عطر فراكاس روبير بيجو Fracas Robert Piguet

عطر فراكاس Fracas

عطر فراكاس من روبير بيجو

Fracas Robert Piguet

لازالت تذكر تلك الأيام الخوالي عندما كانت طفلةً صغيرةً تُرسلُ نظراتها الحالمة نحو الأفق البعيد من نافذة بيتهم العتيق .. تُرى ماذا يُخبيءُ لي المستقبل؟ .. سؤالٌ كان يجولُ بمخيّلتها كثيراً و هي لم تكن تعرفُ لهُ جواباً حينها.

كانت تقطُنُ في منزلٍ قديم مع أسرة بسيطة جُلّ طموحها الحصول على رغيف الخبز و الماء .. أيامُهُم طويلة و ليالِيهم أطول .. لا يعرفون عن العالم الخارجي شيء .. حدود تفكيرهم لا تتجاوز حدود قريتهم الهادئة الجميلة.

أين هي الآن؟ .. في عمق الصّخب و الضجيج! .. في نيويورك .. و تحديداً في الجزيرة التي تحوي حي منهاتن الشهير و التي تقع على فوهة مصب نهر هدسون .. فهي النّجمةُ السينمائيةُ الأشهرُ الآن

نيويورك

لا تذكر من الماضي حاليّاً سوى لحظات اِنعكاس صورتها الجميلة على زجاجة نافذة منزلهم الخشبية العتيقة .. و لا تحملُ من ذلك الماضي إلا ستّة حروفٍ تُلازِمُها منذُ الصِّغر

فتاه صغيرة

هي حروفٌ لعِطرها الفاتن FRACAS .. فقد أشغلتها الشُّهرة عن كل شيء حتى أخذَت تمسحُ ذكريات الماضي مع مرورِ الزّمن .. لقد عرفَت كيف تخلُبُ ألباب أشهر رُوّاد السينما وقتها .. و جعلتهم يرجون أن تكون نجمة دُورُهم السينمائية بأيّ ثمن .. فالجمالُ وحده لم يكُن كافٍ ليشفع لها و يضعها في مصافِ نجوم الشُّباك .. لذلك فهي تدين بالفضل لعطرها الذي كان تأثيرهُ على الغير سريعٌ و غريب .. فرحيقهُ يفوقُ كُلّ توقّع

عطر fracas

عطر فركاس

بدأ إنتاج عطر فراكاس Fracas الأنثوي السّاحر في العام 1948 و أعيد إنتاجه عام 1996 و في رأيي هو أفضل عطر جربته في توظيفته لنوتة نبات مسك الروم الرائع .. لقد ظهر روبير بيجو في إحدى حلقات برنامج مارثا ستيوارت شو ليشرح مكونات هذا العطر الفريد بالتفصيل

هذا العطر الذي طالما تحدثت عنه مارثا ستيوارت شخصياً و عن مدى إعجابها به .. كما أوضحت عن اِستخدامها لهذا العطر لسنوات عديدة .. مكونات مهيبة تحويها زجاجة هذا العطر الخلّاب كما تلاحظونها مسردة آخر التقرير

فهو من العطور الغامضة الغريبة الرائحة و الغير متشابهة .. يرتكز على رائحة مسك الروم بشكل أساسي مندمجة مع النوتات الخضراء و الزهور .. و مايجعل هذا العطر شديد الغموض هو قلبه الكبير الذي يأخذكم في مراحل عطرية و مفارقات في الروائح ساحرة التّحوّل .. أم قاعدته فرزينة كرزانة مكوناتها المتنوّعة .. رائحتة غريبة جداً و تُحيط من ترتديها بالإعجاب لا محالة .. فكل أنثى عاشقة للعطور الزهرية ولم يسبق لها اِقناء هذا العطر قد فاتها الكثير .. تكفي رشّتان لتملأ المكان بسحر رذاذه الغامض .. فنُفوذُ العطر كإسمه الذي يعني الشّجار و الصّخب و الضّجيج .. أنصح بتجربة هذا العطر الأسطوري.

عطر fracas فراكاس

إنّ عالم العطور عالمٌ غامضٌ و شديدُ الغرابة .. و هذا مايُثبِتهُ هذا العطر الحِسِّي و الشّهير للغاية .. عطرٌ يحوي كلاسيكية الماضي الرّزينة و حداثة الحاضر الفاتنة .. ذو رائحةٍ في مُنتَهَى التميُّز .. فهو عطرٌ ساحرٌ يتركُ فوضى عارمة داخل فؤاد أيّ رجلٍ كان .. إنه النّجم المُشاغِب فراكاس .. عطرُ النّجوم.

عطر النجوم

الأنف خلف العطر: العطرجية الراحلة “جيغمن سيليي” Germaine Cellier و التي كانت خلف عطر باندت Bandit الشهير أيضاً. أعاد صناعته العطرجي الشهير “بيير نيرجين” Pierre Nergin والذي كان خلف عطور مدهشة مثل جابون نوار من توم فورد و بلاك أوركيد.

الإفتتاحية: البرغموت و المندرين و الخزامى. قلب العطر: مسك الروم و الياسمين و زهر البرتقال و زنبق الوادي و البنفسج و النرجس و القرنفل و الكزبرة و الخوخ و الأسمانثوس و إبرة الراعي الوردية. القاعدة: المسك و خشب الأرز و خشب الصندل و السوسن والفيتيفير.

أزهار البرتقال

يصدر العطر بحجم: 50 مل بسعر 108 دولار و 100 مل سعر 170 دولار. يمكنكم شراء عطر فركاس عبر متجر ستروبري نت أو فراغرانس إكس أو فراغرانس شوب أو بيرفيوم إمبوريوم من خلال الروابط التالية :

ستروبري نت
Robert Piguet Fracas Eau De Parfum Spray 50ml/1.7oz


فراغرانس إكس
Fracas Perfume by Robert Piguet, 1/4 oz Pure Perfume for Women

برفيوم إمبوريوم
Fracas

و إلى مواضيع قادمة بإذن الله .. في أمانِ الله و حِفظه .. محبكم: عبدالله الغانم

شاهد أيضاً

عطر روز فلاش من تاور

عطر روز فلاش من تاور Rose Flash Tauer Perfumes كثيرون هم العباقرة في صناعة العطور، …

29 تعليقات

  1. السلام عليكم
    انت الاروع انت التميز انت النادر
    انت كاتب القصص الاول للعطور
    ياشيخ شكرا لك.

  2. السلام عليكم

    ما شاء الله عليك اخوي عبدالله دائما متميز في مواضيعك وكتاباتك

    لا اتذكر ان كنت جربت هذا العطر او لا ولكن شكله مألوف لدي

    ربما لقدمه مر علي ونسيته.. هل تستطيع ان تقرب لي صورة اكثر

    العطر اكثر ماذا يشبه من العطور او اقرب عطر اليه

    وشكرا لك يا مبدع وصاحب الذوق النيش

  3. عطر لايشبه اي عطررائحته غريبة وقريبة لزيت دابر أملا حق الشعر اذا ماني غلطان

  4. اخوي بو محمد شكل العبوه توئم عبوه عطر فيزا الاسود , اكاد اجزم ان العبوات لا تختلف الا بالاسم فقط !!
    فقد يكون عطر visa هو المألوف 🙂 والله اعلم

    ما اقول الا شوف الصوره وطلع الاخطاء الخمسه 🙂

  5. هههههههههههه معليش على الفصله , لكن العطرين من نفس الشركه ولكن تختلف الاسامي 🙂 وكنت احسب ان العطرين مختلفين بالاسم والشركه 🙂

    تحياتي لكم

  6. ماشاءالله عليك اخوي عبدالله , مره ترجعنا 10 سنوات ورى ومره تاخذنا في عالم الفانتازيا ومره تخذنا عالم الابيض والاسود ذكرتني بقناه سبيس تون كانوا ياخذونا من كوكب لكوكب 🙂

    وش اقول وش اخلي ما ادري امدح العطر ولا امدح العبقريه في كتاباتك ولا اسكت لان الصمت في بعض الاحيان يكون ابلغ من الكلام ….

    اتمنى تجربه هذه التحفه قريباََ ….

    تحياتي لك اخوي الغانم

  7. هؤلاء هم المبدعين مهما غابو عنا فإنهم يرجعون إلينا بالجديد والمميز و الغريب .

    تحياتي لك أيها المبدع القديم الجديد .

  8. أخوي فيصل أسعد الله مساك يالغالي
    أنا لي فترة أرغب في التواصل معگ يالغالي
    اذا ماعندك مانع زودني بوسيلة اتصال

    ولگ مني جزيل الشكر

  9. ماشاء الله عليك أستاذ الغانم انا متابعتكم من فترة طويله لاحظت حبك لعطور كلايف كريستيان وتوم فورد وقلت أكيد هذا مثل ذوقي تمام وبالفعل لما أختبر عطر ترشحه الآحظ أعجابي فيه جدا على كذا أقدر اسوي اللي ماكنت اسمح اسويه أطلاقا وهو الشراء العمياني لأي عطر ترشحه
    تحياتي لك أستاذ الغانم ولنورانيوم ولجميع الزملاء والزميلات وأن كان هناك ندره في وجود زميلات هنا

  10. عفوا
    أقصد مع ترشيحاتك أقدر أشتري عمياني وبدون أشم وهالشي مستحيل أسمح فيه أبدا لكن الآن من ورا ترشيح منك راح أسويها وأعملها وأفعلها بعد ههههههه

  11. وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته .. أهلاً بالأخ الغالي c ..
    أسعدني مرورك الكريم و أعدك بالأفضل بإذن الله .. فائق الود. 

  12. يامرحباً بك يا بو محمد ياغالي ..
    العطور الفاخرة عادة شكل عبواتها متشابهة كعطور توم فورد و بوند و جيرلان الخاصة و غيرهم .. و هذا العطر يندرج تحت هذه النوعية من العطور .. حقيقةً لم أصادف رائحة تشبهه أبداً حتى الآن .. وافر الشكر لذوقك و مرورك الكريم ياغالي.

  13. أهلاً بك أخي محمد .. أتفق معك فب الجزئية الأولى في غرابة الرائحة أما تقريبها لهذا الزيت فلا أعرف رائحته بالأمانة .. أضمن فرادة و جمال رائحة هذا العطر و تميزها لكل من يقتنيه .. فائق الود.

  14. بارك الله فيك أخي فيصل على حديثك الجميل .. بالفعل التغيير مهم .. فهناك عطور قديمة رائعة و الدليل إعادة إنتاج هذا العطر حتى الآن .. سنتنقل من كوكب لآخر لإرضاء جميع الأذواق  ..
    أكرر شكري لك و أتمنى أن تُسنح لك فرصة تجربة هذا العطر الرائع.

  15. أهلاً بالأستاذ الغالي دهام .. أعتذر لانشغالي مؤخراً و وافر الشكر لمرورك و حديثك الجميل بارك الله فيك ياغالي ..

  16. يا أهلاً بكِ أختي الغالية نهى .. وافر الشكر لحديثِك الجميل  ..
    في الواقع أكاد أجزم بأن الكثير من المتابعين لم يشاركوا بآرائهم و يكتفون بالقراءة فقط و خاصةً الجنس اللطيف و الذي نتمنى أن تكون مشاركاتهم فعّالة أكثر مستقبلاً بإذن الله ..
     أتمنى أن يستمر توافق العطور التي أرشحها دائماً معي ذوقِك الجميل .. فائق الود أختي الغالية. 

  17. اخوي الحبيب والعزيز عبدالله كيفك وكيف احوالك والحمد لله على السلامة … لك رسالة على الخاص يا غالي

  18.  .. إذن سأرشح لكِ عطر .. جربي عطر جيويلز فور هير من ميكاليف .. هذا العطر فاخر و رائع للغاية و يعجبني كثيراً كأفضل عطر أنتجته ميكاليف من وجهة نظري .. عطر يدوّخني من جمال رائحته  .. بالتوفيق. 

  19. طبعا .. يشفني تجربته ومن الآن واثقه من أعجابي فيه ميكاليف غنية عن التعريف

  20. السلام عليكم ورحمة الله
    ما شاء الله أخي الغانم
    تقديم وتقرير عطري احترافي

    وليتك -تتم الجميل- وتخبرني أنت الأعزاء أساتذة المدونة الرائعة
    هل شعرت بوجود الألدهايد بين نوتات هذا العطر الزهري
    فأنا شعرت بوجود الألدهايد رغم عدم وجوده مكتوبا بين مكونات العطر ونوتاته
    أم يا ترى أن أنفي هو من يحوي الألدهايد وليس العطر

    ودمتم بخير

  21. أخ وآه من مسك الروم هذا, صاير يطلع لي بالعطور واجد.. 😀

    يبدو لي أنك مثلي يا أخي العزيز الغانم صابك برود وملل من العطور الرجالية ,ههههه… خلاص أنا صرت أسلي خاطري بروائح العطور النسائية من تالي ((تغيير جو !!)).
    وأخ وآه من مواضيعك الرائعة التي تصور الأشياء وتجعل القارئ يشغل أجزاء عقله الخاملة وتنشطه بنزهة خيالية تلون عليه دنياه.

    عطور روبير بيجو منذ مده في البال لكن للأسف ما وجدتها حتى الآن, على ما أظن موجود في معارض ساكس فيفث افينيو ((في أغلب الدول)) , ولست متأكد من وجوده في السعودية.

    عطر فراكاس يقال بأنه كلاسيييكي جدا ويرتكز بقوة على نبات مسك الروم, هالنبتة الزهرية ذات الرائحة الوسويتيه لو وظفت بشكل رايق تعطيك عطر خارق!!, يلعب بحسبة اللي يشمه لعب. 😀

    باقي لنا تجربه لإعطاء الأحكام على فراكاس.

    تحياتي.

  22. وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته .. أهلاً بك أخي hobbyiest ..
    بالفعل يحوي الألدهيد كالعديد من العطور مثل لاجرفيلد فوتو و اللور اوم سبورت من ديور و شاماد الجيرلاني الساحر و العطر الأشهر شانيل 5 و الذي بسبب مركب الألدهايد العضوي لا تعطي رائحته رائحة سيئة مهما طال وقت بقاء العطر بعد رشه .. موقع العطر لم يذكر ذلك و إنما ركز على النوتات المتعارف عليها و أغفل ذِكْر المركب العضوي .. فروائح الألدهيدات مختلفة و تكون عادة ذات روائح فاكهية ، أو زهرية كما في هذا العطر فراكاس .. فهي حسب تركيبها الجزيئي .. يوجد c1 وc2 و c3 و غيرها .. فمثلاً c7 يبعث رائحة الزرع الأخضر و c8 يبعث رائحة الموالح خاصةً البرتقال و c9 يبعث رائحة الأزهار و هكذا .. عندما يبرد العطر فمركب الألدهايد يعمل على الحفاظ على جمال العطر لأطول وقت ممكن و هذه لا شك ميزة ينشدها الجميع .. وافر الشكر لمرورك و لتنبيهك و ملاحظتك الهامة أيها الرائع 

  23. وأنا تنهدت كثيراً بسبب التوليفة المدهشة لنبتة مسك الروم هنا  ..
    بالفعل العطور النسائية هي الأجمل عبر التاريخ و حتى يومنا هذا نادراً مانجد عطر رجالي عليه الكلام إلا إذا كان عديم الجنس  .. العطور النسائية هي الأكثر و الأجمل و التاريخ يشهد .. ولا عزاء لنا معشر الرجال إلا بالبحث و التقصي!! ..
    في الواقع لكل قصة عطرية أذكرها هدف كما تعلم و كما لاحظ أغلبية القراء .. فقد رَبَطْتُ القصة بفتاة كبُرَت ولازال عطرها معها كناية عن قدم العطر و استمراريته .. اما قصة شهرتها في السينما فبسبب كثرة نجمات السينما و برامج التلفاز الذين يهيمون بعطر النجوم هذا ..
    أتمنى أن تجرب هذا العطر لتفيدنا برأيك عنه .. و وافر الشكر لحديثك يا أبو خالد فكنت و لازلت منك أتعلم سرد المواضيع و القصص العطرية .. دمت و الجميع بخير.

  24. السلام عليكم ورحمة الله

    وافر الشكر لك عزيزي الغانم، وبل أنت الأروع والأوفر حظا من العلوم العطرجية

    وليتك تكتب لنا موضوع خاص عن الألدهايد
    لأنه رغم فائدته -كما سبق وأسلفت أنت الآن-
    غير أن هناك من يشعرون بالدوار وربما العثيان والنفور بسبب وجود الألدهايد ببعض العطور وينفرون من العطور دون معرفة السبب الحقيقي

    هل هناك من تبرير لهذا الشعور؟؟
    وهل هناك من اختبار معين يمكن الإنسان من معرفة كونه صديق متوافق مع عنصر الألدهايد من عدمه؟؟
    ليكون الشخص على بينة من أمره عند شراء وتجربة العطور

    ودمتم جميعا بخير

  25. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..
    في الحقيقة لا أعلم السبب الذي ينفر البعض من هذه المركبات العضوية بشكل يصيب بالدوار و أعتقد أن الأمر يختلف من شخص لآخر ..
    بإذن الله سأحاول الكتابة عن هذا الموضوع بشكل شامل مستقبلاً حالما أنهي المواضيع المعلقة لدي و سأحاول معرفة مدى تأثيرها على الغير بالتفصيل فقد قرأت عنها مواضيع عابرة لا أكثر .. تحياتي لك أيها المتميّز ..

  26. مقال ادبى ولا اروع من هذا خسارتك فى الادب

  27. الف شكر و هذا من ذوقكم بارك الله فيكم و نعدكم بالأفضل  ..

  28. هل يوجد نسخة رجالية من هذا العطر

  29. عطر فراكاس من روبرت بيجو
    اول مره جربت العطر الروعه دا كان من سنتين من صديق غالي عليا ، اهداني ١٠ مل عندما اخبرته بعظمه عطر كارنل فلاور من فريدريك مال -وهو بالفعل عظيم و راقٍ- وعندما جربت الفراكاس ذهلت من جمال العبق و قوه تأثيره الناعم علي كل من انفي و المحيطين حولي ، بعدها بحثت عن العطر وعرفت ان اول انتاج للعطر كان في السبعينيات ، اول جمله جت ف عقلي ع طول هي كيف لعطار في حقبه العطور الخشنه و القويه ان يصنع هذه النعومه و السلاسه في عطر !
    العطر يرتكز اساسا علي نوته التيوبروز و الياسمين
    اداء العطر نووي
    اراه نسائي ولكن لا مانع مطلقا من استخدام الرجال له
    دمتم بود
    اول تعليق في نوتات العطر والكم الهائل من الزهور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *