عطر Creed Aventus Cologne للرجال

Creed Aventus Cologne

عطر كريد أفينتوس كولونيا

ظهر عطر Creed Aventus Cologne في عام 2019 كأحد عطور الأروماتيك الفاكهية للرجال. و هو يختلف عن عطر أفينتوس الشهير الذي صدر في عام 2010. الأنف وراء العطر هو العطرجي العبقري أوليفييه كريد.

مكونات عطر Aventus Cologne تشمل الأناناس والتفاح الأخضر والنعناع والزنجبيل والبرتقال والفلفل الوردي، مع الباتشولي وخشب الصندل ونجيل الهند، بالإضافة إلى المسك و البتولا و التونكا.

توجهت بسؤال أستاذنا الساعدي في لندن حول رأيه في العطر، إذ لم تتح لي فرصة تجربة العطر بعد، فرد قائلا:

العطر جميل ومختلف عن أفنتوس القديم في تفاصيل كثيرة، منها عدم ملاحظة اللمسة الفاكهية للأناناس في المقدمة التي تم استبدالها بمزيج من الحمضيات والزنجبيل، وكذلك اللمسة الدخانية لأخشاب البتولا والتي تم الأستعاضة عنها بوجود خشب الأرز والفيتفير. العطر يذكرني بأحد العطور التي تعتمد في رائحتها على الزنجبيل والحمضيات والفيتفير ولكن لم تسعفني ذاكرتي المتصدئه فيه لان التجربة كانت عابرة، مكوناته نقية وأدائه من متوسط إلى جيد، لكن لا يرقى لسعره الجنوني! هل هو أفضل من عطر أفينتوس الأب؟ بالتأكيد كلا، وألف مليون كلا. كان من الأفضل لو أعطوه إسماً أخر غير أفنتوس كولونيا رغم أن هناك خيطاً رفيعاً في العطر يذكرني بالأفنتوس.

و بعد يومين أرسل لي أستاذنا الساعدي الرسالة التالية:

قمت بتجربته اليوم من جديد تجربة متأنية وتعطرت به وخرجت. الزنجبيل موجود بشكل أكبر من الأناناس، وحبكة الحمضيات يعلوها المندرين، في القاعدة تجد الفيتفير والصندل و أخشاب الأرز ونوعاً ما رائحة دخانية. طبعاً هذهِ الإضافات مع وجود ملامح العطر القديم من تفاح ومسك، ومثلما قلت سابقاً العطر أدائه متوسط إلى جيد.

برأيي العطر لا يشجع على الكتابة عنه لأنه لم يأت بشيء جديد. صراحة كنّا نعول كثيرا على هذه الدور العريقة ان تحافظ على تراثها وصورتها بإصدارات ترتقي إلى مستوى النخب العطرية، لكن يبدو أنها تسير مع التيار السائد حالياً!

عطر Aventus Cologne Creed للرجال

سعر عطر Aventus Cologne على موقع Creed الرسمي 435 دولار أمريكي للزجاجة سعة 100 مل – وقت كتابة المقال – و من المتوقع أن تجدونه لاحقا بسعر أقل على موقع مثل فراغرانس إكس الأمريكي و غيره من مواقع بيع العطور عل الإنترنت.

شاهد أيضاً

عطور لورد ميلانو مجموعة الحلم

مراجعة وتقييم مجموعة عطور الحلم من باقة عطور لورد ميلانو Lord Milano Dream Collection أصدرت …

14 تعليقات

  1. هههههههههه واضح اخوي نورانيوم انك متحمس تقتنعي او تشم العطر.. مثلي تماما ان شالله قريبا اذا قدرت اقتنيه او استنشق عبيره نعطيكم الاراء ونستفيد من ارائكم…..

  2. عشت ياعم يانور
    احببت ان اشكرك فقط
    لم اعد من المهتمين بهذه الدار لذا لا املك اي اضافه

    تحياتي

  3. تحياتي للأخ نور. الله ينور عليك طلبت عينه مع عينات أخرى من دار كريد وانتظر وصولها. لعله يكون رائع كروعه ابيه…

  4. أعتقد أن دار كريد أصابتنا بخيبه أمل جديده في عطر فايكينج
    واليوم تحاول أن تخرج في شيء جديد يحرك ما بدا من نجاح افينتوس
    الا انها بدات تخيب الامال اكثر فاكثر
    بدأت اشعر بالغثاء والملل من افينتوس
    بسبب التقليد له

  5. السلام عليكم..صباح الخير او مساء الخير..
    الاخ نورانيوم وبقية الاخوان نبغى تقرير وتجارب الاخوان عن عطر ( فرزاتشي ايروس فلام الاحمر ) اذا سمحتم وتكرمتم..الله يعطيكم العافية جميعاً.

  6. افينتوس يفقد قوته وفقدها عندما ازالوا نوتة اخشاب البتولا بالنوتة الدخاني

  7. علي البارقي

    شكرا لك أستاذ نورانيوم نورت مصر والله
    اذا ماعليك امر ممكن ترشيح عطر رجالي شتوي
    صباحي .
    من ناحية دار كريد بكل امانة الشركة الى الان لم تستطيع كسر ناجح عطر كريد افنيتوس .
    حتى عطر كريد فايكنج عادي جدا .لا اعلم سر فشل دار العطورالعالمية من بعد ٢٠١٠ ونحن نعيش جفاف عطري

  8. بالغ الشكر و التقدير لجميع الأخوة و تعليقاتكم تسعدني.

    الأخ على البارقي: أنصحك بتجربة عطر مونتال وايت عود إذا تحب رائحة الزعفران و العود، و إذا ما بدك عود، جرب عطر بلو دو شانيل نسجة البارفام الجديد. و إذا بدك عطر أقل سعرا، ممكن تجرب عطر لومال من جون بول غوتييه. أقل سعرا؟ جرب عطر بوجير الرجل من جاك بوجير

    https://www.a-perfume.com/2010/perfume/bogart-pour-homme-jacques-bogart/

    تحياتي

  9. كمال الدين الجزائري

    جربته فيه شبه في البداية بعطر فرساشي بور هوم و يختم العطر رائحة العطر أفنتوس الأصلي

  10. تم تجربه العطر من عينه هو عطر لايشبه ابيه لكن فيه لمحه بسيطه منه
    و فيه شبه من عطر شانيل سبورت مع الزنجبيل. صراحه عطر حلو لكن سعره مبالغ فيه. اعتبره من عطور الديزاينرز. وإن كان من دار كريد العريقه. ثباته متوسط تقريبا 8 ساعات الفوحان 3ساعات إلى 4 تقريبا.
    المفروض سعره لابتجاوز 80دولار..
    هذا حسب تجربتي له مره واحده اربع بخات على القميص

  11. فى راى ان النسخه الاولى افضل ولكن هل كريد افينتوس بصفه عامه يستحق كل هذه الضجه العطرىه؟ لا

    كريد افينتوس مجرد عطر فاكهى منعش يوجد من العطور ما هو افضل منه وليس العطر الساحر كما يقال عنه ولاهو بالعطر الذى تشعر فيه بالفخامه الهائله لايوجد به فوحان قوى وثباته ضعيف ورائحته جيده وسعر مرتفع بشكل مبالغ فيه افضل عطر من هذه الدار ايرش جرين تويد عطر نادر ماتجد عليه خلاف ومن يبحث عن عطر فاكهى فخم مبهج عطر ليتون من دار دى مارلى عطور هذه الدار تستحق التجربه

  12. عطر وهمي لا يستحق التكلم عليه اطلاقا .

  13. ليه بتقارنوه بالعطر الاصلي.. انا شايف انه عطر ناجح جدا .. دار كريد عملت طفرة فيه لانها لعبت في نوتات وطبقات العطر.. عطر جديد مع الاحتفاظ بطابع العطر القديم مع الاحتفاظ بتوقيع كريد في نقاء وشفافية المكونات المستخدمة. في رأيي انه ابداع في التوظيف.
    معظم الشركات قلدت افنتوس منهم تقليد اعمى ومنهم من اعطى بعد اخر للعطر زي روجا دوف وتزيانا ترنزي وغيرهم ومنهم اللي قلد تقليد اعمى زي ارماف ومونت بلانك. طيب كريد تدخل الماركت تاني ازاي انها تعمل خلطة جديدة لاحد عطورها المتربعة على القمة. انا يمكن مش من محبي كريد افنتوس ولا اختلف عليه طبعا ولكني شايف ان الكولون اضافة محترمة للدار

  14. ابو عبدالمجيد

    عطر جميل جدا لكن مشكلتة الفوزان ضعيف جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *