عطر Moustache Eau de Parfum Rochas للرجال

Moustache Eau de Parfum Rochas

نتناول في هذا المقال عطراً له تاريخ طويل في عالم العطور، وهذا النوع من العطور من النادر أن تجده في أيامنا هذه. فقد صدر عطر Moustache أول مرة في عام 1948، و كان يمتاز برائحة الحمضيات القوية. وفي العام 2018 أنتجت دار Rochas الفرنسية على يد العطرجية Nathalie Gracia Cetto هذه النسخة المحدثة من العطر بشكل يختلف جذرياً عن النسخة القديمة، وليصدر على هيئة “Eau de Parfum” في زجاجة ذات شكل أخاذ، وذات رائحة جميلة.

عطر Moustache Eau de Parfum Rochas

يتكون عطر Moustache Eau de Parfum في مقدمته من الماندرين والفانيليا، ثم تبرز رائحة السيدار والباتشولي في قلب العطر بالاضافة إلى استمرار رائحة الفانيليا في هاتين المرحلتين من العطر، ويختتم العطر بنهاية هادئة ودافئة من مزيج زهري وخشبي.

حسناً، هذه المكونات الحقيقية التي تشكل العطر، ولكن كما يعلم خبراء العطور، فمزج نوعين من الروائح قد يعطي رائحة جديدة تختلف عن مكوناتها الأصلية. ولذلك فبعد تجربتي للعطر، وجدت أنه بشكل اجمالي يعطي انطباع جذاب ولعوب في قالب رجولي بحت. ومن تجربتي الشخصية فهناك رائحة “الروج” النسائي واضحة جداً في مقدمة العطر. وعلى الرغم من نفوري من الروائح الغريبة بشكل عام، كرائحة بودرة الاطفال ورائحة البهارات، إلا أن التوليفة في عطر موستاش قد احالت المكونات إلى عناصر متجانسة ورائعة، تجتمع معاً لتخلق هذه الرائحة الرجولية “اللعوبية” والأنيقة في نفس الوقت.

أجد عطر موستاش ماء عطر مناسبا للرجال في مرحلة الشباب والنضج. وأراه مناسب لجميع الأجواء والأوقات بشكل عام، وقد يصلح أن يكون توقيع عطري واستخدام يومي أكثر منه للمناسبات الخاصة كحفلات الزفاف والأعياد.

عطر Moustache Eau de Parfum Rochas

جمال العطر 8/10

تفرد الرائحة 8.5/10

الفوحان 8/10

الثبات 8.5/10

متوسط سعر عطر Moustache Eau de Parfum Rochas في السعودية 350 ريال سعودي، على حسب ما أتذكر. وختاماً ففي رأيي المتواضع، فالعطر من أفضل إصدارات العطور الرجالية لعام 2018، بل وأضعه في المرتبة الثانية بعد عطر عنبر ليذر من توم فورد.

شاهد أيضاً

عطر كريد چاردن دي امالفي Creed Jardin d’Amalfi

كريد چاردن دي امالفي Creed Jardin d’Amalfi الأنف وراء العطر أوليفييه كريد. العطر المفضل لدي …

12 تعليقات

  1. بالغ الشكر و التقدير أخي الكريم نواف على المقال و الترشيحات و أهلا و مرحبا بك من جديد في موقعك القديم عطر دوت إنفو.

    و فيما يخص العطر، فلم أجرب بعد هذه النسخة الجديدة، و أذكر أنني جربت الإصدار القديم، و صراحة لم يرق لي كثيرا! فلعل هذا الإصدار يروق لي هذه المرة. إن شاء الله أعلق من جديد حال تجربتي للعطر الجديد.

    تقبل خالص الود

  2. اهلا وسهلا أخي نور، مدونتنا الجميلة هي الحاضر الغائب! فحتى لو مضى وقت لم ادخلها فبمجرد أن يأتي عطر جديد على بالي فأول ما ابحث عنه هو اما في المواضيع او التعليقات الثرية من العطرجية في هذا الموقع!
    وبالرغم من ضعف الاصدارات الجديدة وتركيز دور العطور على الطابع التجاري في السنوات الأخيرة الا انه وبمجرد ان يأتي أي عطر جديد بخامة راقية فإن اصحاب الأنوف الخبيرة من اعضاء المنتدى لا يفوتوا فرصة استعراض ونقد العطر. شكرا اخي، وفي انتظار اثراء الموضوع بتعليقك وقتما تيسر لك تجربته. والاهم ان تعلمني اذا صدقت حاستي الشمية في وجود رائحة الروج بشكل واضح او خجول.

  3. شكرا جزيلا الاخ نواف على هدا المقال الشيق وان صادف هدا العطر ساقتنيه ولو بدون تجربة لانني اتق في دار روشاس العريقة لها جودة عالية في عطورها

  4. لقد شوقتني لأقتني هدا العطر موسطاش يعني الشوارب بالعربية ههه

  5. لقد قمت بتجربة العطر قبل أسبوعين في أحد المعارض و بصراحه عطر جميل جدا و رجولي رهيب راح تعجب فيه من أول نظرة هههه , يستحق الشراء

  6. مقال جميل الحقيقة لم اجرب النسخة الجديدة ولكن لدي النسخة القديمة الكلاسيكية من عطر موستاش ولكن لم يرق لي ابدا رائحته كانت تسبب لي الشعور بالغثيان

    يجب علي تجربة النسخة الجديد للاكتشاف

  7. وليد التميمي

    ما قرأته عن وصف العطر وثناء الكثير من محبي العطور في مختلف المواقع المعنية عليه يشجعني على تجربته دون تردد مع شكري للأخ نواف على تقريره الجميل عن العطر

  8. كمال الدين الجزائري

    لقد جربته إقتنيته اليوم بعد عدة تجارب إنه عطر رائع لا يشبه أي عطر رجالي بل يشبه العطر النسائي ديكادنس من مارك جايكبس في بدايته و إنه من العطور التي تستعملها كتوقيع خاص بك
    عطر شبابي من ٢٠ الئ ٣٠ سنة

  9. قرأت بان هذا العطر شبيه لعطر توكسيدو من افسان لوران
    هل هذا الكلام صحيح
    واذا كان صحيح ايهما افضل وأكثر جمال وثبات وفوحان

  10. من أجمل العطور اللي ممكن تجربها وتقتنيها.. لكن ثباته وفوحانه ضعيييف جدا جدا حتى لو كثرت من الرش… لدرجة اني اعطر ملابسي قبل الاستخدام من فوق الى تحت وحتى الجاكيت اغرقه لكنه لا يدوم اكثر من ساعه الى ساعتين بالكثير (والجو بارد جدا) واللي جنبك ي دوب يشمه… لكن من ناحية الجوده والرائحه وعمقها فهو ممتاز.. وفعلا في بدايته فيه رائحه غريبه مثل اقلام الرصاص او الروج النسائي لكنها جدا جميله والعطر اجمالاً مميز فقط يعيبه الأداء.

  11. اصدار جديد دا رائع من دار روشاس .. فعلا هذا العطر يسبه ايف سان لوران توكسيدو واراه بديلا مناسب لمن لايستطيع شراء توكسيدو

  12. عطر لا يستحق لا ثبات ولا فوحان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *