تجربة عطور أتيلييه كولون Atelie Cologne

بعد عدة تجارب لعطور أتيلييه كولون Atelie Cologne، توقعت أن يكون إما فرنسياً بسبب اسمه وأسماء عطوره والحروف التي كُتِبت بها، أو أنهُ إيطالياً لأن روائحه مُقاربة لمسار الكثير من دور العطور الإيطالية ذات الأهتمام الملحوظ بعطور الحمضيات والكولونيا ولاسيمادار أكوا دي بارما، وفعلاً جاءت توقعاتي كما تشتهي الرياح، وأزاحت عنها الوشاح، وبعد الفحص والتمحيص تبين لي بإن مُؤسسيها  هما فتاة وشاب فرنسيين ألتقيا في أمريكا ومن هناك بدأت فكرة إنشاء البراند.

في عام 2010 تم إنشاء دار عطور Atelie Cologne وبدأت تكتسب شهرتها بعد ذلك بأعوام قليلة بعد أن لاقت إستحساناً عظيما ورواجاً كبيرا، خصوصاً على منصات التواصل الإجتماعي، عطور البراند جميلة الرائحة ورائعة التوليف، ولكن ماينقصها أو يعيبها هو طابع التفرد والتميز، حيثُ أن أغلب عطورها تُعتبر مكررة الرائحة أو مُشتقة من عطور عالمية معروفة حتى من حيث التسمية، مع ألأخذ في الاعتبار بعض التنقيحات والتغييرات الطفيفة التي تُجرى عليها، ولكن بالرغم من ذلك فيحسب لها استخدامها للمكونات الطبيعية والنقية حسب ماذُكر في أماكن بيع عطورهم، وهو أيضاً مالاحظتهُ وشعرت بهِ من خلال تجاربي مع هذهِ العطور. تنقسم عطور البراند إلى عدة مجموعات، منها عطور الحمضيات، وأخرى الأخشاب، وأيضاً مجموعة للعطور الشرقية، وعلى هذا الأساس يُمكنك أن تحدد أختيارك للعطر الذي تراهُ مناسباً لذوقك ومجال اهتمامك من خلال الروائح التي أقترنت تسميتها بنوتات العطور نفسها.

عطور أتيلييه كولون Atelie Cologne

والأن أقوم بجولة أصحبكم فيها مع أهم هذهِ  العطور، لنبدأ الحكاية بمجموعة الحمضيات من Atelie Cologne التي أرى أنها أكثر العطور مناسبة لأجواء بلادنا العربية، وأيضاً لما تحمله من روائح منعشة ومُغرية تكمن في سهولة تقبلها من جميع أطياف المجتمع على إختلاف أذواقهم رجالا و نساء.

Cedrat Enivrant

جعلتهُ رقم واحد لأنهُ يستحق ذلك، مزيج رائع وهادئ من الليمونالأخضر والبرغموت والليمون الأصفر مع لمسات خضراء من النعناع والريحان لإضافةلمسة خضراء ولتخفيف الرائحة الآسيدية الناتجة من مزيج الحمضيات، ليحط رحاله علىقاعدة صمغية خشبية، عطر جميل جداً، يشبه إلى حدٍ ما رينسانس من زيرجوف، ولكن مع خفة ظل النعناع هنا. ثباته جيد وفوحانه متوسط.

Orange Sanguine

رائحة البرتقال المهجن الأحمر أو كما يسمى الدموي، الرائحةتقريباً عبارة عن عصير برتقال طبيعي ناضج شهي، تلك هي رائحة العطر بطبيعتها دونرتوش مع تدعيمات امتزجت معه من فلفل أسود وأخشاب. ثباته جيد جداً، وفوحانه جيداً.

Pomelo Paradis

كان من الممكن أن يأخذ الرقم واحد في هذه المجموعة لولا سوء طالعه بسبب ضعف ثباته وفوحانه بصورة مشتركة، وأما عن رائحته فهي جذابة جداً ورائعةومناسبة للأجواء الرومانسية، مزيج الحمضيات يتصدرها البرتقال الذي يسمى ابو صرةأو الصغير، رائحة عذبه وحلوة ولكن كما هي العادة الحلو دائماً لايكتمل.

Bergamote Soleil

رائحة البرغموت في هذا العطر ليست  بطبيعتها الآسيدية الحمضية اللاذعة، بل هي رائحة خضراء بسبب امتزاجها مع الأعشاب والأوراق الخضراءمع لمسة من رائحة جوز الهند غيرت من شكل رائحة البرغموت المتعارف عليها، العطرجميل ولكن ليس بمستوى الطموح، ثباته وفوحانه بشكل متوسط.

Grand Neroli

عطور النيرولي بصورة عامة لم تخرج بعد من تحت عباءة البورتفينومن توم فورد، هذا العطر لم يشذ عن القاعدة أعلاه، قد تجده خير بديل لذلك من ناحيةالسعر، أدائهُ جيد إلى مقبول.

ولو حولنا أنظارنا إلى مجموعة العطور الشرقية التي تُعتبر عطوراً شتوية والتي أجدهاهي الأخرى من اهم عطور هذا البراند كونها تهتم بنوتات عطرية هي الأقرب إلى قلوبنامن ورد وعنبر وعود ومسك وبخور  فسوف نجد بإن توظيفها وإبرازها قد تم التعامل معهبشكل إحترافي رغم الإفتقار لميزة الإبداع والابتكار التي ذكرتها سابقاً والتي أراها عصيةً عند أغلب مصممي العطور في وقتنا الحاضر.

Rose anonymous

واحد من أجمل خلطات الدار، رائحة مغرية  من الورد الجوريوالباتشولي وخيط خفيف من العود مع بعض الراتنجيات  العنبرية مصحوباً بنقاءالمكونات جعلت العطر يقف وبكل جدارة بين عملاقين كبيرين هما روز دي أربيا منخلطات أرماني ونوار دي نوار من توم فورد، فتارة تقول يشبه ذا وأخرى يشبه ذاك رغمإختلاف المكونات ولكن تشابه الفكرة هي التي تقربهما، كذلك يقف متأرجحًا مابين الرجالوالنساء، ولكني أراه ملائماً اكثر للنساء كون الورد وحلاوته لهما فيه حظوةً كبرى.

Oud sapphire

من العطور التي قدمت العود بصورة غريبة نوعاً ما لإن أسم العطر قديخدع من يظن إنه عطراً للعود. بدايته لاتشبه نهايته، والتدرج الهرمي واضح بين طبقاته. يبتدأ العطر بالحمضيات والفاكهة لمدة ربع ساعة تقريباً بشكل جميل جداً كان يمكنللمصمم ان يعمل منها عطراً لوحده، ثم يتحول بعدها إلى أكورد العود الذي ولد من رحمالمختبرات ولكن رائحته جميلة، ويختتم بالجلود. الروائح الثلاث ليست ممزوجة معبعضها البعض بل هي منفصلة ومن ثم متصلة، رائحة العود والجلود أجدها قريبة جداًمن رائحة العطرين في أكوا دي بارما. العطر تغلب عليه الجلود أكثر من العود لذلك أراهُبعيداً عن التسمية.

Santal Carmin

أحد روائع عطور الصندل التي وظفته بهيئته الكريمية مع الفانيلياوالزعفران الذي كان له دوراً كبيراً في العطر، مع بعض الأخشاب من الأرز والغاياك فيخلفية العطر. بالمجمل هو جميل وأراهُ ملائماً للنساء اكثر بسبب حلاوة العطر وكريميتهُالتي تميل نوعاً ما للجنس اللطيف. وفي الختام أود أن أضيف أضافة مهمة وهي عنبعض العطور التي لم تجذبني أليها لسببٍ ما قد يكون في أستخدام مكوناتها او سوءالتوليف او أسباب أخرى، ومنها Mistral Patcholi و Musc Imperial و Bois Blonde و Amber Nuit،

وفي الختام أرجوا أن نقلت لكم فكرة موجزة عن بعض من عطور هذا البراندالكثيرة التي لايسع المجال لذكرها جميعاً مع إضافة ماترتأونه من خلال تجاربكم.

  • تجربة عطور أتيلييه كولون Atelie Cologne بواسطة الساعدي لصالح موقع عطر دوت كوم

شاهد أيضاً

عمر الشريف

عطر عمر الشريف للرجل

مراجعة عطر عمر الشريف للرجل Omar Sharif Pour Homme العطر زاخر بالمكونات العطرية من الحمضيات، والأعشاب الخضراء ذات اللمسة الواضحة في العطر

7 تعليقات

  1. تقرير رائع ومفصل كم تتراوح أسعارها

  2. طرح موفق جدا للتعريف اكثر بهذه الدار

    في الحقيقه اذكر اني جربت عطرين تجربه ليست متعمقه كثيرا

    عطر الاورانج.. رائحة البرتقال كما ذكرت بالتقرير بدون اي شك

    روز انونيم.. عطر وردي جميل صراحه و يستحق التجريه.. وللأمانه انوي تجربته مرة اخرى لان هذا الخط من العطور يشدني كثيرا

    اشكرك عزيزي

  3. السعر في السعوديه كل عطر له سعر واسعار المجموعه متقارب مابين 600 الي 700
    والعطر يجى 200 ml وفوق ذالك الاغلب يجى معه بعد 30ml
    جربت عينه من سنتال كارمن مناسبني

  4. عاشق للعطور

    بصراحة يوجد عطر أحببته من هذا البراند ، واستغرب أشدّ الإستغراب انك لم تذكره ابداً .. وهو عطر Clementine California

  5. أفضل عطر من كل ما ذكر أعلاه هو Bergamote Soleil مع ملاحظة انه لا يحتوي علي جوز الهند كما ذكر صاحب المقال!

    افتتاحية العطر حمضية لاذعة بسبب البرغموت و البرتقال المر، لكن سرعان ما تهدأ حمضية الرائحة وتتحول الى رائحة برغموت حلو, غير حامض، ممزوجة برائحة خافتة من الياسمين المصري… رائحة في غاية الروعة!

    وكي لا يتحول العطر الى عطر نسائي يدخل اللافاندر ودفقة خفيفة من الهيل على الخط مما يعطي العطر لمحة صابونية راقية! وعندما يبرد العطر تظهر رائحة الأكموس فيصبح العطر قريب نوعا ما من عطر شانيل بور مسيو! فتشعر انه اصبح عطر جنتلمان ولكن بتوليفة حداثية.

    نصيحة: لا تحكم على العطر من ورق التستر، يجب ان تجرب العطر برشه على الجسم او الملابس. عندما جربته لاول مرة علي الورق بدا عطرا جميلا ولكن عاديا، و قبل ايام معدودات، وبعد دوش منعش ليلا، وضعت اربع رشات على الجسم وكانت المفاجأه حيث رافقتني الرائحة الممتعة للعطر لحوالي 6 ساعات مما جعلني اقوم بشراء زجاجة 200 مل في اليوم التالي و بدون تردد.

  6. اين اجد متجر Atelier Cologne في المملكه العربيه السعوديه

  7. مراجعة ممتازة لبعض عطور أتيليه كولون بقلم الأستاذ الكبير الساعدي، حفظكم اللخ
    أنصح الجميع أيضا بتجربة عطر أتيليه كولون الرائع سيدار الأصلسي

    الرابط

    Cedre Atlas Atelier Cologne

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *