عطر لاغرفيلد كلاسيك Lagerfeld Classic

Lagerfeld classic

عطر لاغرفيلد كلاسيك الرجالي

Lagerfeld Classic Men

هناك سؤال يتبادر لذهن عُشاق العطور دائماً .. هل العطور الكلاسيكية كلها قديمة الرائحة و حادة و غير عصرية؟

قد يتفق عشاق العطور الحديثة على هذا المبدأ خاصةً صغار السن .. و لكن .. هناك من جرب عطوراً قديمة نوعاً ما و لكن عبيرها و حتى هذه اللحظة لا يوجد له شبيه أبداً .. لنأخذ مثلاً على ذلك ..

في العام 1978 قرر مصمم الأزياء الشهير كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld إنتاج عطرٍ يحمل إسم هذه الدار و يكون سعره في متناول الجميع .. و الأهم من ذلك أنه قرّر أن يكون أريج هذا العطر مختلفاً عن أي رائحة أخرى و عصري و كثيف بدرجة عالية جداً .. و رغبةً منه في جعل هذا العطر فواحاً فقد اختار له أن يكون ماء تزيين .. تُرى هل نجح في ذلك؟ .. كل الشواهد تقول نعم .. فهذا العطر الكلاسيكي و بمكوناته الفريدة استطاع أن يكون عطر الشباب ليس في ذلك الوقت و حسب و لكن حتى لأجيال لاحقة ، رغم أن الملصق الدعائي للعطر يظهر رجل أشيب وهو كارل لاجيرفيلد شخصيا!

يفتتح هذا العطر الغريب الرائحة بنفحات البرغموت و الطرخون و الليمون و زيت بذور نبتة المرمية الشهيرة .. وهذه المكونات الإفتتاحية التي تبدو بعضها تقليدية إلا أن مزجها أوجد رائحة لاذعة غريبة في مقدمة العطر مدهشةً جداً لدرجة أن من يستنشق أريج هذه الرائحة سيُجزِم أن العطر من العطور الحديثة الغريبة الرائحة .. و حالما تبدلأ الرحلة لقلب العطر الفاخر و الذي تُستخدم بعض مكوناته كقاعدة لعطور أخرى تبدأ رواية أخرى متناغمة يقودها خشب الصندل و خشب البلوط الذّكيَّ الرائحة و البتشولي الجميل و الورد العبِق و التبغ الذي يُضفي لمعالم العطر عنصري الرجولة و الفخامة ..

كل هذه العناصر تتناغم فوق قاعدة عطرية لاتقل روعة عن إفتتاحية و قلب العطر .. قاعدة عُرف عنها تميُّز عناصرها و تفرُّدهم .. فحلاوة العنبر الفتيّ و رذاذ المسك النقيّ و جمال الفانيلاّ الجوهريّ و عبق التونكا الذّكي يفرضان على خاتمة هذا العطر طابع التميّز الذي ينشده عشاق العطور ..

لا تلوموني في اختيار هذا العطر قبل تجربته .. فهذا عطرٌ أزليّ يستحق منك التجربة .. شهرته لدى جيله كشُهرة عدة عطور لدى أجيالها كعطر دافيدووف كوول ووتر و ألفريد دنهيل الخشبي الشهير و ماربيرت مان و كل هذه العطور على سبيل المثال لاتتشابه في الرائحة و لكنها متميزة جداً ..

إن حدث لكم و جربتم رذاذ هذا العطر فكل ما سأضمنه لكم بإذن الله أنكم ستجدون رائحة غير مسبوقة و ستستطيعون تمييز هذه الرائحة المميزة جداً بسهولة و لو بعد سنوات خاصةً إذا ما اقتنيتموه

فعندما تختار شركات العطور نجماً سينمائياً أو فنّاناً لعطورها فإن معظم خبراء العطور يحجمون عن شرائه بسبب معرفتهم المُسبقة بالهدف الترويجي لهكذا مُنتجْ .. و لكن ماذا يقولون فيما لو كان صاحب الدار هو من اختار أن يضع هذا العطر كتوقيع له! .. بل و يرفق صورته الخاصة في حملات هذا العطر الدعائية! .. هنا يحتاج الأمر لوقفة و لتجربة لهذا المُنتج الفريد .. فالعجوز كارل لاجرفيلد إسم كبير في عالم الأزياء و الموضة .. لذلك كان عليه الحرص كل الحرص في أن يكون العطر الذي يحمل إسمه يبقى أريجه فريداً و لعقودٍ من الزمن .. و أكاد أُجزم أنه نجح في هذه التركيبة الفريدة الشبابية المثيرة بامتياز تام .. هذه التركيبة و التي و إن حملت لفظ الكلاسيكية على زجاجتها المتوَّجة بحلقة فضية إلاّ أنها تُخاطب برائحتها الحالمة أجيالاً بعد أجيال ..

العطر لديّ و من عطوري المفضلة لتميّز رائحته و غرابتها .. كلّ ما أريده منكم أن تضعوا هذا العطر و لاتُخبروا الناس عن ماهيَّته .. وستجدون الإستغراب و الثناء المنشود ..

مكونات العطر :

الإفتتاحية: البرغموت – الطرخون – الليمون – نبتة المرمية

قلب العطر: خشب الصندل – خشب البلوط –  البتشولي – الورد- التبغ

القاعدة: العنبر – المسك – الفانيلا – التونكا

يصدر العطر بحجم: 65 مل و سعره 27 دولار لدى فراغرانس إكس ، كما يصدر بحجم 125 مل و سعره في الاسواق بحدود 49 دولار و فقط بسعر 33 دولار لدى فراغرانس إكس و لدى ستروبيري ب 39 دولار.

دامت أيامكم عطِرة .. و كل عام و أنتم بخير. و إلى مواضيع قادمة بإذن الله ..  في أمانِ الله و حِفظه .. محبكم: عبدالله الغانم

*******************

شاهد أيضاً

عطر روز فلاش من تاور

عطر روز فلاش من تاور Rose Flash Tauer Perfumes كثيرون هم العباقرة في صناعة العطور، …

69 تعليقات

  1. مقال رائع أخي الغانم .. إن شاء الله أشتري العطر قريبا و بدون تجربة ، لثقتي في ذوقك الفريد . بارك الله فيك

  2. بالغ الشكر لك أخي نورانيوم .. و إن شاء الله يعجبك هذا العطر الفواح الجميل. دمت و الجميع بكل خير.

  3. الحقيقه تخوفي كبير من العطور القديمة والتي تحمل العبق والنمط القديم . من جهة أخرى ثقتي بذوقك كبيره, لو كان مثل بولو بلو فهو رائع ، لكن لو كان مثل كلايف كريستيان الأخضر فهو سئ بالنسبة لي …

  4. ماشاء الله عليك ( اسلوب صياغة وطرح جديدين )

    شوقتني لهذا العطر وإنشاء الله ألاقيه في السوق اليوم

    بس القنينه تجي بلونين إذا ممكن تبين لنا وجه الإختلاف أكون لكن من الشاكرين

  5. أخي دهام ،،، صباحك قيمر 😀
    أظن اختلاف اللون ناتج عن اختلاف الاضائة عند التصوير ،،، لكن بوجه عام هناك من العطر ماء تواليت و هناك أيضا أفتر شيف ، يعني معطر ما بعد الحلاقة

  6. أهلا أخي ghost .. جرب الرائحة فهي مميزة.

  7. شكراً أخي الغالي دهام .. إن شاء الله يعجبك العطر و فوحانه .ز لن تشعر بقدم رائحته 🙂

  8. صباحك عسل يا عسل …. شكرا للتوضيح

  9. آل مميز :
    كيف الحال …في رمضان الماضي كنت في قزاز وبالصدفة جربت لاجر فيلد فوتو الأسود ماء عطر اقدر أقول انه فعلا عطر مميز فيه رائحة أخشاب وجلود بكثافة أن لم تخني الذاكرة… وهو لعشاق العطور الثقيلة ثباته جدا رائع وعن أخوة الكلاسيك بإذن الله تحت التجربة شكرا لك !!
    ومضة :
    لجرد فيلد مصم كلاسيكي مثابر يجر جيش من الشباب هكذا أراه أبو ريما !!

  10. أهلاً أخي الغالي أبو ريما .. عطر فوتو حصل على ما أعتقد على جائزة فيفي الدولية للعطور .. هذا العطر من وجهة نظري أجمل و بمراحل 🙂 .. جربه و سترى رائحته المحببة للنفس و فوحانه الرائع .. اتفق مع رؤيتك لهذا المصمم المتميز .. و عطره لايقل روعة كذلك عن تصاميمه الجميلة. 

  11. الزجاجه تعجبنى جدا، والوصف اللاذع ذو التوصيات الحثيثه يعجبنى جدا، والمكونات تعجبنى جدا، والسعر يعجبنى جدا جدا، باقى أن أبحث عنه فى مصر
    معروف أن كارل ليجرفيلد هو المصمم والمخرج الفنى الأول فى شانيل بدءا من أول الثمانينات، والرجل يفهم فى الموضه العابره للزمن جيدا وواحد من عمداءها، ليس رجولى جدا فى التصميم مثل أرمانى ومتخصص فى النسائى أكثر، فبالتأكيد عطره سيكون غريب ومتوازن.

  12. أهلاً أستاذ محمد .. بإذن الله ستجد هذا العطر وسيلاقي استحسانك برائحته المميزة و الفريدة لأنني أذكر أنه في إحدى المشاهد الغنائية السابقة للمطرب مصطفى قمر أن شاهدت العطر في الغرفة التي تم فيها التصوير و لم تخطيء عيني الزجاجة التي أعرفها جيداً مما يعني بوجوده في مصر. أشكرك على الإضافة الرائعة عن تاريخ كارل لاجرفيلد و عمله في دار شانيل و على مرورك الجميل. 

  13. أحييك أخي الغانم على هذا الابداع وهذا الفن وهذا التميز وإن شاء الله حيكون من عطوري القادمة .

  14. ما شاء الله.

    عزيزي الغانم غطيت الكثير من الأذواق أهنيك صراحة.

    لكن وين يباع هذا العطر بالسعودية؟؟ ممكن أحصلة بقزاز؟؟

    والله إن شاء الله يحرك هالعطر المشاعر العطرية الباردة حاليا والتي لم تلتهب لا مع عطور heely ولا عطور kilian ولا عطور أرماني الخاصة للأسف.

    تحياتي .

  15. السلام عليكم … شكرا يا حبيبنا الغانم الغالي اتمنى تجربة العطر لسبب واحد انك ذكرت ان له اريج خاااص ورائحه فريده ولو مرت السنين بمجرد شمه سوف تعرف ان هذا عطر ليجر فيلد ….

    لا اعلم لماذا بدات بكره بعض العطور القديمه نوعا ما وكنت اموت عليها ومثال على ذلك شانيل اللور بور اوم كم كنت اعشقه وفي اخر مره ذهبت للوكاله وجربت عطر ايغويست من شانيل وبلاتينوم جربته واحسست بالغثيان منه واعتقد ان العطر تصبح رائحتها قديمه مع مرور الزمن ولا تتناسب مع حاضر الوقت

  16. جزيل الشكر لك أخي الحبيب amazing و إن شاء الله تعجبك رائحة هذا العطر .. أكرر شكري لذوقك الرفيع و دمت بكل خير.

  17. أهلاً أخي الغالي so simple .. أشكرك على كلماتك العذبة دائماً .. أنا اشتريته من بيتت قزاز قبل عدة أشهر و أرسلت صورته على مكتبي لنورانيوم و العطر على آخره 🙁 .. و سأشتريه مرة أخرى لأن فيه ذكريات الدراسة التي لن أنساها 🙂 .. قد تجده في قزاز الخبر او الرياض او جدة. أسعدني مرورك العذب أيها المتميز.

  18. أهلاً بأخي الغالي مالك الرومانسية 🙂 .. أتفق معك تماماً هنا فقد جربت عطري ايغويست و بلاتينوم وقد يكون بلاتينوم اجمل قليلاً و لكنني لم استسغ روائحهما بعد تجربتي الأخيرة .. بعض العطور تصيبنا بالملل من كثرة استخدامها و بعضها تزيدك عشقاً لها مهما أصبحت قديمة لفرادة رائحتها .. أذكر عطر دنهيل الشهير ذو الغطاء الأسود الساحر و عطر ريلاكس من دافيدوف (ربما توقف انتاجه) و عطر هيريتاج من جيرلان و عطر دولتشى غابانا الشهير فمهما قدمت تجد رائحتها خالدة و مميزة .. و هذا العطر أضعه في صفهم لأنه لايشبه أي عطر آخر و كان استخدام الشباب له أيام الدراسة مع عطر الرجل ذو الغطاء الأزرق الشهير و دافيدوف كوول ووتر منقطع النظير .. سرني مرورك أيها المتميز و يإذن الله تجرب العطر و يعجبك.

  19. ما شاء الله تبارك الرحمن .. تقرير مميز ..
    بس حبيت استفسر هل رائحة الفانيلا واضحه ولا ؟
    صراحه رائحه الفانيلا تنفرني من اي عطر .. مهما كانت جودة وحسن التوليفه ..
    وهل العطر مشابه لأي عطر آخر عشان نعرف نتقرب من العطر اكثر .. قبل البحث 🙂
    عافاك ربي يالغانم .. والف شكر على التقرير الرائع

  20. أهلاً أخي الغالي محمد و أشكرك على ذوقك .. رائحة الفانيلا ليست طاغية هنا فالرائحة تتطور بشكل بديع بعد الإفتتاحية الجميلة .. و العنبر يبسط نفوذه الأكبر على القاعدة .. لم أجد رائحة شبيهة لهذا العطر الفواح .. أتمنى أن تجربه و ستستمتع بغرابته وجمال شذاه.  

  21. صباح الخير على الكل و صباحك فل اخي العزيز الغانم ,,, كل مرة اقول سأتوقف عن شراء العطور لفتره على ان استعمل العطور التي عندي , اغيب كم يوم والاقي الاخ الغانم عامل عمايله هههههه وصف رائع شوقتني للعطر كثير , شخصياً انا اثق بذوقك المميز اخي الغانم , وما اقول الا بالتوفيق اخي والى الامام وجااااااااري البحث .. دمتم سالمين

  22. يا صباح النور والسرور .. أهلاً أخي أبو حسين .. غايتنا تغطية أكبر قدر ممكن من العطور تلبية لرغبات و أذواق الناس المختلقة و حتى يجد زوار الموقع معلومات عن العطور التي يبحثون عنها حتى ولو كانت قديمة لكنها تستحق أن نكتب عنها لجمال رائحتها .. أشكرك على مرورك الجميل و كلماتك العذبة دائماً و بإذن الله تجد العطر و يناسبك 🙂

  23. شكرا شكرا شكرا…
    كم انت مبدع ايها الغانم … ما يمديني أغيب يومين و الا ثلاثة الا القاك محضر لنا مفاجأة!
    أحترم أسلوبك المميز في كتابة المقال
    بالنسبة للعطر فانا أحبه جدا جدا لأسباب كثيرة لا يسع المجال لذكرها أقرب عطر يشبه لهذا العطر من وجهة نظري هو الرائع اوبيسشن القديم و ليس الموجود هذه الأيام ربما وجه التشابه هو الكلاسيكية الناعمة
    للأسف الشديد أن العطر هذا و عطر فوتو و كلاهما من لاقرفيلد مختفية عن الأنظار خلال ال 5 سنوات الأخيره و ما لقيتهم الا في السويلم (سوق الجملة)
    أتمنى انك تدلني على مكان يبيعها في الرياض أو في السعودية و أكون لك من الشاكرين

  24. العفو أخي أبو خالد و لك جزيل الشكر ..
    العطر تجده في بعض فروع قزاز و أنا لو وجدته فسأشتري نسختين لعشقي لهذا العطر الفاتن 🙂 .. أشكرك على مرورك العذب أخي الغالي وكل عام و أنت والجميع بكل خير.

  25. اخي الغانم تسلم ايدك كم سعر هذا العطر بالريال لو سمحت وهل موجود حاليا بالرياض او جده وهل يستخدم كعطر صيفي ام شتوي وشكر ا لك

  26. بارك الله فيك يادكتور .. العطر شتوي و خريفي و رائحته غريبة و غير تقليدية .. و اشتريته منذ عدة اشهر من قزاز بجدة .. والسعر كان بحدود ٢٠٠ ريال حسبما اذكر .. تحياتي.

  27. دهن عود لاوسي

    تسلم اخي الغالي الغانم
    متابع لكل جديد لك ياراقي ولايهون الاخوه الغالين في هذي المدونة الراقية
    صدقني اول ما ادخل المدونة اروح للبحث واكتب الغانم من دون قصور في الاخوه الاكارم , وبعدها عشقي الاول السحر الشرقي (العود)
    لكن اقرى دايما هنا في هذي المدونه بعض العبارات
    مثال ماء التزيين ماهو وايش الفرق بينه وبين ماء العطر ؟
    ابيك ترشحلي كم عطر سبراي برايحة العود انكان دهن او بخور
    ويكون رائحة راقية فاخرة ساحره فواح, بس ماتكون ثقيله اي كاتمه
    صحيح ان بعض انواع الطيب في الوهله الاوله غير مستساغ لكن تصبر عليه
    وتشوف عقبها كلن يناظرك وبعضهم يلحقك عن سياراتك ممكن سؤال ياطيب
    ويش اسم العطر او اذا كان عطر برائحة البخور يقولك من وين شريت
    هالبخور ؟ وهو في الأصل عطر غربي ولكن تفوح منه رائحة الخشب الشرقي الأصيل
    دمت بعز ولمن تحب بخير

  28. دهن عود لاوسي

    عفواً اخي في الله الغانم
    لاهنت تذكر اللي تنفع صيفاً و شتاءً
    الله يغفر لوالديك

  29. ياهلا بك أخي الحبيب و بارك الله فيك ..
    – ماء التزيين هو نسخة مخففة التركيز لماء العطر و عادةً فوحانه أكبر و ثباتها أقل ..
    عطور العود كثيرة ومنها:
    – عود وود و أريبيان وود من توم فورد
    – أرماني برايف عود
    – ميكاليف عود ذو الزجاجة الدائرية البيضاء
    – أيضاً العطر الشهير ذو السعر المعقول M7
     هذا مايحضرني حالياً من عطور العود الشهيرة و هي ليست كاتمة وتنفع لكل الأوقات و إن كان الأفضل أن تستخدم في فصل الشتاء و الأوقات الصباحية و الليلية بشكل عام نظراً لبرودة الجو.
    بإذن الله سأجرب قريباً عدة عطور لعشاق العود و أنا منهم بالطبع 🙂 و سأذكرها .. طبعاً عطور القرشي و العربية ثقيلة جداً و اشتريت منهم مخلط الديوان و غيره وهي شتوية لثقلها .. لكنها مع الثياب الصوفية تعطي نفحات فخمة خاصة اذا ماتبخرت ببخور اصلي قبل استخدامها و انت طبعاً اكيد عارف و متمرس على استخدام البخور والعود اكثر مني ..
    بوركت أخي الغالي و شكراً لذوقك ..

  30. هلا اخوي دهن عود لاوسي
    ارشح لك عطور بريحه العود:-
    1- اريبين نايت ( الليالي العربيه) تحصله في المحلات الكبرى زي باريس غاليري
    2- عطر كلمات من العربيه للعود ( عطر راقي و روعه )

  31. بإختصااااار : عطر مزيكا 😀 طبعا كما قلت من قبل لأخي الغانم، أنه يشبه بدرجة كبيرة عطر سكس أبيل من جوفان ، لكن عطر ليجارفيلد أكثر تألقا و أناقة . بالمناسبة العطرين من انتاج شركة كوتي الفرنسية الشهيرة

    بالنظر لسعر العطر ، يمكنني القول أنه صفقة رابحة 😀 عطر حتمي لعشاق مشروب بريل الأصلي 😀 رائحته غريبة 😀 لكن بصراحة حلووووو جدا

    أستاااااااااااذ يالغانم ورئيس قسم 😀 شكرا يا غالي على الترشيحات الممتازة الأخاذة البزازة 😀

    العطر شتوي بإمتياز و يصلح في السهرات الخارجية في ليالي الصيف في البلاد ذات الأجواء المعتدلة

  32. بارك الله فيك يالغانم

    عطر جميل ومميز

    رائحة العنبر جميلة في هذا العطر .

    كل الشكر يالغانم

    ونتمنى المزيد من الصفقات المربحة هههههههههه

  33. السمو الذهبي

    اشتريت هذا العطر على ذمة الراوي ولكن العطر حلو حقيقة الغانم دائماً
    في رقت ترى استخدامه مناسب.

  34. السمو الذهبي

    دائماً مبدع

  35. السلام عليكم

    اخوي الحبيب السمو الذهبي جا دورك اوصف لي هذا العطر بعد اقتنائك له ماذا يشبه من العطور وفي اي مستوى تضعهوما تأثيره على ذائقتك العطرية هل احتل مكانة خاصة او عابرة وفي الاخير بكم اشتريته ومن اين

    تم الاجابة في موضوع افضل عطر من امواج وطبعا هذا علشان خاطر عيونك اللي ما شفتها الله يجمعني واياك في الجنة اللهم آمين

    وشكرا لك يا غالي

  36. السمو الذهبي

    يا عيوني انت تسلم تسلم تسلم

    بالنسبة للعطر هذا فقل ما يشبهه من العطور رائحة غريبة الواضح فيه رائحة العنبر بس ما يشبه عنبر سلطان الفانيلا فيه خافته جداً والحمضيات برضه كذلك.

  37. السمو الذهبي

    أخذته من قزاز بأصداف مول بأبها
    السعر ١٥٣ريال بعد الخصم عليه خصم كويس
    العطر جيد كونه عنبري اي رجولي.

  38. السلام عليكم ويعطيكم العافية
    انا حابة اهدي هذا العطر لأبوعلى .. بس قبل حبيت اسأل هل المواقع الموجودة اعلاه تبيع العطور الاصلية .. اخوي يقول انه مقلد يمكن ..
    فترددت بصراحة .. وان شاء الله بعدها على ذمة الاخ الغانم راح
    اشنري العطر واجربه ,, ما تقصرون يزاكم الله خير

  39. اخوي ابو حمد جرب قبل تشتري اي عطر فالناس اذواق وانا اخوك

    مودتي لك ولـ ابو علي

  40. الغانم أو أحد من الشباب يعطي شبة أو قريبة من رائحة لاجر فيلد , لأني رحت لقزاز وقالي ما عاد فيه تستر ودورت في كم محل ما لقيت هذا العطر وما أبغى أغامر وآخذه ^_^ .

  41. السلام عليكم

    اذا انت تحب العطور الكلاسيكية القديمة الصرفة فابحث عنه

    واذا كنت لا تحب تلك الروائح فاصرف نظر عنه بارك الله فيك

  42. يابو محمدالعطر ثقيل ويكتم ولا هادي وما ينزعج منه أحد؟
    لأن البائع قالي هذا عطر جميل بس غريب ,
    وقلت أجل لازم أجربة قبل ما أفكر أشترية ,
    وما شاء الله عيني عليك باردة بو محمد مداوم في المدونة دوام 24ساعة ههه, وربي يخليك لنا وأنت دايم أول من يرد على الشباب في أسئلتهم وربي يحفظك من العين^_^.

  43. أخي الغالي فهد .. لقد صدقك البائع القول 😀 العطر فعلا رائحته غريبة ، ولعل غرابة رائحته هي سر تميزه . عطر تفوح منه روائح غريبة من التوابل و العنبر، و ليس منفر إطلاقا . أنصح بتجربته في الشتاء وعلى رواقة و بالي خالي 😀

  44. تسلم يا بروف يا أستاذ الكل و كلك ذوق  .. في الواقع أنا لا أستغني أبداً عن هذا العطر و أعشق رائحته العنبرية الغريبة بجنون .. لذلك فهو أكثر عطر أستخدمه ليلاً في كل الفصول و شتاءاً في كل الأوقات  ..  

  45. تسلم يا أبو لين .. هذا أكثر عطر اقتنيته من سنوات الدراسة للآن 

  46. أهلاً بك أخي فهد .. لاتغامر بأي عطر فأنا أعشق هذا العطر حقيقةً و يعجبني كثيراً جداً لكن قد لا يناسب الغير .. انظر لرد نورانيوم اعلاه فقد شبهه بعطر سكس أبيل من جوفان .. العطر عنبري حلو ينفع للأجواء الباردة بامتياز. 

  47. صباح الخير على الكل ،،،، تم شرإ العطر امس من قزاز الي في مجمع الراشد بسعر ١٥٣ومن غير تجربة !! بسبب ثقتي في ذوق اخي الغالي الغانم ،، عطر مميز فريد في الرائحة , يغلب عليه رائحة بودرية جميله ناعمة ، عطر شتوي كلاسيكي مودرن ؟! انصح الأخوة عشاق المدرسة القديمة امثال ازارو بور هوم و جوشي بور هوم و باكو رباني الأخضر بتجربة العطر ، العطر يصلح لعمر ٣٠ وما فوق رأيي الشخصي ،،،، شكرًا اخي الغانم والي الامام ،،، دمتم سالمين

  48. أبو حسين مجمع الراشد اللي في المدينة , لأن اللي في سلطانة قالي 170ريال على ما أذكر .

  49. هلا اخوي فهد ،،، حبيب قلبي ، الراشد الي في الخبر عنده خصم على كم عطر كويسين بعد انا اخدت عطر كورفوازيه من عنده ٢٢٧ ريال مإ تواليت ، بالتوفيق اخي …

  50. اذا حطوا خصم في أي فرع من الفروع أكيد راح يكون في كل الفروع!!! بس ان شاء الله لا رحت أشتري لأنشف ريقهم على كل عطر رآح آخذه. فقرونا هالتجار اللي ما يخافون الله ….

  51. صح السانك ياخوي افقروووونا

  52. من 15 سنه وانا استخدم هذا العطر اللوذعي الساحر وكل شتويه استخدمه وحاليا توقيعي الشخصي …احييك أخوي عبدالله على ذوقك

  53. ابوس ايد امك ذكرتني باحلى ايام الشباب دزلي رشه عطر على اميلي دااحبك

  54. الإصدارات الحديثة من عطر “لاجرفيلد كلاسيك Lagerfeld Classic” تغيرت رائحتها بشكل واضح جداً عن الإصدارات
    السابقة النقية ، وللأسف تحول هذا العطر الأرستقراطي إلى مسخ كيميائي باهت ..

  55. الحذر من دفعة حديثة لعطر “لاجرفيلد كلاسيك” تم طرحها بالسعودية في شهر أبريل ٢٠١٤
    بسبب عيوب مصنعية في تركيبة العطـر جعلت رائحته (كيميائية) كريهة ، وتـم سحب الدفعـة
    المعابة مؤخراً من بعض فروع متاجر قزاز في السعودية نتيجة لكثرة الشكاوي والاسترجاع
    وكان رقم الدفعة المسحوبة هو :

    232801

    علماً ان بعض متاجر بيع العطور في السعودية لا تزال تبيع هذه الدفعة السيئة والمعابة من
    عطر “لاجرفيلد كلاسيك” .

  56. هناك عطور تشبه رائحتها عطر “لاجرفيلد كلاسيك” ومنها :

    1- عطر “شمبـر نـوار” من اولفاكتيـف استديـو Chambre Noire – Olfactive Studio
    وهو عطر (عديم الجنس) ، ويتم شراءه من موقع شركة Olfactive Studio على الإنترنت .

    2- عطر “شاليمار” من جيرلان (الإصدار الأول – 1925)
    هذا العطر العتيق لو تم انتاجه حديثاً لوقع تصنيفه ضمن فئة العطور (عديمة الجنس) !

  57. الاخ O2 انا فعلا جذبني هذا العطر من التعليقات عليه والاشاده به هنا وفي

    المواقع العالميه وكنت ناوي اجربه في اقرب زياره لقزاز ولكن كلامك عنه

    بأن رائحته تغيرت احبطني فهل فعلا كل النسخ الموجوده في الاسواق في الوقت

    الحالي رائحتها تغيرت ولا فقط بعض النسخ وخصوصا اللي في قزاز وهل هذا

    معناه اشيل فكرة تجربته من راسي نهائيا ؟ وبالنسبه لتغير رائحة العطور

    القديمه فعلا لاحظت ان الكثير من العطور القديمه تتغير روائحها والبعض

    يقل ثباته وفوحانه للأسف .

  58. قبل كل شي اُحب ان اوضح لك بأن هناك نسبة كبيرة من العطور القديمة التي ظهرت خلال فترة السبعينيـات
    والثمانينيات من القـرن الماضـي قد تغيـرت رائحتها بعد إعادة تصنيعها حديثـاً ويعـود ذلك إلـى عدة أسبــاب
    منها الاستعاضة عن الزيوت والخلاصـات العطـرية الطبيعية النقيـة بأخـرى كيميائيـة صناعيـة عاليـة الجــودة
    بهدف تقليل تكلفة الانتاج وزيادة الأرباح وتغطية الطلب المتزايد على السلعة .

    اما عطـر “لاجرفيلـد كلاسيـك” الأصلـي فكـان له نصيب من ذلك وبداية هذا التغيـر كان في إصدارت عـام 2009
    حيث تظهـر رائحـة تشبه بودرة makeup او مساحيق التجميل في مراحل العطر ، وقد تم ذكـر هـذا فـي المواقـع
    الغربية المهتمة بالعطور .
    مـع العلـم أنني كنت في السابق أشتري عطر “لاجرفيلد كلاسيك” لأبي رحمه الله وكان ذلك في مطلع التسعينيات
    واليوم اصبح عطر “لاجرفيلد كلاسيك” الأصلي شحيح جداً في الأسواق مع وجود إصدارات مقلدة رديئة تبـــــاع
    بثمن العطر الأصلي !

    على كل حال أنا من عشاق عطر “لاجرفيلد كلاسيك” وقمت مؤخراً بتجربة عينة من عطر “شمبـر نـوار” من شركــة اولفاكتيـف استديـو Chambre Noire – Olfactive Studio ، وهـذا بتوصيـة مـن أحـد مواقـع العطـور علــى
    الإنترنت ، وصدقاً وجدت هناك تقارب كبير بين العطرين بالرائحة مع (تفـوق) واضح لعطر “شمبـر نـوار” في نقـاء
    وصفاء مكوناته العطرية ، وايضاً في مستوى الثبات والفوحان ، وهو يحاكي عطر “لاجرفيلد كلاسيك” في أفضل
    مراحله العطرية ..

  59. قبل كل شي اُحب ان اوضح لك بأن هناك نسبة كبيرة من العطور القديمة التي ظهرت خلال فترة السبعينيـات
    والثمانينيات من القـرن الماضـي قد تغيـرت رائحتها بعد إعادة تصنيعها حديثـاً ويعـود ذلك إلـى عدة أسبــاب
    منها الاستعاضة عن الزيوت والخلاصـات العطـرية الطبيعية النقيـة بأخـرى كيميائيـة صناعيـة عاليـة الجــودة
    بهدف تقليل تكلفة الانتاج وزيادة الأرباح وتغطية الطلب المتزايد على السلعة .

    اما عطـر “لاجرفيلـد كلاسيـك” الأصلـي فكـان له نصيب من ذلك وبداية هذا التغيـر كان في إصدارت عـام 2009
    حيث تظهـر رائحـة تشبه بودرة makeup او مساحيق التجميل في مراحل العطر ، وقد تم ذكـر هـذا فـي المواقـع
    الغربية المهتمة بالعطور .
    مـع العلـم أنني كنت في السابق أشتري عطر “لاجرفيلد كلاسيك” لأبي رحمه الله وكان ذلك في مطلع التسعينيات
    واليوم اصبح عطر “لاجرفيلد كلاسيك” الأصلي شحيح جداً في الأسواق مع وجود إصدارات مقلدة رديئة تبـــــاع
    بثمن العطر الأصلي !

    على كل حال أنا من عشاق عطر “لاجرفيلد كلاسيك” وقمت مؤخراً بتجربة عينة من عطر “شمبـر نـوار” من شركــة
    اولفاكتيـف استديـو Chambre Noire – Olfactive Studio ، وهـذا بتوصيـة مـن أحـد مواقـع العطـور علــى
    الإنترنت ، وصدقاً وجدت هناك تقارب كبير بين العطرين بالرائحة مع (تفـوق) واضح لعطر “شمبـر نـوار” في نقـاء
    وصفاء مكوناته العطرية ، وايضاً في مستوى الثبات والفوحان ، وهو يحاكي عطر “لاجرفيلد كلاسيك” في أفضل
    مراحله العطرية ..

  60. السﻻم عليكم ….
    مقاله رائعه يا صاحب الرياده الغانم …
    اتمنى يكون العطر بنصف جمال هذه المقاله ….
    طلبت العطر وباكر بيوصلني ….
    كل خوفي يكوم شبيه لاخيه الاسود ….
    الاسود رائحه سيئه جدااااا ….
    ندمت على شرائه ….

    لك تحيتي

  61. زياد الحجازين

    اخي رجاء اين اجد عطر لاغرفيلد الكلاسيكي ممكن عنوان بالتفصيل لي فترة طويلة ابحث عنه

  62. Mahmoud j . Alabdelqader

    عطر فخم جدا استعمله منذ سنة 1984 لهذا اليوم لم استعمل غيره الا POLO الزجاجه الخظراء اشعر براحة تامه عند استعمله ولا يحدث اي مشاكل صحيه مريح جدا للجلد و الجسمو لا يترك اثار على الملابس عطر يستحق الاستعما

  63. Mahmoud j . Alabdelqader

    استعملت عطر lagerfeld منذ عام 1984 لهذا اليوم و قليلا استعمل ال POLO الزجاجه الخضراء لكن افظل رئحة عطر عندي و بدون اي مشاكل صحيه و لا تترك اثار على الملابس او الجلد هو الجرفيلد عطر راقي لمعنى الكلمه

  64. عبدالرحمن الحساوي

    تم الشراء بدون تجربة … وللاسف النتيجة : ندمت ، مع اني من عشاق العطور الكلاسيكية مثل ازارو ، زينو ، دراكار ، …

  65. عطر رائع ومميز جدا وذو رائحه غريبه منفرده بذاتها
    لحسن الحظ امتلك الاصدار القديم لهذا العطر او كما يقال الاصدار الاول من هذا العطر المميز ، في حقيقة الامر ان الصدا رالجديد مختلف جدا عن سابق عده حسب خبرتي المتواضعه في التقيم بسن الاصدارين .

    فالاصدار القديم اكثر جرأء اكثر قوه أكثر فوحان يناسب فترة المساء بالشتاء والاجوا البارده

    اما الاصدار الجديد منه رغم انه لازال محتفظ بشكله الكلاسيكي رغم تغير بعض الملامح على شكل العلبه الكرتونيه و القنينه الزجاجيه الا انه اكثر هدوء واقل فواحنا ولاتكاد تلاحض الجوده وتركيز المكونات كما هي في الاصدار السابق

    بكل صراحه الاصدار الجديد لم يعجبني ابدا
    والاصدار القديم بالنسبه لي هو الاجمل والتميز والانفراد

    اذا لم تجد الاصدار القديم فلا تفوت فرصه تجربه الاصدار الجديد فقد يعجبك

    اطيب الاماني احبتي
    وخصوصا الاستاذ نورانيم العزيز تعلمنا واستفدنا منك كثير بضل اللله وبضل هذا الموقع المميز

  66. ثم بضل هذا الموقع

  67. ثم بفضل
    عذرا على الاخطاء المتكرره ????
    مودتي

  68. انا من الذين يستخدمون هذا العطر فهو مميز في كل شيء

  69. المقال احسن من العطر بصراحه مافي اي ريحة غريبة اوعصرية نفس العطور القديمة انا طلبتة بدون تجربة للاسف ما يستاهل هاذا المقال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *