بالسعوديه غالي جدا بسبب الوكيل الحصري لكن تقدر تحصل هذه العطر بسعر 140 دولار لزجاجه الريفل وبسعر 225 دولار للزجازه الفخمه . شكرا لك اخي الغالي سو سمبل

    • هلا برامز الغالي.

      فعلا عطور الشركة فخمة ولكن غالية جدا, البريزينتايشن والتفاصيل المترفة في التغليف وزجاجة العطر سبب كبير في ارتفاع السعر.

      فكما تفضلت عزيزي الريفيل سعره 140 دولار وفي بوتيك مايزون بو أم بالرياض سعر الريفل 575 ريال وهو سعر معقول ومقارب جدا للسعر العالمي.

      عموما يا حبيبي على حد علمي انك بكندا واتوقع عطور كيليان وغيرها متوفره عندكم, اتمنى تجرب اللاين كامل لكي نستأنس بأرائك حول هذا العطور.

      تحياتي العطرة.

      • السلام عليكم …. اخي الغالي سو سمبل فعلن انا مقيم بكندا ولكن للاسف كندا قاره والبروفنس اللي انا متواجد بها لا يهتمون كثيرا بالعطور يعني الماركات النيش مستحيل تلاقيها وعليك بالشراء من النت , على العموم انا حاليا فعلن مجمد الشراء لانو اصبح عندي فائض من العطور وخلينا نستلهك بعض منها وبعدها قررت مااشتري غير عطور معينه من بعض الماركات افضل من توزيع المشتريات على ماركات لا تستاهل وشكرا

  3. جــــــــــــــــاري البحث عنه وبجداره مطلقه

    شاكرلك اخي سوسمبل الغالي على الترشيحات الرائعه وبارك الله فيك

    تحيـــــــــــــــــــاتي الكيليانيه.

    • أهلا وسهلا بصاحب الأبحاث والتجارب المثيرة بو حمزة.

      تسلملي يا غالي, أتمنى منك تجرب عطور كيليان لتعطينا أرائك حولها.

      تحياتي المعطرة بكافة عطور كيليان.

  4. السلام عليكم ……سو سمبل انت خليت الوضع سو ديفيكلت حراااااااااااااااااام عليك من الاول الى الاخر يعني العطر نوتات فاااخره جدا انا من عشاق رائحة جوز الهند بس بطريقه جدا راقيه والنوتات التي تليه ايضا حاااالمه جدا ولا يفوقها الا المنظر الثاني في المساء والله عذبتني بهذا المنظر اش من مكان يا الله ….سبحان الله العظيم … قمة الاسترخاء والهدوء والسكينه ضرب من ضروب الخيال واذا كانت هذه التحفه الفنيه ستنقلني الى هناك فاشتري ع العمياني يا عمي …..شكرا سو سمبل بس في النهايه اذا زادت نوتة الباتشولي مع المسك الله يستر اتمنى ان تكون موزونه بحجم هذه الشركه الانيقه

    • حبيبي مالك زعيم العطور الحالمة مرحبا بك!!.

      يا أخي حسستني جاي أنغص عليك عيشتك!! ليش ياأخي؟!. ههههه (مجرد مزحة!! كما تقول دائما كككككككك).

      لا تعذيب ولا غيره نحن نتبادل شغفنا العطري هنا في موقعنا الحبيب عطورات دوت انفو.

      وبالرجاء عزيزي مالك انتبه من العمياني, صراحة عطور كيليان أسعارها نار جرب وفكر, صراحة أجد الكثيرين تعجبهم رائحة هذا العطر ولكن يقولون بهذا السعر المبالغ فيه لن نشتريه!!.

      اذا كنت تحب جوز الهند والنوتات الكحوليه في بيور مالت فأنا انصحك بتجربة العطر فقد يعجبك!!.

      شاكر لك مرورك العزيز على قلبي دائما .
      وإن شاء الله تتحفنا برأيك حول هذا العطر قريبا.

      تحياتي.

  5. شكرا اخي الفاضل على هذا الطرح الجميل. العطر جميل وفاخر الا انني اميل انه نسائي اكثر من كونه لكلا الجنسين وذلك لوجود الياسمين فيه. وهناك عطر من كليان يشبه هذا العطر اسمه Love and Tears يعتبر من نفس التصنيف. العطر الذي وجدته ذكوري هو Back to Black وكذلك عطر A Taste of Heaven
    شكرا جزيلا

    • شكرا ياlavender ع الافاده الله يبارك فيك …

    • هلا حبيبي لافندر. (قائد الثورة الكيليانية) ههههه.

      اتفق معك في جمال رائحة سترايت تو هيفين, واحترم رائيك في تصنيف العطر كعطر نسائي بحكم وجود نكهة جوز الهند ولمسات من الياسمين, وفي رأيي المتواضع أن النوتات الخشبية و الكحولية تعطي طابع ذكوري للعطر فبتالي فهو برأيي عديم الجنس وقاعدة هذا العطر أقرب ما تكون للعطور الرجالية, مثل بيور مالت وغيره..

      بالنسبة لعطر love and tears فهو عطر راقي جدا ونسائي بحت في نوتتين وهي الياسمين والفل التي تلعبان دور قوي في هذا العطر, وهو عطر زهري ويعتمد على الزهور البيضاء بشكل رئيسي في تركيبته, وللأمانة أجد فروق كبيرة في خصائص love and tears و straight to heaven , ولكن اتفق معك في وجود الياسمين في كلا العطرين.

      بالنسبة لعطر a taste ofe heaven فهو بلا جدال ذكوري وبامتياز نوتة اللافندر فيه قوية جدا وذكورية مع محاولات من الفانيليا لتهدئة العنفوان الافندري الذي يبدأبه العطر.

      لك خالص احترامي وتقديري عزيزي لافندر يا صاحب الذوق الرفيع والمتميز.

      تحياتي.

  6. لاشكر على واجب العزيز مالك

  7. حمّال القسية

    الاخ سو سمبل بوركت على الموضوع الجميل..

    بالنسبة للعطر اعطيه اسوأ عطر شممته في حياتي

    عندي منه عشرين زجاجه تجريبيه(سامبل) واستخدمت

    عشرة منهم كرائحه معطره للجو للحمامات اجلكم الله

    مع احترامي لشديد لجميع محبي هذا العطر…

    الاخ سو سامبل تسلم اناملك على موضوعك الشيق

    • هلا عزيزي حمال القسية.

      شاكر لك ذكرك لرأيك بكل تجرد.. ومتفهم لتشبيهك هذا العطر بمعطر الجو للحمامات (وانتم بكرامة), بحكم وجود نوتة جوز الهند والتي تدخل كثيرا في معطرات الجو.

      لكن بكل أمانه نوتة جوز الهند هنا فاخرة ولا تشعر بأن العطر رخيص أو ريحته زيتية أو كالمعطرات الرخيصة.

      وطبعا في قاعدة العطر تخف رائحة جوز الهند ويصبح العطر أكثر روعة بوجود الفانيليا والرم ولمسات من الباتشولي.

      عموما تسلم يا غالي على ردك, ولك فائق احترامي وتقديري.

      تحياتي.

  8. السلام عليكم

    بصراحة عندما شاهدت الموضوع وصورة العطر الفخمة والصور الداعمة له للتقريب لاجواء هذا العطر وما هيته وعرفت كاتب المقال الرائع والاروع من العطر نفسه اخي سو سمبل فجال في خاطري تلك الرائحة الباونتية من جوز الهند الاستوائي رغم انني لم اجربه مطلقا .. تصوير ووصف رائع للعطر

    احب الباونتي وجوز الهند الموجود فيه مع الكاكاو الذي احاط به لكني لا احب كثيرٍ من روائح جوز الهند خصوصا تلك الزيوت التي يضعها الآسيويون في شعورهم فرائحتها تثير الاشمئزاز والغثيان وتغير المزاج بشكل كارثي بالنسبة لي … لكن إذا اتيحت لي تجربته فلن امانع

    اشكرك جزيل الشكر اخي سو سمبل .. وتقبــــــل مودتـــــــــي

  9. هلا بالغالي بو محمد

    أشكرك على كلماتك الجميلة وذوقك الرفيع.

    بالنسبة لهذا العطر أحب أنوه أنه لا يحوي على جوز الهند بشكل صريح في تركيبته فبالتالي رائحة جوز الهند في هذا العطر ناتجة عن تداخل العديد من النوتات, فبالتأكيد لن تكون مطابقة لرائحة جوز الهند الطبيعي.

    وكما فهمت من كلامك يا عزيزي بومحمد أنك تحب حوز الهند مع الكاكاو فبالتالي اتوقع رائحة افتتاحية هذا العطر ستروق لك إن شاء الله.

    أما بالنسبة لخوفك من أن تكون الرائحة شبيهة بزيوت جوز الهند, فمن وجهة نظري رائحة الافتتاحية بعيدة جدا عن الزيوت, وارا انها تحاكي رائحة جوز الهند بشكل راقي, دون اثارة الاشمئزاز كما تفضلت أخوي بو محمد.

    شاكر ومقدر مرورك العطر. وبانتظار رائيك حول العطر.

    تحياتي.

  10. عافاك ربي اخي سو سمبل
    وصف رائع وغير مستغرب من شخص رائع مثلك ..
    حبيت اضيف ان عطور كيليان تعاد تعبئتها بـ 600 ريال تقريبا
    بالتوفيق للجميع ،،

    • شكرا حبيبي محمد لذكرك عبوات الريفيل التي غابت عن ذهني.

      الريفيل موجود في بوتيك مايزون بو أم بسعر 575 ريال 50 مل . طبعا الريفيل عبارة عن زجاجة بداخلها العطر وسدادة فقط وهي لا تحوي البخاخ, الفكرة الأصلية منه هي عند نفاذ عطر ستريت تو هيفين على سبيل المثال يمكنك شراء الريفيل واعادة تعبئة العبوة الفاخرة التي تقتنيها دون الاضطرار لدفع مبلغ كبير لشراء العطر مرة اخرى, أو كفكرة بسيطة اذا كان عند عبوات فارغة وأتموايزرز(بخاخ), بامكانك شراء الريفيل وتعبئة تلك العبوات مثل ما يفعل أغلب عشاق العطور في اليوتيوب في مقاطع ال (split) او ال(decant) .

      شاكر لك مرورك العطر.

      تحياتي.

  11. شكرا أستاذي الغالي “سو سمبل ” على التقرير الرائع .. شوقتنا لتجربة العطر 😀 بارك الله فيك

    • تسلم يا د. نورانيوم يا غالي.

      شاكر لك مرورك المنتظر دائما , و شاكر لك كلماتك الجميلة.

      اتمنى فعلا ان العطر يعجبك. خصوصا اذا كنت تحب جوز الهند أو لا تتضايق من وجوده في العطور.

      اتوقع قاعدة العطر ستعجبك, لا سيما ملاحظتي لوجود نوتة الباتشولي بشكل هادئ في قاعدة هذا العطر. مع الخليط الرائع من الفانيليا والكاراميل وجوز الهند.

      بانتظار رأيك على أحر من الجمر.

      تحياتي.

  12. حبذا لو كتبت اخ سوسمبل عن عطر a taste of heaven والله لم ار بثبات وفوحان هذا العطر ابدا. صحيح ان البعض يشبهه بعطر نظافه وانا اوافق على هذا الكلام لكن معروف ان عطورات الفريش والنظافه لاتدوم طويلا الا ان هذا العطر قد كسر هذه القاعده بجداره فائقه.

    • هلا بعزيزي لافندر لك وحشه والله من فتره غايب!!.
      إن شاء الله خير.

      بالنسبة لموضوع taste of heaven فهو موضوع محجوز لك ولن أكتب عنه لأني بانتظار تقرير عن هذا العطر بكلماتك وآرائك حوله.

      بانتظار الموضوع بفارغ الصبر.

      تحياتي.

  13. صراحه العطر ماعليه كلام ومن اجمل العطور اللي مرت علي وبالذات باك تو بلاك

  14. اجمل عطر في دار كيليان
    مميز وفريد ومحبوب للانف
    عطر بجذب الانتباه بكل الطرق المتاحة
    سيجلب لك المديح الذي طالما تصبو الية

  15. رائحة العطر جميلة ومقبولة ومناسب لكل الاوقات مش قاتم
    لكن الثبات صدمة
    مشكلته سعره مبالغ فيه

  16. اتمنى تجربته

  17. عطر انيق جداً ويصلح فقط لمن وصلوا مراحل متقدمه من الادمان العطري

  18. كيليان ستريت تو هيفين أرتديت هذا العطر بالأمس عطر مغري جدآ ولذيذ فعلآ افتتاحيه من رائحه كرائحة جوز الهند بلمسة أخشاب وقاعده جميله بالفعل من الفانيليا الخفيفة عطر لذيذ ومغري جدآ

  19. كيف ثباته وفوحانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *