عطر هاناي موري الرجالي

عطر هاناي موري الرجالي

Hanae Mori For Men

Hanae Mori

عطر هاناي موري الرجالي Hanae Mori For Men ظهر في عام 1997 كأحد العطور الخشبية الشرقية للرجال . يمتاز بثباته و رائحته الطيبة، حيث يمزج بين انتعاش عطور الحمضيات الصيفية و إثارة و إغواء عطور الفانيليا و أناقة و برائة العطور الزهرية ، و عصرية عطور الشيكولاته و الفواكه.

هناك نسختين من عطر هاناي موري HM الرجالي، أولا نسخة ماء التزين Eau de Toilette، و رائحتها خفيفة لطيفة جذابة، يصعب أن تجد من لا تعجبه، و لذلك يمكنك شرائها بدون تجربه، فأغلب الظن أنها ستعجبك إذا كنت تبحث عن عطر لطيف بسعر منخفض و درجة ثبات و فوحان جيدة على الملابس. و هناك نسخة ماء العطر Eau de Parfum و هذه محل خلاف، فرائحتها قد لا تعجب البعض، حيث تختلط رائحة الليمون مع الشيكولاته بشكل مكثف، و هو الأمر الذي قد لا يروق للبعض، ولذلك لا أنصح بشرائها بدون تجربة.

يقول أحد الأعضاء وهو الأخ تامر شوقي عن العطر :

بالنسبة لعطر هاناى مورى فأنا لدى ماء التواليت وان شاء الله ناوى اجرب ماء العطر قريبا.

طبعاً انا سأسرد فقط انطباعى المتواضع عن العطر. بالنسبة للعطر مع أنه ماء تواليت الا أن ثباته غير عادى يدوم على بشرتى أكثر من 12 ساعة بلا مبالغة ، أما عن الفوحان فحدث ولا حرج دائما ما تسمع الكثير من المدح والاطراء عند ارتدائه ، كذلك كون العطر غير منتشر فى منطقتنا يجعله أكثر تميزاً ، فقد بحث عنه بعض زملائى عنه فى أغلب محلات العطور بالدمام والخبر ولم يجدوه.

هاناى مورى من وجهة نظرى عطر يصلح لجميع الأوقات صيفاً وشتاءاً ، ليلا ونهاراً ، كذلك يصلح للرجال والنساء (انطباع شخصى).

النوتات التى ميزتها بالعطر هى الليمون و الفانيليا والشيكولاتة مع بعض الياسمين ، طبعا هو خليط غريب لكن نتيجته مبهرة ، فتجد رائحة الليمون رقيقة و دافئة ، ورائحة الفانيليا فى هذا العطر جميلة جدا ومختلفة عن رائحة الفانيليا الموجودة فى بعض العطور الاخرى مثل لومال و روشاس . بإختصار عطر مميز و أنصح بتجربته خصوصا ان سعره معقول جدا .

مكونات عطر هاناي موري HM الرجالي :

مقدمة العطر : الليمون ، اللافندر ، العنب الأسود . قلب العطر : الياسمين، أزهار السوسن، الأزهار البلغارية، زنابق الوادي. قاعدة العطر : الشيكولاته، الفانيلا، أخشاب الأرز، التونكا، العنبر، طحلب السنديان.

ختاما أكرر: أن العطر يصدر على هيئة ماء عطر eau de parfum و عبير العطر مكثف و أكثر ثباتا. و يصدر أيضا على هيئة ماء تواليت eau de toilette و عبير العطر أكثر بهجة من ماء العطر، لكنه بالطبع أقل ثباتا عن إصدار ماء العطر. و عن نفسي أفضل نسخة ماء التزين لأن رائحتها تبدو لي أكثر تناسقا و جمالا. فقط لا تحكم على هذا العطر بالرش على البشرة، بل جربه على الملابس واعطه بعض الوقت.

شاهد أيضاً

عطور لورد ميلانو مجموعة الحلم

مراجعة وتقييم مجموعة عطور الحلم من باقة عطور لورد ميلانو Lord Milano Dream Collection أصدرت …

22 تعليقات

  1. كم أتوق لتجربة هذا العطر لكن لم أجده في السعودية حتى الآن.
    رغم إن بعض المحلات التي سألتهم عن العطر عرفوه ولكن للأسف لايوجد لديهم العطر.

    أتمنى أحد يدلنا وين ممكن نحصل العطر بالسعودية

  2. و الله أنا مثلك يا رجل….
    فريت الرياض كلها ما حصلته!

  3. عايز اجربه بس معتقدش اني هلاقيه في مصر
    بس ازاي شوكولاتة مع ليمون!!!!!!
    شكرا على الموضوع لاني كنت بدور عليه على الموقع من كم شهر

  4. هل العطر موجود بمصر ؟
    أين وكم يبلغ ثمنه ؟

  5. لقد وصلني هذا العطر قبل فترة من موقع امازون وهو ماء عطر الحقيقة

    لقد سمعت عنه كثيرا ولكن عمدما وصلني ارتديته امدة اسبوع حتى لا اظلمه

    رائحته دون المستوى وشبيهه بالعطور الرخيصة لم يناسبني الصراحة

    مع العلم اني تعبت وبحثت عنه بالرياض ولم اجده واشتريته من خارج المملكة

    ولكن تبقى الاذواق اذواق وتقبلوا تحياتي..

  6. بارك الله فيك أخي فهد ،،، كل الحكاية إن ذوقك راقي ، وعودت نفسك على العطور الغالية ، لكن كل شيء على قدر ثمنه .. يعني لو كان هذا العطر بألف ريال كان صح كلامك ، لكنه أنظر لسعره وقارنه مع عطور ماء العطر الأخرى في نفس السعر 😀

  7. أعتقد أنه غير موجود في مصر

  8. غريبة فعلا و علشان كده قلت عنه متفرد و مميز ، وليس المقصود بها فخم أو راقي 😀

  9. والله يا نورانيوم اني ارتديته وسألت اهلي ومنهم حولي الجميع يجيبني انه عادي او اقل من عادي بعكس عطر تيري هيرمس تواليت اللي الذي جاء معه في نفس الشحنه اسمع كلمات الاطراء والمديح وبالذات النساء اقاربي يكثرون اسألتهم عن هذا العطر

  10. حياكم الله و بياكم جميعآ.
    بصراحة شي مستغرب على شركات العطور . فلا أدري هل أنقرضت كل الروائح حتى لم يجدوا أمامهم إلا رائحة الفانيلا ليضيفوها مع كل عطر!!
    كنت أعشق وأتوق شوقآ للفانيلا سابقآ . أم اليوم فكرهت هذه الرائحة لحد النخاع . حتى أنجر ذلك بأنني كرهت عطورات كنت أعشقها
    تحتوي تركيبتها على الفانيلا ،

  11. عزيزي ضوء

    اصبر و صابر فان غدا لناظره قريب ههههههه

    فقد لاحظت ان المؤشر البياني لنوتات العطور بدا بالتوجه نحو العطور الخفيفة او الفريش و الحمضيات و الروائح المخلقة كيميائيا… والاهم من ذلك بالنسبة لنا هو التحول نحو النوتات الشرقية متمثلة بالعود و البخور و الصندل و المستكة و البهارات, بل حتى ان بعض دور العطور المحترمة في الغرب اصبحت تقريبا لا تنتج عطورا الا وفيها نوتات شرقية صرفة, مثل دار مونتال اللتي حملت لواء نوتة العود التي لا يكاد يخلو منه اي عطر من عطورها!
    وكذلك فعل توم فورد مع الخلطات الخاصة به, فاغلبها يحوي نوتات شرقية بحتة كالعود وتلقى رواجا هائلا من المستهلكين الغرب اللذين تشبعوا و ملوا من النوتات المكررة في اغلب العطور الغربية مثل الفانيلا و العنبر و المسك و الورود.

    نعم هناك دور عطور تحاول جاهدة تطويع ذوق المستهلكين ليتوائم مع انتاجهم , اي انهم ينظرون من داخل الصندوق للخارج, عوضا ان ينظروا من الخارج للداخل, اي ان يحاولوا التعرف على ما يستهوي الجمهور , ومن ثم يصنعون ما يتوافق مع ميولهم , ولكن خيارهم الى الآن هو البقاء مع القديم .. حيث ان ما تعرفه و تتقنه خير مما لا ناقة لك فيه ولا جمل .. و اصحاب المدرسة القديمة هؤلاء سيدركون ان آجلا او عاجلا بانه لا يمكن لهريرتهم ان يودع الركب اذا ما كان الركب مرتحل! بل عليهم ان يقفزوا عند اول محطة الى القطار المتجه نحو الشرق!

    وهناك محاولات يقوم بها البعض ممن يحبذون المرور “بمرحلة انتقالية” بين خطهم المغرق في الكلاسيكية و اللذوق الغربي والموجة الشرقية الصاعدة مثل دار قارلين و اصدارها لعطر هابيت روج سبورت اللذي يماشي الموضة الحالية او عطر بور هوم اللذي لولا اسم العطر المحفور على الزجاجة لظننت انه من سابع المستحيلات ان يكون من عطور قارلين, بل حتى انهم انتجوا عطر لي ايو اللذي يرتكز على الحمضيات!
    وكذلك ركبت دار كريد الموجة بانتاجها للعطر رويال عود “الفاشل من وجهة نظري” وكذلك دخول دار ميكاليف على الخط بانتاج عطور روز عود , وروز مان , و عود قورمت, وغيرها الكثير و الكثير ..

    ولكن لتحويل الذوق العام لملايين البشر سنحتاج لعشرات من السنين .. يعني بالعربي اصبر حتى عام 2050 بتلاقي الامور تمام , بس حتى اذا عشنا لذالك الوقت .. المشكلة ان حاسة الشم عندنا راح تكون (راحت وطي).

    مودتي

  12. صاحب السمو . صاحب المعالي . صاحب الفخامة
    ملك الذوق في مخملية العطور الراقية
    الاخ و الصديق و الزميل و الذي أتوق شوقآ لمعانقة شخصه الكريم
    الاستاذ / أفتار

    قديمآ قلت . و ها أنا الآن أجد الولاء و العهد . بأنك نسخة من ذوقي الذي لا يرضية أي ذوق.
    لقد أسهبت أسهاب يكاد يجير بدز الذهب الثمين . و لا يملك قلمي القزم أمام فخامتكم إلا أن يكثر الله من أمثالك

    و عيد سعبد . علينا و عليكم . و على الأمة الإسلامية أجمعين . و دمت و الجميع بكل خير

  13. اخي الحبيب ضوء

    اخجلتني والله يا رجل
    فما انا الا من غزيه ان غوت … غويت وان ترشد غزيه ارشد

    فلا غرو ان تتشابه ميولنا ويشرفني ان نكون من نفس الغزيه 🙂 وان نلتقي ذوقا و شوقا في عالم العطور.

    مودتي

  14. من اجمل العطورات اللي مرت علي يذكرني بشانيل الور القديم للاسف السوق ماقام ينزل مثله هالعطر بالكويت

    مضطر اطلبه من برا بيرفيوم بعد
    شكرا لكم

  15. لو كان للمستحيل رائحة ؛ لكان هاناي موري هو من يمثلها
    عطر يصعب نسيانه
    لو أمطرتك رائحته بزخاتها فإنك (ستفتش عنها يا ولدي في كل مكان ، وستسأل عنها موج البحر ، وتسأل فيروز الشطآن)

  16. للاسف غير موجود بمدينة الرياض

  17. سبحان الله كثير من العطور تمدحونه وخاصه الإخوان إلى يبدون بالأطلال وزخات المطر وهي عطور رائحتها غير محببه وينكب القارئ ويشتريها فأتمنى ان من يعلق على عطر ان يبدأ بالتشبيه على عطر معروف حتى تصبح الرائحة معروفه

  18. أي عطر تبغاه تقدر تشتريه عن طريق موقعwww.fragrancex.com يوصلونه لك للبيت والدفع عند الاستلام بالكثير يتم الشحن والتوصيل في 6ايام بالكثير

  19. عطر أقل من عادي.. ويشبه العطور الرخيصة.. وثباته 5 دقائق بالكثير.. أما الفوحان فبالكاد تستطيع شمه أنت الذي وضعته (ارتديته) بعد 10-20 رشة.. ولولا ثمنه الباهظ الذي كلفني إياه لكنت أسرعت برمي زجاجته في سلة المهملات.. ولكن اشفاقاً على مالي ومحاولة لتقليل الخسائر أحاول حالياً اقناع نفسي حالياً بأنه كولونيا لاستعملها بعد كل وضوء أو غسل يدين فقط لا أكثر.. وحسبي الله على من كان السبب (وهو من خارج هذا الموقع) في أن أشتري هذا المنتج البائس..

  20. نسيت أن أذكر أن الميزة الوحيدة لهذا المنتج الـ…. هي كون زجاجته شفافة.. هذا على الأقل يساعدني على معرفة كم تبقى للانتهاء منه ويشحذ همتي للإسراع في ذلك..

  21. عطر رايع

  22. تم الحصول على العطر..رايحه غير مكرره وممتع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *