عطر شرقي سيرج لوتنس Chergui Serge Lutens

عطر شرقي من سيرج لوتنس

Chergui Serge Lutens

serge lutens chergui

أقدم اليوم تحفة نادرة في عالم العطور ألا وهي عطر شرقي Chergui و التسمية نسبة لرياح شرقية صحراوية دافئة تهب على المغرب بشكل سنوي.

الأنف خلف هذا العطر هو كرستيفور شالدرايك ( Christopher Sheldrake ) هو الأنف خلف معظم عطورات دار serge lutens .

عطر Chergui Serge Lutens من أوله لأخرة سلسلة من الإتقان الفني والحرفي من كرتون العطر البسيط , وقارورة العطر النحيفة والبسيطة( التي تجسد معنى هذه المقولة ” الجمال في البساطة ) ولون سائل العطر البني المغري, إلى رائحة العطر التي على خلاف الكرتون والقارورة فهي رائحة معقدة جدا.

عطر chergui من العطور القليلة التي تستحق لقب العطر الديناميكي. والمقصود بالديناميكي ليس عملي، بل تجانس وتناسق نوتات العطر وكأنها  تؤدي معزوفة أوركسترا بقيادة مايسترو متمرس.

يبدأ العطر بنوتة مميزة وهي نوتة العسل وتكون واضحة وقوية جدا بداية العطر وتعطي طابع (syrupy) للعطر أي أنة كأنه مشروب كثيف.وأيضا مقدمة العطر تكون مدعمة بلمسة من السوسن . وهذه النوته تعطي رائحة نسائية نوعا ما للعطر خصوصا بدايته.

في قلب العطر يظهر التبغ وبوضوح ويصبح العطر باودري نوعا ما وتشعر بأن الرائحة بدأت تنشف.

القاعدة: (وهي أجمل ما في العطر) تظهر فيها الورود والبخور والعنبر بكثافه وهنا تبدأ الحفلة. وتبدأالنوتات تتراقص فتاره يطغى التبغ وتاره تشعر بالبخور ثم يطغى العسل على النوتات. للأمانة عطر صعب الوصف فعلا من العطور الممتعة التي يصعب إكتشافها بسرعة. ولا يمل منه.

صورة مهداة من الأخ الكريم نبيل حمدان . اضغط الصورة للتكبير

عطر Chergui Serge Lutens

طبعا العطر للمناسبات الخاصة والليالي الرومانسية فهو عطر إغواء لكن بكلاسكية . ليس عطر لهو أو عطر بارات .

تحذير : إذاكنت من محبي العطورات الرجوليه الذكورية رجاء لا تتعب نفسك في تجربة العطر هذا العطر عديم الجنس وقد يكون اقرب للعطورات النسائية . إذا كنت من محبي ديور انتنس، لانوي، (تباكو فانيلا خاصة) أو عطور الفنيليا الناعمة. جرب هذه التحفة الفنية في أقرب وقت.

طبعا كم ذكرت العطر نادر. يمكن ان تجده في محلات بقشان بالسعودية فهو الوكيل لها . وأيضا بعض فروع باريس غاليري وليس كلها .

الثبات :10 ساعات متواصلة . على الملابس يوم وبالراحة . الفوحان: روعة على الجلد. على الملابس إحذر لا ترش كثير من هذا العطر قد تخنق نفسك فوحانه قوي حتى بعد يوم

يمكنكم شراء عطر شرقي Chergui من موقع فراغرانس إكس بسعر 97 دولار أمريكي وهذا هو الرابط Chergui Serge Lutens

شاهد أيضاً

عطر سيدي بلعباس من سيرج لوتانس

عطر سيدي بلعباس – المجموعة الذهبية من سيرج لوتانس Serge Lutens Sidi Bel-Abbès دع أنفك …

149 تعليقات

  1. ما شاء الله لا قوة إلا بالله ، هي دي المقالات فعلا ، مش تقولي مقالات نورانيوم 😀

    تقرير رائع أخي الغالي و أتمنى أن تتحفنا بالمزيد من هذه التقارير الرااااااااااااااااااااااااااائعة 😀 بارك الله فيك

    • هههههههههههه لا أفضالك علينا كثيرة أخي نورانيوم يكيفي أنك أسست أروع موقع عطور عربي. وعطيت فرصة لعشاق العطور العرب في نشر أرائهم وتبادل خبراتهم.
      و إن شاء الله هناك المزيد من المواضيع.

  2. ماشاء الله تبارك الرحمن .. لن اتحدث عن العطر فلن اوفيه حقه ولن استطيع ان انظم شعراً يفوق الابداع النثري الذي مارسته ايها المبدع .. يكفي ماقاله نور استاذ الجميع و عراّب العطور من شهادة لوصفك البديع .. ساشتري هذا العطر لاجل جمال هذا المقال و لثقتي باصحاب الذوق الرفيع امثالكما 🙂

    سؤال مهم .. هل يباع في مكان آخر غير بقشان ؟ اذا كان حصري لدى بقشان فليس له فرع هنا ولكن سأجرب باريس غاليري بفرعيه بالمدينة . ناوي عليه هاليومين لانه مغري بمكوناته. تحياتي للجميع.

  3. تحياتي لك أخي الذواق الغانم
    أنا رأيت العطر في باريس غاليري التحلية بجدة . وسبق لي أن رأيته في باريس غاليري الرياض. وأيضا كان قزاز يعرض عطورات سيرج لوتان في محلاته لكن الآن لا أعلم.ولا ننسى المستورد بقشان أكيد.

    أتمنى إن العطر يعجبك . طبعا أعطه فرصة ولا تتسرع بالحكم إذا جربته فبداية العطر غريبة شوي.
    نقطة أخرى إذا كنت حاب عطر توباكو فانيل من توم فورد.فهذا العطر أخف وأنعم وفيه لمحات من توباكو فانيل.

    أتمنى تحصله بالمدينة.

    • شكراً اخي الغالي على ذوقك و دماثة خلقك و نبلك .. انا لم اصادف عطراً سيئاً من عطور توم فورد برايفت بليند بأمانة فكل عطر يحاكي ذوقاً معيناً .. وحتى عطور المسك الأربعة وخاصة سيود الرهيب المثير جداً يشجيني بنفحاته .. توباكو فانيليا رائع و متناقض و هذا العطر يجب شراؤه لعشقي للتركيبات المعقدة و الروائح المميزة .. سأبحث عنه غداً بإذن الله. تحياتي.

      • يوسف الصوفي

        الأخ الغانم ماشاء الله تبارك الله…العطر جيدجدا وهو كما ذكر اخونا اخف والطف من عطر توم فورد الموسوم”TOBACCO VANILLE”…الثبات والفوحان ماشاء الله ويكفي التعليق الجميل الذي قرأناه وللعلم عندما اشتريته كنت ذاهب مخصوص لشراء عطر “AMBRE SULTAN” من نفس المنتج ولكني غيرت رأيي…بما أنك صاحب ذوق رفيع اقترح عليك عطر آخر اسمه”L’OMBRE DANS L’EAU”من شركة:DIPTYQUE ..وهذا العطر كان العطر المفضل لأمير التواضع الشيخ عيسى بن سلمان ال خليفة حاكم البحرين رحمه الله…أود معرفة رأيك اذا سمحت..وشكرا للجميع وعلى رأسهم الاستاذ نورانيوم.

        • أهلاً و سهلاً بالأستاذ الخبير يوسف .. بإذن الله سأجرب كلا العطرين غداً و أنا متأكد من روعتهما بلاشك و يكفي كونه عطر الشيخ عيسى رحمه الله و يكفي ترشيحك له بأني سأجربه بإذن الله .. أنا سعيد جداً بمعرفتي بأمثالك أصحاب الذوق الرفيع في هذا الموقع الجميل .. تحياتي لك و للجميع. 

          • إخواني يوسف الصوفي و الغانم، عطر L’Ombre Dans L’Eau عطر نسائي و ليس رجالي أو حتى عديم الجنس

          • يوسف الصوفي

            أخي محمود…مع احترامي لرايك الا أنه عطر يونيسكس-عديم الجنس، وهذا ليس بكلامي ، وعنما اشتريته من لندن (محلات هارودز) أكد لي خبير الشركة هذا الكلام…وشكرا لتعليقك

          • يوسف الصوفي

            أخي الغانم جزاك الله خيرا…بل منكم نستفيد.

  4. يا سلام عليك so simpel تقرير رائع ووصف جميل وهو من العطور التي كان كل من الأساتذة الحكمي و محمد قرشي قد رشحوه لي وبقوه .

    بودي أن أسأل : س1)أنت قلت أنه للمناسبات الخاصة و الليالي الرومانسية فهل هذا يعني أنه عطر شتوي ؟

    س 2 ) وهل يصلح للمناسبات الرسمية؟

    شكرا لك مره أخرى

    • أهلا أخي دهام
      ج1 هو من أروع العطور اللي ممكن تستخدمها في الشتاء. بل أرى من الصعب إستخدام هذا العطر في الصيف لأن رائحته باودري شوي وثقيلة على جو الصيف.

      ج2 صراحة أنا قد أستخدمت العطر في أحد الأعراس.أجده مناسب. ولكن ليس أفضل عطر للرسميات.نقطة أخرى إذا اردت الذهاب إلى مناسبة رسمية إستخدم العطر قبل بفترة.عشان توصل المناسبة ويكون العطر قد برد وأظهر أجمل ما فيه.

      تحياتي

  5. بالنسبة لي أنا لم أجرب العطر، و لكن من خلال الوصف العطر عديم الجنس يميل إلى الرائحة النسائية
    بصراحة قد لا تعجب الكثيرين: أستغرب جدا من الرجال الذين يقبلون على أنفسهم استخدام عطور نسائية أو عديمة الجنس تميل للنسائية
    ملاحظة: عن تجربة شخصية،النساء تحب الروائح الرجالية الحقيقية،التي تظهر الرجل على أنه رجل،هذا ما يجذبها و يحرك عندها الإحساس بقوة الشخص الذي أمامها

    • أخي محمود أشكرك جدا على صراحتك وتطرقك لهذا الموضوع

      أولا:الوصف كان يخص بداية العطر.

      بالنسبة لعالم العطورات وبعيدا عن الأسماء التسويقية إذا أنت تشعر بالثقة في إستخدام عطر معين وتعجبك رائحته جدا وتحسها تعكس شيء من شخصيتك فاستخدم العطر

      بالنسبة للنساء وجاذبيتهم نحو العطور.

      هناك عطور نسائية ناعمة جدا وواضح انها نسائية.وأكاد أجزم بأن الكل يتفق أنها للجنس الناعم. وهذه العطور لا يحبذ إستخدامها من قبل رجل يريد (جذب إنتبه النساء).أما إذا كان يحب إستخدام عطر بهذه المواصفات ولا يهتم لجذب أحد فله ما يشاء.

      وهناك عطور ناعمة (عديمة جنس) لها روائح أخاذه وجميلة وليست منتشرة أو معروفة من قبل الناس.مثل (chergui)وأرى بأنها تجذب شريحة كبيرة من النساء.

      وطبعا هناك نقطة مهمه أحب أكررها ثقتك وأنت تستخدم العطر.
      وأتمنى منك تجربة العطر وإبداء رأيك.

      تحياتي يا أخي محمود

    • أتفق مع أخي محمود في النقطة الأخيرة ، إذ لوحظ أن النساء غالبا تميل لرائحة العطور الذكورية كما نميل نحن للعطور الزهرية و الروائح الأنثوية . أعتقد أن هذا يخلق جو من التكامل 😀 لكن هذا لا ينفي أنه من الرجال من يهوى التعطر بعطور زهرية أو ناعمة الرائحة و لا ننكر عليهم ذلك ، فهي و بحق عطور رائعة ، لكن أقول خلوها في المنزل حتى لا تجد نفسك تسير في الشارع و وراك صف من الرجال 😀

    • أهلاً أخي محمود .. قد يكون العطر يميل لكونه نسائي و صدقني الرائحة تحكم و بقوة .. لو كان نسائي و رائحته جميلة فسنفيد الجنس اللطيف في هذا الموقع برأينا في رائحته و جماليته كذلك و لو كان عديم الجنس أو ذكوري فسنستخدمه .. أنا لا أتعطر بالعطور النسائية ولكن عندما أهدي عطراً لإحدى قريباتي فلابد أن أعرف عنه ولا أنجرف خلف اسم الشركة فقط و انا متأكد ان الجميع كذلك .. شاكر لاهتمامك يا عسل 🙂  

      • والله يا أخي الغانم أنت مو بس ذواق.أنت دوبلماسي درجة أولى .

        • طبعا دوبلماسي هي أعلى درجات الدبلوماسية .ههههههه

          أعتذر على الخطاء المطبعي

          • ههههههههههههه عجبتني ديبلوماسي .. فعلاً لا أتعطر بالعطور النسائية ولكن أهديها دائماً و العيد جاي .. يعني لازم عطر و باتشي لكل أخت ولازم ندلعهم .. عادة سنوية لاتنقطع عندي بفضل و برمة الله 🙂 .. كلك ذوق على كلماتك العذبة ياغالي.

          • طبعاً اقصد بركة الله .. الكتابة بالجوال متعبة شوي وتسبب اخطاء املائية غالباً.

    • النساء و خصوصا الي تحت 30 سنة بيحبو العطور عديمة الجنس و يكرهو العطور الرجولية و انا متأكد 100/100 من المعلومة دي ده حسب التجارب الشخصية D:
      عامة العطور الGOURMAND هي دائما الي تكون جذابة للطرفين و انا شايف ان صناع العطور اكيد فاهمين هما بيعملو عطر لأي جنس [..رجالي ولا نسائي ولا عديم الجنس..] مثال : في الكتير يفتكرو ان رائحة 1 مليون , لو مال , لا نوي , ميدنايت ان باريس ميالة لأن تكون نسائية لكن في وجهة نظري فيها نوتات ذكورية بشدة ففي الاول يوجد رائحة جلود و التاني نعناع و التالت سبايسي في احد المراحل و الرابع شاي و بخور و جلود. ولا اجد ان هناك احد يختلف على جاذبية هذه العطور للنساء.
      و عموما الناس اذواق في العطور فأنا اكره رائحة الياسمين و بحس ان النساء الي تحط عطور بها رائحة ياسمين قوية انهم فلاحين ….عموما كله وجهات نظر و الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .

      نقطة كمان نسيت اذكرها:
      الشكل و السن يحدد انهي عطور تليق بك مثلا:لا يمكن ان رجل كبير في اسن يحط 1 مليون او واحد في الجامعة يحط فان كليف بور اوم او باكو رابان او كوروس .

  6. أيضا أحب أنوه كم نقطة عن نوتات العطر

    التبغ:موجود بكثرة في العطورات الرجالية

    العنبر:مكون أساسي لأغلب العطور.سواء رجالية أو نسائية.وأيضا معروف برائحته المغرية.

    البخور:فعلا هذي النوته عديمة الجنس. صعب تحكرها للرجال أو النساء.

    الورد:طبعا هذي النوته نسائية غالبا.

    السوسن:أيضا نوته نسائية.

    العسل:نوته نادر ما تستخدم في العطورات.وأنا أعتبرها عديمة الجنس.

    chergui عطر عديم الجنس بكل ماتعنيه الكلمة من معنى.

    chergui عطر جذاب (للجنس البشري)

    • سو سمبل .. تعرف ،، هو لو كان لون الزجاجة أسود كان أكيد يبقى رجالي 😀 لكن هذه قصة أخرى يعرفها المتابع الجيد للموقع 😀

      • ههههههه يا راقل. لون العطر البني ده لحاله تحفه.

        عموما اتمنى تجرب العطر أخي نورانيوم أو تعطينا رأيك فيه إذا كنت مجربه.

        • انا مجنون باللون البني و الزجاجة دي تحفة و فخمة و أنيقة جداً و اللون ده عسل و ذكوري بلا جدال .. العطر ده شكله خطير بجد .. و زهقنا من اللون الأسود خلاص لون حياتك ياباشا 🙂

      • ههههههههههه
        اعمل invite للمشرفة اياها 😀

        • فعلا إحنا ناقصنا شوية مشرفات من بتوع المنتديات و اتفرج يا معلم على الأراء الصاروخية … مش بعيد تبطل تستخدم عطور خالص 😀

  7. ياسلااااام ..
    حقيقه لم اجد عطر شتوي يقارع هذا العطر سوى توم فورد توباكو فانيليا وكلاهما متخمين بالتبغ النقي الراقي .. ابدعت اخي الكريم في وصف هذا العطر وانا من المعجبين جدا به ..
    زاد اعجابي بك اخي العزيز وانت والله فنان ومبدع وذو ذوق رفيع جدا . عطرين في يومين ولكن اي عطرين !! ابداع وحدث ولاحرج
    لكن حيرتنا معاك ! رايت العطر في جده والرياض ! وتريد تجتمع بالاعضاء في الاسكندريه او القاهره .. يعني انت فيييين ؟ لانك تستاهل الكل يجيك .

    • والله أحرجتني أخي الحكمي.

      صراحة أنا ماأثبت في مكان أنا أصلن من الرياض. وأصيف سنويا بجدة. وأدرس حاليا بالشرقية تحديدا في الظهران.

      وأنتظر الموضوع اللي بكتبه عن توباكو فانييل قريبا
      إن شاء الله يعجبك ويعجب كافة الأعضاء.

    • توباكو فانيليا من برايفت بليند .. عطر المتناقضات قد لايعجب الكثيرين و لكنه يعجبني جداً . اهنئك على ذوقك الرفيع اخي الحكمي 🙂

  8. اتفق مع الاخ العزيز نورانيوم ..
    في حاجه تانيه كمان ..
    لو العطر مكتوب عليه سبورت ….. مستحيل يكون فخم
    ولو عايز عطر شتوي لازم ماتكونش القزازه لونها شفاف
    وحاجه احلى لو عايز عطر صيفي لازم فيه ليمون وبس (:

  9. لالالا انت صدقت يانورانيوم ..
    انا برضوا امزح ..

  10. ماشاء الله شرح راقي وكافي اخي سوسنبل وعلى فكره من بضعة شهور سبق وجربت هذا العطر الجميل مع عدة عطور اخذت من بينها عنبر سلطان وفعلاً هذه الماركة عطورها جداً غامضة وشرقية في نفس الوقت وتركيبتها جداً فريدة وكذلك تمتاز بعبوة فيها شيء من الكلاسكية والجمال وسداده في غاية الروعة ولكن السؤال هل عطر سيرجي يترك بقع على الملابس البيضاء وذلك لاني اعاني منها في عطر عنبر سلطان وشكراً لك ….وبخصوص هذه الماركة هي موجود في باريس غاليري التحلية بالقرب من عطور ميكاليف وكلأيف كريستيان….وكذلك موجوده في معرض الناغي في الدور الاول بمركز المحمل بجدة وسعرها ارخص شوي من باريس غاليري تحياتي ابو ريما!!

  11. اخي سوسمبل ..
    باقي هذا العطر لو تجيب لي خبره يعني سعره ومكان بيعه في السعوديه ان وجد اكون لك من الشاكرين ولك دعوه خاصه تحت اسوار الكعبه ..

    musc ravageur

    مسك رافاجور

    • ههههههههههههههههههههههههههههه.
      أقسم بالله أخي الحكمي كنت أفكر أعمل موضوع حول هذا العطر بالذات وهوأحد المواضيع اللي قلت ستكون إهداءات خاصة لك.
      تبي المعلومات الحين ووين ينباع في السعودية ولا تخليها مفاجئة لم أكتب الموضوع؟؟

    • اممممممم .. هذا تم ترشيحه كواحد من افضل العطور بالعالم!!!!!! قرأت عنه كثيراً في المواقع الأجنبية و المديح له كان بكثرة واضحة .. لا استطيع تخيل الرائحة الزهرية لان شكل الزجاجة تبدو عادية .. شمس تطلع خبر يبان. 

  12. خلاص خليها مفاجاه ياقمر
    بس قبل العيد ان شاء الله
    تحياتي لك ياعسل وكمان تبغ يالله عشان يصير زي عطرك المميز مثلك .

  13. اسلوبك الادبى فى الكتابه رائع جدا اخى so simple

  14. مشكور اخوي so simple
    تقارير راااائعه واختيارات موفقه
    وانا من اكثر المتابعين لتقاريرك العطريه

    كل الشكر عزيزي وان شاء الله اجرب العطر واكتب ما يصلني منه

    وكل الشكر للجميع

    • هلا اخوي المفتي

      تسلم يا الغالي . وبالنسبة لرأيك فنحن نتظره بشوق وإن شاء الله يعجبك العطر.

  15. اخوي الغالي الغانم

    انا من اشد المعجبين بك وب ذوقك ف العطور
    وكل تعليق لك لازم اقراه وتعجبني كل اختياراتك

    كل الشكر يا غالي
    وكثير استفدت منك وخاصة في عطور ميكاليف الرااااااااااااائعه

    تحياتي لك ولكل من خط حرفاً (عطرياً) هنااااااااا

    وكل عام وانت والنورانيوميين (مدري صح ولا … ههه) وكل المسلمين بخير

    وعيد سعيد عليك والجميع

    تحياتي

    • كل عام وانت بخير أخي الغالي . حلوة حكاية النورانيوميين هذي 😀 بارك الله فيك

    • أخي الغالي المفتي .. أنا مدين لك بالإعتذار لأنني لم أرى ردك إلا هذه اللحظة مع شديد الأسف .. أعجز عن شكرك و على إطرائك و متابعتك .. هذا كرمٌ منك و من طيب أصلك أيها الغالي .. لي الشرف بأن تتابع آرائي و أتمنى أن تعجبك المواضيع التي سأكتبها وبدأت بإثنين منها أحدهماتم نشره و الآخر بين أنامل الأستاذ نورانيوم حبيب الكل .. لا أملك أخيراً إلا أن أكرر شكري لك و اعتذاري لتأخري بالرد لعدم استلامي لرسائل تنويه تنبهني بوجود إضافات ردود لمشاركاتي .. كل عام و أنت بوافر الصحة و السعادة .. 🙂 دمت بخير.

  16. شكرا لك اخي سمبل امس ذهبت الى بقشان اللي بالثلاثين وشممت هذه التحفة العطرية بأمانة هو افضل مما صدر من هذه الدار بالتسبة لي فعلا شي متميز ريحة الفانيلا واضحة وجميلة ولكن للاسف كان مخلص عندهم وطلبته طلبية عندهم وامر عليهم بعد كم يوم واخذه ان شاء الله

    • صفقة ناجحة مبروك بل ألف مبروك.
      شكرا لتجاوبك وتجربتك للعطر.
      واللحمد الله أعجبك العطر.فقد أثلج صدري ذلك ههههههههه.

  17. تحياتى للأستاذ سو سيمبل
    على فكره اهتمامنا بهذه النجوم العطريه الفريده سيشكل طلب عليها مما يجعلها تتوفر فى أسواقنا

    • تحياتي للأستاذ محمد قرشي.
      فوالله أنت من الأعضاء الذواقين الذين أعتز بردودهم.

      سلمت أخي محمد

  18. اخي العزيز سوسمبل وكل من جرب عطر موجلير هافانا ايهما اجمل ..
    عطر شيرجي لتنس vs عطر موجلير هافانا
    خاصه وان النوتات للعطرين متشابهه : التبغ والعسل

    • أهلا بأخي الحكمي. هذه المقارنة إهداء لك.

      PURE HAVANE VS CHERGUI
      دنق دنق دنق.

      من أفضل في توظيف نوتتي التبغ والعسل؟

      طبعا شيرجي فنوتة التبغ قوية وطبيعية وحتى نوتة العسل جودتها عالية في عطر شيرقي. بالنسبة لبيور هافانا فرائحة التبغ فيه خفيفة ونوتة العسل موجودة في الخلفيةو لا تقارن بشيرجي.

      من أفضل رائحة؟؟

      من وجهة نظري المتواضعة. شيرقي وبمرااحل. رائحةشيرقي أفخم فهو يحتوي على التبغ والعسل والبخور والورد وفي قاعدته رائحة شبيهه بالفانيليا. بينما رائحة بيور هافانا شبيهة برغوة الشوكلاتة الخفيفة.(أو سيجار فيليز بالكاكاو).وقاعدة العطر فيها العسل بالخلفية مع لمحات من بيور مالت.

      من أكثر عملية؟؟
      وبكل بساطة بيور هافانا فمن وجهة نظري المتواضعة يعتبر عطر رائع من عطور الغورميه الخفيفه والغير مزعجة ويمكن إستخدامة بسهولة في الليل.
      أما شيرجي فهو عطر خاص بفصل الشتاء فهو ثقيل نوعا ما.

      السعر؟
      طبعا سعر بيور هافانا أرخص 100 مل ب 288 ريال
      بينما شيرجي 50 مل 380 ريال(طبعا انت تدفع من اجل الجودة والفخامة)

      الثبات والفوحان؟؟
      لشيرجي طبعا. رغم أني لست متأكد لأي مدى ممكن أن يثبت بيور هافانا(فأنا لا أمتلكه وإنما جربته ثلاث مرات). لكن أنا متاكد بأن شيرجي يفوقة في الفوحان والثبات.

      في النهاية أنا لم أشتري بيور هافانا لأن لدي توباكو فانييل وشيرجي.
      فلا مكان له في تشكيلتي حاليا وقد أشتريه يوما ما.
      أنا أرشح لك شيرجي بكل تأكيد.

  19. شكرا اخي العزيز ..
    كفيت ووفيت تحليل معمق وسلس ينم عن احتراف عطري وبلاغي ..
    عطر شيرجي هو عطر العيد القادم ان شاء الله ..
    اخي سوسمبل اذا جربت عطر كريد افينتوس ياليت تكتب تجربتك في صفحة العطر ..

    كل عام وانت وجميع الاعضاء بالف خير وعافيه

  20. لو سمحتوا اخواني الاعزاء عطر توباكو فانيلا وين الاقيه بابها اكوون شاكره لكم

  21. حبايبي ابي اسال عن سعر عطر توباكو فانيلا ضرروووري لاني ابي اشتريه
    اممممممم وبعد اسالكم عن حااجه “ابي عطر هادئ جدا مقاربه لرائحة عطر فرزاتشي كرستال او عطر تغلب رائحته الفانيلا والكاكو بــــــــعيدا عن المسك او العوووودتتتتكم ارجوا الرد علي فديتكم

    • عطر بالفنيليا و الكراميل و الزنايق و فواااااااااح جدا و ثااااااااااابت و غير مزج في نفس الوقت … جربي فانيلا عود من ميكاليف . رائحة الغير غير ظاهرة

    • سعره ٨٧٥ ريال كباقي عطور توم فورد برايفت بليند و هذا للخمسين مل و المية مل حيكون ١٣٥٠ تقريباً. تحياتي.

  22. ((( ما أروع هذا الفن العطري ))) .. و اللبيب بالإشارة يفهم ؛-) ..
    بإيجاز : عطر ساحر جداً و يستحق كل مديح قيل فيه و كل مبلغ دُفِع فيه كذلك .. دمتم بخير.

  23. صراحه انصح الجميع بتجربه جميع عطور سيرجي لوتينز

    انا توي جاي من احد الاسواق وحصلت تستر للمجموعة كامله .. صراحه جباره جدا وغير منتشره بين الجميع

    وبالحديث عن عطر شيرجي .. العطر عسل في عسل والبخور فجأه يطلع وفجأه يختفي .. يعني والله شيء عجيب زي ما وصفه لنا اخونا so simple

    زي ما ذكرت .. انصح الجميع بتجربة جميع عطور هذه الشركه .. مثل سيرجي نوار عطر رسمي جدا ورائع ..

    اسف جدا على الاستطراد .. بس والله انا منبهر من جودة وتنوع عطور هالشركه ..

    الف شكر لأخينا وحبيبنا so simple الي فتح عيوننا على عطور مثل هذي

    • تسلم لي يا عزيزي محمد على التعليق القيم.

      فعلا العطر عجيب ومن الصعب التنبؤ بظهور النوتات فيه.

      تحياتي.

  24. السلام عليكم

    اخي سو سمبل عطر يا سلالالالالالالالام من وصفك والذي شد انتباهي وجذبني اليه قولك في معرض وصفك ان من يحب ديور انتنس ولا نوي مدعووووون اي سوف يعجبهم فعلى طول قررت ان اشتريه بدون اي تردد وما اخافني لا حقا عندما قمت يا عزيزي بمقارنة بينه وبين بيور هافانا وقلت انهم متشابهين وانا عندي بيور هافانا واراه جدا ممتع ولذيذ فلا طاااائل من شراء شيرجي مع انه نفسي اجربه واعتقد ان بيور هافانا عنيف وثقيل فاذا كان هذا اثقل منه فيحتاج الى جوووووو بااااااارد جدا .. وكم اتمنى اني لو عرفت بهذا العطر قبل شرائي بيور هافانا يمكن اجربه واعجب به واقتنيه

    شكرا يا عزيزي على التقرير وشكرا على انتقاءك لشيء نااادر

    • هلا بك حبيبي مالك.

      شوف وأنا أخوك إذا على بالك بيور هافانا كافي “تبقى أخدت مقلب فيه”.

      شيرجي أفضل وبمراحل من بيور هافانا هذا رائيي الشخصي وبعد تجارب دامت عام كامل مع بيور هافانا.

      أنصح بشيرجي للشتاء ولا أروووع!!. لكن العطر ثقيل جدا وبشويش على البخاخ 3 رشات تعتبر كثيرة ترى!!!.

      تحياتي.

  25. الأخ الحبيب so smpile

    جزاك الله خيرا وجعل ما كتبت في موازين حسناتك

    أخوك/
    دقة قديمة

    • حبيبي دقة قديمة يا سفير الحقبة الذهبية الجميلة.

      نحن حاضرين دائما للذواقين.
      وربنا يقدرنا ونكتب عن عطور وترشيحات في قادم الأيام وهي عباره عن إهداءات للذواقين أمثالك.

      تحياتي.

  26. رغم جمال رائحة هذا العطر الا انه عنيف جدا وقوي ولا يصلح الا لمناطق بارده جدا .. حاولت التاقلم معه بوضع رشه اواثنتين على الاكثر ولكن دون جدوى ..
    العطر جديد وذا صيت عالي ويعز علي فراقه ولكن ( مكره اخاك لابطل ) ..
    اريد ابادله باحد العطرين التاليه مع ان فرق السعر لصالح شيرجي بالتاكيد :
    1- كوم دي جارسون
    2- بيور هافانا

    • في الشتاء يتبدل الحال من حال الى حال ..
      شيرجي رفيقي في البرد وفراقه .. جدا محال

    • الســــلام عليكم يااخ حكمي ممكن تجيبلي هاالعطر لاني تجننت ولا لقيته ييابن الناس ادا تقدر تشتريه وتوصلي ايها رااح اكون شاكر لك وراح اعطيك حق الاشتراء وحق التوصيل بااارك الله فيك

      • ابشر بسعدك ..
        ارسل لي رقم جوالك على الخاص .

        • بس قويه هذي ياعبدالعزيز اوصل لك للبيت ليه قالوا لك شغال مع بيتزا هت ولا كودو خخخخخخ
          امزح معاك ياغالي اذا انت ساكن في جده راح اوصف لك المحل بالضبط عشان تروح بنفسك تشتريه وتختار اللي يناسبك من مجموعة لوتنس .
          تحياتي لك ..

          • شوف ياعبدالعزيز العطر موجود عند بقشان فرع التحليه اللي بجانب سوبر ماركت الدانوب وتاكدت منه اليوم 100 % وسعره بعد الخصم 315 ريال , لازم تكون مجرب العطر من قبل لانه ماعندهم تستر للعطر ..

          • مشكور ياحكمي راح اروووح الحين واخذ علبتين منه بس انشاء الله يراعونا

  27. السمو الذهبي

    سو سمبل مبدع والعطر وصفه واضح ما يبي له تفسير روائح عنبر على بخور وتبغ وريحة عسل اللي يحب هالنكهة بناسبه العطر

    مبدع دائما واثق في ذوووووقك وخلطاتك السحرية

    استخدامي الحالي

    انكر نوار مع الليالي العربية خسيوس

    تحياتي ءءءءءءءءءءءءءء السمو الذهبي

    • هلا بك أخي الحبيب السمو الذهبي.

      عذرا على التأخير.

      أوافقك الرأي لازم تحب العسل والتبغ حتى يعجبك العطر , ولازم تحط في بالك ان العطر ثقييل, لكي تتهئ نفسيا قبل شمه.

      والحمد الله إن هالخلطة جازت لك يا بعدي.ههههه.

      تحياتي.

  28. اليوم جربت هذا العطر رائحة العسل جدا جدا واضحه حتى تكاد تتوهم بأنها رائحة جلد لكن ثبات وفوحان العطر خرافي
    أعتقد مناسب جدا لكبار السن والثلاثينيين …

    • هلا بالحبيب الغالي غوست.

      إنت اقتنيت العطر ولا لأ؟؟.

      أكيد كان متوفر في بوتيك سيرج لوتان بالطايف. ههههههه “فاهم قصدي”

  29. فيه شيئ من رائحة إسطبلات الأغنام!!!!!.( حيواني مرة)!!!!….و الذي يعرفون العطر جيدا أكيد سيشاطرونني الرأي!!!!!!…..هو اول عطر نال إعجابي عند لوتانس….ممتاز

    • بالفعل أخي ناصر
      من أول مره تجرب هذا العطر راح يتهيأ لك ذلك
      لكنه في الحقيقه سكري جدا جدا
      ورائع جدا جدا …

    • أخوي ناصر ملاحظة قوية جدا. على فكرة هرم العطر يحوي مكون غريب جدا وهو التبن!!!!!!.

      بس لا تعلم أحد!!.

      تحياتي.

  30. ياشباب الي يعرف احد يوصل عطور سيرجي لوتنس بجده الين البيت يعطيني خبر

    • عزيزي عبد العزيز
      بخصوص جده
      أعتقد تسأل الأخ الحكمي
      لأنه قد اقتنى هذا العطر
      وأعتقد الوكيل لسيرج لوتنس
      هو بقشان فلو تدور بمحلاته أكيد
      راح تحصل أكثر المجموعه …
      تحياتي

  31. السلام عليكم
    رجاء الإفادة من الأعزاء بالمملكة العربية السعودية
    (خالص العزاء لهم ولسائر العرب والمسلمين في وفاة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز – رحمه الله تعالى، وأخلف عليه وعليكم بحسن العوض)
    وبخاصة ساكني مدينة الرياض
    أين أجد عطر شارجي علما بأنه غير موجود في فرع بقشان بالرياض
    ودمتم بخير

    • وجدته لدى باريس غاليري في جده مع شقيقيه الرائيعين عنبر سلطان وشين كما أنه موجود في فروع بقشان

      • شكرا أخي أبو مرام
        ولكني أسأل عن أماكن وجوده بمدينة الرياض

        • السلام عليكم

          كل ما اعرفه ان وكيله في السعودية بقشان وللاسف الشديد حتى انا لم اجده لدى بقشان في

          الاحساء ولا في جدة وكأنه وعلى رأي المثل المصري ( فص ملح وذاب ) فياليت ما تبني بيت

          لكن ان شاء الله راح نحصله في وقت من الاوقات ….. والله الموفق

    • أحسن الله عزاك يا هوبيست, الله يغفر له ويرحمه.

      بالنسبة لشارجي يا عزيزي فهو يجي ويروح مثله مثل عنبر سلطان.

      يعني لو تجي بعد مدة ممكن شهر أو شهرين بامكانك تحصله على 3 أو 4 علب.

      عموما محلات قزاز و باريس غاليري تعتبر احد نقاط البيع لهذه الشركة لكن المشكلة مش كل فروعهم عندها عطور سيرج لوتان.

      تحياتي.

      • الف مليون شكر للاخ الكريم كاتب هذا المقال الرائع
        انا قرات هذه المقالة منذ فترة طويلة وكم كنت مشتاق لأقتناء عطر شارجى من سيرجى لوتنس ولكنى لم اجدة بمصر وحدث احد اصدقائى بامريكا وقام بشرائه لى وعندما عاد الى مصر معه هذه التحفة الفنية شارجى
        اقسم لك اخى العزيز انى اول مرة اشتم هذا العطر لم اصدق ما اشتمته انفى لم اصدق ان هناك عطر بهذه الغرابة وبهذا الرقى
        ان قال ما يقال على عطر شارجى انه شئ لا يوصف فانى لا اجد اى كلام يمككنى به ان اصف هذا العطر
        فلك كل التحيه اخى لانك وجدت الكلمات والجمل الرائعه لوصف هذا العطر

        • شكرا لك أخوي محمود على تعليقك.

          الحمد الله إن العطر أعجبك , فهو بحق عطر يستحق الاقتناء وبجدارة لا سيما ان جودته عالية وسعره رووعة وثباته وفوحانه قمة.

          تحياتي.

  32. اخواني الكرام العطر يصدر علي هيئة ماء عطر ام تواليت؟
    مع جزيل الشكر

  33. في قائمه التجربه والشراء ان ناسبني بأذن الله , دام من يحب ديور اوم انتنس , لانوي , الفانيليا الناعمه 🙂 اعتقد والله اعلم انه سيروق لي …

    ولكن الخوف الاكبر من البخور والعنبر بكثافه لاني لا احب روائحهم كثيراََ وخصوصاََ بشكل طاغي , الله يستر 🙂

    الله يسلمك على الابداع هذا يا اديب سو سمبل

    • هلا بك فصوول.

      شف يا عزيزي التحدي الأكبر في هالعطر هو العسل والتبغ.

      إذا مشت امورك اوكي معهم فخلاص تأكد انك ستعشق العطر, عدا ذلك ستواجه مصاعب في تقبله.

      البخور والعنبر في الخلفية وما اشوف انهم مكونات كثيفة او مركزة بهالعطر.

      إن شاء الله راح يعجبك.

      ومن ناحية الثبات و الفوحان. فشيرجي من العطور الأفضل في هالمجال.

      تحياتي.

    • شوف يااخ فيصل اذا ظليت بالطريقه هذي دام عجب فلان وفلان اكيد بيعجبني راح تلاقي نفسك طفران حقيقي وانت من تشكو من هذا الداء , ياحبيبي لازم تجرب العطر بنفسك وماتستحضر وقتها انه عجب فلان وعلان وبعدين مو شرط اللي يحب ديور اووم انتنس راح يفتن بهذا العطر , على فكره اغلب العطور الثقيله التي مدحوها الاعضاء البارزين في الموقع واقتنيتها شخصيا مثل عطور شيرجي وكلايف كريستيان سي ومونا دي اوريو وبرادا امبر انتنس وهابت روج وهيرتاج البارفيوم كلها ياسدي الكريم لاتناسب اجواءنا و لاتطيقها العوائل السعوديه وهذه حقيقه فقد عانيت مع هذه العطور وغيرها كثير , كنت مثلك ابحث عن عطور افتن بها من حولي واصبحت الان اقبل بالقليل يعني اريد فقط ان يتقبلوها ولا من مجيب اذن اين ساذهب واين ساتعطر بهذه العطور ارجوا ان تساعدني في العثور على بيئه في السعوديه تتقبل مثل هذه العطور وهذا الخط الذي بالمناسبه يظن من حولك انها عباره عن تركيبات بابخس الاثمان وهذا مازاد غبني وحسرتي , لذلك لااطيل عليك فقط انوه ان المجتمع السعودي لديه قابليه اكثر للعطور الغير مالوفه عليه من العطور الفرنسيه مثل ون مليون ولانوي وكريد بانواعه وعلى فكره كريد افينتوس اشتريه عميااااااني ولا تتردد ابدا . شكرا

      • أوافقك الرأي أخي الحكمي بالنسبة لمجتمعنا و أجوائنا لذلك تضطر لأن تستمتع بهذه العطور شخصيا لوحدك كي لا تزعج غيرك و ترتاح من العبارات التي ستسمعها .

  34. بما إن العطر مناسب جدا للشتاء اللي قرب.فهذه بعض المستجدات حول العطر.

    العطر ولا أروع للشتاء وإذا تفكر بشرائه حاليا, فعلى ما اعتقد انه غير متوفر بالرياض وممكن يصل في الأسابيع القادمة.

    لكن لاحظ ان البضاعة الجديدة من سيرج لوتان تغير في خط الكتابة على الكرتون الخارجي و الاستكر الداخلي.

    سائل عطر شيرجي وللأسف الشديييد صار لونه أخضر!!!!. يعني مش زيي اللي في الصورة فووق.

    سعر غالب عطور سيرج لوتان حاليا 366 ريال قبل الخصم.

    وعلى فكرة باقي حبتين من عنبر سلطان عند بقشان الثلاثين بالعليا.

    تحياتي.

  35. يا شباب ماهو الافضل والاروع عنبر سلطان ولا شيرجي ؟

    تحياتي

    • طبعا الناس اذواق فأكيد محبي عطور العنبر راح يفضلون عنبر سلطان ولكن في المجمل شيرجي افضل منه بوجه عام واسهل في الاستخدام … واما عن نفسي اكييييييد شيرجي وبقوة وعنف

    • والله يا اخي اشتريت شيرجي من حوالي سنه لكن رأيي ان هذا العطر نسائي بحت ولم اتقبل فكرة انه عديم الجنس واكثر من شخص من اصحاب الخبره ايدوني بهذا القرار وكانت النهايةالحزينه لهذا العطر ان زوجتي استولت علي.

    • بلا مفاضله او نقاش ..
      شيـــــــرجــــي ..
      بس لابد تجربه
      أول ..

  36. سيرجي طبعا.

    عنبر رائحته مظلمة.

    والاذواق تختلف.

  37. فيصل جربت عنبر سلطان فوحان وثبات ورايق بالوقت هذا لان الجو بارد اما شيرجي للاسف ماجربته

  38. الله يعطيكم االعافيه يا شباب ما قصرتوا

    تحياتي لكم

    • عن نفسي جربت معظم عطور سيرجي، وجازلي بحسب الترتيب. عطر زنجبيل الساعة ٥ وبعده عطر شيرجي والثالث كان عنبر سلطان. طبعا الامر في المقام الاول يخضع لذوقك ونصيحتي لا تاخذ اي من عطور سيرجي قبل التجربة.

  39. أبو عبد الرحمن

    شيرجي – سيرج لوتان
    المكان: ليس عصريا على الاطلاق.. إنها إحدى الاستراحات البسيطة على الطرق الطويلة الغير ممهدة في وسط صحراء رملية ناعمة ساخنة لا تترك لها أشعة الشمس الحارقة وقتا كافيا حتى تبرد
    الزمان: 100 سنة للوراء “أتقصد زمن الويسترن والكاوبوي الغربي” ربما نعم ولم لا!!
    الآن يدخل رجل وسيم يرتدي بدلةانجليزية أنيقة
    يخرج منديلا لينفض به التراب المسقر فوق أحد الكراسي حتى لا ينال من روعة ثيابه أو يعكر مزاجه
    تنزعج ذرات الغبار الرملية وتتناثر في الهواء حوله، ولكن لا يهم، ما دامت أناقتي بخير.
    السيد: جارسون.. أريد فنجان دافيء من الكابتشينو.
    الجارسون: عفوا سيدي لا يوجد شيء اسمه كابتشينو قد ظهر بعد.
    السيد: لا يهم، اذهب وائتني به.
    ويذهب الجارسون ويعود بعد فترة
    الجارسون: الكابتشينو سيدي وهذه اللفافة تركها لك أحد الأشخاص
    رشفات قليلة من الفنجان.. ما هذا!!! لقد وضع به كمية كثيفة من السكر، إنني لا أكاد أميز نكهة المشروب الأصلي، ولكن لا بأس إنني أحتاج لبعض الطاقة، سأتناول منه رشفات إلى أن يأتيني الجارسون بشيء يغير طعم هذا المشروب.
    جارسون اريد قطعة كبيرة من الكيك المشبع بالعسل المغطى بكريمة الفانيلا.
    آه نسيت.. ما هذه اللفافة التي أحضرها الجارسون إنني لا أعرف أحدا هنا ليترك لي شيئا.
    ويفتحها بسرعة .. إنها لفافة من التباكو الإيرلندي القوي.. يالها من رائحة قوية
    سأتناول الكيك الآن قبل أن تفسده الرياح والغبار الرملي الذي يحرك لفافة التباكو بين الحين والآخر ليخرج منها هذه الرائحة القوية.
    ويخرج قنينة صغيرة من جيبه الداخلي ويبلل منها منديلا رائعة بقطرات من أكسير العنبر ويضعه في جيب الجاكت العلوي
    ولكن هيهات أن يسيطر العنبر على الأجواء، فما تزال الرياح الرملية الحارة تدخل من النوافذ بين الحين والآخر لتفك جانبا من لفافة التباكو وتحمله فوق المنضدة بشكل إعصاري
    وتهدأ الرياح بالتدريج لتظهر الآن رائحة هادئة للأخشاب الأسيوية العطرية المصنوعة منها المنضدة الأنيقة التي يجلس عليها.
    وما تزال قطعة كيك الفانيلا المشبعة بالعسل وافرة الحجم لا تنتهي بمذاقها الشهي…. وليتها لا تنتهي.
    هذا المشهد من هذا الخليط والمزيج الزماني المكاني الذي يستحيل وجوده واقعيا، ولكن يبدو أنه كان له وجودا ذهنيا داخل عقل سيرج لوتان، الذي ما ان اختمر حتى أخذ يصب منه داخل إحدى زجاجاته العطرية الكلاسيكية، ثم يغلقها، ويضع فوقها ورقة صغيرة تحمل اسم ( شيرجي )

  40. الله عليك يا شيخنا. ..إيه جمال الكتابة وروعة الوصف دي ؟؟!!
    أنا انبهرت بأسلوبك اﻷدبي الرفيع وأعتقد إن دي دعاية مجانية للعطر وأنا شايف إنك تستاهل جايزة من سيرج ليوتنز لتعبيرك الرائع (:
    إنما بعد إذنك حضرتك شايف إنه سويتي زيادة أو يسبب غثيان زي البيور هافانا ؟

  41. أبو عبد الرحمن

    لالالالالا وبكل تأكيد
    العطر يحمل عمقا لا يمكن أن يصله بيور هافانا ولا غيره

    • ما شاء الله عليك مبدع اخوي ابو عبدالرحمن والله قصة ولا اروع ودخلتني جو معاها وعلى فكرة تنفع في موضوع مستقل يا شيييييخ … واتفق معك فيما ذهبت اليه بكل همة ونشاط على قولة اخونا نورانيوم لانه واحد من اجمل العطور حقيقة فشكرا لك ولاخونا الحبيب الغالي الحاضر الغائب وصاحب الفضل بعد الله ان عرفنا على هذه التحفة النادرة ابو خالد (سو سمبل )

      تقبلوا ارق واجمل تحية للجميع

      • أبو عبد الرحمن

        يا مليون مرحبا بالغالي بو محمد الذي اقدره شخصا ورأيا
        والله لو يصدق الكلام يكون الشكر للمبدع الذي أريده أن يبدل اسمه من سو سيمبل إلى (سو بيرفكت)

  42. شيخ محمد ……نريد كابوتشينو مثل هذا بين لحظة واخرى :)……. اسلوب ادبى انيق ومخيله محلقه ….سيكون لك جمهورك الذى يحبك هنا ايضا يا شيخ محمد فانت تستحق ما هو اكثر …اما الشيرجى فغالبا البيداء دونها (اقصد السعر ) فليت دونك بيد دونها بيد 🙂

    • سنحت لى فرصة تجربة العطر بل والفوز بسامبل منه ايضا ……العطر مميز للغايه وذكورى الى ابعد حد …محبى العنبر والتبغ سيعشقون هذا العطر …ثابت على القماش حتى اليوم الثالث والله 🙂 …لذلك انا لا استغرب سعر عطور النيش التى تستحق ثمنها واكثر ……ويبدو اننى ساتبع نصيحة د محمد عز واصير نيشي الهوى 🙂

  43. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته …

    رحت لاحد محلات بقشان في الرياض عشان شيرجي وعنبر سلطان و ان بو فانيلا , ولكن للاسف كالعاده غير متوفره , فجاني شعور باليأس 🙂 وقلت للبايع وش قصتكم مع عطور سيرج لوتن في كل محل مو متوفره , منتوا ناوين تجيبون بضاعه , قالي (( اولاََ عطور سيرج لوتن عشان نطلبها تتاخر في الوصول وتاخذ وقت كبير حوالي 4 شهور عشان توصل , ثانياََ قالي بالفم المليان عطور سيرج لوتن قبل ما تتوزع على المحلات تباع )) قلت له كيف تباع قبل ما تتوزع على محلاتكم , قالي تنباع للكباريه عن طريق المدراء , يجيك واحد يطلب 300 حبه والثاني 100 حبه …. وهكذا.. فأعتقد اذا استمر الوضع على هذا الحال ماراح نشتري ولا نشم عطور سيرج لوتن :).

    لفيت الرياض لف عشان ادور على العطور الثلاثه , عنبر سلطان , شيرجي , ان بو فانيلا …

    عنبر سلطان بعض الاحيان تلاقي حبه اخيره وبعض الاحيان مافي , اما شيرجي و ان بو فانيلا مستحيل , حتى بقشان و باريس غاليري قالولي لا تتعب نفسك 🙂

    تحياتي لكم

    • العطر موجود بمواقع كثيره على النت ..
      الي يخاف يخلص عطره .. يلحق يشتري عشان ما ينتظر
      الشتاء عندنا ما يطول .. الحق تستمتع بالعطر 🙂

  44. السﻻم عليكم……

    عطور سيرج لوتس موجودة في الموقع اﻻلماني إيسنزا نوبيل وبأسعار مناسبة.

  45. تم بحمدلله اقتناء العطر بفضل من الله ثم اخوي بدر التميمي 🙂

    في بدايه الامر وقبل ان اجرب العطر كنت متخوف من الريحه او بالاصح الافتتاحيه , لكن الحمدلله افتتاحيه العطر كانت جداََ رائعه والعطر بشكل عام رائع .. سويتي بخوري ..

    انصح بتجربته قبل الاقتناء 🙂

    شكراََ لكاتب الموضوع سو سمبل , وشكراََ ايضاََ لاخوي بدر التميمي ..

    بالتوفيق يارب

  46. بكم القيمة ومن أين اشتريته ؟

  47. ملبوس العافية يا عم .. والشكر لك اللي شرفتنا بمعرفتك وشوفتك

  48. الأخ بدر من أين اشتريت العطر وبكم ؟

  49. من موقع ستروبيري على ما أتذكر بـ 360 ريال تقريباً ،،

  50. مرحبا
    اخوي بدر سعر شيرجي في ستروبري 500ريال

  51. الاخوة الكرام عطورات سيرجي لوتن متوفره لدى بقشان العليا. اخذت منهم عنبر سلطان ب٣٣٨ ولمن اراد التوفير فعليه بتجربة بيور عنبر من قزاز نفس الرائحة وبتركيز اقل. وبنصف السعر. دمتم بود

  52. اتصلت على احد اسواق الجمله في الكورنيش
    قال باريس جالري اخذت وكالته
    والان ب 408 ريال.
    من ياكد الخبر ؟

  53. الاخ SO SIMPLE
    تسلم يا هندسة ….. وشكرا للاخ GHOST كدت اتورط بعطر Arabie واخذه من ستروبيري نت لكن ربك سلم …!

    اشكرك اخوي سو سيمبل لشرحك الرائع جدا وتقريبك لي الرائحه عندما قلت انه يشبه ديور انتنس و لانوي – لاني من محبي هذه الانواع ..

    الاخوان الذين اشتروه من بقشان هل لازال السعر كما هو ام تغير هذه السنة ؟

    شكرا للجميع

    • عالي المستوى

      الاخ فايز العطر غير متوفر في بقشان حاليا مقطوع من اكثر من سنتين وانا بحثت عنه كثير ولم اجده وبالنسبه للسعر تقريبا 330 ريال اغلب عطور سيرج لوتنس

  54. والله يا اخوان بحثت عن العطر كثيراً في كل السعودية و حتى في المحلات الكبرى في البحرين و لم أجده و في الأخير اشتريته من موقع ستروبيري نت و كانت الكارثة فعلاً فلا ثبات و لا فوحان …. ! من اكثر خيبات أملي في العطور تفاجأت كثيراً بمدح الكثير عن فوحانه و ثباته .

  55. عطر شرقي فاااااخر و يستحق الاقتناء …. رائحة طبيعية غنية بالتوابل و الصموغ العطرية …. الثبات و الفوحان متوسط .

  56. عطر يستحق الاقتناء بدون تردد.. شتوي خالص.. ذكوري اكثر.. فوحان متوسط وثبات رائع.. عطور سيرج لوتينس خطيره للي يفهمها ويعطيها وقت

  57. عطر من النادر الحصول عليه للاسف
    سأبحث عنه بالمدينة المنورة

  58. عطر مكثف بلعسل والتبغ .

  59. أبو خالد العجمي

    عطر مميز
    لم اقتنع أنه يصلح للرجال. مسألة قناعات.
    أكثر ما اشمه العسل والسوسن والعنبر. التبغ خافت وناعم.
    ثبات رائع والفوحان عادي.

    ملاحظة: التبغ رائحة رجولية صرفة ووجوده في اي عطر بعني أنه عطر رجالي ولذا لم أقتنع بداية بوجوده في هذا العطر.
    لكن الذي حدث هو محاولة زرعه بالقوة ثم قتله بالعسل والسوسن. يعني شم تبغ ناعم وسويت… باختصار هم أرادوا أن تشم رائحة هجينة.

    العطر مميز ولكن أقل مما توقعت.

  60. يا اخي خالد

    وانت مصدق سالفة التصنيف.. نسائي رجالي.. تراها تسويق ياخوي.. والا المسك ناعم جدا.. ورسولنا الكريم كان يحب رائحته ويتعطر منه
    هم جعلوا تصنيف للعطور لكي يتم تسويقها بشكل اكبر.. وهذا ذكاء تجاري وابداع
    صحيح فيه عطور ناعمه جدا مثل جادور مثلا.. ولا يصلح الا للنساء برأيي.. لكن لا يعني قطعا بأنوثته..
    لاحظ اخي خالد.. ان فيه شركات مثل سيرج لوتنس و وكريد وغيرها الكثير.. حولت عطورها لتناسب كلا الجنسين.. بعد ان كانت مفصوله لجنس عن اخر

    ع العموم العطر عسل وتبغ.. والتبغ واضح جدا .. كذلك العسل
    وهو عطر مميز فعلا وشتوي خالص.. كلما زادت برودة الجو زادت روعته
    لكن حاسة الشم هي التي تحكم بالاعجاب من عدمه

  61. بإختصار
    لم ينال اعجابي

  62. اشتريت هذا العطر دون تجربة وللأسف ما أعجبني, العطر لا زال جديد الي يبغاه من الرياض يتواصل معي 🙂

  63. شرقي .. سيرج لوتينس
    عند استنشاق عبير ذلك العطر المترف لا يأتي ببالك سوي رداء أنيق وساعة يد كلاسيكية .. حتى أنه يفرض عليك شخصية وطريقة للحديث لا تقل لباقة عن لباقة تكوين ذلك العطر المترف ..
    العطر رومانسي للغاية .. حالم .. تجده تارة غارق في الأنوثة .. لعل العسل والسوسن في بداية العطر هما السبب ..
    وتارة تجده غارق في الذكورة.. لعله التبغ الكامن في قلب العطر ..الحقيقة أراه عطرا محيرا ..
    فالتبغ هنا ليس التبغ الصريح كما هو الحال في عطر توباكو فينيل ولكن رائحة التبغ وظفت هنا بشكل غير محسوس .. فأحيانا تشعر بة وأحيانا لا تشعر بة علي الإطلاق..
    و أخيرا ينتهي العطر بقاعدة وردية عنبرية أغواءية ? … نعم اغواءية علي الرغم من أن العطر كلاسيكي ..
    لن أقيم العطر ولن أعطية نسبة من عشرة ولكن بالتأكيد هو عطر استثنائي ممتاز الثبات وجيد الفوحان ..

  64. اقتنيت هذا العطر قبل سنتين، وحين لم تعجبني نوتاته الثقيلة أضفت له قطرات من دهن الورد الطائفي ومثلها من دهن العود العتيق.

    تلك الاضافة لم تؤثر على هيئة العطر لكنها اضافت له برواز فاخر كان يفتقده.

    شكرا سو سمبل على تعريفنا بهذا العطر المميز.

  65. انفي لا يخطئ

    العطر جميل بس عيبه انه مكثر العسل خخخخخ سكر زياده

  66. انفي لا يخطئ

    بعد تجربتي للعطر لفترة اطول
    ماقدر اقول غير يا سلاااااام
    بداية العطر تظهر نوتة العسل بقوة وتكون مسيطر على رائحه العطر
    لكن بعد 15 دقيقة تبدأ تخف نوتة العسل و يبدأ التوازن والتناغم و يبدأ الابداع

  67. تحفه فنية لاتدركها سوى الأنوف المدربة ( حسب تعبير البيج بوس نورانيوم ) قد لايعجب الكثيرين لكنه فعلاً يستحق لقب ماستر بيس فتركيبته معقدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *