عطر تشامباكا أبسوليوت توم فورد Champaca Absolute Tom Ford

عطر توم فورد تشامباكا

عطر تشامباكا أبسوليوت توم فورد

Champaca Absolute Tom Ford

عطر Champaca Absolute هو أحد عطور Tom Ford المزيج الخاص Private Blend والذي تم إطلاقه في عام 2008.

يالزهرة التشامباكا الصفراء الغريبة و زيتها .. هذه الزهرةُ المنتشرة في الهند تُستخدم هناك كمُضاد للإكتئاب و لتخفيف الدُّوار و آلام الصُّداع لما لها من قُدرةٍ عجيبةٍ على تهدئة الأعصاب .. زهرةٌ استخلص منها توم فورد الزَّيت المكوِّن لقلب هذا العطر الضًّبابي الفوَّاح .. عطرٌ آخر مختلف عن العطور الأخرى لمجموعة المزيج الخاص من حيث غرابة الرائحة و احتوائه على توليفة لم أفهمها أبداً! .. توليفةٌ تُخامرُ العقل من النفحاتِ الأُولى .. وضعتهُ على رِسغِي .. بدأت الرائحة الشّديدة النّفاذية تُدغدِغُ حواسيِّ و تستحوذُ عليها .. رائحةٌ زهريةٌ شرقيةٌ لم يسبق لي أن شممت أريجها من قبل .. رائحةُ زهرة نديَّة وطرية .. كأنها استُخرِجتْ و انتُزِعتْ لِلتَّوِّ مع جذورها من التربة ..

انتظرت لليوم التالي و لم أشترِ هذا العطر عديم الجنس المائل بقدْرٍ ما إلى الأنوثة .. هناك سرٌّ ما  ُيخفيه هذا الغموض العطري! .. لدرجة أن يمنعني من شرائه في ذلك الوقت!! .. تُرى ما هو؟ .. لم أعرف حينها .. و بِرُغم الروائح الإغوائية المحفِّزة لشرائه و عشقي لعطور المزيج الخاص لهذه الدار المتميزة .. و لكن لا تستعجلوا .. فسأخبركم بالسِّر في آخر التقرير ..

تشامباكا

إفتتاحية هذا العطر المتعدد الطبقات و العديد المراحل تحوي نبيذ الكونياك و التاكاجي – (طبعاً لا أعرفُ روائحهم و الحمدلله) – و هما يُستخدمان كوقود ذرِّي لإطلاق قلب العطر النابض الغامض الحاوي لزيت رحيق زهرة التشامباكا بقوة عنيفة هائلة نحو الأجواء .. هذا الزيت الذي يتربَّع في قلب العطر بمنتهى النرجسية البغيضة لايدع مجالاً للبرغموت والياسمين و البنفسج بأن يُشاركونه متعة الإنطلاق في هذه الرحلة الآسرةِ إلى الأُفُق .. و للأمانة فله كلُّ الحق في ذلك الغرور و التَّعالي المُقِيت .. وله كلُّ الحق في وضع نفسه في برجٍ عاجيٍ لايصل إليه كائنٌ من كان .. فهو زيتٌ لزهرةٍ نادرةٍ من الطبقة المخملية الرفيعةِ المستوى في مجتمع الزهور .. يملكُ حقوقاً حصريةً لنفْثِ رحِيقهِ الإغوائيُّ الحِسِّيٌّ للغاية .. والذي بدورهِ يُصيبُ المشاعرَ في مقتلْ!! .. بل ترى إبتسامة إعجابٍ و تقديرٍ تلقائية ترتسمُ على محيَّاك و على مُحيَّا كلُّ من تصل إليهِ هذهِ الرائحة الفاتنة .. و لكي يتم القضاء على غرور زيت زهرة التشمباكا الفوّاح .. فلا بد من حَشْدِ قُوّاتٍ لها القدرة و لديها الإمكانيات لمواجهة هذا الفارس الشجاع الوحيد المُدجَّج بالأسلحة والعتاد .. فكان التكاتف سمةً من سماتِ إجتماع قاعدة العطر التي يمثلها كُلٌّ من الفانيلا الساحرة التي تلعب دور المُخدِّر لهذا الزيت، و العنبر الذي لا يرضى إلا بدور فارس و قائد المعركة المنوط به توجيه قُوات أخشاب الصندل التي تُلبِّي نِداء القائد و تخوض هذه المعركة بشراسة مُنقطِعة النظير .. و سيستشعرُ من يستخدم هذا العطر النتيجة بشعورٍ دافيءٍ على يده سبَّـبَهُ التّفاعل الدّراميّ لقاعدة العطر الثلاثية العبقة .. و هذا الجزء بالتحيد هو الذي أعجبني أكثر في هذا العطر .. مرحلة تستحقُّ الإنتظار بالفعل .. تلك اللحظات الشهوانية المثيرة لنهاية التشامباكا و هي مُترامية في حقل الفانيلا و محاطةٌ بحواجز من أخشاب الصندل .. و نظراتها الحادة مصوَّبةً تِجاه العنبر و على ثغرها ارتسمَتْ ابتسامةٌ صفراء ساحرة .. و كأنها تُغيضهُ بعِنادها و جمالها و تركها لِبصمتها لآخر لحظات هذا العطر الشّهواني المثير دون استسلام و حتى الرّمق الأخير.

عطرٌ غريب .. إغوائيٌّ باردٌ و شديدُ الفوحان .. كباقة زهورٍ فريدةٍ مُنمَّقَة .. تحوي سراًّ غامضاً .. سبق و ذكرته بين السطور .. “التشامباكا المتغطرسة” ..  التي استحوذت على قلب العطر لوحدها رافضةً كُلّ محاولات البرغموت والياسمين و البنفسج بأنْ يحضوا ولو بإطلالةٍ خاطفة .. عرفت من هذا العطر و مما فعلته هذه الزهرة العنيدة بأن التفرُّد و حب الذَّت يكون أحياناً ضرورة مُلِحَّة .. لأن مشاركة الغير قد تُفسِدُ كلّ خُططك لتنعم بظهور متميِّز كظهور التشامباكا في عطرها .. و كيف لايكونُ عطرها و هي مُستحوذة على قلبِ العطرِ لوحدها! .. يالَلنـَّرجسِيـَّةِ الجميـــلة.

يصدر العطر بثلاثة أحجام: 250 مل (غير متاح بالسعودية) و 100 مل (1350 ريال تقريباً) و 50 مل (887 ريال تقريباً).

و إلى مواضيع قادمة بإذن الله ..  في أمانِ الله و حِفظه .. محبكم: عبدالله الغانم

شاهد أيضاً

عطر روز فلاش من تاور

عطر روز فلاش من تاور Rose Flash Tauer Perfumes كثيرون هم العباقرة في صناعة العطور، …

93 تعليقات

  1. إيه الحلاوة دي يا معلمي 😀 شوقتنا للعطر وخوفتنا منه في نفس الوقت !

    شكرا يا غالي على التقارير الألمعية 😀

  2. أهلاً أستاذ نورانيوم .. أحد تلامذتك لا أكثر 😀 .. لا تخاف أبداً فالمعركة داخل العطر فقط! ههههههههه ..العطر فريد جداً بفوحانه .. يميل لكونه أنثوي أكثر من وجهة نظري .. إن شاء الله تجربه و تعجبك رائحته كما أعجبتني .. شكراً لمجهوداتك الكبيرة ولك كل التقدير.

  3. صراحه وصفك المعقد والتشبيهي للعطر يعجز القارئ عن فهم محتوى العطر
    وفهم رائحته وفي الوقت ذاته يصف لك أدق التفاصيل
    وأجملها عن العطر …

    صراحه شوقتني للعطر ولتجربته …

  4. يالروعتك وجمال كتابتك يا عزيزي.
    موضوع جميل يجعل الشخص المبتعد(للضغط الجدول وظروف الدراسة)يخجل ان يمر على جمال الوصف دون ترك تعليق ولو خجول تقديرا لهذا الموضوع والصياغة الرائعة.
    ان شالله بجرب العطر خلال الاجازة.

    وبإذن الله سأعود خلال الأسبوع القادم.
    تحياتي للجميع. محبكم so simple

  5. لك و حشة أيها الغالي so simple .. و ربنا يوفقك في دراستك .. و إن شاء الله عودة حميدة قريباً لتتحفنا بآرائك الفذة و أسلوبك الرائع و ذوقك المتميز. سرني مرورك العطر كعادتك دائماً 🙂 .. دمت الجميع بألف خير.

  6. أهلاً أخي الغالي ghost .. سرني مرورك الكريم .. كل ما أحاول عمله هو محاولات خجولة لوصف العطور بطريقة قصصية تشد انتباه القاريء ليفهم محتويات العطر حتى لا يشعر بالملل لا أكثر .. دمت بخير أيها المتميز 🙂 و لك وافر الشكر.

  7. ماشاء الله يالغانم دائما وصفك رسم ابداء اقراء وكاني ارى اللوحه امامي ترسم اواصل القراءه ارى ملامح تلك الصوره تكتمل ……………..ساحاول البحث باذن الله عن مجموعة المزيج الخاااص وباذن الله عندها نوافيكم بالخبر اليقين

  8. عزيزي الغانم
    تحيه وبعد :

    لقد اثرت الفضول عندي لتجربت هذا العطر بمقالك الرائع

    ولكن لسوء الحظ انا من فتره اتابع انواع عطور توم فورد كامله ولكن للاسف الشديد اينما اذهب لأسال عنها لا اجدها وهي غير موجوده هنا بالاردن لكن اريد منك ان تعطينا فكره عن اسعار هذه العطور هل عطور توم فورد غاليه ام مقبوله ارجو افادتنا وارجو ان تعطينا فكره عن الاسعار و بالدولار الامريكي اذا سمحت .
    وتقبل احترامي

  9. أهلاً أخي البادي بك و بأهل الأردن الحبيبة .. لا أعلم أين تُباع في الأردن و لكن سعرها في السعودية مذكور أسفل الموضوع .. ربما تجدها في أكبر محل عطورات في المول الرئيسي بالعاصمة عمان. أسعدني مرورك الكريم أيها الغالي. دمت و الجميع بخير.

  10. أهلاً بأخي الحبيب و الخبير مالك .. شرفني مرورك الكريم و كلماتك العذبة و إعجابك بالموضوع .. بإذن الله ستُسنح لك الفرصة بتجربتها قريباً لكي تفيدنا بآرائك حول مجموعة المزيج الخاص .. دمت بخير أيها الغالي 🙂

  11. السلام عليكم اخواني
    انا لم أجد هذا العطر ولا حتى ماركه توم فورد في المنطقه التي اعيش فيها وعندي رغبه بالشراء عن طريق الانترنت اذا في مجال اتخبروني عن الثبات وعن طبيعة العطر بصوره مبسطه وقريبه من الواقع)) وما هيا درجه الفوحان
    وأكون لكم من الشاكرين
    (نداء شخصي أخوي لمالك) مع احترامي للجميع واحترام جميع الآراء

  12. كعادتك
    مبدع
    حفظك الله

  13. عذراً فقد نسيت ملاحظتك أخي البادي بالنسبة للسعر بالدولار فهو 190 دولار للزجاجة 50 ml و 260 دولار للزجاجة 100 ml و 450 دولار للزجاجة الكبيرة جداً 250 ml .. و أنا أرى أن الخمسين مل كفاية لأن العطور مركزة وقوية و سعرها غالٍ نوعاً ما. تحياتي لك و للجميع.

  14. أهلاً أخي الغالي أبو أنس .. أسعدني مرورك الجميل و كلماتك العذبة .. وافر الشكر لك و لذوقك 🙂

  15. السلام عليكم

    اخي الحبيب المغترب والله انا في صنعاء ولم اجد هذه الماركه ياغالي من الاصل هنا وبالقوه والصدفه لقيت توم فورد اكستريم ولما شفته قلت اشتريه هذه ماركه معروووفه لا تفوتك الفرصه يا ملوك وورط ورطه خليها ع ربك بس عطر قمه في الملل حق عواجيز المهم يجب عليك تجربته قبل الشراء لانه يمكن لا يتناسب مع خطك العطري من الاصل ياطيب ولكن ممكن تذكر لنا خطك العطري والمعنى ان تذكر مجموعه من العطور التي تحبها ومن ثم الي شم هذا العطر من الخبراء امثال افاتار والغانم وغيرهم من الطيبيبن ايضا الاستاذ الفاضل نورانيوم يمكن ان يفتوك فيه وانا اعتذر لعدم وجود هذا العطر لتجربته يامغتررررررررب .

  16. الغانم يا مُجرررررم

    التقرير فُله شمعه منوره (والعطر) معانا 🙂

  17. العطر مميز جداً
    واكثر ما يميزه الفوحاااااااااان

  18. يا هلا و يامرحبا بك أخي الغالي المفتي 🙂 .. راق لي إعجابك بالعطر و بالتقرير و العطر الشهواني المثير .. فعلاً العطر مميز ويدوم على البشرة طويلاً .. أهنئك على ذوقك العالي و مرورك العذب كعادتك أيها الجميل 😀 .. دمت والجميع بخير و سعادة. 

  19. نعم نعم اتفق معك بشدة بأن فوحانه قوي و مميز جداً .. و أراه مناسب لكل الأوقات أيضاً.

  20. السلام عليكم اخي الغانم بعتلك رساله ع الخاص ارجو أن تقرأها

  21. و عليكم السلام و رحمة الله .. أهلاً بك أخي الغالي biomedical .. اعدك بقراءتها صباحاً من المكتب لأن الإيميلات معرفة هناك ولا استطيع الدخول عليها الآن. دمت وأهل فلسطين الحبيبة بخير. 

  22. تقرير ولا في الاحلام اخي الغانم بارك الله فيك ..
    ما ان انتهيت من قراءة موضوعك الا وذهبت فورا لموضوع ( من هو صاحب افضل تعليق ) ..
    وبالتاكيد سيكون هذا العطر اول العطور في قائمة التجربه الجديده ولكن ان شاء الله سيكون في قادم الايام موجود في السعوديه .. شكرا لك

  23. يا أهلاً و سهلاً و مرحباً بأهل مكة الغالية 😀 .. أسعدني مرورك و كلماتك الرقيقة أخي الحكمي ..
    العطر موجود في باريس غاليري التحلية لدى بوتيك توم فورد فأنا جربته هناك مع عطرين آخرين لايقلون روعة عنه أيضاً .. ( لن أُخبِر عنهما الآن 😀 ) .. نسعد بآرائك و تجاربك دائماً أيها الذواق ولك وافر الشكر والتقدير. 

  24. تقرير أكثر من رائع أخي الغانم يحفظ في ألبوم توم فورد الثري تدري : قبل أسبوعين كنت في الخبر أنا والعائلة وعلى ضيق الوقت إلا أنني مررت على باريس غاليري مجمع الراشد وكانت الصدمة لم أجد مجموعة توم فورد الخاصة ولا حتى نوت فانيليا ميكاليف الذي سبق وتكلمت عنة !! ولكن أخذت فكرة عن بعض العطور وشاهدت حملة ترويجية لعطر انيشيل شيلمار وهذا ما لم أشاهده منذ زمن لجيرلان فقط تختزلها الذاكرة في لينستانت النسائي والرجالي …أستطيع القول بأنها جولة ليست موفقة أطفأت معها شموع العطور وأضاءت فيها شموع العائلة بكورنيش الخبر مسائك شموع أخي الغانم أبو ريما !!
    ومضة:
    أضأت شموعي.. هذا المساء..
    فاحترقتْ وفاءً..
    وفاحت..
    إخلاصاً

  25. اخي الغانم مشإ الله إبداع كتابي قبل الإبداع العطري تقرير ولااحلى مميز دائمآ لك مني اجمل تحية وباقة ورد ندية لصاحب الانامل الذهبية ،،،،، دمتم سالمين

  26. أخي الغانم

    أستاذ ومبدع كعادتك , وصف ولا أروع , ولو كنت من المتنفذين في شركة أيستي لودر لوظفتك لحملة ترويجية لعطور توم فورد 🙂

    لا عدمناك ذخرا لعشاق عطور توم فورد (الافتار يرفع قبعته أجلالا).

  27. أهلاً بأخي الحبيب أبو ريما .. أشكرك على مرورك الجميل و كلماتك الرقيقة كعادتك ..
    بصراحة لم أستغرب من عدم وجود ميكاليف فانيلا نوت لأنه أتعبني في البحث عنه و لكنني سأحضره نهاية العام عندما أسافر مع عدة عطور .. و ما أثار استغرابي هو عدم وجود عطور توم فورد في مجمع الراشد لأنني أذكر أنني و جدت بوتيكاً لهم في أحد فروع فيسز على ما أعتقد في الخبر و قبل عامين تقريباً (لاأذكر ان كان في الراشد او الظهران مول او الكورنيش بالتحديد) و لكنني متأكد من وجوده .. ربما يوجد البوتيك في فرع آخر لباريس غاليري في الخبر أو الدمام و تستطيع سؤال مشرف المبيعات ليجيبك مباشرة ..
    يكفي أن تضيء شموع العائلة 🙂 فهم أغلى من كل العطور و الزهور .. حفظهم الله لك و حفظك لهم أيها .. آمين. 

  28. أهلاً أخي الغالي أبو حسين .. لك وافر الشكر لمرورك العطر و كلماتك الجميلة .. أسعدني أن أعجبك التقرير و أشكرك على الباقة الندية الجميلة أيها الجميل 🙂 .. دمت والجميع بكل خير و سعادة. 

  29. ههههههههههه .. أولاً يا هلا و يامرحبا بوجه الخير أفاتار الخبير .. ثانياً توم فورد سيغضب كثيراً في الأيام القادمة لأن توجهي سيكون للحديث عن عطور و ماركات أخرى سنذكرها في وقتها بعدما كتبنا و أنت معنا بالطبع عن أشهر عطور توم فورد بالرغم من وجود أخرى كأزور لايم و بويس موراكين و نيرولي بورتوفينو و غيرها .. و لكن يكفيه ماكُتِب .. ثالثاً صدقني إنني أستفيد منك كثيراً كرمز بارز من رموز هذه التدوينة بآرائك الصائبة و التي تسير غالباً موازية لخطي العطري 😀 .. دمت بوافر الصحة و السعادة أيها الراقي الذوَّاق .. محبتي لك و للجميع. 

  30. هل عطور توم فورد جيدة ؟ بالطبع نعم

    هل تستحق 180 دولار ثمناً لزجاجة 100 مم بالتأكيد لا
    عطور جيدة بسعر مبالغ فيه للغاية لن أدفع في أي منها ولا حتى 70 دولاراً

  31. نسيت أقول انه مع انها عطور جيدة إلا أنني لم أجد فيها أى شئ استثنائي يبرر ثمنها

  32. السلام عليكم

    شريف ياحبيبي طيب انا معاك بانه السعر مبالغ فيه بس ما راح تدفع 70 دولالالالالالالالالالالالالالالالالالار ليه طيب انت بكم اصلا بتشتري ديور او ديفيد اوف ااكو بلغاري كلها بحدود هذا السعر ولا انت قصدت عطور توم فورد بس؟؟؟؟؟ افيدني افادك الله

  33. عزيزى مالك عطور دافي دوف تتراوح اسعارها بين 20 إلى 40 دولار وعطور بلجاري من 40 إلى 50 دولار ديور من 60 إلى 80 دولار وأنا أرى ان السعر العادل لتوم فورد هو من 40 إلى 60 دولار بالكثير لأنني كما قلت لا أجد فيه أي شئ أستثنائي مع انه ماء عطر وليس ماء تزين

  34. ملاحظة هامة انا اقول بالسعر العالمي وليس المصرى يعني عطر ب50 دولار يعادل بالمصرى 300 جنيه لكن العطور المباعة في السوق العالمي بسعر 50 دولار تباع في مصر بحوالي 400 جنيه وليس 300 وهكذا عطر توم فورد يباع في السوق العالمي مثلا ب200 دولار ما يعادل 1200 جنيه مصري لكن سعره في مصر لن يقل عن 1500 جنيه

  35. أهلاً أخي شريف .. هل جربت عطور توم فورد برايفت بليند؟ و كم عطر جربته و أيها بالضبط؟ .
    مع احترامي لرأيك و ذوقك لكن عطور هذه الدار مميزة جداً وفاخرة بحق .. لامجال لمقارنتها بدافيدوف و بولغاري و حتى ديور من حيث تميز روائحها .. فهذه عطور كيميائية لا ترقى لعطور توم فورد و ميكاليف و كلايف كريستيان .. قد تكون من هواة العطور الخفيفة و الأكوا و هذا خطك العطري ولا حرج في ذلك .. وكونك لاترغب في شرائها فهذا حقك أيضاً 🙂 .. لك ان تكتب في الانترنت عن احدى عطور توم فورد و تشاهد آراء أغلبية الناس الذين لهم باع في العطور و آراءهم فيها بشكل عام .. و كونه ماء عطر وليس ماء تزيين فهذه نقطة قوية لصالح عطوره لأنها أقوى و أركز و أثبت و أكثر فوحاناً .. وعلى فكرة فالسعر 180 دولار للخمسين مل و ليس للمئة مل!! العطور استثنائية و مختلفة عن بعضها بطريقة احترافية ولا أفضل عليها سوى عطور كلايف كريستيان النقية جداً و لكن اصداراتها محدودة .. على كل الأحوال رأيك يُحترم بالطبع و لكنني رأيت أنك ظلمت هذه الدار بقولك انها غير استثنائية و لاتستحق سعرها!! لا أحد مجبر على شراء أي عطر ولكن العطور المتميزة تفرض نفسها دائماً وتجمع حب الأغلبية العظمى لها 😀
    أرجو لك التوفيق و دمت بخير و عافية أخي الغالي 🙂 .. 

  36. ما شاء الله تبارك الله , تقرير ولا أروع كما عهدناك كل تقرير أروع من الآخر
    بارك الله فيك وإلى الأمام.

  37. احمد المالكي

    تقرير ولا اروع اخوي الغانم

    حمستني لشراء العطر اكثر بعد رسالتك *_*

    بس عندي سؤال :

    باريس غاليري التحلية اللي في جده وين مكانه بالتحديد وهل فيه لهم فرع اخر ؟؟

    لاني ناوي ازور جده الاسبوع القادم

  38. اخي الفاضل الغانم جزاك الله خيراً لم اجرب برايفت بليند لكن ما جربته هو جراي فيتفير وعطور دافيدوف وبلجاري وديور ليس كيميائة انما هناك نسبة فقط من مكوناتها تختلف من عطر إلى آخر فأنا مثلاً لدي كوول ووتر جيم وهو بصراحة عطر راقي جداً ولا يبدوا فيه أي شئ كيمائي كما انه افضل جودة من عطور اغلى سواء من دافيدوف او من غيرها من الشركات وما ارغب في قوله هو ان هناك فرق بين قيمة الشئ وثمنه فهناك عطور تفوق قيمتها ثمنها وهناك عطور اخرى يفوق ثمنها قيمتها اما عن نقطة اصحاب الباع في العطور فهذه هي المشكلة فتوقعاتي طبقاً لتقاريرهم تفوق ما اجده فعلياً بعد تجربة العطر فأصاب بخيبة الأمل ربما هناك منتجات من شركة توم فورد تستحق ثمنها لكنها في الغالب كغيرها من الشركات تستغل نجاحها وسمعتها في انتاج منتجات اقل تكلفة بسعر مبالغ للاسف اصبح ذلك هو سمة العصر وربما هذا ما أدى إلى ما نراه من احتجاجات في وول ستريت توحش الشركات واهتمامها بالربح قبل أى شئ آخر

  39. أخي الغالي و الراقي شريف .. أولاً أشكرك على ردك الجميل و سعة صدرك .. ماقصدته هو المكونات الكيميائية للعطور والتي تعتمد عليها الشركات التقليدية و بعض دور العطور بدل المكونات الطبيعية و التي تجدها في الشركات الفخمة غالباً كعطور كلايف كريستيان مثلاً .. أتمنى من كل قلبي أن تُسنح لك الفرصة لتجربة عطور برايفت بليند .. ستذهلك الروائح حتماً .. خاصةً نوار دو نوار و توسكان ليذر و ايتاليان سايبرس و توباكو فانيلا و عود وود و ارابيان وود و غيرها .. ستجد انها تستحق ثمنها .. اتفق معك بان بعض الشركات تبالغ في اسعار عطورها نظراً لاسمها او لشكل الزجاجة و غير ذلك .. لكن توم فورد صنع خطاً فريداً في برايفت بليند و نجح بقوة في اكتساح الساحة و لفت انتباه عشاق العطور نحو منتجاته بنصف ثمن كلايف كريستيان .. الاختلاف في وجهات النظر أمر صحي ولايفسد للود قضية أبداً أخي الحبيب .. دمت دائماً بخير وسعادة و أكرر شكري لك و لذوقك الرفيع و روحك الجميلة 🙂  

  40. شكراً جزيلاً لك أخي عاشق العطور .. أسعدني إعجابك بالتقرير أيها الغالي .. دمت بصحة و سعادة و عطر الله أيامك بالخير.

  41. ياهلا و غلا بك أخي أحمد ..
    ألف شكر لذوقك و كلماتك الجميلة ..
    باريس غاليري التحلية موجود عند مركز التحلية مول بالضبط وله مدخل من الشارع الجانبي مباشرة .. بالتوفيق و رحلة عطرية جميلة اتمناها لك .. لاتنسى تجرب كلايف كريستيان C ؛-) .. في حفظ الله.

  42. جزاك الله خيراً اخي الغانم ومتعك دائما بالصحة والعافية والروائح الجميلة

  43. نسيت الجزء الآخر من سؤالك .. هناك فروع أخرى لباريس غاليري كعزيز مول و رد سي (فرع البوتيكات الحصرية الجميل) كغيرلان و ميكاليف و غيرها .. لكن توم فورد موجود لدى فروع التحلية لباريس غاليري و فيسز .. بالتوفيق.

  44. اللهم آمين .. أشكرك على دعواتك الجميلة يا جميل 🙂 .. دمت بموفور الصحة و السعادة دائماً.

  45. السلام عليكم

    بارك الله في شريف والغانم وانا اتفق مع شريف والغانم فعلا يا غانم يا حبيبي ما اعتقد انه زي ديور ودافيد اوف وايف سان ووو من الماركات المشهوره تكون تركيبتها كيميائيه فهي طبيعيه ولكن ليست لدرجة كلايف كريتسان او توم فورد هنا اتفق معك يالغانم فهذه الشركات الفخمه يتحتم عليها انتقاء موكناته بشكل طبيعي الى ابعد حد كي تضمن الجوده والسعر وكذلك الشركات الاخرى مثل ديور و شانيل ولكن اذا كان هناك مركب غااالي جدا طبيعي ويمكن ان يرفع سعر العطر الى مستوى لا يتأتى لمتوسطين الدخل الحصول عليه فيمكن يستعيضو بمركب كيميائي ( او ما يشابهه من المركبات الطبيعيه الاقل سعر وهذا في الاغلب)خفيف نوعا ما لتثبيت العطر على ما اعتقد من منطلق علمي ويمكن ان يكون كلامي خطاء وتكون جميع مركباتهم طبيعيه وخاااصة شانيل وكريد( ولكن بدرجة نقاوه وجوده تقل عن كلايف كريستيان وتوم فورد) لانه اذا افترضنا انها كيميائيه فماذا ابقينا للعطور المركبه والمعباءه في دبي ولدار الرحاب واجمل وووووو

  46. تقرير رائع يدل على ذائقة عطرية تستحق التقدير وأجدك في ردودك تميل لدور كلايف كريستيان وميكاليف وتوم فورد .. وهذه الدور خُلقت لاصحاب الذوق الرفيع ومن يقدرون الابداع وبودي أن أقرأ رأيك بعطر ميكاليف ستوديو mp2 وماكدبش عليك ( ع قولة اخواننا المصريين ) إشتريت هذا العطر هدية لعزيز ما من جنس ما بعد عدة رشات لدي المحل وبعد أن ذهبت الى البيت عشت عالم آخر مع هذه الرشات وقررت أن إستبدل هذه الهدية لاحقا بهدية أخرى من ديور أو جيفينشي وصادرت هذا العطر بعد أن نزعت ( نزعاً رقيقا ) ملمع أو مرطب الشفاة الموضوع في أعلى غطاء العلبة وأستبدلتها ( بمسواك ) بنفس الحجم والمقاس وليتحول بقدرة قادر لعطر رجالي

  47. تسلم أخوي مالك وما قصرت انا ما أحب الكلمات الكبيره التي تستعملها انت والأخوه الخبراء (خط عطري) ^_^
    ولكن عطوري المفضله : كنزو باور
    دولجي جابانا بوغ هوم
    شيك من هريرا
    اللور سبورت
    سلفر شادو
    امبيريو ارماني دياموند
    ولك كل الاحترام وللأخوه اجمل تقدير

  48. أهلاً أخي مالك .. كما تعرف فالنسب الكيميائية في العطر لو زادت عن حدها تقضي على ثبات العطر و تفرد رائحته و قيمته بل وجماليته كذلك .. لذلك نجد العطور النقية اغلى و ثباتها اعلى .. لك ودي و كل احترامي ايها المتميز 🙂

  49. احمد المالكي

    الله يجزاك خير ويبارك فيك اخوي عبدالله

  50. أولاً : ماشاء الله تبارك الله عليك و على شطحتك الرائعة 😀 و دقة ملاحظتك.
    ثانياً :أشكرك على ذوقك الراقي جداً و كلامك الجميل عن التقرير .. بارك الله فيك .. فعلاً أميل لدور العطور النقية و المميزة الرائحة و معظمها تكون أسعارها مرتفعة نوعاً ما ولكن ليس كل الشركات أبداً فعطور أمواج لم تناسبني و كذلك بعض عطور بوند على سبيل المثال .. تشدني الرائحة الجميلة صدقني حتى لو كان العطر ذو سعر معقول فقد طلبت عطري كاتاليست من هالستون و عطر لاجرفيلد الرهيب والقديم باسعار زهيدة و اوصلها زميلي الذي يدرس في امريكا قبل عدة اشهر.
    ثالثاً: مع الأسف لم أجرب عطر MP2 و لكن فكرتك كانت خطيرة باستبدال الهدية 🙂 و استبدال المرطب بمسواك هههههههههه .. انت خطييييير .. و ما الومك لانها عطور جميلة و اوعدك بتجربته قريباً باذن الله والكتابة عنها.
    و أخيراً : أكرر شكري لك أخي أبو شوارب و أتمنى لك أوقاتاً عطرة دائماً أيها الذواق ؛-) 

  51. السلام عليكم

    المغترب حبيبي اسف ما شفت تعليقك الا الساعه

    جرب عطر مان من بلغاري
    وجرب عطر كنزو بويزي الجديد
    وجرب عطر دولتشي ان غابانا ذا ون وافضل لك ذا جنتلمان روووعه لافندر ولا احلى
    وايضا لانوي دي لا اوم رائع
    والاخير اسكادا ما غنيتزم الرجالي راح يعجبك ان شاء الله
    ما راح اكثر عليك بس لو ما وجدت ضالتك فيها اخبرني مع اني رشحت لك مجموعه رائعه واعتقد راح تعجبك ان شاء الله

  52. مساء الخير أخي الغانم قد تستغرب كلامي !! ولكن هذا ما حصل في باريس غاليري تحديداً فما وجدته لديهم هو أشبة بدولاب خشبي خاص ب توم فورد ولا يوجد به إلا بلاك أوركيد وجراي فيتفير ووايت بتشول أما المجموعة الخاصة فليس لها وجود وبخصوص الظهران مول نفس الشيء في وجوه وفافافووم ودبنهامز هو نفس الدولاب الخشبي ونفس العطور المذكورة قد تستغرب ولكن هذا ما وجدته أبو ريما !!

  53. مساء النور أخي أبو ريما .. شيء غريب فعلاً .. لكن عادةً في الرياض و جدة والخبر لا توجد المنتجات إلا في فرع واحد أو فرعين على الأكثر .. مثلاً في جدة لم أجد برايفت بليند إلا في فرعين في شارع التحلية لباريس غاليري و وجوه أما بقية الفروع فلم أجدهم لكن إذا لم يفيدك المشرف في باريس غاليري فأتمنى من الأخوة المقيمين في المنطقة الشرقية أن يفيدونا بأماكن تواجدها مثل أخونا سو سمبل و تستطيع إرسال رسالة خاصة له نظراً لانشغاله بالدراسة .. دمت والجميع بخير أخي خالد.

  54. محمد عبدالتواب

    شكرا لك على المدونة الرائعة …

  55. الأخ عبد الله الغانم

    جزاك الله خيرا …

    أحببت عطور هذه الدار من خلال تحمسك وإسهابك في مديحها وتميزها

    بالله لفظك هذا سال من عسل …….. أم قد صببت على أفواهنا العسلا

    أخوك / دقة قديمة
    سفير الزمن الجميل

  56. أهلاً أخي الغالي محمد عبدالتواب .. أشكرك على مرورك الجميل 🙂 و الحمدلله أن التقرير أعجبك .. لك كل الود والتقدير أخي الفاضل ودمت والجميع بكل خير.

  57. تاسكن لذر أجمل عطور هذه الشركه

  58. أخي الغالي دقة قديمة .. يسعدني مرورك الجميل دائماً يا جميل و الحمدلله أن التقرير نال استحسانك .. فعلاً هذه الدار متميزة وتسير بخطى كبيرة للأمام ..جزاك الله كل خير على كلماتك العذبة وعلى بيت الشعر البديع ..

    لفظي حديثٌ من الأشجانِ مُتَّصِلا … لِيستحيلَ بكم نثراً إلى العسلا
    أنتمْ أحبةُ لا نرضى بِكم بدلا … الطِّيبُ معدنكُم و الوِدُّ مُرتَسَلا

    طبت و طابت أيامك و لياليك أخي العزيز 🙂 

  59. أهلاً أخي محمد .. توسكان ليذر رائع فعلاً و لاأستغني عنه في الشتاء خاصة 🙂 .. دمت بكل خير وسعادة.

  60. على حد علمي ان عطور توم فورد برايفيت بلند متوفرة لدى باريس غاليري مجمع الراشد في الخبر.

    وأيضا وجدت توسكان ليذر وعود وود (فقط!!) لدى هيريرا في مجمع الظهران.طبعا سعره اقل بكثير تقريبا 730 ريال ل 50 مل فقط (تقريبا نفس سعره بالدولار180 دولار=675 ريال تقريبا).(على العلم انه غير معتمد في توزيع عطور توم فورد الخاصة) ويأتي بها حسب الطلب وأذكر انه من زمان كان يجيبها قبل حتى لا تنزل عطور توم فورد بشكل رسمي في السعودية.

    اتمنى اكون افدتك.
    تحياتي

  61. تسلم اخي مالك كلك ذوق

  62. فعلاً وصف غير عادي اخوي الغانم
    بالنسبة لي لم اجد هذة المجموعة في باريس جاليري الراشد الخبر
    كما قال الاخ ابو ريما والعزيز سو سيمبل ماوجدتة عندهم هو اوود وتوسكان ليدز بالاضافة العطور الشهيرة من دار توم فورد وهي بلاك اوركيد وجراي فيتيفر والوايت باشتولي

    عموماً عطور توم فورد محبها لن يتركها لن هنالك سحر في عطورة
    بالعربي
    فوحان اي عطر بجهه وفوحان عطور توم فورد بجهه اخرى تماماً

  63. أهلاً أخي الذواق و أنت إسم على مسمى بالفعل 😀 ..
    الحمدلله أن الوصف في التقرير أعجبك .. أنا أفضل أن يتم سؤال أحد المشرفين في باريس غاليري ليفيدكم بالفرع الذي يحوي بوتيك توم فورد في المنطقة الشرقية ..
    أتفق معك فجودة عطور توم فورد و فوحانها و نفاذيتها عالية جداً ..
    سرني مرورك الكريم أخي الحبيب. دمت و الجميع بخير.

  64. جربته اليوم
    عطر يميل للأنوثة وشديد التميز وحالم لأبعد الحدود.
    يبعث على التأمل والاسترخاء.
    فزهرة تشامباكا تستحضر رائحتها رائحة قارة بأكملها تسمى “الهند” بكل تاريخ و بذخ أرستقراطيتها المخملية, أيعقل أن يختزل عطر ما تاريخ أمة بأكملها؟!!

    فهذا العطر يأخذك على بساط عبيره في جولة الى قصور المهراجات .. وأميرات دلهي وقجرات , وحكايات بنجا تنترا أو ما سميناه نحن (كليلة ودمنة).

    ومع كل ذلك , بل ومن أجل ذلك .. لا أظن أني أستطيع شخصيا أرتداء هذا العطر.

    مودتي

  65. وصف رائع و جميل جداً يا أفاتار 🙂 .. أنا كما ذكرت في التقرير لم أشتريه من التجربة الأولى ولكن من ثاني زيارة بسبب هذه الزهرة النرجسية 😀 .. يميل فعلاً للأنوثة و لكنه حالم و جميل و فواح فلم أتردد باقتنائه .. كم هو عطِرٌ مرورك دوماً و كم هي عذبةٌ آراؤك أيها المتميز .. دمت والجميع بخير. 

  66. عطر رائع وساحر وهو عطر اغواء 100%100.
    فيه ثقل وفيه خفة. محير جدا. الخمر او ما يعرف بالواين (ابعدنا الله واياكم عنه ) يلعب دور كبير في تناسق طبقات العطر وتناغم المكونات. فضيع جدا. اي نعم يميل للجنس النسائي لكني لم اتردد في شراءه واستخدامه.

    تحفة ابداعية لتوم فورد والتي اظن انها لن تنقطع بحكم المفاضلات التي يعملها توم فورد على عطوره وفي الاخر يقوم باختيار عطر ليخرج خارج المجموعه ان لم يلقى استحسان المعجبين. اظنه سيبقى للاقبال الشديد عليه.

    اعشق نوا دو نوا لانه اقوى. ولكن شامباكا ابسلوت فيه غموض يقتلني.

    تحياتي لك

  67. وافر الشكر لمرورك العذب أخي عبدولفيتس .. ذوقك رائع .. و أسلوب جميل في الحوار أستشفه بين سطورك التي نظمتها بعين خبيرة 🙂 .. أتفق معك في روعة العطرين و غموض عطر تشامباكا المثير .. دمت بكل خير. 

  68. السلام عليكم

    اخى الغانم جزاك الله خيرا على وصفك العطر

    عطر هادئ فواح ثابت

    سعره ببوتيك توم فورد 805 درهم

    فعلا عطر راااااااااااااااااااااقى

  69. كيف تقييم العطر بالنسبه لجمال الرائحه والثبات على الملابس القطنيه والغير قطنيه والبفوحان وهل يصلح لفصل الصيف والأجواء المفتوحه أرجو الأفاده

  70. السلام عليكم

    صار لي قرابة الشهر وأنا محتار في هذا العطر
    حتى أنني للآن لم أتجرأ أن أضعه خارج حدود المنزل

    وكأنني سأخرج للناس مرتديا ملابس غريبة
    العطر يرتكز على زهرة واحدة هي التشامبكا
    لكنها بالفعل زهرة شديدة التعقيد (زهرة نفسية – سايكو) تعلب بوجدانك عندما تشمها ولا تقف عند حدود أنفك
    أحسست معها بتأمل للحياة الصعبة القاسية التي كان وربما للآن يعيشها الهنود ورغم ذلك يواجهون كل هذه العقبات بصبر من نوع خاص (ألم وعمل)
    بخات من هذا العطر وتشعر أنك تجالس شخصا بحجم وعبقرية “غاندي”
    أكاد أشعر أن هذه الزهرة الهندية الفريدة هي أصدق تعبير عن وجدان شبه القارة الهندية

  71. هذا العطر يمثل
    دعوة لكل محبي عطر (توم فورد بلاك أوركيد)
    والعكس صحيح
    فكل محبي عطر (توم فورد تشامبكا أبسوليوت) مدعوون وبشدة للتمتع بعطر توم فورد بلاك أوركيد
    فالعطران بينهما تناغم رائع
    وللتأكد ما عليك سوى اقتناء العطرين وارتدائهما معا وشوف حالك مع (بلاك تشامبكا أوركيد أبسوليوت)
    ولا تنسوني من الدعاء
    أبو عبد الرحمن

  72. عطر جميل جدا .. ..

    ولكن للأسف لا أستطيع إرتدائه نظرا لي نعومته الزائدة .. ..

    فأنا أراه من وجهة نظري المتواضعة عطر نسائي (محض) .. ..

    ولكن يبقى عطر مميز .. ..

    تحياتي

    DASHING

  73. تم الشراء اليوم عطر مميز الى ابعد الحدود ورائحه غريبه ومييزه شكرًا لصاحب التقرير

  74. ريحة مميزة وفريدة من نوعها. ..لازم حتتسأل عليه

  75. مدونة ساحرة
    اتمنى لو كان خطيبي له ذائقة عطرية كأغلب الاعضاء هنا
    لكن للأسف فهو يكره ارتدائي لعطور كلايف كريستيان
    ويعتبر عطور توم فورد مقززة!!
    اما تقييمه لعطور شانيل فهو انها عطور للنساء بعد سن ال40 !!
    اشعر بأحباط رررررررررهيب
    ربي يصبرني لاني ادمن هكذا عطور الى حد الهوس 🙁

  76. اسمحي لي اخت دينا اقول ان عطور كلايف كريستيان ليست سيئه ولكنها منفره بسبب طغيان الروائح الزيتيه على العطر مما ينتج عنها نوع من التحسس لدى البعض كما حصل معي شخصياً ,, وبالنسبه لشانيل فأنا أعتبر عطور هذه الدار أسوأ عطور نسائيه و هي أقرب للعطور الرجاليه منها للنسائيه مع احترامي لذوقك الخاص

  77. انا احب هكذا عطور اخت توليب واحترم رايك جداااااا
    و في كثير لا يستسيغون عطور كلايف وحتى عطور شانيل
    لكن بالنسبة لي ادماااااااااااااااان
    مشكلتي اني لا اعرف كيف اختار عطور تناسب ذوق خطيبي
    يبدو اني بحاجة لمعرفة ذائقة الرجال في العطور
    وسألته عن العطر الذي قد يعجبه لكن جوابه كان لاااااااا اعرف ماقد يعجبني لكن عطورك منفره !!
    صراحة محطمني ومحطم نفسيتي
    وادخل محلات العطور احاول اختار شيء لكن لا اعلم ماذا اختار !!

  78. من الواضح بأن زوجكِ – حفظه الله – لا يميل إلى الروائح القويّةوالنفّاثة. 🙂
    جرّبي العطور التالية، وبإذن الله ستنال على إعجابكما.
    (هيبنوز) من (لانكوم).
    (فلاور بومب) من (فيكتور آند رولف).
    (مس ديور شيري) من (ديور).
    (لوفر دوز) من (ديزل).
    وبالتوفيق. (^_^)

  79. شكرا للاخ عزوز مممممممم
    جربت في محل العطور مس ديور شيري ولم تعجبني
    شعرت انها تشبه الكاندي بطريقة ما
    شكرا لك على اقتراحاتك
    بس ياحبذا لو تقترح علي عطور قوية لكن ناعمة
    مممممم يعني ما تكون سويتي مثل شيري وانجل
    عسى ان اجد ما يناسب صاحب السمو الملكي ههههههههه
    ويرحمني من تعليقاته المحطمة هههههههههههه

  80. شكرا على هذا الموقع الرائع وشكرا للاخ نورانيوم. اخي الحبيب الغانم اسعد الله اوقاتك وشكرا لك على اهتمامك بمجوعة تم فورد الاصدار الخاص. يالغالي لقداشتريت توم فورد تشمباكا ابسوليوت ولكن لم استخدمه الى الان واريد نصيحتك بحكم انك من مستخدمي هذا العطر هل ينفع يكون صباحي لفترة الدوام واذا كان كذلك فكم عدد الرشات للاستمتاع بالفوحان خلال 7 ساعات تقريبا. اجابتك تهمني كثيرا اخي المبدع الغانم.

  81. سلام عليكم….أنا من أشد المتحمسين للعطور توم فورد ولي قصة مع هذا العطر كنت انوي شراء عطر توباكوفانيلا وعندما قام البائع بوضعه في الكيس لاحظت وجود شرخ في البلاستيك الشفاف المغلف للعطر فطلبت من البائع استبدال العبوة وفعلا احظر واحده جديده وعند رجوعي للبيت احببت استعماله وفعلا كنت انتظر رائحة التبغ بالفانيلا لكن لا يوجد تبغ وفانيلا العطر اقرب ما يكون لعطر والدتي المفضل جادور هنا اشتد بي الحيره فانا اثق بعطور توم فورد واثق في صاحب المحل وهنا وعند مسكي لزجاجه العطر جاءت المفاجئة لقد استبدل بالخطا صاحب المحل عطر توباكو فايلا بعطر تشامباكا ابسوليت !!! قررت الاحتفاظ به لاضمه لمجموعتي المفضله من عطور توم فورد .العطر جميل لكن حسب رايي فهو قريب جدا للنسائي وبالتحديد عطر جادور .

  82. هههههه الاخ غسان اعجبتني القصه ولكن لعله خير ربما يمكنك
    ارجاعه وشرح القصه للبائع وسيتفهم..عالم العطور يحتاج للتأني..

  83. قصة عطور توم فورد هيه التعب والبحث عن العطرويوم تشتريها خلاص هنا وقف معاد تتعطربها
    لايمكن تواصل معا مادري ايش السبب يمكن خشونتها

  84. ياجماعه اش المشكله معاهذه الدار تردد من عطورها
    وشريت توباكوفانيلاوحسيت انه لايستحق سعره واستبدلته بعطر اخر
    لانه يوجد عطورمرتكزه على الفانيلا ارخص منها وماركه
    اصلي وبعدين عطرانظرلعطراربيان عودمن توم فور
    وعطرجاكوما النسائي
    بالنسبه لعطورتوم فوراعتقد انها عطورمعاده لتجديد
    وفي الاصل عطور اخرى واميزها نواردونوار

  85. عطر جميل يميل نسائي اكثر

  86. مصطفى الدليمي

    السلام عليكم
    اخي الغانم والاخ الفاضل نورانيوم هل تنصحوني بشراء هذا العطر Champaca Absolute
    لكم مني كل الود والاحترام

  87. يامصطفى العطر نسائي فاخر وقوي توكل على الله واشتر

  88. مصطفى الدليمي

    السلام عليكم … اخواني الأعزاء هل عطر تشامبكا ابسوليوت شتائي ام صيفي ام كلاهما ؟؟؟ ارجو الاجابه اخواني

  89. عطر لكل الاوقات

  90. مصطفى الدليمي

    شكرا جزيلا اخي محمد حنفي …. هل استخدمت العطر ؟ ماهو رأيك الشخصي بهذا العطر ؟

  91. افضل عطرين تميل للنسائيه من المجموعه الخاصه لتوم فورد
    تشامباكا
    و
    شانغهاي ليلي
    العطرين فيهم جمال وفوحان فوق المتوسط

  92. مصطفى الدليمي

    اخي محمد حنفي ماهو رايك بعطر F Fabulous ؟؟؟

  93. ماانصحك فيه
    اللي افضل منه بمراحل عطر ناسوماتو نوديفلورم الجديد ثبات وفوحان خطير جدا عن تجربه
    لان مرحله جفاف عطر توم فورد فابلاس فيه لمحه منه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *