عطر العنبر العثماني تاجر البندقية Ottoman Amber The Merchant of Venice

عطر العنبر العثماني من باقة عطور تاجر البندقية

Ottoman Amber The Merchant of Venice

فينيسيا (البندقية) عروس الشمال الأيطالي والبحر الأدرياتيكي، ما أن يأتي ذكرها إلا ويمر شريط من الأحداث المُتخم بعبق التاريخ والحضارة، التجارة، الصناعة، السياحة، وأخيراً وليس أخَّرا أحد روائع الأدب العالمي التي ألفها الكاتب الإنكليزي وليام شكسبير.

وعلى إمتداد ذلك الإرث، وصولاً إلى الحاضر، تستلهم هذه الدار الحديثة التي تأسست في عام 2013 كل ذلك التراث لتضعه أسماً لها، منحوتاً فوق زجاجاتها المصنوعة بطريقة خزفية مُميزة لتبرز أحد الوجوه الصناعية التي تشتهر بها المدينة.

عطر Ottoman Amber هو أحد عطور مجموعة نوبل ومو Noble Homo المخصصة للرجال، والمُصنف من عطور الأخشاب الشرقية.

العنبر بطعم خشبي راتنجي بلسمي مُحلى، تشم من بين طياته رائحة القرون الوسطى، وجدران الأبنية الحجرية الخالدة، المكسوة من الداخل بالأخشاب المُطرزة بالنقوشات والرسومات والزخارف التي تَرمز إلى القوة والفخامة. إلا أنهُ لاوجود للعنبر الحقيقي في هذا العطر غير أسمهُ، وإنما حَلَّت محله الراتنجيات المُتشكلة من اللابدانوم الأقرب رائحة للعنبر)، والمر (القريب من رائحة اللُبان) وكلاهما تجمعهما الصفة الصمغية البلسمية.

افتتاحية العطر من الحمضيات والفواكة مؤطرة بالأزهار، مُتكونة من البرغموت والبرقوق وزهرة الجيرانيوم (أبرة الراعي)، البداية وكأنها سحابة صيفية لاتلبث تدوم طويلاً ثم تنقشع.

ليتحول بعدها العطر إلى خشبي جاف بدخول الصندل والباتشولي، ثم إلى عنبري بلسمي سويتي من الراتنجيات والفانيلا تستمر حتى نهاية العطر.

رائحة العنبر الراتنجية موجودة تقريباًً في أغلب مراحل العطر ولكن بدرجات متفاوتة، حيثُ تجدها بصورة خافتة جافة في المقدمة، ثم بارزة مُبلسمة في نهايتهُ.

العطر شتوي ورسمي، رجولي وأنيق، وسوف يلاقي استحسان أغلب محبي عطور الأخشاب والراتنج بصورة كبيرة.

فيه تلميحات واضحة من عطرين، هما تشامبر نوار، وعنبر سلطان. 

يأتي بإصدار ماء عطر Eau de Parfum وبحجم 100 مل. الثبات جيد جداً، والفوحان جيد.

مع أجمل وأرق التحايا. الساعدي

شاهد أيضاً

عمر الشريف

عطر عمر الشريف للرجل

مراجعة عطر عمر الشريف للرجل Omar Sharif Pour Homme العطر زاخر بالمكونات العطرية من الحمضيات، والأعشاب الخضراء ذات اللمسة الواضحة في العطر

3 تعليقات

  1. ياسلام عليك اخوي الساعدي
    هذا العطر تذكرت اني جربته في قزاز ووجدته يشبه عنبر سلطان كما ذكرت
    العطر جميل جدا وانصح بتجربته.. طبعا قمت بتجربته قبل عدة سنوات
    وان صادفني سأجربه مره أخرى ان قررت اقتنائه.. لان هذه الدار لفتت انتباهي و لديها عطر بوزاديوم سافرون.. عطر جلدي فاخر .. وقد اقتنيته والحمد لله
    تحياتي لك

  2. تحيبة للأخ الكريم الساعدي الذي دوما مايثرينا بما هو فخم في عالم العطور ، العطر جميل و راق لمحبي العنبر الراتينجي و إن كان لا يحمل في طياته الجديد في عالم عطور العنبر ، ولكن جودة مكوناته و جمال رائحته و أداؤه الجيد يجعل منه يستحق الاقتناء إذا وجد بسعر مناسب ، أيضا مما لفت نظري، زجاجات عطور هذه الدار أنيقة و معبرة لتراث وفلسفة الدار

  3. مراجعة عطر العنبر العثماني ( أوتومان أمبر) من باقة عطور ذا ميرشنت أوف فينيس

    أضم صوتي لصوت الأخوة، عطر عنبري جميل و حذاب. أنصح به بشدة و نشاط
    يذكرني قليلا بعطر ميكاليف رويال عنبر، لكن رويال عنبر أكثر عمقا و كثافة.
    ثبات و فوحان عطر العنبر العثماني جيد

    بالغ الشكر و التقدير أستاذنا الساعدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *